أخبار

المالكي يحذر الساسة من التدخل بالأمن ويحظر استعراضات الميليشيات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
المالكي يترأس اجتماعا لخلية الأزمة

حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السياسيين من التدخل في عمل أجهزة الأمن، ومن انخراط هذه في السياسة، وقرر منع المسيرات والتجمعات ذات الطابع العسكري بينما نفى الصدر إصدار أوامر لجيش المهدي للاستعداد لأي ظروف طارئة، في وقت بدأت السلطات خطة أمنية واسعة لحماية آلاف الزوار الشيعة المتجهين سيرا على الأقدام الى مدينة الكاظمية شمال بغداد لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم سابع الأئمة.

لندن: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، القائد العام للقوات المسلحة خلال ترؤسه في بغداد اليوم اجتماعاً لخلية الأزمة، ضم كبار الضباط والقادة في وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية "نتطلع اليوم إلى عراق موحد وقوي ليس بالاعتداء على الآخرين إنما من خلال موقعه المناسب في محيطه العربي والإقليمي والدولي، وعلاقاته المبنية على الإحترام المتبادل والصداقة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، مؤكدا ضرورة أخذ الحذر من الذين لا يروق لهم أن يروا العراق متقدماً وينعم بالحرية والديمقراطية".

وأشار المالكي الذي نجا من سحب الثقة منه مؤخرا إلى خطورة تدخل السياسيين في العمل الأمني، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة بقاء الأجهزة الأمنية بعيدة عن التسييس. وضرورة الحفاظ على المنجزات الأمنية التي تحققت، والتي قدمت من أجلها تضحيات كبيرة ودماء عزيزة. وأوعز بمنع، وبشكل مشدد، التجمعات والتظاهرات والمسيرات ذات الطابع العسكري .

وجاء هذا الإجراء بعد أيام من اتهام القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي للمالكي باحتضان ما وصفتها بميليشيات متورطة بدماء العراقيين، من اجل المحافظة على موقعه في رئاسة الحكومة ويحاول ان يؤسس لميليشيا سياسية تستنسخ تجربة النظام السوري بما تقوم به الشبيحة من ترويع للمواطنين.

وقال النائب عن العراقية حيدر الملا، إن عدم إيمان المالكي وحزبه بالعملية الديمقراطية جعلهم يعطون شرعية للميليشيات والسلاح من أجل إخافة الآخرين وكذلك فان احتضانهم الميليشيات هو تهديد لأمن وسلامة المجتمع، ويجب أن يتعرض القائمون عليها للمساءلة القانونية .

واضاف "لذا نطالب كافة الشركاء السياسيين باتخاذ موقف واضح تجاه الخارجين عن القانون والداعمين لهم وعدم السماح بأي اجراء من شأنه ترويع ابناء الشعب العراقي كما وعلينا التدخل من اجل ايقاف هذه الممارسات وتحمل المسؤولية الاخلاقية والقانونية والدستورية التي تقع على عاتق جميع القوى السياسية". واضاف "ان مشاركة ممثلين عن المالكي باستعراض "عصائب أهل الحق" رسالة واضحة للعملية السياسية وأبناء الشارع العراقي لاستعدادهم لاستخدام كافة الوسائل اللا مشروعة من اجل المحافظة على المكاسب السلطوية. والعصائب فصيل مسلح انشق بدعم ايراني عن جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي هاجمها بقوة مؤخرا.

منع استغلال المناسبات الدينية وتشديد الامن في بغداد

كما أكد المالكي خلال الاجتماع، على عدم السماح باستغلال المناسبات الدينية والقيام بأية ممارسات لاتتعلق بزيارات المراقد الدينية في بغداد وجميع المحافظات ومحاسبة المخالفين لذلك.

ويأتي هذا الإجراء في وقت أعلنت قيادة عمليات بغداد عن بدء تنفيذ خطة أمنية واسعة النطاق لحماية آلاف الزوار من المسلمين الشيعة المتجهين سيرا على الأقدام الى مدينة الكاظمية في ضواحي العاصمة العراقية الشمالية.

وقال مصدر في قيادة عمليات بغداد للصحافيين اليوم الاثنين إن "الجهات الأمنية باشرت ابتداء من اليوم الإثنين وبالتنسيق مع محافظة بغداد تنفيذ خطة أمنية واسعة لحماية الزوار المتجهين الى مدينة الكاظمية" لإحياء مناسبة ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم سابع ائمة الشيعة الإثني عشرية والتي ستصل ذروتها السبت المقبل.

وشهدت بغداد اليوم انتشارا أمنيا واسعاً بينما اتخذت تدابير أمنية صارمة في محيط مدينة الكاظمية التي كانت شهدت مساء امس الأحد سقوط قذيفتي هاون أسفر انفجارهما عن مقتل 7 مدنيين واصابة 20 آخرين.

ومن جهته، نفى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إصداره اوامر الى جيش المهدي التابع له بتجهيز وتهيئة كتائب وسرايا وفصائل الجيش تحسبا لأي طارئ على ضوء المحاولات الجارية لسحب الثقة من الحكومة.

المالكي يترأس رابع اجتماع لحكومته خارج العاصمة

ويترأس المالكي غدا الثلاثاء رابع اجتماع لحكومته خارج العاصمة بغداد وذلك بعقدها في محافظة ذي قار الجنوبية من اجل الاطلاع على الاجراءات المتخذة لتوفير الخدمات للمواطنين.

وسيكون الاجتماع في قاعدة الإمام علي العسكرية غرب مدينة الناصرية عاصمة محافظة ذي قار (375 كم جنوب بغداد) حيث تم اختيار القاعدة من أجل الحد من الاختناقات المرورية المتوقعة في المدينة والتي ترافق زيارات المسؤولين غالبا. ونقلت شبكة اخبار الناصرية عن مسؤول عراقي قوله إن الاجتماع المقرر لمجلس الوزراء العراقي غدا سيكون في إحدى قاعات قاعدة الإمام علي الجوية غرب مدينة الناصرية بناء على أوامر صادرة من الحكومة للحد من الازدحامات المرورية المتوقعة في حال عقد الاجتماع في مبنى ديوان المحافظة أو مجلس المحافظةوالتي غالبا ما يرافق زيارةَ المسؤولين اليها إغلاقٌ لبعض الطرق لتأمين حماية الوفود الزائرة .

وأشار الى ان فريق استطلاع خاص من الحكومة العراقية وصل مدينة الناصرية للإعداد للاجتماع المفترض انعقاده في الساعة العاشرة من صباح الغد .

وتعد جلسة مجلس الوزراء غدا في محافظة ذي قار الرابعة التي تعقد خارج العاصمة العراقية بغداد منذ مطلع العام الحالي حيث عقدت الجلسة الاولى في محافظة البصرة الجنوبية في 13 شباط (فبراير) الماضي فيما عقدت الجلسة الثانية في كركوك الشمالية في 8 ايار (مايو) الماضي بينما عقدت الجلسة الثالثة في محافظة نينوى الشمالية في 29 ايار (مايو) الماضي.

وتعتبر محافظة ذي قار التي تقع جنوب العراق من المحافظات التي تشهد ضعفا في الخدمات ونسبا مرتفعة من البطالة وغيرها من المشاكل الاقتصادية بسبب استمرار المشاكل التي تعانيها اغلب المشاريع في المحافظة وعدم تحقق تقدم كبير في مجال الاستثمار، فضلا عن طرح ملف استثمار الحقول النفطية بشكل محدود. وشهدت المحافظة في كانون الثاني (يناير) عام 2011 تظاهرة ضخمة طالبت بتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية قبيل التظاهرات الواسعة التي عمت المحافظات العراقية في 25 شباط (فبراير)عام 2011 مطالبة بالخدمات ومحاربة الفساد المستشري في اجهزة الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سياتي من يكتب باسمي
احمد الفراتي -

الله يحيي ابو اسراء البطل قاهر الوثنيين من اعراب النفاق وبقايا القوقاز والانكشاريين والقرضاويين المزواجيين المتصابين .. الذي يكرهه الانذال لاني لم اجد شريفا يعاديه فهو الذي يقف مع وحدة العراق وقوته واستقلاله واستقراره وازدهاره وهم يقفون ضد كل ذلك. اؤلئك الجبناء الذين حتى يزيفوا اسمي ويكتبونه زورا بتعليقات تختلف عن توجهي المعروف المناصر للعراق واهله .. اتمنى من السيد المشرف ان ينتبه .

سياتي من يكتب باسمي
احمد الفراتي -

الله يحيي ابو اسراء البطل قاهر الوثنيين من اعراب النفاق وبقايا القوقاز والانكشاريين والقرضاويين المزواجيين المتصابين .. الذي يكرهه الانذال لاني لم اجد شريفا يعاديه فهو الذي يقف مع وحدة العراق وقوته واستقلاله واستقراره وازدهاره وهم يقفون ضد كل ذلك. اؤلئك الجبناء الذين حتى يزيفوا اسمي ويكتبونه زورا بتعليقات تختلف عن توجهي المعروف المناصر للعراق واهله .. اتمنى من السيد المشرف ان ينتبه .

إلى متى؟
جواد -

ما يفعله عصابجي حزب اللغوة الصفوي من إجراءات كلها كذب في كذب لأنه واحد ليس برجل يعتمد على كلامه ولأن الشعب العراقي أطلق عليه صفة كذاب كذاب كذاب، ونسأل إلى متى نبقى يصرف جهود وأموال العراق من اجل متخلفي العصر من الشيعة في زياراتهم التي يكثر فيها الفساد والمتعة. يقول الخبر مانصه:" ويأتي هذا الإجراء في وقت أعلنت قيادة عمليات بغداد عن بدء تنفيذ خطة أمنية واسعة النطاق لحماية آلاف الزوار من المسلمين الشيعة المتجهين سيراعلى الأقدام الى مدينة الكاظمية بضواحي العاصمة العراقية الشمالية". ونسأل ويسأل معي الكثيرون: إلى متى تجند مقدرات وميزانية العراق من مناسبات دجل وجهل وتخلف وشرك بالله الواحد الأحد من أجل ما يسمونه آل البيت كذباً ودجلاً؟ فكلهم لايمتون إلى بيت النبوة بأي جذر؟ إنهم من الشراذم الذين يريدون أن يشركوا بالدين ويبعدونهم عن الإسلام والقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. فالمالكي وعصاب حزبه حزب العلوة الطائفي من يتفردون ويكذبون على الشعب وينفذون اجندات خارجية قادمة من شرق العراق من بلاد فارس العجم المجوس. فتباً لأبو المسابح وعصابته

مآسي
باسم عدنان -

القائد الضرورة حاضن اخطر مليشيا عراقية عصائب اهل الحق من منجزاته انه جعل الشارع العراقي منقسم ومغير منسجم طائفيآ وسياسيآ وحتى وصلت الخلافات بين السياسين في المحافضات الجنوبيه بتبادل العبوات على منازلهم والاطراف الداعيه لسحب الثقه لايقل خطرهم عن المالكي فهم اصحاب مليشيات ذات سوابق دامية بحق الشعب

مآسي
باسم عدنان -

القائد الضرورة حاضن اخطر مليشيا عراقية عصائب اهل الحق من منجزاته انه جعل الشارع العراقي منقسم ومغير منسجم طائفيآ وسياسيآ وحتى وصلت الخلافات بين السياسين في المحافضات الجنوبيه بتبادل العبوات على منازلهم والاطراف الداعيه لسحب الثقه لايقل خطرهم عن المالكي فهم اصحاب مليشيات ذات سوابق دامية بحق الشعب

مهزلة المهازل
ابو مرتضى -

كثيرا ما كان صدام يجتمع بالقادة العسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع ولكن النتيجة هي كانت الدكتاتورية المقيتة التي يتنعم بها وكذلك اليوم تكرر الحالة من خلال اجتماع المالكي بالعسكريين فهذا يدل على العهد الجديد لاعادة الدكتاتورية مرة اخرى بنفس الوقت يقول المالكي المليشيات عليها حظر فاي مليشيات تقصد العصائب وما فائدة الحظر فهم قد استعرضوا وقد شاهد الجميع استعراضهم فهل انت تريد ان توصل رسالة الى جيش المهدي بانه توجد مليشيات منافسة لكم مهزلة ومسخرة ما تفعل يا مالكي فاذا كنت رئيس للوزارء وتصرفاتكم جبانة وتدل على الغباء المفرط فماذا يكون بعد ذلك واي كلام يقال بحقكثم اي امن وامان للزائرين ويوم امس الضرب بالهاونات الافضل لك ان تسكت فيكفي دعايات اعلامية فارغة وايضا اما سستهم القاعدة او التكفيريين او البعثيين او توجد نغمة جديدة لعلها تفيدك نغمة من فعل ذلك هم ساسة اليوم حتى يقال لا يوجد امان في حكومة المالكي !!!بعدها سيخرج احد نائب الكتل الموجودة ويتهم المالكي بانه هو من فعلها وتستمر المسرحية المبرمجة وتبدا من جديد الافضل لك ان تتنحى والافضل هو قيام حكومة جديدة منتخبة علها تكون افضل مما نحن عليها وكفاك سفاهة وسخافة فقد سئمت الناس التنظير من كلامكم والله انها لمهزلة المهازل في ظل هذه الحكومة الفارغة والتافه فيوميا قتل مستمر والمالكي مجرد دعايات اعلامية

ولك كافي
fawaz -

قال المالكي ويا مكثر ماقاله المالكي.. انه قال لصدام عبر الرسائل .. يارجل دعنا نتحاور نتكلم نتناقش .. ابدا لم يجاوبنا عندما كنا معارضة ..فلم نكن نتمنى ما يحدث للعراق وكل هذا بسبب رفضه النقاش ..حسنا والان قارن نفسك بذاك المرعب بربك الست ابشع منه ؟ اقول لك لماذا.. اولا ذاك كان دكتاتورا بحكم ان زمانه غير زمان الانترنت والموبايل والساتالايت اي زمانهم ساعدهم .. ومن ثم الشعب هو من مجده والهه فعليه نصف العقاب .. اما انت فما انت؟فهل بزمن الانفتاح هذا تشتغل طاغية وسارق؟ولك انفضحت حتى امام الجهال ولك اما تستحي ولو ذرة خجل؟هل تتناقش مع معارضيك حقا؟ وهل تسمع لاحد ماعدا ايران؟

اتمنى يقراء المالكي تعليق
مسلم لاسني ولا شيعي -

كنت اتمنى وانتظر لحظة الخلاص من صدام ليس لان اسمه صدام او لانه دكتاتور بل لحماقاته وظلمه وجرائمه وتمييز نفسه واهله عن المواطنين.وبعد ان تحقق ذلك بمشيئة الله .كانت الصدمة كبيرة جدا بمن من جاء بعده من اعضاء مجلس الحكم الى اخر سياسي صغير او بسيط فجميعهم ساهموا واوصلوا العراق والعراقيين لما هم عليه اليوم. حتى تيقنت ان السياسة هي مرض وليس فكر او سلوك وكتبت وانا مواطن بسيط او عادي كما يقولون (ان السياسة داء ما بها امل ...واهلها مرضى وكلهم علل ....ذرية الشيطان لاحياء لهم ....سراق نهار لا خوف ولا خجل).هذا ما توصلت اليه بخصوص جميع السياسيين بدون استثناء وحالنا خير دليل على ذلك.اما بخصوص الاجهزة الامنية فنا استغرب كل الاستغراب كيف يرضون او كيف يسكتون على استهتار عناصرهم في الشارع او على المواطنين ولا اعلم ان كان المالكي او القادة العسكريين يعلمون بسلوكيات او تصرفات الاجهزة الامنية مع المواطنين فان كانوا يعلمون فتلك موصيبة وان كانوا لايعلمون فالمصيبة اعظم .وهنا ومن خلال ايلاف الكريمة اود ان اعلن عن همجية واستهتار وحقارة وجهل هذه الاجهزة الامنية والتعميم هنا واجب لان ذوي الاخلاق نسبة شاذة فتهمل وهنا لابد من ذكر ما قاله العلامة الدكتور علي الوردي (رحم) (ان الشعور بالنقص هو الدافع الاساس للانخراط بالاجهزة الامنية) ومن خلال اقوالهم وافعالهم يثبت صحة هذا المنطق. المجال لايسع لذكر ملايين الممارسات والسلوكيات التي يعرق لها الجبين والتي يقوم بها رجال الجيش والشرطة وكافة الاجهزة الامنية علانية لا خوف ولا حياء , والله لاتوجد كلمات تشفي صدورنا لنصف بها هذه الشريحة الفاسدة الهمجية المتخلفة المستهترة بكل القيم والاعراف وهنا اضع هذا الامر امام المالكي والقادة الذين يلتفون من حوله واقول لهم ان لم تصلحوا حالهم فان لكم يوم كما كان لصدام وازلام صدام يوم.وشكرا لايلاف التي تنصفنا في نشر همومنا

ولك كافي
fawaz -

قال المالكي ويا مكثر ماقاله المالكي.. انه قال لصدام عبر الرسائل .. يارجل دعنا نتحاور نتكلم نتناقش .. ابدا لم يجاوبنا عندما كنا معارضة ..فلم نكن نتمنى ما يحدث للعراق وكل هذا بسبب رفضه النقاش ..حسنا والان قارن نفسك بذاك المرعب بربك الست ابشع منه ؟ اقول لك لماذا.. اولا ذاك كان دكتاتورا بحكم ان زمانه غير زمان الانترنت والموبايل والساتالايت اي زمانهم ساعدهم .. ومن ثم الشعب هو من مجده والهه فعليه نصف العقاب .. اما انت فما انت؟فهل بزمن الانفتاح هذا تشتغل طاغية وسارق؟ولك انفضحت حتى امام الجهال ولك اما تستحي ولو ذرة خجل؟هل تتناقش مع معارضيك حقا؟ وهل تسمع لاحد ماعدا ايران؟

الجذور الصفويه اللطم
احمد الفراتي -

ايران الصفويه تحب اللطم وتصدير الارهاب وزواج المتعه.وهذا مانراه خلال ٩ سنوات الاخيره بالعراق ومجئ اصحاب العمائم واللحى والدجالين السراق المتخلفين من مالكي وسسيستاني ومن لف لفهم ذو الجذور الصفويه مثل الجراثيم والفطريات تفتك بالعراق.

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

و الله كلما تاتي احدى المناسبات الدينية للطائفة الشيعية و اراهم متعذبين و لاطمين و طابرين و فالقين رؤوسهم و قاطعين مئات الكيلومترات سيرا على الاقدام لا اتمالك الا ان امسك بطني من شدة الضحك على عقولهم التي فرغها الصفويين من كل شئ الا من بقايا دجل و شعوذة تخريف على اساس ان هذا هو الدين الحنيف الذي جاء به سيّد الخلق محمد(ص) ثوبوا الى رشدكم و عقلكم ايها الشيعة فما تقومون به ليس عبادة الله الواحد الاحد....بل هو الشرك بعينه

الجذور الصفويه اللطم
احمد الفراتي -

ايران الصفويه تحب اللطم وتصدير الارهاب وزواج المتعه.وهذا مانراه خلال ٩ سنوات الاخيره بالعراق ومجئ اصحاب العمائم واللحى والدجالين السراق المتخلفين من مالكي وسسيستاني ومن لف لفهم ذو الجذور الصفويه مثل الجراثيم والفطريات تفتك بالعراق.

المالكي لانه زوج امي عرفي
احمد الفراتي -

اني اساند المالكي لانه زوج امي عرفي .

..................
علي العراقي -

ولعن السياسيين الفاسقين ولعن رجال الدين المتسترين على الفاسدين

المالكي لانه زوج امي عرفي
احمد الفراتي -

اني اساند المالكي لانه زوج امي عرفي .

دولة مليشيات
عماد الهاجري -

نوري المالكي يحذر المليشيات والتيارات الشيعية وما حكومته الا عبارة عن عصابات ومليشيات قتلة هم من يحمي المالكي ولكن جاء الوقت كي يكون هو المسيطر الوحيد وذلك عن طريق تنحية الكل حتى من جاء به من طويريج وجعله رئيس وزراء تعساً لهم خونة واليوم جاء وقت الحساب

المالكي
علي العراقي -

هذه الصورةو نفس صورة صدام عندما كان يتراس الاجتماعات

دولة مليشيات
عماد الهاجري -

نوري المالكي يحذر المليشيات والتيارات الشيعية وما حكومته الا عبارة عن عصابات ومليشيات قتلة هم من يحمي المالكي ولكن جاء الوقت كي يكون هو المسيطر الوحيد وذلك عن طريق تنحية الكل حتى من جاء به من طويريج وجعله رئيس وزراء تعساً لهم خونة واليوم جاء وقت الحساب

ما بني على باطل فهو باطل
الربيعي -

ان الحكومة التي بناها الساسة في العراق المبنية على اساس الطائفية واقتسام الكعكة هب التي ادت الى حكومة ضعيفة ذات نزاعات مستمرة واطراف متنازعة وذلك لأن الاطراف ليس لها قناعة بحصصها فهي دائما تسعى الى الزيادة اضف الى ذلك ترشح المليشات التي اعتمد عليها المالكي من اجل البقاء بالسلطة واليوم يريد المالكي الغدر بهذه الاطراف لكي يبقى وحده بالساحة وهذه هي اساس العملية الباطلة التي لا تنض سوى الباطل

ما بني على باطل فهو باطل
الربيعي -

ان الحكومة التي بناها الساسة في العراق المبنية على اساس الطائفية واقتسام الكعكة هب التي ادت الى حكومة ضعيفة ذات نزاعات مستمرة واطراف متنازعة وذلك لأن الاطراف ليس لها قناعة بحصصها فهي دائما تسعى الى الزيادة اضف الى ذلك ترشح المليشات التي اعتمد عليها المالكي من اجل البقاء بالسلطة واليوم يريد المالكي الغدر بهذه الاطراف لكي يبقى وحده بالساحة وهذه هي اساس العملية الباطلة التي لا تنض سوى الباطل

احنه نعلمك
خالد الصدري -

بسيطة ابو السبح احنه نعلمك بس خلي يكول السيد القائد عود تخوفنه بالعصايب مالتك واحنه ولد الصدر وتعرفونه

راح صدام اجة صدام
عباس الزيادي -

راح صدام اجة صدام بس الوجه تغير ذاك جان خابصنة يومية اجتماع مجلس قيادة الثورة وهسة اجتماع القادة الامنيين وشنو الحصلناه من الاجتماعين بس الاذية ودوخة الراس لاهمة مسيطرين على الوضع من صدك ولا يخلون غيرهم يسيطر يعني لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك

راح صدام اجة صدام
عباس الزيادي -

راح صدام اجة صدام بس الوجه تغير ذاك جان خابصنة يومية اجتماع مجلس قيادة الثورة وهسة اجتماع القادة الامنيين وشنو الحصلناه من الاجتماعين بس الاذية ودوخة الراس لاهمة مسيطرين على الوضع من صدك ولا يخلون غيرهم يسيطر يعني لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك

ما الفرق
عباس التكريتي -

سبحان الله ما الفرق بين صدام والمالكي سوى الاسم نفس الجلوس ونفس الكلام

كل يغني على ليلاه
اطياف البابلي -

كثر في الاونة الاخيرة الكلام وكثرت التصريحات والكل يعلم انها ستبقى في تزايد مستمر مادام العداء والحرب قائمة بين السياسين المالكي من جهة والبرزاني وعلاوي والصدر من جهة اخرى وكل يغني على ليلاه

المالكي كدها
محمد -

بس خوان سؤال النائب عزة الدوري ليش ماموجد هذا واحد وأعتقد ان عبدحمود تعب من الوقوف وجلس بقرب المالكي يتشاور معه ...المالكي الان هو بالفعل يقلد صدام بس مايلحك صدام

لقد مللنا الوعود
حسين الطائي -

لقد مللنا من كثرة كذب ووعود حكومة المالكي وغير المالكي من انصاف واشباه الرجال ممن جاءت بهم المشاريع الصهيوامريكية ونسأل الجميع ماذا جنينا من صدام حتى نجني الان من المالكي والجعفري وعلاوي والجلبي وغيرهم من لصوص وحثالات غير البؤس والشقاء والظلم . ولا ننسى ان كل هذه الخلافات والازمة المفتعلة هي بعيدة كل البعد عن هموم المواطن وتطلعاته وانما هي مجرد صراع ارادات وتكالب على السلطة والمال

كذاب نوري المالكي
احمدعدنان -

لم يتعلمو الدرس ولم يغيرو من نهجهم وسلوكهم ويسيرون على نهج الطغاة لقد بذرو وزرعو وحصدو الطائفبة وفي كل مفاصل العراق وحتى الدينية منها وساهمو ونصرو من يحرق كتاب الله ودمرو وهدمو بيوت الله لقد اصبحو بحول جيوشهم ومرتزقتهم وخرجو من حول الله وقوته الا لعنة الله على الظالمين

المالكي
وائل الفرطوسي -

الويل لكل الطغات التي طغو في البلاد واذاقهم الله انواع العذاب في الدنيا قبل الاخرة وجاء الدور الى اكبر طاغي في القرن الواحد والعشرون هو الطاغي صدام والكل يعرف ماذا فعل بالشعب العراقي من تعذيب وتشريد رجالات العراق وطرد كل الوطنيين الذين لاينامون على العيله ومنهم المواطن العراقي (نوري المالكي )وهو من حزب الدعوه ومرت السنين والايام وجائت نقطة الصفر للنتقام من الطاغية صدام وبالفعل صقط صدام المجرم وبعدها جائت الناس التي تقول انا مضطهدة وجائت مع الامريكان ليعينو الشعب العراقي ورشحهم الشعب للستلام مراتب هم ليس اهلها واستلمو الحكم وبدءت الجيفة تفوح منهم رويدا رويدا وطغو في العراقي ونهبوا الخيرات ونهبوا عائدات النفط ونهبو اللمليارات الدولارات وها هو المالكي يسير في مسير صاحبه صدام

الهمج الرعاع هم اداة الدك
سالم داود -

والله لم نراهن عليك يامالكي لانك لم تنجز ما وعدت به حتى 2 % من ما وعدت ولاكن المشكله ان من يمجدون المالكي هم من الجهال الجهله في مجتمعنا هذا لانهم لا يميزون بين الناقة والجمل وهم اداة الدكتاتورية في العراق لانهم بهلهم يسلطون الطغات على رقاب الناس واستذكرهم بخطبت زينب عليها السلام في مسجد يزيد عليه لعائن الله فقالت له يا يزيد لقد سولت لك نفسك ومن سلطك على رقاب الناس .. فهذا خير شاهد للهمج الرعاع هم من يسلطون يزيد واعوانه

لو يروح يبيع سبح احسن له
ابو فاطمة الموسوي -

اليس المفروض نحن في العراق الجديد كما يزعمون يختلف الوضع عن السابق لماذا المالكي يترجح كما كان يفعل هدام(صدام) على اساس هو قائد الظروري نفس القاعات ونفس البس ونفس العسكريين ونفس الاجتماعات ضد العراق وشعب العراق ولكن لم يمتلك اي قرار او شخصية وطنية حقيقية بل العكس هو قال بعظمت لسانه انا لا استطيع اكرم شرطي عشرة الالف

لافرق بين الماضي والحاضر
احمد العراقي -

للاسف الشديد كنا نتمنى ان يخلصنا الله من الطاغية صدام وجئنا باطغى من صدام

المالكي وصدام
كامل -

ما الفرق بين المالكي وصدام اليس نفس التصرفات والكعدة والمؤتمرات والاوامر التي يغيض بها المجتمع العراقي

لا امن ولا خدمات يا حكومة
د.احمد الموسوي -

من المضحك المبكي ان يتكلم السيد المالكي عن انجازات امنيه والعجب كل العجب من تصريحه هذا وبغداد ومدن العراق تشهد انفجارات ضخمه بشكل يومي ومتكرر وهذا يدل على نفي قول المالكي عن اي انجاز امني وما تصريحه الا عباره عن استهلاك اعلامي يستخدمه في حربه ضد خصومه في الازمه الحاليه فالعراق يشهد اسوء ازمه سياسيه وامنيه واقتصاديه منذو الاحتلال الامريكي وممكن ان تصل الازمه بل هو من المتوقع ان تصل الى الحرب الاهليه بينه وبين الاكراد والسنه وبعض حلفائه السابقين والذين اصبحوا اعداء اليوم وسط كل هذا لم يهتم اصحاب الازمه بمصلحة المواطن وما يعانيه من انعدام الخدمات والامن والبطاله المنتشره بشكل مخيف والفقر الذي يزاداعلى نسبة 70% ان الحل الحقيقي لكل اشكال الازمه هو التغير الجذري الحقيقي والذي شخصه المرجع العراقي السيد الصرخي منذو سنين حيث شخص اسباب الازمه ووضع الحل الكفيل لها

كذب وخداع
ماجد البدري -

الكذب والخداع والضحك على عقول الناس هذه اصبحت من سياسة المالكي الدكتاتوري الجديد وكما قال الشاعر لا تنهى عن خلق وتات بمثله عار عليك ان فعلت عظيم فها هو العار يبقى يطارد المالكي وحزبة البائس الذي جر الويلات والدمار الى العراقيين وهم واصحابهم يتنعمون باموال المساكين من العراقيين فستبقى لعنة العراق تطارد كل من سرق ويسرق الاموال بعنوان انه حاكم فلعنة الله على كل ظالم متجبر

المالكي يمنع التظاهر
ابن الصدر -

المالكي لا يمسح باستعراض ابناء التيار الصدري ويسمح باستعراض مليشا العصائبهل هذا هو الانصاف ودولة القانون

ما دامت لصدام
استاذ خالد -

ترى ما دامت نهايتكم نهاية صدام

المالكي دكتاتور دعوجي
الكاتب سامي البياتي -

كلما سكت الشعب تجبر الطغاة وكلما سكت الشعب تسلط الطغاة وكلما سكت الشعب استقوى الظالم ... السكوت يؤدي للذل والخنوع وضياع الحقوق والرضى بالقليل والاقل والمعدوم بل تبري عمل الظالمين في اغلب الاحيان... العراق اليوم بعد رحيل صدام الدكتاتور جاء ت امريكا بدكتاتور غيره هو كل السياسين الذين جاءوا على دم العراقي وتضحياته وتسلطوا عليه جاء المالكي اليوم ليظهر مظهرا جديدا من دكتاتوريته المقيته بدعم ايراني ومليشيات واحزاب وقتلة وماجورين بفتاوى مراجع ايران والنجف على راسهم السيستاني الذي برر للمحتل افعاله وقبائحه ومن قبلهم جرائم صدام وتسلطه وقتلة للعراقيين والمراجع الشرفاء امثال الصدرين من خلال سكوته وامضائه لتلك الجرائم بل والتعاون المباشر من قبله ومن قبل اسلافه لضرب العراقيين والمراجع العراقيين الذين تصدوا حقيقة لمحاربة ومكافحة الضالمين وانقاذ الشعوب المستضعفة من تسلط الجبابرة

حكومة المليشيات
د.ازهر الموسوي -

لقد تعود العراقيون على كذب المسؤولين من زمن النظام البائد الى زمن النظام الحالي فترى صدام وجلاوزته يقولون في الاعلام شئ ويتصرفون بعكسه تماما على ارض الوقع ولم يختلف عنه صدام الشيعي الجديد بشيء الا الاسم فكلاهما ديكتاتور وكلاهما ظالم وجلاد وكلاهما طائفي وكلاهما انفق ثروات واموال البلد لبقائه على كرسي الحكم وكلاهما يتحدث عن نفسه وكانه بفقده ستسيخ الارض باهلها وانه القائد الضرورة ولم تنجب النساء بعده ولا قبله ,فهو في هذا الاجتماع يرفض المليشيات علنا في حين ارسل مبعوثا عنه ليحضر استعراض مليشيا عصائب الحق (كمال الساعدي عفوا(الكيمياوي)) وقبل ذلك بفترة وفر الحماية اللازمة لاستعراض جيش المهدي وقبلها دمج قادة المليشيات من جيش المهدي والبيش مركة وقوات بدر وووو مع القوات الامنية والكل من القادة الامنيين والسياسين يتكلم عن وجود خروقات امنية وهنالك مثل شعبي مقزز يصف الحالة التي يعيشها المالكي وسياسيه وقادته الامنين اذكره بالفراغات (دايس بالخ.......ويصيح ريحة خ.......)واعتذر الا ان الموقف يتطلب هكذا مثل واذا اراد العراقيون استقرار اوضاعهم ومن جميع النواحي واولها الملف الامني فعليهم ابعاد هؤلاء (الحكومة والبرلمان) وانتخاب اناس وطنيين همهم الوحيد هو العراق ..العراق..العراق د.ازهر الموسوي

جلسات عابثة
أ . أيهم الأسدي -

لقد قطعنا أشواطاً من الديمقراطية المملة ولقد أحزننا ذلك لأننا قد بالغنا في أمالنا وتحدثنا وأكثرنا الحديث عن مستقبلنا وأعتقدنا أننا سنتحول من عصرٍ الى عصر ولكننا تجشمنا أهوالاً وتجرعنا من العذاب ألواناً وصبرنا ولكن طال بنا الأنتظار فكل شيءٍ ضاق من حولنا فقط جلسات وأجتماعات ومؤتمرات لم نر نوراً قد أنبعث منها لتصلح من شأننا وترفع من المستوى المعيشي للمواطن والذي هو أساس أصلاح جميع المستويات بما فيها المستوى الثقافي وما يتبعها من أزدهار وأصبح يناغينا الشاعر الذي قال يا أخوتي كل الذي أملتموه بددُنصيبكم من كل ما شيدتموه النكدُ

لا امن ولا استقرار
محمد -

من المضحك المبكي ان يتكلم السيد المالكي عن انجازات امنيه والعجب كل العجب من تصريحه هذا وبغداد ومدن العراق تشهد انفجارات ضخمه بشكل يومي ومتكرر وهذا يدل على نفي قول المالكي عن اي انجاز امني وما تصريحه الا عباره عن استهلاك اعلامي يستخدمه في حربه ضد خصومه في الازمه الحاليه فالعراق يشهد اسوء ازمه سياسيه وامنيه واقتصاديه منذو الاحتلال الامريكي وممكن ان تصل الازمه بل هو من المتوقع ان تصل الى الحرب الاهليه بينه وبين الاكراد والسنه وبعض حلفائه السابقين والذين اصبحوا اعداء اليوم وسط كل هذا لم يهتم اصحاب الازمه بمصلحة المواطن وما يعانيه من انعدام الخدمات والامن والبطاله المنتشره بشكل مخيف والفقر الذي يزاداعلى نسبة 70% ان الحل الحقيقي لكل اشكال الازمه هو التغير الجذري الحقيقي والذي شخصه المرجع العراقي السيد الصرخي منذو سنين حيث شخص اسباب الازمه ووضع الحل الكفيل لها

ميليشيات الدولة
المؤرخ عباس جاسم -

ماذا يبقى للدولة عندما تستقوي بالميليشيات المسلحة من اجل ارهاب شعبها وترويعه لايبقى لها غير الفناء

الحذر كل الحذر من هؤلاء
المهندس ليث الدليمي -

قادة العراق اليوم مرة يتبين انهم متخالفين فيما بينهم على الكراسي والمصالح الفئوية والحزبية والطائفية الضيقة ،،،، فيسقط احدهم الاخر ويفضح احدهم الاخر وكلهم لديهم ملفات فساد وارهاب وقضايا مخلة بالشرف على احدهم الاخر ومرة تراهم متفقون ويتفقون عندما يعطي اسيادهم الايرانيين توجيههم وامرهم لأي قضية تنفع مصالح ايران ورموزها المتسلطين على رقاب العراقيين فيعطون الامر لمقتدى مرة ومرة للسيستاني ومرة للشاهرودي ومرة للحائري ومرة كلهم لاصدار فتاوى وفتاوى ترحم وتحلل ما يشتهون من ظلم وفساد وارهاب وطائفية وسرقات ابار واموال ومليشيات واملاك ووووو من حقوق العراقيين الابرياء فكل ما يدور خلف كواليس النجف وبغداد واربيل هو في خدمة مصالح ايران ومن يمثلها في العراق من مراجع ايرانيين ومليشيات احزاب المالكي والمجلس الاعلى وبدر ومليشيات مقتدى والخزعلي ووووو مليشيان سنية وووو كلها لتدمير العراق وطمس هوية العراق العربية وطمس هوية المرجع العربي العراقي ،،،، ولــــكن انى لهم ذلك

المالكي اخطر من صدام
كاظم العراقي -

المالكي اخطر من صدام على الاسلام والعراق لمالكي يلبس عبائة الدين والوطنية والدين والوطنية منه براء يدعي هو من يطبق القانون وهو يخالف القانون ويدعي هو من يحمي الاسلام وهم يحارب الاسلام باسم الاسلام ويدعي هو من يحمي العراق وهو من يفتك بالعراق واهل العراق لاخلاص للعراق واهل العراق لابحل الحكومة والرلمان وتشكيل حكومة انتقالية

المالكي اخطر من صدام
كاظم العراقي -

المالكي اخطر من صدام على الاسلام والعراق لمالكي يلبس عبائة الدين والوطنية والدين والوطنية منه براء يدعي هو من يطبق القانون وهو يخالف القانون ويدعي هو من يحمي الاسلام وهم يحارب الاسلام باسم الاسلام ويدعي هو من يحمي العراق وهو من يفتك بالعراق واهل العراق لاخلاص للعراق واهل العراق لابحل الحكومة والرلمان وتشكيل حكومة انتقالية

المالكي اخطر من صدام
كاظم العراقي -

المالكي اخطر من صدام على الاسلام والعراق لمالكي يلبس عبائة الدين والوطنية والدين والوطنية منه براء يدعي هو من يطبق القانون وهو يخالف القانون ويدعي هو من يحمي الاسلام وهم يحارب الاسلام باسم الاسلام ويدعي هو من يحمي العراق وهو من يفتك بالعراق واهل العراق لاخلاص للعراق واهل العراق لابحل الحكومة والرلمان وتشكيل حكومة انتقالية

الحائري
عراقي -

واخيرا اود ان اطرح سؤالا في غاية الاهمية على الكتاب الطائفيين او السائرين على خط الطائفية، وخصوصا اولئك الذين ملأوا صفحات الانترنت بمقالات تدافع عن طرف واحد من حكومة المحاصصة على انهم "الوطنيون" الوحيدون في العراق والاخرين ما هم الا عملاء لتركيا والسعودية وقطر وغيرها من دول البدو. ان لماذا يحق لرجل دين ايراني التدخل في الشأن الداخلي العراقي والوقوف الى جانب تيار سياسي ضد آخر، ولا يحق لرجل دين عربي او من اية دولة اخرى التدخل في الشأن السياسي العراقي لصالح تيار سياسي ضد آخر؟ وبكلمة اخرى لماذا يعتبر تدخل الايرانيين في الشأن السياسي العراقي "حلال است" وتدخل الدول الاخرى "حرام است". ان الوطني الحقيقي هو ذلك الذي يقف ضد الطرفين واتباعهما من السياسيين الذين ينفذون اجندة هذه الدول الرامية الى تفتيت العراق او اضعافه في احسن الحالات، معتبرا كل اشكال التدخل ومن اية جهة كانت "حرام است". الوطنية ثوب فضفاض وواسع جدا على الاجسام القميئة. زكي رضا

الحائري
عراقي -

واخيرا اود ان اطرح سؤالا في غاية الاهمية على الكتاب الطائفيين او السائرين على خط الطائفية، وخصوصا اولئك الذين ملأوا صفحات الانترنت بمقالات تدافع عن طرف واحد من حكومة المحاصصة على انهم "الوطنيون" الوحيدون في العراق والاخرين ما هم الا عملاء لتركيا والسعودية وقطر وغيرها من دول البدو. ان لماذا يحق لرجل دين ايراني التدخل في الشأن الداخلي العراقي والوقوف الى جانب تيار سياسي ضد آخر، ولا يحق لرجل دين عربي او من اية دولة اخرى التدخل في الشأن السياسي العراقي لصالح تيار سياسي ضد آخر؟ وبكلمة اخرى لماذا يعتبر تدخل الايرانيين في الشأن السياسي العراقي "حلال است" وتدخل الدول الاخرى "حرام است". ان الوطني الحقيقي هو ذلك الذي يقف ضد الطرفين واتباعهما من السياسيين الذين ينفذون اجندة هذه الدول الرامية الى تفتيت العراق او اضعافه في احسن الحالات، معتبرا كل اشكال التدخل ومن اية جهة كانت "حرام است". الوطنية ثوب فضفاض وواسع جدا على الاجسام القميئة. زكي رضا

إنظروا ثقافة معلقي إيلاف
عامر -

ما شاء الله على ثقافة المعلقين هنا. كلهم يصبون في إذكاء نار العنصرية والطائفيةوالكل يستعمل المالكي لسب الشيعة على هذا الموقع الذي كان فيه قدر من الثقافة التي تعكس مستوى إدارته وحرصها عليه وهم ينسون أن هنالك كثير من الشيعة ضد المالكي كما كان هنالك كثير من السنة ضد صدامالحرب الطائفية التي تنفخون نارها ستحرق الجميع بما فيهم انتم

إنظروا ثقافة معلقي إيلاف
عامر -

ما شاء الله على ثقافة المعلقين هنا. كلهم يصبون في إذكاء نار العنصرية والطائفيةوالكل يستعمل المالكي لسب الشيعة على هذا الموقع الذي كان فيه قدر من الثقافة التي تعكس مستوى إدارته وحرصها عليه وهم ينسون أن هنالك كثير من الشيعة ضد المالكي كما كان هنالك كثير من السنة ضد صدامالحرب الطائفية التي تنفخون نارها ستحرق الجميع بما فيهم انتم

راعي المليشيات الايرانية
الاستاذ الطالبي -

ان الراعي الاول للمليشيات الايرانية هو المالكي اللعين حيث انه اخر ماتبناه هو عصائب اهل الحق التابعة والمدربة في ايران وهذا يدل على انه رجل دموي يؤمن بالعنف وسيلة لتثبيت سلطته لا بالحوار كما يدعي وكما هو الظاهر من تصرفات المالكي انه ضد الدين والانسانية حيث انه بسبب سياسته الرعناء وسوء ادارته للحكومة صار في العراق ملايين الايتام والارامل والفقراء هذا من الناحية الانسانية واما من الناحية الدينية فامره بفتح البارات وسماحه بشرب الخمر وايضا التعدي على النفس المحترمه بالقتل والسجن والتعذيب لكل من يخالفه وهدم مسجد محمد باقر الصدر التابع للمرجع الديني الصرخي وحرق القران وغيرها من امور لاتدل على تدينه .

راعي المليشيات الايرانية
الاستاذ الطالبي -

ان الراعي الاول للمليشيات الايرانية هو المالكي اللعين حيث انه اخر ماتبناه هو عصائب اهل الحق التابعة والمدربة في ايران وهذا يدل على انه رجل دموي يؤمن بالعنف وسيلة لتثبيت سلطته لا بالحوار كما يدعي وكما هو الظاهر من تصرفات المالكي انه ضد الدين والانسانية حيث انه بسبب سياسته الرعناء وسوء ادارته للحكومة صار في العراق ملايين الايتام والارامل والفقراء هذا من الناحية الانسانية واما من الناحية الدينية فامره بفتح البارات وسماحه بشرب الخمر وايضا التعدي على النفس المحترمه بالقتل والسجن والتعذيب لكل من يخالفه وهدم مسجد محمد باقر الصدر التابع للمرجع الديني الصرخي وحرق القران وغيرها من امور لاتدل على تدينه .

نوري التكريتي
محمد جعفر سلوان -

اليوم الاخ نوري ذكرني بايام البعث اشو نفس الشيء من صدام الى نوري والشعب مضروب بوري

نوري التكريتي
محمد جعفر سلوان -

اليوم الاخ نوري ذكرني بايام البعث اشو نفس الشيء من صدام الى نوري والشعب مضروب بوري

الكرسي اهم من العراقيين
حسن سعدون -

المالكي اوضح للعراقيين والعالم اجمع بانه لن يتنازل عن الكرسي مهما حاول الخصوم ان يزيحوه منه ومستعد ان يقتل الناس كلهم ولا يخرج من منصبه

الكرسي اهم من العراقيين
حسن سعدون -

المالكي اوضح للعراقيين والعالم اجمع بانه لن يتنازل عن الكرسي مهما حاول الخصوم ان يزيحوه منه ومستعد ان يقتل الناس كلهم ولا يخرج من منصبه

ميليشيات المالكي
وسام الذهبي -

الاستعراضات العسكرية ممنوعة بأستثناء الميليشيات التابعة للمالكي ميليشيات عصائب الدعوة المجرمة

ميليشيات المالكي
وسام الذهبي -

الاستعراضات العسكرية ممنوعة بأستثناء الميليشيات التابعة للمالكي ميليشيات عصائب الدعوة المجرمة