أخبار

اعتقالات في صفوف "السلفية الجهادية" إثر أعمال عنف في تونس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اعلن مصدر بوزارة الداخلية التونسية إطلاق حملة اعتقالات الثلاثاء في صفوف "عناصر من السلفية الجهادية وآخرين من أوساط الانحراف والسوابق العدلية" إثر أعمال عنف وتخريب قادها هؤلاء ليل الاثنين الثلاثاء في عدد من أحياء العاصمة تونس.

وقال لطفي الحيدوري المسؤول بمكتب الاعلام في الوزارة لوكالة فرانس برس "تم حتى الآن اعتقال 90 شخصا ينتمون إلى تيار السلفية الجهادية وآخرين من أوساط الانحراف والسوابق العدلية من المتورطين في أعمال العنف" التي اندلعت منذ ليل أمس وتواصلت الثلاثاء، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات "متواصلة في الأماكن التي حدثت فيها أعمال العنف".

واندلعت في ساعة متأخرة من ليل الاثنين أعمال عنف وتخريب في أحياء في تونس العاصمة احتجاجا على عرض لوحات فنية اعتبرها سلفيون "مسيئة للاسلام" في معرض للفن التشكيلي نظم الأحد الماضي بمدينة المرسى شمال العاصمة.

كذلك، دعا "أبو أيوب" الذي يعتبر من أبرز قياديي "السلفية الجهادية" في تونس في شريط فيديو على موقع فيسبوك، التونسيين إلى أن "ينتفضوا" بعد صلاة يوم الجمعة المقبل ردا على "المرتدين واستهزائهم بديننا الحنيف"، معتبرا ان هذا الامر "يزيد يوما بعد يوم".

وهاجم السلفي الحكومة والرئيس التونسي منصف المرزوقي واصفا اياه بانه "مرتد" ومعتبرا أن الحكومة "صامت عن الدفاع عن الاسلام". وكان خالد طروش المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية اعلن في وقت سابق أن سبعة من رجال الأمن أصيبوا بجروح طفيفة خلال مواجهات مع مجموعات من السلفيين والبلطجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف