أخبار

الحرب الأهلية في سوريا بدأت.. استمرار القصف واستهداف المراقبين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لليوم الثامن على التوالي، تواصل القوات السورية قصفها مدينة الحفة مستخدمة قذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ. وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان الى استقدام تعزيزات عسكرية لمحاولة اقتحام المدينة.

بيروت:أعلن مسؤول عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة ايرفيه لادسو الثلاثاء ان "سوريا الآن في حرب اهلية".

وقال لادسو لمجموعة صغيرة من الصحافيين ردا على سؤال عما اذا كان يظن ان سوريا دخلت مرحلة الحرب الاهلية "نعم أظن انه يمكننا قول ذلك. من الواضح ان ما يجري هو ان حكومة سوريا فقدت السيطرة على انحاء واسعة من اراضيها، على مدن عدة، لصالح المعارضة وهي تحاول استعادة السيطرة عليها".

وتعرضت ثلاث سيارات تقل المراقبين الدوليين الثلاثاء الى اطلاق نار بعد أن أجبرت على مغادرة منطقة الحفة في محافظة اللاذقية، بحسب ما افادت المتحدثة باسم البعثة سوسن غوشة في بيان.

وذكرت غوشة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه انه "تم اطلاق النار على ثلاث سيارات تقل المراقبين فيما كانوا يغادرون منطقة الحفة (غرب) باتجاه ادلب (شمال غرب)"، مشيرة الى ان "مصدر اطلاق النار لا يزال غير واضح".

واوضحت المتحدثة ان المراقبين كانوا يعودون أدراجهم بعد أن أجبروا على مغادرة المنطقة حيث تصدت لهم "حشود غاضبة" لدى محاولتهم الوصول الى الحفة و"احاطت بسياراتهم ومنعتهم من التقدم".

واشارت الى ان هذه الحشود "التي يبدو انها من سكان المنطقة" قامت بعدها "بالقاء الحجارة والقضبان الحديدية على سيارات الامم المتحدة".

واكدت غوشة ان المراقبين "عادوا الى مراكزهم وهم الان بأمان".

واوضحت المتحدثة أن البعثة تحاول الوصول الى منطقة الحفة منذ 7 حزيران/يونيو، لكن أعمال العنف المتواصلة تعوق ذلك، داعية أطراف الصراع الى "تأمين وصول المراقبين فورا ومن دون عوائق إلى مناطق النزاع".

وتتعرض المنطقة للقصف منذ اسبوع في موازاة اشتباكات عنيفة على اطراف المدينة وفي بعض القرى المجاورة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، ما تسبب بمقتل 120 شخصا هم 68 عنصرا من القوات النظامية و29 من المقاتلين و23 مدنيا، بالاضافة الى مئات الجرحى، بحسب المرصد.

ويتحصن في الحفة وجبل الاكراد المجاور مئات المقاتلين المعارضين، فيما تبعد الحفة 16 كيلومترا عن قرية القرداحة، مسقط رأس الرئيس السوري بشار الاسد.

وفي نيويورك، اعلن مسؤول عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة ايرفيه لادسو الثلاثاء ان "سوريا الآن في حرب اهلية".

اتهام الولايات المتحدة

واتهمت سوريا الثلاثاء الولايات المتحدة بالتدخل "السافر" في شؤونها الداخلية، مؤكدة ان التصريحات التي تطلقها تشجع "الارهابيين" على تصعيد عملياتهم في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ان التصريحات الاميركية "تقلب الحقائق وتزوّر ما يجري على الارض وتشجع المجموعات الارهابية المسلحة على ارتكاب مزيد من المجازر والعنف والارهاب ليس في الحفة فحسب بل في جميع ارجاء سوريا".

واضافت الخارجية ان الإدارة الأميركية "تابعت تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لسوريا ودعمها المعلن للمجموعات الإرهابية المسلحة والتغطية على جرائمها وتشويه الحقائق حول سوريا".

وتابعت أن ذلك "انعكس في تصريحات تصعيدية خلال الايام الأخيرة بشكل خاص انسجاما مع التصعيد الذي يقوم به الإرهابيون في مختلف أنحاء سوريا وقتلهم للعشرات من الابرياء وهجماتهم الارهابية على عدد من المدن السورية".

واعربت الولايات المتحدة الاثنين عن قلقها من ان يكون النظام السوري يستعد لارتكاب مجزرة جديدة اثر معلومات عن استخدام قذائف الهاون والمروحيات والدبابات في مدينة الحفة في محافظة اللاذقية في غرب البلاد.

ولفتت الخارجية السورية الى ان خطة المبعوث الدولي كوفي انان طالبت "جميع الاطراف بوقف العنف" مشيرة الى ان الحكومة السورية استجابت لذلك لكنّ "المجموعات المسلحة التي تدعمها اميركا وعددا من عملائها في المنطقة اعلنوا منذ البداية تشكيكهم بخطة انان وعملوا مع حلفائهم في المجموعات المسلحة على انتهاك بنود هذه الخطة".

وجددت دمشق احترامها خطة انان مؤكدة انها "لن تسمح للمجموعات المسلحة ومن يدعمها في الداخل والخارج بالاعتداء على المراقبين الدوليين او تهديدهم ومنعهم من ممارسة مهامهم كما فعلت المجموعات المسلحة وحماتها".

كما اكدت "حرصها على امن شعبها وتوفير الحماية له حتى تحقيق الامن والاستقرار في انحاء سوريا كافة".

الجرحى بلا علاج

اعتبرت منظمة اطباء بلا حدود الثلاثاء ان الاتفاق الانساني بين سوريا والامم المتحدة الذي يسمح لبعض المنظمات غير الحكومية بالعمل على الارض "غير كاف" وطالبت بان تتمكن منظمات متخصصة في الطوارئ الطبية مثلها من التدخل.

وسمحت سوريا في الخامس من حزيران/يونيو للامم المتحدة ولمنظمات غير حكومية موجودة على الارض او ناشطة في مساعدة لاجئين عراقيين بتقديم المساعدة الانسانية في أربع محافظات.

واقرت اطباء بلا حدود في بيان بان "ذلك يشكل تقدما" لكنها اعتبرت في الوقت نفسه انه "ليس كافيا لتلبية الحالات الطبية الملحة في الوقت الحاضر".

وتابعت المنظمة "من الضروري اليوم الاهتمام بضحايا النزاع، فالجرحى والمرضى بحاجة للعناية الطبية العاجلة. والإجراءات المقررة تهمل اهمية ضمان الحياد لمراكز العناية".

وكررت منظمة اطباء بلا حدود مطالبتها ب"امكان التدخل في المناطق المتأثرة باعمال العنف" مؤكدة "استعدادها لتعبئة الوسائل الطبية والجراحية اللازمة بسرعة من اجل معالجة الجرحى".

وقال مسؤول الطوارئ في المنظمة ميغو ترزيان لوكالة فرانس برس ان "جميع الاطباء السوريين لا تجربة لديهم في الاعتناء بتدفق كثيف للجرحى".

واضاف "يتوجب السماح لمزيد من المنظمات غير الحكومية التي تملك الخبرة في ظروف من هذا النوع بامكان العمل" مطالبا ايضا باحترام "حيادية مراكز العناية" الطبية.

وذكر بان "مراكز العناية مستهدفة والطاقم الطبي مهدد بصورة مستمرة ولا يستطيع العمل بشكل صحيح". واوضح "اما ان المرضى لا يصلون بحرية الى البنى الصحية لانهم قد يتعرضون لامكانية توقيفهم، واما ان الاطباء يتجنبون الاهتمام بهم لانهم يخاطرون بالاعتناء باشخاص جرحوا من قبل المتحاربين".

وقال ترزيان "بحسب شبكات اطبائنا هناك ما لا يقل عن مئة جريح كل يوم، 20% منهم كمعدل وسطي بحاجة إلى عمليات جراحية متخصصة".

واضاف "اننا نجري مفاوضات مع السلطات السورية وسنواصل جهودنا ليسمح لنا رسميا بالتنقل في البلد".

قصف متواصل لليوم الثامن

وتواصل القوات النظامية السورية الثلاثاء لليوم الثامن على التوالي قصفها على مدينة الحفة المحاصرة في محافظة اللاذقية (غرب)، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "قوات النظام لا تزال تقصف الحفة مستخدمة قذائف الهاون والمدفعية وراجمات الصواريخ"، مشيرا الى استقدام "تعزيزات عسكرية بهدف محاولة اقتحام" المدينة.

واوضح عبد الرحمن ان "مئات المقاتلين المعارضين يتحصنون في الحفة وجبل الاكراد المجاور". وتحدث ناشطون الاثنين عن "ظروف صعبة جدا" في الحفة، مشيرين الى ان "المدينة محاصرة" وبحاجة الى علاجات ومواد طبية، و"لا يوجد سوى طبيب واحد" يساعد المصابين.

إلى ذلك، منع عدد من سكان قرية الشير في ريف اللاذقية الموالين للنظام السوري وفدا من المراقبين الدوليين من بلوغ مدينة الحفة. وقال رامي عبد الرحمن "قطع سكان قرية الشير الموالية للنظام طريقا رئيسا تقود الى مدينة الحفة، بأجسادهم حين تمددوا ارضا امام سيارات المراقبين". واوضح ان "الحاجز البشري" حال دون مواصلة الفريق طريقه، "فعاد أدراجه للبحث عن طريق آخر من اجل الوصول الى المدينة".

وذكر التلفزيون السوري الرسمي من جهته في شريط اخباري ان "اهالي ريف اللاذقية حاولوا شرح معاناتهم من المجموعات الارهابية المسلحة لوفد من بعثة المراقبين اثناء مروره في قراهم، لكنه لم يستمع اليهم، بل قامت احدى سياراته بدهس ثلاثة مواطنين، اثنان منهم في حالة خطرة". ولم يكن في الامكان الحصول على تعليق فوري من بعثة المراقبين على الحادث.

واشار الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين الى "معلومات عن حشد قوات حكومية حول مدينة الحفة". وشدد على "اهمية تمكين بعثة المراقبة التابعة للامم المتحدة في سوريا من دخول المدينة".

وطالب المجلس الوطني السوري المعارض من جهته في بيان صدر عنه ليلا "المنظمات الانسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالتوجه مباشرة الى حمص والحفة لإدخال المواد الطبية والغذائية وتجنب كارثة انسانية كبيرة وشيكة الوقوع".

ودعا "الشعب السوري وجيشه الحر إلى التحرك العاجل لنجدة أهل حمص الأبية والحفة المحاصرة لفك الحصار عنهما"، متهما النظام ب"تنفيذ سياسة التهجير الطائفي". كما يستمر القصف اليوم على احياء عدة في مدينة حمص ومدن اخرى في المحافظة، بحسب المرصد وناشطين.

وقال المرصد السوري ان حي الخالدية يتعرض منذ الصباح لسقوط قذائف واطلاق نار مصدره "القوات النظامية السورية التي تحاول اقتحام الحي منذ ايام". وقتل مواطنان اثر القصف الذي تعرضت له مدينة الرستن صباح اليوم.

وتدور اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومقاتلين معارضين قرب قرية الغنطو في ريف حمص. وقتل ثلاثة مواطنين في ريف القصير اثنان منهم برصاص حاجز قرية ربلة، وثالث في قرية جوسية اثر مداهمة قامت بها قوات الامن.

وكان عشرة اشخاص بينهم طفلة قتلوا بعد منتصف ليل الاثنين في قصف من قوات النظام على مدينة دير الزور في شرق البلاد. وارتفع ليلا عدد القتلى الذين سقطوا في انفجار سيارة مفخخة في شارع الوادي في حي الجورة في المدينة الى اثني عشر، بحسب المرصد.

واعلنت تنسيقية دير الزور ان تفجير السيارة من "صنع النظام". وقالت في بيان ان الانفجار وقع في مكان من المدينة "لا يبعد سوى أمتار قليلة عن مقر الكتيبة السابعة والأمن العسكري". وذكرت ان السيارة التي انفجرت ملك شخص "تبين انه معتقل منذ أشهر في فرع الامن العسكري في دير الزور وسيارته مصادرة منذ اعتقاله لدى السلطات الأمنية".

واحتشد الاف الاشخاص المناهضين لنظام الرئيس بشار الاسد ليلا امام مشفى النور في مدينة دير الزور استنكارا لتفجير السيارة وهتفوا "خاين خاين يا بشار". كما افاد المرصد عن تعرض بلدة حريتان في محافظة حلب (شمال) لقصف صباح الثلاثاء من القوات النظامية "التي تحاول اقتحامها بعد ان تكبدت خسائر بالارواح والمعدات خلال الايام الفائتة اثر اشتباكات على مداخل البلدة" مع مجموعات مقاتلة معارضة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في بيان ان عددا كبيرا من المنازل تهدم بسبب القصف، وتسجل حركة نزوح للاهالي. ووقعت اشتباكات كذلك فجرا بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية السورية قرب بلدة سراقب في محافظة ادلب (شمال غرب).

وبلغت حصيلة ضحايا اعمال العنف في كل انحاء سوريا الاثنين 111 قتيلا بينهم 79 مدنيا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وتحدث المجلس الوطني عن "تصعيد وسياسة ترويع وارهاب السوريين الى مستوى لم يسبق له مثيل" يقوم به النظام السوري.

خطف ركاب حافلتين سوريين في ريف حمص

إلى ذلك، تعرض ركاب حافلتين كانتا تمران على طريق مدينة القصير- الجوسية المتاخمة للحدود اللبنانية للخطف اليوم الثلاثاء على يد "مجموعة مسلحة"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وجاء في خبر للوكالة "خطفت مجموعة ارهابية مسلحة اليوم ركاب حافلتين على طريق القصير امانة جمارك جوسية في ريف حمص (وسط)". واوضحت الوكالة ان "المجموعة الارهابية اعترضت الحافلتين اللتين تقلان مواطنين سوريين عند مفرق قرية الصالحية وانزلت الركاب وخطفتهم باتجاه قرية الجوسية".

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد واسفرت عن مقتل اكثر من 14 الف شخص اغلبهم من المدنيين منذ منتصف اذار/مارس 2011 بحسب المرصد السوري، الى "مجموعات ارهابية مسلحة" تتهمها بالسعي إلى زرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للفتن
لبناني -

أعربت مصادر وزارية في تصريح لصحيفة "القبس" الكويتية عن قلقها من محاولات تفجير الوضع على الساحة اللبنانية في ظل الإصرار على افتعال المشاكل والخضات الامنية المتتالية، بهدف اشعال الفتنة ونقل المواجهات من سوريا الى الداخل اللبناني، خصوصا ان مفتعلي الحوادث و هم من تيار سعد الحريري او من خلفهم يلعبون على وتر الفتنة المذهبية، التي وان اخفقت سابقا بين السنة والشيعة، فإنها انتقلت الى المحور السني - العلوي، لعلها تجد ارضا خصبة لتنفيذ مآربها

تجار الدم السوري
شبيح قطري -

في إطار المتاجرة بدم السوريين تعد أدوات المخطط العدواني على سورية لارتكاب مجزرة بحق أهالي منطقة الحفة وقرية تفيل بريف اللاذقية للضغط على سورية وإلصاق التهمة بها في ارتكاب المجازر الوحشية. فقد بث التلفزيون العربي السوري أمس اتصالا هاتفيا بين شخصين أحدهما يستخدم شريحة هاتف تركية وآخر يدعى غيث محمد صادق كلية يعدان لارتكاب مجزرة بحق أهالي منطقة الحفة وقرية تفيل بريف اللاذقية. حيث قال أحد المتصلين للآخر " اذبحوا الرهائن والأسرى الموجودين عندنا في تفيل وصوروهم على الانترنت على أن هناك مجزرة ارتكبها النظام ودع الشباب يفبركون الإعلام قليلاً ". وأضاف مخاطبا زميله " صفوهم وصوروهم وانزعوا عنهم ملابسهم وقولوا مجزرة يا رجل وابعثوا الصور للإعلام لأن هناك تحركا دوليا بعد يومين ". وكانت مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت مؤسسات عامة وخاصة في منطقة الحفة وحرقتها وارتكبت عمليات قتل بشعة بحق المواطنين كما حرقت المشفى الوطني ومديرية المنطقة وهجرت الأهالي من منازلهم وسطت عليها وعملت على نهبها.

الله محيي الجيش السوري
سوري فقط -

من قتل ال 80 جندي في اسبوع لا يتم التعامل مع سوى بهذه الطريقة ..اطلب من الجيش العربي السوري الضرب بيد من حديد وعدم التهاون ابدا .. اقصفوا مواقعهم واضربوهم بالطيران والصواريخ ولا نريد ان نرى منهم اي شخص وليهرب مرتزقتهم الى خارج الحدود نحو البلاد التى تمولهم .... البقاء للاقوى للجيش العربي السوري والموت لكل مرتزقة عربان الخليج والاميركان ... الف تحية للجيش العربي السوري البطل

تجار الدم السوري
شبيح قطري -

في إطار المتاجرة بدم السوريين تعد أدوات المخطط العدواني على سورية لارتكاب مجزرة بحق أهالي منطقة الحفة وقرية تفيل بريف اللاذقية للضغط على سورية وإلصاق التهمة بها في ارتكاب المجازر الوحشية. فقد بث التلفزيون العربي السوري أمس اتصالا هاتفيا بين شخصين أحدهما يستخدم شريحة هاتف تركية وآخر يدعى غيث محمد صادق كلية يعدان لارتكاب مجزرة بحق أهالي منطقة الحفة وقرية تفيل بريف اللاذقية. حيث قال أحد المتصلين للآخر " اذبحوا الرهائن والأسرى الموجودين عندنا في تفيل وصوروهم على الانترنت على أن هناك مجزرة ارتكبها النظام ودع الشباب يفبركون الإعلام قليلاً ". وأضاف مخاطبا زميله " صفوهم وصوروهم وانزعوا عنهم ملابسهم وقولوا مجزرة يا رجل وابعثوا الصور للإعلام لأن هناك تحركا دوليا بعد يومين ". وكانت مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت مؤسسات عامة وخاصة في منطقة الحفة وحرقتها وارتكبت عمليات قتل بشعة بحق المواطنين كما حرقت المشفى الوطني ومديرية المنطقة وهجرت الأهالي من منازلهم وسطت عليها وعملت على نهبها.

الجبناء
محمد مؤيد -

الجيش العلوي القرداحي الجبان لايستقوي الا على الاطفال والنساء والابرياء ومنذ سنة ونصف لم يستطع هزيمة بضعة مقاتلين يدافعون عن مناطقهم واهلهم واطفالهم ..جيش ابو شحاطة النصيري لايجب ان يرحم وسيتم طرد الجيش النصيري الى كهوف وجبال الساحل مكانهم الحقيقي كما كانوا لمئات السنين يقرقعون المتة ويشربون العرق ويرسلون نسائهم للعمل في البيوت ويشتغلون في عصابات السلب والنهب

حقوق اللإنسان ام الشريعة
El Asmar -

اليوم ترفعون شعارات تطالب بتطبيق وحماية حقوق الإنسان وغدا سترفعون شعارات تطالب بتطبيق الشريعة. ان ما يفعله الاسد وجيشه الان ليس إلا تطبيق احكام الشريعة على الخوارج واتحدى اي فقيه يدعي عكس ذلك . ماذا تريدون إذا, حقوق اللإنسان ام الشريعة؟؟

الجبناء
محمد مؤيد -

الجيش العلوي القرداحي الجبان لايستقوي الا على الاطفال والنساء والابرياء ومنذ سنة ونصف لم يستطع هزيمة بضعة مقاتلين يدافعون عن مناطقهم واهلهم واطفالهم ..جيش ابو شحاطة النصيري لايجب ان يرحم وسيتم طرد الجيش النصيري الى كهوف وجبال الساحل مكانهم الحقيقي كما كانوا لمئات السنين يقرقعون المتة ويشربون العرق ويرسلون نسائهم للعمل في البيوت ويشتغلون في عصابات السلب والنهب

محمد مؤيد
سوري -

ليش يا سلفي انت متعصب و طائفي ..اذا انت بدكن تحكمو سوريا يا سلفي يعني ..منقول لشعبنا تصبحوا على خراب و دمار ..و الله يساعدكن على هيك مجانين و اصحاب لحى و بدون شارب...بدكن ترجعونا للخيم و السيوف و الحمير و الجمال..الله لا يعطيكن عافيه

الحدود مع العدو
عندما يترك الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

عندما يترك الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الحدود مع العدو و يدخل الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى شوارع مدن وبلدات وقرى سوريا ويقتل المواطنين السوريين الابرياء واطفالهم الابرياء في منازلهم بأوامر من شخص معتوه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ( بشار ) باع ابوه الجولان ( حافظ ) وحمى اسرائيل 30 سنة وبقي ينفذ اوامرها ويتامر على الشعب السوري وعلى الشعوب العربية .. عندئذ يتحول هذا الجيش من جيش سوريا الوطني الى <<<<< عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ا الاجرامية >>>>> ..... وعندما ينشق الجيش عن النظام الذي يأمر بقتل المواطنين السوريين يتحول من جيش منشق الى <<<<< الجيش السوري الحر >>>>> .

محمد مؤيد
سوري -

ليش يا سلفي انت متعصب و طائفي ..اذا انت بدكن تحكمو سوريا يا سلفي يعني ..منقول لشعبنا تصبحوا على خراب و دمار ..و الله يساعدكن على هيك مجانين و اصحاب لحى و بدون شارب...بدكن ترجعونا للخيم و السيوف و الحمير و الجمال..الله لا يعطيكن عافيه

ملالي طهران الشيعية.2/3..
الأبواق المدسوسة مرتزقة -

الأبواق المدسوسة مرتزقة ملالي طهران الشيعية.... تحاول أن تقزم الثورة السورية بإيهام الناس أن كل الثورة السورية هي المجلس الوطني للتعتيم على بركان الحرية والكرامة الهائل الذي يشمل سوريا كلها. المجلس الوطني هو ليس إلا سوريين عاديين مهاجرين ومغتربين لم يجدوا أمام جرائم الإبادة الأسدية لوطنهم وشعبهم إلا أن يفعلوا شيئا للفت إنتباه العالم لما يحدث ودعم الشعب الثائر معنويا. أعضاء المجلس لم يريدوا يوما الشهرة ولا الظهور بل يريدون دعم شعبهم الثائر بأساليب وقدرات محدودة. ولكن شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وأعوانه المعلكين هنا يحاولون كالعادة تحجيم الثورة وتجاهل 22 مليون ثائر للتركيز على عدة أشخاص.

اسم الجمعه القادمه روسيا
سوري قرفان -

اسم الجمعه القادمه ... روسيا تقتل اطفالنااسم الجمعه القادمه ... روسيا تقتل اطفالنااسم الجمعه القادمه ... روسيا تقتل اطفالنااسم الجمعه القادمه ... روسيا تقتل اطفالنا

ملالي طهران الشيعية.2/3..
الأبواق المدسوسة مرتزقة -

الأبواق المدسوسة مرتزقة ملالي طهران الشيعية.... تحاول أن تقزم الثورة السورية بإيهام الناس أن كل الثورة السورية هي المجلس الوطني للتعتيم على بركان الحرية والكرامة الهائل الذي يشمل سوريا كلها. المجلس الوطني هو ليس إلا سوريين عاديين مهاجرين ومغتربين لم يجدوا أمام جرائم الإبادة الأسدية لوطنهم وشعبهم إلا أن يفعلوا شيئا للفت إنتباه العالم لما يحدث ودعم الشعب الثائر معنويا. أعضاء المجلس لم يريدوا يوما الشهرة ولا الظهور بل يريدون دعم شعبهم الثائر بأساليب وقدرات محدودة. ولكن شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ وأعوانه المعلكين هنا يحاولون كالعادة تحجيم الثورة وتجاهل 22 مليون ثائر للتركيز على عدة أشخاص.

حزب لات حسون نصرائيل
مماليك ا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

شايف .....العرعور؟ هنحطو بطيارة ونرميه فوق القرداحة!!

يقبلون أقدام الأمريكان
الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء -

أين هذا الحماس من السياسيين العرراقيين لمنع التدخل الأجنبي يوم دخلت القوات الأمريكية العراق؟؟ قبل يومين كنا نرى نفس الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء يقبلون أقدام ***الجنود الأمريكان*** ليتدخلوا في العراق عسكرياً براً وجواً وبحراً وفتحوا العراق لهم على مصراعيه بحجة وجود طاغية! أما الآن عندما طلبنا حضراً جوياً وعقوبات اقتصادية وتسليح للجيش الحر أصبح هذا حرام علينا تباً لكم ياﺍﻟﺷﻴﻌﻪ العراق الخونة

8
الأبواق المدسوسة -

ألآبوآق آلــــــــــــلفيه تردد آلشـــــــتآئم و تبث آلفتن بين آلمســـــــــــلمين

فبشارك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ساقط ساقط
مداخلات شبيحة بشار السفا -

عندما تسمع مداخلات شبيحة بشار السفاح في الفضا ئيات تعرف تماما مايدور في سوريا . فعلا لا يوجد في سوريا نظام بل مليشيات قتل وتنكيل مدعومة باعلام غير نزية وغير اخلاقي اعلام يكذب وهو يعلم قبل ما نعلم انت انه كاذب . قال عصابات مسلحة من وين باا لله طلعت هاي العصا يا عصابات يا مليشيات القتل ياجبناء امام اليهود واقوياء امام الشعب والاطفال والنساء .الخزي والعار لشبيحة بشار السفاح من امن وجيش ومليشيات القتل والتعذيب والكذب.

الجهاديين من ايران *
...المالكي -

...المالكي ستكون نهايته ......فأصبح منبوذ من قبل كل الشعوب العربيه اللهم تقبل شهدائنا واصبروا اهلي فأن الخلاص من عصابات .... المالكي ..الجرذانﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ .المالكي ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ

الجهاديين من ايران *
...المالكي -

...المالكي ستكون نهايته ......فأصبح منبوذ من قبل كل الشعوب العربيه اللهم تقبل شهدائنا واصبروا اهلي فأن الخلاص من عصابات .... المالكي ..الجرذانﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ .المالكي ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ

م فرق الموت الشيعيه
هل ينسى العرب جرائم -

هل ينسى العرب جرائم فرق الموت الشيعيه التي تشرف عليها هده الحكومه المجرمه وهل ينسى العرب مافعلته المليشيات الشيعيه في لبنان واعادوا السيناريو في العراق فهدا هو دينهم وهدا هو طبعهم هم يسبون الدول العربيه ليل نهار كما يسبون الصحابه وزوجات الرسول

م فرق الموت الشيعيه
هل ينسى العرب جرائم -

هل ينسى العرب جرائم فرق الموت الشيعيه التي تشرف عليها هده الحكومه المجرمه وهل ينسى العرب مافعلته المليشيات الشيعيه في لبنان واعادوا السيناريو في العراق فهدا هو دينهم وهدا هو طبعهم هم يسبون الدول العربيه ليل نهار كما يسبون الصحابه وزوجات الرسول

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
نهاية العميل المالكي -

نهاية المالكي و زمرتةتعد الاحداث بسوريا مؤشر لنهاية حكومة المالكي و تضخم جيوب المالكي و الجلبي من ما سرقوة من العراق و ماتقاضوة من رشاوى من ملالي ايران الاي تتحكم فيهم و سياساتهم وموقف العراق من العقوبات العربية على سوريا اكبر دليل والمعروف تضغط على المالكي بتخويفهم بالمرتزقة من جماعات الصدر الممولة من ايران

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
نهاية العميل المالكي -

نهاية المالكي و زمرتةتعد الاحداث بسوريا مؤشر لنهاية حكومة المالكي و تضخم جيوب المالكي و الجلبي من ما سرقوة من العراق و ماتقاضوة من رشاوى من ملالي ايران الاي تتحكم فيهم و سياساتهم وموقف العراق من العقوبات العربية على سوريا اكبر دليل والمعروف تضغط على المالكي بتخويفهم بالمرتزقة من جماعات الصدر الممولة من ايران

لن تقف الثورة
والله مهما دعمو ايران -

والله مهما دعمو ايران وروسيا والصين وحزب الفقيه الايراني بلبنان النظام السوري ماديا وعسكريا ومهما سلحوه لن تقف الثورة حتى لو اجتمعت كل الكرة الارضيه مع نظام (*******) بشار ان الشعب السوري لا يركع الا لله ومها بلغت التضحيات نحن شعب عاهدنا الله وشهدائنا الاف الذين سقطو على يد (*****) سوريا باننا لن نتخازل ولن نستكين ولن نركع ولن تغمض لنا جفن حتى اسقاط هذا الـ(***********) قالع الاعين مقطع اوصال الناس و قاصف المساجد والمأذن لا تستهين بشعب قرر العيش بكرامه لقد استفاق المارد

لن تقف الثورة
والله مهما دعمو ايران -

والله مهما دعمو ايران وروسيا والصين وحزب الفقيه الايراني بلبنان النظام السوري ماديا وعسكريا ومهما سلحوه لن تقف الثورة حتى لو اجتمعت كل الكرة الارضيه مع نظام (*******) بشار ان الشعب السوري لا يركع الا لله ومها بلغت التضحيات نحن شعب عاهدنا الله وشهدائنا الاف الذين سقطو على يد (*****) سوريا باننا لن نتخازل ولن نستكين ولن نركع ولن تغمض لنا جفن حتى اسقاط هذا الـ(***********) قالع الاعين مقطع اوصال الناس و قاصف المساجد والمأذن لا تستهين بشعب قرر العيش بكرامه لقد استفاق المارد

مداوم بالصفحة.....
إلى واحد عراقي ﺼﻌﻟﻮﻚ -

إلى واحد عراقي ﺼﻌﻟﻮﻚ مداوم بالصفحة..... تعليقاتك بشأن لايخصك ومكوثك في صفحاتنا بدأ يثير إشمئزازنا منك وصل لحد المراجعة ( ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ) لن تفهم معناها . روح ريّحنا منّك حقيقة دمّك غليظ وسميك لم نعد نتحملك .. وأنت تكتب وتظن نفسك لهلوب ! بس هَبلناتك صارت غير مقبولة بصفحة الوطنيين السوريين الأحرار ... روح لصفحاتكم وتفجير الناس التي نقلتموها لعندنا

مداوم بالصفحة.....
إلى واحد عراقي ﺼﻌﻟﻮﻚ -

إلى واحد عراقي ﺼﻌﻟﻮﻚ مداوم بالصفحة..... تعليقاتك بشأن لايخصك ومكوثك في صفحاتنا بدأ يثير إشمئزازنا منك وصل لحد المراجعة ( ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ) لن تفهم معناها . روح ريّحنا منّك حقيقة دمّك غليظ وسميك لم نعد نتحملك .. وأنت تكتب وتظن نفسك لهلوب ! بس هَبلناتك صارت غير مقبولة بصفحة الوطنيين السوريين الأحرار ... روح لصفحاتكم وتفجير الناس التي نقلتموها لعندنا

13...
سوري -

نصيحه لشبيح قطر و بدون فلوســـــــــــس.........روح و ورجينآ قفآ ضهرك........

13...
سوري -

نصيحه لشبيح قطر و بدون فلوســـــــــــس.........روح و ورجينآ قفآ ضهرك........

ﻴﺷﺑﺤﻮﻥ من خلف الشاشه
العراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المفلسي -

أكثر من7 تعليق هي من شخض واحد::::.......... يستخدم نفس التعليقات في جميع المواضيع. أعتقد أنه يحتفظ بها في ملف و يقوم ب كوبي و بيست . طبعا هذا من المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المفلسين الذين ﻴﺷﺑﺤﻮﻥ من خلف الشاشه فقط, ...

ﻴﺷﺑﺤﻮﻥ من خلف الشاشه
العراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المفلسي -

أكثر من7 تعليق هي من شخض واحد::::.......... يستخدم نفس التعليقات في جميع المواضيع. أعتقد أنه يحتفظ بها في ملف و يقوم ب كوبي و بيست . طبعا هذا من المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ المفلسين الذين ﻴﺷﺑﺤﻮﻥ من خلف الشاشه فقط, ...

لماذا يتم سرقة البيوت
ما هي اسباب الثورة -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

لماذا يتم سرقة البيوت
ما هي اسباب الثورة -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ... 13- ولماذا لم نسمع بحياتنا عن دخول المواطنين الى حدود الجولان الا هذه الايام 14- لماذا لانرى أهل المناطق التي يجتاحها الجيش و عصابات الشبيحة الا بعد الإقتحام و يتم تصويرهم أنهم فرحين بدخول الامن و الشبيحة ليفتشوا بيوتهم ؟؟؟؟ 15 – لماذا يتم سرقة البيوت من قبل العصابات المسلحة التي اتت لتخرب البلد مع أنهم يدفع لهم الكثير كما تقولون .... أعرف أنكم لن تجيبوا على أي سؤال و لكن شعب سوريا يعرف الجواب

من الاعترافات مفبركة.
الليث الحمصي -

ما لا يطلبه المشاهدون و''يفبركه'' التلفزيون في سوريا الإعلام الرسمي يسعى جاهدا إلى إظهار الانتفاضة على صورة مؤامرة إرهابية في اعترافات لا يصدقها إلا الأطفال. تحاول وسائل الاعلام الرسمية السورية جاهدة إظهار الانتفاضة في صورة مؤامرة إرهابية إسلامية وليست معارضة شعبية واسعة النطاق لحكم الرئيس السوري بشار الأسد. ويبث التلفزيون السوري مقابلات مع رجال يعترفون بأنهم ارتكبوا أعمال عنف وذلك بهدف تشويه صورة معارضي الأسد. لكن الكثير من السوريين يسخرون من هذه المقابلات وقالت معدة تلفزيونية سابقة -طلبت عدم ذكر اسمها خوفا من انتقام جهة عملها السابقة منها- إن العديد من الاعترافات مفبركة.

من الاعترافات مفبركة.
الليث الحمصي -

ما لا يطلبه المشاهدون و''يفبركه'' التلفزيون في سوريا الإعلام الرسمي يسعى جاهدا إلى إظهار الانتفاضة على صورة مؤامرة إرهابية في اعترافات لا يصدقها إلا الأطفال. تحاول وسائل الاعلام الرسمية السورية جاهدة إظهار الانتفاضة في صورة مؤامرة إرهابية إسلامية وليست معارضة شعبية واسعة النطاق لحكم الرئيس السوري بشار الأسد. ويبث التلفزيون السوري مقابلات مع رجال يعترفون بأنهم ارتكبوا أعمال عنف وذلك بهدف تشويه صورة معارضي الأسد. لكن الكثير من السوريين يسخرون من هذه المقابلات وقالت معدة تلفزيونية سابقة -طلبت عدم ذكر اسمها خوفا من انتقام جهة عملها السابقة منها- إن العديد من الاعترافات مفبركة.

منذ أربعين عاماً
شامي الحريقة -

بالرصاص والقذائف القاتلة التي دفعوا ثمنها من دمائهم وعرق جبينهم منذ أربعين عاماً ... هذا هو الرئيس النُّصيري الذي يقتُلُ المدنيين العُزَّل كبارهم وصغارهم وشبانهم بقتل مقصود إرهابي من أجل إبقاء سوريا قوية لاستمرار ممانعَته وصمودِه!!! لا بل زاد على نافِضِه هو وأركانه وشبيحته ارتكابهم المجزرة تلو المجزرة لإرهاب السوريين الأبرياء الآمنين للضغط عليهم لإخراس أصوات ألوف العائلات التي تطالب بالقَصاص من هذا الرئيس التافه وأركانه السفلة القتلة المجرمين الذين قتلوا الآلاف من أبنائهم (الشهداء عند الله جل شأنه)!!!

منذ أربعين عاماً
شامي الحريقة -

بالرصاص والقذائف القاتلة التي دفعوا ثمنها من دمائهم وعرق جبينهم منذ أربعين عاماً ... هذا هو الرئيس النُّصيري الذي يقتُلُ المدنيين العُزَّل كبارهم وصغارهم وشبانهم بقتل مقصود إرهابي من أجل إبقاء سوريا قوية لاستمرار ممانعَته وصمودِه!!! لا بل زاد على نافِضِه هو وأركانه وشبيحته ارتكابهم المجزرة تلو المجزرة لإرهاب السوريين الأبرياء الآمنين للضغط عليهم لإخراس أصوات ألوف العائلات التي تطالب بالقَصاص من هذا الرئيس التافه وأركانه السفلة القتلة المجرمين الذين قتلوا الآلاف من أبنائهم (الشهداء عند الله جل شأنه)!!!

هذا هو الرئيس السوري
شامي الحريقة -

((هذا هو الرئيس السوري الذي دمر مدن سوريا وقراها من أجل أن يسودَ القانون الأسدي الطائفي)) منذ اليوم الأول للتظاهرات السلمية إلى هذا اليوم الذي يدفع السوريين الشرفاء فيه لقتاله، وليعلن بإعلامِه الأسدي السوري النَّتِن أن جميع مدن سوريا تسعى للحرب الأهلية باستثناء جبل العلويين وجبل المزة 86!!! ويا لها من شجاعة أسدية طائفية حقيرة، تجابه بنادِقَ الجيش الحُر بقذائف الطائرات والدبابات والراجمات اللئيمة وتدَّعي البطولات أمام مؤيِّديك الشبيحة من طائفتك العلوية ومن المؤيدين لك ممَّن لا شرفَ ولا كرامةَ ولا ضمير

هذا هو الرئيس السوري
شامي الحريقة -

((هذا هو الرئيس السوري الذي دمر مدن سوريا وقراها من أجل أن يسودَ القانون الأسدي الطائفي)) منذ اليوم الأول للتظاهرات السلمية إلى هذا اليوم الذي يدفع السوريين الشرفاء فيه لقتاله، وليعلن بإعلامِه الأسدي السوري النَّتِن أن جميع مدن سوريا تسعى للحرب الأهلية باستثناء جبل العلويين وجبل المزة 86!!! ويا لها من شجاعة أسدية طائفية حقيرة، تجابه بنادِقَ الجيش الحُر بقذائف الطائرات والدبابات والراجمات اللئيمة وتدَّعي البطولات أمام مؤيِّديك الشبيحة من طائفتك العلوية ومن المؤيدين لك ممَّن لا شرفَ ولا كرامةَ ولا ضمير