أخبار

اسرائيل مذعورة من وصول صواريخ كيماوية لحزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد رفع اسرائيل لهجة تحذيراتها من خطر ترسانة الصواريخ الكيماوية في سوريا، والتي يمكن أن يتم تزويدها الى حزب الله، يطرح السؤال عن امكانية نشوب حرب اقليمية يكون فيها لبنان كبش المحرقة، هذه الحرب يتمنى الجميع الا تحط رحالها في لبنان.

بيروت: رفعت اسرائيل لهجة تحذيراتها من خطر " ترسانة الصواريخ الكيماوية في سوريا" وكُشف أن الاجهزة الامنية تبحث عن ضربة عسكرية ضد سوريا لمنع نقل الصواريخ غير التقليدية إلى حزب الله في لبنان أو إلى تنظيمات معادية، معتبرة نقل الصواريخ خطًا أحمر. ازاء هذه التحذيرات هل من خطر حقيقي على المنطقة من حرب اقليمية يكون فيها لبنان كبش المحرقة؟

يقول النائب خضر حبيب لـ"إيلاف" إنه قبل أن تقوم اسرائيل بهذه التحذيرات، أي الخوف من الترسانة العسكرية في سوريا، فنحن منذ فترة نسمع التهديدات من قبل النظام الايراني، ومع كل توتر ما بين ايران والدول الغربية في ما خص المفاعل النووية، يقوم البعض بتهديد ايراني لاسرائيل من خلال الترسانة العسكرية، وهذا الامر ليس المرة الاولى التي نسمع فيهابتوتر من اسرائيل للنظام السوري، إنه أمر نعيشه منذ فترة، وآخره الاسبوع الماضي، كان هناك تهديد من قبل ضابط في الجيش الايراني وهدد المنشآت الاسرائيلية في حال تم التعرض للمفاعل النووية في ايران.

في حال حصلت حرب اقليمية كيف يتأثر لبنان؟ يجيب حبيب:" لا أحد يعرف كيف تنتهي الحرب أو كيف تكون نعلم فقط متى ستبدأ، سبق وسمعنا التهديدات الاسرائيلية إنه في حال حزب الله قام بضرب اسرائيل، لبنان سيرجع إلى العصر الحجري، وكلنا نعرف القدرة العسكرية عند اسرائيل".

ولا نريد أن يُستعمل لبنان ككبش محرقة لاغراض سياسية، وهذا ما حصل في طاولة الحوار من خلال جعل لبنان دولة محايدة في المنطقة، ووضع سياسته الخارجية بمكان محايد عن أي دولة أخرى، ولكن مع الاسف، رغم اخذ القرار على طاولة الحوارإلا أنحزب الله وسلاحه القرار ليس بيده انما بيد ايران.

وفي حال حصلت حرب ضد ايران سيكون هناك رد من حزب الله باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

ويضيف حبيب:" نتمنى أن يبقى لبنان محايدًا في ما خص أي نزاع سوري ايراني ضد اسرائيل، لان لبنان لا يحتمل أي ضربة عسكرية ضده.

المؤشرات من خطف وأحداث متنقلة بين المناطق هل تشير الى امكانية حدوث حرب اقليمية في المنطقة؟ يجيب حبيب:" كل عمليات الانتهاكات للحدود من قبل النظام السوري، إن كان على صعيد الحدود اللبنانية في الشمال أو في الشرق،اضافة الىالخطف وقتل المواطنين،تذكّر بأحداث الـ1975، كلها يجب معرفة من المسؤول عنها، ونلاحظ أن النظام السوري هو المسؤول الاول عن كل تلك العمليات، لنقل الصراع من الداخل السوري الى لبنان.

سكرية

بدوره يرى النائب السابق اسماعيل سكرية في حديثه لـ"إيلاف" أنه لا يحق لإسرائيل الحديث عن ترسانات السلاح لانها تملك اكبر ترسانة سلاح في المنطقة كيماوية ونووية، للاسف اعتدنا من الغرب أن يعطي دروسًا في هذا المجال مع أن اسرائيل تملك اسلحة تهدد المنطقة واستقرارها.

ويعتبر سكرية أن لبنان سيتأثر حتمًا لانه جزء من الصراع، والحرب مع اسرائيل سنتأثر بها، ولا تزال اسرائيل تحتل ارضنا.

ويؤكد سكرية:" أنه من المستبعد أن تتطور الحرب في المنطقة الى حرب اقليمية، وكل ما يجري في لبنان هو انعكاس لما يجري داخل سوريا، وانعكاس للسياسة الحدة في البلد، والخلاف حول ما يجري في سوريا انما يجد صداه في لبنان."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
we love hezbollah
omar -

we love nasrallah

و اعدوا لهم
جعفر محمود -

اهلا و سهلا بکل ما یرعب اسرائیل قال الله و قذف فی قلوبهم الرعبقال الرسول و نصرت بالرعب

ايامكن خوف و هلع
لبناني -

اي هي بس مذعوره ..من كتر خوفها و فزعها عم تبني سور مقابل الحدود اللبنانيه....انشا الله تضل ايامها حزن و خوف...راحت ايام الجيش الذي لا يقهر...هن عم بيحاربوا شعب جبار مش جيش بيترك احذيته و بيهرب

ههههههههه
اخر نكته -

محامي مبارك : الإخوان و حزب الله هم من قتل المتظاهرين

نقلا عن الاوبزرفر
ابواق حريريه -

إسرائيل: الأسد يحكم السيطرة على الأسلحة الكيماوية في سوريا

مصادر استخبارات غربيه
خطة طوارئ بشار بدأت -

خطه طوارئ فشارفسد:علم من اجهزه استخبارات غربيه وتحركات جيش بشار ان كتائب النخبه في الجيش والمشكله كليا من علويين ومجهزه باحدث الاسلحه السوريه تحركت من دمشق واعادت تمركزها في محافظات الساحل تمهيدا لاعلان الدوله العلويه وتم سحب المعدات الثقيله من باقي الجيش السوري وتخزينها في مواقع سريه بحراسه فيلق بدر الايراني وميليشيا مقتدى الصدر بينما تولى مرتزقه حزب اللات حراسه مستودعات الاسلحه الكيميائيه وذلك تمهيدا لنقلها لميناء طرطوس في حال بدأت الضربات الجويه او في حال سقوط دمشق المتوقع.وتم اختيار ميناء طرطوس لقربه من القاعده الروسيه فهو مُؤمّن من الضربات الجويه و لضعف الجيش السوري الحر بحريا.ورصدت الاقمار الصناعيه عددا من الزوارق السريعه لحزب اللات مرابطه منذ اسبوع في ميناء طرطوس لتقوم بنقل هذه الاسلحه الكيميائيه بحرا الى لبنان وتحديدا منطقه العريضه التي تبعد ٣٥ كلم عن ميناء طرطوس كما رصدت الاقمار الصناعيه تحركات مكثفه لحزب اللات في العريضه وانشاء خطوط امداد ليتم نقلها من العريضه على متن شاحنات الى سراديب حزب اللات في مواقع مختلفه في جميع انحاء لبنان.

ديمقراطية قطر و سعوديه
سوري -

(دي برس)أكدت صحيفة " الأربعاء 13/6/2012، أن السعودية وقطر تسلحان مقاتلي "الجيش السوري الحر"، في تطور رأت أنه يهدد بتأجيج الصراع على السلطة في البلاد. وقالت الصحيفة ": إن مقاتلي الجيش السوري الحر "استلموا أسلحة من الدولتين الخليجيتين عبر تركيا وبدعم ضمني من جهاز استخباراتها المعروف باسم (إم آي تي)، وفقاً لدبلوماسي غربي في أنقرة، بعد أن كانوا يعتمدون على ترسانة قديمة وغير كافية من الأسلحة". وأضافت "أن المتمردين المعارضين للنظام السوري هرّبوا ومنذ بداية الاحتجاجات كميات صغيرة من الأسلحة تم شراؤها من السوق السوداء من لواء الاسكندرون (هاتاي) في جنوب تركيا إلى محافظة إدلب السورية، غير أن أعضاء بالجماعات المتمردة المنضوية في الجيش السوري الحر اعترفوا أنهم حصلوا على شحنات متعددة من الأسلحة، من بينها بنادق كلاشنكوف ورشاشات وأسلحة مضادة للدبابات من دول خليجية، وقامت تركيا بالمساعدة في تسليمها لهم". ونسبت الصحيفة إلى عضو في "الجيش لسوري الحر" يعيش في المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية، قوله "إن الحكومة التركية ساهمت في تسليحنا، وإن الأسلحة وصلت إلى ميناء تركي عن طريق سفينة شحن، ثم نُقلت بعد ذلك إلى الحدود من دون أي تدخل من السلطات التركية". وأشارت إلى أن المسؤولين السعوديين دعوا من قبل إلى تسليح المعارضة السورية، بعد أن شكك العاهل السعودي الملك عبد الله بجدوى الحوار. وقالت "إن دبلوماسياً غربياً يقيم في العاصمة التركية أنقرة طلب عدم الكشف عن هويته"، أكد "أن تسليم الأسلحة الخفيفة للمتمردين في سورية يمثل التطور الأخير وتم عبر شاحنات لا تحمل علامات قامت بنقل الأسلحة إلى الحدود وتسليمها للجماعات المتمردة". ونقلت عن الدبلوماسي أن "هناك شحنات أسلحة تأتي بعلم الأتراك ويقوم المجلس الوطني السوري المعارض بفحصها.. بهدف منع وقوعها بأيدي المتطرفين الإسلاميين مع أنها تُسلّمها من الناحية العملية للمتمردين المتعاطفين مع جماعة الإخوان المسلمين المهيمنة على المجلس الوطني السوري". وأضافت الصحيفة أن الدبلوماسي الغربي زعم "أن مقاتلي الإخوان المسلمين فقط يحصلون على الأسلحة"، في حين أعلن نشطاء سوريون يتمركزون على الحدود التركية ـ السورية لا ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين أنهم "لم يسمعوا بتسليم الأسلحة إلا قبل أيام مضت". وقالت إن المسؤولين السعوديين والقطريين رفضوا التعليق، فيما ذ

صهاينه العرب
سوري -

شاهدوا ...جيش سوريا الحر يطلب تدخل اسرائيل

لماذا الخوف ؟
سوري أصيل -

نطمئن اسرائيل بأن حزب اللات بقيادة نصير اللات والفئران التابعة له ذوو العصائب الصفراء ليسوا إلا خدم لها , بل وحرس مخلص للدولة العبرية , وهؤلاء الذين يدعمون بشار ويتم القبض عليهم من قبل الجيش الحر يظهرون مدى الخوف الذين يملئ قلوبهم وهم في الاسر , وهذا دأبهم أهل الباطل أبناء التقية وتفخيذ الرضيعة والخمس واللطميات والمظلويات والفتن عبيد الملالي المجوس الحاقدين الداعمين لأعمى البصيرة بشار القرد في إبادته للشعب السوري العظيم , ولكن هيهات لهم ذلك , ستكون العاقبة لأهل سوريا بإذن الله تعالى , ولكن رب ضارة نافعة فقد كشفت هذه الثورة المباركة أوراق المطبلين والحاقدين والمتلونين وأصحاب الشعارات الزائفة والبراقة والممانعة والمقاومة والمماطلة , قبحهم الله أجمعين .

أكاذيب صهيواللاتية
سوري أصيل -

هذه الأكاذيب لم تعد تنطلي علينا من الصهاينة وحزب اللات الذي هو أقذر من اليهود أنفسهم , لأن اليهود يقولن بأنهم أعداؤنا جهارا , بينما حزب اللات يدعي الاسلام وأنه حامي حمى المسلمين , بينما هو من يطعن في الاسلام وأهله من تحت الطاولة , وليس أوضح من تأييده المطلق للنصيريين السفاحين في سوريا , فلماذا يدعمهم بالمال والسلاح والمرتزقة ؟ ويحصل هو نفسه على الدعم والتمويل من أمه الكبرى ايران الملالي , وثانيا ألم تقول اسرائيل بأن هناك 50 ألف صاروخ موجه إلى الدولة العبرية ؟ ثم اتضح بأن هذه الصواريخ موجهه لقتل الشعب السوري الأبي . بمعنى أن اسرائيل في مأمن من ذلك كله , وأضيف لما سبق بأن حسونه نصير اللات قال في مؤتمر رافضي حضره عتاة الاجرام من أبناء اللطميات والكذب , قال بأنه إذا وصل أهل السنة لحكم سوريا فسوف يتحالف مع اسرائيل !! بالله عليكم ماذا أوضح من ذلك ؟؟؟

المرتزقة
سوري أصيل -

أبناء المتعة أذناب ايران الملالي جميعهم من أجبن الناس , ونظرة واحدة على اليوتيوب تكشف لك انتصارات الجيش الحر على هؤلاء الروافض , وانظر إليهم مفخذي الرضيعة وهم في قبضة الثوار الأبطال كيف انكسارهم وذلهم وتمسكنهم , وعندما يسألهم أحد أفراد الجيش الحر لماذا تفعلون ذلك يجيبون بأنهم مضللين ومكذوب عليهم وأنهم لم يقصدوا ذلك !!! ولكن لو ردوا لعادوا لما كانوا عليه , وهذه التقية النفاقية التي يربونهم عليها ملاليهم , يربونهم على النفاق ويقولون لهم أظهروا خلاف ما تبطنون , أليس هذا هو النفاق ؟؟؟

حقيقة الرافضة
حبيب الشيعة -

من العقائد التي تخالف فيها الرافضة الفرق الإسلامية ( عقيدة التقية ). و التقية تعني الكذب و الغش و النفاق. و تحتل في دين الرافضة منزلة عظيمة، و مكانة رفيعة، دلت عليها روايات عديدة جاءت في أمهات الكتب عندهم. فقد روى الكليني وغيره كذباً عن جعفر الصادق أنه قال : ( التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن تقية له ) . وعن عبد الله أنه قال : ( إن تسعة أعشار الدين في التقية , ولا دين لمن لا تقية له , والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ) .و في أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أيضا كذبا وزورا أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية , ويصوننا عن سفلة الرعية ) . وفي المحاسن :عن حبيب بن بشير عن أبي عبد الله كذلك زورا وكذبا أنه قال : ( لا والله ما على الأرض شيء أحب إلي من التقية، يا حبيب إنه من له تقية رفعه الله يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ) .وفي الأصول الأصلية : ( عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي يا داود لو قلت لك إن ترك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ) .وعن الباقر أنه سئل : من أكمل الناس ؟ قال : ( أعلمهم بالتقية … وأقضاهم لحقوق إخوانه ) .وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمة والفاضلين من شيعتنا استعمال التقية ) .فدلت هذه الروايات على مكانة التقية عندهم , ومنزلتها العظيمة في دينهم، إذ التقية عند الرافضة من أهم أصول الدين، فلا إيمان لمن لا تقية له. و التارك للتقية كالتارك للصلاة. بل إن التقية عندهم أفضل من سائر أركان الإسلام . فالتقية تمثل تسعة أعشار دينهم و سائر أركان الإسلام و فرائضه تمثل العشر الباقي. تلك هي مكانة التقية من دين الرافضة: فما هي التقية عندهم حتى احتلت هذه المنزلة الرفيعة من دينهم!و أخيرا : أعيد ماذكرته سابقاً و ما قاله عنهم شيخ الاسلام ابن تيمية والذي يعتبر من انصف الناس حتى مع خصومه و كفى بها شهادة، يقول رحمه الله تعـالى: ( بل هذه صفة الرافضة ، شعارهم الذل ، و دثارهم النفاق و التقيه ، و رأس مالهم الكذب و الايمان الفاجره ، و يكذبون على جعفر الصادق ، و قد نزه الله اهل البيت و لم يحوجهم اليها ، فكانوا أصدق الناس و أعظمهم ايماناً ،ٍ فدينهم التقوى لا التقية). المصدر

متى نخلص من ارهاب اسرائيل
humam -

اسرائيل دولة ارهابية وهي سبب رئيسي فيما يحدث من حروب اهلية واضطرابات في الدول العربية

اسرائيل ..
سامر -

اسرائيل تستطيع محو حزب الشيطان بساعة أو ساعتين . وهذا مانرجوه من الله أن يفعلوه ، علهم أن يخففوا من ذبح الشعب السوري الأعزل الذين يستفرد به الروس والمجوس وحزب الشيطان وشراذم الشيعة من لبنان ولعراق . هل يظن الروس والمجوس أن اسرائيل مثل العرب المستكينين تخاف هؤلاء الشراشير ؟ إنهم واهمون . إنهم يتمرجلون على النساء والأطفال والشيوخ ، وهم أجبن من الفئران أمام أبطال الجيش الحر . سوف نلقن الطائفيين العلويين أقسى الدروس على مر التاريخ وسوف ينكفىء الروس الحقراء إلى قوقعتهم بعد انتصار الثورة .

رساله لبشار
سليمان -

أقول لك لا بد أنك اطلعت – ولكن لم تفهم – ما جرى للقذافي الذي كان غروره مثل غرورك تماما أو أقلُّ قليلاً! ‏ كما ولا بد وتعلم ما حصل لمبارك وشاهدت صوره وذلّه الفظيع بعد استكبار غبيّ مُنكر في الأرض، وإن ‏كانت جرائمه في تقتيل شعبه لم تتجاوز 10% من جرائمك!

سقوط بشاركارثة لليهود
سوري حر والموت للاسد. -

يصرعنا نظام الأسد في كل حين بأن بلاده تتعرض لمؤامرة غربية أمريكية يهودية، حركت الشارع السوري لإسقاط دول المقاومة والممانعة التي لم تقدم شيئاً لهذه الدعوى، إلا تقتيل أبناء الشعب السوري والعراقي واللبناني والأحوازي والبلوشي والكردي في إيران، وذلك على مدى أيام ثورة الشعب المباركة، ولكن الحقائق على أرض الواقع كانت تكشف كذب ادعاء النظام الأسدي، وأن الجميع يسعى لبقائه ويفسح له الاستمرار في الذبح والقتل، وهو لسان الجميع من نجاد إلى حسن نصر الله إلى المالكي إلى روسيا والصين وأمريكا والغرب وحتى اليهودي "عاموس جلعاد" رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الصهيونية فجرها دوية بأن سقوط الأسد سيمثل كارثة على اليهود، ومؤكدا بأن وجود هذا النظام مصلحة عليا وزواله يعني نهاية دولتهم

رساله لبشار
سليمان -

أقول لك لا بد أنك اطلعت – ولكن لم تفهم – ما جرى للقذافي الذي كان غروره مثل غرورك تماما أو أقلُّ قليلاً! ‏ كما ولا بد وتعلم ما حصل لمبارك وشاهدت صوره وذلّه الفظيع بعد استكبار غبيّ مُنكر في الأرض، وإن ‏كانت جرائمه في تقتيل شعبه لم تتجاوز 10% من جرائمك!

الشيعة وبعشرات الآلاف
نادية الراعد -

هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟الآن جبل الزاوية يقصف بطائرات جيشنا التي دفعنا ثمنها من جبيننا..اليوم نقتل على ايد اخوتنا و على يد جيشنا لكي يبقى الدكتاتور على الكرسي..النظام السوري اخذ الاذن من اسرائيل بالقضاء على الثورة و البقاء و اسرائيل سمحت له و هي التي تضغط على كل العالم للسكوت فاسرائيل تريد النظام ان يبقى و لكن ان يكون ضعيفاً و ها هي الان تحميه خوفاً من سقوطه و بناء دولة ديمقراطية مدنية على حدودها!ويل للمنافقين

yahood kh
ibrahim -

خالف شروط النشر

الشيعة وبعشرات الآلاف
نادية الراعد -

هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟الآن جبل الزاوية يقصف بطائرات جيشنا التي دفعنا ثمنها من جبيننا..اليوم نقتل على ايد اخوتنا و على يد جيشنا لكي يبقى الدكتاتور على الكرسي..النظام السوري اخذ الاذن من اسرائيل بالقضاء على الثورة و البقاء و اسرائيل سمحت له و هي التي تضغط على كل العالم للسكوت فاسرائيل تريد النظام ان يبقى و لكن ان يكون ضعيفاً و ها هي الان تحميه خوفاً من سقوطه و بناء دولة ديمقراطية مدنية على حدودها!ويل للمنافقين