أخبار

70 قتيلاً على الأقل ونحو 200 جريح في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توقيت النشر 13-6-2012الساعة 6.30 صباحا بتوقيت غرنتش

آخر تحديث 13-6-2012الساعة 9.24 بتوقيت غرنتش

شهد العراق صباح اليوم هجمات عنيفة بلغ عددها 38 وقعت بشكل متزامن في أنحاء مختلفة من البلاد، وأدت إلى مقتل70 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين بجراح.

بغداد:قتل 70 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 200 بجروح في سلسلة الهجمات التي استهدفت مناطق متفرقة من العراق صباح اليوم الاربعاء، بحسب ما أفادت مصادر امنية وطبية. وشملت الهجمات التي وقعت بشكل متزامن وعددها نحو 38، تفجير 16 عبوة ناسفة و17 سيارة مفخخة وشن خمس هجمات مسلحة في الحلة والموصل وكربلاء وكركوك وبعقوبة وبغداد ومناطق محيطة بها.

وتعد هجمات اليوم الاكبر منذ مقتل 68 شخصا في سلسلة هجمات مشابهة في الخامس من كانون الثاني/يناير، كما أنها تأتي بعد مقتل 25 شخصا في هجوم انتحاري استهدف مقر الوقف الشيعي في بغداد قبل نحو عشرة ايام.

وجاءت هذه الهجمات التي استهدفت في اغلبها مناطق شيعية، في وقت تستعد مدينة الكاظمية في شمال بغداد لاستقبال آلاف الزوار الشيعة من محافظات اخرى ومن خارج البلاد لإحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "تسعة اشخاص قتلوا في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب مجمع المشن في جنوب بغداد"، فيما "قتل سبعة اشخاص واصيب 20 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في الكاظمية" في شمال بغداد.

واضاف ان "ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا في هجومين مسلحين في منطقة السيدية" في جنوب بغداد، كما اصيب اربعة اشخاص في انفجار اربع عبوات ناسفة استهدفت منزلين في العامرية وحي الجامعة في غرب بغداد.

واعلن المصدر الامني عن مقتل شخص واصابة 10 في انفجار سيارة مفخخة قرب حسينية في الكريعات في شمال بغداد، بينما اكد مصدر طبي رسمي مقتل ستة اشخاص واصابة 25 في الهجوم.

وفي المدائن (30 كلم جنوب غرب بغداد) قتل ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في انفجار سيارة مفخخة، وقتل شخصان آخران واصيب سبعة بجروح في النهروان على الطرف الجنوبي لبغداد، فيما اصيب ثلاثة بجروح بانفجار عبوة قرب حسينية في المحمودية (30 كلم جنوب غرب بغداد)، بحسب المصدر في وزارة الداخلية.

واعلن نقيب في الشرطة عن "مقتل شخصين واصابة ستة بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في العزيزية" (70 كلم جنوب بغداد)، وقد اكد مصدر طبي في المستشفى تلقي جثتين.

وذكر مقدم في الشرطة ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 30 بانفجار سيارتين مفخختين في وسط بلد" (70 كلم شمال بغداد)، وقد اكد مسؤول محلي الحصيلة، مشيرا الى ان احدى السيارتين استهدفت مقرا للوقف الشيعي.

وفي الحلة (95 كلم جنوب بغداد) قال نقيب في الشرطة ان "سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط الحلة ما ادى الى مقتل 19 شخصا واصابة 48". واكد الطبيب علي الخفاجي من مستشفى الحلة الجراحي تلقي جثث 19 ضحية.

واعلن مسؤول في وزارة الصحة ان "24 شخصا اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة طويريج على بعد نحو 10 كلم من شمال كربلاء" (110 كلم جنوب بغداد).

وذكر عقيد في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) ان "اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة آخرون في انفجار تسع عبوات ناسفة في اطراف بعقوبة، بينما اصيب اربعة من الشرطة في سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم شرق المدينة وقتل رجل وأصيب ثلاثة من افراد عائلته بهجوم مسلح شمال بعقوبة".

واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي جثث خمسة اشخاص. وفي وقت لاحق، اعلن عقيد في الجيش العراقي عن وقوع سلسلة هجمات جديدة في بعقوبة، قتل فيها اربعة اشخاص واصيب 30 بجروح، وشملت انفجار سيارة مفخخة وهجومين مسلحين وانفجار عبوتين ناسفتين.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) انفجرت سيارة مفخخة شرق المدينة ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح، وفقا لمصدر امني. وقتل شخص على الاقل واصيب 17 في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في كركوك (240 كلم شمال بغداد).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دماؤهم برقاب لبعممين
عراقي متشرد -

هؤلاء الأبرياء من النساء والأطفال والرجال الذين يتوجهون مشيا الى المراقد دماؤهم برقاب هؤلاء المعممين الذين دعوهم الى هذه الطقوس والبدع.أما كان الأجدر بهذه الأموال التي تصرف في هذه المناسبات أن تذهب الى ملايين اليتامى والأرامل والثكالى؟هل يرضى ال البيت في هذه الخرافات؟لم تكن في العراق في السابق هذه الطقوس والذي ابتدعها هو أبو مقتدى الذي حشد ملايين الناس الذين كانوا ينادون كلا كلا أمريكا عندما صدر قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون.هو نفسه ابتدع طقوس السير مشيا الى كربلاء وكان يقول ان ذلك شوكة في عيون اسرائيل.اضحكوا أيها الشيعة على هذه السذاجة .كان ذلكم الشخص محسوبا على صدام مما دعا معارضيه الى اغتياله وظن مقتدى أن الخوئي قتله فانتقم منه عند عودته الى النجف وطمست القضية.متى يبني العراقيون بلدهم اذا كانت العطل تتجاوز الستة أشهر في السنة وبقية الأشهر شبه عطلة؟متى تفيقون أيها الشيعة وتنتفضوا على هؤلاء المتخلفين الذين شوهوا سيرة ال البيت؟

المالكي العجمي مسؤول
حسن الحلي -

كل هذة الأنفجارات والقتل والدمار يتحملة المالكي الفارسي العميل الدكتاتور الجديد للعراق لأن الملف الأمني بيدة هو شخصياً ( وزارة الداخلية والدفاع ) وسيخرج علينا سيادة رئيس الوزراء ويقول ان هناك اطراف ثالثة تريد ان توقع بين السنة والشيعة او يتهم البعثيين هم من ورائها ولك مو ملينة مو صارلك 9 سنوات تلعب على نفس الموال لو بيك خير قبضت عليهم ولك حتى العاصمة بغداد لم تستطيع ان تأمنها ولك حتى طويريج مسقط راسك لم تامنها منطقة لأيتعدى عدد سكانها ال50 ألف نسمة واللة لو كان عندك ذرة من الغيرة والشرف لأنسحبت من منصبك وسلمت لغيرك بس ماذا تتوقع من شخص كان يبيع المحابس باالأمس واليوم اصبح صاحب المليارات من الدولارات (فاقد الشيء لآ يعطية) !!!

لا للتعصب القاعدي
الارهاب الاصولي -

نفس اليد التي تقتل شعب سوريا ...سلف حنف وهابي

امجاد للدکتاتوریه
رشید العراقی -

الدکتاتور الجدید فی زیارته للناصریة مجد ایام الدکتاتور المقبور صدام، کان یلقی الخطابات الرنانه و المتملقین و الماجورین یهتفون بحیاته ویرقصون له، ذکرنا بایام الدکتاتور صدام عندما کان یزور المدن و القصبات العراقیة، دخل صدام مزبلة التاءریخ من اوسع ابوابها، ولکن المالکی الدکتاتور الجدید ماذا یکون مصیرها ، انت کسیدک صدام ایضا ستدخل مزبلة التاریخ من اوسع ابوابها علی ید الخییرین من ابناء العراق،

بأسا لكم
عراقي -

الكل يعلم من يفجر و الكل يعلم من يؤزم الموقف , نعم انهم بعض المحسوبين على ابناء السنة اخوتنا في الوطن صباحا و مع تنظيم القاعده مساء . اما من يقول المالكي يفجر فهذا شخص لا يمتلك ذره من العقل والاتزان , اتقوا الله في اقوالكم

لاحولة ولا قوة الا باالله
زياد -

دماهم برقاب قادة العراق الحالين لان الدم العراقي اصبح رخيصا عند المجرمين السياسين ويتاجرون به لمكاسب سياسية وعلى راسهم الهالكي لا بارك الله فية والشلة الحرامية من الطالباني وعلاوي والقائمة تطول

..
انا -

خبر مؤسف ,, لشوكت حنظل هيجي ؟ طاح حظ الارهابيين

عملية معقدة
أبو رامي -

الغريب أن بعض الاخوة سواء من الكُتّاب أو المعلقين يرمون باللوم على هذا الطرف أو ذاك دون تحليل أو تبرير منطقي وأنما يميل نحو الكفّة التي تستهويه وتتماشى مع هواه. نحن المقيمين في الخارج لا سيما في أوربا وغيرها بأستثناء من لهم أرتباطات حزبية أو مصلحية مع طرف معين ننظر لما يجري بعين محايدة ويسهل علينا التشخيص والتحليل دون ضغط من هذا الطرف أو ذاك لا سيما ما نتمتع به من حرية الوقوع تحت ضغط الرأي العام أو العادات أو التقاليد أو حتى المعتقدات الدينية منها والمذهبية . هنالك قاعدة عامة يستدل بها خبراء علم الجنايات عندما يواجهون جرائم مجهولة الجاني فيقولون هنا يلزم أن نبحث عن المستفيد. قد لا نرضى عن الكثير من عاداتنا وتقاليدنا وقد يشاركنا في ذلك حتى رئيس الوزراء أو من بيده السلطة لكننا ندرك كم هي معاناته حيال حرية التصرف. من جهتي أعتقد أن السيد رئيس الوزراء ليس راضيا عن أحياء مثل هذه المناسبات الدينية بالشكل الذي يجري اليوم كظاهرة المشي الى العتبات المقدسة وترك الناس أعمالهم وما يحصل من أرباك أمني وأضطراب المواصلات وتعطيل الانتاج وأحس بأننا كمواطنين عاديين أكثر حرية في أبداء رأينا حيال هذه الامور وهذا نفسه ينطبق على السيد السستاني كمرجع أعلى. أنها ثقافة أجيال ولا شك أن مثل هذه المناسبات يوجد الكثير ممن يعتاش عليها ويطبّل ويزمر لها ولو أعترضهم أي مسؤول أو مرجع فسوف يستغلوا سذاجة العوام ويهددوا شعبية القائد السياسي أو المرجع الديني في أهم ركن من مقومات وجوده وبقائه في موقعه. أعود فأقول فيما يحصل اليوم لو بحثنا عن المستفيد لا يتعدى العدو المزمن للعراق ولشعب العراق وهو القاعدة وحزب البعث وخصوم العملية السياسية الجارية وأرجو ممن يخالفني الرأي أن يعيد حساباته ولكن بموضوعية وتجرد.

الى المتشرد الحاقد
عراقي وافتخر -

الى عراقي متشرد رقم واحد... اذا انت بعثي ابن بعثي ماكو عتب عليك..لا ادافع عن اي فصيل عراقي رغم انني اعرف المخلصين اليوم من العراقيين الذين يعملون للعراق وليس للاجندات الخارجية ...وهذا الخلط بالاوراق لا ينفي عنك تهمة عنصريتك والطائفية البغيضة التي يتخذها الارهابيين اليوم بالعراق لقتل الشيعة تحديدا...هذه المسيرات ستستمر وقد قالت احدى السيدات ان لها اربعة اولاد قتل اثنين منهم وقد عاهدت الله انها ستاتي السنة القادمة رغم انوف الارهابيين والبعثيين الاراذل...للشهداء الرحمة والجنان وللارهاب العار والخزي والهزيمة ان شاء الله....عراقي

الى الارهابيين القتله
عراقي -

ايها الارهابيون القتله اعلموا ان قادتكم لايؤمنون بالله ويستخدمونكم كالحمير لتمرير مخططاتهم القذره ويضحكون على عقولكم الغبيه فمصيركم جهنم وبئس المصير الم تقرؤا ايها الغبياء : يقول الله تعالى : (( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً )) [ المائدة : 32 ] قوله تعالى : (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) [ النساء : 93 ] : قال رسول الله :والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا

سلطة وشعب
ahwari -

أي غبي يصدق إن هناك قاعدة في ألعراق،ألعراق شعبا وحكاما منبع للقتل وألتصفية أي غبي يصدق إن هناك قاعدة تدمر ألعراق، من يدمر ألعراق هم سياسيها ومثقفيها أصحاب ألمتفجرات أي بليد يصدق أن بلد كألعراق بجهله وتخلفه ومثقفيه ألصعاليك ألإرهابيين سوف تصبح دولة لا تُقتل فيها ذبابة بلد أعلم وأثقف ما بهم مجرم عتيد دولة بنيت على ألقتل وألإجرام ستبقى كما هي

القائد العام
واصل العطية -

هذا القائد العام للقوات المسلحة ومسؤول الملف الأمني بكل تفاصيله يتحمل مسؤولية الدم.. من خرجته مخابرات حافظ اسد ودعمته مخابرات الولي الفقيه ولمعته وكالة المخابرات المركزية (جواد) المالكي ابو اسراء. بئس القائد العام وبئست المحابس والدلات الغالية وربطات العنق التي يشتريها بدماء العراقيين.

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

الى متى يا سنة العراق ومن وراءكم اعراب النفاق تستمرون بقتل العراقيين الشيعه.. الا تنتهون من هذه الجرائم فالحكم يا اقليه لايعود لكم بهذه الاساليب ... ايها الاعاجم الترك والدليم والقوفاز اخزاكم الله على جرائمكم انتم واعراب النفاق

المعلقيين
الزائر -

جميع المعلقيين حول الخبر اصولهم غير طاهره ودمائهم صفراء من الحقد على العراق

المعلقيين
الزائر -

جميع المعلقيين حول الخبر اصولهم غير طاهره ودمائهم صفراء من الحقد على العراق

الی الرقم واحد
جعفر محمود -

بدل ادانة الارهابیین القتلة تقوم بادانة من یقومون بطقوسهم الدینیة , کمن یلوم صاحب البیت بدلا من لوم اللص , ان الارهابیین - التابعین لمذهب معین - یستهدفون الشیعة سواء فی الطرقات ام فی الاسواق ام فی المدارس ام فی المناسبات الدینیة و ذلک تفریغا لحقدهم و تحصیلا للمکاسب السیاسیة لکن الارهاب یخسرهم بدلا من ان یربحهم , لان المعادلة السابقة ( انت ارهابی فاذن لک المکاسب ) تبدلت الی انت ارهابی فاذن انت مطلوب للعدالة

الی الرقم واحد
جعفر محمود -

بدل ادانة الارهابیین القتلة تقوم بادانة من یقومون بطقوسهم الدینیة , کمن یلوم صاحب البیت بدلا من لوم اللص , ان الارهابیین - التابعین لمذهب معین - یستهدفون الشیعة سواء فی الطرقات ام فی الاسواق ام فی المدارس ام فی المناسبات الدینیة و ذلک تفریغا لحقدهم و تحصیلا للمکاسب السیاسیة لکن الارهاب یخسرهم بدلا من ان یربحهم , لان المعادلة السابقة ( انت ارهابی فاذن لک المکاسب ) تبدلت الی انت ارهابی فاذن انت مطلوب للعدالة

مات العراق
Dora -

من الذي فجر وسط هؤلاء الناس؟ اليهود ام الامريكان ؟ استغرب من هذه الامة تفجر وتقتل ابناء شعبها مهما كانت الدوافع والاسباب لكن لا تصل الى درجة قتل هؤلاء الاكفال والناس المساكين ... انتم لستم خير امة اخرجت للناس انتم اشر امة اخرجت لقتل الابرياء من ابناء بلدكم انتم سرطان يجب قلعه من جذوره.. لم نسمع بيهودي فجر في وسط ابناء بلده وتتكلمون عن الوطنية والسياسة والديمقراطية !!!!! خلص العراق لم يعد عراق الناس المهاجرة تعيش بأمان وسلام في امريكا وكندا وبقية الدول لكن سكان العراق يقتلون وباي ذنب ... يا وحوش يا مصاصين الدماء

مات العراق
Dora -

من الذي فجر وسط هؤلاء الناس؟ اليهود ام الامريكان ؟ استغرب من هذه الامة تفجر وتقتل ابناء شعبها مهما كانت الدوافع والاسباب لكن لا تصل الى درجة قتل هؤلاء الاكفال والناس المساكين ... انتم لستم خير امة اخرجت للناس انتم اشر امة اخرجت لقتل الابرياء من ابناء بلدكم انتم سرطان يجب قلعه من جذوره.. لم نسمع بيهودي فجر في وسط ابناء بلده وتتكلمون عن الوطنية والسياسة والديمقراطية !!!!! خلص العراق لم يعد عراق الناس المهاجرة تعيش بأمان وسلام في امريكا وكندا وبقية الدول لكن سكان العراق يقتلون وباي ذنب ... يا وحوش يا مصاصين الدماء

الترحم لضحايا الحقد
سامي -

مشكلة الدين يطبلون ويفرحون عند حدوث الانفجارات انهم لا يفرقون بين شعب اعزل بريء يدهب ضحية الحقد الاعمى ونشوة الانتقام وبين حكومة قدتكون فاشلة او متلكئة او اي تسمية اخرى اتمنى ان يصحى الضمير ونبدأ التعليق بالترحم على ارواح الابرياء بدلا من الاحساس المريض لدى البعض بلدة الانتقام والتشفي فالعراق ليس ملكا للمالكي لكي تفرحوا وتطبلوا لمشاهد الجثث المتناثرة واقول للدين يعيشون خارج العراق ويكتبون بالتشفي بما يحدث من انفجارات اتقوا الله و اتركوا الوطن للدين يعيشون بداخله ولا نحتاج وصفاتكم الفاشلة

الترحم لضحايا الحقد
سامي -

مشكلة الدين يطبلون ويفرحون عند حدوث الانفجارات انهم لا يفرقون بين شعب اعزل بريء يدهب ضحية الحقد الاعمى ونشوة الانتقام وبين حكومة قدتكون فاشلة او متلكئة او اي تسمية اخرى اتمنى ان يصحى الضمير ونبدأ التعليق بالترحم على ارواح الابرياء بدلا من الاحساس المريض لدى البعض بلدة الانتقام والتشفي فالعراق ليس ملكا للمالكي لكي تفرحوا وتطبلوا لمشاهد الجثث المتناثرة واقول للدين يعيشون خارج العراق ويكتبون بالتشفي بما يحدث من انفجارات اتقوا الله و اتركوا الوطن للدين يعيشون بداخله ولا نحتاج وصفاتكم الفاشلة

الله وأكبر..أين انت؟
Ana -

هذا هو مصير بلد يقوده الاسلام السياسي !( منشغلين بالنقاب).بالروح بالدم نفديك يا نقاب...بالدم بالدم بالدم نفديك يا ..

الله وأكبر..أين انت؟
Ana -

هذا هو مصير بلد يقوده الاسلام السياسي !( منشغلين بالنقاب).بالروح بالدم نفديك يا نقاب...بالدم بالدم بالدم نفديك يا ..

سؤالي لكل المنتقدين
علي -

ما هو ذنب الذي يمشي ويؤدي طقوس هو يعتقد بها بدون ان يؤذي احد. وهل من الصحيح جلد الضحية وادانته ونترك من اعتدى ارجو من كل شخص ان يتحلى بانسانيته ويتجرد من كل المسميات ويجيب مع الشكر

سؤالي لكل المنتقدين
علي -

ما هو ذنب الذي يمشي ويؤدي طقوس هو يعتقد بها بدون ان يؤذي احد. وهل من الصحيح جلد الضحية وادانته ونترك من اعتدى ارجو من كل شخص ان يتحلى بانسانيته ويتجرد من كل المسميات ويجيب مع الشكر

الحمد لله
محمد -

الحمدلله علي نعمة الاسلام

الحمد لله
محمد -

الحمدلله علي نعمة الاسلام

الى أحمد الفراتي١٣ البغيض
iraqi -

الى أحمد الفراتي١٣ انك مع الاسف جاهلي وطائفي لاتعرف ماتريد تكتب لبث السموم التي في داخلك فكلماتك متناقضه عندما تكتب. فمره تقول (الاعرب اشد كفرا ونفاقا) ثم تقول (ايها الاعاجم الترك والدليم والقوفاز اخزاكم الله )فسألك فمن أنت؟أكيد أنت ذو العين الزرق الهجين! ابحث عن طبيب ليعالج سمومك ونفسيتك المريضه وكفاك من كلمة أقليه وأكثريه فأنت وأمثالك من الفطريات من لازال يدمر العراق فتباً لك ولجذورك الفارسيه البغيضه.

الى أحمد الفراتي١٣ البغيض
iraqi -

الى أحمد الفراتي١٣ انك مع الاسف جاهلي وطائفي لاتعرف ماتريد تكتب لبث السموم التي في داخلك فكلماتك متناقضه عندما تكتب. فمره تقول (الاعرب اشد كفرا ونفاقا) ثم تقول (ايها الاعاجم الترك والدليم والقوفاز اخزاكم الله )فسألك فمن أنت؟أكيد أنت ذو العين الزرق الهجين! ابحث عن طبيب ليعالج سمومك ونفسيتك المريضه وكفاك من كلمة أقليه وأكثريه فأنت وأمثالك من الفطريات من لازال يدمر العراق فتباً لك ولجذورك الفارسيه البغيضه.

لا يهمنا من كان السبب
هناء -

يا سيد مالكي يجب ان تنسحب فليس من المعقول كل هذه الميزانية ولاتستطيع ان تحمي البلاد. يجب ان تعترف بانك فشلت وتعطي الرئاسة لشخص اخر لان كل شيء باقي مثل اول يوم استلمت الرئاسة لا يوجد لك اي انجازات لكي تستطيع ان نقول لحضرتك ابقى حتى الهاشمي سكت على اجرامه وحين قال لك لا عرضته على القضاء. يا سيد مالكي ارحمنا يرحمك الله في الدنيا زالاخرة.

لا يهمنا من كان السبب
هناء -

يا سيد مالكي يجب ان تنسحب فليس من المعقول كل هذه الميزانية ولاتستطيع ان تحمي البلاد. يجب ان تعترف بانك فشلت وتعطي الرئاسة لشخص اخر لان كل شيء باقي مثل اول يوم استلمت الرئاسة لا يوجد لك اي انجازات لكي تستطيع ان نقول لحضرتك ابقى حتى الهاشمي سكت على اجرامه وحين قال لك لا عرضته على القضاء. يا سيد مالكي ارحمنا يرحمك الله في الدنيا زالاخرة.

الى رشيد العراقي
ناجي الدليمي -

يا رشيد العراقيون لم يطيحو بصدام حسين انت تعلم ان الاحتلال فد فام بذلك ودمر العراق. ومجاميع الخونة امثال المالكي وعلاوي وطالباني وغيره انتم اتيتم بهم وصفقتم لهم ولمجلس بريمر. للاسف الشعب العراقي مشغول فقط بلقمة عيشه ومدارة فقره والاسلام السياسي بشقيه العميلين يضحك على العراقين ويوغل بدمهم كل يوم.

الى رشيد العراقي
ناجي الدليمي -

يا رشيد العراقيون لم يطيحو بصدام حسين انت تعلم ان الاحتلال فد فام بذلك ودمر العراق. ومجاميع الخونة امثال المالكي وعلاوي وطالباني وغيره انتم اتيتم بهم وصفقتم لهم ولمجلس بريمر. للاسف الشعب العراقي مشغول فقط بلقمة عيشه ومدارة فقره والاسلام السياسي بشقيه العميلين يضحك على العراقين ويوغل بدمهم كل يوم.

حول الموضوع
حامد العراقي -

والله سبب الانفجار هو السياسين لان كل الموجودين في الحكومة سنة وشيعة عدهم مليشيات ويقتلون بالشعب العراقي وباجر تجي الانتخابات ويكلولك انتخب القوائم الكبيرة وهم كلهم عملاء الى دول الجوار

حول الموضوع
حامد العراقي -

والله سبب الانفجار هو السياسين لان كل الموجودين في الحكومة سنة وشيعة عدهم مليشيات ويقتلون بالشعب العراقي وباجر تجي الانتخابات ويكلولك انتخب القوائم الكبيرة وهم كلهم عملاء الى دول الجوار

ما ذنبهم؟
مروة الخزاعي -

ماذنب هؤولا الابرياء ومن يتحمل ذنبهم ودمائهم التي سالت

ما ذنبهم؟
مروة الخزاعي -

ماذنب هؤولا الابرياء ومن يتحمل ذنبهم ودمائهم التي سالت

سحب الثقة هي الحل الامثل
محمد الصدري -

كما قال عنها السيد القائد مقتدى الصدر دام عزه ان سحب الثقة هي الحل الامثل للتخلص من هذه الخروقات الامنية نعم ليس امامكم ايها العراقيون سوى تاييد سحب الثقة وبقوة لانهاء دكتاتورية الاحزاب المتسلطة وخاصة حزب الدعوة بقيادة المالكي دكتاتور العراق الجديد

سحب الثقة هي الحل الامثل
محمد الصدري -

كما قال عنها السيد القائد مقتدى الصدر دام عزه ان سحب الثقة هي الحل الامثل للتخلص من هذه الخروقات الامنية نعم ليس امامكم ايها العراقيون سوى تاييد سحب الثقة وبقوة لانهاء دكتاتورية الاحزاب المتسلطة وخاصة حزب الدعوة بقيادة المالكي دكتاتور العراق الجديد

حكومة تتناطح فيما بينها
هيفاء الدليمي -

هذة التفجيرات هي من الحكومة نفسها واحد يسقط الاخر واقول ان رئيس الوزراء هو من يتحمل دماء الابرياء بعد فشلة لقيادة الدولة لانة يرتكز على المليشيات وقيادة الوزرات الامنية التي تقع تحت قيادتة فنقول اتركو الشعب والعراق لانكم فاشلين وان ارواح الابرياء لن تذهب سدى انها في رقابكم

حكومة تتناطح فيما بينها
هيفاء الدليمي -

هذة التفجيرات هي من الحكومة نفسها واحد يسقط الاخر واقول ان رئيس الوزراء هو من يتحمل دماء الابرياء بعد فشلة لقيادة الدولة لانة يرتكز على المليشيات وقيادة الوزرات الامنية التي تقع تحت قيادتة فنقول اتركو الشعب والعراق لانكم فاشلين وان ارواح الابرياء لن تذهب سدى انها في رقابكم

قتل الابرياء
مهى الدوري -

هؤلاء الأبرياء من النساء والأطفال والرجال الذين يتوجهون مشيا الى المراقد دماؤهم برقاب هؤلاء المعممين الذين دعوهم الى هذه الطقوس والبدع.أما كان الأجدر بهذه الأموال التي تصرف في هذه المناسبات أن تذهب الى ملايين اليتامى والأرامل والثكالى؟هل يرضى ال البيت في هذه الخرافات؟لم تكن في العراق في السابق هذه الطقوس والذي ابتدعها هو أبو مقتدى الذي حشد ملايين الناس الذين كانوا ينادون كلا كلا أمريكا عندما صدر قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون.هو نفسه ابتدع طقوس السير مشيا الى كربلاء وكان يقول ان ذلك شوكة في عيون اسرائيل.اضحكوا أيها الشيعة على هذه السذاجة .كان ذلكم الشخص محسوبا على صدام مما دعا معارضيه الى اغتياله وظن مقتدى أن الخوئي قتله فانتقم منه عند عودته الى النجف وطمست القضية.متى يبني العراقيون بلدهم اذا كانت العطل تتجاوز الستة أشهر في السنة وبقية الأشهر شبه عطلة؟متى تفيقون أيها الشيعة وتنتفضوا على هؤلاء المتخلفين الذين شوهوا سيرة ال البيت؟

برقبة من دماء الابرياء
الاستاذ باقر الموالي -

الى العراقي المتشرد قبل ان تتهم السيد الشهيد اقول لك اقراء وتمحص وافهم السيد الشهيد على جهة وباقي العلماء على جهة اخرى ليس تفريق ولكن هو من ضحى من اجل العراق اما دماء العراقيين فهي في رقبة المالكي الذي ستنتهي ولايته ولا يوجد وزير للداخلي والدفاع

حال العراق
شهد المياحي -

هؤلاء الأبرياء من النساء والأطفال والرجال الذين يتوجهون مشيا الى المراقد دماؤهم برقاب هؤلاء المعممين الذين دعوهم الى هذه الطقوس والبدع.أما كان الأجدر بهذه الأموال التي تصرف في هذه المناسبات أن تذهب الى ملايين اليتامى والأرامل والثكالى؟هل يرضى ال البيت في هذه الخرافات؟لم تكن في العراق في السابق هذه الطقوس والذي ابتدعها هو أبو مقتدى الذي حشد ملايين الناس الذين كانوا ينادون كلا كلا أمريكا عندما صدر قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون.هو نفسه ابتدع طقوس السير مشيا الى كربلاء وكان يقول ان ذلك شوكة في عيون اسرائيل.اضحكوا أيها الشيعة على هذه السذاجة .كان ذلكم الشخص محسوبا على صدام مما دعا معارضيه الى اغتياله وظن مقتدى أن الخوئي قتله فانتقم منه عند عودته الى النجف وطمست القضية.متى يبني العراقيون بلدهم اذا كانت العطل تتجاوز الستة أشهر في السنة وبقية الأشهر شبه عطلة؟متى تفيقون أيها الشيعة وتنتفضوا على هؤلاء الذين شوهوا سيرة ال البيت؟

الى متى انتم غفله
محمد الهاشم -

رفقا بشعب العراق يامن تعيشون في العراق وفي الخارج ولا تنتمون له ( يا رجال الدين).

من هم القتلة
شهد المياحي -

أي غبي يصدق إن هناك قاعدة في ألعراق،ألعراق شعبا وحكاما منبع للقتل وألتصفية أي غبي يصدق إن هناك قاعدة تدمر ألعراق، من يدمر ألعراق هم سياسيها ومثقفيها أصحاب ألمتفجرات أي بليد يصدق أن بلد كألعراق بجهله وتخلفه ومثقفيه ألصعاليك ألإرهابيين سوف تصبح دولة لا تُقتل فيها ذبابة بلد أعلم وأثقف ما بهم مجرم عتيد دولة بنيت على ألقتل وألإجرام ستبقى كما هي

سؤال
محترك قلبي -

من يتحمل ماحصل اليوم ومايحصل في العراق هل يتحملها مسعود برزانيهل يتحملها اياد علاويهل يتحملها نوري المالكيهل يتحملها مقتدى الصدر هل يتحملها طارق الهاشميهل يتحملها جلال طلبانيام يتحملها الشعب نفسه كاستحقاق للانتخابات التي ادلى باصواته فيها

الحكومة
مواطن عراقي -

ان سبب الدمار الذي حصل في العراق ويحصل وسيحصل هو هذه الحكومة الفاشلة التي منذ ان جاءات وهي تتعارك على المناصب والكراسب والمنافع الشخصية ولايهمه لو احترق العراق باكمله ولكن متى ينتبه العراقين من هذه الغفلة التي هم فيها اطردوهم خارج العراق حاسبوهم اخروج مظاهرات عارمة عليهم قولوا لهم لانريدكم لانريدكم كفاكم متاجرة بدمائنا كفى سلبنا لحقوقنا الله واكبر العراق يذبح من الوريد الى الوريد ياعراقين يا ابناء علي ويا اابناء عمر يا ابنا ثورة العشرين اين انتم اطردوهم اطردوهم هؤلاء

............
shltk .. ahmsi -

عراق ارض وشعب هل يستحقون هذا كله ام لا يستحق ؟؟؟يجوز تنقهر من السؤال بس اهم شىء اعصابكم تدرون ليش لان احنه الي خلينه .....الي يحكمون العراق اذا احنه نستحق كل هذا المالكي منو ؟؟؟علاوي منو ؟؟؟؟ عادل عبد المهدي منو ؟؟؟ فلان فلان منو ؟؟؟ نكرة محد يعرف تاريخهم شنو على اساس مجاهدين ........اذا مانغير ذولي والله العظيم يصير بعد اكثر

الك الله
علي الكوفي -

الك الله ياعراق متى نخلص من المتسكعين في كرسي ومن يتحمل هذي الدماء السياسين ام القادة الذين باعو انفسهم من اجل المال

شعب
الاعلامي علي الموسوي -

لماذا ياابناء العراق تفضلون ان تدافعوا عن من باعوا العراق لامركا واسرائيل وباقي مافيات دول الجوار لماذا الم يسرق وزراء الكهرباء والنفط والتجارة قوت شعبكم وقام المالكي بكفالة وزير حزبه السوداني في محكمة المثنى بمبلغ 50 مليون ثم اخرجه خارج العراق من المثنى مباشرة ومن قتل الابرياء في البصرة والانبار والموصل وصلاح الدين وبغداد والنجف من من ؟؟ اوليس القتل كله حصل في زمن المالكي وبمشاركة بقية الكتل السياسية المشاركة في حكومة ..... ؟؟هل عندكم عقول ان يحكمكم سارق مرة وجاهل مزور شهادة مرة اخرى ومرتشي وعميل وطائفي مزق العراق وشعبه حسب اوراق لعبته السياسية افهموا انتبهو اعقلوا اتحدوا بوجه من باعوا وسرقوا وقتلوا شعبكم ؟؟؟!!!

الك الله يا عر اق
عبد الرزاق الحساني -

لماذا لم تحدث الانفجارات قبل اشتعال فتيل الازمه بين القوى السياسية اذن السياسيون صاحبي اليد الطولى في هذه الانفجارات والك الله يا عراق

حقيقة الوضع الامني
علي السراي -

هذه هي حقيقة الوضع الامني في العراق فانه في اي لحظة يحرق العراق من جنوبه الى شماله وتسفك الدماء الابرياء بكل برود ويسمى بيوم دامي ولو ان الايام حجزت فقد سبق وان شغلت كل الايام بهذا الاسم وتصبح ضجة اعلامية لمدة يوم او يومين وينتهي الحال وكانه لم يحدث شيء ويعود الساسة للاعلام ويتحدثون بالشعارات والوطنية وخدمة الشعب وهكذا هي سياستهم ..... والافتراء والشعب مع كل الاسف ساكن لا يتحرك فانه يدافع عن فلان بغضا في فلان ويكره فلان حبا في فلان على حساب الدماء التي تسفك فاين العراقيون اين المثقفون اين الجهات والواجهات الدينية التي طبلت وزمرت لهولاء الساسة اين من يدعون الوطنية اذا كنتم تملكون ذرة انسانية لا اقول شرف او كرامة او دين لانكم مسلوخون منها ولكن نقول ذرة انسانية لما بقيتم على هذا الحال تخوضون وتلعبون بدماء الشعب

على العراقين ان ينتبهوا
صائب الناصري -

سبحان الله ان المالكي بمقدوره ان يحرق العراق في سبيل البقاء في السلطة ولا يعبأ بالعراقيين ، وسواء كان هو المدبر ام خصومه الذين يريدون الايقاع فعلى العراقيين ان ينتبهوا خطر بقاء المالكي ويحولوا هذه الزيارة المليونية الى تظاهرات مليونية للمطالبة بتنحي المالكي

الطائفية دعاية انتخابية
المهندسة استبرق البغدادية -

نعم لقد كشف المرجع العراقي الوطني حقيقة الطائفية ومن يقف ورائها ((حيث قال إن السياسيين الذين نصبهم المحتل على أساس طائفي هم من يفعل الطائفية والقتل لأن دعايتهم الإنتخابية هي فقط وفقط الطائفية المقيته لأنهم فشلوا في كل شيء وعرف فشلهم وبقي الجهال يؤيدونهم على أساس ان هؤلاء السياسيين يمثلون طوائفهم لكن الحقيقة أن هؤلاء السياسيين لايمثلون لا السنة والشيعة فالإسلام منهم براء وقد أصبح كل شيء واضحا لدى العراقيين الشرفاء

عتاب
الاستاذ سردار حما -

انا اكول ليش تفجرات ما يجي للشمال لانه هناك استخبارات وشعب يكدر يمسك الارهابيين ولكن انت يا اخوان يا عرب هل تصدكون من مالكي واتباعه ما يكدرون يمسكونهم لا والله يكدرون ولكنهم يعيشون على المشاكل فلو هدءت الامور اكيد الشعب يطالبهم بمشاريع والكهرباء والبطالة ولكنهم يشجعون المشاكل حتى يسكت الشعب .... موتو الشعب مو كافي

حكومة فاشلة
جا سم زكي -

حكومة بغداد عاجزة تماما لحماية الابرياء وقادرة فقط على حماية نفسها بقصورها وخضرائها المحصنه تاركة ابناء البلد عرضة للارهاب

المالكي
عراقي مظلوم -

اين المالكي من كل هذا التفجراة كفا وعود ونتم من يذبح الشعب العراقي

حكومة فاشلة
واثق محمد -

سبب تدهور الوضع في العراق هو حكومة المالكي الذي استاثر بالسلطة فهو القائد العام للقوات المسلحة وهو وزير الداخليةوووووووو............انى لله وانا الية راجعون.

الواضح
جواد شنان ال رباط -

من الواضح ان الشعب العراقي وقع وللاسف تحت وطأة العملاء والمنتفعين وممن لديه سلعة الدين والضمير التي يبيعها في كل وقت ولاي كان تبعا لمن يدفع اكثر وحتى في كثير من التعليقات الاحظ تواجد مثل هؤلاء اين العراقي الشريف اين ابو التضحيه والحميه والشرف غير موجود؟كلا انه موجود وسيثبت وجوده رغم انوف السابق ذكرهم ؟من الضحيه انا وانت مالكم تطبلون لقاتليكم سالوا علي ابن ابي طالب(سلم) مالظلم يامولاي قال الظلم وضع الشيء في غير محله مالكم كيف تحكمون

لماذا لا نحكم العقل
العراقي الغيور -

ان المحتل الكاف ومنذ احتلاله لارض المقدسات بعد دراسة الشعب العراقي دراسة تحليلية وجد انه لا ينفع مع هذا الشعب غير سياسة الفرق تسود الصهيونية . فبدأ بالطائفية والتهجير والتشريد والقتل على الهوية و و و . . . . . حتى رسخ هذه الفكرة عند غالبية الناس من الشعب العراقي الجاهل والعالم الامي والمثقف وغيرهم الكثير الا من امتحن الله قلبه للايمان . فتراه بين الحين والحين يقوم بتفجيرات هو وعملائه في مناطق ما او مراكز او غيرها ، ترى الناس تترك المحتل وتتهم الطرف المقابل وهذا ما يريده المحتل وحلفائه في الحكومة . فترى جماعة الحكومة يقولون ان ( السنة ) هي التي كامت بهذا العمل . وترى ( السنة )تقول ان الشيعة لا تقدر على ادارة البلد والحكم !!!. وانا برأي القاصر اقول ان لا السنة لها دور بالموضوع ولا الشيعة لهم دور بالموضوع . وان الذين يقولون ان هذا الحكم شيعي ( على شيعة علي بن ابي طالب ) فالياتوا ببرهان يثبت ان هذه الاعمال التي يقومون بها هي اعمال علي بن ابي طالب والعكس صحيح . فاتقوا الله وتكاتفوا بينكم وكونوا اخوانا كما كنتم قبل الاحتلال واخرجو المحتل واعوانه واذنابه والا فالعتب عليكم لا على هذه الحكومة . الستم احفاد ثورة العشرين . تظاهروا سلميا واكتبوا الشعارات المناهظة لهذه الاعمال . ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم .

الضحية
خادمة الشريعة -

لكل ازمة سياسية في العراق يقع مئات العراقيين ضحايا هذه الازمات والخلافات التي سببها هو حب المناصب والكراسي والاموال مهما كان الثمن حتى لو وقع المئات وتيتم الاطفال وترملت النساء المهم الكرسي هو الباقي والمنصب يجب من نحاقظ عليه هذه هي سياسة الجور والظلم

الضحية
خادمة الشريعة -

لكل ازمة سياسية في العراق يقع مئات العراقيين ضحايا هذه الازمات والخلافات التي سببها هو حب المناصب والكراسي والاموال مهما كان الثمن حتى لو وقع المئات وتيتم الاطفال وترملت النساء المهم الكرسي هو الباقي والمنصب يجب من نحاقظ عليه هذه هي سياسة الجور والظلم

لماذا يستعار تعليقي
عراقي متشرد -

بعض القراء اقتبسوا تعليقي بالكامل .لا أدري لماذا؟

لماذا يستعار تعليقي
عراقي متشرد -

بعض القراء اقتبسوا تعليقي بالكامل .لا أدري لماذا؟

تعددت الاسباب والموت واحد
احمد المياحي -

ان من يقف وراء قتل العراقيين هم هذه الزمرة من السياسيين الذين جاء بهم المحتل وان لا خلاص لنا الا بازاحة هذه الرؤس من طريقنا كفانا قتلا ايها العراقيين

تعددت الاسباب والموت واحد
احمد المياحي -

ان من يقف وراء قتل العراقيين هم هذه الزمرة من السياسيين الذين جاء بهم المحتل وان لا خلاص لنا الا بازاحة هذه الرؤس من طريقنا كفانا قتلا ايها العراقيين

كله هذا برقبة المالكي
عبد الحميد الجبوري -

ان هذا الوظع الماساوي الذي يعيشه الان الشعب العراقي هو ليس بغريب على المجتمع لانه مر بظروف اصعب من هذه وكل هذه الامور هي برقبة المالكي العميل لانه هو السبب الرئيسي في عرقلة امور البلاد وانا متيقن ان كل اعظاء البرلمان العراقي هم عباره عن عصابات ومليشيا ويريدون دمار البلاد بخطط امريكيه اسرائيليه وان اتسائل اين دور المرجعيه من هذا الامور هل هي على صمت اذن هي موافقه على قتل ابناء العراق

كله هذا برقبة المالكي
عبد الحميد الجبوري -

ان هذا الوظع الماساوي الذي يعيشه الان الشعب العراقي هو ليس بغريب على المجتمع لانه مر بظروف اصعب من هذه وكل هذه الامور هي برقبة المالكي العميل لانه هو السبب الرئيسي في عرقلة امور البلاد وانا متيقن ان كل اعظاء البرلمان العراقي هم عباره عن عصابات ومليشيا ويريدون دمار البلاد بخطط امريكيه اسرائيليه وان اتسائل اين دور المرجعيه من هذا الامور هل هي على صمت اذن هي موافقه على قتل ابناء العراق

عندي سؤال
سؤال -

سؤال لحزب الدعوة تتهمون من الان؟ لان حسب ما سمعنا تركيز القاعدة و السعودية والخليج كلهم على سوريا.

عندي سؤال
سؤال -

سؤال لحزب الدعوة تتهمون من الان؟ لان حسب ما سمعنا تركيز القاعدة و السعودية والخليج كلهم على سوريا.

ماذا تنتظر ياسيدي القائد
مالك البصري -

قد يقول قائل انه يجب اعطاء فرصة للمالكي ليقوم بدوره وينفذ وعوده بشأن الاصلاح وتقديم الخدمات والقضاء على الفساد ، فنقول انه قد اعطيت الفرصة للمالكي كاملة وطوال ست سنوات ولم يفعل شيئاً ازاء اي من الملفات التي وعد بتحسينها خاصة ونحن نرى ابناء شعبنا العزيز يأنون تحت وطئة الفقر والعوز وانعدام لابسط حقوقه وعدم حسم موضوع الكهرباء وتمديد الازمة عام بعد الاخر دون حل وهدر المليارات على مشاريع وهمية فاشلة دون محاسبة ولا رقيب والغريب ان المالكي سعى في الفترة الاخيرة الى ضم الهيئات المستقلة كالبنك المركزي ومفوضية الانتخابات والنزاهة الى رئاسته وتحت اشرافه حتى لا يتبقى مفصل من مفاصل الدولة الا ونخرها حزبه بالفساد والنهب المنظم للمال العام في الوقت الذي اهمل اهم واجب يتحتم عليه ادائه والذي هو تقديم الخدمات وقضاء الاحتياجات العامة للناس ،كل هذه الاسباب وغيرها جعلت من الواجب على ابناء التيار الصدري الغيور ان يقوم بدوره الوطني لانقاذ العراقيين من وضعهم المآساوي ووضع حد لكل هذه التجاوزات على حقوقه والبدأ بحملة وطنية شاملة للبناء والاعمار وتقديم الخدمات على احسن وجه ومحاربة الفساد المستشري في الدولة ، وكل هذه المهام لا يمكن ان تتم الا بأزاحة المالكي من مكانه الذي تشبث فيه ولا يرضى بالتزحزح او التخلي عن دوره بعد ان فشل في ادائه بشكل واضح ، مع العلم ان البديل للمالكي سوف يكون من نفس التحالف الوطني باعتباره الكتلة الاكبر في البرلمان حتى يتم انجاز ما هو مطلوب تجاه شعبنا العراقي المظلوم وهذا عهدٌ ووعد سوف يفي به سماحة السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر (اعزه الله) كما عهدناه في كل وقفة وكل صولة يصولها ضد الباطل في كل الميادين .

ماذا تنتظر ياسيدي القائد
مالك البصري -

قد يقول قائل انه يجب اعطاء فرصة للمالكي ليقوم بدوره وينفذ وعوده بشأن الاصلاح وتقديم الخدمات والقضاء على الفساد ، فنقول انه قد اعطيت الفرصة للمالكي كاملة وطوال ست سنوات ولم يفعل شيئاً ازاء اي من الملفات التي وعد بتحسينها خاصة ونحن نرى ابناء شعبنا العزيز يأنون تحت وطئة الفقر والعوز وانعدام لابسط حقوقه وعدم حسم موضوع الكهرباء وتمديد الازمة عام بعد الاخر دون حل وهدر المليارات على مشاريع وهمية فاشلة دون محاسبة ولا رقيب والغريب ان المالكي سعى في الفترة الاخيرة الى ضم الهيئات المستقلة كالبنك المركزي ومفوضية الانتخابات والنزاهة الى رئاسته وتحت اشرافه حتى لا يتبقى مفصل من مفاصل الدولة الا ونخرها حزبه بالفساد والنهب المنظم للمال العام في الوقت الذي اهمل اهم واجب يتحتم عليه ادائه والذي هو تقديم الخدمات وقضاء الاحتياجات العامة للناس ،كل هذه الاسباب وغيرها جعلت من الواجب على ابناء التيار الصدري الغيور ان يقوم بدوره الوطني لانقاذ العراقيين من وضعهم المآساوي ووضع حد لكل هذه التجاوزات على حقوقه والبدأ بحملة وطنية شاملة للبناء والاعمار وتقديم الخدمات على احسن وجه ومحاربة الفساد المستشري في الدولة ، وكل هذه المهام لا يمكن ان تتم الا بأزاحة المالكي من مكانه الذي تشبث فيه ولا يرضى بالتزحزح او التخلي عن دوره بعد ان فشل في ادائه بشكل واضح ، مع العلم ان البديل للمالكي سوف يكون من نفس التحالف الوطني باعتباره الكتلة الاكبر في البرلمان حتى يتم انجاز ما هو مطلوب تجاه شعبنا العراقي المظلوم وهذا عهدٌ ووعد سوف يفي به سماحة السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر (اعزه الله) كما عهدناه في كل وقفة وكل صولة يصولها ضد الباطل في كل الميادين .

تطبيق عملي لتهديدات
الاستاذ خالد الساعدي -

ان تفجيرات اليوم وكل ما جرى ويجري على ابناء العراق الجريح هو من فعل العملاء ومخطط له من قبل اعداء الشعب العراقي انها نتيجه طبيعيه لتهدادات المالكي وجماعته , ويمكن القول انها تطبيق عملي لتهديدات تيار المالكي على ارض الواقع

تطبيق عملي لتهديدات
الاستاذ خالد الساعدي -

ان تفجيرات اليوم وكل ما جرى ويجري على ابناء العراق الجريح هو من فعل العملاء ومخطط له من قبل اعداء الشعب العراقي انها نتيجه طبيعيه لتهدادات المالكي وجماعته , ويمكن القول انها تطبيق عملي لتهديدات تيار المالكي على ارض الواقع

الاستهزاء بالدم العراقي
ناصر المدني -

لو بحثت في تاريخ البشرية لوج]ji يعج بالطغاة والجبابرة ولو تطلعت على سيرهم وتراجمهم لتوصلت الى نتيجة واحدة مفادها انهم جميعا يستهزئون بالدم الانساني ويستهترون بمصائر الناس ايما استهتار ويعتبرون تلك الدماء ابسط قربان يقدمونه من اجل البقاء على كرسي الحكم والتمتع بنشوة السلطة والنماذج كثيرة ومعروفة للجميع ولكن في وقتنا الحاضر برز نموذجا سار على ديدن اسلافه الماضين الا وهو السيد نوري المالكي رئيس الوزار العراقي الذي ثارت ثائرته من اجل موضوع سحب الثقة وحرف الانظار عن ذلك الموضوع فقرر ان يدفع الفاتورة من الدم العراقي وما ارخصه هذه الايام لدى سياسيين اليوم فأعلن الحرب وقلب الوضع الامني مبتديا بتفجير الوقف الشيعي بالاتفاق مع مديره الحيدري والا بما يفسر نجاة اغلب المسؤلين من الموت مع ان الانفجار حدث اثناء الدوام الرسمي والمبنى دمر بالكامل لم ترضي الملك السعيد عشرات الضحايا في تفجير الوقف الشيعي فقرر زيادة فاتورة الدم العراقيفحوله الى مجزرة الاربعاء الدامي ليوصل رسالة الى اعدائة انة من اجل البقاء على كرسي الحكم مستعد ان يشعل العراق ويحرقة في اتون الدم كما هو حال اسلافة المتجبرين

الاستهزاء بالدم العراقي
ناصر المدني -

لو بحثت في تاريخ البشرية لوج]ji يعج بالطغاة والجبابرة ولو تطلعت على سيرهم وتراجمهم لتوصلت الى نتيجة واحدة مفادها انهم جميعا يستهزئون بالدم الانساني ويستهترون بمصائر الناس ايما استهتار ويعتبرون تلك الدماء ابسط قربان يقدمونه من اجل البقاء على كرسي الحكم والتمتع بنشوة السلطة والنماذج كثيرة ومعروفة للجميع ولكن في وقتنا الحاضر برز نموذجا سار على ديدن اسلافه الماضين الا وهو السيد نوري المالكي رئيس الوزار العراقي الذي ثارت ثائرته من اجل موضوع سحب الثقة وحرف الانظار عن ذلك الموضوع فقرر ان يدفع الفاتورة من الدم العراقي وما ارخصه هذه الايام لدى سياسيين اليوم فأعلن الحرب وقلب الوضع الامني مبتديا بتفجير الوقف الشيعي بالاتفاق مع مديره الحيدري والا بما يفسر نجاة اغلب المسؤلين من الموت مع ان الانفجار حدث اثناء الدوام الرسمي والمبنى دمر بالكامل لم ترضي الملك السعيد عشرات الضحايا في تفجير الوقف الشيعي فقرر زيادة فاتورة الدم العراقيفحوله الى مجزرة الاربعاء الدامي ليوصل رسالة الى اعدائة انة من اجل البقاء على كرسي الحكم مستعد ان يشعل العراق ويحرقة في اتون الدم كما هو حال اسلافة المتجبرين

مهما فعل المالكي من ارهاب
ابو مهدي العراقي -

مهما فعل المالكي من ارهاب وتفجير وقتل ابناء الشعب العراقي الجريح فلن يستطيع البقاء في الحكم

مهما فعل المالكي من ارهاب
ابو مهدي العراقي -

مهما فعل المالكي من ارهاب وتفجير وقتل ابناء الشعب العراقي الجريح فلن يستطيع البقاء في الحكم

لعبة المالكي
استاذ قاسم الوائلي -

المالكي يتحمل المسؤليه الكامله تجاه كل هذه الاجداث التي يقوم بهاهو وحزبه لانه يفجر ويقول بالاعلام ان السياسيين لا يريدون استفرار العمليه السياسيه بعد ان فشلو من سحب الثقه وهذه لعبه من لعب المالكي

لعبة المالكي
استاذ قاسم الوائلي -

المالكي يتحمل المسؤليه الكامله تجاه كل هذه الاجداث التي يقوم بهاهو وحزبه لانه يفجر ويقول بالاعلام ان السياسيين لا يريدون استفرار العمليه السياسيه بعد ان فشلو من سحب الثقه وهذه لعبه من لعب المالكي

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

يكفي الشهداء الذين ضحوا بحياتهم هذا اليوم ان مكانتهم في الجنة عظيمة!!!و الارهابيين الذين فجروا انفسهم اليوم ايضا يدعون انهم شهداء و مكانتهم في الجنة عظيمة!!! اذا شنوا رايكم بالقول بانهم مخدوعون و مظلّلون؟؟؟.كنت قبل سنين اتألم على حال بلدي ...اما الان فلقد ايقنت ان لا وجود لشئ اسمه الشعب العراقي بل هم مجموعة من الجهلة و العميان و المتخلفين تقودهم مجموعة قليلة من الدجالين المعممين من الطرفين ...هذا يخرجهم لمسيرات مليونية ليجعلهم هدفا سهلا لاخر يفجرهم و يقتلهم و هم جميعهم ذاهبون ان شاء الله الى الجنة الموعودة...المستفيد الوحيد هم طبقة رجال الدين الدجالين اصحاب العمائم الايرانية و الامريكية الذين ركبوا ظهر الشعب العراقي ...و لكن الشعب ايضا يستاهل ما يجري له من قتل و ترهيب...لان الله اعطانا عقلا لنفكر فيه و في مثل هذه الظروف سوف يسامحني سيدي الحسين و امامي الكاظم اذا لم اخرج له حفاظا على حياتي و حياة عائلتي...و لكن الجهلة...الجهلة...لا يفقهون فليدعوا لنا بالجنة ماداموا هم هناك.....فوووووق ... بان نلحق بهم و ندخلها معهم...لكني بصراحة اريد ان ادخل الجنة بالعمل الصالح و ليس بحماقة!!!

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

يكفي الشهداء الذين ضحوا بحياتهم هذا اليوم ان مكانتهم في الجنة عظيمة!!!و الارهابيين الذين فجروا انفسهم اليوم ايضا يدعون انهم شهداء و مكانتهم في الجنة عظيمة!!! اذا شنوا رايكم بالقول بانهم مخدوعون و مظلّلون؟؟؟.كنت قبل سنين اتألم على حال بلدي ...اما الان فلقد ايقنت ان لا وجود لشئ اسمه الشعب العراقي بل هم مجموعة من الجهلة و العميان و المتخلفين تقودهم مجموعة قليلة من الدجالين المعممين من الطرفين ...هذا يخرجهم لمسيرات مليونية ليجعلهم هدفا سهلا لاخر يفجرهم و يقتلهم و هم جميعهم ذاهبون ان شاء الله الى الجنة الموعودة...المستفيد الوحيد هم طبقة رجال الدين الدجالين اصحاب العمائم الايرانية و الامريكية الذين ركبوا ظهر الشعب العراقي ...و لكن الشعب ايضا يستاهل ما يجري له من قتل و ترهيب...لان الله اعطانا عقلا لنفكر فيه و في مثل هذه الظروف سوف يسامحني سيدي الحسين و امامي الكاظم اذا لم اخرج له حفاظا على حياتي و حياة عائلتي...و لكن الجهلة...الجهلة...لا يفقهون فليدعوا لنا بالجنة ماداموا هم هناك.....فوووووق ... بان نلحق بهم و ندخلها معهم...لكني بصراحة اريد ان ادخل الجنة بالعمل الصالح و ليس بحماقة!!!

تكالب على المناصب والشعب.
عبد العظيم المهاجر -

نعم اعتقد ان السبب او الاسباب واضحة لدى الجميع والكل يدفع الثمن بسبب اختياره ولكن لالالا ولا نريد الاستمرارية على التمادي بالجهل والغفلة وعدم المسؤولية فالمالكي الان دكتاتور يقتل ويسرق وووو نعم لا يدوم سوف يلعنه التاريخ عن قريب ان شاء الله اقسم لكم فلا نريد مالكي ودكتاتور آخر كل الساسة الان يتكالبون على الحصص والمناصب والشعب هو الضحية فنحن نطالب كل الاختصاصيين بتغير هذا الوضع الدامي بالابرياء ومحاسبة الفاعل والمسبب

تكالب على المناصب والشعب.
عبد العظيم المهاجر -

نعم اعتقد ان السبب او الاسباب واضحة لدى الجميع والكل يدفع الثمن بسبب اختياره ولكن لالالا ولا نريد الاستمرارية على التمادي بالجهل والغفلة وعدم المسؤولية فالمالكي الان دكتاتور يقتل ويسرق وووو نعم لا يدوم سوف يلعنه التاريخ عن قريب ان شاء الله اقسم لكم فلا نريد مالكي ودكتاتور آخر كل الساسة الان يتكالبون على الحصص والمناصب والشعب هو الضحية فنحن نطالب كل الاختصاصيين بتغير هذا الوضع الدامي بالابرياء ومحاسبة الفاعل والمسبب

لا تغمض عينيك #13
ياسمين -

تتهم سنه العراق ككل بقتل شيعه العراق،اهذا منطق مقبول يااحمد ,95 بالمئه من المعلقيين يدركون الحقيقه ويدركون عجز الحكومه عن حمايه هذا الشعب المسكين سنه وشيعه ومسيحيين ومن طوائف مختلفه،ايوجد رئيس وزراء في العالم وبنفس الوقت يشغل كل المناصب السياديه التي تخص حمايه المواطن، يا عمي يوافق العراقييون على منح كل المناصب السياديه للشيعه المخلصيين لبلدهم وليس للبلطجيه فقط استطيعوا تحقيق الامان ولانريد شيء اخر سوى الامان

لا تغمض عينيك #13
ياسمين -

تتهم سنه العراق ككل بقتل شيعه العراق،اهذا منطق مقبول يااحمد ,95 بالمئه من المعلقيين يدركون الحقيقه ويدركون عجز الحكومه عن حمايه هذا الشعب المسكين سنه وشيعه ومسيحيين ومن طوائف مختلفه،ايوجد رئيس وزراء في العالم وبنفس الوقت يشغل كل المناصب السياديه التي تخص حمايه المواطن، يا عمي يوافق العراقييون على منح كل المناصب السياديه للشيعه المخلصيين لبلدهم وليس للبلطجيه فقط استطيعوا تحقيق الامان ولانريد شيء اخر سوى الامان

لماذا؟
Rizgar -

لماذا المالكي يلعب بالنار ?لماذا جاء المالكي الى كركوك وقال ان كركوك مدينة عراقية ؟ اليس بغداد مدينة عراقية ؟ لماذا صّوبّ المالكي الاف المدافع صوب كوردستان بينما القتل العشوائي في بغداد ضمن البرنامج اليومية ؟ولماذا مدينة كركوك في هذه المرحلة بالذات ؟ بينما الذبح في بغداد زلاطة ؟ هل التعريب ام حياة الناس ؟هل بامكان المالكي تكملة وتعريب كركوك بعدما فشل علي الكيمياوي في تعريب كركوك ؟ اين قوات المليونية المالكية في الحفاظ على حياة البؤساء العرب في بغداد؟ لماذا يجول في كركوك وموصل ؟ لماذا لم تبادر الحكومة والمالكي بأيجاد الحلول المناسبة لكافة الأطياف في مدينة كركوك وتطبيق مواد الدستور بالشكل الصحيح والملائم بدلا ً من عقد أجتماع مشلولة الأطراف في كركوك ؟ لماذا لم يبادر وبأتفاق جميع الأطراف عقد مؤتمر وطني من أجل كركوك والعراق وأرضاء كافة الأطراف . لماذا جاء اليوم يقول كركوك مدينة عراقية ؟ ليعلم التركمان أيضا ُ أن معنى هذه الجملة أن كركوك عربية , لا كردية ولاتركمانية أن كان يقصد بكلمة عراقية , لآن جميع مدن العراق عراقية لحد الأن , وأقليم كوردستان لحد الأن داخل حدود العراق ولم ينفصل ولم يعلن أستقلاله . وأذكر الجميع بدون ذكر الاسماء من الأطياف , هل نسيتم كيف أن العرب منذ تأسيس الدولة العراقية حاولوا ويحاولون لحد الأن تعريب كركوك بكل الطرق ؟ هل نسيتم من قام بتهجير الكرد والتركمان والأرمن والمسيحين من كركوك ؟ وكم من هؤلاء أعدموا واعتقلوا ؟ وأذا كان البعض ينفون عداءهم للشعب الكوردي فهذه أيضا ً أبرة تخدير

لماذا؟
Rizgar -

لماذا المالكي يلعب بالنار ?لماذا جاء المالكي الى كركوك وقال ان كركوك مدينة عراقية ؟ اليس بغداد مدينة عراقية ؟ لماذا صّوبّ المالكي الاف المدافع صوب كوردستان بينما القتل العشوائي في بغداد ضمن البرنامج اليومية ؟ولماذا مدينة كركوك في هذه المرحلة بالذات ؟ بينما الذبح في بغداد زلاطة ؟ هل التعريب ام حياة الناس ؟هل بامكان المالكي تكملة وتعريب كركوك بعدما فشل علي الكيمياوي في تعريب كركوك ؟ اين قوات المليونية المالكية في الحفاظ على حياة البؤساء العرب في بغداد؟ لماذا يجول في كركوك وموصل ؟ لماذا لم تبادر الحكومة والمالكي بأيجاد الحلول المناسبة لكافة الأطياف في مدينة كركوك وتطبيق مواد الدستور بالشكل الصحيح والملائم بدلا ً من عقد أجتماع مشلولة الأطراف في كركوك ؟ لماذا لم يبادر وبأتفاق جميع الأطراف عقد مؤتمر وطني من أجل كركوك والعراق وأرضاء كافة الأطراف . لماذا جاء اليوم يقول كركوك مدينة عراقية ؟ ليعلم التركمان أيضا ُ أن معنى هذه الجملة أن كركوك عربية , لا كردية ولاتركمانية أن كان يقصد بكلمة عراقية , لآن جميع مدن العراق عراقية لحد الأن , وأقليم كوردستان لحد الأن داخل حدود العراق ولم ينفصل ولم يعلن أستقلاله . وأذكر الجميع بدون ذكر الاسماء من الأطياف , هل نسيتم كيف أن العرب منذ تأسيس الدولة العراقية حاولوا ويحاولون لحد الأن تعريب كركوك بكل الطرق ؟ هل نسيتم من قام بتهجير الكرد والتركمان والأرمن والمسيحين من كركوك ؟ وكم من هؤلاء أعدموا واعتقلوا ؟ وأذا كان البعض ينفون عداءهم للشعب الكوردي فهذه أيضا ً أبرة تخدير

سيد القوم قاتلهم
احمد العراقي -

نحن نعلم ان سيد القوم خادمهم وهذا ينطبق على كل دول العالم حتى اليهود في اسرائيل اللقيطة الا في عراق الضيم والقهر والصبر فنرى كل يوم عركة على المناصب والمصالح بين اشباه الرجال ممن صعدوا باصوات الجياع والحفاة من ابناء العراق وتكون نتيجة هذه المشاحنات تفجيرات هائلة يذهب ضحيتها مئات العراقيين وطبعا موقف السياسيين منها مخزي كما عودونا دائما وليعلم هؤلاء الاقزام ان دماء العراقيين برقابهم وانها سوف تنقلب عليهم زلزالا يقلع عروشهم الخاوية على رؤوسهم العفنة

سيد القوم قاتلهم
احمد العراقي -

نحن نعلم ان سيد القوم خادمهم وهذا ينطبق على كل دول العالم حتى اليهود في اسرائيل اللقيطة الا في عراق الضيم والقهر والصبر فنرى كل يوم عركة على المناصب والمصالح بين اشباه الرجال ممن صعدوا باصوات الجياع والحفاة من ابناء العراق وتكون نتيجة هذه المشاحنات تفجيرات هائلة يذهب ضحيتها مئات العراقيين وطبعا موقف السياسيين منها مخزي كما عودونا دائما وليعلم هؤلاء الاقزام ان دماء العراقيين برقابهم وانها سوف تنقلب عليهم زلزالا يقلع عروشهم الخاوية على رؤوسهم العفنة