أخبار

تيرسي يدعو إلى محاربة الإرهاب ضد الأقليات الدينية في نيجيريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي إن "علينا الدفاع عن تحرك على ثلاثة مستويات في مقاومة الإرهاب، الذي يستهدف الأقليات الدينية"، تعليقًا على العنف ضد المسيحيين في نيجيريا.

وفي تصريحات متلفزة الأربعاء، حدد الوزير تيرسي "تحركات على مستويات عدة للتعامل مع "الإرهاب الموجّه ضد الأقليات الدينية والعرقية"، مشيرًا إلى أنه "استهداف واضح للمسيحيين ما يحدث على يد بوكو حرام، هذه المجموعة التي قامت بأعمال إرهابية، وضربت الكنائس المسيحية دائمًا في أعياد الميلاد، والفصح والمناسبات الدينية الأخرى".

واقترح رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن يقوم المسيحيون بالدفاع عن أنفسهم، من خلال "التوصل إلى فرض الامتثال للقوانين الدستورية للدولة، وضمان الحرية للأقليات والحرية الدينية"، ومن ثم "التحرك على المستوى التربوي"، معربًا عن "الإعتقاد بأن على المنظمات غير الحكومية الإيطالية والأوروبية، أن تضع كأولوية في مشاريعها، التأكيد على حرية الحوار، والحرية الدينية، والتفاعل مع جميع مكونات المجتمع"، أما المجال الثالث للتحرك فهو "المدرسة، مع ما يمكننا من مشاريع". وإختتم بالقول "فمن المهم جدًا هنا أيضًا ما يمكن أن تقوم به إيطاليا وأوروبا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف