أخبار

قيادي سوداني: "المعارضة تعاني انشقاقات.. وخطواتها لاتجد قبولاً في الشارع"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: اتهم رئيس هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية في السودان عبود جابر أحزاب "تحالف قوى الإجماع الوطني" المعارضة بأنها "تسعى إلى استغلال ظروف البلاد السياسية والاقتصادية الحرجة لتمرير أهدافها وبرامجها غير المقبولة من المواطنين".

وأشار جابر في تصريح له اليوم إلى أن "المحاولات التي تسعى إليها أحزاب المعارضة غير جديدة على المواطن السوداني"، مشددًا على رفض هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية ما أقدمت عليه أحزاب تحالف قوى الإجماع الوطني المعارضة بوضع "برنامج بديل ودستور انتقالي".

ووصف هذه الخطوة بأنها "غير موفقة، ولا تجد القبول والتأييد من المواطنيين، الذين هم على دراية تامة بمجريات وتطورات الأحداث الاقتصادية والسياسية والأمنية منذ انفصال الجنوب".

ولفت جابر إلى أن الحكومة الحالية جاءت عبر الانتخابات، معتبرًا أن أحزاب المعارضة "تعاني حالة من الخلافات والانشقاقات، ولا تحمل صيغة مشتركة لإقناع الجماهير".

ودعا رئيس هيئة الأحزاب والتنظيمات السياسية في السودان احزاب المعارضة إلى الاحتكام للانتخابات بدلاً من "تأجيج الصراعات"، مؤكدًا أن الشعب السوداني يعي كل الظروف المحيطة به، ولديه الحكمة الكافية للحكم على هذه الأمور. يذكر أن أحزاب "تحالف قوى الإجماع الوطني" هو تكتل يضم أحزاب المعارضة الرئيسة في السودان، والتي تمتنع عن المشاركة في الحياة النيابية في البلاد، وقد تأسس في أيلول/سبتمبر 2009.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف