أخبار

قوى مصرية تندد بالمجلس العسكري "قائد الثورة المضادة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار قرار المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل وحلّ مجلس الشعب غضبًا عارمًا. ونددت مجموعة من القوى الليبرالية واليسارية في مصر بالمجلس العسكري واعتبرته "قائد الثورة المضادة".

القاهرة: نددت مجموعة من قوى ليبرالية ويسارية وعلمانية الجمعة بالمجلس العسكري الحاكم في مصر الذي اعتبرته "قائد الثورة المضادة"، ودعت نواب مجلس الشعب الذي اعلنت المحكمة الدستورية بطلانه الى العودة الى صفوف الثوار "لوقف سيناريو الانقلاب العسكري".

وجاء هذا الموقف في بيان وقعه ائتلاف شباب الثورة (تحالف قوى ليبرالية ويسارية وعلمانية) وحزب التيار المصري (ليبرالي) وحركة شباب من اجل العدالة والحرية (يساري) والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية (يساري) وحزب التحالف الشعبي (يسار وليبراليون). كما وقعت البيان حملة المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عبد المنعم ابو الفتوح.

واشار البيان الى سيناريو "اعده المجلس العسكري منذ شباط/فبراير 2011 لتصفية الثورة" متمثلا في "مسلسل البراءات لقتلة الثوار والذي انتهى بالحكم المشين لأبناء مبارك ومساعدي حبيب العادلي بالبراءة ثم (...) قانون الضبطية العدلية لأفراد الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية وانتهاء بالحكم الصادر من المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل وحل مجلس الشعب".

وقال الموقعون على البيان ان "كل هذه الاجراءات المتتالية كشفت عن ان المجلس العسكري قائد الثورة المضادة، عازم على اعادة انتاج النظام القديم وان الانتخابات الرئاسية مجرد مسرحية هزلية لاعادة انتاج نظام مبارك".

وتابعوا انها كشفت ايضا ان "الفترة الماضية استغلها المجلس العسكري للسيطرة على مفاصل الدولة وتفعيلها لصالح مرشح النظام السابق احمد شفيق".

ودعت هذه القوى الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الى "سحب مرشحهم محمد مرسي من جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية بعد ان ثبت للجميع ان الانتخابات مجرد مسرحية هزلية لشرعنة وجود المجلس العسكري على رأس السلطة في مصر".

وطالب موقعو البيان نواب مجلس الشعب "بالعودة الى صفوف الثوار للنضال معا ضد هيمنة المجلس العسكري على السلطة والوقوف حائلا دون اكتمال سيناريو الانقلاب العسكري الذي اعده المجلس والانحياز للشرعية الثورية".

وكانت المحكمة الدستورية العليا في مصر قضت الخميس بحل مجلس الشعب. كما قضت باستمرار احمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك، في السباق الرئاسي الذي تنظم جولته الثانية الحاسمة السبت والاحد.

واعلن محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين لهذه الانتخابات احترامه قرار المحكمة الدستورية. وقد دعا مساء الخميس الى الاقبال على التصويت مؤكدا ان "الشعب المصري ضد محاولات اعادة انتاج النظام" وان "العزل الشعبي والرفض الشعبي اقوى من العزل القانوني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل الجهود لدحر سحب الظلام
مالك حسن على -

اليساريون الذين يقفون مع الاخوان المسلمين هم اغبياء لم يتعظوا من تجارب الشعوب الاخرى . افضل مثال على ذلك هو ايران. قام الشعب واليسار بالدور الاكبر في اسقاط الشاه فسرق الاسلاميون الثورة بعد فترة تحالف قصيرة مع الثوار. وصارت المعركة بين الاسلاميين والعلمانيين وبالطبع فاز فيها الاسلاميون بعد استخدامهم سلاح الدين في دولة اغلبيتها تعيش في الامية والجهل. ثم صار الصراع بين الاسلاميين انفسهم وخسر التيار الاصلاحي المعركة مع المشددين وهاهي المعركة الان بين المتشددين انفسهم ، الخامنئي ضد جماعة احمد نجاد كل منهما يخون الاخر. وهو ما سيحصل في نهاية المطاف بين الاخوان والسلفيين ثم بين السلفيين انفسهم لو فار الاخوان الان في هذه المعركة . اغبياء اغبياء اغبياء هم اولئك الذين لا يوحدون قواهم مع احمد شفيق الان لايقاف زحف الاخوان المسلمين والسلفيين على مفاصل الحكم والدولة في مصر . ولات ساعة مندم.كل القوى والجهود لدحر الفكر الظلامي وتبديد سحبه السوداء التي بدأ تغطي سماء مصر وتونس والمغرب.

لم يبقى لديكم وقت
صوت الحق -

اذا لم تنقذو مصر الان لن تستطيعو الى الابد

الندابات
محمد القاضى -

القوى الحائرة الخائرة الخائبة بين الإخوان والحكم المدنى ينطبق عليهم المثل القائل ( عاوزين جنازة يشبعوا فيها لطم )

المكر السيئ
sa7ar -

يستميت الإخوان اليوم من أجل الكرسي وهذا بعد أن لفوا وداروا وصرحوا بأنهم لا يريدون ترشيح أحد للرئاسة. أرادوا أن يخفوا تقيتهم بإستعجال الانتخابات أول الثورة حتى لا يتسنى للثوار تنظيم أنفسهم أو للمواطنين التعرف على أجنداتهم فهم يعرفون أن عامل الوقت ليس بمصلحتهم! عرف الجميع اليوم أن الكرسي هو هم الإخوان الأول وأنهم على إستعداد لعقد صفقة مع العسكر للوصول لمنصب للرئاسة،لكن يبدو أن السحر إنقلب على الساحر وأن صفقتهم مع العسكر لم يكتب لها النجاح. إلى شباب الثورة الذين هم روادها الحقيقيين أقول أنه من غير السهل عليكم أن تروا ثورتكم تسرق أو تتراجع لكن عليكم الخيار بين أهون الشرين مرحلياً؛ فأنتم استطعتم زحزحة مبارك لكن الحكم الاسلاموي لن يزحزحه أحد. تجنبوا التصويت للإخوان مهما كان الثمن و انتظموا في احزاب تستطيع أن تمسك بزمام الامور لاحقاً. عدم وجود احزاب سياسية هو ما شكل فراغ ملأته الأحزاب الدينية: سمح مبارك للإخوان المشاركة ببرلمانه و هكذا اكتسبوا خبرتهم في السياسة. لا تنتخبوا الإخوان مهما بلغ منكم الغضب على ضياع ثورتكم وإلا عاودتم تجربة إيران والسودان وحماس. اعلموا أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق فأنتم من أشعلتم الثورة و أنتم أهلها الحقيقيون.

اتباع خير الماكريين
صوت الحق -

انا اؤيد رقم 4 وهؤلاء حياتهم كلها مكر في مكر ولكن يمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكريين.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 5 صوت الغراب احسن مايكونون اتباع نشيد الانشاد الاباحي والفلم الجنسي

فقط للايضاح
صوت الحق -

يا اماراتيه لا احد يتعدى عليكم بالاباحيه وتاريخكم واضح للجميع والجنس حديثكم اليومي والامثله كثيره واذا كان بيتكم من زجاج فلا ترمون الناس بالحجاره .

777
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههههههه يحليلك يا غلبان هذا اساس دينك حزقيال اقول الا شوه آخر اخبار الراهب برسوم المحرقي هذا للتوضيح فقط