أخبار

الاخوان المسلمون يعلنون فوز محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توقيت النشر الأحد 17/6/2012 الساعة20:50 بتوقيت غرنتش

آخر تحديث الإثنين 18/6/2012 الساعة 3:30 بتوقيت غرنتش

صبري حسنين من القاهرة، وكالات: اعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين على حسابه على تويتر فوز مرشحه محمد مرسي في اول انتخابات رئاسية بعد اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011.
وقال الحزب على حسابه على تويتر: "الدكتور محمد مرسي اول رئيس جمهورية مصري منتخب شعبيًا".

وفي وقت سابق اكدت جماعة الاخوان المسلمين تقدم مرشحها في الانتخابات الرئاسية محمد مرسي على منافسه آخر رئيس وزراء لحسني مبارك، احمد شفيق، بعد انتهاء الفرز في 81,7% من مكاتب الاقتراع.
وقال المسؤول في حملة مرسي خالد القزاز للصحافيين إنه "بعد انتهاء الفرز في 81% من مكاتب الاقتراع حصل مرسي على 10,5 ملايين صوت بينما حصل شفيق على 9,5 ملايين و523 الفًا و639 صوتًا".

مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي

واعلن التلفزيون الرسمي المصري أن صناديق الاقتراع اغلقت في العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، كما اعلن التلفزيون الرسمي في الوقت نفسه تقريبًا نقلاً عن مصدر عسكري أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة، الذي يتولى السلطة في البلاد منذ اسقاط مبارك في 11 شباط/فبراير 2011، اصدر اعلانًا دستوريًا مكملاً.

وقال الامين العام للجنة العليا للانتخابات حاتم بجاتو إن نسبة الاقبال خلال الجولة الثانية للانتخابات "اقل بكثير" من الجولة الاولى.

وجرت الانتخابات في اجواء احتقان سياسي بسبب اصدار المحكمة الدستورية العليا قبل 48 ساعة فقط من بدء الجولة الثانية قرارًا بحل مجلس الشعب الذي تحظى جماعة الاخوان المسلمين باكثر من 40% من مقاعده وتهيمن بالتحالف مع الاحزاب السلفية على قرابة ثلثيه.
وأعربت الحملة الإنتخابية للمرشح محمد مرسي عن مخاوفها من تزوير الإنتخابات، وقالت في معرض نفيها لمسؤولية مرشحها عن تسويد البطاقات لصالحه قبل تسليمها الى المقار الإنتخابية: "نفت الحملة أكثر من مرة أنه لا علاقة لها أو لأحد وكلائها بهذه البطاقات المسودة. ومن المعروف يقينًا أن البطاقات قبل التصويت هي مسؤولية اللجنة العليا للانتخابات بمستوياتها وبأطقمها المختلفة: فهم الذين يتسلمون هذه البطاقات من المطابع الأميرية، ومطابع الشرطة طبقًا لما هو معلن، وتنحصر المسؤولية بين اللجنة العليا وبين مسؤولي تلك المطابع.
وقالت الحملة:" نجدد مطالبتنا اليوم بسرعة كشف العناصر المتلاعبة، للرأي العام ومحاسبة المسؤولين عنها، إعلاء لمبدأ النزاهة والشفافية". وأضافت في بيان لها تلقت إيلاف نسخة منه "إن مندوبينا كانوا أول من بادروا بكشف هذه البطاقات وحرروا بها محاضر قضائية"، وحذرت الحملة مما اعتبرته "احتمالات تدبير مفاجآت للعبث بارادة الناخبين بعد أن كشفت المؤشرات تقدم مرشحنا بشكل عام، ونتمنى أن تلتزم اللجنة العليا للانتخابات وغيرها من الجهات المختصة بالعملية الانتخابية، الحيادة والنزاهة واحترام القانون وارادة الناخبين، ولاتكون سببًا في توتير الأجواء".

المجلس العسكري يمنح نفسه سلطات موسعة

وقد اصدر المجلس العسكري مساء الاحد اعلانًا دستوريًا مكملاً منح نفسه بموجبه سلطات موسعة، بما فيه التشريع، قبل ساعات من اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، ونص الإعلان الدستوري المكمل الذي نشر في الجريدة الرسمية على أن "يباشر المجلس العسكري الاختصاصات المنصوص عليها في البند 1 من المادة 56 للاعلان الدستوري الصادر في 30 اذار/مارس 2011 (وهي سلطة التشريع) الى حين انتخاب مجلس شعب جديد ومباشرته لاختصاصاته".

كما نص الاعلان على أن "تبدأ اجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهر من تاريخ اعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد" للبلاد من دون أن يحدد أي موعد للانتهاء منه.

وجاء الاعلان الدستوري المكمل غامضًا في ما يتعلق بالابقاء على الجمعية التأسيسية التي شكلت اخيرًا أو قيام المجلس العسكري بتشكيل لجنة جديدة لوضع الدستور.

واكد الاعلان أنه "اذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل المجلس الاعلى للقوات المسلحة خلال اسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل اطياف المجتمع لاعداد مشروع دستور جديد خلال ثلاثة اشهر من تاريخ تشكيلها ويعرض مشروع الدستور على الشعب للاستفتاء في شأنه خلال 15 يومًا من تاريخ الانتهاء من اعداده".

واعطى المجلس العسكري لرئيسه (المشير حسين طنطاوي) ولرئيس الجمهورية الذي ينتظر أن يعلن اسمه بعد ساعات وللمجلس الاعلى للهيئات القضائية ولخمس (20%) اعضاء الجمعية التأسيسية حق الاعتراض على أي نص من نصوص مشروع الدستور اذا "تعارض مع اهداف الثورة ومبادئها الاساسية التي تتحقق بها المصالح العليا للبلاد" من دون أن يحدد هذه الاهداف او المصالح. وقضى باحالة النص محل الخلافعلى المحكمة الدستورية العليا لحسم الامر.

كما حصن الاعلان اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة من العزل ومنحهم حق تقرير كل ما يتعلق بشؤون القوات المسلحة الى حين اصدار دستور جديد للبلاد اذ نص على أنه "يختص المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالتشكيل القائم وقت العمل بهذا الاعلان الدستوري بتقرير كل ما يتعلق بشؤون القوات المسلحة وتعيين قادتها ومد خدمتهم ويكون لرئيسه حتى اقرار الدستور الجديد جميع السلطات المقررة في القوانين واللوائح للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع".

ومنح الاعلان رئيس الجمهورية "بعد موافقة القوات المسلحة" حق "اصدار قرار باشتراك القوات المسلحة في مهام حفظ الامن وحماية المنشآت الحيوية في الدولة في حالة حدوث اضطرابات".

واكد الاعلان الدستوري أن القانون (الذي سيضعه المجلس العسكري كونه يملك سلطة التشريع في غياب البرلمان) "يبين سلطات القوات المسلحة ومهامها وحالات استخدام القوة والقبض والاحتجاز والاختصاص القضائي وحالات انتفاء المسؤولية".

وتم الكشف عن هذا الاعلان الدستوري الجديد في نفس اللحظة التي كانت تغلق فيها مكاتب الاقتراع بعد انتهاء الجولة الثانية من الانتخابات .

وكان المجلس العسكري اعلن السبت رسميًا حل مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الاسلاميون تنفيذًا لقرار اصدرته المحكمة الدستورية العليا قبل بدء الجولة الثانية للانتخابات بثماني وأربعين ساعة.

والتقى القيادي الاخواني رئيس مجلس الشعب الذي تم حله سعد الكتاتني بعد ظهر الاحد نائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان وعدداً من اعضاء المجلس واكد لهم، بحسب بيان اصدره، "رفضه القاطع" اصدار اعلان دستوري مكمل يستعيد بموجبه المجلس العسكري سلطة التشريع، كما ابلغهم أن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور التي انتخبت اخيرًا "هيئة مستقلة وقائمة بذاتها" سوف تعقد اول اجتماع لها خلال الساعات المقبلة.


حملة احمد شفيق تطعن في اعلان الاخوان المسلمين

وطعنت حملة المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية احمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك في صحة اعلان جماعة الاخوان المسلمين فوز مرشحها محمد مرسي بالرئاسة.

وقال المتحدث باسم الحملة محمد بركة "نرفض كليًا" اعلان جماعة الاخوان عن فوز مرسي، مضيفًا "اننا نعلن عن اندهاشنا من هذا التصرف الغريب، هذا يمثل اختطاف لنتيجة الانتخابات فكل حساباتنا على الارض تشير الى تفوق الفريق شفيق وحصوله على نسبة تتراوح ما بين 52% الى 53% لكن لا نستطيع ان نعلن ذلك قبل الاعلان الرسمي" لنتائج الانتخابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لعبة مفضوحة من الاخوان
محمد المصري -

ههههههههههههههههههههه ليك ما احلاهم هههههه عارفين حالهم خسرانين بس تحسبا رح يقولو في تزوير وخسرنا ويبررو اعمال العنف والمظاهرات يلي رح يطلعو فيهم مشاغبين الاخوان بعد خسارة مرشحهم ... احب ان أقول لهولاء الاغبياء ههههه أن لعبتكم مكشوفة وما تحاولش معانا يا ولاد اصلنا كاشفين كل وراقكم ...

محمد مرسي اتهزم يا رجالة
حمودة -

هوا دا عبيط ولا بيستهبل الشعب ... خلاص بقا يا عم مرسي خلاص انت خسرت وطلعت بلوشة ... مرسي الزناتي اتهزم يا رجالةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عيب عليك يا ابو الغباء والجهل تفضح نفسك بطريقه هذي يارقم 11111111 اصلااااااااا الخــــــــبر موجود في قنااااااااااااااااااااااااااة الجــــــــــــزيره ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانا احب اقول من الحين مبروووووووووووووووووووووووووك لمحمد مرسي ريس مصر القادم واكثر يعلك مصيبه تاخذك يا صفيق يا سكير وموووووووووووووتواااااااااااااااااا بغيظكم

رد للست أماراتية
حمودة -

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هوا عشان قلتي الخبر موجود في قناة الجزيرة هذا معناه انو خبر كاذب هههههههههههههههههههههههههههه هههه كل اخبار الجزيرة قصص خيالية أو تأليف القرضاوي ههههههههههههههه .. غيظ من يا أماراتية غيط من هوا حينحل متل ما انحل مجلس الشعب بتاعوووووووووووووووو ههههههههههههههههههههههههه

مهزلة
نبهان بن جهلان -

مهزلة و عار لو فاز الاخوان بحكم مصر قمة الذل و الهوان و التخلف والرجعية و ستندمون على مبارك و لن يترك الاخوان الحكم الى 100 سنة قادمة

مصرية وافتخر
منه -

يا رقم 3 واضح انك اماراتية خليكي في بلدك وملكيش دعوة بانتخابات مصر وباين من اسلوبك انك:::::::::::::::: خلي المصيبة دي تشيلك انتي وقناة الجزيرة بتاعتك

hhhhhhhhhhhhh
Samer -

الاخوان راح يفوزو انشالله , الأقباط وقفو مع ممثل الفلول شفيق بس الشعب المصري والاسلاميين صاحيين الكو وموتو بغيظكم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا عزاء
ابن كوردستان -

لا عزاء للكنيسة..لا عزاء للفلول..لا عزاء لساويرس وامبراطوريته المالية.لا عزاء لاموال احمد عز خارج السجن التي كانت تعمل منذ شهور من اجل عمل التشويش والتشبيح الاعلامي على مرسي,لا عزاء لقنوات الفلول من فراعين والعربية وغيرها من القنوات المصرية والغير مصرية التي كانت تشوه الحقائق وتقف مع مرشح الفلول فشيق..شكرا لشباب مصر,شكرا لفلاحي مصر,شكرا لغلابة مصر الذين رغم الهجمة الاعلامية وحملات التشويش والارهاب الانتخابي وتعاون شياطيين المجلس العسكري مع ابالسة الارض الا انهم خيبوا ظن هؤلاء جميعا وقالوا بان مصر ام الدنيا وومرسي هو ربانها القادم...اللهم اني شامت برعايا الكنيسة القبطية..اللهم اني شامت..اللهم اني شامت

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حليلك مهووووووو فعلاااااااااااااااااا رئيس مصــــــــــــــــــــــــر ووغصبا عنكم ومووووووووتوااااااااااااااا بغيظكم وهذي بالضربه القااااااااااااااااضيه جلطـــــــه في مخكم وللعلم اغلب القنوات المصريه وcnn اعلنوااااااااااااااا انه هووووووووووو الرئيس بفارق المليون نصيحه استخبوا هذي الفتره في حجوركم العفنه واقول لصوت الباطل نحن الحق وانت البااااااااااااطل (((( مصر اسلاااااااااااااااااااااااميه مصر اسلاااااااااااااااااميه )

الله أكبر ولله الحمد
Samer -

ألف مليون تريليون مبروك للتورة ألف مليون تريليون مبروك للشعب المصري العربي الحر الصابر البطل ألف مبروك لدماء الشهداء التي انتصرت رغم حملات ومحاولات مصادرة الثورة المصرية وأتمنى من الرئس القادم اعادة دور مصر الأصلي في قيادة العالم العربي وريادتها في التنمية والصناعة .......الله أكبر ولله الحمد الله أكبر ولله الحمد الله أكبر ولله الحمد

الى ابن كوردستان الاهطل
sherif -

عاوز اعرف انت لية شمتان فى الكنسية يا كتكوت . الكنسية ليها حارس اعلى من مرسى والاخوان. شوف ال حصل فى مصر وال حصل لممبارك بعد توطؤه فى حادث القديسيين وشوف ال حصل للاخوان وانحلال مجلس الشعب وشوف نجاسة السلفيين امثالك وكذبهم.يا كوردستانى مش عاوزك تكون قلقان ولا شمتان فى مصر وكنيستها علشان ربنا عمره ما هيسيب مصر للكلاب.الله يحرمك يا صدام ال كنت بتنيم بتوع كوردستان من المغرب زى الفراخ

هل هذا لعب أطفال
Oba Zeft -

ما فعله مرسى بالتمثيليه الهزليه فى أنه أصبح رئيسا للدوله المصريه يعتبرخروج عن البروتوكول العام وخروج عن الشرعيه , أيضا ما قامت به حملته يعتبر خروج عن قوانين اللجنه العليا للأنتخابات , أيضا خروج الأخوان الى ميدان التحرير يعتبر تهيج للرأى العام المحلى وأثاره لشباب الثوار الذين أبطلوا أصواتهم مما ينذر بحدوث تصادمات بشريه .ما فعله الأخوان خونة الثوره أستباقا لنتيجه لم تحسم بعد حتى أذ ما حسمت النتيجه للفريق شفيق يقوموا بخطتهم المدبره لاسقاط مؤسسات الدوله . ونقول للأخوان الشعب يلفظكم فى كل الاحوال حتى ولو وصل مرسى الى سدة الحكم.

الى الاماراتية
THE END -

مش عارف اية اللى هشرك فى الانتخابات المصرية .عموما انا نفسى ينجح مرسى عشان مدى الغباء والجهل اللى ماشيين وراة وفعلا مقياس الغباء تعرفة من الانتخابات يعنى فة التعديلات الدستورية الناس اللى بيفهموا قالوا لا والناس اياهم اللى بيتاجروا بقميص عثمان قالوا نعم وفى الاخر كل الناس تعبانة من التعديلات ونفس الناس اللى قالت نعم تعبانين منها والان الناس هتموت على مرسى يارب يفوز مرسى ونشوف البلد هتروح لفين طبعا فى داهية والناس هترجع وتقول ياريت اللى جرى ماكان ..فى فى مصر معدل نقدر نعرف منه فى كام غبى ومتعصب وجاهل فى مصر من نتيجة الانتخابات وكام واحد عايز يعيش ومحتاج الامن والاستقرار ...

مبرووك
غالاباوى -

مبرووك فوز السيد الرئيس محمد مرسى مبارك .. ومبارك عليك يا مصر مرسى .. اشربوا يا مصريين بس للاسف فى ناس غلابة حتروح فى الرجلين .. نلتقى بعد الفاصل وانتوا بصرخوا من الظلم .. جربوا مرسى وقولونا ايهما اكثر بياضا مرسى ام شفيق . ايهما اكثر خرابا مرسى ام شفيق ..ايهما ينظف اكثر ..

رقم 11 دمك خفيف اوي :)
مجدي -

ههههههههه دمك خفيف يا شريف :)

رد
مصرية -

هل حضرتك كنتى من المحظوظين اللي عاصروا الشيخ زايد ؟؟؟

ليس رئيس مصر
منيرو -

لانها انتخابات ناقصه

ليس رئيس مصر
منيرو -

لانها انتخابات ناقصه

لا لرئيس مصر
منيرو -

نعم لمنيرو

لا لرئيس مصر
منيرو -

نعم لمنيرو

مبروك للشعب المصري الطيب
عراقي مظلوم -

مبـــــــــــــــــــــروك للكدعان مــــــــــــــــــبروك الى اطيب شعب مبروك الى ام الدنيا لفوز الطيبين والله لقد فرح المسلمون في مشارق الارض ومغاربها بهذا الفوز وانشاء الله ينتشر العدل الاسلامي على ربع ام الدنيا مصر الحبيبه لتكون قدوه لكل البلدان المظلومه مبروك عليكي يامصر مبروك عليك يادنيا ياعظيم مبروك لكل الدنيا بهذا الفوز العظيم للامام ياطيبين يد بيد لبناء مصر مصر تستاهل كل خير هذه ام الدنيا

مبروك للشعب المصري الطيب
عراقي مظلوم -

مبـــــــــــــــــــــروك للكدعان مــــــــــــــــــبروك الى اطيب شعب مبروك الى ام الدنيا لفوز الطيبين والله لقد فرح المسلمون في مشارق الارض ومغاربها بهذا الفوز وانشاء الله ينتشر العدل الاسلامي على ربع ام الدنيا مصر الحبيبه لتكون قدوه لكل البلدان المظلومه مبروك عليكي يامصر مبروك عليك يادنيا ياعظيم مبروك لكل الدنيا بهذا الفوز العظيم للامام ياطيبين يد بيد لبناء مصر مصر تستاهل كل خير هذه ام الدنيا

اماراتية حقودة
منه -

يا اماراتية رقم 9 انتي مصممة تدخلي في اللي ملكيش فيه وياريت انتي تخليكي في مشاكل دولتك اللي ايران محتلة منها 3 جزر دي لوحدها مصيبة فرجاء اتلهي في مصيبة بلدك وملكيش دعوة بمـــــــــــــــــصر واحب اعرفك ان المصريين كلهم ايد واحدة وسواء شفيق او مرسي احنا المصريين راضيين بقضاء الله .

اماراتية حقودة
منه -

يا اماراتية رقم 9 انتي مصممة تدخلي في اللي ملكيش فيه وياريت انتي تخليكي في مشاكل دولتك اللي ايران محتلة منها 3 جزر دي لوحدها مصيبة فرجاء اتلهي في مصيبة بلدك وملكيش دعوة بمـــــــــــــــــصر واحب اعرفك ان المصريين كلهم ايد واحدة وسواء شفيق او مرسي احنا المصريين راضيين بقضاء الله .

هدية للاماراتية 9و3
Ana -

للاماراتية ولها الفخر بعص ابيات شعر للشاعر منى حسين,- نفذي ولا تناقشي..- العمل ... اتركي..- النظر ... اخفضي..- بالحياة لا تنبضي..- نفذي فقط نفذي:وصاياالمعمم الملتحي..- لا تعترضي فقط التزمي..بحديث تهميشك والعزل:الموسيقى مزامير الشيطان..والفنوالرقصوالحبحرام ...... حرام....أسمعي: الرجل قوامالرجل كامل العقل وسلطان.. - اسمعي ولا تعترضي..- الوجه اخفي.. - والخمار ارتدي..- والعقل احجبي..انت بلوة الرب!!ومعورة الجسد!!ختـــــنك اللـه.. والشيطان عربد..

هدية للاماراتية 9و3
Ana -

للاماراتية ولها الفخر بعص ابيات شعر للشاعر منى حسين,- نفذي ولا تناقشي..- العمل ... اتركي..- النظر ... اخفضي..- بالحياة لا تنبضي..- نفذي فقط نفذي:وصاياالمعمم الملتحي..- لا تعترضي فقط التزمي..بحديث تهميشك والعزل:الموسيقى مزامير الشيطان..والفنوالرقصوالحبحرام ...... حرام....أسمعي: الرجل قوامالرجل كامل العقل وسلطان.. - اسمعي ولا تعترضي..- الوجه اخفي.. - والخمار ارتدي..- والعقل احجبي..انت بلوة الرب!!ومعورة الجسد!!ختـــــنك اللـه.. والشيطان عربد..

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 20 الله يخربيت الترامادول اللي بتتعاطينه حد يقول حق المسلمين وانتوا مالكم في مصر ليش يامصيبه ماتعرفين ان بلدك مذكوره في ( القران الكريم ) بتااااااااااااااااعي اخاف بعد تقولون عليه مالكم ثانيا العار ملازمنكم مش انتوا بتدعون بالباطل انكم انتصرتوا وحررتوا كل اراضيكم المصريه ليش هي سيناء اسراطينيه والثانيه اللي اسمها ام الرشراش ( ايلات ) مش بعد مصريه ليش ماتحررونها من اسيادكم وثالثا لااااااتكذبين يا بجحه وتقول المصرين ايد وحده يامتسلقه مكنتيش محموقه وزعلانه اووووووووي بطريقه المفضوحه ونحن بنقول انه هوووووو اللي فاز مش السكــــــــــــــير وعشان ازيدك كمد وحسره اهداء لك : هذي قصه تحكيها بنت محجبه ركبت النهاردة تاكسي ...وركبت أدام بنت مش محجبة ... السواق سألنا حتنتخبوا مين ؟... فأنا سكتت وهي قالت:محمد مرسي قالها ::إزاي؟؟؟ إخوان؟؟؟؟ ...وبدأ عشان ينتقد فقال أول جملة"أنا مسلم واسمي محمد"قامت البنت اللي أدام قاطعته:وأنا مسيحية واسمي ماريان !!!فسكت وبصلها باستغراب وقالها:طب دة شفيق قال إنه حيحط الإنجيل في المناهج أو حيلغي القرآن ...قامت ردت : اللي مايحترمش دينه إنهاردة عشان أديله صوتي ... ...بكرة يخرس صوتي عشان يفضل في الحكم...قالها : عندك حق وسكت !!! طبعا أنا كنت مستغربة أوي وهي بتتكلم وساكتة خاااااالص ..قامت قعدت هي تدافع وتقوله:لما كنيستي اتفجرت كان شفيق مع مبارك والإخوان في المعتقل....ولما شهداء مننا ماتوا كان شفيق رئيس وزراء والإخوان في الميدان..تفتكر مهما كانت غلطات الإخوان ومهما عملوا يوم ما اختار حختار اللي قتلني وأسيب اللي اتقتل زيي؟؟..قام قالها: والله عشان كلمتك دي حنتخب مرسي .. ولرقم 21 اهدييييييييييييييييك احلى خبر : الرياض: اعتنق قسيس أمريكي سابق، عصر اليوم الجمعة الإسلام عن طريق جهود دعاة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة الرياض وتعاون شاب سعودي. وأوضح مدير المكتب الشيخ نوح القرين أن المسلم الجديد يبلغ من العمر ٤٨ عاماً وكان قسيساً، قبل أن يعتنق الإسلام اليوم ويغير اسمه من كريستيان إلى محمد. وأوضح الشيخ القرين أن الأمريكي سمع عن الإسلام من شاب سعودي يعمل معه، حيث تأثر ورغب في التعرف على الإسلام، وراجع المكتب بالبطحاء، وقابل أحد الدعاة الذي شرح له تعاليم الإسلام؛ فأشهر بعد ذلك إسلامه. وبيّن القرين

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 20 الله يخربيت الترامادول اللي بتتعاطينه حد يقول حق المسلمين وانتوا مالكم في مصر ليش يامصيبه ماتعرفين ان بلدك مذكوره في ( القران الكريم ) بتااااااااااااااااعي اخاف بعد تقولون عليه مالكم ثانيا العار ملازمنكم مش انتوا بتدعون بالباطل انكم انتصرتوا وحررتوا كل اراضيكم المصريه ليش هي سيناء اسراطينيه والثانيه اللي اسمها ام الرشراش ( ايلات ) مش بعد مصريه ليش ماتحررونها من اسيادكم وثالثا لااااااتكذبين يا بجحه وتقول المصرين ايد وحده يامتسلقه مكنتيش محموقه وزعلانه اووووووووي بطريقه المفضوحه ونحن بنقول انه هوووووو اللي فاز مش السكــــــــــــــير وعشان ازيدك كمد وحسره اهداء لك : هذي قصه تحكيها بنت محجبه ركبت النهاردة تاكسي ...وركبت أدام بنت مش محجبة ... السواق سألنا حتنتخبوا مين ؟... فأنا سكتت وهي قالت:محمد مرسي قالها ::إزاي؟؟؟ إخوان؟؟؟؟ ...وبدأ عشان ينتقد فقال أول جملة"أنا مسلم واسمي محمد"قامت البنت اللي أدام قاطعته:وأنا مسيحية واسمي ماريان !!!فسكت وبصلها باستغراب وقالها:طب دة شفيق قال إنه حيحط الإنجيل في المناهج أو حيلغي القرآن ...قامت ردت : اللي مايحترمش دينه إنهاردة عشان أديله صوتي ... ...بكرة يخرس صوتي عشان يفضل في الحكم...قالها : عندك حق وسكت !!! طبعا أنا كنت مستغربة أوي وهي بتتكلم وساكتة خاااااالص ..قامت قعدت هي تدافع وتقوله:لما كنيستي اتفجرت كان شفيق مع مبارك والإخوان في المعتقل....ولما شهداء مننا ماتوا كان شفيق رئيس وزراء والإخوان في الميدان..تفتكر مهما كانت غلطات الإخوان ومهما عملوا يوم ما اختار حختار اللي قتلني وأسيب اللي اتقتل زيي؟؟..قام قالها: والله عشان كلمتك دي حنتخب مرسي .. ولرقم 21 اهدييييييييييييييييك احلى خبر : الرياض: اعتنق قسيس أمريكي سابق، عصر اليوم الجمعة الإسلام عن طريق جهود دعاة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة الرياض وتعاون شاب سعودي. وأوضح مدير المكتب الشيخ نوح القرين أن المسلم الجديد يبلغ من العمر ٤٨ عاماً وكان قسيساً، قبل أن يعتنق الإسلام اليوم ويغير اسمه من كريستيان إلى محمد. وأوضح الشيخ القرين أن الأمريكي سمع عن الإسلام من شاب سعودي يعمل معه، حيث تأثر ورغب في التعرف على الإسلام، وراجع المكتب بالبطحاء، وقابل أحد الدعاة الذي شرح له تعاليم الإسلام؛ فأشهر بعد ذلك إسلامه. وبيّن القرين

بـين مـرسى وشفيـق
Mohamad Elshishy -

لا يسعدنى نجاح مرسى أو شفيق ؛ ولكن الذى أسعدنى حقا أننا نعيش عرسا ديموقراطيا ربما لأول مرة فى تاريخ مصر ، سوف تُحكم مصر بإرادة المصريين ، أو بمعنى أكثر دقة بإرادة الأغلبية ، أنا غير مقتنع بأيهما ، ولكننى مضطر بالاعتراف بالناجح الحاصل على النسبة الأكثر ، مضطر لتبجيله وتقديره باعتباره ولى الأمر بالمفهوم الدينى ، أو الرئيس الشرعى المنتخب بالمفهوم السياسى ، لم أنتخب أيهما فى المرحلة الأولى لأنى لا أقتنع بغير ( البرادعى ) رئيسا لمصر أ ؛ فهو الأب الروحى للثورة وقطب رحاها ومحرك أسبابها وقادح زندها ، ولكن بعد أن وئدت الثورة لابد أن نُسلّم بالأمر الواقع وأن نحترم الخيار الديموقراطى للمصريين ، وأن نساندالرئيس المنتخب ( مرسى أو شفيق ) فى النهوض بمصر ، هما مصريان ؛ ولكل منهما وجهة هو موليها ، وربما يسعى كلاهما لخير مصر من منظوره الفكرى وعقيدته السياسية ، فلنساعد الرئيس المختار إذا أحسن واستقام ، ولنقومه إذا حاد وانحرف ، ذلك هو الدين وتلك هى السياسة .جـنـّب الله مصر الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .

بـين مـرسى وشفيـق
Mohamad Elshishy -

لا يسعدنى نجاح مرسى أو شفيق ؛ ولكن الذى أسعدنى حقا أننا نعيش عرسا ديموقراطيا ربما لأول مرة فى تاريخ مصر ، سوف تُحكم مصر بإرادة المصريين ، أو بمعنى أكثر دقة بإرادة الأغلبية ، أنا غير مقتنع بأيهما ، ولكننى مضطر بالاعتراف بالناجح الحاصل على النسبة الأكثر ، مضطر لتبجيله وتقديره باعتباره ولى الأمر بالمفهوم الدينى ، أو الرئيس الشرعى المنتخب بالمفهوم السياسى ، لم أنتخب أيهما فى المرحلة الأولى لأنى لا أقتنع بغير ( البرادعى ) رئيسا لمصر أ ؛ فهو الأب الروحى للثورة وقطب رحاها ومحرك أسبابها وقادح زندها ، ولكن بعد أن وئدت الثورة لابد أن نُسلّم بالأمر الواقع وأن نحترم الخيار الديموقراطى للمصريين ، وأن نساندالرئيس المنتخب ( مرسى أو شفيق ) فى النهوض بمصر ، هما مصريان ؛ ولكل منهما وجهة هو موليها ، وربما يسعى كلاهما لخير مصر من منظوره الفكرى وعقيدته السياسية ، فلنساعد الرئيس المختار إذا أحسن واستقام ، ولنقومه إذا حاد وانحرف ، ذلك هو الدين وتلك هى السياسة .جـنـّب الله مصر الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .

العلمانيون
مواطن -

ناس مش عاجبهم الاسلام ولا المسلمين ولا العروبة وف كل مناسبة يطالبون دول العالم المتقدم بطرد المسلمين لانهم عاله على البشرية ويصفقون لكل قرار عنصري ضد الاسلام ويكرهون كل مايمت للاسلام والعروبة بشكل صريح واضح لالبس فيه .... السؤال الذي يطرح نفسه حاشرين نفسهم في الانتخابات والشعب ليه ؟

العلمانيون
مواطن -

ناس مش عاجبهم الاسلام ولا المسلمين ولا العروبة وف كل مناسبة يطالبون دول العالم المتقدم بطرد المسلمين لانهم عاله على البشرية ويصفقون لكل قرار عنصري ضد الاسلام ويكرهون كل مايمت للاسلام والعروبة بشكل صريح واضح لالبس فيه .... السؤال الذي يطرح نفسه حاشرين نفسهم في الانتخابات والشعب ليه ؟

الى المزيف رقم ٨
محمود هوراماني -

الى السخيف الذي سمى نفسه ابن كردستان. كتابتك لا تدل قط على انك كردي . الكردي لا يشمت في الاقباط اخوانه في المآسي ولا يمكن ان يصفقوا لاخوان ...ومرشحهم ... انت تقصد ان تكتب اسمك ابن كردستان لكي يصب القراء جام غضبهم على الاكراد لكن حيلتك هذه يفهمها القراء ... انت شخص حاقد على الكرد وكردستان ... الله يشفيك من هذا المرض الخبيث ،،،

الى المزيف رقم ٨
محمود هوراماني -

الى السخيف الذي سمى نفسه ابن كردستان. كتابتك لا تدل قط على انك كردي . الكردي لا يشمت في الاقباط اخوانه في المآسي ولا يمكن ان يصفقوا لاخوان ...ومرشحهم ... انت تقصد ان تكتب اسمك ابن كردستان لكي يصب القراء جام غضبهم على الاكراد لكن حيلتك هذه يفهمها القراء ... انت شخص حاقد على الكرد وكردستان ... الله يشفيك من هذا المرض الخبيث ،،،

تهنئة للشعب المصري
عبدالله الشميري -

الف مليار مبروك للشعب المصري وبالاخص الاخوان بفوز الدكتور مرسي الفذ

تهنئة للشعب المصري
عبدالله الشميري -

الف مليار مبروك للشعب المصري وبالاخص الاخوان بفوز الدكتور مرسي الفذ