أخبار

صحيفة سورية تؤكد مقتل "مئات الارهابيين على ابواب دمشق"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكرت صحيفة "الوطن" السورية اليوم الاثنين ان مئات من "الارهابيين المدججين بالسلاح" قتلوا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية اثناء محاولتهم دخول دمشق، مشيرة الى استمرار المعارك بين "الارهابيين" وبين الجيش النظامي.

ويأتي هذا الاعلان بعد اسابيع من اشتباكات محتدمة بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة معارضة في عدد من مناطق ريف دمشق، وعمليات قصف مركزة تقوم بها قوات النظام لعدد من المدن والقرى المحاصرة في المنطقة.

وقالت الصحيفة شبه الرسمية ان "المعارك ما تزال مستمرة بين الجيش العربي السوري وإرهابيين سولت لهم نفسهم محاولة دخول دمشق"، مشيرة الى "مقتل مئات الارهابيين وجرح عدد كبير واعتقال عدد آخر خلال الاسابيع الثلاثة الماضية".

ووصفت ما حصل خلال تلك الفترة ب"زلزال أحدثه الجيش والأجهزة الأمنية تحت أقدام كل ارهابي اراد دخول دمشق لزعزعة امنها واستقرارها".

واوضحت الصحيفة ان "الارهابيين المدججين بالسلاح ومنه المتطور جدا قتلوا في مناطق عدة في الغوطة الشرقية ودوما وريفها وبساتين حرستا"، موضحة ان "غالبية الجثث لا تحمل اي هوية او ما يمكن أن يدل على اصولها".

ونقلت الصحيفة عن الاهالي قولهم انهم سمعوا "الارهابيين" يتحدثون عن استعدادهم لما سموه "معركة دمشق الكبرى"، مشيرة الى ان الهجوم كان يفترض ان يبدأ قبل عشرة ايام، "قبل ان يفاجأوا برد مزلزل من الاجهزة الحكومية".

وقالت ان "اعداد الإرهابيين بدأت تزداد بشكل ملحوظ منذ نحو الشهر في مناطق الريف الشرقي، مستغلين وجود المراقبين الدوليين الذين زاروهم والتقوا بهم".

وذكر الاهالي، بحسب الصحيفة، ان من السلاح الذي يشاهد مع "الارهابيين"، هناك "الفردي والثقيل والمحمل على سيارات الدفع الرباعي، اضافة الى انظمة اتصالات لاسلكية خاصة بهم".

وقالت ان هؤلاء "كانوا يتحصنون في أوكار بين منازل المدنيين ويجبرونهم على تحضير الطعام وتوفير كل ما يحتاجونه من طلبات، كما أقاموا فيها مشافي ميدانية".

واشارت الى استمرار اختباء "عدد من الارهابيين في عدد من البلدات ومنهم من أخفى سلاحه والتزم المنازل ومنهم من أبدى استعداده للاستسلام".

وشهدت بعض المناطق في ريف دمشق الليلة الماضية وحتى الفجر اشتباكات عنيفة وقصفا استهدف خصوصا مدينتي قدسيا ودوما التي تتعرض لقصف منذ خمسة ايام.

وقال عضو لجان التنسيق في الزبداني في ريف دمشق فارس محمد في بريد الكتروني تلقته وكالة فرانس برس ان الجيش السوري "يفرض حصارا خانقا على منطقتي قدسيا والهامة في الريف".

وتحدث عن "تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الى حي المنصورة في مدينة قدسيا بهدف اقتحام المدينة بعد قصفها طوال الليل بقذائف الهاون والمدفعية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا حدث؟
محمد علي البكري -

هل حصل انقلاب في إيلاف لنسمع مثل هذا الخبر؟! أم أنه لم يعد بالمستطاع تغطية ما يحصل في سوريا فعلاً .. على كل نهنئ إيلاف لأنها نشرت عن وكالة الأنباء الأجنبية المذكورة خبراً لا يتعارض مع ما تنشره وكالات الأنباء السورية. كما نأمل أن تكون الأخبار من كل الجهات حتى تبقى إيلاف مصدرنا المفضّل ولكي لا تفقد مفعولها وتصبح مقروءة من جانب واحد فقط ..