أخبار

الجيش الحر يدعو الأكراد في سوريا إلى الانضمام اليه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا الجيش السوري الحر في الداخل الأكراد السوريين الى الانضمام اليه، معلنا العمل من اجل سوريا يرفع فيها "الظلم" عن الأكراد ويكونون فيها شركاء حقيقيين في الوطن.

وجاء في بيان صادر عن الناطق باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد الركن قاسم سعد الدين ان القيادة المشتركة "توجه نداء الى اخوتنا الكرد من عسكريين ومدنيين ودعوتهم للخدمة الالزامية والالتحاق في صفوف الجيش السوري الحر في الداخل".

ودعا النداء الأكراد الى ان "يكونوا جزءا لا يتجزأ من الجيش السوري الحر في الداخل مع اخوتهم من باقي مكونات الشعب السوري للدفاع والذود عن ارضنا وبلدنا وحماية أهلنا ومدننا وقرانا ونصرة ثورتنا".

واضاف "لنعمل معا ونتعاون على تحويل الجيش السوري الحر في الداخل الى المؤسسة العسكرية الوطنية البديلة عن جيش العصابة الحاكمة ليكون الضامن الشرعي لحماية الوحدة الوطنية والترابية وحامي مطالب الثورة السورية في الحرية والعدالة والشراكة الوطنية وعماد بناء الدولة المدنية الديمقراطية التعددية".

كما اعلنت القيادة تمسكها ب"رد الأذى ورفع كل اشكال الظلم التي تعرض لها اهلنا الكرد في سوريا"، مشددة على انهم سيكونون "أمد الدهر شركاءنا في الوطن وفي التاريخ وفي الحاضر والمستقبل، وداعية الى "رفع الظلم والأذى عن الشعب السوري من دون اي تمييز قومي او ديني او طائفي".

وتم في العاشر من حزيران/يونيو التوافق على تعيين الكردي عبد الباسط سيدا رئيسا للمجلس الوطني السوري الذي يمثل غالبية أطياف المعارضة السورية والذي ينشط في خارج سوريا. ويمثل الأكراد حوالى تسعة في المئة من الشعب السوري البالغ عدده 23 مليونا. وهم يشكون من سياسة تمييز حادة وقمع مارسها عليهم النظام السوري على مدى عقود. علما ان معظم احزابهم محظورة في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غباء الاكراد السياسي
كردي حر -

والله اذا رأى الاكراد ان قرد القرداحة افضل لهم فهنيئا لهم به.

خطوة جيدة وذكية
ليلى -

احيي الجيش السوري الحر على هذه الخطوة الذكية التي لم يرقى لها المجلس الوطني السوري للتنويه قبل فترة أسبوعين تم تشكيل لواء أحفاد صلاح الدين وادعت انها تعمل تحت إمرة كتيبة الفاروق وعناصرها كانوا من الأكراد عاش الجيش السوري الحر الشريف وتسقط اللجان الشعبية التابعة لأوج لان وpyd الذين يبيعون الشعب الكردي في سورية من اجل أوجلان الدكتاتوريات دائماً تدافع عن بعضها منذ ان آوى حافظ أوجلان في سورية والعصابة السورية تستخدمهم لقتل الشعب الكردي في سوريا لم ننسى ظاهرة الملثمين في التسعينات وpkk كانت تغتال الكوادر الكردية السورية بإمرة البعث للأسف وضعت pyd كل طاقتها لخدمة المجرم بشار وعصابته ونسيت ان الحكومة السورية سلمت أوجلان لتركية او تناست وان بشار ساقط ان شاء الله وسيخسرون شعبيتهم كم خسر حزب الله شعبيته لوقوفه مع المجرمين في دمشق عاشت سورية حرة والى الجحيم أعداء الشعب السوري