أخبار

الصدر "يؤيد استنساخ" المالكي ويرفض اتهام السعودية بدعم علاوي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
علاوي والصدر خلال اجتماعهما في دمشق

أكد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر عدم معارضته "استنساخ" المالكي متهما اعضاء ائتلافه بالجري وراء التسلط والمناصب وتكميم الأفواه، ورفض اتهام رئيس الحكومة العراقية السعودية وقطر بدعم إياد علاوي، فيما اعلنت بغداد عن دفع 25 مليون دولار الى صندوق مساعدة فلسطين وإهداء ثلاث سيارات مصفحة واحدة الى الجامعة العربية واثنتين الى الرئاسة الفلسطينية والموافقة على فتح السودان قنصلية لها في مدينة اربيل، عاصمة اقليم كردستان الشمالي.

الصدر لايمانع من استنساخ المالكي بعد وفاته

قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، ردا على سؤال لأحد أتباعه حول تصريحات بعض نواب دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي إن مشروع سحب الثقة من المالكي ليس مشروعا عراقيا إلهيا بل مشروع دول الجوار "ان الشيء الاهم لدى دولة القانون هو بقاؤهم على تسلطهم وكرسيهم ليس الا .. و ما دون ذلك فهو باطل".

كما أبدى الصدر عدم ممانعته لـ"استنساخ" المالكي بعد موته كما قال أحد نواب ائتلاف دولة القانون وأكد أنه إن كانت تلك رغبة نواب ائتلاف المالكي فلينفذوها. وفي رده على سؤال حول موقفه من تصريح أحد نواب ائتلاف دولة القانون الذي أكد فيه أن ائتلافه سيستنسخ المالكي في حال موته قال الصدر "فليستنسخوه إن كانوا قادرين".

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب عباس البياتي قال خلال برنامج تلفزيوني امس الاثنين ان الائتلاف سيقوم باستنساخ المالكي في حال وفاته. واتهم الصدر المالكي بأنه يمارس "سياسة تكميم الأفواه" عبر إغلاق المنابر الإعلامية التي تقول الحقيقة ودعم المنابر التي تروج له ولحزبه محذرا من أن "سكوت الجميع سيكون بداية لما هو أشد وأظلم".

.. وينتقد تكميم الحكومة الأفواه

وانتقد الصدر قرار غلق مكتب قناة البغدادية في بغداد عادّا إيّاه تكميما للافواه مشيرا الى ان "قناة البغدادية تقول الحق". ورد الصدر على سؤال وجه إليه من احد اتباعه حول سياسة تكميم الأفواه التي تتخذها الحكومة العراقية ضد بعض القنوات الفضائية والكيل بمكيالين في التعامل مع القنوات الموالية لها فأضاف ان هذه هي سياسة تكميم الافواه وان سكت الجميع فستكون بداية لما هو اشد واعظم".

ووصف الصدر الاعلام العراقي بأنه "لعبة بيد السلطة" داعيا الى "وضع ميثاق إعلامي يحفظ للجميع استقلاليته، وعدم تبعيته للحكومات والاحزاب". وقال في بيان اليوم "وجب علينا التنويه بأمور عدة بما يخص الاعلام العراقي وهي أن الاعلام العراقي وقنواته عبارة عن لعبة بيد "السلطة"، وهذا أمر قبيح ومستهجن ويجب ان يرفض وينبذ فوراً فلذا على البرلمانيين والمختصين العمل من أجل جعل الاعلام والقنوات الفضائية الداخلية المرئيّة والمقروءة والمسموعة ولاسيما قناة العراقية الموقرة والاذاعات العراقية حيادية ".

وأضاف ان "غلق او منع قناة البغدادية الموقرة هو قمع للحريات والأصوات المعارضة بل عموماً فعلى الجميع العمل من اجل عدم سيطرة فرد من أفراد الحكومة على الاعلام الحر وعموماً فانا ارفض منع القنوات بسبب كشف اوراق معارضة للحكومة ". وشدد على ضرورة "وضع ميثاق اعلامي يحفظ للجميع حريته واستقلاليته، وعدم تبعيته للحكومات والاحزاب، وذلك عبر البرلمان العراقي ان اجتمع، والا فعلى مسؤولي الاعلام العراقي اما الرفض او الاستقالة من شبكة الاعلام العراقي".

رفض اتهام المالكي السعودية بدعم علاوي

ومن جهة أخرى، رفض الصدر الاتهامات التي توجه إلى القائمة العراقية وزعيمها إياد علاوي بتلقي الدعم من دول خارجية كالسعودية وقطر . وأكد زعيم التيار الصدري الذي يملك اربعين مقعدا في البرلمان رفضه التعامل مع أي شخصية سياسية لها أجندات خارجية مبينا بالقول"لن أدعم مثل هذه الشخصيات ولن أتعامل معها".

وقال الصدر في مقابلة خاصة مع قناة السومرية الفضائية العراقية ستبث مساء اليوم الثلاثاء إن "زعيم القائمة العراقية أياد علاوي لو كان مدعوما من قطر والسعودية لما أصبح مصيره هكذا"، نافيا في الوقت نفسه وجود أي تدخلات خارجية في الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

ولم يساعد فوز القائمة العراقية في الانتخابات البرلمانية في آذار (مارس) 2010 بواحد وتسعين مقعدا على أن تتولى تشكيل الحكومة، حيث اخفقت في إقناع الكتل السياسية بتولي منصب رئيس الحكومة خلفا لرئيس الحكومة الحالي نوري المالكي الذي استطاع بالاتفاق مع الاكراد والتيار الصدري الحصول على ولاية ثانية.

وعلى الرغم من تأكيد اتفاق اربيل الذي تم بموجبه تشكيل الحكومة الحالية على تولي علاوي منصب رئيس مجلس السياسات الاستراتيجية في العراق إلا أن المشاكل بين ائتلافي دولة القانون والعراقية حول بعض بنود مسودة قانون مجلس السياسات الإستراتيجية دفع علاوي إلى الإعلان عن تخليه عن رئاسة المجلس في الثالث من اذار (مارس) عام2011 .

ويأتي حديث الصدر عن عدم وجود تدخلات قطرية وسعودية في الشأن العراقي، ودعم من قبل الدولتين لزعيم القائمة العراقية إياد علاوي بعد فترة وجيزة من تصريحات لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الجمعة الماضي، اتهم فيها الرياض والدوحة بالسعي إلى إسقاط النظام في العراق من خلال الترويج بأنه نظام طائفي، كما وصف المالكي الذين جمعوا التواقيع لسحب الثقة منه بأنهم تآمروا على العراق بدعم من دول خارجية.

ويواجه رئيس الحكومة نوري المالكي مطالبات بسحب الثقة منه من قبل عدد من الكتل السياسية، أبرزها التيار الصدري والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني في حين يحذر نواب من دولة القانون التي يتزعمها المالكي من تبعات هذه الخطوة على العملية السياسية.

العراق يقدم 25 مليون دولار الى صندوق مساعدة فلسطين

أعلنت الحكومة العراقية اليوم موافقتها على دفع حصة العراق في صندوق مساعدة فلسطين (الأقصى) والبالغة 25 مليون دولار الى الأمانة العامة للجامعة العربية، وإهداء ثلاث سيارات مصفحة واحدة الى الأمانة العامة للجامعة واثنتين الى الرئاسة الفلسطينية وقيام السودان بفتح قنصلية لها في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان الشمالي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان صحافي ارسلت نسخة منه الى "إيلاف" إن مجلس الحكومة وافق في اجتماعه الأسبوعي اليوم، على قيام وزارة المالية بدفع حصة العراق في صندوق مساعدة فلسطين (الأقصى) والبالغة 25 مليون دولار الى الأمانة العامة للجامعة العربية وإهداء ثلاث سيارات مصفحة واحدة الى الأمانة العامة للجامعة واثنتين الى الرئاسة الفلسطينية.

وأضاف ان المجلس وافق ايضا على احالة إنشاء 6 محطات إنتاج في حقل الزبير النفطي الجنوبي الى إحدى الشركات الأميركية وبمبلغ إجمالي قدره (843) مليون دولار وبفترة تنفيذ أمدها 18 شهراً مع الأخذ في الإعتبار تحمل الوزارة المعنية سلامة الإجراءات التعاقدية.

وأوضح ان المجلس وافق كذلك على الموافقة على طلب مفوضية الإتحاد الأوروبي بتعديل فترة إيجار (الفيلا) رقم (7) المشغولة من قبلهم بموجب الموافقة الأصولية السابقة بعقد إيجار لمدة (15) سنة لتصبح المدة (50) سنة، وببدل إيجار، وذلك لنية المفوضية استثمار مبالغ كبيرة على البناية في الموقع المذكور.. وكذلك أقر المجلس توصية وزارة الخارجية لفتح قنصلية جمهورية السودان في محافظة أربيل إستناداً الى أحكام المادة (26) من قانون الخدمة الخارجية رقم (45) لسنة 2008 على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية في جمهورية السودان مستقبلاً طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

وأضاف الدباغ ان الحكومة وافقت أيضا على استحداث دائرة عامة لمعالجة وإتلاف المخلفات الكيمياوية والبيولوجية والحربية الخطرة ضمن هيكلية وزارة العلوم والتكنولوجيا، أن تتولى إدارة مشروع تصفية مخازن المثنى إدارة هذه الدائرة وأن تفاتح الأمانة العامة لمجلس الوزراء مجلس النواب بإضافة هذه الدائرة ومهامها الى قانون وزارة العلوم والتكنولوجيا قبل التشريع.

كما وافقت الحكومة على زيادة الراتب التقاعدي للمشمولين بقانون السجناء والمعتقلين السياسيين وفقا للتعليمات من (500) الف دينار كحد أدنى الى (600) الف دينار وذلك استناداً لقرار مجلس الرعاية وكذلك الحد الأدنى للمعتقلين لمدتهم من 6 شهور الى سنة من (250) الف دينار الى (300) الف دينار ومن تاريخ صدور القرار ويتم إشعار وزارة المالية بذلك. واقرت قيام وزارة المالية بدفع (10) مليارات دينار (حوالي 9 ملايين دولار*) من تخصيصات الطوارئ لمواسم الزيارة وتنظيفات محافظة كربلاء لعام 2012 وحثهم على الإتفاق مع شركة تنظيف وتدوير النفايات.

وأشار الدباغ الى موافقة الحكومة على طلب جمهورية السودان بإرسال مدرسين ومعلمين عراقيين إليها على أن تقوم وزارة التربية بالإعلان عن الراغبين في الذهاب وفقاً لآلية تحدد من وزارة التربية بما لا يؤثرفي المدارس العراقية وتتحمل الحكومة العراقية رواتبهم ونقلهم من العراق الى السودان فيما تتحمل جمهورية السودان سكنهم ونقلهم داخل السودان ويطبق على المدرسين الذين يتم إختيارهم وإرسالهم نظام البعثات الطبية والتعليمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعث الجديد
عراقي -

طبعا اسلوب وكلام حزب المالكي مثل كلام البعثيه في السابق يعني احنه هسه في زمن البعث الجديد

البعث الجديد
عراقي -

طبعا اسلوب وكلام حزب المالكي مثل كلام البعثيه في السابق يعني احنه هسه في زمن البعث الجديد

والله حرام
هناء -

الناس عندنا تموت وخاصة المسنيين والمرضى من الحر وانعدام العلاجات و ماذا عن شوارع باقي البلاد و هم يفكرون باستنساخ و تقديم 25 مليون دولار الى صندوق مساعدة فلسطين واين صندوق لمساعدة ابناء وطنك. /// شيء غريب من جه تطلب الحكومة بالعراقيين بان يرجعوا الى العراق والان تريد ان ترسلهم الى السودان و العراق كله يشتكي من التعليم. بصراحة انني اشك هل هم مدرسين او اشخاص بشهادات مزورة يرسلوهم الى هناك لينشروا ثقافة التطرف و العنصرية. اذا عندنا ناس شايفين حالهم على الفقير و الاسمر فكيف سيكون ردة فعلهم وهم في السودان.

كلمة بليغة
عراقى -

وقال الصدر في مقابلة خاصة مع قناة فضائيةعراقية ستبث مساء اليوم الثلاثاء إن "زعيم القائمة العراقية أياد علاوي لو كان مدعوما من قطر والسعودية لما أصبح مصيره هكذا علاوى المسكين مدعوم من شخص اسمه خمبس الخنجر حاله حال الحكومات الديمقراطية وهذا دليل على نزاهته عكس المدعوم ايرانيا امريكيا

كلمة بليغة
عراقى -

وقال الصدر في مقابلة خاصة مع قناة فضائيةعراقية ستبث مساء اليوم الثلاثاء إن "زعيم القائمة العراقية أياد علاوي لو كان مدعوما من قطر والسعودية لما أصبح مصيره هكذا علاوى المسكين مدعوم من شخص اسمه خمبس الخنجر حاله حال الحكومات الديمقراطية وهذا دليل على نزاهته عكس المدعوم ايرانيا امريكيا

لا سعوديةولاقطرولاطائفية
هناء -

بل الحالة التي وصلتوا بها البلاد حالنا اصبح اسوء من اي منطقة في العالم و بلا حياء تقبضون الرواتب والعمولات ببيع ماليس لكم الحق ببيعه. و الشيء الذي يذبح تتكلمون وكانكم في عالم اخر.

نعم ليس مدعوما
جعفر محمود -

اولا هذه هي الديموقراطية فهل تجد نظير لها في الدول العربية ؟ و ثانيا ليس تلك الدول مع مشروع سحب الثقة لانه مشروع لا يغير الواقع العراقي السياسي كثيرا بل فيه تديل لوجه ان تلك الدول مع ارجاع عقارب الساعة الي الوراء حيث حكم الاقلية و اضطهاد الاكثرية

نعم ليس مدعوما
جعفر محمود -

اولا هذه هي الديموقراطية فهل تجد نظير لها في الدول العربية ؟ و ثانيا ليس تلك الدول مع مشروع سحب الثقة لانه مشروع لا يغير الواقع العراقي السياسي كثيرا بل فيه تديل لوجه ان تلك الدول مع ارجاع عقارب الساعة الي الوراء حيث حكم الاقلية و اضطهاد الاكثرية

أعوج
ألثائر -

ألعود ألأعوج ظله أعوج هذا هو شعبنا ،هو أعوج لا يمكن ظله كذلك مثله شعب وشاسة كألعود وظله

أعوج
ألثائر -

ألعود ألأعوج ظله أعوج هذا هو شعبنا ،هو أعوج لا يمكن ظله كذلك مثله شعب وشاسة كألعود وظله

أعوج
ألثائر -

ألعود ألأعوج ظله أعوج هذا هو شعبنا ،هو أعوج لا يمكن ظله كذلك مثله شعب وشاسة كألعود وظله

لا حاجة للأستنساخ
فد واحد -

المالكي ابن لحزب الدعوة وبالتالي لا حاجة لاستنساخه !لأن اي منتمي لهكذا حزب هو مثل المالكي :ديكتاتور بائس يستحق الازدراء لا اكثر

حفاة
ألثائر -

كان يا ماكان رجل من ماضي قريب هو في سلوكه منهم لقريب رضع من نهر مستطير وقف يوما وقال لشعبه آني إللي لبستكم أحذية ولبستكم ملابس وعلمتكم تغسلون كا ن يقولها بملئ صوته كان صادقا حاول وحاول لحد هذا أليوم لم يتعلموا أن يغتسلوا تعلموا أن يمسكوا زمام ألحكم ويسرقوا شعبا كاملا لا جمل ألحفاة ألآن صاروا جنب إلى جنب مع ألأمريكي وألكوري وألغربيووو يجلسون ولكنهم حفاة عراة حفاة ألآقارب ألسابع وسبعين لهم حماية وسفراء ودبلواسيين وأصحاب ملايين ولكنهم عراة كما قالها صدام عراة وحفاة سيبقون بلا كل صفة حميدة حفاة حفاة

حفاة
ألثائر -

كان يا ماكان رجل من ماضي قريب هو في سلوكه منهم لقريب رضع من نهر مستطير وقف يوما وقال لشعبه آني إللي لبستكم أحذية ولبستكم ملابس وعلمتكم تغسلون كا ن يقولها بملئ صوته كان صادقا حاول وحاول لحد هذا أليوم لم يتعلموا أن يغتسلوا تعلموا أن يمسكوا زمام ألحكم ويسرقوا شعبا كاملا لا جمل ألحفاة ألآن صاروا جنب إلى جنب مع ألأمريكي وألكوري وألغربيووو يجلسون ولكنهم حفاة عراة حفاة ألآقارب ألسابع وسبعين لهم حماية وسفراء ودبلواسيين وأصحاب ملايين ولكنهم عراة كما قالها صدام عراة وحفاة سيبقون بلا كل صفة حميدة حفاة حفاة

رفقا بلشعب العراقي
اياد احمد -

انتم تتقاتلون بينكم والشعب العراقي هو الضحية لا حقوق ولا ماء ولا عمل ولا كهرباء ولا خدمات ولا امان وانتم فيما بينكم تتقاتلون

لا توجد اي بلاغه
ابن الوطن -

ان هذه الأزمة سلـّطت الضوء وبما لا يقبل الشك على أخلاقيات هؤلاء السياسيين وأنماط تفكيرهم .. حيث أثبتت مجريات الأحداث أنهم ليسوا في وارد أنصاف المواطن العراقي وتحقيق تطلعاته في حياة كريمة وآمنة و رغيدة ... بل كل طرف يبكي على ليلاه ..! ومثال على ذالك نجد الأكراد يضغطون ويناورون ويتحالفون هنا وهناك من أجل طموحات القيادات الكردية بالأستحواذ على أكبر غنيمة ممكنة في عراق ضعيف مـُشتت القدرات .. اما مقتدئ فهوة لا ولن يقتدى وكل العراقيين يعرفونه . ولكن اقولها وليتذكر الجميع هذا الكلام . وجود مقتدى ذات العقليه البصيطه مع مجموعه من الظباع من الموكد انهم ماسكين عليه شيء كبير او دبر له شيء كبير في احدى الفنادق في اربيل . مثل تسجيل فلم عليه مع دفع فتاة جميله له في هذا الوقت.وفي الصباح يجد الجميع يبارك له مثلا او غير ذالك.. لنه لا يمكن ان بتصالحب الظباع مع غير هم ..والحليم تكفيه الاشارة ..مع التقدير

لا توجد اي بلاغه
ابن الوطن -

ان هذه الأزمة سلـّطت الضوء وبما لا يقبل الشك على أخلاقيات هؤلاء السياسيين وأنماط تفكيرهم .. حيث أثبتت مجريات الأحداث أنهم ليسوا في وارد أنصاف المواطن العراقي وتحقيق تطلعاته في حياة كريمة وآمنة و رغيدة ... بل كل طرف يبكي على ليلاه ..! ومثال على ذالك نجد الأكراد يضغطون ويناورون ويتحالفون هنا وهناك من أجل طموحات القيادات الكردية بالأستحواذ على أكبر غنيمة ممكنة في عراق ضعيف مـُشتت القدرات .. اما مقتدئ فهوة لا ولن يقتدى وكل العراقيين يعرفونه . ولكن اقولها وليتذكر الجميع هذا الكلام . وجود مقتدى ذات العقليه البصيطه مع مجموعه من الظباع من الموكد انهم ماسكين عليه شيء كبير او دبر له شيء كبير في احدى الفنادق في اربيل . مثل تسجيل فلم عليه مع دفع فتاة جميله له في هذا الوقت.وفي الصباح يجد الجميع يبارك له مثلا او غير ذالك.. لنه لا يمكن ان بتصالحب الظباع مع غير هم ..والحليم تكفيه الاشارة ..مع التقدير

الحل هو سحب الثقة
ابو محمد -

الحل هو سحب الثقة من حكومة المالكي الدكتاتوري الجديد بالعراق الجديد لانه المالكي اصبح الان افعى ويريد الاستحواذ على ممتلكات العراق لانه القتل والسلب وتفخيخ على حساب العراق

دولة الشعارات
علي المياحي -

الزمن يعيد نفسه اسلوب المالكي نفس اسلوب النظام السابق وهو اطلاق فقط الشعارات ولايوجد هناك اي تنفيذ فمثلا يخرجون على شاشات التلفاز يقولون الامن مستتب والخطة مثلا زيارة الامام الكاظم عليه السلام الخطة ماشية بشكل جيد بعد ذالك تحصل الانفجارات

دولة الشعارات
علي المياحي -

الزمن يعيد نفسه اسلوب المالكي نفس اسلوب النظام السابق وهو اطلاق فقط الشعارات ولايوجد هناك اي تنفيذ فمثلا يخرجون على شاشات التلفاز يقولون الامن مستتب والخطة مثلا زيارة الامام الكاظم عليه السلام الخطة ماشية بشكل جيد بعد ذالك تحصل الانفجارات

المالكي ديكتاتور
حاتم كركوكي -

انا من ضمن المصوتين للمالكي في الانتخابات لكن للأسف سياستة الاخيره تثبت انه يسير بناء على خطط مرسومه له من إيران وليس سياسة مرسومه بحس وطني ما يحدث الان في العراق كله من تخطيط الايرانيين فهم يريدون إقصاء جميع السياسيين المخالفين لهم لكي يبسطو سلطتهم على جميع مفاصل الدوله بالكامل والمالكي للأسف أصبح مثل الموظف لدى الايرانيين وليس كأنه رئيس وزراء دوله مستقل

المالكي والاستنساخ
مصطفى علي -

اي مو بالعراق ماكو عباقرة واساتذة بس المالكي ابو السبح بس هم الهمج هيج من يجلبون يجلبون كل قوتهم واحنة شفتهمنة من هذا الغبي شكم سنة صار ماسوة الكهرباء

المالكي والاستنساخ
مصطفى علي -

اي مو بالعراق ماكو عباقرة واساتذة بس المالكي ابو السبح بس هم الهمج هيج من يجلبون يجلبون كل قوتهم واحنة شفتهمنة من هذا الغبي شكم سنة صار ماسوة الكهرباء

نعم للمشروع الوطني
علي السراي -

ان مسالة سحب الثقة عن المالكي هي المشروع الوطني للوقوف بوجه كل من يفكر باعادة الدكتاتورية من جديد واعادة البلاد الى سلطة الرجل الواحد والحزب الواحد وان البلد لا يقف على رجل واحد واما اسلوب التهديدات التي يطرحها المالكي فهي تذكرنا بتهديدات الهدام حين كان يقول لا اتركها الا تراب فها هو اليوم المالكي يقول في حال خروجي سنعود الى المربع الاول وهذا تهديد واضح بالرجوع الى الطائفية هذا اسلوب الطغاة

نعم للمشروع الوطني
علي السراي -

ان مسالة سحب الثقة عن المالكي هي المشروع الوطني للوقوف بوجه كل من يفكر باعادة الدكتاتورية من جديد واعادة البلاد الى سلطة الرجل الواحد والحزب الواحد وان البلد لا يقف على رجل واحد واما اسلوب التهديدات التي يطرحها المالكي فهي تذكرنا بتهديدات الهدام حين كان يقول لا اتركها الا تراب فها هو اليوم المالكي يقول في حال خروجي سنعود الى المربع الاول وهذا تهديد واضح بالرجوع الى الطائفية هذا اسلوب الطغاة

السيد على حق
فارس حمودي -

عجيب المالكي يتهم علاوي بالعماله لقطر والسعودية ونسى انه عميل امريكي تركه الاحتلال واسطه بينه وبين طهران وان شاء الله اقترب اليوم الذي نحاسب الدعوة كما حاسبنا البعث قبلهم فنحن ابناء الصدر لا ننسى من يضلمنا

السيد على حق
فارس حمودي -

عجيب المالكي يتهم علاوي بالعماله لقطر والسعودية ونسى انه عميل امريكي تركه الاحتلال واسطه بينه وبين طهران وان شاء الله اقترب اليوم الذي نحاسب الدعوة كما حاسبنا البعث قبلهم فنحن ابناء الصدر لا ننسى من يضلمنا

مسحوبة الثقة
عبد الرضا -

ان مايطرء اليه الحال السياسي في العراق من التقاتل والتنازعات والمالكي يردها بأي ثمن من عدم سحب الثقة منه وباي شيء يعطيه مقابل ماذكرناه وان اصرار السيد مقتدة الصدر وشركائه على سحب الثقة هو العزيمة والاصرار من قبل الصدر وشركائة وان لاحل للمالكي الا التنحي عن منصبه والاستقاله افل له من استجوابه وكشف المستور من الفظائح

مسحوبة الثقة
عبد الرضا -

ان مايطرء اليه الحال السياسي في العراق من التقاتل والتنازعات والمالكي يردها بأي ثمن من عدم سحب الثقة منه وباي شيء يعطيه مقابل ماذكرناه وان اصرار السيد مقتدة الصدر وشركائه على سحب الثقة هو العزيمة والاصرار من قبل الصدر وشركائة وان لاحل للمالكي الا التنحي عن منصبه والاستقاله افل له من استجوابه وكشف المستور من الفظائح

الشيعة
ابو نزار -

مقتدى الصدر العجيب انه لا يتعض من اخطائه ابدا. في سنة 2004 حارب الى جانب القاعدة في الفلوجة في نفس الوقت الذي كان ابو مصعب الزرقاوي يسبه و يسفه و يتهمه بالكفر و بانه رافضي الى اخر الاسطوانة التعبانة اياها!! كلنا نذكر كيف بسطوا نفوذهم على البصرة فافسدوا و دمروا و سرقوا الى الدرجة التي الجات اهل البصرة الى الاستغاثة. اما بعد تفجير سامراء فحدث و لاحرج, لقد ذهب الالاف من السنة الابرياء بسبب اجرام و غباء و قلة انضباط جيش مقتدى المسمى زورا بجيش المهدي و الغريب انه بالرغم من ذلك, استضافت دول الخليج مقتدى عدة مرات و الاغرب انني سمعت مرات عديدة من قادة سنة العراق ان مقتدى يمثل التيار الشيعي العربي الوطني. يا سيد مقتدى انهم ينفخون بك لانهم يعتبرونك نقطة ضعف الشيعة في الجملة افعال مقتدى دائما مفاجئة و غير محسوبة و دائما ضد مصلحة شيعة العراق, اما تحليله للامور فدائما يتصف السذاجة. خذ مثلا تصريحه الاخير بان لا علاقة لعلاوي بالسعودية!!؟؟؟ هل كان مقتدى في كامل لياقته العقلية ؟ ممكن يجاوبنا مقتدى ماذا كان يفعل علاوي في زياراته المتعددة للسعودية؟ لماذا جعلت من نفسك راس حربة للمشروع السعودي القطري؟ اما ان ان تضع القليل من الحكمة في راسك؟

الشيعة
ابو نزار -

مقتدى الصدر العجيب انه لا يتعض من اخطائه ابدا. في سنة 2004 حارب الى جانب القاعدة في الفلوجة في نفس الوقت الذي كان ابو مصعب الزرقاوي يسبه و يسفه و يتهمه بالكفر و بانه رافضي الى اخر الاسطوانة التعبانة اياها!! كلنا نذكر كيف بسطوا نفوذهم على البصرة فافسدوا و دمروا و سرقوا الى الدرجة التي الجات اهل البصرة الى الاستغاثة. اما بعد تفجير سامراء فحدث و لاحرج, لقد ذهب الالاف من السنة الابرياء بسبب اجرام و غباء و قلة انضباط جيش مقتدى المسمى زورا بجيش المهدي و الغريب انه بالرغم من ذلك, استضافت دول الخليج مقتدى عدة مرات و الاغرب انني سمعت مرات عديدة من قادة سنة العراق ان مقتدى يمثل التيار الشيعي العربي الوطني. يا سيد مقتدى انهم ينفخون بك لانهم يعتبرونك نقطة ضعف الشيعة في الجملة افعال مقتدى دائما مفاجئة و غير محسوبة و دائما ضد مصلحة شيعة العراق, اما تحليله للامور فدائما يتصف السذاجة. خذ مثلا تصريحه الاخير بان لا علاقة لعلاوي بالسعودية!!؟؟؟ هل كان مقتدى في كامل لياقته العقلية ؟ ممكن يجاوبنا مقتدى ماذا كان يفعل علاوي في زياراته المتعددة للسعودية؟ لماذا جعلت من نفسك راس حربة للمشروع السعودي القطري؟ اما ان ان تضع القليل من الحكمة في راسك؟

يا فلسطينيين
فلسطينـي -

يا فلسطينيين عليكم ان تنبذو الإرهاب وتتوقفو عن القيام بالأعمال الإرهابية لكي لا يسجن ابنائكم وبناتكم ولا تعولون على إختطاف إسرائيلي لخروج أسراكم من السجون الإسرائيلية،أتمنى أن تعلمتم الدرس وأن تصبحو ديمقراطيين وأن تعترفو بأن ما يسمى الآن بفلسطين كانت تسمى بمملكة يهودا وهي تراب يهودية بدليل الأنبياء سليمان وداود وموسى ولوط وووو كلهم كانو يهودا.

يا فلسطينيين
فلسطينـي -

يا فلسطينيين عليكم ان تنبذو الإرهاب وتتوقفو عن القيام بالأعمال الإرهابية لكي لا يسجن ابنائكم وبناتكم ولا تعولون على إختطاف إسرائيلي لخروج أسراكم من السجون الإسرائيلية،أتمنى أن تعلمتم الدرس وأن تصبحو ديمقراطيين وأن تعترفو بأن ما يسمى الآن بفلسطين كانت تسمى بمملكة يهودا وهي تراب يهودية بدليل الأنبياء سليمان وداود وموسى ولوط وووو كلهم كانو يهودا.

أصولهم فلسطينيين
صومالية مترصدة وبفخر USA -

أكثرية الإعلاميين أصولهم فلسطينيين هاجرو الى الغرب , طلال ابو غزالة ومؤسستة تمتلك العلامة التجارية للقناة وهو من أصل فلسطيني، وضاح خنفر المدير العام للجزيرة اردني من اصل فلسطيني ، أحمد الشيخ رئيس التحرير في القناة اردني من اصل فلسطيني ، المذيع توفيق طة أردني من أصل فلسطيني ، المذيع جمال ريان اردني من اصل فلسطيني،أحمد بشتو/ مصري ، المذيع محمد خير البوريني اردني من اصل فلسطيني،سامي حداد اردني بريطاني من اصل فلسطيني،،ايمان بنورة (عياد)والتي تظهر تحت اسم ايمان عياد حاليا امريكية من اصل فلسطيني ،خالد الحروب بريطاني- فلسطيني ، احمد بركات المراسل في باكستان فلسطيني الجنسية،عزت شحرور في الصين فلسطيني الجنسية، عثمان البتيري في اندونيسيا اردني من اصل فلسطيني،جلنار ، ماجد عبد الهادي صحفي مراسل في القناة فلسطيني الجنسية، يوسف الشريف في تركيا اردني من اصل فلسطيني،وجد وقفي في واشنطن اردنية من اصل فلسطيني، صهيب الملكاوي اردني/ فلسطيني،فرح البرقاوي فلسطينية، ربي خليل اردنية/ فلسطينية ، رشا عارف اردنية/ فلسطينية، ناجي سليمان/ فلسطيني ـ أردني ، سمير سمرين وزكارنة فلسطينيين , نبيل الخطيب فلسطيني الجنسية، ميسون عزام ـ فلسطينية/بريطانية, مهند الخطيب ـ اردني/فلسطيني , منتهى الرمحي ـ أردنية/فلسطينية .,

أصولهم فلسطينيين
صومالية مترصدة وبفخر USA -

أكثرية الإعلاميين أصولهم فلسطينيين هاجرو الى الغرب , طلال ابو غزالة ومؤسستة تمتلك العلامة التجارية للقناة وهو من أصل فلسطيني، وضاح خنفر المدير العام للجزيرة اردني من اصل فلسطيني ، أحمد الشيخ رئيس التحرير في القناة اردني من اصل فلسطيني ، المذيع توفيق طة أردني من أصل فلسطيني ، المذيع جمال ريان اردني من اصل فلسطيني،أحمد بشتو/ مصري ، المذيع محمد خير البوريني اردني من اصل فلسطيني،سامي حداد اردني بريطاني من اصل فلسطيني،،ايمان بنورة (عياد)والتي تظهر تحت اسم ايمان عياد حاليا امريكية من اصل فلسطيني ،خالد الحروب بريطاني- فلسطيني ، احمد بركات المراسل في باكستان فلسطيني الجنسية،عزت شحرور في الصين فلسطيني الجنسية، عثمان البتيري في اندونيسيا اردني من اصل فلسطيني،جلنار ، ماجد عبد الهادي صحفي مراسل في القناة فلسطيني الجنسية، يوسف الشريف في تركيا اردني من اصل فلسطيني،وجد وقفي في واشنطن اردنية من اصل فلسطيني، صهيب الملكاوي اردني/ فلسطيني،فرح البرقاوي فلسطينية، ربي خليل اردنية/ فلسطينية ، رشا عارف اردنية/ فلسطينية، ناجي سليمان/ فلسطيني ـ أردني ، سمير سمرين وزكارنة فلسطينيين , نبيل الخطيب فلسطيني الجنسية، ميسون عزام ـ فلسطينية/بريطانية, مهند الخطيب ـ اردني/فلسطيني , منتهى الرمحي ـ أردنية/فلسطينية .,

وإليكم قصتـي
فلسطينية بألف رجــ1000ـل -

أنا الفلسطينية بألف رجــ1000ـل فلسطيني حمساوي,وإليكم قصتـي,تحرير الشعب يطلب الشجاعة والنضال بالروح والجسد ولا التعويل على إختطاف جندي هزيل كجلعاد شاليط لتحرير فلسطيننا ،عندما ننظر الى مسؤلو حماس في ساحة القتال هم أجبن من النعامة وهم رجال أمام النساء أمامنا فقط,كل مسؤول حمساوي يتزج بأربعة مراهقات،رأينا في الحملةالإسرائيلية السابقة على غـزة كيف إختبئو مع العوائل وتحصنو بالنساء والأطفال لكي لايقصفهم الجيش الإسرائيلي ،أنا كإمرأءة حملت الكلاشينكوف في وجه العدو الإسرائيلي الغاشم المحتل لأرضي وكان أحد المسؤولين الحمساويين يحيط به كوكبة من الحراس أصحاب العضلات والقامة الطويلة يختبئ بيننا نحن النساء والأطفال وكأن الشعب الفلسطيني سيغتاله وكأن الشعب الفلسطيني هو عدوهم،كم تألمت لجبنهم وكنت أبكي طوال الوقت بسبب إختباء مسؤولو حركة حماس بيننا نحن النساء والأطفال مع حمايته ،وفي إحدى المرات صرخت في وجهه وطلبت منه حمايتنا وقال لي بالحرف الواحد لا نستطيع محاربة الجيش الإسرائيلي المزودة بالأسلحة الحديثة وطائرات F15حينها طلبت منه عدم الإختباء بيننا نحن النساء والأطفال فقال لي إن لم تسكتي سأصفع على وجهك وما كان مني إلا أن حملت البندقية وخرجت الى الشارع وأطلقت 30طلقة بإتجاه العدو،وعندما رجعت سألني بكل قذارة إن تحررت غزة من الجيش الإسرايلي ؟ فقلت له حاولت بكل ما إستطعت وإن المحاولة خير من الإختباء بين النساء والأطفال فصفعني هذا المسؤول الجبان،وقلت له إن كنت رجلا إذهب وإصفع جنديا إسرائيليا يا جبان, إتهمني بالخيانةههههه هذا هم مسؤولو حركة حماس يا ناس ياعالم.

وإليكم قصتـي
فلسطينية بألف رجــ1000ـل -

أنا الفلسطينية بألف رجــ1000ـل فلسطيني حمساوي,وإليكم قصتـي,تحرير الشعب يطلب الشجاعة والنضال بالروح والجسد ولا التعويل على إختطاف جندي هزيل كجلعاد شاليط لتحرير فلسطيننا ،عندما ننظر الى مسؤلو حماس في ساحة القتال هم أجبن من النعامة وهم رجال أمام النساء أمامنا فقط,كل مسؤول حمساوي يتزج بأربعة مراهقات،رأينا في الحملةالإسرائيلية السابقة على غـزة كيف إختبئو مع العوائل وتحصنو بالنساء والأطفال لكي لايقصفهم الجيش الإسرائيلي ،أنا كإمرأءة حملت الكلاشينكوف في وجه العدو الإسرائيلي الغاشم المحتل لأرضي وكان أحد المسؤولين الحمساويين يحيط به كوكبة من الحراس أصحاب العضلات والقامة الطويلة يختبئ بيننا نحن النساء والأطفال وكأن الشعب الفلسطيني سيغتاله وكأن الشعب الفلسطيني هو عدوهم،كم تألمت لجبنهم وكنت أبكي طوال الوقت بسبب إختباء مسؤولو حركة حماس بيننا نحن النساء والأطفال مع حمايته ،وفي إحدى المرات صرخت في وجهه وطلبت منه حمايتنا وقال لي بالحرف الواحد لا نستطيع محاربة الجيش الإسرائيلي المزودة بالأسلحة الحديثة وطائرات F15حينها طلبت منه عدم الإختباء بيننا نحن النساء والأطفال فقال لي إن لم تسكتي سأصفع على وجهك وما كان مني إلا أن حملت البندقية وخرجت الى الشارع وأطلقت 30طلقة بإتجاه العدو،وعندما رجعت سألني بكل قذارة إن تحررت غزة من الجيش الإسرايلي ؟ فقلت له حاولت بكل ما إستطعت وإن المحاولة خير من الإختباء بين النساء والأطفال فصفعني هذا المسؤول الجبان،وقلت له إن كنت رجلا إذهب وإصفع جنديا إسرائيليا يا جبان, إتهمني بالخيانةههههه هذا هم مسؤولو حركة حماس يا ناس ياعالم.

هل يحرر فلس وطين
حماس -

على حماس إختطاف طفل أو إمرأءة آخر يتم تبديلهم بباقي الأسرى جميعا ,الافراج عن 1027 أسير فلسطيني مقابل شاليط هذا غدر وهدر للفلسطينيين ،كان على حماس طلب تحرير كل فلسطين ورمي جميع اليهود في البحـر وإزالة الدولة العبرية ومنع دخول اليهود في المستقبل لزيارة القدس مقابل تحرير جلعاد شاليط ههههههه،طاح حظكم يا فلسطينيين وتعولون على فك الأسرى بالإختطاف ؟ هل يحرر فلس وطين بهذه الطريقة؟.

هل يحرر فلس وطين
حماس -

على حماس إختطاف طفل أو إمرأءة آخر يتم تبديلهم بباقي الأسرى جميعا ,الافراج عن 1027 أسير فلسطيني مقابل شاليط هذا غدر وهدر للفلسطينيين ،كان على حماس طلب تحرير كل فلسطين ورمي جميع اليهود في البحـر وإزالة الدولة العبرية ومنع دخول اليهود في المستقبل لزيارة القدس مقابل تحرير جلعاد شاليط ههههههه،طاح حظكم يا فلسطينيين وتعولون على فك الأسرى بالإختطاف ؟ هل يحرر فلس وطين بهذه الطريقة؟.

مدينة القدس يهودية
والدةصومالية وبفخر امريكا -

لا تنسو إن مدينة القدس يهودية إحتلها المسلمون في زمن عمر بن الخطاب،والآن رجعت المدينة الى اصحابهاالحقيقيين،للعرب فقط شبه الجزيرة العربية وبس لا غيرها، إن ما يسمى الآن بفلس طين كانت تسمى بمملكة يهودا وهي اراضي وتراب يهودية 100% بدليل إن كل امرائهم من الأنبياءاليهود ولدو وحكمو من القدس إبتداء من داود وسليمان وموسى وووو الخ. يجب طرد كل الفلسطينيين من مملكة يهودا.

مدينة القدس يهودية
والدةصومالية وبفخر امريكا -

لا تنسو إن مدينة القدس يهودية إحتلها المسلمون في زمن عمر بن الخطاب،والآن رجعت المدينة الى اصحابهاالحقيقيين،للعرب فقط شبه الجزيرة العربية وبس لا غيرها، إن ما يسمى الآن بفلس طين كانت تسمى بمملكة يهودا وهي اراضي وتراب يهودية 100% بدليل إن كل امرائهم من الأنبياءاليهود ولدو وحكمو من القدس إبتداء من داود وسليمان وموسى وووو الخ. يجب طرد كل الفلسطينيين من مملكة يهودا.

الى ألثائر/ المغربي الأصل
فلسطينـي -

الحكومة المغربية تراهن على الاستثمارات الخليجيّة ؟؟؟هناك إستثمار أوروبي وخليجي منذ وقت طويل،المغرب مليئة بالسواح الأوروبيين الذين يلتقطون المراهقات الجميلات للزواج وكأنهم في حقول الطماطم والبطيخ ,العمر والديانة والشكل ليس لها قيمة ،المهم أن يكون طالب الزواج يملك جنسية أوروبية

الى ألثائر/ المغربي الأصل
فلسطينـي -

الحكومة المغربية تراهن على الاستثمارات الخليجيّة ؟؟؟هناك إستثمار أوروبي وخليجي منذ وقت طويل،المغرب مليئة بالسواح الأوروبيين الذين يلتقطون المراهقات الجميلات للزواج وكأنهم في حقول الطماطم والبطيخ ,العمر والديانة والشكل ليس لها قيمة ،المهم أن يكون طالب الزواج يملك جنسية أوروبية

to number 24
ياسمين -

ما دامت مدينة القدس يهودية إحتلها المسلمون في زمن عمر بن الخطاب ، والآن رجعت المدينة الى اصحابهاالحقيقيين،للعرب فقط شبه الجزيرة العربية وبس لا غيرها ، ومن هم السكان الحقيقيين للولايات المتحده الامريكييه والتي تعيشين بها الان وتفتخرين بانك امريكييه? فلقد اصبت بداء الكيل بمكيالين والعياذ بالله ! اتعلمين بان اسوء حالات الانسان الازدواجييه , للمصداقييه, قولي للامريكان اولا : اانتم لستم السكان الحقيقيون فارجعوا امريكا لسكانها الاصلييون, وعودي الى الصومال

to number 24
ياسمين -

ما دامت مدينة القدس يهودية إحتلها المسلمون في زمن عمر بن الخطاب ، والآن رجعت المدينة الى اصحابهاالحقيقيين،للعرب فقط شبه الجزيرة العربية وبس لا غيرها ، ومن هم السكان الحقيقيين للولايات المتحده الامريكييه والتي تعيشين بها الان وتفتخرين بانك امريكييه? فلقد اصبت بداء الكيل بمكيالين والعياذ بالله ! اتعلمين بان اسوء حالات الانسان الازدواجييه , للمصداقييه, قولي للامريكان اولا : اانتم لستم السكان الحقيقيون فارجعوا امريكا لسكانها الاصلييون, وعودي الى الصومال

استنساخ
عراقي -

و الله يا ناس اني اشوف ليش انضيع فلوس و وقت باستنساخ المالكي او غيره او يجي واحد مدعوم من السعوديه او خطر عفوا اقصد قطر اني راي انو نقوم باستنساخ صدام حسين احسن حتى نرجع مثل قبل صحيح مستعبدين بس احسن من هذه الايام لان الذي يحدث شي مو طبيعي 25 مليون دولار لدعم فلسطين فلماذا انتقدوا صدام عندما كان يدعم القضيه الفلسطينيه و هذا المبلغ اليس احق بيه الشعب العراقي الذي يقوم ابنائه بشراء امبير الكهرباء 35000 دينار و كذلك قيام الحكومه المستنسخه بشراء البنزين من الجاره العزيزه ايران يا عراقين اليس استنساخ صدام احسن لا حوله ولا قوه الا بالله

استنساخ
عراقي -

و الله يا ناس اني اشوف ليش انضيع فلوس و وقت باستنساخ المالكي او غيره او يجي واحد مدعوم من السعوديه او خطر عفوا اقصد قطر اني راي انو نقوم باستنساخ صدام حسين احسن حتى نرجع مثل قبل صحيح مستعبدين بس احسن من هذه الايام لان الذي يحدث شي مو طبيعي 25 مليون دولار لدعم فلسطين فلماذا انتقدوا صدام عندما كان يدعم القضيه الفلسطينيه و هذا المبلغ اليس احق بيه الشعب العراقي الذي يقوم ابنائه بشراء امبير الكهرباء 35000 دينار و كذلك قيام الحكومه المستنسخه بشراء البنزين من الجاره العزيزه ايران يا عراقين اليس استنساخ صدام احسن لا حوله ولا قوه الا بالله

العب غيرها
قارئ ايلاف -

التعليقات من 20 الى 24 كلها لنفس المعلق الاسرائيلي ولكن تحت اسماء مستعاره مختلفه وهو في التعليق نمره 21 ينتحل اسم صوماليه مترصده وهو غير تلك لاننا نعرف اسلوب كتابة الصوماليه مترصده الذي يختلف تماما عن اسلوب التعليق 21. العب غيرها.اما وجود عدد كبير من الفلسطينيين في قناة الجزيره فاقول عفارم لهم انهم يحاولون الوصول الى مواقع مؤثره في العالم وسوف يأتي يوم سيكونون بمثل قوتكم في اوروبا وامريكا وعندئذ سيكون بامكانهم الوقوف في وجه ظلمكم وجبروتكم وانتزاع حقوقهم منكم.

العب غيرها
قارئ ايلاف -

التعليقات من 20 الى 24 كلها لنفس المعلق الاسرائيلي ولكن تحت اسماء مستعاره مختلفه وهو في التعليق نمره 21 ينتحل اسم صوماليه مترصده وهو غير تلك لاننا نعرف اسلوب كتابة الصوماليه مترصده الذي يختلف تماما عن اسلوب التعليق 21. العب غيرها.اما وجود عدد كبير من الفلسطينيين في قناة الجزيره فاقول عفارم لهم انهم يحاولون الوصول الى مواقع مؤثره في العالم وسوف يأتي يوم سيكونون بمثل قوتكم في اوروبا وامريكا وعندئذ سيكون بامكانهم الوقوف في وجه ظلمكم وجبروتكم وانتزاع حقوقهم منكم.

حكومة عار على العراقيين
الاستاذ سالم النعيمي -

هل العراقيون ليسوا محتاجين الى 25 مليون دولار حتى تعطيها الى فلسطين وهل الشعب العراقي موافق على هذه الهدايا التي هم احوج الناس إليها صحيح يهب الامير مالايملك هذه حكومة ساقطة ليس لها إلا الرمي في المزبلة بعد سحب الثقة من المالكي الذي راح يتملق الى الدول العربية حتى يثبتوه في مكانه محاولة فاشلة ومكشوفة سيارة مصفحة لجامعة الدول العربية التي لم تستطع ان تقرر قرار يفيد الشعوب فهي عاجزة وليست لها شرعية دولية تفرض ما تريده فيقتصر دورها على الاقتراح فقد ولا من الدول العربية من يكترث بكلامها او يطبقه ,إن المالكي يستهين بالدم العراقي يخترق القانون بالتستر على المجرمين قتلة الشعب ويهدد فرقائه الساسيين بفضحهم والشعب العراقي له الله لانهم خونه لله وللوطن وللشعب فبارك الله بك يا صدر العراق على هذه الخطوة التي تصب في مصلحة العراقيين وسحب الثقة من هذا العميل الخائن .

24 والدةصومالية وبفخر ام
هناء -

ماذا تقولين ياسيدتي اذا اردنا ان ناخذ الاصل فان الفلسطينين هم اصحاب الارض و اليهود وهم قوم من ابوهم ابراهيم عليه السلام من بابل وليكوناحد منهم يجب ان يكون احد الوالدين يهودي وليس اعتناق وانتماء للدين. مثل الاسلام اي شخص يمكن ان يعتنقها و اذا اعتنقها واخذ يتكلم بلغة القران فهذا لايعني انه اتي من الجزيرة . /// ملاحظة اسرائيل هم اليهود من اولاد يعقوب عليه السلام اي يوسف عليه السلام واخوانه الذي استلموا المناصب في مصر بعد ان عفا يوسف عليه السلام عنهم . اي هم هاجروا اين ما كان هنالك رخاء و الفلسطينيون هم الذين بقوا في ارضهم وبعد 1000 عام تذكروا ان لهم ارض ولهم الحق فيها. ياسيدتي حتى قانونيا عالميا حق الملكية لا تصل الى قرنين والبعض يرى في 3 اجيال.

الى رقم 17 فارس حمودي
عراقي حتى النخاع -

عزيزي يا صدري للتوضيح فقط لا اكثر انت تتكلم مع ناس عايشواالواقع لا تتكلم مع اطفال صغار فقل لي بالله عليك كيف حاسبتم نظام الطاغية صدام سابقا الا تذكر ما فعله بكم الا تذكر السحل والتقتيل ام انكم نسيتم فاذا اخذتكم العزة وتناسيتم فاذكرك ان نظام صدام المقبور قد ازيح عن صدورنا بسبب التدخل الامريكي وبدفع من المعارضة العراقية في الخارج ولم يكن لا لك ولا لسيدك مقتدى اي دور في ازاحة البعث قمن الجبن ان تلصقوا بانفسكم مفخرة للاسف قد التصقت بالامريكان ولا ننسى طبعا السيد محمد صادق الصدر رحمه الله عندما فاتحه احد اتباعه في البراني بموضوع الثورة على صدام الطاغي فاجابه السيد انت يامن تفاتحني بموضوع الثورة طلبت ان تكلمني على انفراد اكثر من مرة حتى تخبرني بهذا فبالله عليك كيف تطلب مني هذا الطلب وانت خائف من ذكره امام اتباعي وتطالبني باعلان ثورة ستكونون انتم فيها اول المتخاذلين . وهذه الحادثة معروفه لكل شيعي وطني فلا تزايدوا يا اخي ولا تعطوا لانفسكم حجما اكبر من واقعكم. اما المالكي الذي تحاسبوه الان وتتهموه بالدكتاتورية فالاسباب واضحة ايضا فقد قاتلكم يوما لانه اراد فرض القانون وهذا لا يمكن ان يحصل الا بالقضاء على كل المجاميع المسلحة شيعية كانت او سنية فلو كنتم من من يحكم بالحق ولو كنتم مقاتلين حقيقيين كما تدعون لعرفتم ان المقاتل يعطي الحق لخصمه في الدفاع عن ارضه وعرضه قبل ان يقاتله والا لكان مجرد مرتزق يقاتل بدون هدف ولا سبب حقيقي

24 والدةصومالية وبفخر ام
هناء -

ماذا تقولين ياسيدتي اذا اردنا ان ناخذ الاصل فان الفلسطينين هم اصحاب الارض و اليهود وهم قوم من ابوهم ابراهيم عليه السلام من بابل وليكوناحد منهم يجب ان يكون احد الوالدين يهودي وليس اعتناق وانتماء للدين. مثل الاسلام اي شخص يمكن ان يعتنقها و اذا اعتنقها واخذ يتكلم بلغة القران فهذا لايعني انه اتي من الجزيرة . /// ملاحظة اسرائيل هم اليهود من اولاد يعقوب عليه السلام اي يوسف عليه السلام واخوانه الذي استلموا المناصب في مصر بعد ان عفا يوسف عليه السلام عنهم . اي هم هاجروا اين ما كان هنالك رخاء و الفلسطينيون هم الذين بقوا في ارضهم وبعد 1000 عام تذكروا ان لهم ارض ولهم الحق فيها. ياسيدتي حتى قانونيا عالميا حق الملكية لا تصل الى قرنين والبعض يرى في 3 اجيال.

31 عراقي حتى النخاع
هناء -

كلام جميل ولكن بما اننا في دولة دمقراطية فالرئيس الوزراء هو موضف ويجب علينا التكلم عند اي تقصير مرة ومرتين وثلاث ليصلح و لكي نستطيع ان نتخبه للمرة الثالثة اما ماهو علية يوعد ليكسب ولا يستطيع ان ينفذ بل ساحب البلاد الى الدمار واذا سكتنا فسيصبح لنا صدام اخر والمسلم لا يلدغ من الجحر مرتين *** واعظم واكبر و افضل الجهاد كلمة حق في وجه حاكم ظالم جائر.

الاخت هناء 32
عراقي حتى النخاع -

الاخت هناء طبعا كلامك واضح وصريح وهو حق لا جدال فيه ولكن بالله عليكي فلنكن منصفين قليلا , فهذا التعالي لدى الشعب العراقي هو من جرنا وسيستمر في جرنا للويلات ولننظر لواقع الحكومة بتجرد من كل تحزب او طائفية ولنكن عراقيين فقط لا شيعة ولا سنة ولا اكراد ولا اي شيء اخر ولنرى الحكومة التي تقودنا فالمالكي يرأس حكومة وزراءها يدينون بالولاء لمكونهم الاصلي ولرئيس كتلتهم البرلمانية اكثر من ولائهم للوطن وذلك بسبب حكومة الاغلبية التي فرضت على المالكي. والماكلي يواجه حرب شرسة من مجموعات متطرفة سنية وشيعية لا لسبب سوى لاظهاره بمظهر الغير مسيطر على امن البلد اي بمعنى اخر لا يصلح ليكون قائدا للعراق. ثم انه يواجه هجمه شرسة من دول اقليمية ودول عربية لا ترغب اولا باعتلاء الشيعة للحكم ولا ترغب ثانيا بان يكون هناك عراق قوي وموحد. ومن الاسباب المهمة ايضا ما ورثه من انظمه فاسده من تركه عملاقه من المزورين والمرتشين فانا لا انكر ولا يوجد اي منصف ينكر السرقات المليارية ولكن بمعادلة بسيطه نجد ان المسؤل ممكن ان يسرق مليون او اثنين او ثلاثة اما الموطفين الصغار الذين يولولون وينوحون على سرقات الكبار فانهم يسرقون ما مجموعه مئات الملايين وهذه الطامة الكبرى فان شعبنا ما زال يسبح في فلك عصمه النفس فتجده من اشد الناس حنقا وحقدا على من يرتشي ولكنه مرتشي ايضا ومن منظوره الشخصي يرى ان غيره مرتشي اما ما يحصل عليه هوه اما انها هدايا او هبات او اي مسمى اخر وذلك لاقناع النفس لا اكثر بتحليل ما حرم الله وهذا ما قاد مجتمعنا لما نحن فيه الان . صدقيني يا اختي انا قد تظررت كثيرا من الحكومة والكثيرين قد تظرروا منها ولكن لما لا ننصف بعضنا لما لا نقول ان المالكي في وضع هو احوج للمساعدة اكثر من ما يكون نقدا او تسقيط وتجريح وان رجلا مثله مهما قيل بحقه ومهما نسب اليه فهو شجاع حتى وان كان خصما فهو شجاع يتصديه لهذا المنصب وشجاع بما حاول تحقيقه وشجاع بوقوفه اما م الاخوه الاعداء وشجاع بقيادته لحكومة توافق مفروضه عليه وليس فيها من يكن له ولاء او احترام ورغم هذا فقد تغير واقع العراق ولا يوجد من ينكر ذلك والاهم من كل هذا هو شجاع لانه قاد شعبا تعود على ان يقاد بحد السيف ثم اننا لو وضعنا انفسنا مكان المالكي فهل من الممكن ان نترك ما قمنا بمحاوله اعادة بنائه بمجرد وضع الاسس ام اننا سنتمسك بحقنا في بناء ما كلفنا به؟ ثم هل من المعق

31 عراقي حتى النخاع
هناء -

كلام جميل ولكن بما اننا في دولة دمقراطية فالرئيس الوزراء هو موضف ويجب علينا التكلم عند اي تقصير مرة ومرتين وثلاث ليصلح و لكي نستطيع ان نتخبه للمرة الثالثة اما ماهو علية يوعد ليكسب ولا يستطيع ان ينفذ بل ساحب البلاد الى الدمار واذا سكتنا فسيصبح لنا صدام اخر والمسلم لا يلدغ من الجحر مرتين *** واعظم واكبر و افضل الجهاد كلمة حق في وجه حاكم ظالم جائر.

33 عراقي حتى النخاع
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي ولكن هنالك نقاط ذكرتها لا اتفق مع. نعم استطيع ان اقول لحضرتك1- لدول الجوار كانت تتدخل ولكن بعد عام من انتخابنا للمالكي وقف هذا التدخل بامر من امريكا لتنج احتلالها وصدقني ولا دولة من دول الجوار تريد زعل امريكا عليها. 2- لا استطيع ان اتصور امريكا كانت ستنسحب وتترك العراق دون ان تقضي على القاعدة تماما. 3- ولا استطيع ان اتصور ان البعثيين بعد 9 اعوام مازال لهم المال او هنالك جهه تحب ان تساعدهم وتمولهم ليرجعوا للحكم. 4- لماذا بميزانية كانت اقل من عشر من ميزانية صدام و لم تكن شوارعنا مملية بالزبالة و لماذا كل شيء بالنازل التعليم الماء الكهرباء المستشفيات ولا نملك جهاز امني و لا جيش يحمون البلاد في الداخل ومن الخارج مثل ما كان بالسابق. ياسيدي حزب الدعوة كان يتهم صدام بالسرقة و انه لم يقدم الشعب الحياة الكريمة التي يستحقها. فقل لي ماذا فعلوا لهذا المواطن الى هذا اليوم؟؟؟ غير ان زادوا الرواتب مع ان اصبح المواطن مسؤول بدفع فواتيره بالكامل ليحصل على الماء و الكهرباء والتعليم و العلاج في حين كان سابقا يدفع شيء بسيط جدا اذا قارنا بما يدفعه الان. مع هذا نسبة المرواتب بين الموظف العادي و المسؤول في الحكومة تبدا من فوق 600% وكل فترة تزيد لماذا اذا هم غير منتجين وهو غير راضي لماذا يقبل بها.

33 عراقي حتى النخاع
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي ولكن هنالك نقاط ذكرتها لا اتفق مع. نعم استطيع ان اقول لحضرتك1- لدول الجوار كانت تتدخل ولكن بعد عام من انتخابنا للمالكي وقف هذا التدخل بامر من امريكا لتنج احتلالها وصدقني ولا دولة من دول الجوار تريد زعل امريكا عليها. 2- لا استطيع ان اتصور امريكا كانت ستنسحب وتترك العراق دون ان تقضي على القاعدة تماما. 3- ولا استطيع ان اتصور ان البعثيين بعد 9 اعوام مازال لهم المال او هنالك جهه تحب ان تساعدهم وتمولهم ليرجعوا للحكم. 4- لماذا بميزانية كانت اقل من عشر من ميزانية صدام و لم تكن شوارعنا مملية بالزبالة و لماذا كل شيء بالنازل التعليم الماء الكهرباء المستشفيات ولا نملك جهاز امني و لا جيش يحمون البلاد في الداخل ومن الخارج مثل ما كان بالسابق. ياسيدي حزب الدعوة كان يتهم صدام بالسرقة و انه لم يقدم الشعب الحياة الكريمة التي يستحقها. فقل لي ماذا فعلوا لهذا المواطن الى هذا اليوم؟؟؟ غير ان زادوا الرواتب مع ان اصبح المواطن مسؤول بدفع فواتيره بالكامل ليحصل على الماء و الكهرباء والتعليم و العلاج في حين كان سابقا يدفع شيء بسيط جدا اذا قارنا بما يدفعه الان. مع هذا نسبة المرواتب بين الموظف العادي و المسؤول في الحكومة تبدا من فوق 600% وكل فترة تزيد لماذا اذا هم غير منتجين وهو غير راضي لماذا يقبل بها.