أخبار

تيرسي: الأزمة السورية تهدد بموجة هجرة إلى إيطاليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: رأى وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي أن الأزمة السورية "تهدد بموجة من اللاجئين الفارين من سوريا عبر مصر ومنها إلى ايطاليا"، لافتًا إلى أن الحل العسكري "لن يكون ممكنًا بدون تكلفة هائلة من حريق ضخم في المنطقة بأسرها".

ولم يستبعد تيرسي الأربعاء فى تصريحات إذاعية تدفق مهاجرين سوريين نحو إيطاليا من خلال مصر عبر مهربي البشر"، مستشهدًا بما ألمح به إليه نظيره الليبي في هذا الصدد. وقال الوزير "هناك بالفعل مائة ألف لاجئ فرّوا بسبب الأزمة" السورية.

ولفت رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن بلاده "على استعداد لمواصلة المساهمة في بعثة المراقبين"، وفق قرار جديد من مجلس الأمن الدولي يوفر لهم "فرصة للتواجد" على الأرض، منوها بأنه "منذ أسابيع عدة نعمل من أجل انخراط روسيا أكثر في إيجاد حل للأزمة" في سوريا.

وقال الوزير إن حل الأزمة "لن يكون حصرًا فى سياق حلف شمال الأطلسي وأوروبا، ولكن يجب أن تكون هناك بيئة أكثر إتساعًا لا يمكنها تجاوز مجلس الأمن" الأممي.

ونوه تيرسي بالدور "المفصلي" لكل من روسيا وإيران جنبًا إلى جنب مع جامعة الدول العربية، فى مجال البحث عن حل، وأضاف "فمن الصعب تخيل إعادة الحل الليبي" في سوريا، أي تدخل حلف شمال الأطلسي والذي "لن يكون ممكنًا بدون إحداث حريق ضخم في المنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف