أخبار

النجيفي: طلب استجواب المالكي خلال أيام وعليه الاستجابة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

أعلن رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي أن طلب استجواب المالكي سيقدم خلال اليومين المقبلين داعيا إيّاه إلى التجاوب مع هذا الطلب من دون تشنج وإرهاب الشركاء السياسيين، فيما أعرب الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر عن قلق المنظمة الدولية من الأوضاع التي تشهدها البلاد حاليا عقب تلقيها رسائل من علاوي والصدر، وأكد ضرورة إجراء حوار مباشر بين الكتل السياسية لحل الأزمة الحالية.

قال رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ردا على سؤال حول سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي، إنه ليس هناك مسؤول مخلد في منصبه، وإسناد المناصب أمر يعود إلى القناعات الشعبية والمتطلبات الوطنية. وقال إن طلب استجواب المالكي في البرلمان سيقدم خلال يومين أو ثلاثة وربما لدى استئناف مجلس النواب اجتماعاته السبت المقبل، داعيا رئيس الحكومة إلى الاستجابة لهذا الطلب والتعامل معه بايجابية مشددا على ضرورة عدم ممارسة اي إرهاب للكتل الداعية للاستجواب.

وحول مطالبات نواب في ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي بإقالته هو قال النجيفي إنه مستعد لرفع طلب بذلك إلى المجلس اذا قدم من النواب مشددا على ان رئاسة المجلس ليست حصرا به كمت أن رئاسة الحكومة ليست حصرا بالمالكي. وشدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الديمقراطية والدستورية والابتعاد عن الشخصنة في التعامل مع مثل هذه القضايا. واكد الاستمرار في إجراءات طلب استجواب المالكي محذرا من ان عدم استجابته هذا الطلب ستؤدي إلى طرح سحب الثقة منه وهو أمر يعود لأغلبية اعضاء البرلمان. واشار إلى ان القوى الثلاث للعراقية والتيار الصدري والتحالف الكردستاني اعطت فرصة للاصلاح لكن هذا لم يتم واستمر الوضع على حال من التسويف.

وأكد النجيفي وجود انحراف عن النهج الدستوري في إدارة البلاد مؤكدا ان مواجهة المالكي ليست مسألة شخصية ولكنها وطنية نابعة من الخوف على مصير البلاد، وقال "نأمل من المالكي التجاوب مع الأمر من دون تشنج". وأشار إلى ان هناك توقيعات للنواب تطالب بسحب الثقة باكثر من عدد النصف المطلوب لتحقيق ذلك وهو 163 توقيعا نيابيا. وشدد على ان القوى المطالبة بسحب الثقة ثابتة على مواقفها ولم تتراجع عنها .

وردا على سؤال حول الاتهامات الموجهة إليه بعد الالتزام بالحيادية في إدارة جلسات البرلمان وأنه ينحاز إلى الداعين لسحب الثقة من الحكومة نفى النجيفي ذلك وقال إنه يتصرف داخل البرلمان بكل حيادية وكرئيس لكل النواب بمختلف انتماءاتهم، لكنه أوضح انه خارج البرلمان له قناعاته السياسية الخاصة به وبكتلته العراقية، كما هناك قناعات للمالكي باعتباره رئيسا لحزب الدعوة وهو رئيس للحكومة. وأكد انه لن يكون حياديا في ما يتعلق بالأمور العامة التي تخص الدولة باعتباره رئيسا للمجلس المكلف بحماية الدستور واشار إلى ان الاتهامات الموجهة له هذه لاسند لها من الصحة.

وفي ما يخص رفضه لقاء المالكي أشار النجيفي إلى انه لامانع من هذا اللقاء اذا كان يتعلق بعمل الدولة واداء مؤسساتها ولكنه اذا كان الامر حول حوار سياسي فإنه لاجدوى منه في ظل الخلافات السياسية الحالية بين الكتل. وحول تهديد ائتلاف المالكي بانه سيكشف ملفات فساد تتعلق بمسؤولي كتل اخرى اذا تم استجواب رئيس الحكومة، اشار النجيفي إلى ان اخفاء هذه الملفات اذا كانت صحيحة واستخدامها عند اللزوم امر يخالف القانون والدستور. وفي ما يخص إمكانية عقد جلسة برلمانية خارج بغداد لإعلان النواب موافقتهم على سحب الثقة من الحكومة اوضح النجيفي انه يحق عقد مثل هذه الجلسة في اي محافظة خارج العاصمة اذا استدعى الامر وقال ان هذا امر دستوري لا غبار عليه.
وعن تهديدات ائتلاف المالكي بتشكيل حكومة اغلبية اكد النجيفي فشل هذا الخيار لان اي حكومة من هذا النوع ستكون اما طائفية او قومية .. وشدد على انه لامناص من حكومة شراكة على اسس من الديمقراطية التوافقية لانه بعكس ذلك لن يتحقق الامن والاستقرار والتقدم في البلاد.

وحول ما يقال عن تنازل محافظ نينوى الشمالية اثيل النجيفي عن أراض من المحافظة إلى اقليم كردستان لشمولها بعقود الاقليم مع شركة اكيون موبايل الاميركية للتنقيب عن النفط اكد اسامة النجيفي ان هذا الأمر غير صحيح مشيرا إلى ان المحافظة وقعت اتفاقا مع سلطات الاقليم بشمول اراض في المحافظة بالعقد مع اكسون لاستثمار النفط فيها ولكن لصالح المحافظة نفسها وليس للاقليم .. واكد انه اذا كان القانون يحتم مشاركة الحكومة المركزية في هذه العقود فإن المحافظة ستلتزم بذلك. وشدد على عدم صحة أي ادعاءات بان محافظة نينوى قد تنازلت عن اراض لها إلى اقليم كردستان واشار إلى ان وفدا برلمانيا سيجري خلال ايام محادثات مع المسؤولين في المحافظة وفي كردستان حول هذا الامر.

وحول تأجيل عقد جلسات مجلس النواب التي كانت مقررة اليوم إلى السبت المقبل، أوضح النجيفي أن الامر يعود إلى الاجراءات الأمنية بعد ان رفعت الحكومة الحواجز الكونكريتية من محيط مقر البرلمان .. وقال ان هناك الفا و500 موظف في البرلمان قد يتعرضون لهجمات إرهابية بعد رفع الحواجز ولذلك فان رئاسة البرلمان طلبت اعادتها وسيتم ذلك اليوم . وقال انه اذا كانت الحكومة مطمئنة من تحقق الامن فعليها ان ترفع الحواجز والاجراءات الأمنية عن المنطقة الخضراء برمتها وتفتحها لعموم المواطنين.

كوبلر يبلغ السيستاني القلق من الأزمة السياسية الراهنة في العراق

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلراليوم الخميس عن قلق المنظمة الدولية من الأوضاع التي يشهدها العراق في الوقت الحالي، عقب تلقيها رسائل من زعيم التيار الصدري والقائمة العراقية، فيما شدد على ضرورة إجراء حوار مباشر لحل الأزمة.

وقال كوبلر في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه المرجع الشيعي الأعلى في العراق السيد علي السيستاني في النجف إن "الأمم المتحدة قلقة حيال الأزمة السياسية الحالية وحتى الآن نشعر أن هناك أزمة حقيقية في العراق" مشدداً على أن "المنظمة الدولية حيادية ولن تتدخل إلا بطلب من العراق".

ودعا كوبلر القوى السياسية العراقية إلى "إجراء حوار مباشر بمشاركة الجميع وبأسرع وقت ممكن" معتبراً أن "خيار المقاطعة خاطئ خصوصاً أنه في حال تحدثت الأطراف فمن الممكن حل المشاكل عبر الدستور". وطالب كوبلر الحكومة بـ"توفير الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء، فضلاً عن توفير الوظائف للخريجين وفرص العمل واستغلال ثروات البلاد في خدمة الشعب"، لافتاً إلى أنه "بحث مع السيستاني الوضع السياسي العام وقانون النفط والغاز وكافة المشاريع المتعثرة في العراق".

وأكد كوبلر في مؤتمره الصحافي الذي نقلته وكالة "السومرية نيوز" من النجف تلقيه رسالة من زعيم التيار الصدري "عبر فيها عن قلقه من تردي الوضع الاقتصادي وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد وهي مخاوف جدية"، مضيفاً "تلقينا أيضاً رسالة أخرى من القائمة العراقية أعربت فيها عن قلقها حيال أوضاع حقوق الإنسان في البلاد".

وهددت أطراف أربيل المعارضة للمالكي باللجوء إلى المحافل الدولية لحل الأزمة السياسية، بعد يومين على الإعلان عن رسالة أرسلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في التاسع من الشهر الحالي إلى الأمين العام للأمم المتحدة عبر ممثلها في العراق مارتن كوبلر يطالبها بأن تضطلع بدورها في الأزمة الحالية التي يمر بها العراق لاسيما في مجال انعدام الشراكة والتفرد بإدارة الدولة والتعدي على الحريات والإجراءات التي تتخذ في المعتقلات.

وتعد هذه الزيارة الأولى لكوبلر إلى النجف منذ 21 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي حين التقى المرجع السيستاني وعدداً من ممثلي المرجعية الدينية والمسؤولين في المحافظة، وأكد حينها قدرة العراق على حفظ الأمن بعد الانسحاب الأميركي اواخر العام الماضي رغم "المشاكل والتحديات" التي تنتظره البلاد، فيما أشار إلى أن زيارة كانت تهدف إلى أخذ النصح من المرجعية.

وتأتي زيارة كوبلر في وقت تشهد البلاد أزمات سياسية أبرزها مطالبات عدد من الكتل وهي التيار الصدري والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني بسحب الثقة من المالكي في حين يحذر نواب عن دولة القانون التي يتزعمها المالكي، من تبعات هذه الخطوة على العملية السياسية.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد في 16 من الشهر الحالي بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف في حين أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امس الاربعاء أنه ليس هناك بديل عن توقيع رئيس الجمهورية على طلب سحب الثقة من المالكي وأكد أنه لن يشارك في أي مشروع غير ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحفي واللغة العربية
العراق اولا -

اود ان اوجه تنبه الى الكاتب اسامة مهدي عندما ذكر الصدر اخطا بكلمة ( وعيم ) وعندما ذكر السستاني لم يخطىء يوصفه هل هذا متقصد منه ام يريد جرح مشاعر بعض الناس اقول له اولا تعلم اللغه العربية والكتابة بشكل صحيح وثانيا لا انت ولا غيرك يقدر ان ينزل من مستوى الصدر عندنا

الصحفي واللغة العربية
العراق اولا -

اود ان اوجه تنبه الى الكاتب اسامة مهدي عندما ذكر الصدر اخطا بكلمة ( وعيم ) وعندما ذكر السستاني لم يخطىء يوصفه هل هذا متقصد منه ام يريد جرح مشاعر بعض الناس اقول له اولا تعلم اللغه العربية والكتابة بشكل صحيح وثانيا لا انت ولا غيرك يقدر ان ينزل من مستوى الصدر عندنا

...
لور -

كلمة الدستور هي مجرد علكة تلوكها شخصيات هزيله وجدت نفسها بين يوم وليلة في مواقع سياسية. النجيفي لا يفهم من الدستور الا العيديات والسيارات المصفحة والاراضي التي توزع على مجلس النوائب واليوم تضاف اليها فضيحة اخيه والصفقات المشبوه التي يعقدوها مع اطراف لم يصلوا الى مناصبهم الا باعلان عدائهم لها!!! المهم ان يخرجوا سالمين غانمين قبل ان تدور الايام عليهم... لك الله يا عراق

الى تعليق رقم واحد
عراقي مقيم في امريكا -

على حد تعبير اخوانا الشروكيه (خايب انجب انته ومقتدى) واذا كانت كرامتك مرتبطه بكرامة مقتدى , فتاكد ان كرامتك ذهبت من زمان ولن تعود لك في يوم من الايام

اعدام المالكي الصفوي
احمد الفراتي -

الشعب يريد محاكمه المالكي وعصابته المعممه أذناب ايران الصفويين واعدامه في ساحه التحرير بعد ان هدروا دم العراقيين الشرفاء ودمروا العراق ونهبوا امواله وحولوها الى البنوك الاجنبيه.

اعدام المالكي الصفوي
احمد الفراتي -

الشعب يريد محاكمه المالكي وعصابته المعممه أذناب ايران الصفويين واعدامه في ساحه التحرير بعد ان هدروا دم العراقيين الشرفاء ودمروا العراق ونهبوا امواله وحولوها الى البنوك الاجنبيه.

النجيفي
فائز -

يعني دفاع اسامة النجيفي عن محافظ نينوى المتورط ببيع اراضي من مدينة نينوى الى الاقليم بالاتفاق شركة النفط الامريكية تعكس عدم مهنيته وانحيازه

البطل ابا اسراء
البغدادي -

اليوم نشاهد ازلام القائمه اللاعراقيه يحاولون بشتى السبل من الاطاحه بالبطل ابا اسراء المالكي . فكل مؤامراتهم القطريه والتركيه والسعوديه بائت بالفشل واي فشل فشل ذريع اما بالنسبه الى هذا النجيفي الطائفي فكان الاجدر به ان يدعوا الى استجواب اخيه اللص السارق اثيل النجيفي الذي اخذ يعيش في الموصل فسادا لامثيل له في كافة محافظات العراق صفقات لايعلم بها الى الله وارقام لم نسمع عنها من قبل تدخل الى جيب هذا الفاسد الفاشل . ومعلومه للقراء الذين يتهجمون على المالكي ان السيد ابا اسراء هو اليوم الذي يطلب من ازلام البرلمان بان يستجوب وفضح كل من اساء الى العراق والعراقيين وهناك ملفات ستظهر خلال الاستجواب ولكن القائمه البعثيه اللاعراقيه طلبت من السيد المالكي عدم كشف تلك الوثائق لاسباب طبعا معروفه لدى الجميع ولكن المالكي ابا وقال سوف تظهر وعلى الملاء .

الى احمد الفراتي
تركماني وابن كركوك -

ولك روح تعلم كتابه وتعال المالكي راح يحاكم امثالك البعثيه الارهابيه والمالكي تاج راسك وراس اهلك

على ذمة الراوي
خبر -

نائبان عن القائمة العراقية يرسلان شخصين بدلا عنهما لاداء الامتحان النهائي في احدى الجامعات الاهلية .. والكارثة أن أحدهما هو مقرر لجنة النزاهة !! النائبان هما خالد العلواني "مقرر لجنة النزاهة البرلمانية" و مظهر الجنابي "عضو لج:نة الامن و الدفاع". ذكر مصدر خاص لشبكة عراق القانون ان اثناء تأدية الامتحانات النهائية ,حضر الى جامعة السلام شخصان يدعيان انهما النائبين مظهر خضر الجنابي وخالد عبد الله العلواني من اجل اداء الامتحان كونهما طالبين فيها وهما يحملان هويتيهما البرلمانية ,لكن المفاجأة التي عقدت لسان المشرف على قاعة الامتحان هي ان تلك الهويتان تعودان لشخصي حامليهما وليس لعضوييّ البرلمان بمعنى ان الصورة الموجودة في الهوية البرلمانية مطابقة لحاملها اما الاسماء فتعود للنائبين المزورين "العلواني والجنابي" !! وأضاف المصدر ان المشرف على قاعة الامتحان يعرف شخصيا عضوييّ البرلمان المعنيان بالامتحان ,لذا ساوره الشك وبدأ يدقق في صحة الهويتين .. وعندما شعر هذان الشخصان ان خطتهما القاضية بأداء الامتحان بدل النائبين قد انكشفت هربا من قاعة الامتحان مخلفين وراءهما هذه الفضيحة المدوية. لكن هاذين المزورين كانا غبيين كغباء النائبين اللذين اوكلا لهما مهمة اداء الامتحان نيابة عنهما وذلك حينما تركا هويتهما المزورتان واطلقا اقدامهما للريح تغطية على من اشار لهما بهذا العمل الشنيع . هناك ضغوط كبيرة تمارسها القائمة العراقية لغلق الموضوع بأي ثمن ,منعا للفضيحة

حكومة السرقة والنفاق
اياد احمد -

اي دستور واي قانون الحكومة تسن القوانين حسب مصالحها كلهم سراق منافقون كاذبون لا استثني منهم ولا واحد

نعم لسحب الثفقة
علي مهند -

المالكي دمر العراق وقتل ابنائه فلا بد بل من الضروري استبداله بمن هو خير

امر وليس طلب
ابومؤمل البغدادي -

على الاستاذ النجيفي ان يامر المالكي امر من اجل الحظور للاستجواب فهذا هي السلطة الممنوحة له لكي يستجوب هذا الدكتاتور ... وليكن في علم الجميع ان هذه هي الخطوة الاولى لسحب الثقة من المالكي المشروع الذي يسعى الى تحقيقه سماحة السيد القائد مقتدى الصدر دام عزه

بداية المطر قطرة
حسن الوائلي -

متى يأتي اليوم الذي نرى به المالكي يأخذ الحكم الذي يستحقه

السيستاني هو سبب الدمار
زياد طارق -

السيستاني هو سبب دمار العراق ارضا وشعبا وثروات فهو من اوجب انتخاب المفسدين وهو من افتى بالتصويت على الدستور وهو من سكت ويسكت على جرائم القتل والسرقات؟؟فاي امم متحدة واي مرجعية واي لقاء؟ هذا ضحك على الذقون

المالكي يحتضر
سعد العطية -

المالكي يحتضر وهو يلفظ انفاسه الاخيرة فقد ضاقت عليه الدائرةولات حين مناص...وستسحب منه الثقة لهول الفساد والادانات ضده وسيخرج مفضوحا ذليلا

خلصونة وسحبو الثقة
علياء -

يجب الخلاص من المالكي الدكنانور ليرى الشعب النور والخلاص من هؤولا الفاسدين عملاء ايران

السيستاني موظف حكومي
احمد -

السيستاني موظف حكومي عند الامم المتحدة يطيع اوامرهم فاليوم يامروه بالخدمات وفرص العمل وتحسين الوضع المعيشي وتوفير الكهرباء فما معنى هذا معناه ان له دخل كبير في توفير هذه الامور ولكنه لم يفعل عن قصد واصرار

المالكي سفاح العصر
محمد الصدري -

خزعبلات المالكي وأنفاسه الأخيرة تذكرنا بصدام المقبور نهاية كل دكتاتور هي الغطرسة والتخبط والتفرعن وإطلاق التهديدات الخاوية التي هي اشبه ما تكون كالفقاعة لا تغني ولا تسمن من جوع ولا تزيد في عرش الطواغيت الا تهشما وهوانا وهذا ما نلمسه من ديكتاتور العراقي ( المالكي ) الذي ارعبه القرار التاريخي والمشروع الإلهي الذي اطلقه السيد القائد المجاهد مقتدى الصدر دام عزه ( مشروع سحب الثقة ) فبعد ان يأس المالكي ومؤيدوه سواء كانوا على مستوى السياسيين المتملقين او من الدول التي ترعاه من اقناع السيد القائد على العدول عن قراره وبعد فشل كل الوساطات التي اصطدمت بثبات موقف السيد مقتدى الصدر وإصراره على انقاذ العراق وشعبه العزيز من الديكتاتور لجأ المالكي الى اطلاق التهديدات الفاشوشية فقد نقل مصدر مطلع ان المالكي قال : متوعداً السيد القائد مقتدى الصدر بصولة فرسان جديدة اذا لم يغير مواقفه الداعمة للمتشديين المطالبين بسحب الثقة عنه , وأضاف موجهاً كلامه للمجتمعين من حزب الدعوة في مكتبه الخاص سأقوم بفتح ملفات المحاكم الشرعية في النجف بعد عام 2003 وسأسحقه خلال خمسة عشر دقيق...اقول : انظروا الى التخبط والغرور والتفرعن اليس هذه الهمبلات تذكرنا بالطاغية صدام الذي لطالما كان يهمبل وينفخ وفي النهاية تبين انه كان اهون من بيت العنكبوت ،،،لا ادري كيف يستطيع الديكتاتور المالكي ان يقضي على السيد القائد وتياره خلال خمسة عشر ودقيقة ؟؟!!!،

حكومة فاسدة
اماني العراقي -

نطالب استجواب رئيس الوزراء وحكومته للبرلمان على ان تنقل كل الاحداث مباشرة عبر الفضائية من دون تزييف ورتوش...ليعرف العراقي الذي انتخبكم الحقيقة ..كل الحقيقة

هل امريكا تقلد السيستاني.
الاستاذ ة منا الرسام -

العجب كل العجب ان السيستاني لايفتح بيبانه للسياسين العراقين خصوصا بعد الانسحاب الامريكي ولكن فجأة نجد انه يفتح البيبان للامريكان ليستقبلوه بحجة مبعوث الامم المتحدة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟ثم ان المالكي هو ايراني امتياز امريكي مثل كمبريسر مكيف 2طن .... فعلى السيد مقتده ان لايتيلكأ في سحب الثقة من هذا الدكتاتور ..؟

المالكي وحكمه الفاسده
نوره الصدريه -

اكدالسيد مقتدى الصدر ان مشروع سحب سار في طريقه ولايمكن الخلاص الا بسحب الثقه من المغرضين المفسدين ولا يكتفي السيد بسحب الثقه بل محاكمته امام الجميع حتى يكون عبره لغيره

نزاهة السياسي
قاسم الساعدي -

ربما يكون المرء خصم وند سياسي لاخر ، لكنه يعرف اصول اللعبة ، وكيفية ادارتها ، يعرف مفادتها ، اهدافها ، ولكن ملتزم باخلاقية وقواعد اللعب السليم . يقرأ النتائج وما ستؤول اليه . واضعا في ميزان المدرك العاقل المتزن ، ثقل ما هو عليه الان وكيف سيكون وزنه بعد حين . السياسي الذي لاتختلط عليه الاوراق ، وليس ذلك الذي يمارس حرق الارض ومن عليها ، بمجازفة غير محسوبة . هذا نوع من السياسين اللذين يدركون الواقع ،ويقرؤون المستقبل لكن للأسف لايوجد في العراق هذا النوع من السياسيين

من هم
عراق المحبة -

من هو السيستاني ومن هو مقتدى ومن هو المالكي وغيره وغيره كلهم يبحثون عن الكراسي لككي يتمتعوا فيها لنفسهم فقط ويتركو هذا الشعب مجروح ومسلوب

من هم
عراق المحبة -

من هو السيستاني ومن هو مقتدى ومن هو المالكي وغيره وغيره كلهم يبحثون عن الكراسي لككي يتمتعوا فيها لنفسهم فقط ويتركو هذا الشعب مجروح ومسلوب

مقتده وسحب الثقه
ابو حسن ا لعراقي -

ان"مقتدى رجل"..... ولايستحق زعامة مدرسة ابتدائية"اتضح من دعواته المتكررة والمستمرة حول دعوته لسحب الثقة من المالكي وهي تصريحات بلا جدوا وان مقتدى "لم يعد مصدر ثقة عند اتباعه فضلا عن ابناء الشعب العراقي لانه كذب عليهم لاكثر من مرة دون ان ينفذ شيئا من وعوده

مقتده وسحب الثقه
ابو حسن ا لعراقي -

ان"مقتدى رجل"..... ولايستحق زعامة مدرسة ابتدائية"اتضح من دعواته المتكررة والمستمرة حول دعوته لسحب الثقة من المالكي وهي تصريحات بلا جدوا وان مقتدى "لم يعد مصدر ثقة عند اتباعه فضلا عن ابناء الشعب العراقي لانه كذب عليهم لاكثر من مرة دون ان ينفذ شيئا من وعوده

اعدام
احمد علي الخاقاني -

نحن نريد محاكمة الطاغية المالكي والمعممين الذين يتلبسون بلباس الدين واعدامهم في ساحة التحرير لجرائمهم بحق ابناء الشعب العراقي من جراء التفجيرا ت الذي راح ضحيتها الالاف من ابناء الشعب العراقي العزل وسرقة المال العام والامر الاخطر والادهى هو تنصيب اشخاص ايرانين في مؤ سسات الدوله وهم اولاالشهرستاني ايراني ويعمل حاليا وزير الكهرباء الصولاغ ايراني الجنسيه ثالتا قاسم عطى واسمه محمد سليماني وغيرهم من الجنسيات الايرانية عن قريب اعطي الاسمائهم

اعدام
احمد علي الخاقاني -

نحن نريد محاكمة الطاغية المالكي والمعممين الذين يتلبسون بلباس الدين واعدامهم في ساحة التحرير لجرائمهم بحق ابناء الشعب العراقي من جراء التفجيرا ت الذي راح ضحيتها الالاف من ابناء الشعب العراقي العزل وسرقة المال العام والامر الاخطر والادهى هو تنصيب اشخاص ايرانين في مؤ سسات الدوله وهم اولاالشهرستاني ايراني ويعمل حاليا وزير الكهرباء الصولاغ ايراني الجنسيه ثالتا قاسم عطى واسمه محمد سليماني وغيرهم من الجنسيات الايرانية عن قريب اعطي الاسمائهم

محكمه
احمد جميل -

نريد محاكمه المالكي هو واذنابه الخونه الذين باعو البلاد وقتلو العباد ونتهكو الحرمات ابناء الشعب وسرقت قوتهم وسوف نحاسبهم على كل شي من خيانه فعلوها هم واسيادهم العجم

محكمه
احمد جميل -

نريد محاكمه المالكي هو واذنابه الخونه الذين باعو البلاد وقتلو العباد ونتهكو الحرمات ابناء الشعب وسرقت قوتهم وسوف نحاسبهم على كل شي من خيانه فعلوها هم واسيادهم العجم

نريد سحب الثقه من الهالكي
ياسر الخفاجي -

السلام على السيد المفدى مقتدى الصدر سيدي العزيز نحنو من أبناء التيار الصدري ولا يمكن أن نعوف هذا الخط الحقيقي الذي تعلم البطوله ورفض الباطل والوقوف بوجه أكبر دول العالم هيه أمريكا ولقد سحقناها وأرجعناها الى ديارها تجر بئذيال الخيبه سيدي المفدى أننا ممن تضررنا في صولة الجبناء وقتلو أخواننا على يد المالكي وزمرته الجبانه واليوم أصبح الحل بين يديك حتى ترجع حقوقنا المغتصبه وترجع الفرحه على شفاه كل الاعوائل التي فقدت أبنائها في هذه المعركه المشئومه وتفرح كل يتيم وتثلج قلب كل أرمله واليوم هو عيدنا ونحنو نرى نوري المالكي في قفص الاتهام وهو ينال عقابه مثل ما نال العقاب المجرم صدام ولا نقبل التراجع من هذه الخطوه المباركه التي بها سوف يبقى رئس كل شخص من أبناء هذا التيار المناظل مرفوع عالين ونفتخر به على كل الاحزاب التي لم تتجرى على المالكي وتقول لهو أنت لم تنفع الشعب في كل المجالات ولا نقبل لتراجع ألا بسحب الثقه من المالكي وعدم سحب الثقه هو ضياع دماء الشهداء التي أوريقت في صولة الجبناء التي شنها المالكي على أبناء التيار الصدري

نريد سحب الثقه من الهالكي
ياسر الخفاجي -

السلام على السيد المفدى مقتدى الصدر سيدي العزيز نحنو من أبناء التيار الصدري ولا يمكن أن نعوف هذا الخط الحقيقي الذي تعلم البطوله ورفض الباطل والوقوف بوجه أكبر دول العالم هيه أمريكا ولقد سحقناها وأرجعناها الى ديارها تجر بئذيال الخيبه سيدي المفدى أننا ممن تضررنا في صولة الجبناء وقتلو أخواننا على يد المالكي وزمرته الجبانه واليوم أصبح الحل بين يديك حتى ترجع حقوقنا المغتصبه وترجع الفرحه على شفاه كل الاعوائل التي فقدت أبنائها في هذه المعركه المشئومه وتفرح كل يتيم وتثلج قلب كل أرمله واليوم هو عيدنا ونحنو نرى نوري المالكي في قفص الاتهام وهو ينال عقابه مثل ما نال العقاب المجرم صدام ولا نقبل التراجع من هذه الخطوه المباركه التي بها سوف يبقى رئس كل شخص من أبناء هذا التيار المناظل مرفوع عالين ونفتخر به على كل الاحزاب التي لم تتجرى على المالكي وتقول لهو أنت لم تنفع الشعب في كل المجالات ولا نقبل لتراجع ألا بسحب الثقه من المالكي وعدم سحب الثقه هو ضياع دماء الشهداء التي أوريقت في صولة الجبناء التي شنها المالكي على أبناء التيار الصدري

المحاكمة العادلة
الاستاذ عباس العراقي -

يجب ان يكون العراق هو الحاكم الحقيقي لمحاكمة المالكي وحكومته وايظا محاكمة الذي وقفوا وراء الدولة لدمار العراق منهم المراجع بقيادة السيستاني ومقتدى الذي دمر الشعب العراقي

المحاكمة العادلة
الاستاذ عباس العراقي -

يجب ان يكون العراق هو الحاكم الحقيقي لمحاكمة المالكي وحكومته وايظا محاكمة الذي وقفوا وراء الدولة لدمار العراق منهم المراجع بقيادة السيستاني ومقتدى الذي دمر الشعب العراقي

سؤال
الدكتور جابر العراقي -

لماذا لا يحاكم المالكي الكثير من القضاي ضد المالكي وضد مقتدى فلم يستجيبوا لهذه القضايا لماذا لا نعلم ما هو السر لا نعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال
الدكتور جابر العراقي -

لماذا لا يحاكم المالكي الكثير من القضاي ضد المالكي وضد مقتدى فلم يستجيبوا لهذه القضايا لماذا لا نعلم ما هو السر لا نعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟

كذب وخداع
ام فاطمة -

لمالكي يريد ان يبني جيش للعراق وليس قوات بشرمكة للاقليم او المحافظات المالكي يرفض بيع العراق لدول تريد ان تلعب بالعراق كما تشاء المالكي رفض ويرفض مبدا السياسي في سوق من يدفع الاكثر ياعراقي يريدون تقسيم العراق

كذب وخداع
ام فاطمة -

لمالكي يريد ان يبني جيش للعراق وليس قوات بشرمكة للاقليم او المحافظات المالكي يرفض بيع العراق لدول تريد ان تلعب بالعراق كما تشاء المالكي رفض ويرفض مبدا السياسي في سوق من يدفع الاكثر ياعراقي يريدون تقسيم العراق

الموت للمالكي
قاسم البغدادي -

الموت للدكتاتور الجديد هو وزمرته الموت للعمائم التي اوصلت العراق الى حافة الهاوية بفتواها المشؤمة فالشعب قد ادرك وعرفكم على حقيقتكم يا مالكي يا سستاني يا عملاء

الموت للمالكي
قاسم البغدادي -

الموت للدكتاتور الجديد هو وزمرته الموت للعمائم التي اوصلت العراق الى حافة الهاوية بفتواها المشؤمة فالشعب قد ادرك وعرفكم على حقيقتكم يا مالكي يا سستاني يا عملاء

سياسة فاشلة
سعد الغانمي -

الحقيقة النجيفي او كل السياسيين المشاركين في هذه الحكومة لم يقدموا شيء لابناء هذا الشعب المحروم ومسألة سحب الثقة والصراعات بين كل السياسين هي لاجل مكاسب شخصية وحزبية واصبحت واضحة للجميع والكل يتسابقون لاثبات ولائهم لدول الجوار وعلى راسهم مقتدى بأعتبار انه العميل رقم واحد لايران وبدون منافس .

سياسة فاشلة
سعد الغانمي -

الحقيقة النجيفي او كل السياسيين المشاركين في هذه الحكومة لم يقدموا شيء لابناء هذا الشعب المحروم ومسألة سحب الثقة والصراعات بين كل السياسين هي لاجل مكاسب شخصية وحزبية واصبحت واضحة للجميع والكل يتسابقون لاثبات ولائهم لدول الجوار وعلى راسهم مقتدى بأعتبار انه العميل رقم واحد لايران وبدون منافس .

حاكموا المالكي
عماد الزهيري -

حاكموا المالكي القاتل السارق الناهب لثروات العراق الذي لم يقدم للعراق غير القتل والاعتقالات والسرقات هو وحزبه الفاشي كل يوم حملة على شعبه هنا صولة وهناك جولة وكلها قتل للشعب العراقي المغلوب على امره فحاكموه ولا تخافوا لا يملك شيء اكبر من ملفاته هو

حاكموا المالكي
عماد الزهيري -

حاكموا المالكي القاتل السارق الناهب لثروات العراق الذي لم يقدم للعراق غير القتل والاعتقالات والسرقات هو وحزبه الفاشي كل يوم حملة على شعبه هنا صولة وهناك جولة وكلها قتل للشعب العراقي المغلوب على امره فحاكموه ولا تخافوا لا يملك شيء اكبر من ملفاته هو

تحليل
صخر -

الى ابناء بلدي العراق الجريح لقد عانينا ولعقود زمنيه طويله من تسلط الظالمين والمنتفعين والثائرين لشهواتهم ورغباتهم فلا تنخدعوا في شخصيات التي زوقتها اسرائيل وامريكا والبستها ثوب الوطنيه مثل المالكي وشخصيات البستها ثوب القوميه مثل الطلباني فكلا الشخصيتين لايهمه الا البقاء على كرسي السلطه وليذهب العراق ووشعب العراق الى الجحيم ولو تنزلنا وقلنا بأ احدهم شريف ويهمه مصير هذا الشعب فلا بد من وجود طرق وا ساليب علميه وسياسيه لحل كل الخلافات المطروحه على الساحه العراقيه وعلى الشعب ان يبتعد عن العمائم الخاويه العميله التابعه لااسيادها في البنتاكون وتل ابيب وان لا يثقوا بمقتدى لاانه دميه بيد دول الجوار تحركه حيث تشاء ومتى تشاء من اجل تحقيق اهدافها الخبيثه في العراق وعن طريق غباء مقتدى

تحليل
صخر -

الى ابناء بلدي العراق الجريح لقد عانينا ولعقود زمنيه طويله من تسلط الظالمين والمنتفعين والثائرين لشهواتهم ورغباتهم فلا تنخدعوا في شخصيات التي زوقتها اسرائيل وامريكا والبستها ثوب الوطنيه مثل المالكي وشخصيات البستها ثوب القوميه مثل الطلباني فكلا الشخصيتين لايهمه الا البقاء على كرسي السلطه وليذهب العراق ووشعب العراق الى الجحيم ولو تنزلنا وقلنا بأ احدهم شريف ويهمه مصير هذا الشعب فلا بد من وجود طرق وا ساليب علميه وسياسيه لحل كل الخلافات المطروحه على الساحه العراقيه وعلى الشعب ان يبتعد عن العمائم الخاويه العميله التابعه لااسيادها في البنتاكون وتل ابيب وان لا يثقوا بمقتدى لاانه دميه بيد دول الجوار تحركه حيث تشاء ومتى تشاء من اجل تحقيق اهدافها الخبيثه في العراق وعن طريق غباء مقتدى

النجيفي خائف
ايهاب علي -

النجيفي خائف يبدو من كلامه وخوفه من بطش المالكي وجلاوزته ولا اتعقد انه سيصمد وسيغير قراره اخر لحظة كما غيرها مقتدى المنافق والمتقلب عندما حول سحب الثقة واشترطه بطلب الطلباني وهذا مستحيل وهو خروج من الازمة مع الحفاظ على ماء الوجه وهذا بدعم وتوجيه ايراني

النجيفي خائف
ايهاب علي -

النجيفي خائف يبدو من كلامه وخوفه من بطش المالكي وجلاوزته ولا اتعقد انه سيصمد وسيغير قراره اخر لحظة كما غيرها مقتدى المنافق والمتقلب عندما حول سحب الثقة واشترطه بطلب الطلباني وهذا مستحيل وهو خروج من الازمة مع الحفاظ على ماء الوجه وهذا بدعم وتوجيه ايراني

الكل يتحمل ما يجري
محمد الاندلسي -

الحكومة والبرلمان يتحمل الفشل والفساد والافساد وانهيار الامن والامان في عراقنا المظلوم وكذلك مرجعية السيستاني التي سكت دهرا ونطق كفرا

الكل يتحمل ما يجري
محمد الاندلسي -

الحكومة والبرلمان يتحمل الفشل والفساد والافساد وانهيار الامن والامان في عراقنا المظلوم وكذلك مرجعية السيستاني التي سكت دهرا ونطق كفرا

ماظون في تحقيق المهمة
رسول العراقي -

ان اليوم وحسب اطلاعي الى للقاء رئيس مجلس النواب النجيفي قال نحن ماظون في استجواب المالكي وسحب الثقة هو قانون دستوري ويجب تحقيقية

ماظون في تحقيق المهمة
رسول العراقي -

ان اليوم وحسب اطلاعي الى للقاء رئيس مجلس النواب النجيفي قال نحن ماظون في استجواب المالكي وسحب الثقة هو قانون دستوري ويجب تحقيقية

المالكي
الباحث محمد المهدي -

على جميع القوى السياسية الوطنية الشريفة الاسراع بسحب الثقة من المالكي العميل الايراني الامريكي الذي دمر البلاد وانتهك الحرمات وبدوري اثني على موقف السيد مقتدى الصدر وكل من اجتمع في مدينة النجف الاشرف واقول سيروا وعين الله ترعاكم التاريخ يسجل وهذا الموقف يستحق الاحترام والتقدير

آن الاوان للتغييرالموضوعي
هدى طعمة الفتلاوي -

لقد آن الاوان الى تغيير موضوعي وايجاد المخرج من الازمات المصطنعة من قبل الدكتاتورية الموروثة عبر الازمنة والعصور ولابد للجميع ان يقول كلمته ويكون شجاعا وبذلك تنزع الاقنعة من الاوجه القبيحة امثال نوري المالكي الذي اصبح في موقف لايحسد عليه وراينا خلال الفترة السابقة كيف سقط الكثير من المجرمين تحت قبضة العدالة ... لكن نحن متلهفين بان نرى المالكي يقع بيد العدالة وينال عقابه جراء كل الظلم والفساد الذي اقترفته زمره الطاغوتية

العاصفه
بطرس -

الدكتاتور لمالكي احضر مجاميع وعصابات عصائب لا لالا حق التدمير العراق قرء على العراق السلام

آن الاوان للتغييرالموضوعي
هدى طعمة الفتلاوي -

لقد آن الاوان الى تغيير موضوعي وايجاد المخرج من الازمات المصطنعة من قبل الدكتاتورية الموروثة عبر الازمنة والعصور ولابد للجميع ان يقول كلمته ويكون شجاعا وبذلك تنزع الاقنعة من الاوجه القبيحة امثال نوري المالكي الذي اصبح في موقف لايحسد عليه وراينا خلال الفترة السابقة كيف سقط الكثير من المجرمين تحت قبضة العدالة ... لكن نحن متلهفين بان نرى المالكي يقع بيد العدالة وينال عقابه جراء كل الظلم والفساد الذي اقترفته زمره الطاغوتية

حكومه فاسده
احمد البغدادي -

اكدالسيد مقتدى الصدر ان مشروع سحب سار في طريقه ولايمكن الخلاص الا بسحب الثقه من المغرضين المفسدين ولا يكتفي السيد بسحب الثقه بل محاكمته امام الجميع حتى يكون عبره لغيره0

العراق
شيخ عشيررة من الجنوب -

السلام مر عليكمامر الشعب العراقي واضح للعيان من تردي الخدمات والامن والفساد الادري والاخلاقي وذلك بسبب المرجعية العليا وارجوا عدم تدخل المرجعية في النجف وبلخصوص السستانيالسستاني هو من اعطى الشرعية الى هذه الحكومة وفي وقت خروج الشعب العراقي بالمظاهرات التزم الصمتالسستاني لا يمثل الشعب العراقي السستاني يمثل مشروع غربي صفوي او بالاخص المصلحة التي تهم بقائه على راس الهرممستعد فعل اي شئ في سبيل البقاء بمنصبةادعوا المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي والجامعة العربية الى التدخل الفوري وحل الحكومة والبرلمان وتشكيل حكومة انقاذ وطني وعمل انتخابات نزيه

العراق
شيخ عشيررة من الجنوب -

السلام مر عليكمامر الشعب العراقي واضح للعيان من تردي الخدمات والامن والفساد الادري والاخلاقي وذلك بسبب المرجعية العليا وارجوا عدم تدخل المرجعية في النجف وبلخصوص السستانيالسستاني هو من اعطى الشرعية الى هذه الحكومة وفي وقت خروج الشعب العراقي بالمظاهرات التزم الصمتالسستاني لا يمثل الشعب العراقي السستاني يمثل مشروع غربي صفوي او بالاخص المصلحة التي تهم بقائه على راس الهرممستعد فعل اي شئ في سبيل البقاء بمنصبةادعوا المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي والجامعة العربية الى التدخل الفوري وحل الحكومة والبرلمان وتشكيل حكومة انقاذ وطني وعمل انتخابات نزيه

مشروع الاهي
احمد الساعدي -

يجب محاكمة المالكي عاى الجرام التي ارتكبها وسحب الثقة مشروع الاهي

السيد القائد عازم في امره
سارة الصدرية -

نعم المولى السيدالقائد الصدر في طريق النظال لسحب الثقة من الديكتاتور المالكي

سياسين مرتزقه وعملاء
احمد الحياوي -

نعم المالكي بعد كل هذه السنوات التي قضاها في كرسي الحكم قد ثبتت عمالته هو وساسة حزبه فنرى ارائهم متقلبه بتقلب موجهيها من الخارج فمره يقول انا مستعد ان اترك رئاسة الحكومه ومره يقول عند لقائه شيوخ العشائر من المستحيل ننطيه بعد ومره يقوال نترك الشعب يختار فا لنسأل ماذا قدم الى هذا الشعب خلال هذه السنوات اين الكهرباء ونحن نعيش حرارة الصيف الملتهبه رغم المليارات التي رصدت وذهبت من دون حساب ولانجد اي تغير ولو بسيط .اين البطاقه التموينيه التي اصبحت شبه معدومه ورغم ذلك يتستر على السوداني الذي نهب اموال العراقيين .فهذه الحكومه هي حكومة فساد وفُساد ومفسدين ويجب تغيرها بأسرع وقت ممكن قبل ان تستفحل ......

سحب الثقة
حميد الصدري -

هذا ما جنيناه من هؤلاء الساسة المنافقون الذين لا يلتفتون إلى الشعب وأحواله ومعاناته ونقول لهم سحب الثقة هو الفيصل في من نفع ومن ضر

صراع المناصب
محمد المسعودي -

هذا العراق .. تحول الى صراع السلطات والمناصب والسرقات وتنفيذ الاجندات الخارجية .المالكي مدعوم من ايران وامريكا وهاتان الدولتان في العلن اعداء . وفي السر حبايب.والطرف الاخر لديه اصدقاء من هنا وهناك .. والعراق ضائع بين الطرفين المتسلقين على اكتاف الرعاع ممن اعطى صوته لهما .

ليكون عبر لمن يعتبر
ابو فاطمة الموسوي -

لماذا لاتكون هناك حس وطني ثابت لكي نخلص العراق واهلنا واطفالنا من الدكتاتوري المستفحله بالعراق جيل بعد جيل قولوا كلمتكم العليا بسحب الثقة من المالكي ليكون عبر لمن يعتبر كافي العراق بعد ما يتحمل

كذب السياسين
العراقي ابوهيثم -

الشعب العراقي عرف كذب وزيف وخداع السياسين فلا يثبت لهم شيء الا مصالحهم الشخصيه وضربوالشعب العراقي عرض الحائط

تضارب مصالح
sajed -

اصبحنالانصدق بكلام السياسين حتى وان كان يملك عمامه لاننايومابعديوم نعرف مدى كذبهم ونسيانهم للشعب فمتى نخرج من نفاقهم ومتى يحلون مشاكلهم لكي يحلومشكلة الكهرباءوغيرها

سحب الثقة
عباس محمد -

نطالبكم بسرعة جلسة سحب الثقة واتمنا ان يكون الحكم لصالح الشعب بسحب الثقة عن المالكي وابداله بالوطنين حتى مرة اخرى يحضر ممشل الامم المتحدة ياتي اليه شاكرا ولايذهب الى سبب دمار العراق السيستاني بفتاويه الطائفية لصعودهم

لماذا كثرت تعليقات الصدريين ؟
صبحي -

أشوف الصدريين صادرتلهم أوامر يكتبون بالمواقع الالكترونية واهمها ايلاف. والظاهر الامر اللي صادر ان كل واحد يكتب عشر تعليقات وبأسماء مختلفة. .....

يا سيد ئالان
كردي -

يا سيد ئالان هل أنت فعلا كردي؟ شوف يا اخي مهما كان,الأخ مسعود أحسن من صدام،ربما أنت صغير في العمر وليست مثلي معمر،الأكراد بألف خير لأنهم يحكمون بأنفسهم،وإن مسعود ليس حاكما وراثيا ولن يبقى الى الأبد رئيسا،وإن الرجل قد حصن كردستان بالأمن والآمان،نعم يخطيئ لأنه بشر وليس ملاكئة،اليس مسعود أفضل من صدام لحكم كردستاننا،في زمن صدام كان المحافظ عربيا والقائمقام ومدير الناحية ومدراء التعليم وحتى مدراء الأطفاء ومعهم كل رؤساءالفيالق العسكرية والشرطة كلهم من العرب الصداميين, وفرضو علينا اللغة العربية في مدارسنا وفي جميع الدوائر،أما الآن كل المسؤولين هم أكرادا اليس من الأفضل؟ أم تريد أن يحكمنا الرعب الذين جائو من شبه الجزيرة العربية وإحتلو ترابنا بإسم الدين؟أم إنك عربي أو تركماني تنتحل إسما كرديا واشك في ذلك،لأنه لا يوجد كردي يبكي على زمن صدام لك مني التحية السلام.

التغيير هو الحل
هدى التكريتي -

العراق مع شديد الاسف اصبح مثله كمثل وادي الذئاب الكل يريد ان يسعى سعيه وراء مصالحه الخاصة فهل سيلتي اليوم الذي نتخلص فيه من هذه العصابات والمجرمين امثال المالكي وابن ايران المدلل مقتدى ؟؟؟؟

السياسيون هم السبب
وليد الهاشمي -

السياسيون يتناحرون في مابينهم والشعب العراقي يعيش الويلات من نقص الخدمات والارهاب والتفجيرات وبين العاطلين عن العمل واليتامى وانـــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــدام الحــــــــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــات ؟؟وســـــــــــــــرقــــة خــــــــــــــــــــــــيرات البــلد والســـــجـــــون الــــســـرية ؟؟وفــــــــــــساد الحكــــــــــــــومة وحـــــــــــــرمان الشعب من حقوقه المشروعة !!والتناحــــــــر والتصــــــــــــــــــارع على الامور الدنــــــــــيوية والكراســـــــــــــي هم السياسيون السبب في ذلك كله

خان العراق
الاعلامية مروى علي -

إن سياسة تكميم الافواه في العراق تتم بعدة طرق اولاها الجانب المادي الذي يدفع للخصوم حتى يسكتوا عن حقهم او يؤيدون والثاني التهديد والثالث الاغراء بالمناصب والرابع والاخير القتل وانهاء الوضع فهذه سياسة المالكي التي يتبعها مع شعبه فهو منذ 7 سنوات متستر على المجرمين الذين عاثوا في العراق فسادا فقد خان العراق المالكي وخان شعبه فهو لايستحق الثقة بعد ذلك

خان العراق
الاعلامية مروى علي -

إن سياسة تكميم الافواه في العراق تتم بعدة طرق اولاها الجانب المادي الذي يدفع للخصوم حتى يسكتوا عن حقهم او يؤيدون والثاني التهديد والثالث الاغراء بالمناصب والرابع والاخير القتل وانهاء الوضع فهذه سياسة المالكي التي يتبعها مع شعبه فهو منذ 7 سنوات متستر على المجرمين الذين عاثوا في العراق فسادا فقد خان العراق المالكي وخان شعبه فهو لايستحق الثقة بعد ذلك

المالكي ثبت فشله وفساده
محسن المطوري -

المالكي ثبت فشله وفساده طيلة السنوات الماضية ولا بد من اسب الثقة عن ومحاسبته ويمثل تحت قضاء عادل يحاسبه على كل انملة قام بها في البلاد وعلى كل دينار تصرف به من المال العام لحسابه الشخصي ان موقف السيد مقتدى من سحب الثقة شيء جيد ونسانده عليه ولا بد من اكمال المسير في هذا الطريق لمحاسبة الفاسدين

المالكي ثبت فشله وفساده
محسن المطوري -

المالكي ثبت فشله وفساده طيلة السنوات الماضية ولا بد من اسب الثقة عن ومحاسبته ويمثل تحت قضاء عادل يحاسبه على كل انملة قام بها في البلاد وعلى كل دينار تصرف به من المال العام لحسابه الشخصي ان موقف السيد مقتدى من سحب الثقة شيء جيد ونسانده عليه ولا بد من اكمال المسير في هذا الطريق لمحاسبة الفاسدين

فوت بيه وعلزلم خليه
ياسر الصدري -

عهدا منا الى ابن العراق وابن الصدرين الشهيدين باننا معه على الطريق سائرون ولا تراجع حتى سقوط كل زمر الدجل وعملاء الكفر والالحاد

فوت بيه وعلزلم خليه
ياسر الصدري -

عهدا منا الى ابن العراق وابن الصدرين الشهيدين باننا معه على الطريق سائرون ولا تراجع حتى سقوط كل زمر الدجل وعملاء الكفر والالحاد

يد بيد مع السيد القائد
مقتدى الامل -

لانفقد الامل بالسيد القائد مقتدى الصدر و يد بيد معه لنخلص الشعب.....

يد بيد مع السيد القائد
مقتدى الامل -

لانفقد الامل بالسيد القائد مقتدى الصدر و يد بيد معه لنخلص الشعب.....