أخبار

المالكي يتحدى خصومه: لا استجواب ولا سحب للثقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في أحدث تحدٍّ له لخصومه، فقد أكّد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رفضه دعوات كتل سياسية باستجوابه أو سحب الثقة منه راميًا بالكرة في ملعبهم حيث اشترط لذلك إصلاح أوضاع المجلس الذي يطالب نوابه بإقالة رئيسه اسامة النجيفي في وقت أكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني أن مساعي سحب الثقة من المالكي ماضية إلى حين تحقيق هدفها.

خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس التحالف الوطني العراقي "الشيعي" إبراهيم الجعفري، أكد رئيس الوزراء العراقي المالكي أنه "لا استجواب ولا سحب ثقة إلا حينما نصحّح وضع المؤسسة التشريعية".. ودعا خصومه إلى الجلوس إلى مائدة المفاوضات من أجل الحوار الذي يفضي إلى حل المشاكل السياسية التي تعانيها البلاد. واتهم المالكي خصومه باختطاف السلطة التشريعية في إشارة إلى رئيس البرلمان أسامة النجيفي القيادي في الكتلة العراقية التي تعتبر من أكبر خصومه الداعين لإقالته.

وأضاف المالكي عقب مباحثاته مع الجعفري التي تناولت مستجدات الوضع السياسي والسبل الكفيلة بإنهاء الأزمة السياسية الحالية في البلاد حيث أكدا ضرورة الحوار بين جميع الأطراف من دون استثناء والانفتاح على كل المشاكل التي تواجه العملية السياسية ومناقشة جميع المبادرات والأوراق التي طرحت سابقاً وفق ما يتلاءم والدستور.

وقال المالكي "نريد أن نبني بلدنا، ونريد أن نطوّع كل التحدّيات؛ حتى ننهض بخدمة المواطن ونوجد دولة قوية متينة تحمي، وتخدم مواطنيها؛ فكان هدف اللقاء هو تناول بعض القضايا ذات الطابع التنفيذيّ باعتبار أني في السلطة التنفيذية، وأرى الكثير من التحدّيات والمشاكل، ولم يكن الجعفري بعيداً عنها، ولكن في كل يوم تستجدّ لدينا مشكلة، في تقديري كل المحاولات التي أطلقها التحالف، وأطلقناها في الحكومة بنيناها على مبدأ الجلوس إلى طاولة الحوار، والتفاهم على أساس الدستور".

وأكد بالقول "نحن نؤمن بما لا يقبل الشك، ولا التراجع بأننا شركاء في العملية السياسية، يحكمنا الدستور وليس غير.. نحن نرحب بكل الاتفاقيات التي حصلت، وكل الأوراق التي قـُدّمت، وكل المبادرات، ولكن لينظر من ينظر في هذه المبادرات والأوراق أنها جميعاً بُدِئت بالالتزام الكامل بالدستور، أي إن مرجعنا الأخير أن نلتزم بالدستور".

وقال "هناك عملية انتهاك للدستور صريحة وواضحة لا مجرّد مخالفات، ويؤسفني أن صاحب الصوت العالي هو أكثر الناس انتهاكاً للدستور، وأوضحت أننا لا نستطيع أن نمضي بهذه الحالة إلى ما لا نهاية، وهذه التفاعلات المقصودة التي يُراد منها عرقلة عمل الحكومة والعملية السياسية. اليوم استجواب، وغداً سحب ثقة، وسحب ثقة متبادلة، وإدخال البلد كل يوم في أزمة، والشارع العراقي يلتهب.. أقول: كل هذه الممارسات ليست هي الحلول، لم يبقَ أمامنا إلا حل واحد فقط ليس غير، هو القبول بالحوار والدستور والجلوس إلى طاولة المفاوضات، وإذا امتنع كما يمتنع الآن الكثير من الشركاء فإنما يدل ذلك على أن بعض الناس يجدون أنهم يخسرون بالحوار؛ لذا يرفضونه، ويريدون الإملاءات".

وشدد بالقول "نحن نرفض الإملاء، ونرفض أن يدخل في مؤسساتنا الدستورية الشرعية وبالذات البرلمان. والبرلمان يجب أن يأخذ دوره كأخطر سلطة في البلد، وهو السلطة التشريعية، وهناك مخالفات كبيرة فيه، هناك اختطاف للبرلمان، وهناك سكوت عن هذه المخالفات.. أين البرلمان من المخالفات التي تحصل كانتهاك الدستور في أكثر منطقة من العراق سواء كان في موضوع النفط، أو موضوع الحدود، أو موضوع العلاقات الخارجية؟.. هناك نواب عليهم في البرلمان قضايا تتعلق بالإرهاب، وتتعلق بالتزوير.. لماذا لا ينتظم البرلمان، وينظف صفوفه من هؤلاء".

وانتقد عمل البرلمان قائلا "يبدو أن البرلمان لا يستطيع أن يصحّح وضعه؛ لذا نقول: أمامنا خياران لا ثالث لهما إما الحوار والانفتاح على كل المشاكل، أو إن القضية لا تتحمّل استمرار سلطة تشريعية مختطفة، وعلينا أن نذهب باتجاه آخر إما تجميد وانتخابات مبكرة وإما أن تستمر هذه الحالة التعويقية والتعطيلية، ولا أعتقد أنها ستخدم المواطن والبلد".

وحول المطالبة لاستجوابه قال المالكي "في موضوع الاستجوابات لدينا ما نستطيع أن نقوم به والطرف الآخر يمكن أن يتعرّض لها، لكن البلد سيدفع الثمن. فلا استجواب، ولا قضية سحب ثقة إلا حينما نصحّح وضع المؤسسة التشريعية".

وأضاف ان من يريد أن يقوم بمثل هذا العمل عليه أن يصحّح وضعه القانونيّ التشريعيّ، وأن يتصدّى للمخالفات الموجودة داخل البرلمان وفي داخل الكتل التي يتشكّل منها البرلمان؛ حتى يذهب لاستجواب أو طرح قضية أخرى من هذه القضايا.

وأوضح المالكي ان معارضيه "رفضوا الحوار - وهم يرفضونه قطعاً - ويخافون أن يأتوا للحوار؛ لأن من يأتِ للحوار يجب أن يكون سليم الملف؛ حتى لا يُواجَه، وإذا رفضوه فلنذهب إلى البرلمان، ونجلس فيه، وأمام البرلمانيين وأمام العالم، ونقول من الذي خالف الدستور، ومن الذي تجاوز على الدولة، ومن الذي تجاوز على النظام، ونقول: يا برلمان، يا دستور، يا مواطنون انظروا الواقع الحالي الموجود.

إذا لم يأتوا إلى الاجتماع الوطنيّ، فلنذهب إلى البرلمان، ونناقش قضايانا برلمانياً، وهذه أفضل وسيلة لمعالجة الأمور". ومن جهته قال الجعفري ان مباحثاته مع المالكي تناولت تقييم العملية السياسية بصورة عامة، وفيها برزت مفردة أهمية الحوار، وأثبتت واقعاً عاماً وهي البوّابة الأوسع للالتقاء بالقطاعات السياسية كافة.

وقال "كل الأطراف التي اختلفت، أو اتفقت، وكل الأوراق التي قـُدّمت والنقاط التي طـُرحت سابقاً منذ مبادرة التحالف الوطنيّ إلى النقاط التي طرحها السيد رئيس الجمهورية إلى كل الأوراق دون استثناء بما فيها ورقة أربيل يمكن الاتساع لها بالحوار الوطنيّ.. الحوار يجعل الباب مفتوحاً أمام كل المستجدّات؛ لتداول هذا الأمر".

وأضاف "نحن نعتقد أن الأجواء الآن أصبحت أكثر واقعية وقريبة لإنجاح عملية الحوار، والحوار يشكل نقلة وطنية وعلامة فارقة في طريق تجاوز المشاكل التي طفحت على السطح مؤخراً، وكذلك السيد رئيس الوزراء أيضاً طرح وجهات نظر ومبادرات جيدة على هذا الصعيد".

وأكد الجعفري قائلا "نحن لا نعتقد أن سحب الثقة أسلوب صحيح وسابقة صحيحة للتعامل مع هذه الحالة... من يمارس دوراً في السلطة التنفيذية يدرك جيداً أن طبيعة العمل التنفيذيّ تختلف من جملة ما تختلف عن العمل التشريعيّ أن السلطة التنفيذية تتعامل مع متحرّكات ومصالح متشابكة وتعقيدات وموروثات من النظام السابق والكثير من اختراقات الفساد، وهذه يتحمّلها كل الأطراف؛ لأن تشكيلة الحكومة هي تشكيلة توافقية، وكل وزير ليس بالضرورة يمثل، وينصاع كلياً لإرادة رئيس مجلس الوزراء. وفي خضم هذه التعقيدات من غير الصحيح حين نضع يدنا على مشكلة أن نتحدث بسرعة عن سحب الثقة إنما الطريقة الصحيحة هي الحوار".

ويأتي رفض المالكي استجوابه او سحب الثقة منه بعد ساعات من تأكيد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني خلال لقائه وزراء خارجية السويد وبولندا وبلغاريا مساء امس الاحد استمرار مساعي سحب الثقة من المالكي.

وقال بارزاني في مؤتمر صحافي مشترك في اربيل مع وزراء خارجية كل من السويد وبولندا وبلغاريا، إن "هناك لجنة قانونية من البرلمانيين تعمل على التحضير لاجل استدعاء المالكي إلى مجلس النواب والبدء باجراءات سحب الثقة عنه". وأضاف البارزاني أن "المسألة الآن في البرلمان ونحن بانتظار ما سيفعله بهذا الشأن".

وأكد الحزبان الكرديان الرئيسان، الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني السبت الماضي تمسّكهما بإجراءات سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، وأكدا أن مساعيهما هذه تجري بالتنسيق مع الأطراف الأخرى مع مراعاة المسؤوليات الدستورية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني.

وكشفت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي عن تشكيل لجان قانونية وسياسية لاستجواب رئيس الحكومة نوري المالكي تمهيداً لسحب الثقة منه، مؤكدة أنها تسعى إلى توسيع التحالف الذي شكل مؤخراً مع الكرد وتيار الصدر ليشمل أطياف الشعب كافة.

يذكر أن الرئيس طالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في 16 حزيران من الشهر الحالي بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف، في حين أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في العشرين من الشهر الحالي أنه ليس هناك بديل من توقيع رئيس الجمهورية على طلب سحب الثقة من المالكي، وأكد أنه لن يشارك في أي مشروع غير ذلك.

ويشهد العراق أزمات سياسية أبرزها مطالبات عدد من الكتل وهي التيار الصدري والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني بسحب الثقة من رئيس الوزراء في حين يحذر نواب عن دولة القانون التي يتزعمها المالكي من تبعات هذه الخطوة على العملية السياسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صبر الحليم
سومري -

احسنت ابا اسراء فهولاء لايسوون بصله

دكتوراه في العناد
سامي البصيري -

قال الرئيس المصري حسني مبارك يوما وهو يفاخر بان لديه دكتوراه في العناد ثم اكلها على راسه، ولكن الامر في مصر يقتصر على السجن والاذلال فقط الا ان اللعب في العراق يختلف جذريا، فان كان السيد نوري يظن ان لديه مجرد ماستر في العناد فان اقل ما عليه ان يتوقع هو احتمال كبير بان يرى نفسه مسحولا في شوارع بغداد وراسه مشحونا الى قم وتهران لاسمح الله

إستهتار المالكي
مستر -

ما هذه الديمقراطية التي لامثيل لها في العالم انك بحق مستهتر بدماء العراقيين التي سالت وما زالت تسال من اجل الحرية والديمقراطية الحقة.

ایامک معدودة یا مالکی
العراقی -

لقد جن جنون المالکی و ایامه باتت معدودة حیث تسحب الثقه منه و سیدخل مزبلة التاء ریخ من اوسع ابوابه هو والمتملقین و المطبلین الذین یمجدونه کما کانت فی السابق تمجد الدکتاتور المخلوع صدام حسین،

عجيب أمر هؤلاء القوم
حميد -

وأعني بهولاء القوم كل من البرزاني والنجيفي وعلاوي ، لماذا يخشون الحوار الوطني ، والجلوس الى طاولته؟ الأمر واضح ، فهم يخشون أن يفضحهم المالكي على تجاوزاتهم الشنيعة للدستور ، وفي مقدمتها مطالب البرزاني بضم كركوك ، وكذلك المناطق المتنازع عليها ، وعقود النفط الغير قانونية ، والمعابر الشمالية للعراق وكذلك المطارات ، وايواء الارهابيين ، وعدم حيادية رئيس مجلس النواب النجيفي ، ومخالفاته الدستورية ، والخلط بين الانتماء لقائمته وكتلته ، وبين مصالح البرلمان العامة في سن القوانين والتريعات ومساندة الحكومة بدلا من إعاقتها ، أنا أعتقد بأن المالكي نجح في احراج خصومه ، بل أفشل كافة مخطاطتهم ومؤامراتهم ، وهذا يدل على نزاهة الرجل ووطنيته واخلاصه للعراق وشعبه ، فهو يتحداهم دائما ، وهم يلوذون بالفرار ، لذلك مسألة سحب الثقة عنه بعيدة المنال جدا ، وكل المحاولات ستزيده شعبية وقوة وتماسك ، بينما يتبعثر الباقون ويتخطبون وقد فقدوا مصداقيتهم أما الشعب العراقي ، وأضاعوا بوصلة طريقهم ، فالتيه نصيبهم بأذن الله تعالى ، فللباطل جولة وللحق دولة ، والله المستعان.

عشوائيات
ahwari -

كل ألساسة وحكام ألعرب كالبيوت ألعشوائية دون تمعن وخبرة ودراية يصبح رئيسا أورئيس وزراء وفوق كل ذلك جاهل لا علم لا ثقافة لا دراية لا عقل لا فهم لا يوجد في جمجمته أية مساحة لأي شئ سوى قتل سلب نهب نصاب كذاب مزور ومزَوَر

...
لور -

اقول للمالكي مقولة الامام علي الخالدة، "لا تستوحش طريق الحق لقلة السائرين فيه". فهذا التاريخ يكرر نفسه ، قلة تسير في طريق الحق وحدها تقابلها فئة باغية اشبه بجيش من الجراد يلبد في مستنقعات التخلف والطائفية. انظروا من هم اعداء المالكي، اولهم تاجر ادمن العمالة لكل من يدفع وثانيهم لص لم يرق له ان يوقفه احد عند حده وثالثهم شخص ابله لا يفهم هو نفسه ما يقول وآخرهم النجيفي صاحب السرقات الدستورية... ويل لوطن ابناؤه هم ألد اعدائه

ألصدر
ألثائر -

أنا أرى في ألصدر ألتقدم وأرية ألإلامة وكل مجالات ألحياة أنا أرى في ألصدر فعلا إنسان يصل بألعراق إلى قمة ألتطور رغم إنه رجل دين لكنني أرى فيه ألتسامح وألتضحية قد يصبح رئيس وزراء وأتمني رغم إني غير متدين ولا أؤمن بتسييس ألدين لكن شخص ألصدر أنا أرى فيه مستقبل زاهي مطور منفتح على ألعالم قد يجعل ألعراق في مصاف ألأمم ألمتقدمة أنا رأيي للسيد ألصدر تأسيس مجلس ألشيوخ على غرار عدة دول ومنا تدار سياسة ألعرااق يعلن في ألدستور من يخالف للمجلس فهو سيف ألحق ألبتارللجميع كي لا يتمادى ألمالكي وغير ألمالكي في غيه

خليها تولي
ابو جاسم -

شنو انتم مجانين هاذا كعد على الكرسي ودك اربعة مسامير كونكريت على رجله وياها لاصق مال الحديدشنو دستور شنو ديمقراطية شنو حريةخلي الشعب يهوس ويلطم حيل على اوضاعه

العراق للحرامية حسافة
حكم عجم -

اذا انت شريف ليش تخاف من الاستجواب؟؟

سحب ثقة الشعب بالسياسيين
جاسم -

مهزلة سحب الثقة الجارية منذ ستة أشهر قد حققت شيئا واحدا وهو أن الشعب العراقي لم يعد يثق بالعملية السياسية!!!!

تريد غزال اخذ ارنب
الدفاعي -

لا استجواب ولا سحب للثقة هذه هي الديموقراطية الصحيحة في بلد محتل يئن تحت خيمة امريكا وايران ..!! مسخرة ما بعدها مسخرة ، والعتب كل العتب على الائتلاف الغير وطني الذي يساند المستبد والمجرم والفاسد باسم الطائفية الحقيرة

لا فظ فوك
عراقي فقط ... -

اعتقد ان المالكي يتكلم بصوت رئيس الوزراء المتحمل لمسؤليته ولدوره. وان كان خصومه يريدون انقاذ البلد وتصحيح العمليه السياسية فليذهبوا الى حل البرلمان والانتخابات المبكرة بسرعة وليفضح كل منهما خصمه ويكشف فساده ولتسقط الاقنعه عندئذ ممكن ان ينهض العراق من جديد. لا للمحاصصة لاللشراكة في الظاهر والعداوه في الباطن لا للسرقة والفساد. نعم لكشف الفساد نعم لمحاسبة المسيئ نعم للوحدة نعم لعراق واحد قوي غير طائفي غير عنصري من (زاخو) نعم من زاخو الى البصرة والله اكبر وليخسأ الخاسؤون

لاحول ولاقوه
عراقي عربي شريف -

عجيب أمر هؤلاء القومحميد سيد حميد هل تعرف ان العراق المالكي بحاجه ماسه الى مثل عقلك لسببين اولهما لزياده عدد الجهله والاميين في العراق وثانيا لتبقى حرس على باب المالكي الفاشل او تستنسخه كما قال احد اصدقائك

کلهم ایادی للدول الجوار
کردی وطنی شریف -

مسئلة سحب الثقة لیس ارادة شعبیة او وطنیة کون مالکی شخص دکتاتۆر بل ان الجهات والکتل الذین یطلبون سحب الثقة من المالکی کلهم ایادی یحرکهم الدول الجوار خصوصا مسعود البارزانی العمیل الرقم واحد لترکیا هو الذی یصر علی سحب الثقة. وان بارزانی لیس له ای مشکلة قومیة او وطنیة مع المالکی بل له اطماع عائلیة و المادیة والنفطیة .بارزانی یقول بان مالکی دکتاتور یجب ان بارزانی اخر واحد یتحدث عن الدکتاتور لان حکومة الاقلیم یتکون من عائلته‌ . هو رئیس الاقلیم ابن اخیه‌ رئیس الحکومة ابنه‌ رئیس المخابرات ابنه‌ الثانی مسوول الجیش .

عنتريات صدام( نوري)
ربيع العبادي -

يا نوري يا طويرجاوي هذي عنتريات صدام وما فادته وانشاء الله يجي اليوم الي تنسحل انته وابنك حمودي بلشارع وهذا الجعفري انته اسويت من جنت رئيس وزراء هربت مئه مليون بيد زوجتك وصلتهن البرطانيه والحادثه معروفه بس شنكول الله يطول عمر السيد الجلبي الي خله الامريكان يحررون العراق بس استلمتوها لو ابو شهاب مستلم الحكم جان شفنه خير اقلها ويكفيه فخر انه العدو قال انه الجلبي طائفي وطائفيته اكثر من الاسلاميين من ابناء طائفته هذه اذا كانت عدهم غيره عله طائفتهم بس السيد الجلبي كان عنده غيره خصي اما نوري هو من قاد ثوره المختار ولكن المالكي ومرتزقته اقصوه من اجتثاث البعث وقتلو الامي الي كان شوكه بئعين البعثيين لئنه نوري يريد البعثيين لمساندته في الحكم ولخبرتهم بئذلال المستظعفين

الى المعلق رقم 17
حميد -

أتشرف أن أكون حارسا على باب المالكي الشريف النزيهة الوطني الشجاع ، الحريص على العراق وشعبه ، أما الفاشلون فأنتم يامن تريدون بيع العراق لأجنداتكم الخارجية ، الأمية ليست عيبا اذا كان صاحبها واعيا لما يجري ، ولكن العيب كل العيب أن يستغفلك الآخرين ويغسلوا أدمغتكم كما يشاوون. تلك هي البلوى ، أعاذنا الله وإياكم منها.

بارك الله المالكي
مصطفى البصري -

بارك الله المالكي

بارك الله المالكي
مصطفى البصري -

بارك الله المالكي

العراق الى اين
احمد الكربلائي -

والله والله والله ان المالكي دكتاتور وان المالكي لايمثل الا حزبه ونفسه مدعوم من ايران وامريكا لاجل مصالحها

العراق الى اين
احمد الكربلائي -

والله والله والله ان المالكي دكتاتور وان المالكي لايمثل الا حزبه ونفسه مدعوم من ايران وامريكا لاجل مصالحها

المالكي نسى نفسه
د.علي النجفـي. -

المالكي نسى نفسه بعد دعمه من إيران قبل،ونسى بأن المجلس هو من أتى به الى رئاسة الوزراء من بائع للسبحة في السيدة زينب بسوريا، ويعتقد بأن المليارات التي سرقها من الشعب العراقي كفيل لبقائه في السلطة هههههه،يجب تقديم المالكي الى المحكمة لأنه قفز على الديمقراطية وثانيا لأن في حساباته في البنوك الغربية أكثر من خمسة مليارات دولار.لن يحكم العراق شخصا واحدا ولن يستطيع إيران فرض سلطته على العراق.ولن يبقى المالكي رئيسا للوزراء.للعلم بان المرجعية العراقية والنجف الأشرف هم اللذان يمثلان شيعة العالم ولا نعترف بمرجعية إيران الصفوي الفارسي، هؤلاء يتاجرون بمذهبنا منذ القدم لذا اقول لبني جلدتي الشيعة بإزالة إيران كلها من صفوف مذهبنا،ولهم (الإيرانيون) الحق بإيجاد مذهب فارسي مجوسي بعيد عن الإسلام،لأنهم شوهو سمعة مذهبنا وديننا.

المالكي نسى نفسه
د.علي النجفـي. -

المالكي نسى نفسه بعد دعمه من إيران قبل،ونسى بأن المجلس هو من أتى به الى رئاسة الوزراء من بائع للسبحة في السيدة زينب بسوريا، ويعتقد بأن المليارات التي سرقها من الشعب العراقي كفيل لبقائه في السلطة هههههه،يجب تقديم المالكي الى المحكمة لأنه قفز على الديمقراطية وثانيا لأن في حساباته في البنوك الغربية أكثر من خمسة مليارات دولار.لن يحكم العراق شخصا واحدا ولن يستطيع إيران فرض سلطته على العراق.ولن يبقى المالكي رئيسا للوزراء.للعلم بان المرجعية العراقية والنجف الأشرف هم اللذان يمثلان شيعة العالم ولا نعترف بمرجعية إيران الصفوي الفارسي، هؤلاء يتاجرون بمذهبنا منذ القدم لذا اقول لبني جلدتي الشيعة بإزالة إيران كلها من صفوف مذهبنا،ولهم (الإيرانيون) الحق بإيجاد مذهب فارسي مجوسي بعيد عن الإسلام،لأنهم شوهو سمعة مذهبنا وديننا.

بعثيون وقومجية
حميد ابو علي -

كل الذين يكرهون المالكي وحكمه الرائع في طرد البعثيين ماهم الا بعثيون حاقدون على النبل والشرف وقومجيون لا يعرفون الدين الاسلامي , ويفضلون قوميتهم على دين الرسول واهل بيته , لذلك تراهم يهددون بالقتل والسحل وقطع الرؤوس والتصفية , ولم يقولوا ذلك لاي حاكم من حكامهم مثل حسني وغيره , كلهم حاقدون على خط اهل البيت وتراهم يهددون لعدم وجود قومجي يحكم بأسم القومية , ويرفضون دين الرسول محمد واهل بيته . وكفروا صدام عندما احتل الكويت ولكن عندما تم اعدامه ترحموا عليه لانه قتل الشيعة , وكذب قولهم نطق الشهادة , حتى ان ملك البحرين يقدس مايكل جاكسون وبنفس الوقت يقتل الشيعة في الحرين , ولربما كان جاكسون احد علماء دينهم .

بعثيون وقومجية
حميد ابو علي -

كل الذين يكرهون المالكي وحكمه الرائع في طرد البعثيين ماهم الا بعثيون حاقدون على النبل والشرف وقومجيون لا يعرفون الدين الاسلامي , ويفضلون قوميتهم على دين الرسول واهل بيته , لذلك تراهم يهددون بالقتل والسحل وقطع الرؤوس والتصفية , ولم يقولوا ذلك لاي حاكم من حكامهم مثل حسني وغيره , كلهم حاقدون على خط اهل البيت وتراهم يهددون لعدم وجود قومجي يحكم بأسم القومية , ويرفضون دين الرسول محمد واهل بيته . وكفروا صدام عندما احتل الكويت ولكن عندما تم اعدامه ترحموا عليه لانه قتل الشيعة , وكذب قولهم نطق الشهادة , حتى ان ملك البحرين يقدس مايكل جاكسون وبنفس الوقت يقتل الشيعة في الحرين , ولربما كان جاكسون احد علماء دينهم .

المالكي
amedi -

سينكسر انفه يوما ما ومعه كل عبيده الجهلاء المتخلفين

المالكي
amedi -

سينكسر انفه يوما ما ومعه كل عبيده الجهلاء المتخلفين

المالكي
amedi -

سينكسر انف المالكي يوما ما ومعه كل عبيده الجهلاء المتخلفين , ويا رقم 18 اتحداك ان تكون كورديا او شريفا, انت مجرد بوق و عبد للمال . البارزاني يشرفك ويشرف اسيادك وليس من مستواك التافه الجاهل لتتحدث عن سيادته ومن نصب البارزاني قائدا للكورد هم اكثر من سبعين بالمئة من شعب كوردستان وليصمت الحاقدين امثالك.

المالكي
amedi -

سينكسر انف المالكي يوما ما ومعه كل عبيده الجهلاء المتخلفين , ويا رقم 18 اتحداك ان تكون كورديا او شريفا, انت مجرد بوق و عبد للمال . البارزاني يشرفك ويشرف اسيادك وليس من مستواك التافه الجاهل لتتحدث عن سيادته ومن نصب البارزاني قائدا للكورد هم اكثر من سبعين بالمئة من شعب كوردستان وليصمت الحاقدين امثالك.

استجواب البرزاني
مواطن عراقي -

نحن ابناء الشعب العراقي نطالب اعضاء البرلمان وخصوصا اللجنة القانونية في البرلمان بأ ستدعاء واستجواب مسعود البرزاني وانتم تعرفون ماهي الملفات التي يمكن من خلالها يمكن استجوابه

استجواب البرزاني
مواطن عراقي -

نحن ابناء الشعب العراقي نطالب اعضاء البرلمان وخصوصا اللجنة القانونية في البرلمان بأ ستدعاء واستجواب مسعود البرزاني وانتم تعرفون ماهي الملفات التي يمكن من خلالها يمكن استجوابه

يرفض المثول امام البرلمان
الساعدي -

السيد المالكي يرفض المثول امام البرلمان ... اعتقد انك ياسيد مالكي سبق وان قلت لطارق الهاشمي عندما لفقت عليه المسرحيه التي باتت معروفة الان وطلبت منه ان يمثل امام القضاء ليثبت برائته .. ونحن العراقيين نطلب الان من جنابكم الكريم ان تمثلوا امام البرلمان لتثبتوا برائتكم .. فأعتقد هذه هي فتوتكم للهاشمي اليس كذلك .. ؟ تفضل التزم بها سيدي الفاضل

يرفض المثول امام البرلمان
الساعدي -

السيد المالكي يرفض المثول امام البرلمان ... اعتقد انك ياسيد مالكي سبق وان قلت لطارق الهاشمي عندما لفقت عليه المسرحيه التي باتت معروفة الان وطلبت منه ان يمثل امام القضاء ليثبت برائته .. ونحن العراقيين نطلب الان من جنابكم الكريم ان تمثلوا امام البرلمان لتثبتوا برائتكم .. فأعتقد هذه هي فتوتكم للهاشمي اليس كذلك .. ؟ تفضل التزم بها سيدي الفاضل

الحمد لله
هناء -

اها الان هو المالكي بنفسه قالها ((( وقال المالكي "نريد أن نبني بلدنا، ونريد أن نطوّع كل التحدّيات؛ حتى ننهض بخدمة المواطن ونوجد دولة قوية متينة تحمي، وتخدم مواطنيها؛))) (( أين البرلمان من المخالفات التي تحصل كانتهاك الدستور في أكثر منطقة من العراق سواء كان في موضوع النفط، أو موضوع الحدود، أو موضوع العلاقات الخارجية؟.. هناك نواب عليهم في البرلمان قضايا تتعلق بالإرهاب، وتتعلق بالتزوير.. لماذا لا ينتظم البرلمان، وينظف صفوفه من هؤلاء".))) اعترف بالمشاكل الموجودة عندنا ولكن احب ان اقول للسيد المالكي نريد السلطة التشريعية والتنفيذية جديدة ولانك في 6 سنوات لم تهتم بل تاركهم ياخذون رواتبهم و يسرقون البلاد ولم تقل شيء لدرجة عندما نكلم رجالك يتهمونا باسوء التهم ياسيدي انك سحبت العراق للدمار واحب ان اقول لحضرتك اكبر سبب لهذه المشاكل هو لانعدام الامن ولا يوجد لنا جيش يحمي البلاد و دفع الرواتب الهائلة لاشخاص بدون مؤهلات ولا خبرات وهذه المراكز ال3 مسكتها انت مع هذا لم تفعل شيء. و الجلوس مع بعض للحوار لتصليح البلاد كان عليك ان تطلبه قبل 5 اعوام اما ان تطلبه الان وفي هذه اللحضة لاتدل الا انك تستغل الوضع لتخدعهم او توعدهم لكي يتركوك في منصبك كما فعلتها سابقا وجددت فترة الرئاسة بالرغم من انك لم تحصل على الاصوات الكافية لتكسبها.

الحمد لله
هناء -

اها الان هو المالكي بنفسه قالها ((( وقال المالكي "نريد أن نبني بلدنا، ونريد أن نطوّع كل التحدّيات؛ حتى ننهض بخدمة المواطن ونوجد دولة قوية متينة تحمي، وتخدم مواطنيها؛))) (( أين البرلمان من المخالفات التي تحصل كانتهاك الدستور في أكثر منطقة من العراق سواء كان في موضوع النفط، أو موضوع الحدود، أو موضوع العلاقات الخارجية؟.. هناك نواب عليهم في البرلمان قضايا تتعلق بالإرهاب، وتتعلق بالتزوير.. لماذا لا ينتظم البرلمان، وينظف صفوفه من هؤلاء".))) اعترف بالمشاكل الموجودة عندنا ولكن احب ان اقول للسيد المالكي نريد السلطة التشريعية والتنفيذية جديدة ولانك في 6 سنوات لم تهتم بل تاركهم ياخذون رواتبهم و يسرقون البلاد ولم تقل شيء لدرجة عندما نكلم رجالك يتهمونا باسوء التهم ياسيدي انك سحبت العراق للدمار واحب ان اقول لحضرتك اكبر سبب لهذه المشاكل هو لانعدام الامن ولا يوجد لنا جيش يحمي البلاد و دفع الرواتب الهائلة لاشخاص بدون مؤهلات ولا خبرات وهذه المراكز ال3 مسكتها انت مع هذا لم تفعل شيء. و الجلوس مع بعض للحوار لتصليح البلاد كان عليك ان تطلبه قبل 5 اعوام اما ان تطلبه الان وفي هذه اللحضة لاتدل الا انك تستغل الوضع لتخدعهم او توعدهم لكي يتركوك في منصبك كما فعلتها سابقا وجددت فترة الرئاسة بالرغم من انك لم تحصل على الاصوات الكافية لتكسبها.

انت طبيعي؟
الى 24 حميد ابو علي -

هاي اشبيك؟ كلامك مثل الهذيان شنو مصخن؟لاحول ولا قوة الا بالله ...

انت طبيعي؟
الى 24 حميد ابو علي -

هاي اشبيك؟ كلامك مثل الهذيان شنو مصخن؟لاحول ولا قوة الا بالله ...

نهاية ماساويه له
محمد الحيدري -

سيكون المستقبل نهاية ماساوية للمالكي واعوانه .. ولكل السياسيين العملاء الذين يتخذون من دول الجوار وامريكا وايران مركز قوة ..سيتحسرون على هذه الايام ويتذكرون كيف القي القبض على صدام ذليلا ماسورا.

نهاية ماساويه له
محمد الحيدري -

سيكون المستقبل نهاية ماساوية للمالكي واعوانه .. ولكل السياسيين العملاء الذين يتخذون من دول الجوار وامريكا وايران مركز قوة ..سيتحسرون على هذه الايام ويتذكرون كيف القي القبض على صدام ذليلا ماسورا.

24 حميد ابو علي
هناء -

ياسيدي كلنا مسلمون وكلنا نحب النبي وال بيته وكل من كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحبه فرجاء بدون مزايدة/// النبي و ال بيته كانوا يحترمون كل البشر باختلاف اديانهم ولم يهينوا شخص فقط لانه لايعبد الله مثلهم بل احترامهم وتحملهم الى اخر درجة و حتى عقد ميثاق مع مشركين مكة واحترمهم مادموا هم يحترمون ديننا ونسى المقاطعة والحروب التي قتلت اعز الناس اليه من ابو طالب و حمزة و خديجة رضى الله عنهم. فيكفي باعادة كلمة البعثيين نريد ان نفتح صفحة جدية مع هذا تقريبا كل الشعب العراقي الذي عاش تحت ظلم صدام كانوا بعثيين ولكن حسم الامر بان المجرمين كانوا 52 شخص وتقريــــبا كلهم استطاعت امريكا ان تقبض عليهم غيرهم من المجرمين يعرفون حالهم وترك البلاد خوف من الثار. /// صدقني لايوجد عراقي يريد صدام و لكن هنالك غرب كثيرين ساعدهم وهم يترحمون عليه وصدقني اذا بقى المالكي على ماهو عليه فلا تستغرب ان لاتجد عراقي غير حزب الدعوة والاشخاص الذين دخلوا معهم الى العراق و الذين يعيشون الان ملوك زمانهم يترحمون عليه او على العز الذي عيشهم فيها.

24 حميد ابو علي
هناء -

ياسيدي كلنا مسلمون وكلنا نحب النبي وال بيته وكل من كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحبه فرجاء بدون مزايدة/// النبي و ال بيته كانوا يحترمون كل البشر باختلاف اديانهم ولم يهينوا شخص فقط لانه لايعبد الله مثلهم بل احترامهم وتحملهم الى اخر درجة و حتى عقد ميثاق مع مشركين مكة واحترمهم مادموا هم يحترمون ديننا ونسى المقاطعة والحروب التي قتلت اعز الناس اليه من ابو طالب و حمزة و خديجة رضى الله عنهم. فيكفي باعادة كلمة البعثيين نريد ان نفتح صفحة جدية مع هذا تقريبا كل الشعب العراقي الذي عاش تحت ظلم صدام كانوا بعثيين ولكن حسم الامر بان المجرمين كانوا 52 شخص وتقريــــبا كلهم استطاعت امريكا ان تقبض عليهم غيرهم من المجرمين يعرفون حالهم وترك البلاد خوف من الثار. /// صدقني لايوجد عراقي يريد صدام و لكن هنالك غرب كثيرين ساعدهم وهم يترحمون عليه وصدقني اذا بقى المالكي على ماهو عليه فلا تستغرب ان لاتجد عراقي غير حزب الدعوة والاشخاص الذين دخلوا معهم الى العراق و الذين يعيشون الان ملوك زمانهم يترحمون عليه او على العز الذي عيشهم فيها.

دولة القانون لا تحترم الق
علي السراي -

طالما سمعنا من الساسة وهم ينادون بالقانون والدستور وهم اول من يخالف الدستور واولهم الحزب الحاكم ورئيس الحكومة الذي يسمي أئتلافه بدولة القانون فهو اول من يخالف القانون الدستور بحيث نراه يتهم الذين يخرجون بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم الشرعية وفق الدستور وكذلك يرفض استجواب اي عظو من ائتلافه في البرلمان كما حدث مع الاديب فضلا عن نفسه ويرفض التفكير بمشروع سحب الثقة والذي استخدم اساليب التهديد والرشاوي من اجل افشاله وكذلك الضغوط الخارجية فدولة قانون لا تحترم القانون

دولة القانون لا تحترم الق
علي السراي -

طالما سمعنا من الساسة وهم ينادون بالقانون والدستور وهم اول من يخالف الدستور واولهم الحزب الحاكم ورئيس الحكومة الذي يسمي أئتلافه بدولة القانون فهو اول من يخالف القانون الدستور بحيث نراه يتهم الذين يخرجون بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم الشرعية وفق الدستور وكذلك يرفض استجواب اي عظو من ائتلافه في البرلمان كما حدث مع الاديب فضلا عن نفسه ويرفض التفكير بمشروع سحب الثقة والذي استخدم اساليب التهديد والرشاوي من اجل افشاله وكذلك الضغوط الخارجية فدولة قانون لا تحترم القانون

لا دين ولا وطنية
العراقي الغيور -

ان رئيس الوزراء نوري المالكي لادين له حيث قام بهدم مسجد محمد باقر الصدر في الناصرية . وكذلك ثبت للجميع انه لا توجد لديه اي ذرة من الوطنية فها هم السراق يرتعون ويلعبون هنا وهناك في مأمن من الجميع لا بل محميون من قبل حكومة المالكي .فلا دين ولا وطنية فقط لقلقة لسان وكل صاحب لب يرى .

لا دين ولا وطنية
العراقي الغيور -

ان رئيس الوزراء نوري المالكي لادين له حيث قام بهدم مسجد محمد باقر الصدر في الناصرية . وكذلك ثبت للجميع انه لا توجد لديه اي ذرة من الوطنية فها هم السراق يرتعون ويلعبون هنا وهناك في مأمن من الجميع لا بل محميون من قبل حكومة المالكي .فلا دين ولا وطنية فقط لقلقة لسان وكل صاحب لب يرى .

الوجه البديل
رائد الناجي -

اصبح كلام المالكي واضح وصريح بممارسة الدكتاتورية وعلى العراق السلام في ظهور وجة بديل لصدام , لذا سيفعل ما فعله السابقين من قبله من ظلم وتجويع وقتل ومقابر جماعية اذا رضخ الشعب لمثل هكذا شخصية دكتاتورية جديدة ..

الوجه البديل
رائد الناجي -

اصبح كلام المالكي واضح وصريح بممارسة الدكتاتورية وعلى العراق السلام في ظهور وجة بديل لصدام , لذا سيفعل ما فعله السابقين من قبله من ظلم وتجويع وقتل ومقابر جماعية اذا رضخ الشعب لمثل هكذا شخصية دكتاتورية جديدة ..

المالكي
هادي -

هذا هو حال الدكتاتوري لا يقبل اي شيء ويصفي كل من لا يخدمه

المالكي
هادي -

هذا هو حال الدكتاتوري لا يقبل اي شيء ويصفي كل من لا يخدمه

الرد على الباغي
ابومؤمل -

أنا أرى في ألصدر ألتقدم وأرية ألإلامة وكل مجالات ألحياة أنا أرى في ألصدر فعلا إنسان يصل بألعراق إلى قمة ألتطور رغم إنه رجل دين لكنني أرى فيه ألتسامح وألتضحية قد يصبح رئيس وزراء وأتمني رغم إني غير متدين ولا أؤمن بتسييس ألدين لكن شخص ألصدر أنا أرى فيه مستقبل زاهي مطور منفتح على ألعالم قد يجعل ألعراق في مصاف ألأمم ألمتقدمة أنا رأيي للسيد ألصدر تأسيس مجلس ألشيوخ على غرار عدة دول ومنا تدار سياسة ألعرااق يعلن في ألدستور من يخالف للمجلس فهو سيف ألحق ألبتارللجميع كي لا يتمادى ألمالكي وغير ألمالكي في غيه

الرد على الباغي
ابومؤمل -

أنا أرى في ألصدر ألتقدم وأرية ألإلامة وكل مجالات ألحياة أنا أرى في ألصدر فعلا إنسان يصل بألعراق إلى قمة ألتطور رغم إنه رجل دين لكنني أرى فيه ألتسامح وألتضحية قد يصبح رئيس وزراء وأتمني رغم إني غير متدين ولا أؤمن بتسييس ألدين لكن شخص ألصدر أنا أرى فيه مستقبل زاهي مطور منفتح على ألعالم قد يجعل ألعراق في مصاف ألأمم ألمتقدمة أنا رأيي للسيد ألصدر تأسيس مجلس ألشيوخ على غرار عدة دول ومنا تدار سياسة ألعرااق يعلن في ألدستور من يخالف للمجلس فهو سيف ألحق ألبتارللجميع كي لا يتمادى ألمالكي وغير ألمالكي في غيه

الدكتاتورية من جديد
وفاء العتابي -

لقد عاد المالكي من جديد بفرض رأيه و دكتاتويرته من جديد على مجلس النواب والشعب وها هو يقول ويتحدى الكل بانه لا سحب ثقه ولا استجواب فلينظر العالم اجمع في امر العراق ونطلب من حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني التدخل لحل الازمة الحالية

الدكتاتورية من جديد
وفاء العتابي -

لقد عاد المالكي من جديد بفرض رأيه و دكتاتويرته من جديد على مجلس النواب والشعب وها هو يقول ويتحدى الكل بانه لا سحب ثقه ولا استجواب فلينظر العالم اجمع في امر العراق ونطلب من حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني التدخل لحل الازمة الحالية

اصبح العراق لعبة
احمد الكربلائي -

بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخ حميد جعلت من كلامك المالكي نبي من انبياء الله المالكي لايمثل الا نفسه وحزبه اخ حميد انت تعلم ان التعينات بيد حزب الدعوه والقطع الاراضي بيد المالكي وحزبه انا المالكي هو رئيس الوزراء وهو رئيس حزب الدعوه ووزير الدفاع والداخليه ورئيس جهاز المخابرات وقائد القوات المسلحه اسئلكم بالله هل هاذا منطقي المالكي ذهب الى امريكا وزاره قبور قوات الاحتلال ووضع الورد على قبورهم ولمرتين وكل وسائل الاعلام عرضت ذالك اقراء في الكتب عن الشهيد محمد باقر الصدر عن امريكا واهداف حزب الدعوه وقارنها مع المالكي اين المالكي من المفخخات والعبوات وكواتم الصوت هو قائد القوات هو يتحمل المسؤليه اين المالكي من الفساد المالي والاداري الم يصرق فلاح السوداني والصافي هم من حزب المالكي القانون جميل لاكن بشر على الجميع لاعلى فئه معينه اين المالكي من الملاين من الخريجين العطلين عن العمل ويقوم المالكي بجعل من لايقراء ويكتب من حزبه برتب عاليه عمداء والويه ما يسمى بالدمج كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم كلكم راعي وكلكم مسؤلين عن الرعيه ووالاف من النتهاكات لحقوق الانسان وكل السياسين يتحملون الوضع في العراق

اصبح العراق لعبة
احمد الكربلائي -

بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخ حميد جعلت من كلامك المالكي نبي من انبياء الله المالكي لايمثل الا نفسه وحزبه اخ حميد انت تعلم ان التعينات بيد حزب الدعوه والقطع الاراضي بيد المالكي وحزبه انا المالكي هو رئيس الوزراء وهو رئيس حزب الدعوه ووزير الدفاع والداخليه ورئيس جهاز المخابرات وقائد القوات المسلحه اسئلكم بالله هل هاذا منطقي المالكي ذهب الى امريكا وزاره قبور قوات الاحتلال ووضع الورد على قبورهم ولمرتين وكل وسائل الاعلام عرضت ذالك اقراء في الكتب عن الشهيد محمد باقر الصدر عن امريكا واهداف حزب الدعوه وقارنها مع المالكي اين المالكي من المفخخات والعبوات وكواتم الصوت هو قائد القوات هو يتحمل المسؤليه اين المالكي من الفساد المالي والاداري الم يصرق فلاح السوداني والصافي هم من حزب المالكي القانون جميل لاكن بشر على الجميع لاعلى فئه معينه اين المالكي من الملاين من الخريجين العطلين عن العمل ويقوم المالكي بجعل من لايقراء ويكتب من حزبه برتب عاليه عمداء والويه ما يسمى بالدمج كما قال رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم كلكم راعي وكلكم مسؤلين عن الرعيه ووالاف من النتهاكات لحقوق الانسان وكل السياسين يتحملون الوضع في العراق

المالكي والدستور
علي العراقي -

المالكي والدستور كلما تكلم بي الدستور وعندما يطبق الدستور تجدهو اول المعارضين على الدستور بس العراق حكامة مجلبين الى الموت ويغرهم عجيبة ياعراق المظلونين

ولاية بطيخ
ابن العراق الحر -

اصحوا يا ناس شنو هل تخبص ليش هو اكو واحد يكعد على الكرسي اذا امريكا وايران ما رايدتة والله عيب عليكم وانتم تترادمون بيناتكم ونسيتوا ان تطالبوا بحقم من فرص العمل والستقرار ومحاسبة القاتل والسارق والمفسد ؟؟؟؟اخوتي يمعودين كلهم عملاء ؟

جن جنونه
المهندس البصري -

بعد شلون تصير الدكتاتوريه حمره خضره جن جنون الرجل ومستعد(يهد الدنيا) على حجي اخوانا المصريين عاى رؤوس العراقيين في سبيل كرسي لايسمن ولايغني من عذاب الاخره وبالمناسبه الي واقف بصف المالكي بالصوره اكبر جبان عرفته العمليه السياسيه

الجميع متورط
احمد الكاتب -

الجميع انه متورط الى حد نخاع العظم بدماء وارواح العراقيين ,خاصة ما بين عامي 2005-2007وهذا ما جعل "المالكي"يكسر "انفه"ويجبره على التراجع ,ليتيقن الجميع ان "مقتدى الصدر"يعتبر الشريك الاول والمميز للسيد"المالكي"في تستره على المجرمين والفاسدين الذين أصبحوا كالسوس العفن الذي ينخر بجدران ما يسمى بالعملية "الديمقراطية"في عراق الاحتلالين الايراني والامريكي

الصراع على السلطة
الشمري -

العراق ينزلق الى الهاوية اسلوب الحكم هو اسلوب دكتاتوري كل واحد من الساسة يريد ان يثبت على العرش من المالكى الى اصغر مدير في دائرة حكومية .

اين القانون يارئيس دولة ا
هيفاء الدليمي -

نقولها للمالكي اذا انت رجل الديمقراطية لماذا لاتمتثل الى البرلمان والدستور والاستجواب لكن انتة خائف من كل الخصوم لاأنهم يعرفون فسادك وقتل الشعب والسجون السرية والطلئفية ؟؟؟ اترك العراق يومك قريب وسوف يعمل بك مثل اتباعك القذافي وحسني وعبداللة صالح وصدام

شسون سوو
الغريب -

لا استجواب ولا سحب للثقة هذه هي الديموقراطية الصحيحة في بلد محتل يئن تحت خيمة امريكا وايران ..!! مسخرة ما بعدها مسخرة ، والعتب كل العتب على الائتلاف الغير وطني الذي يساند المستبد والمجرم والفاسد باسم الطائفية الحقيرة

تعليق
العراقي الغيور -

والله صحيح هذا الكلام مضبوط لانه لايوجد شعب في العراق مثل الشعب المصري اوالليبي ومبقين واحد مثل هذا يلعب بيهم شاطي باطي لو يعرف اكو ناس ورجال يوكفونه عند حدا جان ما صار هيج ولا اجراء هو وغيرة على اللعب بمصير الناس بس اكول عفية علي لان لكة هيج ناس نايمة!!!!!!!!!!!!

المالكي يحمي سراق حزبه
الدكتورة بيداء الانباري -

لقدبدأت المسرحيات وابهلوانيات تظهر على الساحة السياسية من قبل المالكي وجماعته ( اللاقانون ) في حفظ ماء حزبهم الدعوة اللا اسلاميه , حيث يراهنون على ان الناس تنسى الاشياء التي حدثت لها ايام حكم المالكي , حيث قام المالكي واتباعه من مجلس القضاء الاعلى بأصدار حكم غيابي على وزير التجارة السابق فلاح السوداني وحكمه بسع سنوات وهو في الخارج .اذا كان المالكي يدعي الوطنية والشفافية وحفظ المال العام والعدالة والنزاهــــــــــــــة يجب عليه ان يقوم عن طريق الانتربول بالقبض على (فلاح السوداني )وجلبه للعراق لمحاكمته حضوريا وسيلقى مصيره . لكن الذي تبين من الحقائق الواقعية على الساحة ان المالكي والسوداني هم وجهان لعملة واحدة وغايتهم الرئيسة هي سرقة اموال الشعب وتحويلها الى ارصدة في الخارج لكي يتم دعم احزابهم المتسلطة على رقاب الناس عند مجيء الانتخابات والفقيـــــــــــر ألـــــــه الله سبحانه وتعالى .

برلمان مزيف
محمد -

الحمد لله الذي فضحكم وبين نواياكم يابرلمان المأجور كل منكم لازم ملف فساد على صحابه وكأنكم تخاطبون بعضكم انت اس واني اس وخلي الشعب حسرات يجر الا لعنة الله عليكم يامرتزقة والله ولا واحد بيكم شريف او عنده غيره على هذا البلد لأن ماتهمكم سوى مصلحتكم الشخصية . من منكم يستطيع ان يستجوب المالكي ولا احد اكيد لأنكم جبناء

سياسة المماطلة
خالد مهدي -

لقد تعودنا من المالكي على سياسة المراوغة والمماطلة ... فمنذ مهلة المئة يوم الى سياسة الكذب والخداع الذي خدعوا بها البسطاء من الناس تعود العراقيون على هذه السياسة ولكن نسي المالكي ان حبل الكذب والخداع قصير .... وان ربك لبالمرصاد

حكومه مفسدة
نبراس -

لمالكي يريد ان يبني جيش للعراق وليس قوات بشرمكة للاقليم او المحافظات المالكي يرفض بيع العراق لدول تريد ان تلعب بالعراق كما تشاء المالكي رفض ويرفض مبدا السياسي في سوق من يدفع الاكثر ياعراقي يريدون تقسيم العراق

التحررمن الدكتاتورية
كاظم الحسناوي -

قد جن جنون المالکی و ایامه باتت معدودة حیث تسحب الثقه منه و سیدخل مزبلة التاء ریخ من اوسع ابوابه هو والمتملقین و المطبلین الذین یمجدونه کما کانت فی السابق تمجد الدکتاتور المخلوع صدام حسین،

وصلت متاخراً
محمد الطائي -

سبحان الله المالكي يريد التأسيس لديكتاتورية في زمن تهاوي وتساقط الديكتاتوريات العربيه وهو يراها !!!!!!!!! اقول له وصلت متأخراً يا نوري

اللعب بيها
رسول العراقي -

اجتك عدلة يانوري المالكي وراح تلعب ابكيفك بيها اخاف جنت دكتاتور هسة راح اتصير فرعون وتحارب حتى الله اي مو الجماعة بدلوا التيار الصدري دائما اينفخون ببالون مزروف ويجذبون على ىالعالم اه من مقتدى العميل واثبث عمالته بصدق واخلاص الى ايران هي الي ارادة عدم سحب الثقة من المالكي وتم التنفيذ

مخالفة الدستور
محمد البغدادي -

طالما سمعنا من الساسة وهم ينادون بالقانون والدستور وهم اول من يخالف الدستور واولهم الحزب الحاكم ورئيس الحكومة الذي يسمي أئتلافه بدولة القانون فهو اول من يخالف القانون الدستور بحيث نراه يتهم الذين يخرجون بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم الشرعية وفق الدستور وكذلك يرفض استجواب اي عظو من ائتلافه في البرلمان كما حدث مع الاديب فضلا عن نفسه ويرفض التفكير بمشروع سحب الثقة والذي استخدم اساليب التهديد والرشاوي من اجل افشاله وكذلك الضغوط الخارجية فدولة قانون لا تحترم القانون

المالكي عجيب امره
محمد الربيعي -

ان الكثير من الناس قد سمع اقوال المالكي بالحرية والديمقراطية والبناء والتطور والانفتاح على دول العالم وغيرها من الامور التي باتت بالفشل الذريع والكل يعرف ان المالكي هو اداة بيد ايران وغيرها سواء من الشرق او الغرب وهو يتخبط ولا يعرف ما يقول غير الكلام المعسل الذي لا يمت من الواقع بصله وانه قد اتضح امره بين اوساط الشعب العراقي وسوف يأ تي اليوم الذي يعلق على حبل المشنقة وعلى يد السيد القائد مقتدى الصدر ( دام ظله )

ديمقراطية المالكي
اسعد الهلالي -

يبدوا ان كل المبادرات التي قدمت للمالكي مع تحفضي عليها لا تناسب مقاسات الديمقراطية النور مالكية بل ان الديمقراطية الوحيدة المناسبة هي التبسمر في كرسي السلطة مهما كانت الاسباب والنتائج فلا اصلاحات ولا تنازلات ولااستقالة ولاسحب ثقة الا على المقاس الدكتومالكي

المالكي وحب الكرسي
سالم جعفر -

لانعرف هل السرقة والنهب في العراق حلال ؟؟ ولا نعرف لماذا كل من يحكم العراق يصبح دكتاتور ؟؟ ولا نعرف لماذا لايعملون لابناء شعب العراق ؟؟

شهاده
شهد المياحي -

يتكلم الجعفري عن موروثات النظام السابق نعم فقد اخذ المالكي الأرث كلة اخذ القصور والكرسي ونهب الاموال واخر موروث هو بطش النظام السابق وطوره بأدوات أسياده الامريكان من مفخخات وتعذيب بالسجون السرية ووسائل التعذيب الجسدي

ماذا فعل المالكي
سامي البصري -

نقول للذي يدافع عن المالكي ماذا فعل المالكي الى العراق في فترة الحكمهي الى العراق من اصلاحات خدمية او أمنية وتحسين حال الشعب المسكين الفقير المحروم من ابسط حقوقه المشروعة

ماذا فعل المالكي
سامي البصري -

نقول للذي يدافع عن المالكي ماذا فعل المالكي الى العراق في فترة الحكمهي الى العراق من اصلاحات خدمية او أمنية وتحسين حال الشعب المسكين الفقير المحروم من ابسط حقوقه المشروعة

لاتنه عن خلق
د.جلال المرزوق -

يااخوانا يالي هنا احم ودستور مش عندكم قول الشاعر لاتنه عن خلق ةتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم الرجل المالكي بيقول مفيش سحب ثقه الا بعد تصحيح مسار العمليه السياسيه وبيدعوا لسحب الثقه من النجيفي الاه المالكي لو يبيع خرده احسلوا

لاتنه عن خلق
د.جلال المرزوق -

يااخوانا يالي هنا احم ودستور مش عندكم قول الشاعر لاتنه عن خلق ةتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم الرجل المالكي بيقول مفيش سحب ثقه الا بعد تصحيح مسار العمليه السياسيه وبيدعوا لسحب الثقه من النجيفي الاه المالكي لو يبيع خرده احسلوا

كلمة حق
مهى الدوري -

اقول للمالكي مقولة الامام علي الخالدة، "لا تستوحش طريق الحق لقلة السائرين فيه". فهذا التاريخ يكرر نفسه ، قلة تسير في طريق الحق وحدها تقابلها فئة باغية اشبه بجيش من الجراد يلبد في مستنقعات التخلف والطائفية. انظروا من هم اعداء المالكي، اولهم تاجر ادمن العمالة لكل من يدفع وثانيهم لص لم يرق له ان يوقفه احد عند حده وثالثهم شخص ابله لا يفهم هو نفسه ما يقول وآخرهم النجيفي صاحب السرقات الدستورية... ويل لوطن ابناؤه هم ألد اعدائه

كلمة حق
مهى الدوري -

اقول للمالكي مقولة الامام علي الخالدة، "لا تستوحش طريق الحق لقلة السائرين فيه". فهذا التاريخ يكرر نفسه ، قلة تسير في طريق الحق وحدها تقابلها فئة باغية اشبه بجيش من الجراد يلبد في مستنقعات التخلف والطائفية. انظروا من هم اعداء المالكي، اولهم تاجر ادمن العمالة لكل من يدفع وثانيهم لص لم يرق له ان يوقفه احد عند حده وثالثهم شخص ابله لا يفهم هو نفسه ما يقول وآخرهم النجيفي صاحب السرقات الدستورية... ويل لوطن ابناؤه هم ألد اعدائه

نهاية المالكي
زيد العبودي -

يبدو ان نهاية المالكي قد اقتربت فالكل مصمم على ازاحته من الحكم باي وسيله ولو دعا ذالك الى كشف اسرار اتفقو على عدم كشفها

نهاية المالكي
زيد العبودي -

يبدو ان نهاية المالكي قد اقتربت فالكل مصمم على ازاحته من الحكم باي وسيله ولو دعا ذالك الى كشف اسرار اتفقو على عدم كشفها

المالكي ليس رجل دولة
امجد الساعدي -

هكذا هم رجال العصابات فهم يؤكدون للعالم بانهم منتفعين من هذا الكرسي واما من يذهب للانتخاب ويضع صوته فهو مجرد اداة واضحوكة كبرى لتمرير مشاريع ايران ...وسواء انتخبتم المالكي ام لم تنتخبوه فهو باقي ولايمكن ازاحته الا باشارة ايرانية ..وتعيش الديمواقراطية وتحيا الانتخابات وعتبنا على المرجعية

المالكي ليس رجل دولة
امجد الساعدي -

هكذا هم رجال العصابات فهم يؤكدون للعالم بانهم منتفعين من هذا الكرسي واما من يذهب للانتخاب ويضع صوته فهو مجرد اداة واضحوكة كبرى لتمرير مشاريع ايران ...وسواء انتخبتم المالكي ام لم تنتخبوه فهو باقي ولايمكن ازاحته الا باشارة ايرانية ..وتعيش الديمواقراطية وتحيا الانتخابات وعتبنا على المرجعية

سيكون المستقبل نهاية ماسا
حسين النجفي -

سيكون المستقبل نهاية ماساوية للمالكي واعوانه .. ولكل السياسيين العملاء الذين يتخذون من دول الجوار وامريكا وايران مركز قوة .. سيتحسرون على هذه الايام ويتذكرون كيف القي القبض على صدام ذليلا ماسورا.

سيكون المستقبل نهاية ماسا
حسين النجفي -

سيكون المستقبل نهاية ماساوية للمالكي واعوانه .. ولكل السياسيين العملاء الذين يتخذون من دول الجوار وامريكا وايران مركز قوة .. سيتحسرون على هذه الايام ويتذكرون كيف القي القبض على صدام ذليلا ماسورا.

مالكم كيف تحكمون
العراقي الحر -

وأوضح المالكي ان معارضيه "رفضوا الحوار - وهم يرفضونه قطعاً - ويخافون أن يأتوا للحوار؛ لأن من يأتِ للحوار يجب أن يكون سليم الملف وهل ان ملف نوري المالكي سليم ويقول المالكي نحن نرفض الإملاء، ونرفض أن يدخل في مؤسساتنا الدستورية الشرعية وبالذات البرلمان. والبرلمان يجب أن يأخذ دوره كأخطر سلطة في البلد، وهو السلطة التشريعية وتماذا انت لاتـخذ دورك في السلطة التنفيذيه انت الذي تنفذ التشريعات التي تصدر من البرلمان هل شرعه لك البرلمان ان تهدم جامع محمد باقر الصدر لماذا لاتنظفو صفوفكم انتم يامشرعين ويامنفذين مالكم كيف تحكمون

مالكم كيف تحكمون
العراقي الحر -

وأوضح المالكي ان معارضيه "رفضوا الحوار - وهم يرفضونه قطعاً - ويخافون أن يأتوا للحوار؛ لأن من يأتِ للحوار يجب أن يكون سليم الملف وهل ان ملف نوري المالكي سليم ويقول المالكي نحن نرفض الإملاء، ونرفض أن يدخل في مؤسساتنا الدستورية الشرعية وبالذات البرلمان. والبرلمان يجب أن يأخذ دوره كأخطر سلطة في البلد، وهو السلطة التشريعية وتماذا انت لاتـخذ دورك في السلطة التنفيذيه انت الذي تنفذ التشريعات التي تصدر من البرلمان هل شرعه لك البرلمان ان تهدم جامع محمد باقر الصدر لماذا لاتنظفو صفوفكم انتم يامشرعين ويامنفذين مالكم كيف تحكمون

سياسةالمالكي سياسة معاوية
هاني العراقي -

إن المالكي أثبت أنه طاغية زمانه من خلال أفعاله وكذبه على الشعب العراقي المسكين والذي يقف أمام سحب الثقة فهو خائن لشعبه مناصراً لعدو الله

سياسةالمالكي سياسة معاوية
هاني العراقي -

إن المالكي أثبت أنه طاغية زمانه من خلال أفعاله وكذبه على الشعب العراقي المسكين والذي يقف أمام سحب الثقة فهو خائن لشعبه مناصراً لعدو الله

اليوم والبارحة
عراقي وبس -

يوم حكم العراق الزعيم الشهيد وهو النزيه الطاهر تحزب ضده الذين يخافون الطهارة والنظافة والعدالة والمساواة واليوم يعيد التاريخ نفسه حيث يقف سليل عائلة إقطاعية وآخر وارث عمامة ورجل يأسف لأندثار بعث يعرفه وإرهابي طريد فقد منصبا وإمثال لهم سينهزمون فعراقيوا اليوم ليس 1963.

اليوم والبارحة
عراقي وبس -

يوم حكم العراق الزعيم الشهيد وهو النزيه الطاهر تحزب ضده الذين يخافون الطهارة والنظافة والعدالة والمساواة واليوم يعيد التاريخ نفسه حيث يقف سليل عائلة إقطاعية وآخر وارث عمامة ورجل يأسف لأندثار بعث يعرفه وإرهابي طريد فقد منصبا وإمثال لهم سينهزمون فعراقيوا اليوم ليس 1963.

المختار الشيعة
ابو احمد الكلابي -

ياابو سراء اليوم ليس بي بعيد عن امس عندما غدرة ااهل العراق بي محب اهل البيت المختار الثقفي اليوم كذا لك يغدرون بك والله ان طريقك كا طريق الائمه اما الانصر اما الاشهادء

المختار الشيعة
ابو احمد الكلابي -

ياابو سراء اليوم ليس بي بعيد عن امس عندما غدرة ااهل العراق بي محب اهل البيت المختار الثقفي اليوم كذا لك يغدرون بك والله ان طريقك كا طريق الائمه اما الانصر اما الاشهادء

ايامك معدوده
مها الطائي -

ان نوري المالكي كصدام واعوانه حتى بعد سقوطه هو يقنع نفسه ان العراق ومابه هو ملك له باتت ايامك معدوده وهو مستعدد ان يتحدى الدنيا من اجل البقاء على كرسيه وهو وزمرته الفاسده

ايامك معدوده
مها الطائي -

ان نوري المالكي كصدام واعوانه حتى بعد سقوطه هو يقنع نفسه ان العراق ومابه هو ملك له باتت ايامك معدوده وهو مستعدد ان يتحدى الدنيا من اجل البقاء على كرسيه وهو وزمرته الفاسده

المالكي لايستحق الرئاسة
الاستاذة القانونية -

ان حكومة المالكي اثبتت فسادها الاداري من خلال عدة امور اهمها تهديم مسجد محمد باقر في الناصريه حيث انها لم تنجز شيء للبلاد سوى تهديم هذا المسجد الذي يذكر فيه اسم الله..فتعسا لهكذا حكومه فاسده لا تأبي لمصحة الشعب وابناءه

المالكي لايستحق الرئاسة
الاستاذة القانونية -

ان حكومة المالكي اثبتت فسادها الاداري من خلال عدة امور اهمها تهديم مسجد محمد باقر في الناصريه حيث انها لم تنجز شيء للبلاد سوى تهديم هذا المسجد الذي يذكر فيه اسم الله..فتعسا لهكذا حكومه فاسده لا تأبي لمصحة الشعب وابناءه

كذب وخداع
نبراس -

لتاريخ يكرر نفسه ، قلة تسير في طريق الحق وحدها تقابلها فئة باغية اشبه بجيش من الجراد يلبد في مستنقعات التخلف والطائفية. انظروا من هم اعداء المالكي، اولهم تاجر ادمن العمالة لكل من يدفع وثانيهم لص لم يرق له ان يوقفه احد عند حده وثالثهم شخص ابله لا يفهم هو نفسه ما يقول وآخرهم النجيفي صاحب السرقات الدستورية... ويل لوطن ابناؤه هم ألد اعدائه

كذب وخداع
نبراس -

لتاريخ يكرر نفسه ، قلة تسير في طريق الحق وحدها تقابلها فئة باغية اشبه بجيش من الجراد يلبد في مستنقعات التخلف والطائفية. انظروا من هم اعداء المالكي، اولهم تاجر ادمن العمالة لكل من يدفع وثانيهم لص لم يرق له ان يوقفه احد عند حده وثالثهم شخص ابله لا يفهم هو نفسه ما يقول وآخرهم النجيفي صاحب السرقات الدستورية... ويل لوطن ابناؤه هم ألد اعدائه

حتى في ارهابه،
Rizgar -

ان صداما اكثر تحضرا وانسانية حتى في ارهابه، من هؤلاء الديناصورات الآكلة للحوم البشرية العائدة الى الحياة اليوم. فلا طريق ثالث امام بثقافتهم التي تحتم القاطع او المقطوع رأسا كان ام لسانا ام ايديا ام اذانا ام انوفا

حتى في ارهابه،
Rizgar -

ان صداما اكثر تحضرا وانسانية حتى في ارهابه، من هؤلاء الديناصورات الآكلة للحوم البشرية العائدة الى الحياة اليوم. فلا طريق ثالث امام بثقافتهم التي تحتم القاطع او المقطوع رأسا كان ام لسانا ام ايديا ام اذانا ام انوفا

؟الاعلام كان احدى اسباب ا
Rizgar -

الحديث عن دكتاتورية المالكي والهجوم على كوردستان من قبل قواته ؟؟امر بعيد الاحتمالات وغير واردة ,باعتقادي غير واردة الان؟ الاعلام يلعب دور غير محايد هذه الايام ؟الاعلام كان احدى اسباب الحرب العالمية الاولى

؟الاعلام كان احدى اسباب ا
Rizgar -

الحديث عن دكتاتورية المالكي والهجوم على كوردستان من قبل قواته ؟؟امر بعيد الاحتمالات وغير واردة ,باعتقادي غير واردة الان؟ الاعلام يلعب دور غير محايد هذه الايام ؟الاعلام كان احدى اسباب الحرب العالمية الاولى

استعراض عضلات
منتظر الشافعي -

استعراض عضلات من المالكي لاقصاء خصومة وكبح جماحهم الا ان ذلك كان على حساب ارواح الالاف من ارواح الشعب العراقي الزكية الطاهرة التي سفكت وتيتم الاطفال قتل العراقي الذي لا حول له الا بالله العلي العظيم الله اكبر الله كبر على كل ظالم ومستبد وطاغية وربك للظالمين بالمرصاد

استعراض عضلات
منتظر الشافعي -

استعراض عضلات من المالكي لاقصاء خصومة وكبح جماحهم الا ان ذلك كان على حساب ارواح الالاف من ارواح الشعب العراقي الزكية الطاهرة التي سفكت وتيتم الاطفال قتل العراقي الذي لا حول له الا بالله العلي العظيم الله اكبر الله كبر على كل ظالم ومستبد وطاغية وربك للظالمين بالمرصاد

البارزاني دكتاتور
جاسم الكردي -

بالرغم من كرهي الشديد لمالكي و افكاره و توجهاته الشوفينية تجاه الكرد الا انني اعتبر المالكي بطلا و سوف اضع يدي بيده اذا ما استطاع ان يشيل البرزاني من دهوك و اتباعه . اللهم خلص الشعب الكردي من هذا الدكتاتور ,

البارزاني دكتاتور
جاسم الكردي -

بالرغم من كرهي الشديد لمالكي و افكاره و توجهاته الشوفينية تجاه الكرد الا انني اعتبر المالكي بطلا و سوف اضع يدي بيده اذا ما استطاع ان يشيل البرزاني من دهوك و اتباعه . اللهم خلص الشعب الكردي من هذا الدكتاتور ,

متعجب من 79
متعجب -

شلون جاسم وكردي قول غيرها, بصراحة تعليقك هذا كذب او تقية.

متعجب من 79
متعجب -

شلون جاسم وكردي قول غيرها, بصراحة تعليقك هذا كذب او تقية.

المالكي يبني الوطن
منىالطائي -

اها الان هو المالكي بنفسه قالها ((( وقال المالكي "نريد أن نبني بلدنا، ونريد أن نطوّع كل التحدّيات؛ حتى ننهض بخدمة المواطن ونوجد دولة قوية متينة تحمي، وتخدم مواطنيها؛))) (( أين البرلمان من المخالفات التي تحصل كانتهاك الدستور في أكثر منطقة من العراق سواء كان في موضوع النفط، أو موضوع الحدود، أو موضوع العلاقات الخارجية؟.. هناك نواب عليهم في البرلمان قضايا تتعلق بالإرهاب، وتتعلق بالتزوير.. لماذا لا ينتظم البرلمان، وينظف صفوفه من هؤلاء".))) اعترف بالمشاكل الموجودة عندنا ولكن احب ان اقول للسيد المالكي نريد السلطة التشريعية والتنفيذية جديدة ولانك في 6 سنوات لم تهتم بل تاركهم ياخذون رواتبهم و يسرقون البلاد ولم تقل شيء لدرجة عندما نكلم رجالك يتهمونا باسوء التهم ياسيدي انك سحبت العراق للدمار واحب ان اقول لحضرتك اكبر سبب لهذه المشاكل هو لانعدام الامن ولا يوجد لنا جيش يحمي البلاد و دفع الرواتب الهائلة لاشخاص بدون مؤهلات ولا خبرات وهذه المراكز ال3 مسكتها انت مع هذا لم تفعل شيء. و الجلوس مع بعض للحوار لتصليح البلاد كان عليك ان تطلبه قبل 5 اعوام اما ان تطلبه الان وفي هذه اللحضة لاتدل الا انك تستغل الوضع لتخدعهم او توعدهم لكي يتركوك في منصبك كما فعلتها سابقا وجددت فترة الرئاسة بالرغم من انك لم تحصل على الاصوات الكافية لتكسبها.

جلب كلما يحتاجة المالكي
مهى الدوري -

بعد ان دب الخطر المحدق بالمشروع الايراني بزوال المالكي ولصعوبة تمرير المشاريع الايرانية بعدم وجوده حاكما ورئيسا ومسيطرا فان الامآل الايرانية تنعقد على بقاءه ودوام سيطرته من خلال الضغط على الاطراف الفاعلة والمؤيده على سحب الثقة منه ومنها الصدر وباقي الاطراف الموقعة معه لايقاف ذلك الخطر المحدق بطهران .. الآ ان الوقوف مع المالكي وتخليصه من شبح سحب الثقة ودعمه والسيطرة على خصومه امر ليس لسواد عيون المالكي وانما هناك مشروع ايراني بطولته المالكي للاطاحة بما يسمى المراجع الاربعة ( علي السيستاني وبشير النجفي الباكستاني ومحمد سعيد الحكيم ومحمد اسحاق الفياض الافغاني ) المحترقة ورقتهم والذين خدموا المؤسسة الايرانية بما فيه الكفاية وابراز وتقديم مراجع ايرانيين جدد وطازجين وهم الهاشمي وكمال الحيدري لتكون الطاعة خالصة للجمهورية الايرانية

التغيير هو الحل
هدى التكريتي -

المالكي يعرف ان ايامه اوشكت على الانتهاء وموضوع سحب الثقة موضوع وطني يجلب ان يتقبله ولا يراوغ اذن لماذا هذه الصراعات والتصريحات التي سوف تفتك بالبلاد وتدخله في زعزعة سياسية وصراعات طويلة اذا كان يريد مصلحة الشعب لما دعوه الى سحب الثقة فهذه الحرب الكلامية ستؤدي الى كثير من الاحداث المضرة بالشعب العراقي

دمار العراق
منى النجفي -

ان هذه الحكومة الفاسدة السارقة لحق الناس المدمرة للعراق لم تهتم بالشعب العراقي لا من بعيد ولا من قريب بحيث ابسط الامور لا يستطيعون تقديمه للشعب فالحل الوحيد هو بطرد هؤلاء خارج العراق وحل هذه الحكومة الخاوية لعروشها او اقتلاعهم جذريا من كل دوائر الدولة