أخبار

الإخوان المسلمون يشاركون في "مليونية تسليم السلطة" الجمعة في ميدان التحرير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين، اكبر القوى السياسية في مصر، الاربعاء، انها ستشارك "مع القوى الثورية والحزبية" في "مليونية جمعة تسليم السلطة" التي ستنظم الجمعة في ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية.

يأتي هذا التحرك عشية الموعد المقرر لتسليم المجلس العسكري الحاكم في مصر السلطة إلى الرئيس المنتخب محمد مرسي القيادي الإسلامي السابق.

وقال محمود حسين الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين في بيان ان "جماعة الإخوان المسلمين ما زالت مشاركة في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، وستشارك مع القوى الثورية والاحزاب في مليونية تسليم السلطة بداية من الجمعة المقبلة (..) وذلك في ميدان التحرير رمز الثورة ومنبر مطالب الثورة".

وكان الاخوان المسلمون اعلنوا عن رفضهم الإعلان الدستوري المكمل الذي اصدره المجلس العسكري في 17 حزيران/يونيو، واصبح بمقتضاه يتولى السلطة التشريعية بعد حل مجلس الشعب بناء على قرار المحكمة الدستورية ببطلانه، معتبرين ان الاعلان يضعف صلاحيات الرئيس.

في هذا السياق نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محمد البلتاجي القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق من الاخوان، ان "تسليم السلطة الذي كان المجلس العسكري وعد به قبل 30 حزيران/يونيو يعني انتقال السلطة التنفيذية كاملة إلى الرئيس المنتخب"، مضيفا "نؤكد استمرار رفضنا للاعلان الدستوري المكمل".

كما اعلن "مجلس أمناء الثورة المصرية" مساء الاربعاء مشاركته "بقوة في مليونية تسليم السلطة بالكامل إلى الرئيس المنتخب، في ميدان التحرير وميادين المحافظات"، وذلك للتأكيد على ما وصفه بـ"عدم شرعية نزع سلطات رئيس الجمهورية المنتخب، من جانب المجلس العسكري بشكل يخالف كل الاعراف الدستورية"، بحسب المصدر عينه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعلام الكاذب والفتن
عصام عبد المرضي -

فاجئنا الاعلام المقزز في مصر وبأغلب القناوات الفضائيه بالكذب والفبركه واسائوا للاسلام قبل الاسائه للاخوان المسلمين وانا لست من الاخوان ولكني مسلم ولا اجد مبرر لرفض الاعلام لاي شيء يوجه البلاد مادام بخلفيه اسلاميه واتعجب من تضليلهم للناس باعلام مقزز وكانهم كارهين تمسك البسطاء الفقراء من الناس بمبادئهم وباوليلت الاسلام البسيطه التي يجدوها في الاخوان وهل يرضي العامه البسطاء باعلام يزور كل شيء بلا رقابه وبلا حساب ليحافظ علي مكاسبه من النظام القديم وعيشهم في عالم الصفوه والمترفين ببرامجهم وافكارهم وغشهم وتزويرهم يختلقوا لأنفسهم به دور في المجتمع لبناء افكار وقرارات تتحكم في مستقبله وحياته وهل هذه مصر وهل هذا الاعلام يعبر عن شعبها وافكاره