أخبار

حماس تتهم السلطة الفلسطينية بمواصلة "انتهاكاتها" بحقها في الضفة الغربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اتهمت حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحد السلطة الفلسطينية بمواصلة "انتهاكاتها" بحق الحركة وأبنائها في الضفة الغربية بالرغم من توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في ايار/مايو الماضي.

وقالت حماس في تقرير اصدرته الاحد حول "انتهاكات السلطة الفلسطينية بحق الحركة وأبنائها" خلال النصف الاول من العام الجاري "واصلت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله انتهاكاتها بحق حركة حماس وأبنائها في الضفة المحتلة بالرغم من توقيع اتفاق المصالحة في ايار/مايو الماضي".

واضاف التقرير "سجل شهر حزيران/يونيو اعلى معدل في الانتهاكات والاعتقالات السياسية حيث تم اعتقال 92 من كوادر وأبناء حركة حماس بما يمثل 25% من مجموع المعتقلين خلال الـ 6 أشهر الماضية ليصل عدد المعتقلين خلال النصف الأول من العام الجاري 382 معتقلا منهم 162 أسيرا محررا".

واشار التقرير الى انه "تم استدعاء 245 آخرين من بينهم 101 أسيرا محررا وقد واصلت اجهزة أمن السلطة انتهاكها لقرارات القضاء حيث مددت اعتقال 62 اخرين بالرغم من صدور قرارات بالإفراج عنهم".

وتابع التقرير " ان الأجهزة الأمنية واصلت خرقها للقانون بمحاكمة 3 معتقلين سياسيين أمام محاكم عسكرية، وأقدمت على فصل 12 موظفا على خلفية انتمائهم السياسي لحركة حماس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف