أخبار

إيران تهدد بمحو إسرائيل ومناورات عسكرية تستهدف قواعد في الخليج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إيران تهدد بمحو إسرائيل

صعدت إيران من لهجتها مع دخول الحظر الأوروبي على صادراتها النفطية حيز التنفيذ الأحد، إذ قال وزير النفط الإيراني، رستم قاسمني، إن طهران "على استعداد تام" لمواجهة العقوبات الناتجة عن ملفها النووي، بينما جرى الإعلان عن مناورات صاروخية ستبدأ الاثنين.

طهران: أعلنت إيران أنها ستجري تجارب على إطلاق صواريخ ستستهدف نماذج لقواعد جوية في منطقة الخليج، وهددت بمحو إسرائيل "من على وجه الأرض" إن هي بادرتها بالهجوم.
فقد نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الجنرال أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني، قوله: "إن أي هجوم تشنه إسرائيل على إيران سيرد عليه بحزم، فإذا قاموا بأي إجراء سيقدم لنا العذر لمحوهم من على وجه الأرض."

وكشف الجنرال حاجي زادة أن بلاده ستجري تجارب صاروخية على مدى ثلاثة أيام هذا الأسبوع، قائلاً: "يجب النظر إلى هذه التجارب على أنها رسالة بأن الجمهورية الإسلامية عازمة على التصدي للترهيب، وسترد على أي شر محتمل بكل حسم وقوة."
وتابع حاجي زادة قائلاً إن التجارب الصاروخية "ستستهدف نماذج لقواعد جوية في المنطقة"، مضيفًا أن "قدرة هذه الصواريخ على ضرب القواعد الأميركية في الخليج تحمي إيران من أي دعم أميركي لإسرائيل".
وأضاف: "القواعد الأميركية في المنطقة في مرمى صواريخنا وأسلحتنا، ولذلك فإنها (أي أميركا) لن تتعاون بكل تأكيد مع الكيان الإسرائيلي."

وتجري ايران بشكل دوري مناورات عسكرية، الا أن الهدف من هذه المناورات بالتحديد هو اختبار قدرات ايران في اصابة قواعد عسكرية اميركية في بلدان مجاورة مثل افغانستان والبحرين والكويت في حال وقوع هجوم اميركي أو اسرائيلي على ايران.
وتكرر اسرائيل والولايات المتحدة القول إن التدخل العسكري ضد ايران لا يزال خيارًا قائمًا في حال وصلت الاتصالات الدبلوماسية بشأن الملف النووي الايراني الى الحائط المسدود.

وبحسب الجنرال حجي زاده، فإن هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "الرسول الاعظم -7" ستتيح "اختبار دقة الانظمة ورؤوس الصواريخ" عبر توجيه ضربات الى معسكرات وهمية في صحراء كفير في وسط ايران.
واوضح أن نوعين من الصواريخ البالستية سيستخدمان في هذه المناورات هما : صاورخ قيام الذي يصل مداه الى نحو 500 كلم وصاروخ خليج فارس المضاد للسفن، والذي يصل مداه الى 300 كلم.

وتصف السلطات الايرانية بالصواريخ الطويلة المدى ما تصنفه الدول الغربية بالصواريخ القصيرة المدى.
وتملك ايران صواريخ من نوع شهاب-3 يصل مداها الى نحو الفي كيلومتر يمكن أن تطاول اسرائيل.
وقد تزامنت تصريحات المسؤول العسكري الإيراني مع بدء أوروبا حظر استيراد النفط من طهران وبتطبيق عقوبات جديدة صارمة بحقها، حيث فرض الاتحاد الاوروبي اعتبارًا من الاول من تموز(يوليو) حظرًا كاملاً على شراء ونقل النفط الايراني الذي لم تعد تكفله شركات التأمين الاوروبية التي تغطي 90% من النشاط البحري النفطي العالمي.

وكان علي فدوي، وهو قائد آخر في الحرس الثوري الإيراني، قد قال يوم الجمعة الماضي إن إيران ستزود سفنها في مضيق هرمز بصواريخ قصيرة المدى.
في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام خليجية إن الإمارات العربية المتحدة والبحرين، الواقعتين قبالة إيران، قد بدأتا الأحد مناورات جوية مشتركة ستستمر "عدة ايام".
ويعيد تهديد طهران لإسرائيل إلى الأذهان تصريحات كان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أطلقها في عام 2005 عندما قال: "إن إسرائيل يجب أن تُمحى من على الخريطة".

واشاد البيت الابيض ببدء سريان الحظر النفطي الغربي على ايران الاحد، والذي وصفته الرئاسة الاميركية بأنه "جزء اساسي" في رد المجتمع الدولي على برنامج طهران النووي.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان لهإنه مع بدء سريان هذا الحظر "اظهر شركاؤنا في الاتحاد الاوروبي مدى الجدية التي يوليها المجتمع الدولي للتحدي المتمثل في طموحات ايران النووية".
واضاف كارني أن "هذا الاجراء جزء اساسي من جهودنا المشتركة الرامية الى مطالبة ايران بالاختيار بين العزلة واحترام التزاماتها".

وفي موازاة ذلك، حصلت الولايات المتحدة من زبائن كبار لايران خصوصًا آسيويين على تخفيض وارداتهم من النفط الايراني الخام لتفادي عقوبات تجارية ومالية قررتها واشنطن ضد الشركات التي تتعامل مع ايران.
ومن المقرر عقد اجتماع للخبراء في الثالث من تموز/يوليو الحالي في اسطنبول بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا، بريطانيا والمانيا) لمحاولة احراز تقدم في الملف النووي الايراني الذي لم تتمكن جولة المفاوضات الاخيرة التي عقدت في موسكو في 18 و19 حزيران/يونيو من حلحلته.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض إنه سيتعين على الجمهورية الاسلامية أن تتخذ في اسطنبول "اجراءات ملموسة للاستجابة كليًا لمطالب المجتمع الدولي".

إلا أن وزير النفط الإيراني، رستم قاسمني قال في تصريح له الأحد نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، إن نفط بلاده "له أسواقه" وأن إیران "علی استعداد تام لمواجهة العقوبات النفطیة الأوروبیة" مضيفاً: "الحكومة الإیرانیة أخذتفي الاعتبار كافة الخیارات المحتملة وهناك استعدادات تامة لمواجهة الموقف."
وسعى قاسمي الى الحد من تأثير العقوبات الحالية بالقول إن بلاده تواجه منذ سنوات طويلة سياسة حظر النفط، مشيراً إلى أن طهران "تواصل بیع نفطها فی الأسواق العالمیة، وقد سبق لها أن أوقفت بیع نفطها إلی عدد من الدول الأوروبیة قبل بدء هذه العقوبات."
وأكد قاسمي أن إیران "تقوم ببیع النفط إلی الزبائن الأوروبیین الذین لهم تعاملات نفطیة مع إیران منذ أمد بعید، كما أنها تقوم ببیع النفط للكثیر من الدول النامیة."

بل ذهب قاسمي إلى حد الحديث عن "تأثيرات إيجابية" للعقوبات، بينها "استبدال المقاولین الأجانب بالمقاولین الإیرانیین وتصدیر المنتجات النفطیة عوضًا عن استیرادها والعمل علی صنع الأجهزة اللازمة فی صناعة النفط داخل البلاد."
كما قال إن الولایات المتحدة "تعلم جیدًا بأن غیاب النفط الإیراني فی السوق من شأنه أن یؤدي إلی ارتفاع أسعار النفط، ومن هذا المنطلق قامت بشطب أسماء بعض الدول من قائمة العقوبات النفطیة ضد إيران،" متعهداً بمتابعة قضية العقوبات التي وصفها بأنها "غير قانونية" أمام المنظمات الدولیة المعنیة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام ايران سينقرض
مهندس عراقي أمريكا -

نظام ايران سينقرض للابد دون حسافة عليه, نظام شرير لا يفقه من القرن 21 شئ .

الأيرانيون
باسل 5364 باسط -

الأيرانيون يلعبون بالنار مع العالم ويتحدون امريكا واسرائيل ودول الخليج .......انتبهوا ايها الأيرانيون مجرد انطلق صاروخ بأتجاه مصالح امريكا ستنهار على رؤوسكم قنابل نووية تمسحكم من الوجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ البحر مليئ بالغوصات الحاملة للرؤوس النووية وكل صاروخ يمسح مدينةبأكملها وماحولها من مدن ؟؟؟

رأي
محمود حمدان -

إذا كان زعيم الإرهاب الدولي سفاح إيران المجرم الدموي محمود أحمدي نجاد قادر فعلاً على محو إسرائيل من الوجود كما يدعو من 14 قرن، فلم الإنتظار كل هذا الوقت وعلام الإنتظار؟

تصريحات مماثله سابقة
زياد العراقي -

أنا اذكر جيداً تصريحات مماثله كان يطلقها صدام أيام كان يحكم العراق, حيث لم يترك مناسبة إلا و هاجم فيها أسرائيل... و النتيجة معروفة.. صدام أنتهى إلى الأبد نتيجة عنترياته الفارغة...و ربما سيكون مصير النظام الأيراني مماثلاً... من يدري؟؟

توازن الرعب
علي البصري -

تستبق ايران نتائج فشل مفاوضاتها مع الغرب ،وقد تكون هذه رسائل تحذير من ايران الى ااسرائيل التي تعتقد ان اسرائيل هي التي ستتكفل بالامر بايعاز امريكي لتناى بنفسها من كثير من المآزق الدولية وانتشار قواعدها في الخليج التي قد تكون واهنة امام الصواريخ او حتى المدفعية الايرانية وامدادات النفط وبالتالي الحرب المباشرة وقد تكون الضربة مشابهة لمهاجمة مفاعل تموز في العراق،الرسالة الايرانية مفادها نحن جاهزون لتدميرك اذا مااعتديت على منشئاتنا النووية و افترضنا ان ايران باشرت بمحو اسرائيل من الخارطة (اذا ماثبتت تلك القدرة والامكانية)فماذا سيكون رد اسرائيل ستلقى قنايل ذرية التي تملكها على ايران السؤال من سيلحق الضرر بالاخر ويسلم من الاذى ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي اسرائيل ؟ لايستطيع احد التكهن لما سيحث عند نشوب الحرب ولهذا فان اسرائيل والامريكان يتوجسون خيفة من اشتعالها لامور قد لاتكون في الحسبان ،في عام 1980 تم توريط صدام في حرب المعروفة مع ايران من قبل مجموعة من الزعماء العرب وصوروا الامر ان الحرب سوف لاتزيد عن اسبوع في الاكثر لان ايران في اضطراب وتفككك جيشها وطرد جنرالاتها وفرضت امريكا عليها الحصار لكن الحرب بقت 8 سنوات .

الاهكم يحميكم !!
Ana -

فليحمون انظمتهم الالكترونية للمفاعل النووية من الفيروسات الخطيرة الموجهة من قبل اسرائيل والتي عرقلت سير العمل في مفاعلهم و ومن ثم ليفكروا بمحو اسرائيل. ليبنوا ملاين المساجد وليفرشوا ارض ايران بل ارض كل دول الاسلامية بالسجاد الصلاة ولا يستطيعون مس التطور العلمي والتقني والثقافي والاجتماعي لاربعة ملاين فقط من اليهود.(والله أعلم) او نصر الله يعلم ؟!!!

الاهكم يحميكم !!
Ana -

فليحمون انظمتهم الالكترونية للمفاعل النووية من الفيروسات الخطيرة الموجهة من قبل اسرائيل والتي عرقلت سير العمل في مفاعلهم و ومن ثم ليفكروا بمحو اسرائيل. ليبنوا ملاين المساجد وليفرشوا ارض ايران بل ارض كل دول الاسلامية بالسجاد الصلاة ولا يستطيعون مس التطور العلمي والتقني والثقافي والاجتماعي لاربعة ملاين فقط من اليهود.(والله أعلم) او نصر الله يعلم ؟!!!

الخليج الفارسي الى الابد
من احفاد كورش العظيم -

النظام المذهبي ستكون نهايته قريبه ان شاء الله نطام رجعي وطائفي بامتياز نهايته في مزابل التاريخ سقوط النظام السوري هو اكبر انتصار الشعب الايراني لانه نظام سيفقد اهم حلفائه في المنطقه الشعب الايراني لايهتم في القضيه الفلسطينيه ولا بالقضايا العربيه الشعب الايراني يريد العيش بسلام مع اخوانه من الشعوب المجاوره ويريد اقامه علاقات مع مختلف دول العالم اولهم امريكا واسرائيل النظام يئن من العقوبات الدوليه يجب على الغرب زياده العقوبات على هذا النظام اذا الغرب كان صادق في نواياه لكن اشك الغرب له مصلحه كبيره في ابقاء هذا النظام الطائفي المقابل مع النظام السعودي والهاء الشعوب في خلافات المذهبيه النظام السعودي نجح بامتياز لتخويف شعبه من الخطر الشيعي الاقليات الشيعيه ولاءه للنظام الايراني على فكره انا انسان شيعي بس متحرر من المراجع واكاذيبهم وخرافاتهم بس فالحين انهم يبوقون الخمس من اموال الاغبياء والسذج سيقط النظام المذهبي قريبا ان شاء الله وقيام نظام علماني وملكيه دستوريه تهتم بهويته الفارسيه .

الخليج الفارسي الى الابد
من احفاد كورش العظيم -

النظام المذهبي ستكون نهايته قريبه ان شاء الله نطام رجعي وطائفي بامتياز نهايته في مزابل التاريخ سقوط النظام السوري هو اكبر انتصار الشعب الايراني لانه نظام سيفقد اهم حلفائه في المنطقه الشعب الايراني لايهتم في القضيه الفلسطينيه ولا بالقضايا العربيه الشعب الايراني يريد العيش بسلام مع اخوانه من الشعوب المجاوره ويريد اقامه علاقات مع مختلف دول العالم اولهم امريكا واسرائيل النظام يئن من العقوبات الدوليه يجب على الغرب زياده العقوبات على هذا النظام اذا الغرب كان صادق في نواياه لكن اشك الغرب له مصلحه كبيره في ابقاء هذا النظام الطائفي المقابل مع النظام السعودي والهاء الشعوب في خلافات المذهبيه النظام السعودي نجح بامتياز لتخويف شعبه من الخطر الشيعي الاقليات الشيعيه ولاءه للنظام الايراني على فكره انا انسان شيعي بس متحرر من المراجع واكاذيبهم وخرافاتهم بس فالحين انهم يبوقون الخمس من اموال الاغبياء والسذج سيقط النظام المذهبي قريبا ان شاء الله وقيام نظام علماني وملكيه دستوريه تهتم بهويته الفارسيه .

سؤال بسيط
سالم حسين القطري -

اذا ارادت ايران كا تزعم محو اسرائيل-هذا يعني قتلكذلك 5و5 مليون فلسطسني-في فلسطسن 48-الضفة -وغزةهذا من ناحية--اما وقد هددت ايران -ونتمى ان لاتكون كما فعل صدام -بحرق نصفاسرائيل وفي الاخير تبين ان شخص واحد اسرائيلي كبير في السن توفي بسبب ازمة بالقلب نتيجة الخوف -بعدما اطلقت العراق 39 صاروخ-ودفعت الى اسرائيل بسببهمئات الملاين من الدولار--اعتقد ان هذا السيناريو هو الذي سيحصلوبه سينتهي نظام الملالي-حيث الدجل والشعوذة-وبزوغ فجر الحرية والمدنية والعلمانية

سؤال بسيط
سالم حسين القطري -

اذا ارادت ايران كا تزعم محو اسرائيل-هذا يعني قتلكذلك 5و5 مليون فلسطسني-في فلسطسن 48-الضفة -وغزةهذا من ناحية--اما وقد هددت ايران -ونتمى ان لاتكون كما فعل صدام -بحرق نصفاسرائيل وفي الاخير تبين ان شخص واحد اسرائيلي كبير في السن توفي بسبب ازمة بالقلب نتيجة الخوف -بعدما اطلقت العراق 39 صاروخ-ودفعت الى اسرائيل بسببهمئات الملاين من الدولار--اعتقد ان هذا السيناريو هو الذي سيحصلوبه سينتهي نظام الملالي-حيث الدجل والشعوذة-وبزوغ فجر الحرية والمدنية والعلمانية

أسياد الشرق الأوسط
P@ul -

إيران وإسرائيل تعتبران أنفسهما أسياد الشرق الأوسط حيث كلاهما يمتلك أسلحة فتاكة. لكن معظم الأنظمة الشمولية والعنصرية أتت نهايتها بصورة مفاجأة ولم تكن في الحسبان . ولتشرح لنا إيران كيف خططت لمحو إسرائيل دون محو الفلسطينين وحليفها حزب الله في جنوب لبنان ؟ لعلها تملك أيضا القنبلة الآتنية التي كانت حلم ستالين وهتلر .

أسياد الشرق الأوسط
P@ul -

إيران وإسرائيل تعتبران أنفسهما أسياد الشرق الأوسط حيث كلاهما يمتلك أسلحة فتاكة. لكن معظم الأنظمة الشمولية والعنصرية أتت نهايتها بصورة مفاجأة ولم تكن في الحسبان . ولتشرح لنا إيران كيف خططت لمحو إسرائيل دون محو الفلسطينين وحليفها حزب الله في جنوب لبنان ؟ لعلها تملك أيضا القنبلة الآتنية التي كانت حلم ستالين وهتلر .

العنجهية الفارغة
Amr Alamr -

لن يعترف النظام الزائل في إيران بأن مخططاته ومؤامراته وزيف شعاراته الإسلامية قد إنكشفت وأنه بسبب عقيدته العنصرية البغيضة سيجد نفسه قريباً مع أذنابه وسذجه في مزبلة التاريخ ولن تنطلي أوهامه وأحلامه على مثقفي الشعب الإيراني أوغيرهم بعد الآن وإن إستمراره في إيهام السذج أصبح مجرد تهريج وكمن يضحك على نفسه وليته إستغل تبديد أموال الشعب الإيراني الذي إستغله في المؤامرات والخطط الفاشلة التي إصطدمت بالواقع وكثرة العقلاء ليته إستغله في الخير ولكنه إختار الشر وسيلقى سوء المصير ولن يرحمه من إستغفلهم ولن يتركه من أجرم في حقه وما هرطقاته وصراخه ومناوراته إلا لمزيد من المكر بالشعب الإيراني وإلا فالعالم كله يحاصره لسوء سلوكه وبطلان معتقده وإنكشاف أطماعه الوهمية التي لايفكر فيها ولايستطيع فعلها في زمننا هذا حتى جميع الدول متحده حقاً أن للقذافي أشباه ويجب أن يلحقوا به رحمة بالعقول

العنجهية الفارغة
Amr Alamr -

لن يعترف النظام الزائل في إيران بأن مخططاته ومؤامراته وزيف شعاراته الإسلامية قد إنكشفت وأنه بسبب عقيدته العنصرية البغيضة سيجد نفسه قريباً مع أذنابه وسذجه في مزبلة التاريخ ولن تنطلي أوهامه وأحلامه على مثقفي الشعب الإيراني أوغيرهم بعد الآن وإن إستمراره في إيهام السذج أصبح مجرد تهريج وكمن يضحك على نفسه وليته إستغل تبديد أموال الشعب الإيراني الذي إستغله في المؤامرات والخطط الفاشلة التي إصطدمت بالواقع وكثرة العقلاء ليته إستغله في الخير ولكنه إختار الشر وسيلقى سوء المصير ولن يرحمه من إستغفلهم ولن يتركه من أجرم في حقه وما هرطقاته وصراخه ومناوراته إلا لمزيد من المكر بالشعب الإيراني وإلا فالعالم كله يحاصره لسوء سلوكه وبطلان معتقده وإنكشاف أطماعه الوهمية التي لايفكر فيها ولايستطيع فعلها في زمننا هذا حتى جميع الدول متحده حقاً أن للقذافي أشباه ويجب أن يلحقوا به رحمة بالعقول

اسرائيل شماعة الحكام
دكتور مهند -

بين الفينة والاخرى تصدر خطابات نارية من حاكم العرب وايران بان اسرائيل عدوة الشعوب واسرئيل يجب محوها من الارض ولكن في المقابل نرى كل الحاكم العرب والمسلمين لهم مصالح تجارية وعسكرية واستخبارتيه مع اسرائيل وما كلمة اسرائيل الا كافيون للشعوب الاسلامية

اسرائيل شماعة الحكام
دكتور مهند -

بين الفينة والاخرى تصدر خطابات نارية من حاكم العرب وايران بان اسرائيل عدوة الشعوب واسرئيل يجب محوها من الارض ولكن في المقابل نرى كل الحاكم العرب والمسلمين لهم مصالح تجارية وعسكرية واستخبارتيه مع اسرائيل وما كلمة اسرائيل الا كافيون للشعوب الاسلامية

الموت لنظام الملالي
عمر عمر عمر عمر عمر -

عنوان المانشيت : إيران تهدد بمحو إسرائيل ومناورات عسكرية تستهدف قواعد في الخليج ...... عنوان مضحك ، لأنهم يهددون دوله أوجدتهم !! التهديد لإسرائيل من قبل ملالي إيران الشيعة كلام شبعنا منه والعكس صحيح التهديد الاسرائيلي لإيران قول دون فعل .. وكلاهما وجهان لعملة واحده !! أخذهما الله أخذ عزيز مقتدر .. اللهم ارنا فيهما عجائب قدرتك يا جبار قهار يا رب السموات والأرض

الموت لنظام الملالي
عمر عمر عمر عمر عمر -

عنوان المانشيت : إيران تهدد بمحو إسرائيل ومناورات عسكرية تستهدف قواعد في الخليج ...... عنوان مضحك ، لأنهم يهددون دوله أوجدتهم !! التهديد لإسرائيل من قبل ملالي إيران الشيعة كلام شبعنا منه والعكس صحيح التهديد الاسرائيلي لإيران قول دون فعل .. وكلاهما وجهان لعملة واحده !! أخذهما الله أخذ عزيز مقتدر .. اللهم ارنا فيهما عجائب قدرتك يا جبار قهار يا رب السموات والأرض

عاشت إيران عاشت
نقاف إيراني -

جمهورية اسلاميه ايرانيه قويه جدا بجيشها وسلاحها ولانخاف التهديد ههههههههههه تصريحات عنتريه علينا خسئتم إيراااان

عاشت إيران عاشت
نقاف إيراني -

جمهورية اسلاميه ايرانيه قويه جدا بجيشها وسلاحها ولانخاف التهديد ههههههههههه تصريحات عنتريه علينا خسئتم إيراااان

رد
بطرس نحاس /سوري من السويد -

إسرائيل دولة ديموقراطية قائمة إلى الأبد شاء من شاء وأبى من أبى.

رد
بطرس نحاس /سوري من السويد -

إسرائيل دولة ديموقراطية قائمة إلى الأبد شاء من شاء وأبى من أبى.

ايران واأسـرائيل ..!!
Nafie Akrawi -

وبعيدا عن الموضوع ..سـؤال يحيرنى ويؤرقنى ...لماذا يستعمل الأخوة فى الطائفه ((الشيعيه )) أسم (( موسى )) وحتى احد ائمتهم (( رضوان الله عليهم )) هو (( موسى الكاظم )) ...ويحرمون ويحاربون التسميات (( ابوبكر او عمر او عثمان )) مع العلم هؤلاء هم الخلفاء الراشدون مثل (( على )) رض الله عنه وعنهم ..سـؤال محير ,,,ولم أجد الجواب ................؟؟؟؟؟

ايران واأسـرائيل ..!!
Nafie Akrawi -

وبعيدا عن الموضوع ..سـؤال يحيرنى ويؤرقنى ...لماذا يستعمل الأخوة فى الطائفه ((الشيعيه )) أسم (( موسى )) وحتى احد ائمتهم (( رضوان الله عليهم )) هو (( موسى الكاظم )) ...ويحرمون ويحاربون التسميات (( ابوبكر او عمر او عثمان )) مع العلم هؤلاء هم الخلفاء الراشدون مثل (( على )) رض الله عنه وعنهم ..سـؤال محير ,,,ولم أجد الجواب ................؟؟؟؟؟

شالوم
شاووول -

ايران بعبع اسلامي و اسراءيل شقيقه....خماس و خزب الله ارهابي

شالوم
شاووول -

ايران بعبع اسلامي و اسراءيل شقيقه....خماس و خزب الله ارهابي

15 Nafie Akrawi
هناء -

مع ان ابو بكر الصديق رضى الله عنه ومواقفه بعد ان اخبر النبي بصعودة الى الاسراء ز المعراج الذي ذكر ا موقفه بعد خروجه من مكة المكرمة ووقوفته مع النبي و قصتهما ذكرت بالقران و عمر ابن الخطاب رضى الله عنه الذي باسلامه خرج الاسلام الى النور وبدء النبي صلى الله عليه وسلم بالدعوة علنيا وبعد وفاة خديجة الكبرى رضى الله عنها اول امرة زوجها النبي وعثمان رضى الله عنه الذي زوجه النبي 2 من بناته فيضل على ابن ابي طالب كرم الله وجه له مكانته اولا لتربيته على يد النبي و حاول النبي ان يعلمه كل شيء لكي يبقى كدليل للامة بعد وفاته وزوج احب بناته فاطمة الزهراء و اب لحفايد النبي رضى الله عنهم اجمعين و راى حمل الرسالة اهم من الرئاسة. اما المحاربة هو شيء من الصفويين. والا فهنالك اولاد لعلي يدعون (( ابوبكر وعمر وعثمان)) واثنان منهم قتلوا في معركة كربلاء تجدها في الكتب القديمة الشيعية في النجف ولكن لا تجد اسمهم يذكر في اي الكتاب شيعي الجديدة.

15 Nafie Akrawi
هناء -

مع ان ابو بكر الصديق رضى الله عنه ومواقفه بعد ان اخبر النبي بصعودة الى الاسراء ز المعراج الذي ذكر ا موقفه بعد خروجه من مكة المكرمة ووقوفته مع النبي و قصتهما ذكرت بالقران و عمر ابن الخطاب رضى الله عنه الذي باسلامه خرج الاسلام الى النور وبدء النبي صلى الله عليه وسلم بالدعوة علنيا وبعد وفاة خديجة الكبرى رضى الله عنها اول امرة زوجها النبي وعثمان رضى الله عنه الذي زوجه النبي 2 من بناته فيضل على ابن ابي طالب كرم الله وجه له مكانته اولا لتربيته على يد النبي و حاول النبي ان يعلمه كل شيء لكي يبقى كدليل للامة بعد وفاته وزوج احب بناته فاطمة الزهراء و اب لحفايد النبي رضى الله عنهم اجمعين و راى حمل الرسالة اهم من الرئاسة. اما المحاربة هو شيء من الصفويين. والا فهنالك اولاد لعلي يدعون (( ابوبكر وعمر وعثمان)) واثنان منهم قتلوا في معركة كربلاء تجدها في الكتب القديمة الشيعية في النجف ولكن لا تجد اسمهم يذكر في اي الكتاب شيعي الجديدة.

الغرب وايرا ن كذابون
ابو احمد -

كل هذه التهديدات الايرانية عبارة عن فقاعات هوائية تنفجر بعد ثواني من اطلاقها وكذلك تهديدات الغرب واسرائيل لأيران, طالما سمعنا من دكتاتورالسابق للعراق بمحو اسرائيل وحرقها بالكيمياوي المزدوج, ونتيجة تلك الحماقات كان تدمير العراق وسيطرة بني المجوس بمشاركة ومعاونة الصليبين الجدد على موارد الدولة وتهريب العملة الصعبة لأيران وسوريا لكي يخففوا الحصار عنهم, نعم أموال الشعب العراقي يصرف على أعداء الشعب العراقي,من يعيشون في جنوب العراق يعلمون جيدا من يحكم العراق,فسيارات الحرس الايراني تجول في شوارع بصرة بحرية تامة,والعملة الايرانية يتعامل بها أكثر من العملة العراقية,والفارسية لغة متداولة في الجنوب,والدولة تستشير ايران في كل صغيرة وكبيرة,وهم الايرانيون كانوا يقتلون الامريكين ويرسلون العبوات اللأصقة للعراق لكي يظهروا بأنهم ضد الوجود الامريكي كذبا وزورا,وهم الذين قتلوا أهل السنة وأبادوهم كما يفعلون اليوم في سوريا بمساعدة حزب الشيطان المجوسي,ومن كان يرسل المفخخات للعراق كان معروفا,قاله المالكي بنفسه وشكى سوريا لمجلس الامن,واتهم الحكومة السورية بدعم الارهاب وارسال المتفجرات,ولكن بقدرة قادر واشارة من حاخام ايران الكبير تحول المسخ المالكي الى صديق حميم لجزار سوريا وذباح الاطفال والنساء, وارسل مليارات من القوت الشعب العراقي لقتل الشعب السوري بيد العصابات الصفوية والمرتزقة الروسية وأذناب ايران في المنطقة من المقاومة الكارتونية المضحكة والكاذبة.أما بالنسبة لقوة ايران وصواريخها وأسلحتها,فالكل يعلم أن ايران لديها أسلحة روسية غير متقدمة ومتهالكة,فالقوة الجوية لايقاوم حتى طائرات دولة الامارت وليس أمريكا, والقوة البرية كبيرة العدد ولكن ليس مجديا للحروب الجديدة ويبادون من أول مواجهة كما حدث للحرس الجمهوري العراقي, يبقى الصواريخ الايرانية بكل أنواعها,فهي نفس الصواريخ التي أطلقها صدام على اسرائيل ودول الخليج,فكلها كان عبارة عن صواريخ صوتية وكانت تتفكك قبل وصولها الى الهدف بسبب التطوير الغبي للحشوة لأطالة مدى الصاروخ, والذي وصل الى هدفه قتل من الفلسطينيين أكثر من الاسرائيليين, وحتى دول الخليج القريبة لم تتأثر بتلك الصواريخ الا بنسبة قليلة جدا, والغرب ليسوا بتلك الغباء ان يواجهوا ايران مرة واحدة وهي بكامل قوته,فهم يضعفونه شيئا فشيئا,فمن اليوم وقبل ستة أشهر ايران لديه مشكلة تصفية الوقود ,واليوم

الغرب وايرا ن كذابون
ابو احمد -

كل هذه التهديدات الايرانية عبارة عن فقاعات هوائية تنفجر بعد ثواني من اطلاقها وكذلك تهديدات الغرب واسرائيل لأيران, طالما سمعنا من دكتاتورالسابق للعراق بمحو اسرائيل وحرقها بالكيمياوي المزدوج, ونتيجة تلك الحماقات كان تدمير العراق وسيطرة بني المجوس بمشاركة ومعاونة الصليبين الجدد على موارد الدولة وتهريب العملة الصعبة لأيران وسوريا لكي يخففوا الحصار عنهم, نعم أموال الشعب العراقي يصرف على أعداء الشعب العراقي,من يعيشون في جنوب العراق يعلمون جيدا من يحكم العراق,فسيارات الحرس الايراني تجول في شوارع بصرة بحرية تامة,والعملة الايرانية يتعامل بها أكثر من العملة العراقية,والفارسية لغة متداولة في الجنوب,والدولة تستشير ايران في كل صغيرة وكبيرة,وهم الايرانيون كانوا يقتلون الامريكين ويرسلون العبوات اللأصقة للعراق لكي يظهروا بأنهم ضد الوجود الامريكي كذبا وزورا,وهم الذين قتلوا أهل السنة وأبادوهم كما يفعلون اليوم في سوريا بمساعدة حزب الشيطان المجوسي,ومن كان يرسل المفخخات للعراق كان معروفا,قاله المالكي بنفسه وشكى سوريا لمجلس الامن,واتهم الحكومة السورية بدعم الارهاب وارسال المتفجرات,ولكن بقدرة قادر واشارة من حاخام ايران الكبير تحول المسخ المالكي الى صديق حميم لجزار سوريا وذباح الاطفال والنساء, وارسل مليارات من القوت الشعب العراقي لقتل الشعب السوري بيد العصابات الصفوية والمرتزقة الروسية وأذناب ايران في المنطقة من المقاومة الكارتونية المضحكة والكاذبة.أما بالنسبة لقوة ايران وصواريخها وأسلحتها,فالكل يعلم أن ايران لديها أسلحة روسية غير متقدمة ومتهالكة,فالقوة الجوية لايقاوم حتى طائرات دولة الامارت وليس أمريكا, والقوة البرية كبيرة العدد ولكن ليس مجديا للحروب الجديدة ويبادون من أول مواجهة كما حدث للحرس الجمهوري العراقي, يبقى الصواريخ الايرانية بكل أنواعها,فهي نفس الصواريخ التي أطلقها صدام على اسرائيل ودول الخليج,فكلها كان عبارة عن صواريخ صوتية وكانت تتفكك قبل وصولها الى الهدف بسبب التطوير الغبي للحشوة لأطالة مدى الصاروخ, والذي وصل الى هدفه قتل من الفلسطينيين أكثر من الاسرائيليين, وحتى دول الخليج القريبة لم تتأثر بتلك الصواريخ الا بنسبة قليلة جدا, والغرب ليسوا بتلك الغباء ان يواجهوا ايران مرة واحدة وهي بكامل قوته,فهم يضعفونه شيئا فشيئا,فمن اليوم وقبل ستة أشهر ايران لديه مشكلة تصفية الوقود ,واليوم

موسي كليم الله
عبدالفادر -

جواب بسيط جداموسي نبي الله سلام الله عليه و ابضا عيسي نبي الله و محمد خاتم النبیین صلوات الله علیه و فخر كبير لمن اسمه موسي او عيسي و هم عندالله احسن من العثمان و العمر و برايك اذا نسمی اولادنا بالاحسن مو احسن

موسي كليم الله
عبدالفادر -

جواب بسيط جداموسي نبي الله سلام الله عليه و ابضا عيسي نبي الله و محمد خاتم النبیین صلوات الله علیه و فخر كبير لمن اسمه موسي او عيسي و هم عندالله احسن من العثمان و العمر و برايك اذا نسمی اولادنا بالاحسن مو احسن

عادي
هناء -

العرب صارلهم 60 سنه يهددون ولم يحدث شيء ولماذا لاتستعمل ايران الاسلوب نفسه. /// هنالك خطوة قامة بها الدول العربية ولم تقم بها ايران بعد وهو طرد اليهود في ايران. وعند التدريب توجه اسلحتهاالى اسرائيل وليس الى الدول الخليجية. لو هي حقا تقصد ما تقوله لكانت دفعت كل مالديها لتحرير فلسطين و القدس وبها كانت ستكسب ثقة العرب وحول الكثير من السنة الى المنهج الشيعي اما استعمال القضية لتكسب لم يعد له تاثير.

عادي
هناء -

العرب صارلهم 60 سنه يهددون ولم يحدث شيء ولماذا لاتستعمل ايران الاسلوب نفسه. /// هنالك خطوة قامة بها الدول العربية ولم تقم بها ايران بعد وهو طرد اليهود في ايران. وعند التدريب توجه اسلحتهاالى اسرائيل وليس الى الدول الخليجية. لو هي حقا تقصد ما تقوله لكانت دفعت كل مالديها لتحرير فلسطين و القدس وبها كانت ستكسب ثقة العرب وحول الكثير من السنة الى المنهج الشيعي اما استعمال القضية لتكسب لم يعد له تاثير.

هذه حقيقة
مستر ماااااااااااان -

اذا ايران بتمحي اسرائيل انا معها لان اسرائيل هي العدو الحقيقي وان اسرائيل تحاول ان تجعل ايران العدول الاول خاصة في منطقة الخليج ولكن اسرائيل تحاول ان تفكفك الشرق الاوسطفانا اقول يجب ان يتحد العرب وايران معا وبإمكانهم ذلك والعمل على نشر التهدئة بين الشعوبفالخليجيين لن يقتلوا كل الشيعه والشيعه لن يقتلوا كل المسلمينلذلك يجب ان تحل المشساكل دوبلماسيالان الحرب لن تنهي المشكلةاللي متعاي يعطيني لايك

هذه حقيقة
مستر ماااااااااااان -

اذا ايران بتمحي اسرائيل انا معها لان اسرائيل هي العدو الحقيقي وان اسرائيل تحاول ان تجعل ايران العدول الاول خاصة في منطقة الخليج ولكن اسرائيل تحاول ان تفكفك الشرق الاوسطفانا اقول يجب ان يتحد العرب وايران معا وبإمكانهم ذلك والعمل على نشر التهدئة بين الشعوبفالخليجيين لن يقتلوا كل الشيعه والشيعه لن يقتلوا كل المسلمينلذلك يجب ان تحل المشساكل دوبلماسيالان الحرب لن تنهي المشكلةاللي متعاي يعطيني لايك

مجوس يا منحوس
ابو احمد السعودي -

شعب عربي متاخر ..يتكلمون عن المذاهب و اسرائيل تقتل فيهم و بسنيتهم و بشيعتهم و تنكل بنسائهم و تسجن اطفالهم و هم ملتهيون بالمجوس الى اليوم المنحوس و هنيئا لاسراءيل بكم ..و فوالله انتم خلقتم على اطهر ارض لكنكم لا تستحقون الا هذه الرمال و بدون نعال

مجوس يا منحوس
ابو احمد السعودي -

شعب عربي متاخر ..يتكلمون عن المذاهب و اسرائيل تقتل فيهم و بسنيتهم و بشيعتهم و تنكل بنسائهم و تسجن اطفالهم و هم ملتهيون بالمجوس الى اليوم المنحوس و هنيئا لاسراءيل بكم ..و فوالله انتم خلقتم على اطهر ارض لكنكم لا تستحقون الا هذه الرمال و بدون نعال

الدول العربية
مجد -

الله ينتقم منكم يا عرب الله يزلزل الأرض التي تعيشون عليها. الغباء والكذب متأصل بكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم, إلى الجحيم يا جرب. شعب مريض متخلف شعب أبو شحاطة. اشكر ربي باني غادرت البلدان العربية المتخلفة

الدول العربية
مجد -

الله ينتقم منكم يا عرب الله يزلزل الأرض التي تعيشون عليها. الغباء والكذب متأصل بكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم, إلى الجحيم يا جرب. شعب مريض متخلف شعب أبو شحاطة. اشكر ربي باني غادرت البلدان العربية المتخلفة

الى (19. موسي كليم الله)
Nafie Akrawi -

شــــــــــــــــــــــــــــكرا للأجابه ولعبقريتك ..ولكن لدى سـؤال أخر وحتما سـأجد الجواب عندك لذكائك ((المفرط )) ..نعم ان (( موسي نبي الله سلام الله عليه )) وأنه كلم الله من فوق جبل وسمى الجبل باسمه (( جبل موسى )).........لماذا لم يكلم (( النبى موسى )) ربه من أسفل الجبل ...وهل علينـا ان نطلب الدعاءنصعد الجبال ..ونتكلم مع الرب .....اذا كان هو نبيـا اعرف بالله وصعد الجبل ...فكيف على الرب ان يسمع صلواتنـا ودعائنـــا ونحن كلنـا فى الأرض اسفل الجبال .....اعتقد الحل والجواب لديك يا أسـتاذ (( عبدالفادر ))

النظام الايراني مجرم جبان
Amr Alamr -

خسة النظام الإيراني ظهرت وإنكشفت ومن يطبل له بعد ذلك أو يدافع عنه ساذج النظام الماكر في ايران خدع الشيعة والمسلمين بشعاراته الزائفة وهو نظام فارسي عنصري يشعل الفتن ويرتكب الحماقات والتفجيرات ويعتقد بغباءه أنه لن ينكشف وعجبي أنه بعد إنكشاف حقيقة العصابة الإجرامية في ايران إلا أن هناك سذج يتعامون عن ذلك وذلك بسبب مازرعته هذه العصابة في عقولهم حتى لم يعودوا أن يصدقوا ما تراه أعينهم ولكن الله يمهل ولايهمل والشعب الإيراني قد تلقفه عصابة ماكرة خطيرة لعبت في عقولهم وشحنتهم ضد جيرانهم وأحيت طقوس الظلال والأوهام والظلام والظغينة في نفوسهم حتى تجردوا من عقولهم وتعلقوا بالأوهام ورغم أنهم يشاهدون المآل الحتمي للمجرمين الواهمين في ليبيا وسوريا إلا أنهم لازالوا يصدقون الترهات والأقوال الفارغة عن المقاومة ومحاربة الإستكبار بكل بلاهة ولو دقق العقلاء قليلاً لوجدوا أن النظام الفارسي لايسعى إلا لمصالحه الخاصة دون مراعاة لشعبه أو إحترام لعقله بل يستغله بعد أن يملئه بالأوهام أسوأ إستغلال

الى جيل عرعور و جيشه
موسى -

صدق الذي قال عرب خرب..لانهم لم يربحوا حربا واحده في حياتهم حتى صلاح الدين ليس عربيا ..فقط المقاومه اللبنانيه و بمساعده مجوسيه....فارسيه....ايرانيه.....فقيهيا ....خمينيه ....دحرت العدو الصهيوني..العرب قاعدين بيشتموا بالشيعه...و بالمجوس...و هم مش عارفين ايديهم من ارجلهم...لولا حزب الله لارجعتكم اسرائيل الى الخيام و الابل و عنتر و عبله... جحا ..و حكايات الليل و الف ليله و ليله

نهاية الملالي
amedi -

نظام الملالي الى زوال ان شاء الله مع اول ضربة اسرائيلية سيفتح المجال للشعب الايراني لينتفض بوجه الملالي الدجالين ويخلص ايران من تخلفها .

الى رقم 24
Ana -

لا فائدة من طلب الدعاء اذا كان فوق الجبل او تحت الجبل في كلتا الحالتين لا يسمع انه ( اطرش بالزفة ), تحياتي للسيد عقراوي واعتذاري للسيد عبد القادر.

اشلون مسلمين ؟!!!!
د . سعد باقر -

من المعلوم ان ايران تدعي الاسلام و تدعي الانسانية وتدعي رعاية الشعوب وغيرها من الاكاذيب والاباطيل والخرافات والترهات ... !!!!!!!!!!!!!!!! وفي نفس الوقت نرى ان ايران تنتهك كل هذه المبادئ السامية وتنتهك حقوق كل الشعوب وذلك بان تجعل في كل دولة عربية قاعدة وتيار وحزب تابع لها وتهدد وتقتل به الشعوب ؟!!!!وخير دليل اليوم نرى ان مناوراتها تتوجه الى دول الخليج العربي فهي تهدد اسرائيل بمحو الدول العربية ؟!! وكانما اسرائيل يهمها الامر العربي ؟!! وفي نفس الوقت اسرائيل تهدد ايران بمحوا العرب ؟!! والي صاير بالنص هي الشعوب العربية ؟!!