أخبار

ذعر في مصر بسبب ارتكاب جرائم قتل باسم "الأمر بالمعروف"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الشاب أحمد حسين الذي قتل أثناء سيره مع خطيبته في مدينة السويس

تثير حوادث القتل في مصر باسم "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وخاصة الحادثة الأخيرة التي أدت الى قتل شاب أثناء سيره مع خطيبته في منطقة السويس، الرعب بين المصريين.

القاهرة: أثار ما يسمى بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" عاصفة من الخوف والذعر الممزوج بالغضب بين المصريين، لاسيما بعد ارتكاب حوادث قتل باسمها، كان آخرها مقتل شاب بطريقة بشعة أثناء سيره مع خطيبته في مدينة السويس، وبينما يلقي البعض باللائمة على التيار السلفي في مصر، تتبرأ قياداته منها، ويلقي نشطاء ثوريون بالمسؤولية عن تلك الأفعال على ما وصفوه بـ"جهاز أمن الدولة المنحل"، وجماعات البلطجية الذين ينتشرون في مصر من أجل إثارة الذعر بين المصريين، في أعقاب نجاح الثورة بانتخاب رئيس من غير المنتمين الى النظام السابق.

مقتل شاب أمام خطيبته

تعرض شاب جامعي يدعى أحمد حسين للقتل على أيدي ثلاثة رجال ملتحين يعتقد أنهم ينتمون إلى ما يعرف بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، ووفقاً لرواية أسرته فإن حسين الذي يدرس السنة الثالثة في كلية الهندسة كان يقف مع خطيبته بجوار موقف سيارات الأجرة الرئيسي في مدينة السويس، بانتظار سيارة، اقترب منه ثلاثة رجال ملتحين ويرتدون جلاليب بيضاء، وسألوه عن هويته وهوية الفتاة، ولما قال لهم إنها خطيبته، ودلل على صدق كلامه بارتداء كل منهما "دبلة الخطوبة"، نهره أحدهم، طالباً منه الإنصراف، والإبتعاد عنها، وعدم العودة لهذا الفعل مرة أخرى، إلا أنه اشتبك معهم لفظياً، ما أدى إلى تطور الأمر إلى حد أن طعنه أحدهم بسكين في الفخذ، وتسبب في قطع شريان في ساقه، فأصيب بنزيف حاد، ونقل إلى المستشفى، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحه.

الأمر بالمعروف تعلن مسؤوليتها

ووفقاً لما في ورد في محضر الشرطة الذي حمل رقم 2577جنح السويس، فإن التحريات لم تتوصل حتى الآن للجناة، الذين ارتكبوا جريمتهم في 28 حزيران (يونيو) الماضي، فيما أعلنت ما يسمى بـ"هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، مسؤوليتها عن الجريمة، وذلك في بيان لها على صفحتها على موقع الفايسبوك حمل رقم 10، وقالت: "أثناء قياماثنين من أعضاء جماعة الأمر بالمعروف يستقلان دراجة نارية، بتفقد قطاع بورتوفيق، فجرًا، لاحظا وجود الشاب والذي كان يقف على جانب الطريق بجوار موقف الأجرة. وعند سؤال الشاب عن سبب وجوده مع الفتاة في ساعة متأخرة وعلاقتها به، أكد أنها خطيبته، وعندما طلبا منه دليلاً على وجود علاقة شرعية بينهما، أشار إلى خاتم فضة في يده اليمنى، ولم يشفع الخاتم لدى أعضاء الهيئة والذين رأوا ضرورة إقامة الحد الشرعي وهو ضربه بعصا "ضربة خفيفة"، والتأكيد عليه بعدم تكرار ارتكاب الواقعة مرة أخرى، إلا أن الطالب ويدعى أحمد حسين عيد، رفض الأسلوب الذي تعاملوا معه به، والذي تسبب في إحراجه أمام فتاته. وأضافت الهيئة في بيانها: " قام الطالب بسب الأعضاء اعتراضًا منه، كما انتقد ارتداءهم الزي الإسلامي "الجلباب القصير"، وهو ما دفع أحدهم بإخراج صاعقة كهربائية من جيبه، في محاولة منه لردع ثورة الشاب، إلا أنه فشل واستمر في ثورته، وهو ما دفع آخر منهم إلى إخراج سكين كان يحمله بغرض الدفاع عن نفسه، وقام بطعنه طعنة خفيفة في قدمه اليمنى. وأعربت الهيئة عن أسفها لسماع خبر وفاة الشاب، وأعلنت أنها سوف تفتح تحقيقاً داخلياً مع العضو الذي ارتكب الواقعة، مع تفتيش أعضائها تفتيشًا ذاتيًا للتأكد من عدم حملهم أي أسلحة قبل الخروج في أية مهمة".

حزب النور يتبرّأ

تبرّأ حزب النور السلفي من الجماعة ومن الواقعة، وقال يسري حماد القيادي في الحزب لـ"إيلاف" إن الحزب والدعوة السلفية يتبرأن من هذه الجريمة، مشيراً إلى أن هذا الفعل ليس من شيم أتباع الدعوة السلفية، الذين يتخذون من قوله سبحانه وتعالى "ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلْهم بالتي هي أحسن، إن ربك أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن إهتدى"، مشيراً إلى أن الحزب لا يعلم شيئاً عن تلك الواقعة، ودعا الشرطة إلى ضرورة تكثيف جهودها من أجل التوصل إلى الجناة في أسرع وقت درءاً للفتنة، لبيان إن كان الجناة من المحسوبين على أي تيار أم من فلول النظام السابق الذين يريدون إثارة الفوضى في البلاد.
وتبنى وجهة النظر نفسها نادر بكار المتحدث باسم الحزب في تدوينة له على موقع توتير، وقال: "بالنسبة للأخ الذي نحسبه شهيدًا وقتل غدرًا في السويس فقد شارك إخواني من الحزب هناك في الجنازة رسميًا، ونطالب قطعًا بتطبيق القصاص العادل". وأضاف أنه يجب على الشرطة أن تكثف تحرياتها للقبض على الجناة، وتابع: "أما نحن فلم نكن يومًا قضاة على الناس، بل اسمنا الذي لا نزال نشرف به هو "الدعوة"، فنحن دعاة نبصر فقط بالحق ولا ننصب أنفسنا على الناس قضاة".

المخابرات وأمن الدولة

فيما اتهمت الناشطة الثورية نوارة نجم المخابرات وجهاز أمن الدولة المنحل بالوقوف وراء الحادثة وغيرها من حوادث استهداف النساء المتبرجات بالشوارع بهدف ضرب الثورة، وتجربة الرئيس محمد مرسي، وقالت: "ياجماعة هيئة الأمر بالمعروق والنهي عن المنكر دي اللي عاملها وأسسها وأعضاؤها مخابرات ومش مصدقيني اسألوا المحامين اللي دعبسوا وراهم، وهدفها الإنقلاب على مرسي". وكتبت اسم أحد المحامين ويدعى أحمد حلمي، وأضافت: "اسألوه اذا كانت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دول بجد ولا مخابرات عسكرية".
ويرى النائب في مجلس الشعب المنحل ممدوح إسماعيل أن جماعة الأمر بالمعروف من اختراع أمن الدولة المنحل، وقال إن بقراءته للبيان الذي يوزع باسم الامر بالمعروف والنهى عن المنكر، وفيه تبيان لواقعة قتل شاب السويس، تأكد له من كل حرف أنه نفس أسلوب أمن الدولة الإجرامي التلفيقي القديم. ودعا رئيس الجمهورية إلى تطهير الداخلية، وقال: "بالله عليك يارئيس الجمهورية إلحق مصر من جهاز أمن الدولة، لابد أن تضع يدك على هذا الجهاز الخطير الذي خرب مصر، فلم يحاكم منهم أحد حتى الآن ومازالوا يعبثون بأمن الناس فسيدمرون البلد حقداً على ضياع مملكتهم وزعيمهم الأكبر العادلي".

الشرطة لم تتوصل للجناة

فيما قال مصدر أمني لـ"إيلاف" إنه من المبكر الحكم على ما إذا كان الجناة من التابعين للجماعات الإسلامية أم ممن يقال عنهم من الفلول، وأضاف أن التحريات حول الجريمة مازالت جارية، مشيراً إلى أن المعلومة الواضحة حتى الآن هي أن ثلاثة أشخاص ملتحين هم من قتلوا الشاب، ولم يتم التوصل إلى هويتهم، مشيراً إلى أن أسرة الشاب لم توجه إتهامات إلى جهة أو أشخاص محددين، وحذر من انتشار الشائعات وإستباق نتائج التحقيقات، وقال إن الشرطة سوف تتوصل إلى الجناة في أسرع وقت، نظراً لما تمثله الجريمة من خطر على أمن الدولة، وتهدد بفتنة في مصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأمـْر بالمـْعروف و النه
Suhair -

اعترفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتنفيذها أول عملية في مدينة "السويس" بقتل شاب من شبابها. حيث قالت الهيئة – عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - :" تــم بحمد الله تعالـى و توفيــقــه الإنفــاذ الأول لشعيـرة ((الأمـْر بالمـْعروف و النهـي عن المنكر)) في عهد السيـد الرئيِـس ((محـمد مُرســي)) و ذلــك بــمديـنــة الــسويس الــباسـلْه فـْي احد الشباب المارقين الذين كان يرافق أمرأةً أجنــبـيـةً عـنْـه اللهم كن عونًا لنا في إقامة دولتـك". وأكَّدت الهيئة أن هذا الشاب كان يمارس فحشاء – على حد تعبيرهم، ولذا قاموا بقتله. تجدر الإشارة أن شابًا قُتل في السويس أثناء توصيله لخطيبته، وصرد والده أن الجماعات الإسلامية قامت بطعنه في أعضاؤه التناسلية وعدد من الطعنات الآخرى أودت بحياته

هذا أول الطريق.
أتاتورك -

هذا أول الطريق.. والطريق لن تنتهي إلا في افغانستان (والله أعلم).

يا خساره
صوت الحق -

يا خسارتك يا مصر المحروسه ، لم ولن تعودي محروسه بعد اليوم!.

مبروك
اللهم لا شماته -

مبروك لارض الحضارة والتاريخ الديمقراطية الوهابية, لاحل الا باستهداف هؤلاء المتخلفين وجعلهم يخافون الخروج بمظهرهم القبيح في شوارع ارض الكنانة . وانتم ياشعب مصر ستكونون من يائمر بالمعروف وينهى عن المنكر بفعلكم هذا وتنظيف ارض الله وعباده من هذه .....والا فقد اعذر من انذر والرحمة لشهيد مصر الديمقراطية .ارجو النشر ياايلاف, وشكرآ..

من رأى منكم منكرا
فليصلحه بيده -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان راى احد منكم منكرا فليصلحه بيده (بيده) او بلسانه او بقلبه وهذا اضعف الايمان ":::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::ويبدوا ان هؤلاء الشبان ليسوا ضعاف الايمان فارادوا اصلاح المنكر (باليد) اولا ! فهل اخطأوا ؟ لا ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: تذكرت ايام الدراسه الجامعيه وقت ان كانوا يستخدمون ( الجنازير) لضرب اى شاب يقف مع فتاه !!!!! هل تذكروا هذه الايام وقت ان كانت العقول من نوع ((عقل اندرويرى)) !!!!!! هم يظنون ان كل شبابنا مثل فضيله الشيخ على ونيس النائب بالمجلس المنحل ؟؟ والمدعو بنائب نسرين؟ فلماذا يتبراون من الفعله السيوا هم المنادون بتطبيق الشرع؟ والرسول لا ينطق عن هوى بل هو وحى يوحى !!!!!! اتريدون ان شبابا يكون ضعيفا بالايمان فيصلح بلسانه او بقلبه ؟ واسفاه

شعب مصر
Geno -

لو الشعب المصرى ما دافعش ضد اى اعتداء ضد اى حد البلد هتولع .. كام مرة حصل اعتداء على اقباط وكنائس وماحدش اتحرك لكن اديكوا شوفتوا الشر حيوصل للكل اقفوا امام الشر لو حدث لاى شخص لان بعدم وقوفكم امام الشر بحجه انه ضد مسيحي او شيعى او ملحد هتلاقوا الشر اتوغل وهيؤذيكم انتم كمان والنتيجة قتيلان فى الشرقية وقتيل السويس وغيرة دافع عن جارك مهما كانت ديانته واعترض على اى شر يتم ضد اى حد فى بلدك لان لو ماعترضتوش كدة انتوا بتزرعوا وبتثبتوا الشر وهييجى اليوم اللى تحصدوه زى ما بيحصل قتلى ابرياء مسلمين يعنى الشر ما بيفرقشى الفرصة موجوة لنزع الشر بعد كدة الفرصة حتروح والكل ها يعانى ...

ربيع آلسلفيه
حكم آلشريعة -

عقبال ســـــــــــــــوريآ يـــــــــآ رب

EGYPT
EGYPT -

EGYPT

قال أحد الفلاسفة:
أتاتورك -

بدون الدين ستجد الناس الطيبين يفعلون الخير.. والناس الأشرار يقترفون الشر.. ولكن لتجعل الطيبين يقترفون الشر.. فعليك بالدين....( كلام رائع جدا.)

الحقيقة الغائبة
بدر العراقي -

هكذا يظهر السلفيون على حقيقتهم للبعض الذي اعتقد ان السلفيين والاسلاميين بصورة عامة يحترمون الديمقراطية التي اوصلتهم للحكم. ان الفكر الاسلامي مناقض للحرية واحترام الرأي الاخر. لنقرأ الكتب الاسلامية الدينية او التاريخية والتشريعية ولندرس تصرفات الخلفاء والملوك الاسلامين من بداية الدعوة الاسلامية ولحد يومنا هذا فنجد ان نظام طالبان هو االاكثر ديمقراطية على مدى التاريخ الاسلامي.

الحقيقة الغائبة
بدر العراقي -

هكذا يظهر السلفيون على حقيقتهم للبعض الذي اعتقد ان السلفيين والاسلاميين بصورة عامة يحترمون الديمقراطية التي اوصلتهم للحكم. ان الفكر الاسلامي مناقض للحرية واحترام الرأي الاخر. لنقرأ الكتب الاسلامية الدينية او التاريخية والتشريعية ولندرس تصرفات الخلفاء والملوك الاسلامين من بداية الدعوة الاسلامية ولحد يومنا هذا فنجد ان نظام طالبان هو االاكثر ديمقراطية على مدى التاريخ الاسلامي.

bye bye civilization
me -

مصر المحروسة ؟ محروسة ايه اللي جاي تقولي عليه , دي بقت المخروسة بالتخلف الأسلامي

bye bye civilization
me -

مصر المحروسة ؟ محروسة ايه اللي جاي تقولي عليه , دي بقت المخروسة بالتخلف الأسلامي

هل الحديث صحيح ؟ فعلا؟
عصفور -

حديث من رأى منكم منكرا فليصلحه بيده !! ليكون قوى الايمان !!! هل هو حديث صحيح ؟ وما راى الاحباء فى كونه صحيحا وبالتالى واجب التنفيذ؟ =========لماذا يظنون ان امن الدوله اكثر ايمانا من شباب ملتحى؟

هل الحديث صحيح ؟ فعلا؟
عصفور -

حديث من رأى منكم منكرا فليصلحه بيده !! ليكون قوى الايمان !!! هل هو حديث صحيح ؟ وما راى الاحباء فى كونه صحيحا وبالتالى واجب التنفيذ؟ =========لماذا يظنون ان امن الدوله اكثر ايمانا من شباب ملتحى؟

اهلا بالطالبان
ناديا عبد الحق -

اهلا وسهلا للطالبان. مصر ترحب بكم. السلفيون سينقذوا المجتمع ويكرموا المرأة بلفها في النقاب الأسود. وكما فعلوا في غزة سيمنعوا الموسيقى والغناء والانترنيت واغلاق صالونات التجميل وازياء النساء. الشعب المصري يرحب بالسلفيين والطالبان.

اهلا بالطالبان
ناديا عبد الحق -

اهلا وسهلا للطالبان. مصر ترحب بكم. السلفيون سينقذوا المجتمع ويكرموا المرأة بلفها في النقاب الأسود. وكما فعلوا في غزة سيمنعوا الموسيقى والغناء والانترنيت واغلاق صالونات التجميل وازياء النساء. الشعب المصري يرحب بالسلفيين والطالبان.

القاء القبض على القتيل
رامي ريام -

دائما وهذه معروفة يكون القاء القبض على القتيل والقاتل / انهزم / لان القتيل جثة هامدة لا حراك لها - نعم هذه اذا لم تكتمل الشروط المناطة لبعض الجهات التي تريد الوصول الى سدة الحكم حيث تحاول القيام في بلبلة بين صفوف الشعب ويكون الضحية دائما المواطن الذي يرغب العيش بسلام - ..........عليهم وعلى كراسيهم وعلى احزابهم التي ملئة شوارع مصر وميدان التحرير - عاش شعب مصر حرا ابيا نحو الحرية والديمقراطية البنائة

القاء القبض على القتيل
رامي ريام -

دائما وهذه معروفة يكون القاء القبض على القتيل والقاتل / انهزم / لان القتيل جثة هامدة لا حراك لها - نعم هذه اذا لم تكتمل الشروط المناطة لبعض الجهات التي تريد الوصول الى سدة الحكم حيث تحاول القيام في بلبلة بين صفوف الشعب ويكون الضحية دائما المواطن الذي يرغب العيش بسلام - ..........عليهم وعلى كراسيهم وعلى احزابهم التي ملئة شوارع مصر وميدان التحرير - عاش شعب مصر حرا ابيا نحو الحرية والديمقراطية البنائة

do nothing
لارا -

The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothingالشــيء الوحيــد الضــروري لإنتصــار الشــر، هـو عـــدم فعـل اي شـيء لوقفهــم مـن قبـل النـاس الطيبــون

do nothing
لارا -

The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothingالشــيء الوحيــد الضــروري لإنتصــار الشــر، هـو عـــدم فعـل اي شـيء لوقفهــم مـن قبـل النـاس الطيبــون

يا خساره
سعوديه -

انتوا اللي جبتوه لنفسيكم كنتوا سالتوا السعوديين ايش سوو لكم هيئه الامر بالمعروف يا خساره يا مصر

يا خساره
سعوديه -

انتوا اللي جبتوه لنفسيكم كنتوا سالتوا السعوديين ايش سوو لكم هيئه الامر بالمعروف يا خساره يا مصر

ملعوبة
ابن كوردستان -

الحقيقة بائنة جدا..بقايا الاعلام الفلولي الليبرالي الفاشل شعبيا يريدون توغيل الاسلاميين الذين سحقوهم انتخابيا عن طريق افتعال قضايا لواعيبها طرفين: يقوم جهاز امن الدولة الاجرامي يفعل الجريمة ثم الدور الثاني يكون لدوائر الاعلام الفلولي من اجل تشويه الاسلاميين..لكن على مين يابه

ملعوبة
ابن كوردستان -

الحقيقة بائنة جدا..بقايا الاعلام الفلولي الليبرالي الفاشل شعبيا يريدون توغيل الاسلاميين الذين سحقوهم انتخابيا عن طريق افتعال قضايا لواعيبها طرفين: يقوم جهاز امن الدولة الاجرامي يفعل الجريمة ثم الدور الثاني يكون لدوائر الاعلام الفلولي من اجل تشويه الاسلاميين..لكن على مين يابه

اقباط مصر
ابن كوردستان -

ابناء الكنيسة من جماعة شنودة الذي تمرد على شرعية الدولة المصرية يدخلون باسماء اسلامية ويعلقون ضد الاسلاميين, نقول لهم: مصر اسلامية والي مش عاجبوا يروح يشيل الاهرامات على كتافوا!! قادرين يا ابناء الكنيسة! اكيد مش قادرين..لما تقدروا تعالوا نتكلم عن هوية اخرى لمصر غير الهوية الاسلامية!! واخذ بالك ابونا!!

مسلم مرتد بافتخار
عبد الفادى -

احبك ان تعرف وتطمئن انه من حقك ان تسأل! ... واحبك ان تتأكد وتثق ان يسوع صادق!!! واحبك ان تعرف ان تساؤلاتك ليست جديدة! ... فقد جرى الاجابة عليها مسيحيا مرات كثيرة بطرق علمية منطقية، أشهرها كتاب يعتبر درة المراجع المسيحية المعاصرة، كتاب يحوي: اجابات لأسئلة تتحدى المسيحيين في القرن الحادي والعشرين!!! وهو كتاب بعنوان " برهان جديد يتطلب قرار" بقلم جوش ماكدويل، وسوف تجد في الجزء الثاني ص253 - ص270 الفصل 9 بعنوان "برهان الالوهية: القيامة - خدعة أم حقيقة تاريخية؟ ............... حيث يفند الكاتب في هذا الفصل العديد من النظريات المغلوطة عن القيامة من ضمنها النظريات التي تطرقت اليها .......... واليك فهرس الفصل التاسع ............ مقدمة................... أهمية قيامة المسيح بالجسد................... دلالات القيامة................... إعلان المسيح أنه سيقوم من الأموات................... أهمية هذا الإعلان................... إعلانات القيامة كما صرح بها يسوع................... مدخل تاريخي................... قيامة المسيح كحادث تاريخي له زمان ومكان................... شهادة التاريخ والقانون................... شهادة آباء الكنيسة الأولين................... مشاهد حول حادثة القيامة................... مشاهد ما قبل القيامة................... مشاهد ما بعد القيامة................... حقائق تاريخية ثابتة................... حقائق نفسية ثابتة................... حقائق اجتماعية ثابتة................... نظريات مغلوطة عن القيامة................... نظرية الإغماء................... نظرية السرقة................... نظرية الهلوسة................... نظرية الخطأ في القبر................... الخاتمة: المسيح قام، بالحقيقة قام!................... على الرابط التاليي ...................

زمن
Avatar -

هكذا دائما يبدأ زمن الانحدار نحو الحضيض .......مبروك لكم يا مصريين ما زرعت ايديكم.......والآت اعظم

مسلم مرتد بافتخار
عبد الفادى -

احبك ان تعرف وتطمئن انه من حقك ان تسأل! ... واحبك ان تتأكد وتثق ان يسوع صادق!!! واحبك ان تعرف ان تساؤلاتك ليست جديدة! ... فقد جرى الاجابة عليها مسيحيا مرات كثيرة بطرق علمية منطقية، أشهرها كتاب يعتبر درة المراجع المسيحية المعاصرة، كتاب يحوي: اجابات لأسئلة تتحدى المسيحيين في القرن الحادي والعشرين!!! وهو كتاب بعنوان " برهان جديد يتطلب قرار" بقلم جوش ماكدويل، وسوف تجد في الجزء الثاني ص253 - ص270 الفصل 9 بعنوان "برهان الالوهية: القيامة - خدعة أم حقيقة تاريخية؟ ............... حيث يفند الكاتب في هذا الفصل العديد من النظريات المغلوطة عن القيامة من ضمنها النظريات التي تطرقت اليها .......... واليك فهرس الفصل التاسع ............ مقدمة................... أهمية قيامة المسيح بالجسد................... دلالات القيامة................... إعلان المسيح أنه سيقوم من الأموات................... أهمية هذا الإعلان................... إعلانات القيامة كما صرح بها يسوع................... مدخل تاريخي................... قيامة المسيح كحادث تاريخي له زمان ومكان................... شهادة التاريخ والقانون................... شهادة آباء الكنيسة الأولين................... مشاهد حول حادثة القيامة................... مشاهد ما قبل القيامة................... مشاهد ما بعد القيامة................... حقائق تاريخية ثابتة................... حقائق نفسية ثابتة................... حقائق اجتماعية ثابتة................... نظريات مغلوطة عن القيامة................... نظرية الإغماء................... نظرية السرقة................... نظرية الهلوسة................... نظرية الخطأ في القبر................... الخاتمة: المسيح قام، بالحقيقة قام!................... على الرابط التاليي ...................

درب العراق
عراقي -

كلكم سائرون على درب العراق........اهلا بكم .

الى ابن كوردستان
احمد الشرقي -

الى التعليق رقم 17 و 18 لماذا تحشر اسم كوردستان مع افكارك الارهابية,كوردستان بلاد الشمس والطبيعة و الحضارة قبل غزواتكم المتخلفة ,الاسلامية ,المغولية, كانت ومازالت تحترم الحضارات الاخرى وخاصة المصرية لان لهما تاريخ مشترك في بناء الحضارة الانسانية,......الحضارة المصرية لها اهراماتها والحضارة الاسلامية لها اهراماتها ولكن الفرق هو ان اهرامات مصر عبارة عن احجار وضعت بمعرفة في الفنون والعلوم من الهندسة والفلك وغيرها ..اما الاهرامات الاسلامية عبارة عن اشلاء واجساد بشرية قطعت وشوهت بمعرفة في فنون الخدعة والقتل والذبح وارض كوردستان خير شاهد ...يا اخي اقرأ واسمع اوجاع الاخرين بدل ان تسمع فقط كاسيت ’’عذابات القبر’’

درب العراق
عراقي -

كلكم سائرون على درب العراق........اهلا بكم .

الى 17 و18
The End -

انا مش عارف انت كاتب ليه ابن كردستان انت انسان مصرى متعصب معقد لماذا تدعى انك ابن كردستان انت اكيد لما تدخل القبر هتلاقى ثعبان اقرع مش عارف يعنى ايه اقرع يعنى هو فيه ثعبان بشعر .. فعلا جهل ... كمان بحسب تعليق رقم 3 شوفوا جماعة الامر بالمعرف عملت ايه فى السعودية اللى المفروض كمان مطبقة الشريعة فما بالك بمصر من جهل وتخلف وتعصب وانحلال .. يعنى انت هتكون اول واحد يمسكوه بتوع الامر بالمعروف انت والشيخ ونيس .. فعلا يا خسارة يا مصر غابت عنك الحضارة والقانون طبعا الناس دول لو فى دوله محترمة فيها قانون كانوا ما يجرؤش يكلموا حد .. اعتقد انهم جبناء بيتحاموا فى العدد وغياب الامن لكن المفروض يتم مواجهتم بالدفاع الشرعى عن النفس لانهم غالبا بيكونوا مسلحين لذلك لو اعترضوا احد يجب ان يتعامل معهم بالقوة يعنى يضربهم فى الاماكن الحساسة بسرعة ولا يتناقش معهم لانهم ليس لهم اى صفة قانونيه هم بلطجية الدين ارهابيين عايزين الناس تخاف منهم .. وعشان يداروا ارهابهم يقولوا امن الدوله فلول نظام قديم .. طيب ماهى جماعة التكفير والهجرة والامر بالمعروف وغيرها موجودين من التمانينيات وكانوا بيضربوا فى الشرطة وامن الدوله والابرياء يبقوا كانوا موجودين قبل كدة يبقوا لا امن دوله ولا فلول دول ارهابيين متعصبيين موجودين ينتهزوا فرصة غياب الامن وضعف الدوله لممارسة نشاطهم.. والغريب انهم طلعوا بمظاهرات تضامنا مع الشيخ ونيس صاحب الفعل الفاضح وعلى الجانب الاخر تلاقيهم يرهبوا الابرياء فعلا نفاققققققق

الى 17 و18
The End -

انا مش عارف انت كاتب ليه ابن كردستان انت انسان مصرى متعصب معقد لماذا تدعى انك ابن كردستان انت اكيد لما تدخل القبر هتلاقى ثعبان اقرع مش عارف يعنى ايه اقرع يعنى هو فيه ثعبان بشعر .. فعلا جهل ... كمان بحسب تعليق رقم 3 شوفوا جماعة الامر بالمعرف عملت ايه فى السعودية اللى المفروض كمان مطبقة الشريعة فما بالك بمصر من جهل وتخلف وتعصب وانحلال .. يعنى انت هتكون اول واحد يمسكوه بتوع الامر بالمعروف انت والشيخ ونيس .. فعلا يا خسارة يا مصر غابت عنك الحضارة والقانون طبعا الناس دول لو فى دوله محترمة فيها قانون كانوا ما يجرؤش يكلموا حد .. اعتقد انهم جبناء بيتحاموا فى العدد وغياب الامن لكن المفروض يتم مواجهتم بالدفاع الشرعى عن النفس لانهم غالبا بيكونوا مسلحين لذلك لو اعترضوا احد يجب ان يتعامل معهم بالقوة يعنى يضربهم فى الاماكن الحساسة بسرعة ولا يتناقش معهم لانهم ليس لهم اى صفة قانونيه هم بلطجية الدين ارهابيين عايزين الناس تخاف منهم .. وعشان يداروا ارهابهم يقولوا امن الدوله فلول نظام قديم .. طيب ماهى جماعة التكفير والهجرة والامر بالمعروف وغيرها موجودين من التمانينيات وكانوا بيضربوا فى الشرطة وامن الدوله والابرياء يبقوا كانوا موجودين قبل كدة يبقوا لا امن دوله ولا فلول دول ارهابيين متعصبيين موجودين ينتهزوا فرصة غياب الامن وضعف الدوله لممارسة نشاطهم.. والغريب انهم طلعوا بمظاهرات تضامنا مع الشيخ ونيس صاحب الفعل الفاضح وعلى الجانب الاخر تلاقيهم يرهبوا الابرياء فعلا نفاققققققق