أخبار

السلفيون في مصر يرفضون تعيين نائب رئيس قبطي أو امراة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: ركزت الصحف المصرية المستقلة الصادرة الثلاثاء على الجدل الذي أثاره أكبر الاحزاب السلفية برفضه تعيين امراة او قبطي في منصب نائب الرئيس وكذلك اصراره على تعديل المادة الثانية من الدستور بالاضافة الى تشكيل الحكومة الجديدة والتظاهرات المطلبية.

وتحت عنوان "السلفيون يفجرون ازمة المادة الثانية" شددت صحيفة الوفد الليبرالية على اصرار حزب النور السلفي على "تعديل نص المادة لتكون احكام الشريعة الاسلامية بدلا من مبادىء الشريعة الاسلامية" التي ينص عليها الدستور السابق.

وفي السياق ذاته عنونت صحيفة الوطن "نائب الرئيس يجدد الخلافات بين الاقباط والسلفيين" وكتبت في صفحتها الاولى "تحول منصب نائب الرئيس الى ساحة للمواجهة بين الحركات القبطية والتيارات السلفية بعد تصريحات مسؤولي حزب النور الرافضة تعيين نائب قبطي".

واضافت ان "نادر بكار المتحدث الرسمي باسم النور قال ان الحزب يرفض تعيين نائبين للرئيس من الاقباط والمراة ويرحب بتعيين مستشارين من الاقباط والمراة مختصين بشؤونهما".

وتطالب القوى المدنية الرئيس الجديد محمد مرسي القادم من صفوف جماعة الاخوان المسلمين على تعيين نائب رئيس قبطي ونائب رئيس امراة في الفريق الرئاسي وايضا تعيين نساء واقباط في التشكيلة الحكومية الجديدة لضمان عدم سيطرة التيار الاسلامي على كل مفاصل الحكم والمحافظة على مدنية الدولة.

وبشان تشكيل الحكومة الجديدة كتبت المصري اليوم (مستقلة) تحت عنوان "الحكومة الجديدة خلال اسبوعين" نقلا عن مصادر مقربة من الرئيس محمد مرسي لم تكشفها "ان حكومة كمال الجنزوري لن تستمر اكثر من اسبوعين لحين الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة المقرر تقليص عدد وزاراتها من 32 الى 28 ، ولن تزيد حصة حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الاخوان، فيها على 50 بالمئة من حقائبها".

واضافت الصحيفة نقلا عن المصادر ذاتها ان الرئيس محمد مرسي "يفاضل بين ثلاثة اسماء لتولي رئاسة الحكومة ليس من بينها محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور او فاروق العقدة محافظ البنك المركزي".

من جهة اخرى بعد انتهاء الاعتصام في ميدان التحرير تزايدت المظاهرات والاحتجاجات المطلبية في الايام الثلاثة الاخيرة امام قصر الرئاسة في مصر الجديدة (شمال القاهرة). وعنونت صحيفة الوطن (مستقلة) "قصر الرئاسة تحت حصار مظاهرات المطالب".

واضافت "حاصر مئات من عمال مصنع سيراميكا كليوباترا قصر العروبة في مصر الجديدة للمطالبة بتدخل الرئيس محمد مرسي في ازمتهم واجبار محمد ابو العينين رجل الاعمال وصاحب المصنع على صرف رواتبهم ومستحقاتهم (..) في حين اتهم ابو العينين نشطاء بتاجيج الاضرابات في مصانعه" كما تظاهر العشرات من ماموري الضرائب في المكان ذاته.كما عنونت الشروق (مستقلة) "المظاهرات تحاصر قصر الرئاسة وتتجدد في المحافظات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Ask Wanees
Rose -

Ask Wanees who was captured doing immoral in the car with a woman, ask him why the Solphian don''t need a woman in the government, what basis they have to direct their conduct...it is racism, facism, hate, retardness, immoral, uncivilization, just need to live in tents with four women serving him and then go for more in a car...when a man is seperated from God and doesn''t know the way who is Jesus Christ then he or she go astray like a blind leading a blind and and the whole society will be vulnerable to the act of darkness

ليه نائب صليبي ؟
لن يرضوا عن المصريين -

معاهم حق ، هل عينت امريكا الصليبية نائبا مسلما للرئيس او حتى فرنسا العلمانية او بريطانيا ؟! علما ان في مصر اقليات اكثر تعدادا من المسيحيين ولا يحصلون على عشر معشار عليه المسيحيون في مصر بالابتزاز والاستقواء والبكاء !!

ازيلت الاقنعة
بدر العراقي -

هكذا يظهر السلفيون على حقيقتهم للبعض الذي اعتقد ان السلفيين والاسلاميين بصورة عامة يحترمون الديمقراطية التي اوصلتهم للحكم. ان الفكر الاسلامي مناقض للحرية واحترام الرأي الاخر. لنقرأ الكتب الاسلامية الدينية او التاريخية والتشريعية ولندرس تصرفات الخلفاء والملوك الاسلامين من بداية الدعوة الاسلامية ولحد يومنا هذا فنجد ان نظام طالبان هو االاكثر ديمقراطية على مدى التاريخ الاسلامي.

Bad Tree Bad Fruit, Cross
Rose -

Look at the comments from # 1 , it proof that these guys have no civilization, Barbarian with swords ready to cut necks and hands , robbed of all ranks of humanity, reading nothing but verses of kiling that used in wars, feeding on th eblood of innocent...they call Christian Crossiadors or Saleebieen, yes we boast about the cross of Jesus Christ who is God appear in flesh and on which Christ made slavation to all mankind to save them from the pwoer of sin that control all mankind ....but you , fanatic want to crucify all those who oppose you without any tolerance, God will oppose all these arrogant fanatic and they will never rule over Egypt

نكاية ...!!!
سعيد -

الآن ... سأصبح سلفياً نكاية بالليبرال والمثليين وهيثم المناع ...!!

الى بدر العراقي
جاسم الكردي -

مهما فعلتم و تفعلونه او قلتم و تقولونه بحق هذا الدين فلن تستطيعوا ان تغيروا نفس مسلم واحد , و الربيع العربي اثبت بان الشعوب التي تسكن في هذه البقعة من العالم لا تريد حكمكم بل تريد حكم الله لذا انصحكم بان (تلموا جوالاتم و ترحلوا عنا) لانكم ناس فاشلين و قتلتم الشعوب تحت شعار الديمقراطية والعلمانية فاسيادكم الذين اجبرتهم الشعوب العربية بالرحيل بدءا من زين الهاربين و صاحب الكتاب الاخضر و البقرة الضاحكة و ابو القات و وانتهاء بابو نص اللسان بشار و المتشبثون بالسلطة الهالكي والبارزاني والطالباني كلهم كانوا يدعون الديمقراطية والعلمانية و رايناهم كيف قتلوا شعوبهم عندما خرجت هذه الشعوب للشارع مطالبة بالاصلاح . صدق من قال (اللي يعيش بالحيلة يموت بالفقر)