أخبار

اعتقال تونسي في فرنسا للاشتباه بقيامه بتجنيد جهاديين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعتقلت الشرطة الفرنسية تونسيا يدير موقعا الكترونيا اسلاميا، للاشتباه بقيامه بتسهيل تجنيد جهاديين لصالح "تنظيمات ارهابية"، حسب ما اعلنت النيابة العامة في باريس. وكشفت النيابة العامة في بيان ان التونسي الذي يقطن في مدينة تولون (جنوب شرق) اعتقل الجمعة الماضي بطلب من المدعي العام وسيمثل الثلاثاء امام قاضي مكافحة الارهاب.

واوضحت ان الرجل المولود سنة 1977 متهم ب "ارسال معلومات ونقل توجيهات" تتعلق ب"صناعة عبوات ناسفة واختراق عناصر حكوميين (لصفوف الاسلاميين)، وحول تنقلات وزراء اجانب يمكن ان يكونوا اهدافا" ل"منظمات ارهابية" مثل تنظيم القاعدة وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي"، بواسطة حاسوبه الشخصي.

كما يواجه التونسي تهمة "تامين دور مركزي في جمع ارصدة لتمويل شراء معدات حرب مثل قاذفات صواريخ وصواريخ وبنادق رشاشة من قبل هذه التنظيمات الارهابية".

وقالت النيابة العامة ان المشتبه به قد يكون "سهل تجنيد مرشحين للجهاد لصالح تنظيم فتح الاسلام وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب". وذكرت بان التونسي اعتقل في اطار انابة قضائية، فتحت في 30 حزيران/يونيو 2011 ، حول عصابة إجرامية على صلة بتنظيم إرهابي وتمويل تنظيم إرهابي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف