أخبار

الطائرة التركية "استفزت" سوريا عبر دخول مجالها الجوي مرتين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: افادت وكالة انترفاكس الاربعاء ان الطائرة التركية التي اسقطتها سوريا في 22 حزيران/يونيو قامت "باستفزاز" المضادات الجوية السورية عبر انتهاكها مرتين المجال الجوي السوري وذلك نقلا عن مصدر روسي مطلع على الملف.

وقال المصدر ان "تحركات الطائرة التركية كانت استفزازية كما هو واضح. والا كيف يمكن تفسير واقع ان هذه الطائرة الحربية دخلت مرتين المجال الجوي السوري".

واضاف ان "الطاقم لا يمكن الا ان يكون دافعه الوحيد، اختبار نظام المضادات الجوية السورية. وبالواقع قام باختبارها".

وكان مصدر عسكري روسي اعلن الاثنين لوكالة انترفاكس ان الطائرة الحربية التركية كانت بدون شك داخل المجال الجوي السوري وان روسيا تملك معطيات حول كل مسارها.

لكن لم يتم تاكيد هذه المعلومات رسميا في موسكو.

ومنذ اسقاط الطائرة التركية اف-4 فانتوم، تؤكد انقرة ان الطائرة كانت في المجال الجوي الدولي في حين ان دمشق تقول انها دخلت مجالها الجوي.

ورفض الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء في مقابلة مع صحيفة تركية اتهامات انقرة بان المضادات السورية اسقطت عمدا الطائرة الحربية التركية.

ويواجه نظام الرئيس السوري انتفاضة منذ اذار/مارس 2011 تقمع بالقوة واوقعت اكثر من 16 الف قتيل غالبيتهم من المدنيين بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلاح الروسي بالي
ابو احمد -

الظاهر بأن روسيا لم تتعلم من دروسها السابقة ويمضي في غبائها, والا كم مرة يجب أن تختبر مدى هزالة الاسلحة الروسية مقابل مايمتلك الغرب من أسلحة متطورة, وهنا الروس يتفاخرون بأسقاطهم للطائرة التركية ويعتبرونها انتصارا للدفاعات الروسية التي تمتلكها سوريا, ولكن ليعلم الروس أن الطائرة اف4 من الطائرات القديمة وتم الاستغناء عنها في كثير من البلدان المتقدمة,والطائرة التركية هذا كان غير مسلح ويمكن أن الطيار تفاجأ بأطلاق النار عليه وهو في عملية روتينية أو اختبار رادارات تركية كما يقولون,مهما كان فالأسلحة الروسية في عمومها أثبتت فشلا ذريعا مقابل الاسلحة الغربية وخاصة الامريكية منها والمتطورة جدا, وكما رأينا في جميع حروب العراق مع الغرب,وبعدها يوغسلافيا والحليف الروسي الكبير,وبعدها ليبيا وسوريا لاحقا, فهل يتوصل الروس يوما الى نتيجة بأنهم منتهون وليس لديهم الا السلاح النووي لردع الغرب, وأنا متأكد لو أن حربا تقليدية اندلعت بين أمريكا وروسيا فستكون الروس الخاسر الاكبر,كما كان العرب الخاسر الاكبر في جميع حروبها مع أسرائيل,والكل يعلم حينها كانت التسليح العربي روسيا والاسرائيلي غربيا وأمريكيا بأمتياز,وهذا تحليلي الشخصي ولا أنحاز الى أي جهة ,ولكن هي الواقع لمن أراد أن يراه بعينه.