أخبار

النواب الاوروبيون ينددون بممارسات المستوطنين بحق الفلسطينيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستراسبورغ: ادان البرلمان الاوروبي الخميس "اعمال العنف والمضايقات" التي يرتبكها المستوطنون اليهود في القدس الشرقية والضفة الغربية بحق المدنيين الفلسطينيين ودعا اسرائيل الى الكف عن توسيع المستوطنات التي تشكل "عائقا" لارساء السلام.

وفي قرار صادقت عليه في ستراسبورغ اغلبية بسيطة من النواب (291 صوتا مقابل 274 وامتناع 39 نائبا عن التصويت) ادان البرلمان "بشدة كل عمل متطرف من العنف والمضايقات التي يرتكبها المستوطنون بحق المدنيين الفلسطينيين".

وقال البرلمانيون ان مرتكبي تلك الاعمال يجب ان "يحاسبوا على اعمالهم" امام القضاء.

واضاف القرار ان على اسرائيل ان "تضع فورا حدا لعمليات تدمير منازل الفلسطينيين وطردهم وترحيلهم".

وتحدث القرار عن "القيود المفروضة على الفلسطينيين لبناء المساكن" والتي "تتسبب في ندرة المنازل" وعن "النقص الخطير في المياه".

ودعا النواب الحكومة الاسرائيلية الى الكف عن بناء وتوسيع المستوطنات في القدس الشرقية والكتل الاستيطانية اليهودية وهي "غير شرعية في نظر القانون الدولي" وتشكل "عائقا كبيرا امام مساعي السلام".

واشار النواب الاوروبيون الى ان "التطورات الاخيرة في القدس الشرقية تزيد من جعل فرص جعل القدس عاصمة لدولتين، فرضية غير محتملة عمليا".

من جهة اخرى اعلن البرلمان انه "يرفض اي اعمال عنف مهما كان الطرف الذي يرتكبها عمدا ويستهدف بها المدنيين" واعرب عن "استيائه الشديد من اطلاق الصواريخ من قطاع غزة".

واخيرا دعا البرلمان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى الاعتراف بدولة اسرائيل و"دعم حل الدولتين" و"وضع حد لاعمال العنف" ضد الدولة العبرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف