أخبار

البيان الختامي لمؤتمر باريس حول سوريا يدعو الأسد للرحيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا البيان الختامي لمؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في باريس الجمعة "بوضوح" الى ضرورة "رحيل" الرئيس السوري بشار الأسد و"تكثيف المساعدة الى المعارضة" السورية.

وجاء في البيان الذي صادقت عليه قرابة مئة دولة غربية وعربية شاركت في المؤتمر "أن المشاركين اتفقوا، وهم يؤكدون بوضوح، ضرورة استبعاد الاشخاص الذين يمكن أن يزعزع وجودهم مصداقية العملية الانتقالية. وفي هذا الصدد، اتفق المشاركون على ضرورة رحيل الاسد".

الدعوات لسوريا حرة تتواصل

وأضاف البيان "لقد قرر المشاركون تكثيف المساعدة للمعارضة. وفي هذا الشأن، سيقوم بعض المشاركين بتأمين وسائل اتصال للسماح للمعارضة بإجراء اتصالات في ما بينها وبالخارج بشكل أكثر أمانا وبما يتيح ضمان حمايتها في إطار تحركها السلمي".

كما دعا البيان "المعارضة الى الاستمرار في التركيز على أهدافها المشتركة" بعدما ظهرت هذا الاسبوع الى العلن انقساماتها حول المرحلة الانتقالية وحول تدخل عسكري أجنبي محتمل في سوريا.

كما تعهد المشاركون في المؤتمر "دعم جهود الشعب السوري والاسرة الدولية لجمع الأدلة التي ستسمح في الوقت المناسب بالمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الخطيرة والمنهجية لحقوق الإنسان على نطاق واسع وخصوصا الانتهاكات التي ترقى الى مستوى جرائم ضد الانسانية".

وأضاف البيان ان "المشاركين رحّبوا باستعداد المغرب لاستضافة الاجتماع المقبل لمؤتمر أصدقاء الشعب السوري، كما أن ايطاليا أبدت استعدادها لاستضافة الاجتماع الذي سيليه".

ودعا المؤتمر مجلس الأمن الدولي الى إصدار وبشكل "عاجل" قرار ملزم "تحت الفصل السابع" تدرج فيه خطة انان وكذلك الاتفاق الذي تم التوصل اليه في اجتماع جنيف الاسبوع الماضي حول عملية انتقالية سياسية في سوريا.

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر ان المشاركين يطالبون مجلس الامن الدولي بان "يفرض اجراءات (...) تضمن احترام هذا القرار"، اي فرض عقوبات من الامم المتحدة ضد نظام دمشق. ولا تواجه سوريا حاليا سوى عقوبات قررتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي او الجامعة العربية كل على حدة.

و"الفصل السابع" من ميثاق الامم المتحدة يفتح الطريق امام عقوبات او حتى لجوء الى القوة ضد الذين لا يحترمون نص القرار الصادر بموجبه. لكن القرار الذي دعا اجتماع باريس مجلس الامن الى تبنيه الجمعة يندرج في اطار المادة 41 من الفصل السابع التي تقف في وسائل الضغط عند فرض عقوبات.

وبحسب البيان الختامي، فان القرار المطلوب من مجلس الامن اصداره يندرج في اطار المادة 41 من ميثاق الامم المتحدة،. وتنص هذه المادة على ان مجلس الامن يمكن ان يقرر الاجراءات التي لا تفرض استخدام القوة المسلحة لتنفيذ قراراته.

وتنص المادة 41 على انه "لمجلس الأمن ان يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير التي لا تتطلب استخدام القوات المسلحة لتنفيذ قراراته، وله ان يطلب الى اعضاء الأمم المتحدة تطبيق هذه التدابير، ويجوز ان يكون من بينها وقف الصلات الاقتصادية والمواصلات الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل المواصلات وقفا جزئيا او كليا وقطع العلاقات الدبلوماسية".

ولكن في حال كانت التدابير المتخذة تحت المادة 41 غير كافية يمكن عندها الانتقال للمادة 42.

وتنص المادة 42 على انه "اذا رأى مجلس الامن ان التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض او ثبت انها لم تف به، جاز له ان يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لإعادته إلى نصابه. ويجوز أن تتناول هذه الأعمال التظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية او البحرية او البرية التابعة لأعضاء الأمم المتحدة".

وكان الاعضاء الخمسة الدائمو العضوية في مجلس الامن الدولي اتفقوا السبت في جنيف على اقتراح يقضي بتأليف حكومة انتقالية في سوريا، لكن من دون الاشارة علنا الى رحيل الرئيس السوري بشار الاسد. وخطة الموفد الدولي كوفي انان تنص خصوصا على وقف لاطلاق النار.

ويختلف الغربيون من جهة وروسيا والصين من جهة اخرى منذ ذلك الوقت على تفسير اتفاق جنيف. ففي حين تشدد موسكو وبكين على انه يعود للسوريين تحديد مستقبلهم، يقول الغربيون ان هذا الاتفاق يتضمن رحيل بشار الاسد.

واعلنت روسيا والصين حتى الان معارضتهما لاصدار قرار دولي بشأن سوريا تحت الفصل السابع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علاك فاضي
محمد العربي -

علاك فاضي ومسخرة ..اجتمعوا وسلموا على بعض واتحدثوا واخر شي متل قلتهم ... مو طالع بأيدهم غير الحكي لحتى ينفخوا جماعتهم ومرتزقتهم يلي جوا سوريا لحتى يشحنوهم شوي والباقي بيتكفل فيه الجيش السوري ...

syrian
mohamad -

كلما زاد المتامرين والمؤتمرين طلباتهم لرحيل الاسد كلما تمسك الشعب به اكثر

نتيجة مؤتمرتوجه لمجلس ظلم
Guardian report -

صرحت صحيفة الغارديان البريطانية :لاجدوى لانعقاد مجلس الأمن في الشأن السوري مع الموقف الثابت الذي تكرر مرارا وسيتكرر وفق ما أعلنته روسيا والصين باستخدام الفيتو في لعدم إنهاء مأساة الشعب السوري ، أضف إلى ذلك تصريح الناتو بعدم التدخل لحماية المدنيين ، كما أن واشنطن وجهت تحذيراً للدول بعدم تسليح الجيش السوري الحر، في الوقت الذي يواجه الشعب السوري المطالب بحقوقه المشروعة، سلطة الأسد الذي يمتلك ترسانة أسلحة قد تقارب الترسانة الإسرائيلية مستخدماً إياها بسحق الشعب السوري بالدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصوريخ والمروحيات، بالاضافة إلى اعتقال المتظاهرين السلميين،و بالاضافة إلى جرائم التعذيب والتغييب وقطع أسباب الحياة للماء والكهرباء وقتل المواشي ونهب المحلات التجارية والقيام بانتهاكات الأعراض وذبح الأطفال والإبادة الجماعية، أضف إلى ذلك أن روسيا تمده علانية بالأسلحة القاتلة، والخبراء متعددي الاختصاصات والقناصة، وبالمقابل فإن أمريكا تقتصر على عقوبات أثبتت عدم فاعليتها، واستنكارات كلامية هوائية،وعبارات مثل (الأسد فقد شرعيته ) و عبارة ( إن أمريكا لاتملك قراراً دولياً سوى تمديد مهلة (أنان )) والذي يعني استمرار الآلة الحربية العملاقة للأسد بإبادة الشعب السوري وإخماد أنفاسه لذلك رفعت الثورة السورية شعار الموت ولا المذلة ) و( واثقون بنصر الله ) وإعلان الاستنفار العام و( حرب التحرير الشعبية ) وإذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة

على رأس بشار
على رأس بشار -

وحالما يسمع الشاذ السلبي بشار البطة بهذه الدعوة سوف يضب أغراضه ويرحل.من غباء بشار أنه يعتقد أنه سوف يتجاوز هذه الأزمة ويعود للاستمتاع بالحياة واللهو مع أيباده وشهرزاد الجعفري وهديل العلي وسوسن كزبري. لا يدرم المعتوه بشار أنه عندما يسقط نظامه ويلقي ثوار سوريا القبض عليه ويجروه من رقبته التي تشبع ....., سيتمنى الموت ولن يناله, سيرى كيف سيذبح أبنائه أمام عيونه بعد اغتصابهم, سيشهد ذبح القوادة أنيسة مخلوف, مفرخة القتلة والمجرمين أما عيونه. سيشهد ذبح النصيريين وتدمير قرى العلويين على رؤوس العلويين وابادة القطيع العلوي في سوريا

الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ
: ما ضر السحاب نبح الكلاب -

ل الشعب السوري و الشرفاء في سورية أقول : ما ضر السحاب .. أترك المرتزقة البنانين والعراقيين يعوون و قاتل الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و ما النصر إلا من عند الله.. إن يوم النصر قريب و سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و يولي ....الدبر .. بلا جيشﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ بلا خرابيط

ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖو
خسئتم يا شبيحة البطه* -

خسئتم يا شبيحة البطه*..ﻗﺼﺪ ﻚ *** ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖوافتخر *** اظن انك مريض بمرض عضال انصحك تلحق نفسك قبل ما نلحقك ونعالجك ** جيش ﺃﻡ مهدي ابو سرداب يا مجرمين ﻻﺗﺗﻜﻟﻤﻮﻦ ﺑﺎﺴﻡ ﺍ ﻠﻁﻮﺍﺋﻒ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﻪ ﺍﻟﺷﺮﻴﻔﻪ ..ﺃﻨﺖ. .ﺇﻧﺴﺎﻦ ﻟﺺ ﻤﺮﺘﺯﻖ ﻄﺎﺋﻔﻲ. .ﻮﻫﻞ ﺃﻧﺗﻡ ﺃﻴﻬﺎ.. ... المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ.....*ﺴﻮﺮﻴﻴﻦ*..* ،ﺃﻧﺗﻡ ﻤﺎﺷﺋﻧﻡ ﺑﺎﺍﻠﻮﺿﻊ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ..!! يعني انتو شبيحة ما بقالكم غير فتنة بين الطوائف

محمد العربي المجوسية
الى الاقزام من أمثال عراق -

الى أمثال عراقي محمد العربي وكاره الارهاب,اذا هناك ارهاب حقيقي فهي ارهاب الشيعة المجوسية الباطنية الصفوية المجرمة الجبانة الخائنة للدين وللأمة الاسلامية,من شبيحة نصير اللات, ومالكي وفيلق القدس المشارك في بقاء القدس في الاسر بتحالفه مع اسرائيل وأمريكا,من ساهم بأحتلال العراق وأفغانستان يا شيعة بني صهيون,من يمنع المجاهدين من غير حزب اللات من الاقتراب من حدود اسرائيل يا شبيحة المجوس, من سيتحالف مع بني صهيون ان لم يكن متحالفا الآن كما قال صبحي الطفيلي عن عصابة حسونة نصير اللات يا شيعة بني مجوس ويا أبناء العلقمي ويا أحفاد ابولؤلؤة المجوسي ويا أحفاد عبدالله بن سباء مؤسس دين المجوسية الصفوية الباطنية. الارهاب أنتم وليس غيركم,

لمقتدى الصدر والمالكي
.سحقا لنصر وحزب اللات .. -

سحقا لبشار وشبيحته ..سحقا لايران المجوسية ..سحقا لنصر وحزب اللات ..سحقا لمقتدى الصدر والمالكي ...سحقا لروسيا ...سحقا للصين .

ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗ
جميع التعليقات من ﺍﻠﺷﺑﻴﺤ -

جميع التعليقات من ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* أو معظمها من** شخص واحد** يستخدم نفس الأسلوب في الرد بدون أن ينظر الى الموضوع المنشور. فيكون رده بعيدا عن جدا عن الموضوع و يكرر التعليقات نفسها في كل المقالات لا بل يزيد بالألوان الأحمر و الأخضر بكل غباء. هؤلاء هم مأجورون و مندسون ضمن حمله اعلاميه ضخمه مموله من عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد** مرتزقة** ايران** العراق لبنان** روسيا **ومعهم اسرائيل* نعم الاعلام في زمننا هذا هو من أهم الاسلحه و يتلقون المال مقابل هذه التعليقات. تماما كما هو حال بدايه المظاهرات في سوريا حيث كان هناك بعض المأجورين المغرر بهم بواسطه بعض الدول مرتزقة **ايران *العراق* لبنان يجمعون بعض الشباب في كل حي, و يتحدثون معهم في امور معاناتهم و من ثم هؤلاء الشباب يتولون المهمه ليقوموا باثاره مجموعه أخرى و هكذا.انهم لا يريدون أن يسمعوا و جهه نظر أخرى و يناقشوا الموضوع بطريقه حضاريه. و أنا هنا ﺃﻔﺿﺢ عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد* من جرائمه, و اعلامه المضلل. أنا هنا أقول وجهه نظري. الثوره بدأت سلميه وﻻﺰﺍﻟﺖﻭ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺭ ﺍﻟﺸﺮﻴﻒ ﻴﺤﻤﻲ ﺍﻠﺜﻮﺭﻩ ﻤﻦ مرتزقة **ايران *العراق* لبنان . أما الان و بعض أن فضح ما يدعى با لجيش عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد* بجرائمه أيضا , اقول تصبحون على خير, انتهى كل شيء و قريبا ستعود الأمور كما كانت و ﺗﺗﺤﺭﺭ ﺴﻭﺮﻴﻪ ﻤﻦ. عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد* ﻤﻦ مرتزقة **ايران *العراق* لبنان

تبوق من داخل السفارة
بس الظاهر حضرتك بوق -

بس الظاهر حضرتك بوق اعلامي لبشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس السوال انت عم تبوق من داخل السفارة ولا شبيح صايع بمرتب شهري بس يطلق سيدك الرئيث ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طلقة واحدة نحو الجولان اللي باعها أبوه راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت وأمثالك من كل اللي عندك حساسية منهم

الجهاديين من ايران
يجب عدم السماح بتهريب -

يجب عدم السماح بتهريب الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

الشبيحة المرتزقة البنانين والعراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* ، لا تتعبوا أنفسكم. فكل مساحيق التجميل في الدنيا لن تكفي لتجميل الوجه القبيح الذي كشف عنه أسيادكم. وكل صابون الدنيا لن يكفي لغسل الدماء التي تلطخت بها أيديهم وثيابهم. وكل نفاق واستغباء ومكابرة المنحبكجية و الشبيحة لن يكفي لخداع طفل صغير أو تكذيب 1% فقط من أكثر من 150 ألف فيديو يوثق جرائم البواسل الممانعين. وأخيراً كل تسامح الدنيا لن يكفي للصفح عن جرائمكم والكل سيحاسب بما ارتكب بعد التحرير والاستقلال. فلا تبالغوا في النفاق والكذب لأنكم ستجهدون في الغد لبلع ما تقولونه اليوم.

لن يرحل
قرد القرداحة -

بالطبع لن يرحل بشار وسيبقى ممنيا نفسه بأن تعود الأيام كما كانت حين كان يحكم سوريا حكما مطلقا أبديا.المنبت النصيري لبشار والذي يحتوي على دلالتين أساسيتين هما الجامع المشترك لكل النصيريين وهي انعدام أي رادع ديني وأخلاقي وانساني وذلك بسبب أن النصيريين هم المجموعة الوحيدة في العالم التي ليس لديها دين ولا أخلاق ولا شرف ولا رجولة ولا مروءة., حيث لا يوجد للنصيريين دين ويتسترون بأنهم احدى فرق الشيعة وفي الواقع لا يمت النصيريين للشيعة بأي صلة وهم ليسوا مسلمين وقد تغير اسمهم بمرحلة متأخرة من النصيريين للعلويين ليعطوا ايحاء الانتساب للشيعة والواقع عكس ذلك تماماوالدلالة الثانية عند النصيريين هو انغلاقهم على أنفسهم منذ الفتح الاسلامي وعدم اختلاطهم عرقيا بأحد ولمدة 1400 سنة مما أدى الى انغلاقهم جينيا وظهور سمات جينية استفحلت بسبب الانغلاق يعرفها كل السوريين وهي كبر حجم الجمجمة الى درجات مضحكة ومربكة وتشكل اعاقة جسدية ونفسية للعلوي وغالبا ما تكون غير متناسبة مع حجم الجسد كما كان راس المجرم المقبور حافظ أسد حيث كان يشكل حجم الجمجمة ما يزيد عن ثلث حجم المقبور, والكارثة أن كبر حجم الجمجمة قد تناسب عكسا مع القدرات العقلية للنصيريين فاستفحل لديهم مرض الغباء الشديد وهي سمة يعرفها كل سكان سوريا ولبنان وكل من تعامل معهم.منذ وجد النصيريين على وجه الأرض لم يبرز من النصيريين لا شاعر ولا أديب ولا عالم بأي مجال من مجالات العلوم.وبعدما سيطر المجرم المقبور حافظ على سوريا بغفلة من الزمان عام 1970, ورغم كل الامكانات المتاحة لهم لم يبرز لا طبيب ولا أديب ولا شاعر ولا مبدع ولاحتى صاحب مهنة نصيري واحد.اذا مرض النصيري يذهب الى طبيب سني واذا احتاج مهندس يقصد مهندسا سنيا واذا اراد أن يأكل يذهب الى مطعم صاحبه سني. بقي النصيريون فاشلين في كل شيء, وهذا سببه جيني وهو غباء النصيريين الشديد.معروف عن النصيريين الكسل وكره العمل, طوال 1400 سنة بقي النصيريون أفقر سكان سوريا رغم أنهم عاشوا على أخصب اراضي سوريا وأكثرها ماء ومطرا. أهمل النصيريون أراضيهم وطوال 1400 سنة اعتاش النصيريون حصريا من وضع بناتهم خادمات في منازل السوريين. وكنت ترى ذكور النصيريين قاعدين طوال النهار يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في منازل سنة سوريا.وكان يندر أن تجد نصيري واحد لم تعمل أمه وشقيقاته وبناته خادمات, وكان م

الطائفية القاتلة
الشعب السوري واحد -

يخرب بيتكون و بيت الطائفية تبعكن ان كنت موالي او معارض خربتو بيت الشعب السوري و المعارض الطائفي لا يقل غباء و اجراما عن بشار و شبيحته

لا احد يلوم السوريين
مواطن عربي مهاجر -

"من العدل ان نقول ان كل رئيس مدرك باننا مقيمون بشكل مؤقت هنا... نحن اشبه بالمستأجرين. نحن مكلفون بتولي العناية بالمكان حتى انتهاء عقد الايجار". باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية المنتخب من الشعب الامريكي والذي لا يعتبر نفسه او يعتبره المنحبكجحشية القائد الملهم المعصوم الضرورة الابدي. اين الامريكيين من المنحبكجحشية بتوع "بشار الله سوريا وبس" و "بشار قائدنا الى الابد او نحرق البلد" و "يا سيادة الرئيس سوريا قليلة عليك، أنت يجب أن تحكم العالم" الخ الخ الخ؟؟؟!!!! لا احد يلوم السوريين على اصرارهم على ازالة نظام الديكتاتور وانتزاع حرية سوريا العروبة والاسلام من انياب العصابة. سوريا وشعبها يستحقون افضل من هكذا كائنات اجرامية بربرية متوحشة.