مصريات يتحركن احتجاجًا على التحرشات الجنسية بهن في ميدان التحرير
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
محاطات بمتطوعين مكلفين حمايتهن تسير مجموعة من المصريات باتجاه ميدان التحرير للتنديد بالتحرشات الجنسية المتزايدة التي يتعرّضن لها في هذا الميدان، رمز "الثورة" الذي أصبح اليوم خطرًا على النساء.
القاهرة: تقول طبيبة الأمراض النسائية رشا كامل (38 عامًا)، إحدى منظمات هذا التحرك الرمزي، الذي اطلق عليه اسم "ميدان تحرير آمن" لوكالة فرانس برس "نريد ان نعامل كمواطنات، وليس كإناث"، قبل ان تكتب بالخط الأسود العريض على لافتة عبارة "انا مثل اختك".
وفي شوارع القاهرة يعتبر التحرش بالنساء، سواء أكن محجبات ام لا، ظاهرة مستشرية، وهو يتراوح من مخاطبة الفتاة او المرأة بعبارات تخدش الحياء وصولاً الى تصرفات مشينة اكثر بكثير. ولكن أخيرًا كثرت روايات الشهود التي تتحدث عن حالات اعتداء جنسي حقيقية حصلت في ميدان التحرير وصلت حتى الى حالات اغتصاب.
وخلال الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011 تعرّضت نساء كثيرات، من مصريات وصحافيات أجنبيات، لتحرشات في ميدان التحرير، وقفت في غالب الأحيان عند حدود الملامسات.
ولكن في 11 شباط/فبراير 2011 وبينما كانت الجموع الغفيرة المحتشدة في الميدان تحتفل بتنحي مبارك، تعرّضت مراسلة شبكة "سي بي اس" الأميركية لارا لوغان لاعتداء جنسي عنيف عندما انقض عليها جمع من الرجال يتراوح عددهم بين 200 الى 300 رجل و"اغتصبوها بأيديهم"، على حد تعبيرها.
وفي تشرين الاول/اكتوبر 2011 روت الصحافية في القناة الفرنسية الثالثة كارولين سينز لوكالة فرانس برس كيف انها، واثناء وجودها في ميدان التحرير، تعرّضت لضرب مبرح ولاعتداء جنسي وحشي من قبل "شبان صغار في الرابعة عشرة او الخامسة عشرة أخذوا يتحسسون جسدي"، قبل ان ينقضّ عليها "حشد من الرجال".
واضافت "تعرّضت للضرب من مجموعة من الشباب والكبار الذين قاموا بنزع ملابسي وبالإمساك بأعضاء جسدي بشكل يعدّ اغتصابًا"، مؤكدة ان "بعض الاشخاص حاولوا مساعدتي، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك. تعرّضت للضرب لنحو ثلاثة ارباع الساعة الى ان امكن سحبي. اعتقدت انني سأموت".
هذه الاعتداءات حظيت بتغطية إعلامية واسعة وسلطت الاضواء على التحرشات الجنسية التي تتعرّض لها النساء في مصر، ولكنها لم تحرك ساكنا لدى السلطات او تؤدي الى تراجع هذه الظاهرة، لا بل انها على العكس في تزايد على ما يبدو.
ففي 2 حزيران/يونيو روت شابة اجنبية لجمعية نظرة للدراسات النسوية، وهي منظمة غير حكومية، كيف ان "كل الرجال الذين كانوا حولنا بدأوا فجأة بتحسس اجسادنا (...) لقد انزلوا سروالي، واغتصبوني بأصابعهم. كانوا كالأسُود وهي تنهش قطعة لحم".
وبعد ايام تم الاعتداء جنسيًا على مجموعة صغيرة من النساء كنّ يتظاهرن ضد التحرش الجنسي. ومن ثم كان دور الطالبة البريطانية في الصحافة ناتاشا سميث، التي اكدت بدورها تعرضها لاعتداء جنسي.
بالنسبة الى الكثيرين فإن اوجه الشبه في هذه الاعتداءات وكون معظمها يقع في المكان عينه قرب مطعم للوجبات السريعة في ميدان التحرير، يعطي الانطباع بانها اعتداءات تحصل عن سابق تصور وتصميم. وبحسب جمعية نظرة فان هذه الاعتداءات "محسوبة، وتم الاعداد لها لكي تزرع الخوف في صدور النساء وتبعدهن عن الحياة العامة، وتعاقبهن على مشاركتهن" في التظاهرات.
اما احمد نيازي الذي شارك في التظاهرة ضد التحرش الجنسي في ميدان التحرير فيقول ان "النظام، الذي لم يسقط ابدا، يستخدم التحرش الجنسي لقمع حرية التعبير. بالنسبة اليهم فإن النساء يشكلن الحلقة الاضعف، وهذه طريقتهم في الضغط علينا. وقد نجحوا في تشويه سمعة الميدان".
وفي هذا تقول نانا الحريري (22 عاما) "كم من مرة لم انزل الى ميدان التحرير لأنني لم أرد ان اشعر بأياد بين فخذي". واليوم تتسلح الكثير من الفتيات والنساء بمسدسات مائية يملأنها بمحلول ميركوروكروم (الدواء الأحمر المستخدم لتطهير الجروح) وذلك بقصد إبعاد المعتدين عنهن وايضا بقصد صبغهم بلون يسهل للجموع التعرف إليهم وإلقاء القبض عليهم.
وبوصول التظاهرة النسائية الى ميدان التحرير محاطة بالمتطوعين الرجال الذين ارتدى معظمهم سترات فوسفورية اللون، تحولت انظار الكثير من الفضوليين اليها، في حين لم يوفرها بعضهم من تعليقاته الساخرة. ولكن التظاهرة النسائية جذبت اليها ايضًا رجالاً اتوا لاستيضاح الهدف منها.وقال احد المارة مخاطبا احدى المتظاهرات: "عذرًا، ولكن ما هو التحرش الجنسي؟".
وقلل آخر من شأن هذه الظاهرة، وقال بينما كانت احدى المتظاهرات ترمقه بنظرة ملؤها خليط من الغضب والأسف: "هذا ليس بالأمر الخطر، انهم مراهقون، هذا عمرهم، عندما يقولون لك يا حلوتي فهذا غزل".
وبحسب مسؤول أمني فإن أحدًا لم يعتقل على خلفية الاعتداءات الجنسية التي وقعت في الميدان. وتؤكد الشرطة، الغائبة تمامًا عن الميدان، ان هناك استحالة لالقاء القبض على المعتدين من بين عشرات الاف المتظاهرين.
التعليقات
لا ادري لماذا؟
صوت الحق -لماذا انتم ايتها النسوه عاجزات ان تضعو حدا لهؤلاء المتخلفين؟ انتم الاكثريه ولا تستطيعو عمل شيئ؟ اجعلو ميدان التحرير لكم يوما .
لا ادري لماذا؟
صوت الحق -لماذا انتم ايتها النسوه عاجزات ان تضعو حدا لهؤلاء المتخلفين؟ انتم الاكثريه ولا تستطيعو عمل شيئ؟ اجعلو ميدان التحرير لكم يوما .
ثوار أم ثيران؟
جمال التعابي -أصبح التحرش الجنسي ظاهرة (التحرير) المصري، وهنا يطرح سؤال: هل رواد ميدان التحرير ثوار أم ثيران؟ الأغرب، أن كافة التقارير تؤكد أن معظم الذين يمارسون التحرش الجنسي هم من الإسلامويين السلفيين..... غريب أمر هذه الأمة العربإسلامية... إنها تشتم الجنة من خلال عطر الحوريات وليس من خلال عطر الملكوت، وتشتم الدنيا من خلال عطر الآدميات وليس من خلال طهر الإنوثة.... إنها أمة فراش!!!!!!!!!!!!!! ما رأيكم وبالذات الإسلامويين منكم؟؟؟
ثوار أم ثيران؟
جمال التعابي -أصبح التحرش الجنسي ظاهرة (التحرير) المصري، وهنا يطرح سؤال: هل رواد ميدان التحرير ثوار أم ثيران؟ الأغرب، أن كافة التقارير تؤكد أن معظم الذين يمارسون التحرش الجنسي هم من الإسلامويين السلفيين..... غريب أمر هذه الأمة العربإسلامية... إنها تشتم الجنة من خلال عطر الحوريات وليس من خلال عطر الملكوت، وتشتم الدنيا من خلال عطر الآدميات وليس من خلال طهر الإنوثة.... إنها أمة فراش!!!!!!!!!!!!!! ما رأيكم وبالذات الإسلامويين منكم؟؟؟
تحرشوا بهن وهن فى
مسيره احتجاج ضد التحرش -ظاهره (ازدياد ) التحرش مع ازدياد (مظاهر التدين) تستحق الدراسه::::::::::::::ماذا ترى انت كرجل او شاب ؟ وما هو رأيك كسيده او فتاه
تحرشوا بهن وهن فى
مسيره احتجاج ضد التحرش -ظاهره (ازدياد ) التحرش مع ازدياد (مظاهر التدين) تستحق الدراسه::::::::::::::ماذا ترى انت كرجل او شاب ؟ وما هو رأيك كسيده او فتاه
مش ميدان التحرير !!
Ashraf -هو بمزاجكوا اي كلام !! المظاهرة دي مش المقصود بيها التحرير !! التحرير كان فيه الاف النسوة الكل اتحرش بيهن يعني ؟!! طبيعي يحصل تحرشات من بعض الفئات المريضة ! لكن التظاهرة دي بتوعي ضد التحرش بصفة عامة واللي مشارك علي فكرة شباب من الجنسين بطلوا تنقواا كل حاجة عن مصر بصورة سلبية علي الاقل احنا بنواجه مشاكلنا وبنحاول نحلها
مش ميدان التحرير !!
Ashraf -هو بمزاجكوا اي كلام !! المظاهرة دي مش المقصود بيها التحرير !! التحرير كان فيه الاف النسوة الكل اتحرش بيهن يعني ؟!! طبيعي يحصل تحرشات من بعض الفئات المريضة ! لكن التظاهرة دي بتوعي ضد التحرش بصفة عامة واللي مشارك علي فكرة شباب من الجنسين بطلوا تنقواا كل حاجة عن مصر بصورة سلبية علي الاقل احنا بنواجه مشاكلنا وبنحاول نحلها
تاني حاجة غريب امركم
Ashraf -يعني انتوا اكتر موقع بيتكلم عن الجنس وكيفية الجماع والخ من الثقافة الجنسية وفي نفس الوقت بقالكم فترة بتحاولا تصوروا ميدان التحرير علي انه ميدان التحرش والخ !! مع ان التحرير مش الفردوس الاعلي هو مكان تجمهر فيه عشرات الالاف من البشر ويحتمل ان يحدث فيه اي شيء !! وليست مشكلة الجميع ... احيانا الناس بتفقد متعلقاتها بيكون فيه نشالين ولصوص والخ !! مش كل اللي موجود يعني لازم يكون ثوري !!
تاني حاجة غريب امركم
Ashraf -يعني انتوا اكتر موقع بيتكلم عن الجنس وكيفية الجماع والخ من الثقافة الجنسية وفي نفس الوقت بقالكم فترة بتحاولا تصوروا ميدان التحرير علي انه ميدان التحرش والخ !! مع ان التحرير مش الفردوس الاعلي هو مكان تجمهر فيه عشرات الالاف من البشر ويحتمل ان يحدث فيه اي شيء !! وليست مشكلة الجميع ... احيانا الناس بتفقد متعلقاتها بيكون فيه نشالين ولصوص والخ !! مش كل اللي موجود يعني لازم يكون ثوري !!
اليافطة
خوليو -نقرأ في اليافطة أن التحرش هو غريزة حيوانية والأصح هو غريزة اسلامية وسأقول لماذا ، التربية الاسلامية حيث يتفوق هذا الدين عن غيره بهذه المسألة يشمل على أنّ المرأة متاع وبضاعة لللإستمتاع( وما استمتعتم به منهن يقول المقدس) ومن الطيبات وشعرها فتنة وعيونها فتنة ، ويقول الحديث ما اجتمع رجل وامرأة إلا والشيطان ثالثهما ، ولما طلب عمر ابن الخطاب بتحجيب النساء بسبب الحركشة الجنسية، تم تلبية طلبه بسرعة وهنا زاد الطين بلة لأن كل شيئ ممنوع مرغوب فكيف إن كان مخبأ تحت البرقع ويتحرك ، بالإضافة إلى ماسبق ، فإن كيدهن عظيم يقول المقدس ، أي أية نظرة منهن لاتعني سوى الدعوة للفراش وماسبب الهجوم على النساء في الساحة وأمام الناس سوى لأن من هاجموها وجدوها عارية الرأس والشعر فتنة، أو خصلة من شعرها بائن تحت الإيشار وهذه تعني حركشة في ثقافة الذين آمنوا، وقد يكون جزء من الجيوب بائن ، فهذه دعوة مكشوفة أيضاً حسب ثقافة الذين آمنوا ،وبناء عليه يعتبر ذكور الذين آمنوا جميع الغربيات السافرات سلع معروضة للبيع، وماعليك إلا الهجوم ،إن لم تصدقوني فألقوا القبض على سرايا الهجوم والغزو في الميدان ،هل ستجدون بينهم من غير الذين آمنوا ؟ فإن أضفنا لما سبق ،.. فإنّ فعل الأمر انكحوا ما طاب لكم من النساء ، يكمل الصورة ،هل اهتم أحد لماذا يريدون فحص النساء المشاركات في الميدان إن كانوا عذارى أم لا ؟ لأن أفكارهم دائماً بالجنس ، هل سمعتم بالنائب المؤمن الذي أراد أن يسعف الطالبة التي فقدت وعيها بإجراء التنفس فم فم في سيارته ؟ إن أردتم محو الحركشة امنعوا مادة التربية الدينية من المدارس الابتدائية والاعدادية وضعوا مكانها مادة الثقافة الجنسية .
اليافطة
خوليو -نقرأ في اليافطة أن التحرش هو غريزة حيوانية والأصح هو غريزة اسلامية وسأقول لماذا ، التربية الاسلامية حيث يتفوق هذا الدين عن غيره بهذه المسألة يشمل على أنّ المرأة متاع وبضاعة لللإستمتاع( وما استمتعتم به منهن يقول المقدس) ومن الطيبات وشعرها فتنة وعيونها فتنة ، ويقول الحديث ما اجتمع رجل وامرأة إلا والشيطان ثالثهما ، ولما طلب عمر ابن الخطاب بتحجيب النساء بسبب الحركشة الجنسية، تم تلبية طلبه بسرعة وهنا زاد الطين بلة لأن كل شيئ ممنوع مرغوب فكيف إن كان مخبأ تحت البرقع ويتحرك ، بالإضافة إلى ماسبق ، فإن كيدهن عظيم يقول المقدس ، أي أية نظرة منهن لاتعني سوى الدعوة للفراش وماسبب الهجوم على النساء في الساحة وأمام الناس سوى لأن من هاجموها وجدوها عارية الرأس والشعر فتنة، أو خصلة من شعرها بائن تحت الإيشار وهذه تعني حركشة في ثقافة الذين آمنوا، وقد يكون جزء من الجيوب بائن ، فهذه دعوة مكشوفة أيضاً حسب ثقافة الذين آمنوا ،وبناء عليه يعتبر ذكور الذين آمنوا جميع الغربيات السافرات سلع معروضة للبيع، وماعليك إلا الهجوم ،إن لم تصدقوني فألقوا القبض على سرايا الهجوم والغزو في الميدان ،هل ستجدون بينهم من غير الذين آمنوا ؟ فإن أضفنا لما سبق ،.. فإنّ فعل الأمر انكحوا ما طاب لكم من النساء ، يكمل الصورة ،هل اهتم أحد لماذا يريدون فحص النساء المشاركات في الميدان إن كانوا عذارى أم لا ؟ لأن أفكارهم دائماً بالجنس ، هل سمعتم بالنائب المؤمن الذي أراد أن يسعف الطالبة التي فقدت وعيها بإجراء التنفس فم فم في سيارته ؟ إن أردتم محو الحركشة امنعوا مادة التربية الدينية من المدارس الابتدائية والاعدادية وضعوا مكانها مادة الثقافة الجنسية .
التحرش عند الصليبين
الصليبيون الارثوذكس -لن تجد مسلما واحدا يحلل او يبرر للتحرش بالنساء فمجرد لمس المرأة الاجنبية مسلمة او غير مسلمة في الاسلام حرام ولكن انظر الى التحرش في كنايس الصليبين المشارقة وخاصة بغرف الاعتراف الى الركب ومعلوم انه لا حلال ولا حرام في الصليبية ومهما ارتكب الصليبي من الموبيقات السبعة وذمتها كما يقال فان يسوع بن بولص بن شاؤول تكفل له ان يحمل عنه خطاياه كما يزعمون وليس مجرد تحرش ولكن ممارسة للفاحشة مع المترددات على الكنايس واعتداء واغتتصاب للغلمان المكرسين لخدمة يسوع بن شاؤول بن بولص
التحرش عند الصليبين
الصليبيون الارثوذكس -لن تجد مسلما واحدا يحلل او يبرر للتحرش بالنساء فمجرد لمس المرأة الاجنبية مسلمة او غير مسلمة في الاسلام حرام ولكن انظر الى التحرش في كنايس الصليبين المشارقة وخاصة بغرف الاعتراف الى الركب ومعلوم انه لا حلال ولا حرام في الصليبية ومهما ارتكب الصليبي من الموبيقات السبعة وذمتها كما يقال فان يسوع بن بولص بن شاؤول تكفل له ان يحمل عنه خطاياه كما يزعمون وليس مجرد تحرش ولكن ممارسة للفاحشة مع المترددات على الكنايس واعتداء واغتتصاب للغلمان المكرسين لخدمة يسوع بن شاؤول بن بولص
نشيد !!
برسوم -هل قرأت نشيد ......مؤخرا يا خوليو ؟!! صحيح اللي اختشوا ماتوا دا انتوا كتابكم مليء بقصص الجماع ونكاح المحارم والرجال !!
نشيد !!
برسوم -هل قرأت نشيد ......مؤخرا يا خوليو ؟!! صحيح اللي اختشوا ماتوا دا انتوا كتابكم مليء بقصص الجماع ونكاح المحارم والرجال !!
المسيحية .....
قاريء -طبعا ايها المسيحيون المرأة في الاسلام ليست مثل نساءكم
المسيحية .....
قاريء -طبعا ايها المسيحيون المرأة في الاسلام ليست مثل نساءكم
لا تهينوا الحيوانات
El Asmar -انهم يتحكمون في ملابس النساء لانهم غير قادرين على التحكم في شهوتهم وغرائزهم. وكما قال شكوكو زمان, العين تعشق قبل القلب احيانا, إذا رأت من بعيد اي نقابا. هؤلاء, المخاليق الذكرية, يفقدون السيطرة على شهوتهم اذا سمعوا اي كلمة بها تاء التأنيس وإن كانت "حشرة". لن اسميهم حيوانات لاني احترم الحيوانات واعرف انها افضل من هؤلاء بمراحل.
لا تهينوا الحيوانات
El Asmar -انهم يتحكمون في ملابس النساء لانهم غير قادرين على التحكم في شهوتهم وغرائزهم. وكما قال شكوكو زمان, العين تعشق قبل القلب احيانا, إذا رأت من بعيد اي نقابا. هؤلاء, المخاليق الذكرية, يفقدون السيطرة على شهوتهم اذا سمعوا اي كلمة بها تاء التأنيس وإن كانت "حشرة". لن اسميهم حيوانات لاني احترم الحيوانات واعرف انها افضل من هؤلاء بمراحل.
موتوا بغيظكم
ايها الحقدة -ما مشكلة الصليبيين المشارقة مع الجنس في الاسلام لماذا هم مغتاظون ومفلفين !! ان الاسلام قد نظم موضوع الجنس وجعله يسري في مجراه الطبيعي وهو الحلال يبدو ان المضبوعين من الصليبين مغتاضون لان الاسلام يسمح للرجل ان يتزوج مثى وثلاث ورباع ويعده باكثر في الجنة والصلييي الذي حطمه يسوع بن بولص بن شاوؤل وحرم عليه الطيبات من النساء الا زوجة واحدة بزواج اشبه بالمؤبد في السجن المركزي ومدى الحياة وعاقب المرأة الصليبية معه وحبسها كالسجينة عنده لا تستطيع الفكاك منه الا ان تدعي على نفسها انها زنت ودنست فراش الزوجية لتستطيع الفكاك من زوج صليبي سكير او عربيد او عنين او ذو رائحة عفنه !! هذا يا صليبين يسمى قصر ديل !! موتوا بغيظكم
موتوا بغيظكم
ايها الحقدة -ما مشكلة الصليبيين المشارقة مع الجنس في الاسلام لماذا هم مغتاظون ومفلفين !! ان الاسلام قد نظم موضوع الجنس وجعله يسري في مجراه الطبيعي وهو الحلال يبدو ان المضبوعين من الصليبين مغتاضون لان الاسلام يسمح للرجل ان يتزوج مثى وثلاث ورباع ويعده باكثر في الجنة والصلييي الذي حطمه يسوع بن بولص بن شاوؤل وحرم عليه الطيبات من النساء الا زوجة واحدة بزواج اشبه بالمؤبد في السجن المركزي ومدى الحياة وعاقب المرأة الصليبية معه وحبسها كالسجينة عنده لا تستطيع الفكاك منه الا ان تدعي على نفسها انها زنت ودنست فراش الزوجية لتستطيع الفكاك من زوج صليبي سكير او عربيد او عنين او ذو رائحة عفنه !! هذا يا صليبين يسمى قصر ديل !! موتوا بغيظكم
اما الاسلام او الاباحية
مسلم لاسني ولا شيعي -الموضوع من المواضيع المهمة التي تمر علينا جميعا.وعلى العقلاء ان يفكروا بالامر بمزيد من التعقل والمسؤولية ,وهنا اود ان ابين ما اعتقد به لحل هذا الامر وهو اما تطبيق الشريعة الاسلامية بالشكل الصحيح والتي تنص على الزواج المبكر وتعدد الزوجات والزواجات الاخرى (مثل العرفي والمسيار والمتعة) او منع الاختلاط بين الرجال والنساء حسب ما جاء في الشريعة الاسلامية. اما الحل الثاني (الغير اسلامي) هو الاباحية والتي لانسمع فيها عن التحرش الجنسي لان الذكر فيها قد اشبع غريزته حتى لو كان ذلك في الطرقات او في اي مكان عام كالحدائق والاسواق.او حتى في ساحات التظاهر كما نرى في TV . .....اما ان يكون الحال بين هذا وذاك لا تطبيق صحيح للاسلام او عدم الاباحية فلا توجد قوة في الارض تستطيع ان تمنع ميول الذكر الى الانثى وبالنتيجة التحرش الجنسي بها. فعلى الانثى ان تختار اي من الحلين ليصون كرامتها وعفتها وانسانيتها.اما بالنسبة للذين يمسون الاسلام بسبب افعال بعض المحسوبين على الاسلام . فارجوا من المحترمين منهم ان يطلعوا على الشريعة الاسلامية التي انزلها الله في كتابه الكريم لا من خلال ما يفعله المحسوبين على الاسلام والاسلام منهم براء. علما ان نبي الاسلام محمد (ص) لم يدعي شي من عنده بل نسبه الى الله وان القران هو حقيقة موجودة وليس من الخيال فان لم يكن من الله فهذا يعني انه من محمد (ص) وبهذا يتوجب علينا في كلا الحالتين ان نقدم له كل الاحترام والاجلال لما جاء في هذا الكتاب الحكيم. قبل اكثر من 1425 عام ويكفي انه قال بانه لانبي بعده.فليتقدم اي انسان اليوم ومعه كل وسائل العلم والتكنلوجيا ويقدم نفسه على اساس انه نبي ليفند هذه الحقيقة التي قالها محمد (ص) ,اما الذين لايؤمنون بالله فليطلعوا هم ايضا على القران بنية معرفة الحقيقة لا بنية السخرية او الاستهزاء والتعصب ليعرفوا بانفسهم على حجم وقيمة ما جاء به من اخلاق وعلم وحكم ونظريات في الاقتصاد والاجتماع وغيرها ,يعجز عن جمعها جميع الاختصاصيين ولو اجتمعوا سوية تساعدهم جميع وسائل العلم والتكنولوجيا الحديثة.والسلام على كل من يحترم نفسه ولا يسئ للاخرين
اما الاسلام او الاباحية
مسلم لاسني ولا شيعي -الموضوع من المواضيع المهمة التي تمر علينا جميعا.وعلى العقلاء ان يفكروا بالامر بمزيد من التعقل والمسؤولية ,وهنا اود ان ابين ما اعتقد به لحل هذا الامر وهو اما تطبيق الشريعة الاسلامية بالشكل الصحيح والتي تنص على الزواج المبكر وتعدد الزوجات والزواجات الاخرى (مثل العرفي والمسيار والمتعة) او منع الاختلاط بين الرجال والنساء حسب ما جاء في الشريعة الاسلامية. اما الحل الثاني (الغير اسلامي) هو الاباحية والتي لانسمع فيها عن التحرش الجنسي لان الذكر فيها قد اشبع غريزته حتى لو كان ذلك في الطرقات او في اي مكان عام كالحدائق والاسواق.او حتى في ساحات التظاهر كما نرى في TV . .....اما ان يكون الحال بين هذا وذاك لا تطبيق صحيح للاسلام او عدم الاباحية فلا توجد قوة في الارض تستطيع ان تمنع ميول الذكر الى الانثى وبالنتيجة التحرش الجنسي بها. فعلى الانثى ان تختار اي من الحلين ليصون كرامتها وعفتها وانسانيتها.اما بالنسبة للذين يمسون الاسلام بسبب افعال بعض المحسوبين على الاسلام . فارجوا من المحترمين منهم ان يطلعوا على الشريعة الاسلامية التي انزلها الله في كتابه الكريم لا من خلال ما يفعله المحسوبين على الاسلام والاسلام منهم براء. علما ان نبي الاسلام محمد (ص) لم يدعي شي من عنده بل نسبه الى الله وان القران هو حقيقة موجودة وليس من الخيال فان لم يكن من الله فهذا يعني انه من محمد (ص) وبهذا يتوجب علينا في كلا الحالتين ان نقدم له كل الاحترام والاجلال لما جاء في هذا الكتاب الحكيم. قبل اكثر من 1425 عام ويكفي انه قال بانه لانبي بعده.فليتقدم اي انسان اليوم ومعه كل وسائل العلم والتكنلوجيا ويقدم نفسه على اساس انه نبي ليفند هذه الحقيقة التي قالها محمد (ص) ,اما الذين لايؤمنون بالله فليطلعوا هم ايضا على القران بنية معرفة الحقيقة لا بنية السخرية او الاستهزاء والتعصب ليعرفوا بانفسهم على حجم وقيمة ما جاء به من اخلاق وعلم وحكم ونظريات في الاقتصاد والاجتماع وغيرها ,يعجز عن جمعها جميع الاختصاصيين ولو اجتمعوا سوية تساعدهم جميع وسائل العلم والتكنولوجيا الحديثة.والسلام على كل من يحترم نفسه ولا يسئ للاخرين
من ثمارهم تعرفونهم
من سفالاتهم تعرفونهم -يبدو ان الصليبين مغتاظين من فحولة ذكور المسلمين ؟!
من ثمارهم تعرفونهم
من سفالاتهم تعرفونهم -يبدو ان الصليبين مغتاظين من فحولة ذكور المسلمين ؟!
مصيبتنا أكبر ياأهل مصر
Investigative reporter -صرح صحفي جريدة لبنانية قال كنت مع زميل صحفي أيضاً وتوجهنا إلى "سهل الروج" و"كورين" البلدتين السوريتين القريبة من الحدود اللبنانية كنا شاهدين على قصف البلدتين من الجيش النظامي السوري بعشرات الدبابات الروسية الصنع "تي 62"،فكنا لا نسمع في المنطقة إلا أصوات فوهات المدافع والقصف لتخلف وراءها بيوت ومنازل مهدمة، وحقول ومداجن لم يبق منها سوى الاسم، حيث لم ينج من القصف حتى الحيوانات من الحمير والبقر والأغنام وحتى الدواجن،لم أتصور أن القصف الذي كنت شاهداً عليه على بعد بضع مئات الأمتار، وما تبعه من اقتحام الجيش النظامي للبلدة قد تعدى لأن يكون جريمة في حق نساء وأطفال لا ذنب لهم. تقول إحدى الضحايا الستة وثلاثين امرأة اللواتي أصابهن ماأصابها قالت سلمى "أبلغ ثمانية وعشرين سنة ومتزوجة من الشهيد.. وأنا أم لأربعة أطفال، ثلاث بنات وولد، كنا نعيش حياة هادئة في قريتنا... إلى أن جاء يوم الجمعة وأخذت تفأفئ فء فء يتوقف لسان المرأة عن الكلام أمام قسوة ما حدث لها، في الوقت الذي كنت مشدوها من هول ما أسمع، ومنتظراً إتمام سماع مأساة هذه المرأة"، يقول إمام البلدة "عند بداية القصف علينا في الصباح الباكر، أعطينا نصائح عبر مكبر صوت المسجد بالتزام المنازل في الأقبية والمخابئ الأرضية لتجنب قذائف القصف، ومن استطاع الخروج إلى البرية والجبال فليفعل". في هذه الأثناء نزل الشبيحة من المدرعات وفي هذه الظروف بدأ أشخاص بلباس نصفه مدني والآخر عسكري ينزلون من المدرعات والدبابات التي كانت تحاصر البلدة، فنزلوا يهتفون ونحن نسمع أصواتهم "يا بشار لا تهتم إحنا رجالك نشرب دم"،تقول سلمى كنا جالسين في البيت فاقتحموه ووجهوا الرشاشات على زوجي وقتلوه أمامي وصار يشخب منه الدم وهجموا علي وشقوا ثيابي بوحشية، ثم تداول على الاعتداء علي والاغتصاب خمسة من الجنود النظاميين، لقد كانت سلمى تجهش في البكاء بهستيريا فلم أتمالك دموعي وهي تقول"أيها المسلمون أدركونا ،ألا تعقلون حالنا؟ هل حقيقة أنكم تجهلون ما يفعله شبيحة بشار وجنوده بنا؟ نحن أخواتكم، سيحاسبكم الله على خذلانكم لنا، نشكوك إلى الله وحده يا بشار ومن معك، اللهم خذ حقنا منه"وأورد الصحفي قائلاً : انصرفت وأنا في حيرة من أمري، هل تستطيع يداي كتابة تقرير صحفي عن هذا، كنت مترددا كثيرا في الكتابة، لكن الأمانة التي أحملها في نقل حقيقة ما يقع في سوريا دفعاني لأكتب على لسا
مصيبتنا أكبر ياأهل مصر
Investigative reporter -صرح صحفي جريدة لبنانية قال كنت مع زميل صحفي أيضاً وتوجهنا إلى "سهل الروج" و"كورين" البلدتين السوريتين القريبة من الحدود اللبنانية كنا شاهدين على قصف البلدتين من الجيش النظامي السوري بعشرات الدبابات الروسية الصنع "تي 62"،فكنا لا نسمع في المنطقة إلا أصوات فوهات المدافع والقصف لتخلف وراءها بيوت ومنازل مهدمة، وحقول ومداجن لم يبق منها سوى الاسم، حيث لم ينج من القصف حتى الحيوانات من الحمير والبقر والأغنام وحتى الدواجن،لم أتصور أن القصف الذي كنت شاهداً عليه على بعد بضع مئات الأمتار، وما تبعه من اقتحام الجيش النظامي للبلدة قد تعدى لأن يكون جريمة في حق نساء وأطفال لا ذنب لهم. تقول إحدى الضحايا الستة وثلاثين امرأة اللواتي أصابهن ماأصابها قالت سلمى "أبلغ ثمانية وعشرين سنة ومتزوجة من الشهيد.. وأنا أم لأربعة أطفال، ثلاث بنات وولد، كنا نعيش حياة هادئة في قريتنا... إلى أن جاء يوم الجمعة وأخذت تفأفئ فء فء يتوقف لسان المرأة عن الكلام أمام قسوة ما حدث لها، في الوقت الذي كنت مشدوها من هول ما أسمع، ومنتظراً إتمام سماع مأساة هذه المرأة"، يقول إمام البلدة "عند بداية القصف علينا في الصباح الباكر، أعطينا نصائح عبر مكبر صوت المسجد بالتزام المنازل في الأقبية والمخابئ الأرضية لتجنب قذائف القصف، ومن استطاع الخروج إلى البرية والجبال فليفعل". في هذه الأثناء نزل الشبيحة من المدرعات وفي هذه الظروف بدأ أشخاص بلباس نصفه مدني والآخر عسكري ينزلون من المدرعات والدبابات التي كانت تحاصر البلدة، فنزلوا يهتفون ونحن نسمع أصواتهم "يا بشار لا تهتم إحنا رجالك نشرب دم"،تقول سلمى كنا جالسين في البيت فاقتحموه ووجهوا الرشاشات على زوجي وقتلوه أمامي وصار يشخب منه الدم وهجموا علي وشقوا ثيابي بوحشية، ثم تداول على الاعتداء علي والاغتصاب خمسة من الجنود النظاميين، لقد كانت سلمى تجهش في البكاء بهستيريا فلم أتمالك دموعي وهي تقول"أيها المسلمون أدركونا ،ألا تعقلون حالنا؟ هل حقيقة أنكم تجهلون ما يفعله شبيحة بشار وجنوده بنا؟ نحن أخواتكم، سيحاسبكم الله على خذلانكم لنا، نشكوك إلى الله وحده يا بشار ومن معك، اللهم خذ حقنا منه"وأورد الصحفي قائلاً : انصرفت وأنا في حيرة من أمري، هل تستطيع يداي كتابة تقرير صحفي عن هذا، كنت مترددا كثيرا في الكتابة، لكن الأمانة التي أحملها في نقل حقيقة ما يقع في سوريا دفعاني لأكتب على لسا
صور إرهاب الأسدللمتظاهرين
Investigative reporter -في تحقيق صحفي ... قصة الشابة ( سمية ) في الثالثة والعشرين من عمرها طالبة جامعية قطعت دراستها في السنة الثالثة في قسم اللغة والأدب الانكليزي وفرت من سوريا وتقدمت بشهادتها لمنظمة حقوق الانسان الدولية ............عرضت فظائع الاغتصاب الذي جرى عليها في غرفة التحقيق كنت أحد الذين وقفوا في مظاهرة في دمشق، فأحاط بي عدد من رجال الأمن ،وأركبوني في سيارة معصوبة العينين إلى مركز اعتقال، ثم اقتادوني في الليل إلى غرفة التحقيق ،وكان المحقق يلبس ملابس القوى الجوية، وبعد أن أجبتهم عن البيانات الشخصية و عنواني كي يستطيعوا الوصول إلى عائلتي أشار ضابط القوى الجوية بإدخال مجموعة علمت على الفور أنهم من الشبيحة بسبب الأحذية الرياضية البيضاء وهي علامة تعريف الشبيحة،وانقض علي عشرة، مزقوا عني ملابسي ،وصرخت وبكيت وتوسلت أن يتركوني لكنهم علوا فوقي بحسب الدور فاغتصبوني ثم أمسك بي اثنان فصورني الثالث بالهاتف المحمول وصدرت عن آخرين صيحات تشجيع (افعل بها) و (اولج فيها)، كما في ملعب كرة القدم، إلى أن أغمي عليّ،وحينما استيقظت وجدت نفسي في زنزانة و محاطة بثماني شابات مثلها، خطفن من الشارع، يرتجفن في شبه جنون، وعلمت منهن بأن هذا هو أسلوبهم مع كل فتاة يعتقلونها ،فقد أصبح هذا جزء من الاستقبال، هذه طريقة السلطة لإذلال المحتجين والمتظاهرين .
صور إرهاب الأسدللمتظاهرين
Investigative reporter -في تحقيق صحفي ... قصة الشابة ( سمية ) في الثالثة والعشرين من عمرها طالبة جامعية قطعت دراستها في السنة الثالثة في قسم اللغة والأدب الانكليزي وفرت من سوريا وتقدمت بشهادتها لمنظمة حقوق الانسان الدولية ............عرضت فظائع الاغتصاب الذي جرى عليها في غرفة التحقيق كنت أحد الذين وقفوا في مظاهرة في دمشق، فأحاط بي عدد من رجال الأمن ،وأركبوني في سيارة معصوبة العينين إلى مركز اعتقال، ثم اقتادوني في الليل إلى غرفة التحقيق ،وكان المحقق يلبس ملابس القوى الجوية، وبعد أن أجبتهم عن البيانات الشخصية و عنواني كي يستطيعوا الوصول إلى عائلتي أشار ضابط القوى الجوية بإدخال مجموعة علمت على الفور أنهم من الشبيحة بسبب الأحذية الرياضية البيضاء وهي علامة تعريف الشبيحة،وانقض علي عشرة، مزقوا عني ملابسي ،وصرخت وبكيت وتوسلت أن يتركوني لكنهم علوا فوقي بحسب الدور فاغتصبوني ثم أمسك بي اثنان فصورني الثالث بالهاتف المحمول وصدرت عن آخرين صيحات تشجيع (افعل بها) و (اولج فيها)، كما في ملعب كرة القدم، إلى أن أغمي عليّ،وحينما استيقظت وجدت نفسي في زنزانة و محاطة بثماني شابات مثلها، خطفن من الشارع، يرتجفن في شبه جنون، وعلمت منهن بأن هذا هو أسلوبهم مع كل فتاة يعتقلونها ،فقد أصبح هذا جزء من الاستقبال، هذه طريقة السلطة لإذلال المحتجين والمتظاهرين .
مرسي ينقذكم فمن ينقذنا
Hayat newspaper -نشرت الحياة اللندنية حكايات لسوريات تعرضن للاغتصاب ومحاولات القتل ، ونقلن شهادات «نادرة» لعوائلهن وأخرى من ألسنتهن،قالت أمل (40 سنة) إنها وطفلتها وجدت ممراً آمناً الشهر الماضي من منطقة بابا عمرو في مدينة حمص السورية إلى الأردن حيث لجأن إلى مدينة الرمثا ، هرباً من مسلسل القتل الذي أودى بثلاث من بناتها على أيدي الأمن ومن يوصفون بالشبيحة،فروت بصوت غالبه البكاء فقالت : أخرج الأمن والشبيحة عائلات بأكملها من داخل منازلهم المدمرة ،وأضافت :العويل والبكاء كان يملأ المكان، واستجداء الصغار والنساء، كل ذلك لم يستدر عاطفة الشبيحة ، ثم بدأوا يعرّون صغيراتي بالقوة قبل أن يغتصبوهن ثم قتلوهن نحراً بالسكاكين، وتقول متحسرة إن بناتها عائشة ودعاء ورقية ذهبن بدم بارد وتابعت فزعة: «كانوا يقولون مستهزئين: بدكم حرية؟ هاي أحلى حرية ، ثم انتقل مراسل الصحيفة إلى غرفة ضيقة من السكن المبني على مقربة من الحدود الأردنية السورية، والذي وفرته إحدى الجمعيات الخيرية في الرمثا للفارين من سوريا لتروي اللاجئة السورية منيرة (39 سنة) ، القادمة من مدينة حماة، كيف أن «الشبيحة اغتصبوا ابنتها العشرينية (تسنيم )خمس عشرة مرة، قبل أن يقدموا على قتلها خنقاً ، تقول أنها وقفت عاجزة أمام اغتصاب ابنتها وقتلها على أيدي «الشبيحة .
مرسي ينقذكم فمن ينقذنا
Hayat newspaper -نشرت الحياة اللندنية حكايات لسوريات تعرضن للاغتصاب ومحاولات القتل ، ونقلن شهادات «نادرة» لعوائلهن وأخرى من ألسنتهن،قالت أمل (40 سنة) إنها وطفلتها وجدت ممراً آمناً الشهر الماضي من منطقة بابا عمرو في مدينة حمص السورية إلى الأردن حيث لجأن إلى مدينة الرمثا ، هرباً من مسلسل القتل الذي أودى بثلاث من بناتها على أيدي الأمن ومن يوصفون بالشبيحة،فروت بصوت غالبه البكاء فقالت : أخرج الأمن والشبيحة عائلات بأكملها من داخل منازلهم المدمرة ،وأضافت :العويل والبكاء كان يملأ المكان، واستجداء الصغار والنساء، كل ذلك لم يستدر عاطفة الشبيحة ، ثم بدأوا يعرّون صغيراتي بالقوة قبل أن يغتصبوهن ثم قتلوهن نحراً بالسكاكين، وتقول متحسرة إن بناتها عائشة ودعاء ورقية ذهبن بدم بارد وتابعت فزعة: «كانوا يقولون مستهزئين: بدكم حرية؟ هاي أحلى حرية ، ثم انتقل مراسل الصحيفة إلى غرفة ضيقة من السكن المبني على مقربة من الحدود الأردنية السورية، والذي وفرته إحدى الجمعيات الخيرية في الرمثا للفارين من سوريا لتروي اللاجئة السورية منيرة (39 سنة) ، القادمة من مدينة حماة، كيف أن «الشبيحة اغتصبوا ابنتها العشرينية (تسنيم )خمس عشرة مرة، قبل أن يقدموا على قتلها خنقاً ، تقول أنها وقفت عاجزة أمام اغتصاب ابنتها وقتلها على أيدي «الشبيحة .
نداء أهل الشام لقائد مصر
Human Rights Watch -قدمت المسيحية السورية هديل الكوكي شهادتها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف عن فترة اعتقالها في سجن حلب، تلك الشابة الجامعية وهي في العشرين من عمرها عند سؤالها عن تعرضها لأي أعمال مخلة بحرمتها كامرأة، فتؤكد أن جميع النساء اللواتي اعتقلن تعرضن للاغتصاب، إلا أن أحداً لم يعلن ذلك على الملأ، وتضيف حرفياً "لا توجد حتى الآن بنت خرجت من سوريا، وقالت إنها تعرضت للاغتصاب، لكن جميعهن تعرضن لذلك"، أدلت السورية هديل بشهادتها أمام مجلس حقوق الإنسان بأنها تعرفت على هوية سجانيها، فهي تعرفهم بالأسماء والرتب والمناطق التي يتبعون لها، وتضيف أنها انتبهت إلى كل تلك التفاصيل بعد أول اعتقال لها، و أنها تعلمت ذلك من الناشطين الذين حثوها على حفظ كل معلومة عن العناصر، لإمكانية الحاجة إليها لاحقاً عند تقديم كافة المستندات اللازمة إلى الأمم المتحدة،كما تكشف الكوكي بعض المعلومات عن رئيس الفرع العسكري في حلب ، فتقول إنه برتبة عميد، ترفع إلى رتبة لواء، وكان المسؤول عن تعذيبها ،بالإضافة إلى مقدم في أمن الدولة، وتختم الشابة السورية هديل الكوكي، حديثها، مشددة على أنها لم تعامل يوماً من قبل النشطاء على أنها مسيحية أو غير مسيحية، كما تؤكد على أنها لم تلحظ منهم أي تصرف يزعجها، أو يحرجها كمسيحية مؤمنة بعقيدتها وديانتها، بل تضيف أنها لم تر ذلك إلا في السجن، حيث يحاول عناصر الأمن لسلطة الأسد زرع الأفكار الطائفية في رؤوس المعتقلين.
نداء أهل الشام لقائد مصر
Human Rights Watch -قدمت المسيحية السورية هديل الكوكي شهادتها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف عن فترة اعتقالها في سجن حلب، تلك الشابة الجامعية وهي في العشرين من عمرها عند سؤالها عن تعرضها لأي أعمال مخلة بحرمتها كامرأة، فتؤكد أن جميع النساء اللواتي اعتقلن تعرضن للاغتصاب، إلا أن أحداً لم يعلن ذلك على الملأ، وتضيف حرفياً "لا توجد حتى الآن بنت خرجت من سوريا، وقالت إنها تعرضت للاغتصاب، لكن جميعهن تعرضن لذلك"، أدلت السورية هديل بشهادتها أمام مجلس حقوق الإنسان بأنها تعرفت على هوية سجانيها، فهي تعرفهم بالأسماء والرتب والمناطق التي يتبعون لها، وتضيف أنها انتبهت إلى كل تلك التفاصيل بعد أول اعتقال لها، و أنها تعلمت ذلك من الناشطين الذين حثوها على حفظ كل معلومة عن العناصر، لإمكانية الحاجة إليها لاحقاً عند تقديم كافة المستندات اللازمة إلى الأمم المتحدة،كما تكشف الكوكي بعض المعلومات عن رئيس الفرع العسكري في حلب ، فتقول إنه برتبة عميد، ترفع إلى رتبة لواء، وكان المسؤول عن تعذيبها ،بالإضافة إلى مقدم في أمن الدولة، وتختم الشابة السورية هديل الكوكي، حديثها، مشددة على أنها لم تعامل يوماً من قبل النشطاء على أنها مسيحية أو غير مسيحية، كما تؤكد على أنها لم تلحظ منهم أي تصرف يزعجها، أو يحرجها كمسيحية مؤمنة بعقيدتها وديانتها، بل تضيف أنها لم تر ذلك إلا في السجن، حيث يحاول عناصر الأمن لسلطة الأسد زرع الأفكار الطائفية في رؤوس المعتقلين.
التكتم على الفضائح كارثة
Syrian historian -في توثيق لمنظمة حقوق الانسان في سوريا قصص تفوق الخيال لممارسات سلطة الأسد ومن المشاهد الموثقة قيام القوة العسكرية الرديفة الخارجة عن الإطار النظامي ( وتسميتهم الشائعة (الشبيحة )،وهم الموكل إليهم"المهام الأكثر وحشية"ضد المدنيين في حوادث موثقة دولياً ترى أفراداً من هذه القوة أوثقت شاباً ، وقام أحدهم يتسلى في رأسه بمنشار كهربائي حتى جز به رقبته وكتفيه، وفي مشاهد أخرى ترى رجالا يوطئون بالأقدام، و يقوم شبيحة الأسد بتهشيم رؤوسهم بأعقاب البنادق وهم ينزفون حتى الموت، وترى أطفالا قطعوا أوصالاً، وترى فتياناً تم التمثيل بوجوههم أحياءً وأمواتاً، وترى شباباً يذبحون بالسكاكين كما تذبح الأنعام، وفي تحقيق لصحيفة ......قامت بمقابلة اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا .. روت أهوالاً فعلها الشبيحة ،ومن ذلك أن امرأة أخذوها من منزلها في غياب زوجها، فجن جنون الزوج، وبحث عنها في كل مكان يتوقعه، واتصل بمن يعرف في أجهزة الأمن حتى عثر عليها في بعض مراكزهم عن طريق الاتصال بضابط المركز الذي اشترط مبلغاً كبيراً من المال لإطلاق سراح زوجته، فوعد الزوج الضابط بتدبير المبلغ المطلوب ووعد بأن يبيع بيته ويأتيه بالمبلغ، ولكن اشترط عليه أن يتكلم مع زوجته ولو عبر الهاتف ليتأكد أنها موجودة عندهم حتى يبيع البيت، فكلمته الزوجة عبر الهاتف وهي منهارة، وقالت لزوجها: لا تدفع لهم شيئاً أبداً؛ فإني لم أعد أصلح زوجة لك، ولا أمّاً لأولادي، وإنني أُودعك الآن ، وودع أولادي نيابة عني، فلقد تناوب على اغتصابي عشرون من هؤلاء الوحوش، وأنا أتجرع غصص الذل والهوان والألم، ولا وجه لي للقائك ولالقاء أولادي، وأتمنى الموت العاجل، ولو قدر لي حياة فلن تراني ،ولن يراني أولادي بعد اليوم، لكن إن شاء الله تعالى أموت بسرعة، حسبنا الله، حسبنا الله حسبنا الله لما وصل إليه حالنا، ثم أقفلت الهاتف وهي تبكي... وهذه الوقائع التي حدثت يجب عدم الخجل من توثيقها،وعدم اهمال أي حادثة مهما كانت ، لأن هذا هو الذي جعل الغرب المعاصر يرتقي في حروبه لأنه لولا تدوينات المؤرخين الصليبيين: فوشيه الشارتري، وريموند الأجيولري، ووليم الصوري، والفارس المجهول، وكتابتهم أوصافاً تفصيلية لما فعله الصليبيون بالمسلمين في بيت المقدس على وجه التباهي والمفاخرة لما عرفنا جرائمهم؛ ولما صارت نقاطاً بارزة يعيرالعالم بها الغرب إلى يومنا هذا؛ ولما كانت حجةُ المسلمين على الغربي
الغرب الليبرالي المسيحي
عمر الكوردستاني -اكثر حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي يا خوليو افندي تحصل في المجتمعات الغربية الليبرالية جدا والمسيحية جدا جدا..نظرة بسيطة على دوائر ترصد حالات العنف الجنسي والاغتصاب والتحرش في الغرب سيصاب الانسان بالذهول رغم ان البشر في هذة المجتمعات كائنات منفلتة اخلاقيا ولا يعرف غالبية المجتمع الاب من الابن والبنت من الام د
تحرير ميدان الاغتصاب
رامي ريام -ثائر ثوار ثيران كيف نحاول التعبير عن مركز ميدان التحرير الذي انقلب الى ميدان الاغتصاب نعم هذا الادعاء من قبل الجنس الانثوي هو صحيح لانه لا دخان بلا نار ومستحيل ان على الاناث ان يلصقوا تهمة باطلة عليهم - هذه هي الطامة الكبرى لانه انقلب ميدان التحرير الى ميدان الاغتصاب حيث شهد ميدان التحرير واحدة تغيير نظام الحكم والثانية اغتصاب الفتيات منهن اجنبيات وعربيات ومصريات نعم تبا لهذا الميدان الذي لطخ اسمه ب العار وتبا لمثل هؤلاء الثيران اللذين لقبوا ب الثوار الموجب هو ميدان التحرير - والسالب هو الاغتصاب من قلب التحرير بأيادي الثيران يلقبون ب الثوار والاستغاثة تنادي ميدان التحرير مغتصب جنسيا ومن غير مبالاة ينهشون لحم المستور هذه مصر تلقب ام الدنيا تكشف عورتها من بين انيابها والشهادة من اهلها - شهد شاهد من اهلها تاركين الصحفيات الاجنبيات في زاوية محصورة عن الحديث عنهم وان كانوا هم الاجدر والاولى ان نتطرق عن محنتهم وكيف تم اغتصابهم لذلك اسأل ومن هو المجيب نحرر من ميدان التحرير ام حرائر ميدان التحرير اترك الاجابة الى الرئيس محمد مرسي لانه الان هو المنادي والصوت الداوي عن مصر ام الدنيا - شكرا لجميع القراء وارجو النشر يا منبر الحر بدون تحريف
اعلام الفلول المسيء
برسوم -اعتقد ان المقال عندما ربط بين الثوار والميدان والتحرش اراد الاساءة الى الثورة وهو اسلوب خبرناه من الاعلام الفلولي الذي يتعمد الاساءة الى الثوار والثورة وشيطنتهما اما الذين اتخذوا الموضوع مركبا للاساءة الى الاسلام والمسلمين نقول لهم هذه اخلاقكم هذا ما تربيتم عليه ولا عتب عليكم فكله من بيته كما يقولون