أخبار

دماء الشيعة تسفك في نظام شيعي... فكيف سيحمي بقية الطوائف ؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
حسن العلوي

تساءل المفكر والنائب العراقي المستقل حسن العلوي في رسالة إلى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر خص "إيلاف" بنشرها، عن الطريقة التي سيتمكن فيها النظام الشيعي في العراق من حماية الطوائف الأخرى، وهو لم يستطع حماية أبناء طائفته، وأكد دعمه لدعوة الصدر بتحديد ولايات الرئاسات الثلاث بدورتين، وإصلاح أوضاع العراق، وناشده الثأر للفقراء من سارقي قوتهم وتبني غذاء الفقراء الذين يعيش أغلبهم في بيوت الصفيحويشربون من مياه المستنقعات فيما عيون الحكومة غافلة عن رؤيتهم .

لندن: خاطب المفكر والنائب العراقي المستقل، حسن العلوي وهو شيعي، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في رسالة خص "إيلاف" فيها قائلاً "سماحة السيد الأجل مقتدى الصدر، فتى قريش ولسان الأحرار وضمير الفقراء، الناطق بالفعل والعامل بما يرضي الله والناس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته". وأضاف قائلاً: "وبعد: فأنا رجل لا يعطي بيعته في السر ولا يسحب بيعته في السر، وهذه السطور في سياق هذا التاريخ، تنشر على صحيفة اعمالي،وقدكتب عليها حقاً قد يعتبره الناس باطلاً، وباطلاً قد يعتبره الناس حقاً، لكني لم أزل ارى فيك مارأيته في الجانب الأبيض من تاريخي الطويل، فكأنك تأخذ الحق من خاصرة الباطل، ولم تخضع لإرادة المكان عندما يتعارض مع ارادة الضمير" .

وتابع العلوي "ايها السيد الاجل ، كأني بك حالمٌ بما قال ابن كوفتنا الحمراء وفتى الفتيان ابو الطيب المتنبي ، قولة الخلود :
اتى الزمانَ بنوه في شبيبته *** فسرهم واتيناه على الهرم

والحمد لله انك في المقتبل ونحن في نهاية الهرم، وأمامك زمن ستكون سيده، وهو ما لم يتوفر لزعامة شابة في التيار الديني قبلك، وقد جرت العادة، والعرف، أن من يبلغ درجة الزعامة من علماء الدين، قد لا يصلون اليها قبل الثمانين من العمر، فيكون عهدهم بها قصيراً" .

وخاطب العلوي الصدر قائلا: "أكتب اليك، وقد تابعت حركة التيار الصدري وانا في المنفى ولم اكن اعرف عنه شيئاً ، فكتبت منذ العام 2001 مقالاً عن الاجيال السياسية الثلاثة التي ستقيم النظام الجديد، واسميت حركتكم ، جيل اللحظة الميدانية، والذي يظهر عادة في لحظات الصدام الدامي مع القوة الغاشمة التي اذا حكمت في الداخل فإنها ستطرد معارضيها إلى الخارج، فيما تبقى صفوة مقيمة كالديدبان، فاذا سقط النظام الغاشم اياً كان نوعه، حدث الصراع بين رجال المنفى المدللين على الرغم مما أصابهم ورجال الميدان الذين يمتلكون الأرض، وهكذا تاريخ الثورات في الجزائر والمغرب والعراق، ومن هذا الواقع كنت افهم ومازلت الدور الذي سيقوم به جيل الميدان داخل العراق ، وكيف سيصطدم بالجيل القادم من الخارج الذي قد يدفع بعضهم ثمن الأرضية وحق الجغرافية التي يقيم عليها شاء أم ابى، ويبقى الجيل الميداني ...الجيل الذي تقوده انت الآن هو الأنقى والأصدق والأقرب إلى ضمائر الناس وحاجاتهم .

ويوماً بعد يوم يرسي هذا الجيل بزعامتكم أسس دولة تضع الفقراء والضعفاء موضع الأمراء والسادة الذين استبيحت اموالهم وكراماتهم ولقمة عيشهم ".

وزاد العلوي "وبلغة الطوائف، ومازلت اعتبر العامل الطائفي هو الفاعل الأول في صناعة القرار في المنطقة العربية والاسلامية، أقول إن الدماء التي تسفك يومياً هي على الأغلب دماء شيعية، وفي نظام يقوده الشيعة، مدنياً وعسكرياً، حكومة وشارعاً، فهل لي أن أتساءل عن الموقف من نظام شيعي لا يستطيع ان يوفر الحماية لابناء طائفته ... فكيف سيوفر حماية لأبناء الطوائف الأخرى وبعضها على اطراف الحدود مابين القائم وسنجار وزاخو ".

وأشار العلوي إلى "أن ما تعتبره الأروقة الدبلوماسية والإعلامية العربية والأجنبية تطوراً ايجابياً في موقف التيار الصدري خلال الأشهر الاخيرة ، انما هو بالنسبة لي تعبير طبيعي في اتجاهات التيار الصدري، والتي حاضرت حولها ودخلت في مساجلات داخل صالات في الخليج العربي ومدن عربية اخرى، ان خطابكم في 6 تموز 2012 هو البرنامج النبيل والوطني، الذي جعل البيان الوزاري يتعثر خلفه، وهو برنامج المرحلة الحالية، وعليه اتطلع أن تتكرس جهود الكتل السياسية الاخرى وبضمنها كتلة الحكومة ، وهذا الخطاب يغنينا عن الانشغال ومشاغلة الناس بلجنة الاصلاح التي ، ستصدم بالجهاز الاداري الفاسد ، وبأعمدة النهب والتخريب" .

مقتدى الصدر

واضاف العلوي وهو صحافي مخضرم قائلاً: "في الختام فلقد فوضت ممن بقي من جيلي الاول والجيل الثاني العاملين في الصحافة العراقية بأن ارفع لسماحتكم ايات التقدير والاعجاب بدفاعكم عن مصالح الصحافيين، بعد أن استبيحت اموالهم ودماؤهم واعمارهم. ولقد سبق لنا أن عرضنا على الرأي العام العراقي ، اوضاع مائة عائلة رحل عنها معيلها الصحافي ، واوضاع ثلاثين عائلة اخرى مازال معيلها الصحافي في اصعب العمر ، وهي تتقاضى راتباً تقاعدياً هو 500 دينار فقط أي أقل من نصف دولار منذ عدة سنوات، فاذا كانت الضمائر قد داخلها نفس الفساد فعند الاحرار من وارثي الفضيلة وناشري الخير امثالكم ما يكفي لردم هذه الهوة في دولة تتعامل ميزانيتها السنوية مع مائة الف مليون دولار سنوياً، وفي ظروف مكشوفة اضطرت فيها إحدى المحاكم رغم الضغوط لاصدار حكم بالسجن على وزير التجارة السابق لاختلاسه ملياراً ومائتي مليون دولار ، هي حصيلة ما قدمه هذا الوزير من زيت فاسد وأرز عفن وتقليصه للبطاقة التموينية من أربع عشرة مادة إلى خمس مواد غذائية، يتم اختيارها من بضائع لا تصلح للاستخدام البشري . انهم يأكلون في بطونهم ناراً، وهذا مصيرهم في الآخرة، وعلينا استجلابهم لكي تكوى جباههم وتحرق اصابعهم ، وليس غيرك من يثأر للفقراء من سارقي قوتهم ويتبنى غذاء الفقراء الذين يعيش أغلبهم في بيوت الصفيح، ويشربون من مياه المستنقعات امام عيون الشاشات، فيما عيون الحكومة مسمولة عن رؤيتهم".

وتأتي هذه الرسالة ردًا على خطاب الصدر الذي وجهه إلى العراقيين الجمعة الماضي ودعا فيه إلى تحديد ولايات الرئاسات الثلاث للجمهورية والحكومة والبرلمان بدورتين تجنبًا لنشوء دكتاتوريات شخصية أو حزبية وطالب ببناء القوات الأمنية، بعيدًا عن الولاءات الحزبية والطائفية. وأكد ضرورة تشكيل لجان شعبية وحكومية للكشف عن الفاسدين ومحاسبتهم ولجان امنية أخرى لمواجهة الانهيارات الامنية الحاصلة يوميا.

وشدد الصدر ( 40 نائبًا برلمانيا و6 وزراء في البرلمان والحكومة الحاليين) في خطاب متلفز إلى العراقيين مساء اليوم، على ضرورة تحديد ولايات الرئاسات الثلاث للجمهورية والحكومة والبرلمان بدورتين فقط من أجل تجنب نشوء دكتاتوريات جديدة في العراق . ودعا البرلمان إلى التصويت على قانون يقضي بحصر فترة هذه الرئاسات بدورتين اثنتين حتى لا يتم السماح بولادة أو نشوء دكتاتوريات شخصية أو حزبية لان الشعب العراقي عانى كثيرًا من دكتاتوريات الشخص الواحد ودكتاتوريات الحزب الواحد. ورفض الصدر عمليات والاقصاء التي تمارس ضد الشركاء في العملية السياسية مؤكدًا على ضرورة انهاء هذه الممارسات من خلال تشكيل لجان دستورية لازالة بنود دكتاتورية من الدستور لتحل محلها بنود تشيّع المحبة والتآلف بين العراقيين.

يذكر أن العراق يشهد أزمة سياسية منذ أواخر العام الماضي مباشرة، بعد الإنسحاب الأميركي من البلاد نهاية عام 2011 بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول قضايا تتعلق بالشراكة في إدارة الدولة، بالاضافة إلى ملفات أخرى، ما دفع بعضها إلى الدعوة لسحب الثقة من المالكي بعد عدة اجتماعات في مدينتي اربيل والنجف. وكانت الدعوة لسحب الثقة عن طريق رئيس الجمهورية قد فشلت بعد أن أعلن طالباني في التاسع من حزيران الماضي أن عدد الموقعين على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي بلغ 160نائبًا فقط، وهو اقل من العدد المطلوب البالغ 163 ، ودعا مجدداً إلى عقد الاجتماع الوطني لحل الأزمة السياسية لكنه لم يتم بعد تحديد موعد أو مكان أو جدول أعمال هذا المؤتمر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعثي يمتدح مقتدى
عبد الله محمد -

هروب البعثي حسن العلوي من مناظرة تلفزيونية مع سامي العسكري لا يخفى على الجميع الحديث الدائر في الأيام الاخيرة حول البعث والبعثيين وإجتثاثهم , وكالعادة سيكون محوراً ساخناًَ في أغلب المناظرات بين المرشحين للإنتخابات البرلمانية . لكن ما هو غير معتاد هو مغادرة مرشح لمناظرة تلفزيونية علنية , وهذا ما حصل في المناظرة التي كانت بين النائب سامي العسكري والمرشح عن قائمة إئتلاف دولة القانون والكاتب حسن العلوي المرشح عن القائمة العراقية .... اثناء الخوض في هذا الملف المثير للجدل قال السيد سامي العسكري إن صالح المطلك وظافرالعاني قد مجدا صدام وحزبه الفاشي المحضور وشككوا في صحة المقابر الجماعية وأن الشخص الجالس معه (حسن العلوي) هو أيضا قد منح عذرية قلمه لصدام وحزبه وأن الادلة والمجلات التي كتب بها هذا الكلام موجودة , مما أثار حفيظة حسن العلوي الذي يدعي البراءة من حزب البعث وصدام دائماً . فقام وقال بالحرف الواحد للنائب سامي العسكري (انت كذاااااااااب) وترك اللقاء وغادر . وما كان من السيد العسكري إلا أن إبتسم من مما فعل العلوي وتصرفه اللا أخلاقي ... أعتقد أن العلوي كان لا بد أن يدافع عن نفسه لكن الظاهر أن العلوي لا يملك حجة يطعن بها كلام العسكري .

رأس المنافقين
عراقي شريف -

ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار

تمجيد
عراقي -

واخيرا وبعد عمر طويل يمجد الاستاذ العلوي مقتدى الصدر كما مجد صدام حسين عندما كان شابا ومن خلال مجله الف باء علما ان مقتدى الصدر لا يحتاج الى تمجيد كما كان صدام حسين

عليمن تكشي كلامك
imad -

انت عميل للمقبور اذكر تاريخك وتعال تفلسف دروح انت وين والسياسة وين

زمان اغبر
SAMA -

يا للزمان الاغبر الذي يمر على العراقيين و الذي يجعل من الصدر قائدا ملهما وبطلا عظيما كما يصوره لناالخطيب البعثي المخضرم حتى النخاع .اماكفاك الطريقة التي الهت البعث بها في العراق اولا ثم سوريا؟؟؟ بينما كان اخوك المبدئي يعيش في غرفة تحت السلالم و انت ترفل بفلوس و مباهج البعث السوري؟؟ احمد الله اني رايت و عرفت من انت في دمشق. اذهبوا الى اليوتيوب و شاهدوا كيف يتكلم الصدر!ّ لا منطق ولا لغة عربية سليمة و لا يعرف كم ثلث الثلاثة. اه على رجال قاوموا الانكليز في العشرينات , يتبعون الصدر الان ولكن العوز المادي هو الذي يجعلهم في هكذا حال لان الصدر يغدق عليهم باموال ايران . انه الزمن الاغبر الذي فتح صفحته الامريكان فانتج ربيعا اغبرا كوجوههم

واين انت من العلم يا علوي
محمد العبيدي -

من لا يتمكن من ترتيب جميلة مفيدة واحدة ، يعتبره الاستاذ حسن العلوي مثله الاعلى للثقافة والدين والسياسة والوطنية والاخلاص والامانة وووو كل النزاهة ، اذا اين انت من العلم والثقافة واين صحافتك المخضرمة واصداراتك الرنانة ؟ هكذا للأسف انتم البعثيون اشد كفرا ونفاق ، وهكذا تعلمتم من خلال شعاراتكم الدموية ومنها بيت الشعر حين تقولون ( وطن تشيده الجماجم والدم .... تتهدم الدنيا ولا يتهدم .... ) وهل تعتقد ان اتباع الصدر من هم في العملية السياسية ومنهم في خارجها اكثر نزاهة من وزير التجارة الاسبق ؟ وهم ،،، فلان وفلان وفلالالالالالالان ؟ لا فائدة من ذكر الاسماء وان تم ذكرهم !! لسارع الاخوة في ايلاف لحذفها ، فالتاريخ يشهد وشهود الحال لا زالوا موجودون ويعرفون ما كانوا عليها من قبل وما اصبحوا فيها اليوم ، واين انت من وزير الدفاع الاسبق حازم الشعلان الذي لا يتجرأ لسانك من ذكره حتى !! يا عزيزي يا علوي فقد اكل الدهر على عمرك وشرب والاعمار بيد الله سبحانه وتعالى .. كن منصفا مرة وتأكد من ان زمن الطغاة قد ولى وبدون رجعة ، فليطلق لسانك وقلمك ما هو خير للوطن واترك النفاق جانبا وان كنت تغشى من ان يفلسك الصدق !! فتأكد بأنك ستكون غنيا بل واكثر غنى شعبيا ووطنيا.. شكرا لعروس المواقع ايلاف مع التحية ...

واين انت من العلم يا علوي
محمد العبيدي -

من لا يتمكن من ترتيب جميلة مفيدة واحدة ، يعتبره الاستاذ حسن العلوي مثله الاعلى للثقافة والدين والسياسة والوطنية والاخلاص والامانة وووو كل النزاهة ، اذا اين انت من العلم والثقافة واين صحافتك المخضرمة واصداراتك الرنانة ؟ هكذا للأسف انتم البعثيون اشد كفرا ونفاق ، وهكذا تعلمتم من خلال شعاراتكم الدموية ومنها بيت الشعر حين تقولون ( وطن تشيده الجماجم والدم .... تتهدم الدنيا ولا يتهدم .... ) وهل تعتقد ان اتباع الصدر من هم في العملية السياسية ومنهم في خارجها اكثر نزاهة من وزير التجارة الاسبق ؟ وهم ،،، فلان وفلان وفلالالالالالالان ؟ لا فائدة من ذكر الاسماء وان تم ذكرهم !! لسارع الاخوة في ايلاف لحذفها ، فالتاريخ يشهد وشهود الحال لا زالوا موجودون ويعرفون ما كانوا عليها من قبل وما اصبحوا فيها اليوم ، واين انت من وزير الدفاع الاسبق حازم الشعلان الذي لا يتجرأ لسانك من ذكره حتى !! يا عزيزي يا علوي فقد اكل الدهر على عمرك وشرب والاعمار بيد الله سبحانه وتعالى .. كن منصفا مرة وتأكد من ان زمن الطغاة قد ولى وبدون رجعة ، فليطلق لسانك وقلمك ما هو خير للوطن واترك النفاق جانبا وان كنت تغشى من ان يفلسك الصدق !! فتأكد بأنك ستكون غنيا بل واكثر غنى شعبيا ووطنيا.. شكرا لعروس المواقع ايلاف مع التحية ...

مقتدى منكم
عراقي متشرد -

العلوي والبزاز كانا من منظري البعث ومن مستشاري صدام ولعبا دورا مهما فيما قام به صدام عبر ما كانا يقدمان من نظريات ونصح لصدام .بعد أن انتهى دورهما وجمعا ملايين الدولارات طردهما صدام فصارا من المعارضة كبقية الذين عادوا الى العراق بعد التحرير وهذا لا يعني أنهما قد تخليا عن بعثيتهما.العلوي أو العليوي عندما انتخبه البعثيون نائبا دعا أقليم كردستان الى الأنفصال وقال انها الفرصة المواتية لذلك.مقتدى كان أبوه محسوبا على صدام وهو الذي قاد المظاهرات التي تنادي كلا كلا أمريكا بعد صدور قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون فقتله معارضو صدام.مقتدى التف حوله البعثيون والمجرمون الذين أطلق صدام سراحهم وبأشراف من البعثيين الذين هم في الحكم اليوم وشكلوا تنظيما واجهته جيش المهدي من أجل الأنتقام من العراقيين الذين أيدوا الأطاحة بصدام.باعتبار العليوي من عتاة البعثيين فأنه ما زال يقدم النصح لهذا الولد المسمى مقتدى وما زال يشرف على تنظيم البعثيين داخل جيش المهدي.ليس هناك شخص عاقل يريد من هذا الولد أن يصلح أحوال العراق وهو الذي قتل الكثير من الأبرياء وأكثرهم من الشيعة.

مقتدى منكم
عراقي متشرد -

العلوي والبزاز كانا من منظري البعث ومن مستشاري صدام ولعبا دورا مهما فيما قام به صدام عبر ما كانا يقدمان من نظريات ونصح لصدام .بعد أن انتهى دورهما وجمعا ملايين الدولارات طردهما صدام فصارا من المعارضة كبقية الذين عادوا الى العراق بعد التحرير وهذا لا يعني أنهما قد تخليا عن بعثيتهما.العلوي أو العليوي عندما انتخبه البعثيون نائبا دعا أقليم كردستان الى الأنفصال وقال انها الفرصة المواتية لذلك.مقتدى كان أبوه محسوبا على صدام وهو الذي قاد المظاهرات التي تنادي كلا كلا أمريكا بعد صدور قانون تحرير العراق زمن بل كلنتون فقتله معارضو صدام.مقتدى التف حوله البعثيون والمجرمون الذين أطلق صدام سراحهم وبأشراف من البعثيين الذين هم في الحكم اليوم وشكلوا تنظيما واجهته جيش المهدي من أجل الأنتقام من العراقيين الذين أيدوا الأطاحة بصدام.باعتبار العليوي من عتاة البعثيين فأنه ما زال يقدم النصح لهذا الولد المسمى مقتدى وما زال يشرف على تنظيم البعثيين داخل جيش المهدي.ليس هناك شخص عاقل يريد من هذا الولد أن يصلح أحوال العراق وهو الذي قتل الكثير من الأبرياء وأكثرهم من الشيعة.

تهديم البيت الشيعي
علي البصري -

اراد شيخ الصحفيين العراقين المفكر حسن العلوي دق الاسفين بين المالكي والصدر ،وكان البعض يعول على انقلاب الصدر على المالكي لكن مرجعية النجف انتبهت للخطة وطلبت من الصدر التعقل والرجوع للعقل في شق الصف الشيعي لان الخاسرون فيه الشيعة وحدهم وسوف يستفرد اعدائهم بهم الواحد بعد الاخر ،ان ماقاله العلوي بشان الامن والصحفيين صحيحا ويجب ان يآخذ في الاعتبار لكن كلماته المعسولة ونفخه للصدر بهذه اللغة الشاعرية ورائها شيء عميق هو الوقيعة لصالح قوى ومصالح دولية واقليمية ،لكن في ذات الوقت ادعو الى اشراك العلمانين والمثقفين كالعلوي وغيره والتكنوقراط في قرار البيت الشيعي وعدم اقتصاره على الاحزاب الدينية والابتعاد عن السير في الفلك الايراني مع الابقاء على العلاقة الوثيقة بهم التي اساسها عدم التدخل والتعاون لخير الشعبين ومع كافة الجيران الاخرين تكفينا الحروب والويلات واحترام المصالح الدولية والتعايش السلمي.

تهديم البيت الشيعي
علي البصري -

اراد شيخ الصحفيين العراقين المفكر حسن العلوي دق الاسفين بين المالكي والصدر ،وكان البعض يعول على انقلاب الصدر على المالكي لكن مرجعية النجف انتبهت للخطة وطلبت من الصدر التعقل والرجوع للعقل في شق الصف الشيعي لان الخاسرون فيه الشيعة وحدهم وسوف يستفرد اعدائهم بهم الواحد بعد الاخر ،ان ماقاله العلوي بشان الامن والصحفيين صحيحا ويجب ان يآخذ في الاعتبار لكن كلماته المعسولة ونفخه للصدر بهذه اللغة الشاعرية ورائها شيء عميق هو الوقيعة لصالح قوى ومصالح دولية واقليمية ،لكن في ذات الوقت ادعو الى اشراك العلمانين والمثقفين كالعلوي وغيره والتكنوقراط في قرار البيت الشيعي وعدم اقتصاره على الاحزاب الدينية والابتعاد عن السير في الفلك الايراني مع الابقاء على العلاقة الوثيقة بهم التي اساسها عدم التدخل والتعاون لخير الشعبين ومع كافة الجيران الاخرين تكفينا الحروب والويلات واحترام المصالح الدولية والتعايش السلمي.

غير معقول
عراقي -

رجل حكيم ومثقف كالعلوي حين يتحدث الى مقتدى بهذا الاسلوب فهو اما فقد عقله , او ان وراء الاكمة ما وراءها . رهانك خاسر يا علوي .

غير معقول
عراقي -

رجل حكيم ومثقف كالعلوي حين يتحدث الى مقتدى بهذا الاسلوب فهو اما فقد عقله , او ان وراء الاكمة ما وراءها . رهانك خاسر يا علوي .

كلام جميل
aws -

داثما يطل علينا السيد حسن العلوي بكلام منطقي العارف ببواطن الامور ذو خبرة السنين الطويله التي عاشها في اصعب مراحل الامه العربيه والعراق خاصة لكن لاحياة لمن تنادي فالحكومه تعيش بواد النهب والخراب واللاوعي السياسي والاقتصادي المولود من الفوضى والحقد الطائفي المقيت الذي لم يتعودعليه الشعب العراقي وبين المصالح الشخصية ومصالح اسيادهم في ايران وامريكا ويبقى مقتدى الصدر الصدر بالرغم من اختلافي مع هذا التيار والاساءة التي فادت بعض من اتباعه تشويه فكره ان يلعب دورا كبيرا وثوريا في العراق بعد ان قضى المالكي على جميع منافيسيه الشيعة السياسين وحجم دورهم وقضى على خصومه السنه الذين انخفضت شعبيتهم بين السنه لعدم تمكنهم من تغيير شيء من سياسة الحكومة لصالحهم وعدم وجود اي تاءثير حالي لدى ابناء طائفتهم فهل يفعلها الصدر ويقود ثورة التغيير في العراق اعتقد انه يستطيع لكن عندما يتخلص من تاثير ايران عليه

كلام جميل
aws -

داثما يطل علينا السيد حسن العلوي بكلام منطقي العارف ببواطن الامور ذو خبرة السنين الطويله التي عاشها في اصعب مراحل الامه العربيه والعراق خاصة لكن لاحياة لمن تنادي فالحكومه تعيش بواد النهب والخراب واللاوعي السياسي والاقتصادي المولود من الفوضى والحقد الطائفي المقيت الذي لم يتعودعليه الشعب العراقي وبين المصالح الشخصية ومصالح اسيادهم في ايران وامريكا ويبقى مقتدى الصدر الصدر بالرغم من اختلافي مع هذا التيار والاساءة التي فادت بعض من اتباعه تشويه فكره ان يلعب دورا كبيرا وثوريا في العراق بعد ان قضى المالكي على جميع منافيسيه الشيعة السياسين وحجم دورهم وقضى على خصومه السنه الذين انخفضت شعبيتهم بين السنه لعدم تمكنهم من تغيير شيء من سياسة الحكومة لصالحهم وعدم وجود اي تاءثير حالي لدى ابناء طائفتهم فهل يفعلها الصدر ويقود ثورة التغيير في العراق اعتقد انه يستطيع لكن عندما يتخلص من تاثير ايران عليه

عراق محطم
محمد الصكر -

(زرزرو يشهد عصفور واثنينهم طيارة) مثل عراقي يعرفه العراقيين جيدا ..العلوي المتلون مثل الحرباء حسب مقتضيات مصلحته يمدح باسمى العبارات مجرم وصاحب جيش الشروكية الذين قتلوا على الهوية مئات الالاف من السنة وهم مليشيات من السراق والقتلة اللذين اطلقهم صدام من السجون قبل حرب 2003 واطلقهم مقتدى ينهشون بعباد الله كالكلاب المسعورة ..وهذا حال العراق المزري والمبكي والمؤلم بيد اراذل الناس يعيثون فيه فسادا ...والكاتب يستنصر شخص لا يعرف ان يقول جملة مفيدة واحدة لاصلاح الوضع وانتشال العراق من محنته ..الا تبا لكم يا من جعتلم الجهلة والمعممين يتحكمون برقاب العراقيين ...وغدا لناظره لقريب ودوام الحال من المحال

عراق محطم
محمد الصكر -

(زرزرو يشهد عصفور واثنينهم طيارة) مثل عراقي يعرفه العراقيين جيدا ..العلوي المتلون مثل الحرباء حسب مقتضيات مصلحته يمدح باسمى العبارات مجرم وصاحب جيش الشروكية الذين قتلوا على الهوية مئات الالاف من السنة وهم مليشيات من السراق والقتلة اللذين اطلقهم صدام من السجون قبل حرب 2003 واطلقهم مقتدى ينهشون بعباد الله كالكلاب المسعورة ..وهذا حال العراق المزري والمبكي والمؤلم بيد اراذل الناس يعيثون فيه فسادا ...والكاتب يستنصر شخص لا يعرف ان يقول جملة مفيدة واحدة لاصلاح الوضع وانتشال العراق من محنته ..الا تبا لكم يا من جعتلم الجهلة والمعممين يتحكمون برقاب العراقيين ...وغدا لناظره لقريب ودوام الحال من المحال

علاوي
alia -

أين المهنية ياايلاف؟ كل مايكتبه اسامة مهدي يدخل ضمن خدمة اياد علاوي.. هل هي خدمات بالمقابل؟

علاوي
alia -

أين المهنية ياايلاف؟ كل مايكتبه اسامة مهدي يدخل ضمن خدمة اياد علاوي.. هل هي خدمات بالمقابل؟

التطهير العرقي للسنة
قاريء -

بالنهاية لايمكن للشيعي الا ان يكون الا طائفيا فالطائفية وطن الشيعي ان سنة العراق يتعرضون على يد عصابات الشيعة للتطهير العرقي لكم الله يا سنة العراق سيذكركم التاريخ كطائفة انقرضت من العراق !

التطهير العرقي للسنة
قاريء -

بالنهاية لايمكن للشيعي الا ان يكون الا طائفيا فالطائفية وطن الشيعي ان سنة العراق يتعرضون على يد عصابات الشيعة للتطهير العرقي لكم الله يا سنة العراق سيذكركم التاريخ كطائفة انقرضت من العراق !

حسن ال........
حسن الوزان -

في عام 1983 وقف حسن العلوي في بيت الحاج رضا الأسدي (والد نجاح الأسدي) وأمام جمع من علماء الدين ووجوه المعارضة العراقية وقال:أنا السيد حسن بن السيد عليوي العلوي .. أنا كنت من سرسرية صدام حسين .. فهل لي عندكم من توبة؟ فرد عليه الشيخ محمد باقر الناصري قائلاً: إذا كانت توبتك مخلصة فقد قبلناها.

حسن ال........
حسن الوزان -

في عام 1983 وقف حسن العلوي في بيت الحاج رضا الأسدي (والد نجاح الأسدي) وأمام جمع من علماء الدين ووجوه المعارضة العراقية وقال:أنا السيد حسن بن السيد عليوي العلوي .. أنا كنت من سرسرية صدام حسين .. فهل لي عندكم من توبة؟ فرد عليه الشيخ محمد باقر الناصري قائلاً: إذا كانت توبتك مخلصة فقد قبلناها.

......
محمند العبيدي -

بالله عليك يا علوي الكل يعرفك اشكد انت منافق وانتهازي وبعثي دموي عتيد ....خليت كل المعلقين يكشفون مستورك وتاريخك الاسود

......
محمند العبيدي -

بالله عليك يا علوي الكل يعرفك اشكد انت منافق وانتهازي وبعثي دموي عتيد ....خليت كل المعلقين يكشفون مستورك وتاريخك الاسود

الى 1 و 8
سليمانى -

يابيت ياشيعى طيحتو حظنة بطائفينكم نحن الشيعة مادامت المرجعية تاخذ رشاوى بدالغة الخمس من .......المختصين بالمليارات

الى 1 و 8
سليمانى -

يابيت ياشيعى طيحتو حظنة بطائفينكم نحن الشيعة مادامت المرجعية تاخذ رشاوى بدالغة الخمس من .......المختصين بالمليارات

اذكرني عند ربك
مروة -

مخالف لشروط النشر

اذكرني عند ربك
مروة -

مخالف لشروط النشر

امثالك هم السبب
حميد ابو علي -

السبب معروف , اولها ان الذي يقوم بالتفجير هم اعداء للشيعة , منهم شيعة بعثيون , ومنهم بعثيون من طوائف اخرى , وهؤلاء لا الطوائف الاخرى , واذا كان من بين الشيعة مثلك يا علوي الاسم وبعثي التحرك وكذلك امثال مقتدى وكلكم اتباع منهج ابو موسى الاشعري , وكيف للعراق ان يواجه الدول العربية القومية والتي ترفض شئ اسمه شيعي يحكم دولة ويعتبرونه غير مسلم طالما بحكم شيعي والبحرين خير دليل فهي خليجية بسبب قيادتها وليس لشعبها , وعليه فالشيعة اقليه بين الدول حتى تركيا لو كانت شيعية لما طالب العرب بعودة الرجل العثماني لحكم وقيادة العرب من خلال البطل اردوغان , ايران حكمت العرب فهي فارسية مرفوضة لانها شيعية وتركيا مقبولة لانها سنية , حتى ان انبوب النفط العراقي المار عبر السعودية لا يمكن استخدامه للتصدير وترفض حكومة الرياض لانه لصالح الشيعة يعتبرونه وليس للعراقيين , بينما كان النفط يصدر لاسرائيل ولا زال وقطر والاردن ومصر تصدر لاسرائيل , وهذا المفكر العلوي يتساءل ؟؟؟

امثالك هم السبب
حميد ابو علي -

السبب معروف , اولها ان الذي يقوم بالتفجير هم اعداء للشيعة , منهم شيعة بعثيون , ومنهم بعثيون من طوائف اخرى , وهؤلاء لا الطوائف الاخرى , واذا كان من بين الشيعة مثلك يا علوي الاسم وبعثي التحرك وكذلك امثال مقتدى وكلكم اتباع منهج ابو موسى الاشعري , وكيف للعراق ان يواجه الدول العربية القومية والتي ترفض شئ اسمه شيعي يحكم دولة ويعتبرونه غير مسلم طالما بحكم شيعي والبحرين خير دليل فهي خليجية بسبب قيادتها وليس لشعبها , وعليه فالشيعة اقليه بين الدول حتى تركيا لو كانت شيعية لما طالب العرب بعودة الرجل العثماني لحكم وقيادة العرب من خلال البطل اردوغان , ايران حكمت العرب فهي فارسية مرفوضة لانها شيعية وتركيا مقبولة لانها سنية , حتى ان انبوب النفط العراقي المار عبر السعودية لا يمكن استخدامه للتصدير وترفض حكومة الرياض لانه لصالح الشيعة يعتبرونه وليس للعراقيين , بينما كان النفط يصدر لاسرائيل ولا زال وقطر والاردن ومصر تصدر لاسرائيل , وهذا المفكر العلوي يتساءل ؟؟؟

الو حميد ابو علي
معاويه بن ابي سفيان -

انا اقولك السنه ليه ما يحبون الشيعه انا اسألك بعقل وانت جاوبني اعطني امام او جيش شيعي شارك في الفتوحات الاسلاميه هل سمعت عن مجاهد شيعي؟متى حرر صلاح الدين القدس من الصليبيين؟؟ اليس بعد ان حارب الدوله الفاطميه وابادها في مصر؟متى دخل المغول بلاد المسلمين وعاثوا فيها فسادا اليس بسبب العلقمي الخان الذي كان يراسل جيش المغول؟؟من سرق الحجر الاسود من الكعبه من مكه وذهب به الا الاحساء اليست دوله القرامطه الشيعه؟؟بعدا هاذا كله من الاخطر على الاسلام اسرائيل ام ايران ومن يواليهم؟

الو حميد ابو علي
معاويه بن ابي سفيان -

انا اقولك السنه ليه ما يحبون الشيعه انا اسألك بعقل وانت جاوبني اعطني امام او جيش شيعي شارك في الفتوحات الاسلاميه هل سمعت عن مجاهد شيعي؟متى حرر صلاح الدين القدس من الصليبيين؟؟ اليس بعد ان حارب الدوله الفاطميه وابادها في مصر؟متى دخل المغول بلاد المسلمين وعاثوا فيها فسادا اليس بسبب العلقمي الخان الذي كان يراسل جيش المغول؟؟من سرق الحجر الاسود من الكعبه من مكه وذهب به الا الاحساء اليست دوله القرامطه الشيعه؟؟بعدا هاذا كله من الاخطر على الاسلام اسرائيل ام ايران ومن يواليهم؟

يتذرع
ابن الديوانيه -

شوف ... يدعو القاتل الملطخه يديه بدماء حمامه السلام عبد المجيد الخؤي بحماية دماء الشيعه

يتذرع
ابن الديوانيه -

شوف ... يدعو القاتل الملطخه يديه بدماء حمامه السلام عبد المجيد الخؤي بحماية دماء الشيعه

علوي فاشل وعلوي قاتل
باسم الفتلاوي -

حسن العلوي ذهب مع العراقية وعندما لم يحصل على منصب انشق عنها .. فهو كحاله من السياسيين يريد المنصب فقط ولا يغريكم كلامه عن الفقراء وبيوت الصفيح ومياه المستنقعات ..اما العلوي الثاني سماحة السيد .. فالكل يعرف كم ناس قتلت وشردت وماتت وعذبت على يد المليشيات التابعه له واطفال يتمت ونهبت ومحاكم (لا اسلامية) شكلت حكمت على الناس بما يرضى الله والناس والشرع والقانون.

علوي فاشل وعلوي قاتل
باسم الفتلاوي -

حسن العلوي ذهب مع العراقية وعندما لم يحصل على منصب انشق عنها .. فهو كحاله من السياسيين يريد المنصب فقط ولا يغريكم كلامه عن الفقراء وبيوت الصفيح ومياه المستنقعات ..اما العلوي الثاني سماحة السيد .. فالكل يعرف كم ناس قتلت وشردت وماتت وعذبت على يد المليشيات التابعه له واطفال يتمت ونهبت ومحاكم (لا اسلامية) شكلت حكمت على الناس بما يرضى الله والناس والشرع والقانون.

What a hypocracy
Mustafa Al iraqi -

it is really disgusting letter written by a man that changed his loyalty as he is changing his shoes. Hassan al alwai a big fun of money and power. Muqtada is know to iraqis. He is retarded killer leading a large bunch of thugs. .

What a hypocracy
Mustafa Al iraqi -

it is really disgusting letter written by a man that changed his loyalty as he is changing his shoes. Hassan al alwai a big fun of money and power. Muqtada is know to iraqis. He is retarded killer leading a large bunch of thugs. .

ايها العلوي لقد ذهبت بعيد
علي الكعبي -

كنا نظن ( وبعض الظن اثم ) انه قد يوجد بين ساسة اليوم من يكون منصفاً في اقواله وافعاله ولو للحظة في التاريخ وممن كنا نحسن بهم الظن ونتأمل فيهم خيراً هو السيد العلوي ولكن للاسف ان دنيا السياسة ليس فيها معنى للقيم سوى المصالح .واود ان اذكر السيد حسن العلوي اذا كان ناسياً ان فتى قريش هذا والحريص على الفقراء والمظلومين هو قائد ميليشا عاثت في الارض فساداً وقتلت الالاف على الهوية الطائفية بل وقتلوا ابناء طائفتهم وامام اعين الناس لانهم ذكروا قائدهم بسوء !!!وفرضوا الاتاوات على الناس بحجة حاجتهم للمال وامتلأت جيوب الالاف منهم بالدولارات ، ناهيك عن المقابر الجماعية التي لم تفتح ملفاتها بعد خلف السدة ، فهل هذا السيد المحترم حريص فعلاً على المظلومين العراقيين ؟ثم اي حرصٍ هذا الذي يتمتع به صاحب الاربعين ( حرامي) مقعد والست وزارات وماذا قدموا للمظلومين سوى الوعود الكاذبة والنهب مع الناهبين من اموال العراق المهدورة المستباحة ؟ثم اي امل يرتجى من قائد فذ يغير قراراته يومياً ويتنصل من وعوده كل لحظة ، وعن اي اصلاح يتحدث وهو من اتاح الفرص تلو الفرص لحكومة النهب لكي تستمر في مسارها على حساب المظلومين ؟الحديث ذو شجون والجراحات كثيرة ونحن لم نعد نحتمل اساليب التملق والمصالح الجوفاء التي انهكت العراق والعراقيين من اجل مجموعةى لصوص لا يخشون الله

تحليل
محمد الموسوي -

مع الاسف والاسى .....د. اسامه مهدي وصف من تلطخت يده بدماء العراقيين وقتل ابنائهم وباع وطنهم لايران الشر والدجل والكذب مقتدى الخائن لبلده الذي لم يكن يوما من الايام مستقلا بقراره بل تابعا ذليلا لايران ولا اعرف كيف وجد هذا الكاتب ضالته في شخص لم يكن يوما من الايام يحمل هم العراق والعراقيين بل جل همه تنفيذ مخططات اسياده من الفرس المجوس

.......................
كريم محمد -

اخواني يمكن تلخيص كل الكلام بان حسن العلوي ......... والدليل انه كان يخرج لنا على البغدادية ويقول ان الحكومة عبارة عن شلة سماسره وهم سارقون ولا يجوز ان يتسيدو على راس الشعب العراقي وبعد اشهر خرج وهو في احد الاحزاب يمجد بقادة الحزب الذي صار احد افراده

المنافقون
عباس العراقي -

الذين يتكلمون باسم الشعب ولم يعمدوا الى الاعمار فهم منافقين

العراق ضحية المفسدين
إيناس البغدادية -

حكام العراق اليوم اصبحوا متفقين على إنهم يقوموا بإذلال الشعب العراقي وجعله جثة هامدة لا حول ولا قوة والواحد منهم يغطي فساد الأخر وهذا الأمر واقع وعرفه كل العراقيين فتسع سنوات عجاف مرت على سقوط بغداد بيد الإحتلال الأمريكي المجرم وإلى الآن لم يجني العراق وشعبه سوى الدمار والقتل الجماعي وسفك الدماء وزهق الأرواح ومصادرة الحريات وتفشي البطالة وانعدام البنى التحتية وتردي الخدمات وانقطاع الحصة التموينية فأي مسؤول اليوم فليحاسب نفسه ولا يظهر على شاشات التلفاز يتبجح وإذا لا يستطيع أن يقدم شىء لشعبه فليستقيل ويعترف بفساد وخيانة الحكومة للعراق وشعبه

حسبنا الله ونعم الوكيل
ابن العراق الحر -

هو هذا ديدن المنتفعين من هولاء الذين عائشين على فتات العملاء من امثال الهدام والمالكي ومقتدى وهذا اخر زمان ان كل من يسرق وينهب ويقتل ابناء الشعب العراقي يمجد في عصر العملاء

تخبط
علي السليمان -

حسن العلوي الا يرى ما حدث و يحدث في البلاد من دمار و فساد بسبب مقتدى و اتباعه ؟؟ كيف يسمي مقتدى الخائن لوطنه و شعبه بقائد المستقبل و هو شخص مشهور بعمالته لايران ؟؟ و كيف يسميه بضمير لبفقراء و قد تجاوزت ثروته 83 مليون دولار و يعيش بافخم القصور في ايران ؟؟ و الله ان هذا !!!!

كفا
أ.د.حيدر سكر -

فقط اعلق على هذه العبارة واكتفي ((فاذا سقط النظام الغاشم اياً كان نوعه، حدث الصراع بين رجال المنفى المدللين على الرغم مما أصابهم ورجال الميدان الذين يمتلكون الأرض،)) فهل انت يا سيد حسن العلوي بكلامك هذا تريد ان تبين انك عند عودتك للعراق تخاف من ان يجابهك مقتدى وتريد شراء رضاه عنك او انك تريد ان تحجز لك مقعدا بين اتباعه لتكون من قادة المستقبل ؟؟؟ فمالذي قدمه مقتدى للعراق لكي تمجد به كل هذا التمجيد وهناك من هم اشرف واحرص على العراق بل من هم اكثر وطنية وولاء للعراق اتقوا الله ولا تبخسوا الناس وطنيتهم

تناقض ونتاقص
ابو فاطمة الموسوي -

سبحان الله شنو هذا ...... شخصية عرفت بالتناقض المستمر وعدم الاثبات على موقف الوطني والكل يقول المالكي دكتاتوري فلماذا السكوت عنه

حسن علوي منافق كبير
د. عبد الاله العراقي -

حسن علوي بعثي منافق متلون لا ذمة ولا ضمير له يميل مع الريح ويعشق كل قوي في الساحة لكنه اليوم يتعلق باغبى الاغبياء وسيد العملاء لايران مقتدى فقبح الله العلوي وسيده مقتدى

تشجيع الباطل ودعمه
الباحث مصطفى -

ان الطائفية المقيتة هي الزاد والورقة الرابحة التي يلعب بها السياسين الموجودين في الحكم من كلا الطرفيين لكي يحافظوا على وجودهم ومناصبهم فلم يهمهم الشعب وما كانت رسالة حسن العلوي الا ضحك على العقول ولدغدغ مشاعر وعواطف الاس بانه المدافع والنصف والمهتم لامر الشعب وبالحقيقة لم يهتم الا لمصالحه واطماعه والا ماكتب مادحا لمقتدى ذلك الذي تلاعب بدماء العراقيين ورملة نسائهم قتل شبابهم في معارك يدعي انه ضد المحتل بينما هي ضد الشعب والا اين هو من المحتل واين هو من حقوق الشعب المسلوبة وهو يمتلك 40 برلمانا وبدلا من ان يقف بوجه الفساد والمفسدين نراه يضع يده مع المفسدين والسراق فبعد صولة الفرسان والدماء العراقية التي سقطت نراه يضع يده مع المالكي متناسيا دماء ابطال جيش المهدي الذين خرجوا لحمايته فقابلهم بالغدر والخيانة

العراق ارض المخلصين
الكاتب احمد الملا -

تحية للسيد حسن العلويلكن اريد ان اسألك بالله هل كل همك من الصحفين هو ثلاثين عائلة ؟؟ وما هو رائيك ببقية عوائل الصحفيين ؟؟ ولماذا اهتممت فقط بالصحفيين دون بقية العوائل العراقية ؟؟ كما اريد ان اشير الى ان السيد مقتدى ليس هو الوحيد الوطني (حسب رائيك) بل هناك الكثير من الوطنيين العراقيين الغيارى ومواقفهم يوما بعد يوم تظهر للساحة العالمية واخص منهم مثلا وليس حصرا مرجعية الصرخي فهي مرجعية وطنية عراقية ولها مواقف ناهضت الاحتلال الامريكي والتدخل الايراني ورفضت الطائفية والفدرالية والان في كل يوم نسمع ونقراء بان اتباعها يخرجون في تظاهرات بالالاف يطالبون في تحسين الخدمات او حل الحكومة والبرلمان واجرا انتخابات مبكرة لانتشال العراق من الوضع المأساوي الراهن فهل هؤلاء لا يستحقون الذكر على اقل تقدير او الاشارة اليهم كوطنيين ؟

الاستاذ العلوي ومقتدى
علي الطائي -

العلوي ومقتدى في خانة البعثية والدليل كيف مقتدى بعثي عندمى اعدم صدام السيد الصدر محمد صادق الصدر ماهو كان موقف مقتدى المخزي يرسل الى صدام حسين رسالة وكانت مضمون الرسالة نعزي سيادة القائد العام للقواة المسلحة صدام حسين بقتلكم لوالدي السيد الصدر واليوم يمجدبة العلوي البعثي وصعدة الى القمر مقتدى ورجال الدين سبب دمار العراق والشعب العراقي

ما الذي اعجبك فيه؟؟
د/اكرم عصام -

لو سالنا العلوي وبوضوح سؤلا بديهيا واحداوهو,مالذي اعجبك في مقتدى؟سوء سيرته مثلا ام منطقه السليم ام نتاقضاته ام تفكيره وحنكته السياسية المعروفه ام الفتنه الطائفية التي بذر بذورها؟فما هو جوابك .

..............
احمد حامد الاسدي -

الكل يعرف فكرك ونظرينك حول الاسلام

خلط لما تبقى من اوراق
علي باقر -

لم يبقى للعراقيين الا مقتدى وحسن علوي ليدافعو عنهم ويحقنوا دمائهم!!!!! يالسخرية السياسة العراقية التي تجعل من هولاء سادة الامة

نفس
محمد الربيعي -

واحد يمتدح الاخر ولا غرابة فكلهم كانو مع صدام واليوم مع ايران فكلهم قتلة مجرمون خونة للشعب والارض والدين

هزلت ورب الكعبه
شيرين شيرين -

اذا اردنا ان نحكم على قضيه لابد من الرجوع الى ميزان التشخيص الحقيقي وهو الذي تخلى عنه العلوي فمقتدة هو من اوصل المالكي الى سدة الحكم وثم جائته البرقيه السريعه من المرشد الايراني لكي يدخل مع معارضين المالكي ثم بعد ذلك يسحب نفسه لترجع لقوه من جديد للمالكي الابن البار للمرشد الايراني المالكي وهذا ما لاحظه كل عاقل يحترم عقله وانسانيته فبعد ان قال مقتدة ان مشروع سحب الثقه مشروع الالهي نراه تنصل عن موقفه هذا الذي خدع به السذج والجهله امثال العلوي وغيره فبالله عليك اي مدح في شخص لا يعرف الناقه من الجمل فلا تكن مثل غيرك من وعاظ السلاطين الذين ذهبوا الى مزبله التأريخ حيث الا عوده فلا تبيع دنياك واخرتك بدينا غيرك وشكرا لك ايلاف ايتها العروس

من
ابو محمد -

لانه لو تصورنا قليلاً ماذا فعل مقتدى بالعراقيين بصورة عامة منهم السني والشيعي والكلداني والاشوري وغيرهم .. فعل بهم الاويلات في سنتي 2006 و 2007 والان تريد ان تحمي دم الشيعي في حكومة شيعية زين هو اذا الشيعي يقتل بالعراقيين كيف تريد حماية للباقين ...

السويد
علي جابر -

رسالة خطت بدماء فهل من ملبي لهذا النداءاكتب بدمي العبيط وبشراييني المقطعة وبأوصالي الممزقة وبجروحي النازفة ... أنا العراقأنادي واستصرخ واشيم كل غيور كل منصف كل إنسان يهتم بمعنى الإنسانية كل جهة ومنظمة ومؤسسة وجامعة.. أن يخلصوا شعبي مما هو فيه من ضيم وحيف وظلم وفقر وجوع وعري... أليس من واجبكم الإنساني والأخلاقي والمهني أن تنصروا من يستصرخكم فها أنا ذا أنادي فهل من ملبي لهذا النداء...أنا العراقأنا ارض الخير أنا ارض السلام أنا ارض الحضارة أنا ارض المقدسات أنا ارض المعادن والثروات أنا ارض القيم أنا ارض العلم أنا ارض العلماء أنا ارض المبادئ فهذا حسبي وتأريخي إن كنتم جاهلوه فهل من ملبي لهذا النداء...قتلوا شعبي وسلبوا حقي ونهبوا ثرواتي ودنسوا ارضي واستغلوا اسمي وحاربوا كل غيور دافع عني ..وحكمني الجاهل و الظالم والقاتل والفاسد والعميل والراشي و المرتشي فهل مخلص من هؤلاء وملبي لهذا النداءأناشد المتدين بدينه والعربي بعروبته والأجنبي بإنسانيته أن يسعف شعبي ويخلصه من هذا البلاءفهل من ملبي لهذا النداء

السويد
علي جابر -

رسالة خطت بدماء فهل من ملبي لهذا النداءاكتب بدمي العبيط وبشراييني المقطعة وبأوصالي الممزقة وبجروحي النازفة ... أنا العراقأنادي واستصرخ واشيم كل غيور كل منصف كل إنسان يهتم بمعنى الإنسانية كل جهة ومنظمة ومؤسسة وجامعة.. أن يخلصوا شعبي مما هو فيه من ضيم وحيف وظلم وفقر وجوع وعري... أليس من واجبكم الإنساني والأخلاقي والمهني أن تنصروا من يستصرخكم فها أنا ذا أنادي فهل من ملبي لهذا النداء...أنا العراقأنا ارض الخير أنا ارض السلام أنا ارض الحضارة أنا ارض المقدسات أنا ارض المعادن والثروات أنا ارض القيم أنا ارض العلم أنا ارض العلماء أنا ارض المبادئ فهذا حسبي وتأريخي إن كنتم جاهلوه فهل من ملبي لهذا النداء...قتلوا شعبي وسلبوا حقي ونهبوا ثرواتي ودنسوا ارضي واستغلوا اسمي وحاربوا كل غيور دافع عني ..وحكمني الجاهل و الظالم والقاتل والفاسد والعميل والراشي و المرتشي فهل مخلص من هؤلاء وملبي لهذا النداءأناشد المتدين بدينه والعربي بعروبته والأجنبي بإنسانيته أن يسعف شعبي ويخلصه من هذا البلاءفهل من ملبي لهذا النداء

من صدام الى مقتدى
الأمبراطور -

واخيرا وبعد عمر طويل يمجد الاستاذ العلوي مقتدى الصدر كما مجد صدام حسين عندما كان شابا ومن خلال مجله الف باء علما ان مقتدى الصدر لا يحتاج الى تمجيد كما كان صدام حسين

من صدام الى مقتدى
الأمبراطور -

واخيرا وبعد عمر طويل يمجد الاستاذ العلوي مقتدى الصدر كما مجد صدام حسين عندما كان شابا ومن خلال مجله الف باء علما ان مقتدى الصدر لا يحتاج الى تمجيد كما كان صدام حسين

ام المهازل
رياض السلامي -

العلوي كوكتيل مرة هنا ومرة هنا - بعثي علماني - عالم الالوان

ام المهازل
رياض السلامي -

العلوي كوكتيل مرة هنا ومرة هنا - بعثي علماني - عالم الالوان

سبحان الله
الاستاذ المياحي -

اخي العلوي انت انسان مرموق وصاحب قلم صادق وكلنا نتذكر تلك الكتابات الراقية في عهد صدام وكنا نحاول الحصول عليها وقراءتها بشغف فكيف تقع في مطب كهذا وكيف تمدح انسان متسافل مثل مقتدى وتجعله قائد وصاحب زعامة اخي العزيز مقتدى ليس زعيما ولايمكن ان يكون كذلك وانما استغل السذج واصحاب الواجهات والمطامع واخذ قاعدة هي اصلا موجودة ولم يوجدها مقتدى وانما كان سبب تبعيتتها له الجهل والتعصب فحسب والا فهذه القاعدة قد بناها وغذاها السيد الشهيد قدس سره واخذها مقتدى على الجاهز واقسم بالله اني لاعجب ان يصدر كلام منك بحق مقتدى بهذا الشكل وتجعل من تافه قائد اتق الله ياعلوي فوالله هذا الذي اعتبرته قائد هو واحد ممن دمر العراق بارهابه ومليشياته وهو الان اكبر عملاء ايران في العراق فلاتكن كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا

سبحان الله
الاستاذ المياحي -

اخي العلوي انت انسان مرموق وصاحب قلم صادق وكلنا نتذكر تلك الكتابات الراقية في عهد صدام وكنا نحاول الحصول عليها وقراءتها بشغف فكيف تقع في مطب كهذا وكيف تمدح انسان متسافل مثل مقتدى وتجعله قائد وصاحب زعامة اخي العزيز مقتدى ليس زعيما ولايمكن ان يكون كذلك وانما استغل السذج واصحاب الواجهات والمطامع واخذ قاعدة هي اصلا موجودة ولم يوجدها مقتدى وانما كان سبب تبعيتتها له الجهل والتعصب فحسب والا فهذه القاعدة قد بناها وغذاها السيد الشهيد قدس سره واخذها مقتدى على الجاهز واقسم بالله اني لاعجب ان يصدر كلام منك بحق مقتدى بهذا الشكل وتجعل من تافه قائد اتق الله ياعلوي فوالله هذا الذي اعتبرته قائد هو واحد ممن دمر العراق بارهابه ومليشياته وهو الان اكبر عملاء ايران في العراق فلاتكن كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا

مقبرة السدة
سعد -

يبدو ان البعثي العلوي؟؟ يحب من ارتكب بحق العراقيين ابشع الجرائم وعملوا لهم مقابر جماعية مقابر صدام حدث ولاحرج ومقابر مقتدى ايضا منها مقبرة السدة في مدينة الصدر؟فاي حمامة سلام واي فتى مجرم هذا

مقبرة السدة
سعد -

يبدو ان البعثي العلوي؟؟ يحب من ارتكب بحق العراقيين ابشع الجرائم وعملوا لهم مقابر جماعية مقابر صدام حدث ولاحرج ومقابر مقتدى ايضا منها مقبرة السدة في مدينة الصدر؟فاي حمامة سلام واي فتى مجرم هذا

بن سلول العصر
لمى الدوري -

فجأة يظهر بن سلول في كل عصر وفي عصرنا هذا عندما صدح مقال حسن العلوي بالشكر والثناء على من سفك دماء الشيعة والسنة على حد سواء فالعلوي لا يكترث الى الدماء من اين سفكت بل يهمه ان يكون في امان من جميع الجهات

بن سلول العصر
لمى الدوري -

فجأة يظهر بن سلول في كل عصر وفي عصرنا هذا عندما صدح مقال حسن العلوي بالشكر والثناء على من سفك دماء الشيعة والسنة على حد سواء فالعلوي لا يكترث الى الدماء من اين سفكت بل يهمه ان يكون في امان من جميع الجهات

تناقضات وازدواجية وجهل
الباحث نجم فارس الخلاني -

تناقضات وازدواجية وجهل كلها اجتمعت عندك يا علوي فالذين تابعتهم ايام صدام ليس مقتدى الصدر منهم ولن يكون منهم ابدا كان الشباب مشاريع استشهاد على يد نظام صدام ومقتدى الصدر يغازل صدام برسائلة التي تنشر في الصحف والاذاعات وكان بعيد كل البعد عن الحوزة والدين والجهاد واما قضية الزعامة التي وصفتها بها تذكرني بشخص في مدينتي يسمى (علي قامه ) الذي اصبح زعيما على المنحرفين والسراق وقطاع الطرق فما اشبهه بمقتدى الصدر وزعامته على القتلة والمجرمين يا علوي ؟؟؟؟؟

تناقضات وازدواجية وجهل
الباحث نجم فارس الخلاني -

تناقضات وازدواجية وجهل كلها اجتمعت عندك يا علوي فالذين تابعتهم ايام صدام ليس مقتدى الصدر منهم ولن يكون منهم ابدا كان الشباب مشاريع استشهاد على يد نظام صدام ومقتدى الصدر يغازل صدام برسائلة التي تنشر في الصحف والاذاعات وكان بعيد كل البعد عن الحوزة والدين والجهاد واما قضية الزعامة التي وصفتها بها تذكرني بشخص في مدينتي يسمى (علي قامه ) الذي اصبح زعيما على المنحرفين والسراق وقطاع الطرق فما اشبهه بمقتدى الصدر وزعامته على القتلة والمجرمين يا علوي ؟؟؟؟؟

سريالية بحق...
قاسـم -

الأخ العلوي يذكر المتنبي في سياق رسالته. قل لي بشرفك ما الذي يجمع بين هذا والمتنبي الكبير؟؟ ثمّ انني أتساءل بصدق: هل أنت جاد أيها السيدالعلوي في ما خلعت على مقتدى من صفات أو في ما ترى فيه، كقولك: "فتى قريش ولسان الأحرار وضمير الفقراء، الناطق بالفعل والعامل بما يرضي الله والناس....". هذه سريالية بحق. وأرجو أن تعتذر الى العراقيين عن خطئك هذا، ان لم أقل خطيئتك. والسلام

سريالية بحق...
قاسـم -

الأخ العلوي يذكر المتنبي في سياق رسالته. قل لي بشرفك ما الذي يجمع بين هذا والمتنبي الكبير؟؟ ثمّ انني أتساءل بصدق: هل أنت جاد أيها السيدالعلوي في ما خلعت على مقتدى من صفات أو في ما ترى فيه، كقولك: "فتى قريش ولسان الأحرار وضمير الفقراء، الناطق بالفعل والعامل بما يرضي الله والناس....". هذه سريالية بحق. وأرجو أن تعتذر الى العراقيين عن خطئك هذا، ان لم أقل خطيئتك. والسلام

مع الاسف
جاسم -

مع الاسف هكذا اصبحت حياة ودماء العراقيين بيد الخونه لدول الجوار

مع الاسف
جاسم -

مع الاسف هكذا اصبحت حياة ودماء العراقيين بيد الخونه لدول الجوار

هل هذة حكومة
علي -

هل ان الحكومة شيعية ام شيعية فقط بلئسم واذا كانت شيعية اذن لما لايتخلقون بخلق اهل البيت

هل هذة حكومة
علي -

هل ان الحكومة شيعية ام شيعية فقط بلئسم واذا كانت شيعية اذن لما لايتخلقون بخلق اهل البيت

الى جميع العراكيين
معاويه بن ابي سفيان -

يا اهل العرااق انا هنا اخاطب الشرفاء العراقيين اهل العلم والثقافه والحضاره وليس منولائهم لايران ساحكي لكم القصه وانتم افهموها في ناي سعودي اسمه النصر وله مايقارب 14 سنه لم يأخذ بطوله اتدرون لماذا لان كل همه انتقاد ومحاربت غريمه نادي الهلال نادي الهلال طبعا مهتم بنفسه وبلعيبته وحصد البطولات اما النصر فضل يحقد على الهلال وبدل ان يهتم بناديه ضل يحارب غريمه الهلال والى الان لم يحصل على بطوله فانتم يا اهل العراق اذا تبغون العراق العظيم يرجع كما كان اتركوا عنكم الخليجيين وطوروا بلدكم انظروا كيف دبي الان وانظروا كيف صارات بغداد عاصمه الاسلام قبل 8 قرون وخذو العبره من نادي النصر والهلال

الى جميع العراكيين
معاويه بن ابي سفيان -

يا اهل العرااق انا هنا اخاطب الشرفاء العراقيين اهل العلم والثقافه والحضاره وليس منولائهم لايران ساحكي لكم القصه وانتم افهموها في ناي سعودي اسمه النصر وله مايقارب 14 سنه لم يأخذ بطوله اتدرون لماذا لان كل همه انتقاد ومحاربت غريمه نادي الهلال نادي الهلال طبعا مهتم بنفسه وبلعيبته وحصد البطولات اما النصر فضل يحقد على الهلال وبدل ان يهتم بناديه ضل يحارب غريمه الهلال والى الان لم يحصل على بطوله فانتم يا اهل العراق اذا تبغون العراق العظيم يرجع كما كان اتركوا عنكم الخليجيين وطوروا بلدكم انظروا كيف دبي الان وانظروا كيف صارات بغداد عاصمه الاسلام قبل 8 قرون وخذو العبره من نادي النصر والهلال

الى جميع العراكيين
معاويه بن ابي سفيان -

يا اهل العرااق انا هنا اخاطب الشرفاء العراقيين اهل العلم والثقافه والحضاره وليس منولائهم لايران ساحكي لكم القصه وانتم افهموها في ناي سعودي اسمه النصر وله مايقارب 14 سنه لم يأخذ بطوله اتدرون لماذا لان كل همه انتقاد ومحاربت غريمه نادي الهلال نادي الهلال طبعا مهتم بنفسه وبلعيبته وحصد البطولات اما النصر فضل يحقد على الهلال وبدل ان يهتم بناديه ضل يحارب غريمه الهلال والى الان لم يحصل على بطوله فانتم يا اهل العراق اذا تبغون العراق العظيم يرجع كما كان اتركوا عنكم الخليجيين وطوروا بلدكم انظروا كيف دبي الان وانظروا كيف صارات بغداد عاصمه الاسلام قبل 8 قرون وخذو العبره من نادي النصر والهلال

من هل مال
سالم داخل -

من هل مال حمل جمال بعد ان قتلو والده مقتده الصدر يحاور البعثيين وهذا هو وفائه الى ابيه وابناء شعبه ؟؟ وهذا هوالوفاء لتباعه الذين حرقو الاخضر واليابس وشعلو نلر الفتنه بالبلاد ؟؟هذا هو مقتدى الدميه الايرانيه كيف شائو يحركونه ؟؟هذا مصير البلاد اصبح بيد الجهله الذين لايفرقون بين الناقه والجمل ؟؟نا لله وناليه راجعون

من هل مال
سالم داخل -

من هل مال حمل جمال بعد ان قتلو والده مقتده الصدر يحاور البعثيين وهذا هو وفائه الى ابيه وابناء شعبه ؟؟ وهذا هوالوفاء لتباعه الذين حرقو الاخضر واليابس وشعلو نلر الفتنه بالبلاد ؟؟هذا هو مقتدى الدميه الايرانيه كيف شائو يحركونه ؟؟هذا مصير البلاد اصبح بيد الجهله الذين لايفرقون بين الناقه والجمل ؟؟نا لله وناليه راجعون

من هل مال
سالم داخل -

من هل مال حمل جمال بعد ان قتلو والده مقتده الصدر يحاور البعثيين وهذا هو وفائه الى ابيه وابناء شعبه ؟؟ وهذا هوالوفاء لتباعه الذين حرقو الاخضر واليابس وشعلو نلر الفتنه بالبلاد ؟؟هذا هو مقتدى الدميه الايرانيه كيف شائو يحركونه ؟؟هذا مصير البلاد اصبح بيد الجهله الذين لايفرقون بين الناقه والجمل ؟؟نا لله وناليه راجعون

كفى ظلما للوطنيين
الأستاذ حسين الكاتب -

كفى ظلما للوطنيين الشرفاء كفى تهميش وتضيع وتضيق وتعتيم على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني صاحب المواقف الوطنية الثابتةكرفض الاحتلال والطائفية والشركات الامنية والمدربون الامريكيين والفدرالية والتهجير والتقتيل ونبذ العنف والمليشات هذة المرجعية التي رفظت الظلم وطالبت بحل الحكومة والبرلمان اللذان هما سبب خراب العراق كما شاهدنا مظاهراتهم عبر النت ووقفاتهم الشجاعة في الجمع وخطبهم السياسية الرنانة ذات الصوت المدوي الثار بوجة الطغاة حيث اننا لن نرى الصرخي انه هادن وجامل يوم على حساب الحق خلاف البقية المتقلبين حسب املاءات ايران وانا اطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ان تقف مع مطالب العراقيين الشرفاء من اتباع الصرخي الحسني لالانهم يمثلون العراق فقط وفقط

كفى ظلما للوطنيين
الأستاذ حسين الكاتب -

كفى ظلما للوطنيين الشرفاء كفى تهميش وتضيع وتضيق وتعتيم على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني صاحب المواقف الوطنية الثابتةكرفض الاحتلال والطائفية والشركات الامنية والمدربون الامريكيين والفدرالية والتهجير والتقتيل ونبذ العنف والمليشات هذة المرجعية التي رفظت الظلم وطالبت بحل الحكومة والبرلمان اللذان هما سبب خراب العراق كما شاهدنا مظاهراتهم عبر النت ووقفاتهم الشجاعة في الجمع وخطبهم السياسية الرنانة ذات الصوت المدوي الثار بوجة الطغاة حيث اننا لن نرى الصرخي انه هادن وجامل يوم على حساب الحق خلاف البقية المتقلبين حسب املاءات ايران وانا اطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ان تقف مع مطالب العراقيين الشرفاء من اتباع الصرخي الحسني لالانهم يمثلون العراق فقط وفقط

كفى ظلما للوطنيين
الأستاذ حسين الكاتب -

كفى ظلما للوطنيين الشرفاء كفى تهميش وتضيع وتضيق وتعتيم على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني صاحب المواقف الوطنية الثابتةكرفض الاحتلال والطائفية والشركات الامنية والمدربون الامريكيين والفدرالية والتهجير والتقتيل ونبذ العنف والمليشات هذة المرجعية التي رفظت الظلم وطالبت بحل الحكومة والبرلمان اللذان هما سبب خراب العراق كما شاهدنا مظاهراتهم عبر النت ووقفاتهم الشجاعة في الجمع وخطبهم السياسية الرنانة ذات الصوت المدوي الثار بوجة الطغاة حيث اننا لن نرى الصرخي انه هادن وجامل يوم على حساب الحق خلاف البقية المتقلبين حسب املاءات ايران وانا اطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ان تقف مع مطالب العراقيين الشرفاء من اتباع الصرخي الحسني لالانهم يمثلون العراق فقط وفقط

ويسألونك لماذا
بارتيزان -

ويسالونك لماذا لا نتقدم مثل اليابان! قل لهم ثقافتكم هي السبب.

ويسألونك لماذا
بارتيزان -

ويسالونك لماذا لا نتقدم مثل اليابان! قل لهم ثقافتكم هي السبب.

ويسألونك لماذا
بارتيزان -

ويسالونك لماذا لا نتقدم مثل اليابان! قل لهم ثقافتكم هي السبب.

خطبته ص في استقبال رمضان
صادق -

يها الناس ان قد اقبل اليكم شر الله بالبركه والرحمه شهر هو عند الله افضل الشهور وايامه افشل الايام ولياليه افضل الليالي وساعاته افضل الساعات..وهو شهر دعيتم فيه الى ضيافة الله وجعلتم فيه من اهل كرامة الله انفاسكم فيه تسبيح ونومكم فيه عباده وعملكم فيه مقبول ودعائكم فيه مستجاب فأسلوا الله ربكم بنيات صادقه وقلوب طاهره ان يوفقكم لصيامه وتلاوة كتابه فان الشقي من حرم غفران الله في هذا الشهرالعظيم واذكروا بجوعكم وعطشكم فيه جوع يوم القيامه وعطشه وتصدقوا على فقرائكم ومساكينكم ووقروا كباركم وارحموا صغاركم وصلوا ارحامكم واحفظوا السنتكم وغضوا عن ما يحل النظر اليه ابصاركم وعما لا يحل الاستماع اليه اسماعكم وتحننوا على ايتام الناس يتحنن على ايتامكم وتوبوا الى الله من ذنوبكم وارفعوا اليه ايديكم بالدعاء في اوقات صلاتكم فانها افضل الساعات ينظر الله فيها بالرحمه الى عباده.يجيبهم اذا ناجوه ويلبيهم اذا نادوه ويعطيهم اذا سألوه ويستجيب لهم اذا دعوه . ايها الناس ان انفسكم مرهونه باعمالكم ففكوها باستغفاركم وظهوركم ثقيله من اوزاركم فخففوا عنها بطول سجودكم واعلموا ان الله اقسم بعزته ان لايعذب المصلين والساجدين وان لا يروعهم بالنار يوم يقوم الناس لرب العالمين .قيل يارسول الله فليس كلنا نقدر على ذلك فقال ص اتقوا النار ولو بشق تمره اتقوا النار ولو بشربة من ماء ايها الناس من حسن منكم في هذا الشهر خلقه كان له جواز على الطراط يوم تزل فيه الاقدام ومن خفف في هذا الشهر عما ملكت يمينه خفف الله عليه حسابه ومن كف فيه شره كف الله عنه غضبه يوم يلقاه ومن قطع فيه رحمه قطع الله عنه رحمه يوم يلقاه ومن تطوع فيه بصلاة كمب الله له براءه من النار ومن ادى فيه فرضا كان له ثواب من ادى سبعين فريضه فيما سواه من الشهور ومن اكثر فيه الصلاة علي ثقل الله ميوانه يوم تخف الموازين ومن تلا فيه ايه من القرأن كان له مثل اجر من ختم القرأن في غيره من الشهور ايها الناس ان ابواب الجنان فيه مفتحه فسالوا ربكم ان لايغلقها عنكم وابواب النيران مغلقه فسالوا ربكم ان لايسلطها عليكم . قال سيدنا علي كرم الله وجهه فقمت فقلت يارسول الله ما افضل الاعمال في هذا الشهر ؟ فقال ص ياابا الحسن افضل الاعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله

خطبته ص في استقبال رمضان
صادق -

يها الناس ان قد اقبل اليكم شر الله بالبركه والرحمه شهر هو عند الله افضل الشهور وايامه افشل الايام ولياليه افضل الليالي وساعاته افضل الساعات..وهو شهر دعيتم فيه الى ضيافة الله وجعلتم فيه من اهل كرامة الله انفاسكم فيه تسبيح ونومكم فيه عباده وعملكم فيه مقبول ودعائكم فيه مستجاب فأسلوا الله ربكم بنيات صادقه وقلوب طاهره ان يوفقكم لصيامه وتلاوة كتابه فان الشقي من حرم غفران الله في هذا الشهرالعظيم واذكروا بجوعكم وعطشكم فيه جوع يوم القيامه وعطشه وتصدقوا على فقرائكم ومساكينكم ووقروا كباركم وارحموا صغاركم وصلوا ارحامكم واحفظوا السنتكم وغضوا عن ما يحل النظر اليه ابصاركم وعما لا يحل الاستماع اليه اسماعكم وتحننوا على ايتام الناس يتحنن على ايتامكم وتوبوا الى الله من ذنوبكم وارفعوا اليه ايديكم بالدعاء في اوقات صلاتكم فانها افضل الساعات ينظر الله فيها بالرحمه الى عباده.يجيبهم اذا ناجوه ويلبيهم اذا نادوه ويعطيهم اذا سألوه ويستجيب لهم اذا دعوه . ايها الناس ان انفسكم مرهونه باعمالكم ففكوها باستغفاركم وظهوركم ثقيله من اوزاركم فخففوا عنها بطول سجودكم واعلموا ان الله اقسم بعزته ان لايعذب المصلين والساجدين وان لا يروعهم بالنار يوم يقوم الناس لرب العالمين .قيل يارسول الله فليس كلنا نقدر على ذلك فقال ص اتقوا النار ولو بشق تمره اتقوا النار ولو بشربة من ماء ايها الناس من حسن منكم في هذا الشهر خلقه كان له جواز على الطراط يوم تزل فيه الاقدام ومن خفف في هذا الشهر عما ملكت يمينه خفف الله عليه حسابه ومن كف فيه شره كف الله عنه غضبه يوم يلقاه ومن قطع فيه رحمه قطع الله عنه رحمه يوم يلقاه ومن تطوع فيه بصلاة كمب الله له براءه من النار ومن ادى فيه فرضا كان له ثواب من ادى سبعين فريضه فيما سواه من الشهور ومن اكثر فيه الصلاة علي ثقل الله ميوانه يوم تخف الموازين ومن تلا فيه ايه من القرأن كان له مثل اجر من ختم القرأن في غيره من الشهور ايها الناس ان ابواب الجنان فيه مفتحه فسالوا ربكم ان لايغلقها عنكم وابواب النيران مغلقه فسالوا ربكم ان لايسلطها عليكم . قال سيدنا علي كرم الله وجهه فقمت فقلت يارسول الله ما افضل الاعمال في هذا الشهر ؟ فقال ص ياابا الحسن افضل الاعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله

خطبته ص في استقبال رمضان
صادق -

يها الناس ان قد اقبل اليكم شر الله بالبركه والرحمه شهر هو عند الله افضل الشهور وايامه افشل الايام ولياليه افضل الليالي وساعاته افضل الساعات..وهو شهر دعيتم فيه الى ضيافة الله وجعلتم فيه من اهل كرامة الله انفاسكم فيه تسبيح ونومكم فيه عباده وعملكم فيه مقبول ودعائكم فيه مستجاب فأسلوا الله ربكم بنيات صادقه وقلوب طاهره ان يوفقكم لصيامه وتلاوة كتابه فان الشقي من حرم غفران الله في هذا الشهرالعظيم واذكروا بجوعكم وعطشكم فيه جوع يوم القيامه وعطشه وتصدقوا على فقرائكم ومساكينكم ووقروا كباركم وارحموا صغاركم وصلوا ارحامكم واحفظوا السنتكم وغضوا عن ما يحل النظر اليه ابصاركم وعما لا يحل الاستماع اليه اسماعكم وتحننوا على ايتام الناس يتحنن على ايتامكم وتوبوا الى الله من ذنوبكم وارفعوا اليه ايديكم بالدعاء في اوقات صلاتكم فانها افضل الساعات ينظر الله فيها بالرحمه الى عباده.يجيبهم اذا ناجوه ويلبيهم اذا نادوه ويعطيهم اذا سألوه ويستجيب لهم اذا دعوه . ايها الناس ان انفسكم مرهونه باعمالكم ففكوها باستغفاركم وظهوركم ثقيله من اوزاركم فخففوا عنها بطول سجودكم واعلموا ان الله اقسم بعزته ان لايعذب المصلين والساجدين وان لا يروعهم بالنار يوم يقوم الناس لرب العالمين .قيل يارسول الله فليس كلنا نقدر على ذلك فقال ص اتقوا النار ولو بشق تمره اتقوا النار ولو بشربة من ماء ايها الناس من حسن منكم في هذا الشهر خلقه كان له جواز على الطراط يوم تزل فيه الاقدام ومن خفف في هذا الشهر عما ملكت يمينه خفف الله عليه حسابه ومن كف فيه شره كف الله عنه غضبه يوم يلقاه ومن قطع فيه رحمه قطع الله عنه رحمه يوم يلقاه ومن تطوع فيه بصلاة كمب الله له براءه من النار ومن ادى فيه فرضا كان له ثواب من ادى سبعين فريضه فيما سواه من الشهور ومن اكثر فيه الصلاة علي ثقل الله ميوانه يوم تخف الموازين ومن تلا فيه ايه من القرأن كان له مثل اجر من ختم القرأن في غيره من الشهور ايها الناس ان ابواب الجنان فيه مفتحه فسالوا ربكم ان لايغلقها عنكم وابواب النيران مغلقه فسالوا ربكم ان لايسلطها عليكم . قال سيدنا علي كرم الله وجهه فقمت فقلت يارسول الله ما افضل الاعمال في هذا الشهر ؟ فقال ص ياابا الحسن افضل الاعمال في هذا الشهر الورع عن محارم الله

تملق حسن العلوي لمقتدى
الدكتور مجيد الزيدي -

من هوان الدنيا ان يكون مقتدى هو من يمثل الشعب وبيده السلطة وبيدة الكلمة واصحاب الحق مغيبين ومعتم عليهم لانهم علماء وهم يعرفون كيف يتصرفون مع الواقعة قال رسوالله محمد(صل الله عليه واله وسلم)الفتنة اذا عرضت على العالم يخرج منها واذا عرضت على الجاهل وقع فيها صدق رسول اللهواليوم مقتدى من اكبر الجهال حيث اصبح مطية ودمية تحركه ايران حيث ماتشاء حتى اصبح العلوي يمجد بهكذا جهلة عملاء الى ايران

تملق حسن العلوي لمقتدى
الدكتور مجيد الزيدي -

من هوان الدنيا ان يكون مقتدى هو من يمثل الشعب وبيده السلطة وبيدة الكلمة واصحاب الحق مغيبين ومعتم عليهم لانهم علماء وهم يعرفون كيف يتصرفون مع الواقعة قال رسوالله محمد(صل الله عليه واله وسلم)الفتنة اذا عرضت على العالم يخرج منها واذا عرضت على الجاهل وقع فيها صدق رسول اللهواليوم مقتدى من اكبر الجهال حيث اصبح مطية ودمية تحركه ايران حيث ماتشاء حتى اصبح العلوي يمجد بهكذا جهلة عملاء الى ايران

تملق حسن العلوي لمقتدى
الدكتور مجيد الزيدي -

من هوان الدنيا ان يكون مقتدى هو من يمثل الشعب وبيده السلطة وبيدة الكلمة واصحاب الحق مغيبين ومعتم عليهم لانهم علماء وهم يعرفون كيف يتصرفون مع الواقعة قال رسوالله محمد(صل الله عليه واله وسلم)الفتنة اذا عرضت على العالم يخرج منها واذا عرضت على الجاهل وقع فيها صدق رسول اللهواليوم مقتدى من اكبر الجهال حيث اصبح مطية ودمية تحركه ايران حيث ماتشاء حتى اصبح العلوي يمجد بهكذا جهلة عملاء الى ايران

خطاب طائفي
المهندس علي كريم اخفاجي -

ان هذه الرسالة الموجهة من العلوي الى مقتدى هي رسالة طائفية وهذا واضح من العنوان ....بالاضافة يا علوي انت تناشد انسان لاهم له بالعراق وشعبه بل همه فقط مصلحته ومصلحة ايران ... الم تلاحظ ان الشعب اراد الخروج تظاهرة يوم 25 شباط وهو اي مقتدى اعطى مهلة ستة اشهر للحكومة وهبط معنويات الشعب وبعد انتهاء المهلة طلب من ابتباعه بالخروج بمسيرات شكر للحكومة ؟؟ الم تلاحظ ياعلوي ان الحكومة التي تنتقدها انت هي موجوده بفضل مقتدى بعد ان دعمها باربعين مقعد ؟؟؟الم تلاحظ ان مقتدى تراجع عن قرار سحب الثقة لانه مقتنع باداء الحكومة الظالمة ؟؟ولكن يبدوا انك تريد ان تحجز لك مقعد بين المقتدائيين وهذا واضح من تملقك لهم ولا اعتقد انه من باب الوطنية بل من باب المصلحة الشخصية

خطاب طائفي
المهندس علي كريم اخفاجي -

ان هذه الرسالة الموجهة من العلوي الى مقتدى هي رسالة طائفية وهذا واضح من العنوان ....بالاضافة يا علوي انت تناشد انسان لاهم له بالعراق وشعبه بل همه فقط مصلحته ومصلحة ايران ... الم تلاحظ ان الشعب اراد الخروج تظاهرة يوم 25 شباط وهو اي مقتدى اعطى مهلة ستة اشهر للحكومة وهبط معنويات الشعب وبعد انتهاء المهلة طلب من ابتباعه بالخروج بمسيرات شكر للحكومة ؟؟ الم تلاحظ ياعلوي ان الحكومة التي تنتقدها انت هي موجوده بفضل مقتدى بعد ان دعمها باربعين مقعد ؟؟؟الم تلاحظ ان مقتدى تراجع عن قرار سحب الثقة لانه مقتنع باداء الحكومة الظالمة ؟؟ولكن يبدوا انك تريد ان تحجز لك مقعد بين المقتدائيين وهذا واضح من تملقك لهم ولا اعتقد انه من باب الوطنية بل من باب المصلحة الشخصية

خطاب طائفي
المهندس علي كريم اخفاجي -

ان هذه الرسالة الموجهة من العلوي الى مقتدى هي رسالة طائفية وهذا واضح من العنوان ....بالاضافة يا علوي انت تناشد انسان لاهم له بالعراق وشعبه بل همه فقط مصلحته ومصلحة ايران ... الم تلاحظ ان الشعب اراد الخروج تظاهرة يوم 25 شباط وهو اي مقتدى اعطى مهلة ستة اشهر للحكومة وهبط معنويات الشعب وبعد انتهاء المهلة طلب من ابتباعه بالخروج بمسيرات شكر للحكومة ؟؟ الم تلاحظ ياعلوي ان الحكومة التي تنتقدها انت هي موجوده بفضل مقتدى بعد ان دعمها باربعين مقعد ؟؟؟الم تلاحظ ان مقتدى تراجع عن قرار سحب الثقة لانه مقتنع باداء الحكومة الظالمة ؟؟ولكن يبدوا انك تريد ان تحجز لك مقعد بين المقتدائيين وهذا واضح من تملقك لهم ولا اعتقد انه من باب الوطنية بل من باب المصلحة الشخصية

مع كل الأسف
كوثر السامرائي -

مع كل الأسف وصل النفاق الى هذا الحد ما ألذي حققه مقتدى لشعب العراقي وحتى الى اتباعه لكي يكون هو مخلص العراق من كل المصائب .هذا مجرد كلام صحف ومصالح شخصيه بعيده عن الواقع العراقي الذي يمربه المواطن العراقي من تفجيرات وموت بالجمله .يسافرون خارج العراق ويتمتعون بكل تلك أ لامول المسروقه من خيرات العراق .ويتفيقهون ويطلقون المقلات أنها مجرد للشهره وسوف يسجل التاريخ مواقف هؤلاء الخونه والمنافقين الذين خانو العراق وشعبه الطيب .سؤال أين مواقف مقتدى الثابته منذو الاحتلال ولحد الأن .ما الذي فعله !اين البيانات التي صدرها أين المواقف الصريحه من قبل دول الجوار التي تعتدي على العراق من سرقة ارضة ومياهه وكذالك التدخل في قرارات العراق لم نرى ىسوى التفجير ولقتل بالجمله.والحرمان في كافة المجالات الخدميه فكيف يكون مقتدى الصدر، فتى قريش ولسان الأحرار وضمير الفقراء، الناطق بالفعل والعامل بما يرضي الله والناس.كفى نفاق وقل كلمة حق !!!!!!!!!!!!!!

مع كل الأسف
كوثر السامرائي -

مع كل الأسف وصل النفاق الى هذا الحد ما ألذي حققه مقتدى لشعب العراقي وحتى الى اتباعه لكي يكون هو مخلص العراق من كل المصائب .هذا مجرد كلام صحف ومصالح شخصيه بعيده عن الواقع العراقي الذي يمربه المواطن العراقي من تفجيرات وموت بالجمله .يسافرون خارج العراق ويتمتعون بكل تلك أ لامول المسروقه من خيرات العراق .ويتفيقهون ويطلقون المقلات أنها مجرد للشهره وسوف يسجل التاريخ مواقف هؤلاء الخونه والمنافقين الذين خانو العراق وشعبه الطيب .سؤال أين مواقف مقتدى الثابته منذو الاحتلال ولحد الأن .ما الذي فعله !اين البيانات التي صدرها أين المواقف الصريحه من قبل دول الجوار التي تعتدي على العراق من سرقة ارضة ومياهه وكذالك التدخل في قرارات العراق لم نرى ىسوى التفجير ولقتل بالجمله.والحرمان في كافة المجالات الخدميه فكيف يكون مقتدى الصدر، فتى قريش ولسان الأحرار وضمير الفقراء، الناطق بالفعل والعامل بما يرضي الله والناس.كفى نفاق وقل كلمة حق !!!!!!!!!!!!!!