أخبار

لافروف يستقبل المعارض السوري ميشال كيلو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: دعا المعارض السوري البارز ميشال كيلو الاثنين روسيا إلى الإسهام في "استقرار الوضع" في بلاده"، وذلك اثناء محادثات اجراها في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال كيلو، وهو من المعارضين المطالبين بالديمقراطية في سوريا، بحسب وكالات انباء روسية، "ان سوريا اصبحت حلبة نزاع دولي. ونعتبر بصفتنا ممثلين عن القوى الديمقراطية انه من مصلحة روسيا (التوصل) الى استقرار الوضع" في سوريا.

وقال لافروف من جهته بحسب وكالة ايتار تاس "ان روسيا هي احدى البلدان النادرة، ان لم تكن الوحيدة، التي تعمل بشكل نشط مع الحكومة السورية ومختلف قوى المعارضة (السورية) سعيًا إلى تطبيق خطة كوفي انان" المبعوث الدولي لسوريا.

وينتظر وصول الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري المعارض الكردي عبد الباسط سيدا الاربعاء الى العاصمة الروسية لإجراء محادثات ايضا بعد مؤتمر "اصدقاء الشعب السوري" في الاسبوع الماضي في باريس، الذي قاطعته روسيا وايضا الصين، الدولتان اللتان تعدان من اشد حلفاء نظام بشار الاسد.

ومن المتوقع ان يستقبل سيدا الذي خلف برهان غليون في مطلع حزيران/يونيو على رأس المجلس الوطني السوري ابرز تشكيلات المعارضة السورية في الخارج، في وزارة الخارجية الروسية.

وترفض روسيا التي تستمر في امداد النظام السوري بالاسلحة اي حل "يفرض" على سوريا، وتعتبر ان حل الازمة يمكن التوصل اليه فقط عبر الحوار بين السوريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الروس
شاهد -

الروس أبناء أبوعلي بوتين وأحفاد أبوحيدر راسبوتين :عشت بين الروس سنوات وهم تحت الشيوعية وعشت معهم سنوات بعدها . لايختلفون من زمن إلى زمن . هم نفسهم في عهد راسبوتين وفي عهد بوتين . لايهمهم في الدنيا غير الشرب والفسق والكارتوشكا ( البطاطا) . لايعيشون إلا ليومهم . أنهم متحللون من كل قيد لاعقيدة ولاخلق ولاإيمان . لايجمعهم إلا الخنوع تحت بسساطير العسكر ، ليس لهم حمية ولا نخوة ولا وفاء . لقد توافقت طباعهم مع طباع الطائفيين بشكل عجيب ، وتطابقت مصالحهم مع مصالحهم ، من هنا نفهم سر التمسك الشديد بنظام القتل والتدمير الطائفي في سورية . كتب على الشعب الروسي الذل والمسكنة والشقاء . بل أكثر من هذا ، كتبت عليه اللعنة إلى أبدالآبدين , شعب مهان مذل كلما نهض يسقط ثانية ،وإذا لم يذبحه شعب غريب يذبحه زعماؤه .تخلص من القيصرية فسقط في الشيوعية ، وإذا سحقه الألمان عاد فسحق الشعوب الأخرى وتخلص من الشيوعية فسقط في أحضان بوتين الصهيوني .. شعب لايملك الوفاء ولا الشرف والأخلاق . ليس له أصالة ، فقد أصالته منذ 1000عام ، لذلك لايستطيع تقويم نفسه بعد أن شوهته الأحداث التاريخية . هذه الشعوب مصيرها الانقراض مهما تمرغت بالدم ومهما تمرست بالنذالة لأنها لاتؤمن بالحياة فهي كائنات مخلوقة ضد الحياة ، مفطورة على العبودية .

المنافق ..
حمادة -

المناعي ميشيل كيلو ، يطلق تصريحات غاية في الخنوع والتذلل ، بينما في باريس وعلى المحطات العربية يتعنتر ويظهر رجلاً شديد المراس قوي العقيدة معارضاً للحكم الطائفي العلوي المجرم ... لقد تعودنا على المناع وأتباعة أن يتكلموا على خلاف ما يتكلمونه على القنوات الأخرى . إنهم يخافون من مخابرات أنيسة وهم في بروج مشيدة ...أو ينتظرون مكافآت مقبلة سواء سقط النظام أم انتصرت المعارضة . أيها القارىء المسكين إذا أن أردت أن تتعلم فنون الكذب والنفاق : استمع إلى هذه النماذج المنحلة المتشرذمة التي تريد فرض ليبراليتها المشوهة على الشعب السوري .

خطأ في الخبر. عبد الباسط
Azad -

عبد الباسط ليس معارضا كرديا. صحيح ان أصله كردي لكنه ممثل مستقل مدعوم من الأخوان المسلمين ويمثل سياسية ألأخوان والمجلس الوطني السوري .