أخبار

طالبان أعدمت شابة صارت موضع نزاع بين رجلين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعدمت الحركة الأصولية شابة متزوجة بتهمة الزنى، واتضح أن رجلين من مقاتليها تنازعا عليها وقررا الإيقاع بها "حفظًا لماء الوجه". وأثارت الحادثة إدانات محلية ودولية عميقة اتهمت حكومة كابول بالعجز، وتساءلت عن جدوى صبّ مليارات الدولارات في خزائنها.

صلاح أحمد: كان عمرها 22 سنة عندما أعدموها برصاص الكلاشنيكوف على سفح تلة في قريتها قمتشوك وسط سائر سكانها، بمن فيهم الأطفال.
كانت الضحية زوجة لأحد مقاتلي طالبان. لكنها اتهمت بالزنى مع رجلين آخرين في الحركة الأصولية "إما بالرضى أو الاغتصاب". ووفقًا لفوزية كوفي - وهي محامية وناشطة في مجال تعليم البنات - فقد أعدمت بعد اتهامها بالجرم، ولكن من دون دليل دامغ أو مجرد السماح لها بالدفاع عن نفسها بكلمة.

كان للحدث أن يمر بسلام لولا أن أحدهم صوّره على شريط قيديو، حصلت عليه وكالة "رويترز" للأنباء، وسارعت وسائل الإعلام الغربية إلى تناقله، منددة بما أسمته "الجريمة المروعة". ويُسمع في أول هذا الشريط رجل يتلو الآية القائلة "ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً"، قبل أن يواصل الكلام بلغة البشتو.

ثم يُرى مسلح يقترب من المرأة، التي يُرى ظهرها، وهي جالسة على الأرض، حتى يصبح على مبعدة أقدام قليلة منها، فيرديها برصاصة، وثانية وثالثة. ومع أن جسد المرأة يشي بمقتلها، فإن الرجل يواصل إطلاق الرصاص على جثتها، فيفرغ فيها ست رصاصات أخرى، وسط تهليل السكان الذين شهدوا إعدامها.

ووفقا لفضائية "سي إن إن"، التي كانت أول من بثّ الشريط، فقد تأتى هذا كله نتيجة لنزاع نشأ بين رجلين من طالبان حول هذه الشابة التي عُرّفت باسمها الأول وهو نجيبة. ونقلت الفضائية عن عبد البصير سلنجي، حاكم إقليم باراوان، الذي تقع فيه قرية قمتشوك، قوله إن الرجلين خشيا افتضاح أمر غرامهما بها فاتفقا - رغم خصومتهما - على اتهامها بالزنى "حفظًا لماء الوجه".

لم يرد ما يفيد مصير الرجلين، وما إن كان ارتكاب المرأة الزنى تمّ مع أي منهما أو مع آخرين، أو العواقب الشرعية المترتبة على الزاني نفسه. كما لم يرد ذكر لزوجها (القائد في صفوف طالبان) وموقعه في هذه الفسيفساء المأسوية وموقفه منها.

لا يحمل الفيديو تاريخ تصويره، لكن يُعتقد أن الحادثة وقعت في أواخر الشهر الماضي. ونقلت مصادر إعلامية عن ناطق باسم مقر الحاكم في باراوان أن أحد سكان القرية، التي شهدت الإعدام، هو الذي سلم السلطات نسخة من شريط الفيديو.

وكانت فوزية كوفي، المحامية والناشطة النسوية، قد وصفت الحادثة بأنها "مروعة"، واتهمت الحكومة بالعجز، وحذرتها من مغبة غضّ البصر عن الجرائم التي ترتكب في حق النساء. وطالبت بالقصاص لنجيبة، خاصة أن قريتها لا تبعد سوى مسافة كيلومترات قليلة من كابول نفسها.

أثارت الحادثة أيضًا سخطًا واضحًا وسط المعلقين، الذين وصفوا الحادثة بأنها "جريمة قتل"، وتساءلوا عن جدوى المساعدات الدولية لبرامج الإعمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفغانستان. يذكر في هذا الصدد أن المانحين الدوليين تعهدوا في طوكيو يوم الأحد (قبل يوم واحد من نشر خبر الإعدام) بمبلغ 16 مليار دولار إضافية لذلك الغرض.

يذكر أيضًا أن الاعدامات العلنية كانت من سمة حكم طالبان في الفترة 1996 - 2001. وفي هذا العام الأخير أُطيحت على يد القوات الأميركية والحليفة الغازية في أعقاب هجوم 9/11 بسبب استضافتها على أراضي البلاد أسامة بن لادن زعيم القاعدة المتهمة بتدبير ذلك الهجوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال الى ايلاف
قاريء -

هل يجيز ميثاق الشرف الاعلامي نشر مثل هذا الشريط يا ايلاف

الانتقائية و حقوق الانسان
قاريء -

هذه اعراف وتقاليد عشائرية في المجتمعات الشرقية وفيها يقتل الرجل والمرأة خارج القانون ولكن الذي يلاحظ ان هذه الهبة الاعلامية والحقوقية ولانبرر للقتل اين منها قتل جنود المارينز والناتو وقتلهم لعشرات الالوف والمئات والعشرات يوميا من الافغان اطفال ونساء وشيوخ وحرقهم بصواريخ التوما هوك والقنابل العنقودية الخ والتمثيل بجثث الافغان والتبول عليها كل هذا لا يستفز دعاة حقوق الانسان هل هي انتقائية ربما

الانتقائية و حقوق الانسان
قاريء -

هذه اعراف وتقاليد عشائرية في المجتمعات الشرقية وفيها يقتل الرجل والمرأة خارج القانون ولكن الذي يلاحظ ان هذه الهبة الاعلامية والحقوقية ولانبرر للقتل اين منها قتل جنود المارينز والناتو وقتلهم لعشرات الالوف والمئات والعشرات يوميا من الافغان اطفال ونساء وشيوخ وحرقهم بصواريخ التوما هوك والقنابل العنقودية الخ والتمثيل بجثث الافغان والتبول عليها كل هذا لا يستفز دعاة حقوق الانسان هل هي انتقائية ربما

هذه شريعة الاسلاميين
manal -

هذا حكم الشريعة الاسلامية والاسلاميين والسلفيين فلماذا تنذهلون وتتنكرون للحقيقة ؟؟؟ هذا ما تريدون نشره في مصر و تونس وهذا ما تحاول فعله في سوريا ايضا ؟؟؟ فلماذا تتنكرون لاصولكم وتتهربون من حقيقتكم المجرمة المتأصلة ...

رحمه وموده
Sally -

الحمد لالاسلام نعمه الاسلام

النقاب هو الحل
ابو عبيدة غزة -

النقاب هو الحل والاسلام كرم المرأة.

رحمه وموده
Sally -

الحمد لالاسلام نعمه الاسلام

تطبيق خاطيء للشريعة
هويدا التميمي -

اه ما فيه احلى من الاسلام لو فعلا طبق صح...وين الأربع شهود اللي شهدو على واقعة الزنا بدونهم ما فيه احد يقدر يثبت انها زانيه ...يعني هاليي يصير هو الظلم بعينه...الظلم لها الإنسانه والظلم لديننا اللي أسئنا له بالتطبيق الخاطيء....

عود على بدء
منذر العاصي -

تتمة للنقاش الذي أُثير عقب الخبر الأول، والذي له صلة بالخبر أعلاه، حاولت حثالإسلامويين والسلفيين لنبدأ حواراً حول جدوى تطبيق تعاليم الشريعة في عصرنا الحالي. كل ما جاء من أجوبة كان، على ما يبدو من شخص واحد ينتحل أسماء مختلفة، في مستوى هابط تضمن تهديدات وتحذيرات للكنائسيين والصليبين وكلمات على شاكلة سفلة ومنحرفين. طبعاً، لا يمكنني أن أهبط إلى هذا الدرك من الحوار لأنه ببساطة بعيد كل البعد عن أخلاقيتي، ويجعلني في ذات الوقت مماثلاً لهؤلاء من التفاهة. وهذا الشخص إكتشف على نحو عبقري أنني صليبي. أعتقد أنه يعني أنني مسيحي، وله أقول، كما قلت لغيره سابقاً، أنا أنتمي لأبوين سنيين، رغم كرهي الشديد لذكر هذه الخلفية التي تُشتمّ منها رائحة الطائفية البغيضة، لكنني تجاوزت مسألة الديانات منذ زمن سحيق، رغم إحترامي لكل الآخرين الذين يؤمنون بدين ما، أو يعبدون رب ما. آسف، لم أكن أشأ الإطالة هنا، لذا دعوني أعود إلى صلب الموضوع: أنا أرى أن تطبيق تعاليم الشريعة لا تمت إلى عصرنا الحالي، فهل الإبتعاد عنها يعني الكفر والإلحاد في نظر الإسلامويين؟ كيف نبني الدولة العصرية التي تساوي في حقوق المرأة والرجل وتطبق القوانين الإنسانية وتمنح الحرية للفرد، شريطة أن لا تؤذي حريته الآخرين.. ونحن نبني دساتيرنا المدنية المستوحاة من شريعة تنادي برجم المرأة على سبيل المثال؟

العقاب حسب شريعة يسوع
ايها الصليبيون الحقدة -

تبدو الطريقة رحيمة بالنساء اذا ما قورنت بطريقة يسوع بن بولص بن شاؤول الذي تأمر شريعته بإحراق النساء الخاطئات والمهرطقات والساحرات احياء على طريقة الباربكيو ! حيث تشعل النيران اسفل اقدامهن ويتركن يحترقن على هدوء يا لرحمة شريعة يسوع بن بولص بن شاؤول بالنساء والانسانية

اضحكتنا يا عاصي !!
ردا على الصليبيين -

ههههه نحن تعودنا على الصليبين في ايلاف وغيرها من المواقع انهم يختفون تحت اسماء مسلمين ويدعون انهم سنة وكذا من اجل ترويج باطلهم والتلبيس على القراء المسلمين ومن الصليبيين من يدعي انه ملحد وعلماني الخ ومع ذلك لنفرض ان المؤدب منذر العاصي مسلم ملحد او لا ديني لماذا يخص الاسلام بهجومه ؟! من يزعم انه لاديني لا يوفر اي دين من نقده او تهجمه على اننا لا نرى فرق بين الصليبين والملاحدة فهم اخوة في العداء للاسلام والمسلمين ؟!

ماهذا التهريج
وسام -

ايها المنافق هل اطلاق النار بالكلاشينكوف طريقة اسلامية كي تمتدحها ؟ اليست الطريقة الاسلامية هي الرجم ؟ وهل هناك اية تقول "والزانية فارموها بمشط كلاشنكوف ان الله يحب الرمي بالرصاص"ثم اين رايت او سمعت بامراة تعدم حسب التلفيقة التي الفتها على بولص الرسولنحن نتحدث عن العصر الحديث حيث لا جرائم تطرف ديني الا من قبل المتشددين الاسلاميين

إين المحاورون؟
منذر العاصي -

لن أرد على النموذج التافه رقم ٨. الحوار المتمدن هو فقط المطلوب.

حيوانات في جلد بشر
جزائري حر -

وهل هؤلاء بشر والله لا يصنفون حتي مع الحشرات و دينهم الاغتصاب و القتل و الاسلام برئ منهم

عن اي نقاب تتحدث
سالم -

هل قتلت لانها لا ترتدي النقاب مثلا ، الدين جوهر النفس وليس قشور يا قشرة

الباربيكو اللاهوتي المقدس
نقول للصليبين المسعورين -

هههههه لماذا هربت يا عاصي يا مؤدب اما المهرج وسام فنقول له نعم ان هذه الطريقة ارحم من طريقة يسوع بن بولص بن شاؤول حيث تشوى النساء نار هادئة على طريقة الباربكيو ؟!

تصريح مهتدية
قاريء -

هذه المرأة الغربية التي دخلت في الإسلام تقول إنها شعرت بسعادة كانت تحلم بها منذ زمن بعيد، ووجدت ذاتها بهذا الدين العظيم، ومن كلماتها المؤثرة تقول إنها قرأت ترجمة القرآن قبل دخولها في الإسلام، كما قرأت الإنجيل مرارًا وتكرارًا وقد لفت نظرها أن المسلمين عندهم سورة كاملة اسمها (سورة مريم)،

اين شيوخ السلفية
محمد الغامدي -

اللهم ابعدنا عنهم و ابعدهم عنا دنيا و اخرة

الى المريض بعقدة الصليبين
لارا -

هذا المهووس المتخلف المريض بعقدة الكراهية لنفسه قبل كرهه للمختلف، مريض انساني ونفسي يعجز حتى فرويـد نفسه من تحليل شخصيته، انه يستمتع كلما سفهه قراء ايلاف بالأحمر، فيزداد إهتياجاً، ويزيد من نشر ترهاته وتخلفه وكذبه، انه لا يرى من العالم حوله إلا أعـداءً ; المسيحيين واليهود والشيعة والادينيين، ليصب جام حقده وعقده عليهم وعلى كل ما هو إنساني، متوهماً بأنه ينصر الإسلام، ولكن غبائه لا حدود له، لأنه بهكذا جراثيم تخرج من نفسه ضد المختلف عن معتقده انما يزيد حتى المعتدلين من كل الديانات والمعتقدات والمذاهب بالوقوف الحذر عن ما يدافع عنه، ولو كان يعلم قليلاً عن بودا والبوديين (سنة560 قبل الميلاد) او السيخ او الهندوس التي هي قبل الميلاد ب 1500 سنة أوالزرادشتيية، لما إستثناهم من قيح قلبه الأسود، ولأضاف العشرات من ترهاته لتشملهم أيضاً. لا يوجد انسان عاقل يقرأ مرتين ما يكتب ، لأنه ينشرها في كل موضوع يتعلق بالديانات. إن الشيطان نفسه ينحني ويتنازل له عن إسمه ووظيفته، لأنه تفوق عليه بزرع الحقد والشر والكراهية بين من يختلف مع فكره الظلامي من البشر، وهو بالتأكيد لا يمثل الإسلام ولا المسلمين. الأسف الشديد على إيلاف لنشرها الكراهية من خلاله.

المليارات الضائعة!
جمال العتابي -

أتساءل: لمَ تعطى هذه المليارات لشعوب بدائية لا يمكنها التحضر جينياً؟ لمَ تضيع الثروات على أمم متخلفة لا تعي من دنياها إلاّ الموت والجهل والفساد؟ هذه شعوب لا تستحق الحياة، تقودها قطعان السلفية العمياء التي تهيمن على عقولها وحاضرها ومستقبلها،.. هي شعوب خانعة لسلطة الكهنوت السلفي،.. دعوها تنقرض بالموت والمرض والحروب والفساد... وأريحوا الأرض منها.

الاسلام بريء من القتلة
عبد الله الورفلي .. ليبيا -

اذا لم تتوافر شروط تطبيق حدالزناء فهي جريمة قتل وبشعة بمعنى الكلمة وظلم صارخ للأسلام و تشويه متعمد للاسلام .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. وعقوبه الزنا رجم بالحجارة البته للمحصنين اي المتزوجين .. ويصدر فيها القضاء امر بالتنفيذ في حال توافر الشروط والعواذ بالله

استغلال من اجل الاساءة
قاريء -

يا اخ ورفلي هذه عادات وتقاليد عشائرية توجد في كل المجتمعات الشرقية حتى بين المسيحيين في مصر والشام وليس لها علاقة بالدين الاسلامي او المسيحي ولكن هناك اصرار من بعض القراء من المسيحيين او العلمانيين او الشعوبيين الانعزاليين على استغلال المقال من اجل الاساءة المتعمدة الى الاسلام وهذا امر ملاحظ في ايلاف حتى في المواضيع العلمية والرياضية والاقتصادية والفنية ؟!! هناك من يتقصد من المسيحيين الانعزاليين الاساءة وعندما يرد عليهم احد المسلمين بعنف يصرخون مع انهم هم البادئون بالاساءة ؟!

احمدك
slwan.de -

الحمدلله على نعمة الكفر

من شتائمهم تعرفونهم
من تعليقاتهم تعرفونهم -

انا لا استغرب سباب الصليبية لارا فهذا ما يعلمه لهم قساوسة الكراهية في كنيسة يسوع بن بولص بن شاؤول لا استغرب تماما !

الى رقيب ايلاف
marshal -

كيف تنشر ايلاف تعليقات هذا السخيف صاحب التعليقين 7 و 8 والذي يبدو من خلال تعليقاته انه شخص مريض ومتخلف ويعبر عن تخلفه من خلال تعليقاته المتكررة والسخيفة والتي ان دلت على شيء انما تدل على بذاءة صاحبها ..انه يتطاول على الانبياء وبلسان زفر وانه بتقديري لا يتعدى كونه سوى جرثومة او فيروس ضربت موقع ايلاف

يتحفونا الاسلام
مالك يمين -

يا اخوتي الاسلام دين حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علينا الاقتداء فقط بالرسول الكريم (ص)

مضروبة شبكة الإتصالات
النحل البري -

إلى رقم 7و8و13 : شربانين حاجة؟؟؟؟؟؟.....

لن يتغير شئ
سعيد ادني -

يقول التقرير انه بالرغم من صرف مليارات الدولارات على افغانستان فان حقوق المراة مازالت مهدورة والحقيقة الناصعة البياض تقول انه لو صرفت مئات المليارات على افغانستان او على اي بلد اسلامي تتحكم فيه الشريعة فأن شيئا لن يتغير ابدا ولن يتغير لان الشريعة كانت من البداية تحكم بالسيف ومازالت وتبقى تحكم الناس بالسيف المسلط عى رقابهم بأسم الشريعة السمحاء

لن يتغير شئ
سعيد ادني -

يقول التقرير انه بالرغم من صرف مليارات الدولارات على افغانستان فان حقوق المراة مازالت مهدورة والحقيقة الناصعة البياض تقول انه لو صرفت مئات المليارات على افغانستان او على اي بلد اسلامي تتحكم فيه الشريعة فأن شيئا لن يتغير ابدا ولن يتغير لان الشريعة كانت من البداية تحكم بالسيف ومازالت وتبقى تحكم الناس بالسيف المسلط عى رقابهم بأسم الشريعة السمحاء

لو
أحمد شاهين -

لو استطاع ألمعلق,ن أن يعاشروها لنيوا ألدين.........أتركونا من ألمسيحية وشاول يا أبو شاول.....ألزنى يثبت ب 4 شهود عدول كم؟؟؟؟؟4 شهود عدول أين يكونوا؟؟؟؟أين؟؟؟؟حسب ألشريعة بين؟؟؟؟؟؟؟ حتى يروا ألصبي يدخل مثل ألمرود في ألمكحلة؟؟؟؟؟غير هيك هذا كفر وظلم واضح واضح......يا ابو شاول بدل ما تحكي عن 2000 سنة تكلم ألآن عن مجرمين ألعصر؟؟؟؟ أكيد أنت مفلس مثل غيرك؟؟؟؟أبو شاول....

لو
أحمد شاهين -

لو استطاع ألمعلق,ن أن يعاشروها لنيوا ألدين.........أتركونا من ألمسيحية وشاول يا أبو شاول.....ألزنى يثبت ب 4 شهود عدول كم؟؟؟؟؟4 شهود عدول أين يكونوا؟؟؟؟أين؟؟؟؟حسب ألشريعة بين؟؟؟؟؟؟؟ حتى يروا ألصبي يدخل مثل ألمرود في ألمكحلة؟؟؟؟؟غير هيك هذا كفر وظلم واضح واضح......يا ابو شاول بدل ما تحكي عن 2000 سنة تكلم ألآن عن مجرمين ألعصر؟؟؟؟ أكيد أنت مفلس مثل غيرك؟؟؟؟أبو شاول....

انتقائيه ايه
مصري حزين -

انتقائيه ايه وحقوق انسان ايه للاسف انتم ايها المتاسلمون يبدو انه لا تفكير ليكم علي الطلاق بل كلام محفوظ لا تفهمون حتي ولا حرف واحد منه الخبر يتكلم عن حادئه لا انسانيه وتدخل بجهلك وتتكلم عن الناتو وعن وعن وعن بصراحه من الذي يقتل من المسلمون هم من يقتلون المسلمين وضعون ابشع صوره للاسلام للعالم كله يرضي من ماحدث هل هذا هو الاسلام بنظركم اذا كان هذا هو الاسلام وهذه احكامه فهذا في رايي ليس بدين فالحيوانات تتصرف احسن من هذه التصرفات الوحشيه التي تتم تحت اسم الدين وتنفيذ شرع الله اين دين واي شرع واي اله هذا الذي تتكلون عنه ليت العالم كله يري هذه التصرفات الدنيئه ليعرف هذه الوحشيه المتستره بالين ياشيخ قرفتونا في تصرفاتكم وافعالكم الدنيئه ولا تقل لي الناتو وغاراته الموضوع هو مجرد لف ودوران وتزوير للحقيقه التي تريدون اخفائها وحشيه منتهي الوحشيه وانشروا او لا انتم احرار وهذا هو رايي في امثال الذين يردون بالباطل والحق امامهم ويحيدون عنا بجمل توهم القاريئ ان الموضوع وراءه امريكا واسرائيل هاتروحوا فين انتم من الحريات في امريكا واسرائيل خليكم في التفجيرات والحور العين والدم والخراب احسن هذه هي حياتكم الي ان يشاء الله

انتقائيه ايه
مصري حزين -

انتقائيه ايه وحقوق انسان ايه للاسف انتم ايها المتاسلمون يبدو انه لا تفكير ليكم علي الطلاق بل كلام محفوظ لا تفهمون حتي ولا حرف واحد منه الخبر يتكلم عن حادئه لا انسانيه وتدخل بجهلك وتتكلم عن الناتو وعن وعن وعن بصراحه من الذي يقتل من المسلمون هم من يقتلون المسلمين وضعون ابشع صوره للاسلام للعالم كله يرضي من ماحدث هل هذا هو الاسلام بنظركم اذا كان هذا هو الاسلام وهذه احكامه فهذا في رايي ليس بدين فالحيوانات تتصرف احسن من هذه التصرفات الوحشيه التي تتم تحت اسم الدين وتنفيذ شرع الله اين دين واي شرع واي اله هذا الذي تتكلون عنه ليت العالم كله يري هذه التصرفات الدنيئه ليعرف هذه الوحشيه المتستره بالين ياشيخ قرفتونا في تصرفاتكم وافعالكم الدنيئه ولا تقل لي الناتو وغاراته الموضوع هو مجرد لف ودوران وتزوير للحقيقه التي تريدون اخفائها وحشيه منتهي الوحشيه وانشروا او لا انتم احرار وهذا هو رايي في امثال الذين يردون بالباطل والحق امامهم ويحيدون عنا بجمل توهم القاريئ ان الموضوع وراءه امريكا واسرائيل هاتروحوا فين انتم من الحريات في امريكا واسرائيل خليكم في التفجيرات والحور العين والدم والخراب احسن هذه هي حياتكم الي ان يشاء الله

الى رقم 15
فكر حر -

"وقد لفت نظرها أن المسلمين عندهم سورة كاملة اسمها (سورة مريم"في القرآن ايضا سورة البقرة!!!!! فلماذا لا تعتنق الابقار الاسلام ايضا؟؟؟؟ هذه الغربية و ان صح و انها اسلمت لهذا السبب فأقول لها الله ينور عقلك الذي يبدو انك وضعتيه جانبا و عن اية ترجمة تتكلم عن ترجمات القرآن التي تحرف معانيه الحقيقية للغات الاخرى لتتناسب مع القيم الغربية و الافكار الغربية!!!!!

الى رقم 15
فكر حر -

"وقد لفت نظرها أن المسلمين عندهم سورة كاملة اسمها (سورة مريم"في القرآن ايضا سورة البقرة!!!!! فلماذا لا تعتنق الابقار الاسلام ايضا؟؟؟؟ هذه الغربية و ان صح و انها اسلمت لهذا السبب فأقول لها الله ينور عقلك الذي يبدو انك وضعتيه جانبا و عن اية ترجمة تتكلم عن ترجمات القرآن التي تحرف معانيه الحقيقية للغات الاخرى لتتناسب مع القيم الغربية و الافكار الغربية!!!!!

واين الزاني
سؤال -

اين حكمهم على الزاني ام انهم مثل الايرانيين يحكمون على الزانية من القرى فقط بالقتل بالقتل باسم الاسلام مع ان المراة في قرى هي اضعف مخلوق على وجه الارض ولاتستطيع حتى ان تخرج من بيتها بدون رضى اهل بيتها و من اول خطوة تخطيها خارج البيت عيون اهل القرية تراقبها لتخطىء و الكل يكون له موضوع ليشتمها بها اما اذا طلبت المساعدة الكل يتفرج ولا شخص شريف يتقدم ليساعدها حتى اذا كان هنلك ستجد الكل يشكك في شرفه و يتهموه بان له علاقة معها المهم الــجــهــل يقتل *** تهمة بدون شهادة شهود الاربعة في حالة وقوع الزنى والحكم مخالف هنالك فرق بين الرمي بالحجر والرمي بالرصاص و العقاب يكون على الزاني الزانية فاين هو عقاب الزاني.

واين الزاني
سؤال -

اين حكمهم على الزاني ام انهم مثل الايرانيين يحكمون على الزانية من القرى فقط بالقتل بالقتل باسم الاسلام مع ان المراة في قرى هي اضعف مخلوق على وجه الارض ولاتستطيع حتى ان تخرج من بيتها بدون رضى اهل بيتها و من اول خطوة تخطيها خارج البيت عيون اهل القرية تراقبها لتخطىء و الكل يكون له موضوع ليشتمها بها اما اذا طلبت المساعدة الكل يتفرج ولا شخص شريف يتقدم ليساعدها حتى اذا كان هنلك ستجد الكل يشكك في شرفه و يتهموه بان له علاقة معها المهم الــجــهــل يقتل *** تهمة بدون شهادة شهود الاربعة في حالة وقوع الزنى والحكم مخالف هنالك فرق بين الرمي بالحجر والرمي بالرصاص و العقاب يكون على الزاني الزانية فاين هو عقاب الزاني.

هوس الجنس
خوليو -

قلما نقرأ أدبيات دينية مصابة بالهوس الجنسي مثل أدبيات هذا الدين الذي يسمونه دين الحق، حاكم الولاية يقول أن التنافس بين رجلين من طالبان، أي من الذين آمنوا على هذه الشابة ، هو الذي أدى لمقتلها ، وهنا تكمن برأي لماذا قتلوا هذه الضحية ،ضحية الفكر الديني : الشابة المسكينة زوجة زميلهم الطالباني أيضاً وهما يتنافسان على وطئها كما ورد في المقالة ، والأرجح أن تكون قد هددت بإعلام زوجها الطالباني القائد، وعندها ستحدث فتنة بين الذين آمنوا من أصحاب اللحى ، وقبل أن تحدث الفتنة وتحل اللعنة على من يوقظها، اتهموها بالزنى ،والمرأة في هذا الدين متهمة دائماً حتى ولو أثبتت براءتها ، المؤمن لايمكنه أن يرى امرأة جميلة: تهتز خلاياه وتسيل سوائله ويترك مجلسه لتفريغ شحنته، والمؤمن الأعظم اشتهى زوجة ابنه بالتبني، وحتى لايصبح على المؤمنين حرج نكحه إياها الله بعد أن قضى زيداً منها وطرا ، في قصتنا ،هذان المؤمنان المجاهدان اشتهيا زوجة زميلهما المؤمن الصابر المجاهد لوجه الله، وحتى لايصبح على المؤمنين حرج وكارثة اتفقا على تلفيق حادثة الزنى، وربما جاءا بأربعة شهود يحلفون ويقسمون أنهم رأوا المكحل يدخل بالمكحلة، فحل غضب السماء عليها من قبل المؤمن زوجها ووافق على إعدامها (لافرق بين الكلاشينكوف والحجر، فالموت واحد وهو المهم) وانتهت القصة بموت البريئة حتى لاتحدث فتنة بين المؤمنين، والفتنة أشد من القتل ،وسيُنكح الإله زوجها بأحسن منها، فلماذا كل هذه الضجة على ناقصة عقل وواحدة من مجموعات ناقصات العقل.الذين آمنوا في ورطة مع هذا العصر وسيخرجون منها مهانين الوفاض.

هوس الجنس
خوليو -

قلما نقرأ أدبيات دينية مصابة بالهوس الجنسي مثل أدبيات هذا الدين الذي يسمونه دين الحق، حاكم الولاية يقول أن التنافس بين رجلين من طالبان، أي من الذين آمنوا على هذه الشابة ، هو الذي أدى لمقتلها ، وهنا تكمن برأي لماذا قتلوا هذه الضحية ،ضحية الفكر الديني : الشابة المسكينة زوجة زميلهم الطالباني أيضاً وهما يتنافسان على وطئها كما ورد في المقالة ، والأرجح أن تكون قد هددت بإعلام زوجها الطالباني القائد، وعندها ستحدث فتنة بين الذين آمنوا من أصحاب اللحى ، وقبل أن تحدث الفتنة وتحل اللعنة على من يوقظها، اتهموها بالزنى ،والمرأة في هذا الدين متهمة دائماً حتى ولو أثبتت براءتها ، المؤمن لايمكنه أن يرى امرأة جميلة: تهتز خلاياه وتسيل سوائله ويترك مجلسه لتفريغ شحنته، والمؤمن الأعظم اشتهى زوجة ابنه بالتبني، وحتى لايصبح على المؤمنين حرج نكحه إياها الله بعد أن قضى زيداً منها وطرا ، في قصتنا ،هذان المؤمنان المجاهدان اشتهيا زوجة زميلهما المؤمن الصابر المجاهد لوجه الله، وحتى لايصبح على المؤمنين حرج وكارثة اتفقا على تلفيق حادثة الزنى، وربما جاءا بأربعة شهود يحلفون ويقسمون أنهم رأوا المكحل يدخل بالمكحلة، فحل غضب السماء عليها من قبل المؤمن زوجها ووافق على إعدامها (لافرق بين الكلاشينكوف والحجر، فالموت واحد وهو المهم) وانتهت القصة بموت البريئة حتى لاتحدث فتنة بين المؤمنين، والفتنة أشد من القتل ،وسيُنكح الإله زوجها بأحسن منها، فلماذا كل هذه الضجة على ناقصة عقل وواحدة من مجموعات ناقصات العقل.الذين آمنوا في ورطة مع هذا العصر وسيخرجون منها مهانين الوفاض.

رأي
محمود حمدان -

هذا هو الإسلام بعينه، لازيادة ولا نقصان.. قتل، ذبح، بتر أيادي، قطع رؤوس، تقطيع أيادي وأرجل من خلاف، خنق المرأة، قطع لسان المعارضة، حرق المسارح ، هدم السينمات، حرق الكتب، تحريم التفكير، تصفية العلماء جسدياً. يعني مسلخ كبير إسمه الدين هذه هي الحقيقية. أما هذا المهووس بالصليبيين فأقول له بأني صليبي وأفتخر، والصليب حبيبي، وإذا كان لي الخيار بينه وبين هؤلاء الوحوش وبين الصليب فمرحباً بالصليب / عاش الصليب

رأي
محمود حمدان -

هذا هو الإسلام بعينه، لازيادة ولا نقصان.. قتل، ذبح، بتر أيادي، قطع رؤوس، تقطيع أيادي وأرجل من خلاف، خنق المرأة، قطع لسان المعارضة، حرق المسارح ، هدم السينمات، حرق الكتب، تحريم التفكير، تصفية العلماء جسدياً. يعني مسلخ كبير إسمه الدين هذه هي الحقيقية. أما هذا المهووس بالصليبيين فأقول له بأني صليبي وأفتخر، والصليب حبيبي، وإذا كان لي الخيار بينه وبين هؤلاء الوحوش وبين الصليب فمرحباً بالصليب / عاش الصليب

Petrol Arab
Rizgar -

Arab money has created or re-created such kind of horible reality.

Petrol Arab
Rizgar -

Arab money has created or re-created such kind of horible reality.

ادانة في يوم القيامة
سعيد ادني -

انتم بشريعتكم هذه اهنتم ومازلتم تهينون المراة وتحطون من قدرها فلو لم تكن للمراة قيمة عند الخالق لما وهبها لادم حرة بعقل كامل وامراة واحدة لادم وليس اربعة اما شريعتكم فقد دمرت الاسرة التي هي اساس لبناء مجتمع من اجل غرض واحد وهو اشباع رغبات الرجل المسلم الشهوانية الشيطانية فاخترعت له الزواج السياحي والمسيار وانواع عديدة لا حصر لها وكل يوم هناك اهانة جديدة لها ليس اخرها مضاجعة الوداع وزواج ملك اليمين ولعلمكم فأن يسوع المسيح قادم وسيدينكم في يوم القيامة على سيئاتكم الفظيعة وخاصة ضد المراة

ادانة في يوم القيامة
سعيد ادني -

انتم بشريعتكم هذه اهنتم ومازلتم تهينون المراة وتحطون من قدرها فلو لم تكن للمراة قيمة عند الخالق لما وهبها لادم حرة بعقل كامل وامراة واحدة لادم وليس اربعة اما شريعتكم فقد دمرت الاسرة التي هي اساس لبناء مجتمع من اجل غرض واحد وهو اشباع رغبات الرجل المسلم الشهوانية الشيطانية فاخترعت له الزواج السياحي والمسيار وانواع عديدة لا حصر لها وكل يوم هناك اهانة جديدة لها ليس اخرها مضاجعة الوداع وزواج ملك اليمين ولعلمكم فأن يسوع المسيح قادم وسيدينكم في يوم القيامة على سيئاتكم الفظيعة وخاصة ضد المراة

جماعة متطرفة غير اسلامية
محمد فرات -

طالبن جماعة ارهابية متطرفة تأمر بالقتل لمجرد الشك وبدون دليل ، كيف يقتلون أمراة لاوجود لدليل على ارتكابها جريمة الزنى غير الادعاءات ، وأين الشهود (الاربعة) الذين يجب أن يشهدوا انهم شاهدوا (بأم أعينهم ) واقعة الزنى ؟؟ أليس هذا هو الشرع الاسلامي الحنيف ، اللهم اهدي الضاليين وأنتقم من القتلة الجبابرة

جماعة متطرفة غير اسلامية
محمد فرات -

طالبن جماعة ارهابية متطرفة تأمر بالقتل لمجرد الشك وبدون دليل ، كيف يقتلون أمراة لاوجود لدليل على ارتكابها جريمة الزنى غير الادعاءات ، وأين الشهود (الاربعة) الذين يجب أن يشهدوا انهم شاهدوا (بأم أعينهم ) واقعة الزنى ؟؟ أليس هذا هو الشرع الاسلامي الحنيف ، اللهم اهدي الضاليين وأنتقم من القتلة الجبابرة

ميثاق الشرف الاعلامي
يحيى حمود -

إلى صلاح أحمد يؤسفني أن أرى مستواك الاعلامي قد إنحدر إلى هذا المنحدر كان الأجدر أن تنقل الخبر بدون مقطع الفديو أنت وإيلاف تتحملون المسؤولية أخلاقياً ومهنياً أين قسم شرف المهنة هل تحولت إيلاف من أعلام راقي إلى إعلام أصفر يهتم بالإثارة ألا تحترموا مشاعر القراء .، تذكرو قول الله جل جلاله (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم

ميثاق الشرف الاعلامي
يحيى حمود -

إلى صلاح أحمد يؤسفني أن أرى مستواك الاعلامي قد إنحدر إلى هذا المنحدر كان الأجدر أن تنقل الخبر بدون مقطع الفديو أنت وإيلاف تتحملون المسؤولية أخلاقياً ومهنياً أين قسم شرف المهنة هل تحولت إيلاف من أعلام راقي إلى إعلام أصفر يهتم بالإثارة ألا تحترموا مشاعر القراء .، تذكرو قول الله جل جلاله (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم

29 فكر حر
هناء -

عجيب بما انك تعرف العربية افضل مني هل هنالك شيء يهين العيسى وامه العذراء عليهما السلام في سورة ال عمران وهي 3 سورة في القران بعد البقرة او في سورة المائدة 5 سورة او في سور مريم ورقمها 19 وفي الترجمات غيرت لتناسب الغرب. مع العلم هذه ال3 سور تعتبر 10% من القران وعدد صفحاتهم 57 وسورة البقرة عدد صفحاتها 48 و سمية بالبقرة لوجود فيها قصتين عن اليهود و البقرة, وهل تعلم بان هذه السورة تحتوي على الف امر والف نهي والف حكم و الف خبر و هذا اذا لاتؤمن بانها منزلة من الله فعليك ان تعترف بان هذا الامي كعير طبيعية بان تخرج من فم امي . اما اذا نظرت الى باقي السور لوجدت ان لكل نبي له سورة واحدة باسمه او باسم قومه او بالنعمة التي انعم الله عليه. /// ياسيدي بما انك تكلمت عن القران فحكم القران هو 1- النساء (آية:15): واللاتي ياتين الفاحشه من نسائكم فاستشهدوا عليهن اربعه منكم فان شهدوا فامسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا *** 2- الطلاق (آية:1): يا ايها النبي اذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن واحصوا العده واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن الا ان ياتين بفاحشه مبينه وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا *** 3- النور (آية:2): الزانيه والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئه جلده ولا تاخذكم بهما رافه في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر وليشهد عذابهما طائفه من المؤمنين (آية:3): الزاني لا ينكح الا زانيه او مشركه والزانيه لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين *** كما ترى لايوجد شيء يذكر فيها قتلهم بل العقاب متساوي بين الزاني و الزانية و لكل منهم 100 جلدة و يشهد العقاب طائفة وليس علنا وامام الاطفال. بل حتى وصف كيف يتممون حياتهم اما يبقون في بيوتهم او يتزوجون من اشخاص لايؤمنون بالله وان الله يغفر لهم (( (ال عمران (آية:135): والذين اذا فعلوا فاحشه او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ))) فاذا الله سبحانه وتعالى يستغفر لهم فمن نحن حتى لا نغفر لهم.

29 فكر حر
هناء -

عجيب بما انك تعرف العربية افضل مني هل هنالك شيء يهين العيسى وامه العذراء عليهما السلام في سورة ال عمران وهي 3 سورة في القران بعد البقرة او في سورة المائدة 5 سورة او في سور مريم ورقمها 19 وفي الترجمات غيرت لتناسب الغرب. مع العلم هذه ال3 سور تعتبر 10% من القران وعدد صفحاتهم 57 وسورة البقرة عدد صفحاتها 48 و سمية بالبقرة لوجود فيها قصتين عن اليهود و البقرة, وهل تعلم بان هذه السورة تحتوي على الف امر والف نهي والف حكم و الف خبر و هذا اذا لاتؤمن بانها منزلة من الله فعليك ان تعترف بان هذا الامي كعير طبيعية بان تخرج من فم امي . اما اذا نظرت الى باقي السور لوجدت ان لكل نبي له سورة واحدة باسمه او باسم قومه او بالنعمة التي انعم الله عليه. /// ياسيدي بما انك تكلمت عن القران فحكم القران هو 1- النساء (آية:15): واللاتي ياتين الفاحشه من نسائكم فاستشهدوا عليهن اربعه منكم فان شهدوا فامسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا *** 2- الطلاق (آية:1): يا ايها النبي اذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن واحصوا العده واتقوا الله ربكم لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن الا ان ياتين بفاحشه مبينه وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا *** 3- النور (آية:2): الزانيه والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئه جلده ولا تاخذكم بهما رافه في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر وليشهد عذابهما طائفه من المؤمنين (آية:3): الزاني لا ينكح الا زانيه او مشركه والزانيه لا ينكحها الا زان او مشرك وحرم ذلك على المؤمنين *** كما ترى لايوجد شيء يذكر فيها قتلهم بل العقاب متساوي بين الزاني و الزانية و لكل منهم 100 جلدة و يشهد العقاب طائفة وليس علنا وامام الاطفال. بل حتى وصف كيف يتممون حياتهم اما يبقون في بيوتهم او يتزوجون من اشخاص لايؤمنون بالله وان الله يغفر لهم (( (ال عمران (آية:135): والذين اذا فعلوا فاحشه او ظلموا انفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب الا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ))) فاذا الله سبحانه وتعالى يستغفر لهم فمن نحن حتى لا نغفر لهم.

تشويه
زياد العراقي -

الى جماعة طالبان, لقد شوهتم صورة الأسلام و المسلمين بكل العالم من خلال تصرفاتكم و افعالكم الهوجاء الأجرامية اللي تلصقوها بأسم الدين, تصرفاتكم كلها همجية (قتل, خطف, ذبح), أين الرحمة؟ أين المسامحة؟ اين العدالة؟ كل هذه الأشياء تدعون انها في دينكم لكن العالم لم يشاهد مثلاً واحداً عليها, لذا ابشركم بأن تصرفاتكم ستعجل بأنهاء الأمبراطورية الدينية الأسلامية قريباً مثلما أنتهت سلطة الكنيسة في أوربا قبل قرون.

تشويه
زياد العراقي -

الى جماعة طالبان, لقد شوهتم صورة الأسلام و المسلمين بكل العالم من خلال تصرفاتكم و افعالكم الهوجاء الأجرامية اللي تلصقوها بأسم الدين, تصرفاتكم كلها همجية (قتل, خطف, ذبح), أين الرحمة؟ أين المسامحة؟ اين العدالة؟ كل هذه الأشياء تدعون انها في دينكم لكن العالم لم يشاهد مثلاً واحداً عليها, لذا ابشركم بأن تصرفاتكم ستعجل بأنهاء الأمبراطورية الدينية الأسلامية قريباً مثلما أنتهت سلطة الكنيسة في أوربا قبل قرون.

نقول للصليبين الحقدة
نقول للملاحدة السفلة -

نقول للصليين الحقدة والملاحدة الملاعين ان الموضوع لا علاقة له بالشريعة وانما هي عادات وتقاليد اجتماعية سائدة في المجتمع الافغاني ولكن تبدو الطريقة رحيمة بالنساء اذا ما قورنت بطريقة يسوع بن بولص بن شاؤول الذي تأمر شريعته بإحراق النساء الخاطئات والمهرطقات والساحرات احياء على طريقة الباربكيو ! حيث تشعل النيران اسفل اقدامهن ويتركن يحترقن على هدوء يا لرحمة شريعة يسوع بن بولص بن شاؤول بالنساء والانسانية

نقول للصليبين الحقدة
نقول للملاحدة السفلة -

نقول للصليين الحقدة والملاحدة الملاعين ان الموضوع لا علاقة له بالشريعة وانما هي عادات وتقاليد اجتماعية سائدة في المجتمع الافغاني ولكن تبدو الطريقة رحيمة بالنساء اذا ما قورنت بطريقة يسوع بن بولص بن شاؤول الذي تأمر شريعته بإحراق النساء الخاطئات والمهرطقات والساحرات احياء على طريقة الباربكيو ! حيث تشعل النيران اسفل اقدامهن ويتركن يحترقن على هدوء يا لرحمة شريعة يسوع بن بولص بن شاؤول بالنساء والانسانية

رسالة الى مااك الموقع
متابع -

ان المطالع لموقع ايلاف يلاحظ كثرة تعليقات غير المسلمين او غير اللادينين على الاسلام تحديدا فلا يكاد يخلو موضوع او مقال من هجوم غير مبرر وغير منطقي من هؤلاء القراء من غير المسلمين وغير اللادينيين ويبدو الامر متقصدا وكأن هناك اناس لا شغل لهم الا تتبع المقال والمواضيع ومهاجمة الاسلام بأشد الالفاظ وهي تعليقات تتجه الى الاساءة الى الاسلام والى شيطنة المسلمين ان وجود هذا التيار المعادي للاسلام في ايلاف يصلح ان يكون موضوعا لدراسة اعلامية ونفسية لماذا يتواجد هذا العدد الكبير من المسيئيين الى الاسلام والمسلمين في ايلاف تحديدا مع ان الاسلام وشريعته لم يسىء اليهم فلماذا ينتقمون من الله وشريعته ودينه وهل يليق بمن يجاورون المسلمين ويعتبرون مواطنيهم ثم يهاجمون معتقدهم في وسائل الاعلام المختلفة فبماذا اضرهم الاسلام ولماذا يهاجمون الاسلام و المسلمين بهذه الطريقة المسيئة رغم شروط النشر الجيدة التي تضعها ايلاف في حوار التعليقات ؟! اننا نطالب مالك الموقع بكثير من الحزم ازاء التعليقات المسيئة والخارجة عن اصل الموضوع والتي تتقصد الاساءة الى الاسلام وشيطنة المسلمين

رسالة الى مااك الموقع
متابع -

ان المطالع لموقع ايلاف يلاحظ كثرة تعليقات غير المسلمين او غير اللادينين على الاسلام تحديدا فلا يكاد يخلو موضوع او مقال من هجوم غير مبرر وغير منطقي من هؤلاء القراء من غير المسلمين وغير اللادينيين ويبدو الامر متقصدا وكأن هناك اناس لا شغل لهم الا تتبع المقال والمواضيع ومهاجمة الاسلام بأشد الالفاظ وهي تعليقات تتجه الى الاساءة الى الاسلام والى شيطنة المسلمين ان وجود هذا التيار المعادي للاسلام في ايلاف يصلح ان يكون موضوعا لدراسة اعلامية ونفسية لماذا يتواجد هذا العدد الكبير من المسيئيين الى الاسلام والمسلمين في ايلاف تحديدا مع ان الاسلام وشريعته لم يسىء اليهم فلماذا ينتقمون من الله وشريعته ودينه وهل يليق بمن يجاورون المسلمين ويعتبرون مواطنيهم ثم يهاجمون معتقدهم في وسائل الاعلام المختلفة فبماذا اضرهم الاسلام ولماذا يهاجمون الاسلام و المسلمين بهذه الطريقة المسيئة رغم شروط النشر الجيدة التي تضعها ايلاف في حوار التعليقات ؟! اننا نطالب مالك الموقع بكثير من الحزم ازاء التعليقات المسيئة والخارجة عن اصل الموضوع والتي تتقصد الاساءة الى الاسلام وشيطنة المسلمين