أخبار

تشافيز يرسل الوقود إلى سوريا لتشغيل دبابات نظام الأسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي يحتاج فيه نظام الرئيسالسوري بشارالأسد بشكل كبير إلى وقود الديزل من أجل تشغيل آليته العسكرية، فإن فنزويلا وبتعليمات من رئيسها هوغو تشافيز، تتكفل بهذه المهمة، من جهة أخرى أعلنت روسيا أنها لن توقع عقودا جديدة مع سوريا لبيعها صفقات أسلحة، وإنما ستلتزم فقط بالعقود المبرمة سابقا.

يقدم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز دعمه لرئيس النظام السوري بشار الأسد في مجال الطاقةمن خلال شركة النفط الحكومية الفنزويلية "بي دي في أس أي" والتعامل مع شركات سورية أدرجتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على القائمة السوداء ، كما تكشف وثائق خاصة بهذه الصفقات.

وبذلك تنضم فنزويلا الى روسيا وايران في تكتل غير معلن من الحكومات التي تعمل على إجهاض جهود الغرب لإسقاط الأسد وإنهاء تحالف سوريا العسكري مع ايران ، بحسب مسؤولين أميركيين وناشطين سوريين.

ويتركز الدعم على إرسال وقود الديزل من فنزويلا الى سوريا في شحنات أكدها مسؤولون من الدولتين. ولكن هذه الصفقات أُعدت لتحقيق فوائد أخرى بينها حماية احتياطي سوريا المتناقص من العملات الأجنبية ، كما تبين الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.وتكشف الوثائق ان شركة بتروليوس دي فنزويلا تحضر شحنة من وقود الديزل لتكون الرابعة الى سوريا في الأشهر الثمانية الماضية.

تشافيز لا يتخلى عن الأسد رغم قمع الشعب في سوريا

كما تساعد فنزويلا النظام السوري على التملص من العقوبات الغربية بشراء الطاقة من سوريا والتعامل مع مؤسستين هما البنك التجاري السوري والشركة العامة لتسويق النفط "سيترول".وكلا الشركتين مدرجتان على قائمة الكيانات المشمولة بعقوبات واشنطن وبروكسل.

ويتسم وقود الديزل بأهمية بالغة لتشغيل الدبابات والعربات العسكرية السورية الأخرى التي تحرك حملة النظام المتواصلة ضد المعارضة.

وقال الناشط لؤي سقار من مجموعة دعم سوريا التي تدعو الى زيادة الدعم للجيش السوري الحر ، ان حركة الدبابات والدروع الثقيلة على نطاق واسع تتطلب كمية ضخمة من الديزل الثقيل. ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن سقار قوله ان هذا الوقود "أشبه بشريان الحياة لنظام القتل".

ودافعت فنزويلا وشركة النفط الحكومية الفنزويلية "بي دي في أس أي" عن حقهما في بيع وقود الديزل الى سوريا. وجاهر الرئيس تشافيز بدعمه لايران وسوريا في اطار حملته لبناء تحالف "مناهض للامبريالية" يضم دولا تقاوم الهيمنة الاميركية على حد وصفه.

في غضون ذلك اعلنت روسيا الاثنين استمرار تصدير الأسلحة المتعاقدة عليها مع النظام السوري من قبل. ولكن فياتشيسلاف جيركلان نائب رئيس المؤسسة التي تدير صفقات السلاح قال لوكالات انباء روسية ان روسيا لن توقع عقودا جديدة لبيع السلاح الى سوريا حتى يهدأ النزاع.

وكانت سوريا قبل حملة البطش التي اطلقها الأسد ضد المعارضة تستورد غالبية ما تحتاجه من وقود الديزل والمنتجات النفطية من اوروبا.

وفي عام 2010 كانت تجارة سوريا مع فنزويلا لا تزيد على 5 ملايين يورو أو زهاء 6 ملايين دولار. ويُقدر ان قيمة شحنات الوقود بلغت هذا العام وحده مئات ملايين الدولارات.

ويقول مسؤولون اميركيون كبار ان ادارة اوباما تراقب تجارة تشافيز مع النظام السوري ولكنها لا تملك الأدوات المطلوبة لوقفها في الوقت الحاضر.ولا تخول العقوبات الاميركية الأخيرة ضد النظام السوري وزارة الخارجية أو وزارة المالية استهداف شركات غير اميركية تتعامل مع شركات سورية مدرجة على القائمة السوداء إلا إذا كانت توظف مواطنين اميركيين أو تتلقى تمويلا اميركيا. ويختلف هذا عن العقوبات الاميركية ضد ايران التي تجيز استهداف أي شركة أجنبية تتعامل مع كيانات ايرانية محدَّدة بالاسم.

وفرضت وزارة الخارجية الاميركية العام الماضي عقوبات ضد شركة النفط الحكومية الفنزويلية لبيعها منتجات نفطية الى ايران رغم ان هذا الاجراء يقتصر على منع الشركة من الحصول على عقود مع الحكومة الاميركية. كما تصدر شركة "بي دي في أس أي" نحو 850 الف برميل نفط في اليوم الى الولايات المتحدة بموجب عقود غير حكومية.وتملك الشركة الفنزويلية ايضا شركة سيتغو بتروليوم كورب الاميركية للطاقة.

وقال مسؤول اميركي لصحيفة وول ستريت جورنال ان اي دعم يُقدم الى النظام السوري هو موضع استنكار "ونحن سنواصل العمل مع شركائنا الدوليين مستخدمين كل الأدوات المتاحة تحت تصرفنا لتشديد الضغط المالي على الأسد ومن يسانده".

ويعكف اعضاء في الكونغرس بقيادة عضو مجلس الشيوخ الجمهوري ماركو روبيو على اعداد مشروع قانون قد يستهدف شركات مثل شركة النفط الحكومية الفنزويلية "بي دي في أس أي" ، بحسب مسؤولين في الكونغرس. وسيعاقب القانون الجديد على وجه التحديد الشركات التي تستورد منتجات الطاقة من سوريا أو تتعامل بأي شكل مع شركات سورية مدرجة على القائمة السوداء.

وقال روبيو في مقابلة يوم الاثنين "ان هناك قلقا بالغا بشأن فنزويلا ودورها وما زلنا نرى هوغو تشافيز يستخدم ثروة الشعب الفنزويلي ويهدرها لمساعدة الأسد". وارسلت الشركة الفنزويلية ثلاث شحنات كبيرة من وقود الديزل الى سوريا حتى الآن هذا العام نقلتها سفينة اسمها نيغرا هيبولتين لمساعدة الأسد على رفد إمداداته الناضبة ، بحسب الوثائق. وتخطط الشركة لإرسال شحنة رابعة.

وتعمل غالبية وسائل النقل العام والآلات الزراعية والعربات العسكرية في سوريا بوقود الديزل وأي أزمة في توفره تشكل خطرا أمنيا كبيرا على النظام السوري. كما تشكل أكلاف الاستيراد عبئا كبيرا على احتياطيات النظام من العملات الأجنبية التي أخذت تتناقص بسبب العقوبات الدولية والحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على استيراد النفط السوري حارما خزينة النظام من ثلث عائداتها.

وكان وزير الطاقة الفنزويلي رفائيل راميريز صرح للصحافيين في ايار/مايو ان فنزويلا ارسلت بعض الإمدادات الى سوريا. واضاف "نحن مستعدون للمساعدة وأرسلنا ثلاث شحنات". وجرى التعاقد على هذه الشحنات مباشرة بين شركة النفط الفنزويلية "بي دي في أس أي" وشركة "سيترول" السورية. وتبين الوثائق ان المحادثات بين الشركتين تناولت ايجاد سبل لحصول سوريا على وقود الديزل من فنزويلا دون استنزاف احتياطاتها النقدية.

وكانت شحنة ايار/مايو الماضي مثلا التي بلغت 30 الف طن من وقود الديزل أُرسلت مقابل تصدير وقود النفثا من سوريا الى فنزويلا.وارسلت شركة مصفاة بانياس فاتورة تزيد على 26 مليون دولار الى الشركة الفنزويلية في 30 ايار/مايو عن شحن ما يقرب من 33 الف طن من وقود النفثا الذي يُستخدم في انتاج مواد مائعة أخف ومحاليل التنظيف وفي المدفئات.وكتب محمد الربيح رئيس شركة "سيترول" الى شركة "بي دي في أس أي" الفنزويلية في ذلك الشهر "ان قيمة شحنة النفثا المصدرة.... ستُخصم من قيمة الديزل [المستورد].

وبحسب الوثائق فان الشحنة الرابعة من وقود الديزل الفنزويلي الى سوريا ستكون أيضا على اساس المقايضة بوقود النفثا. وتسعى شركة "سيترول" الى الحصول على شحنة الديزل بحلول نهاية تموز/يوليو وطلبت من شركة "بي دي في أس أي" ان يكون الدفع باليورو عن طريق حساب الشركة الفنزويلية في البنك التجاري السوري المشمول بعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

وقال الفريدو كاركويز المتحدث باسم الشركة الفنزويلية في كراكاس ان لا علم له بوجود شحنة رابعة من الديزل قيد الاعداد لإرسالها الى سوريا. ولكنه أكد ارسال ثلاث شحنات. واشار الى ان الرئيس تشافيز ووزير النفط الفنزويلي اعلنا ان فنزويلا دولة ذات سيادة "ومن حقنا التعامل مع مَنْ نشاء".

واضاف كاركويز ان العقوبات الاميركية تؤثر سلبافي المواطنين الاميركيين والشركات الاميركية وليس على الشركات الفنزويلية وبالتالي فان اي اجراء تتخذه وزارة الخارجية أو المالية الاميركية "لا يعنينا". وقال المسؤول الفنزويلي انه ايضا سمع "ادعاءات" بأن الديزل الفنزويلي يُستخدم في تشغيل الدبابات السورية ولكن شركة "بي دي في أس أي" ليست مسؤولة عن الاستخدام النهائي لأي منتوج نفطي إلا إذا كان عقد البيع يحدد مثل هذه الاستعمالات بمفردات واضحة.

وتشكل قضية شحنات الديزل الى نظام الأسد مأزقا سياسيا لادارة اوباما منذ فرض العقوبات الجديدة ضد النظام في العام الماضي بسبب حملته ضد المعارضة. واعرب مسؤولون اميركيون عن قلقهم من آثار قطع صادرات الديزل الى سوريا لأسباب إنسانية خشية ان يلقي المواطنون السوريون المتأثرون بهذا الاجراء مسؤولية معاناتهم على عاتق الغرب.ودعا البعض في ادارة اوباما الى السماح لنظام الأسد بشراء الوقود ذاهبين الى ان ذلك من شأنه ان يستنزف احتياطاته النقدية إذا أُجبر على الدفع مقابل الوقود المستورد ولكن اتفاقيات المقايضة مع فنزويلا تخفف من مثل هذا الاستنزاف.

ولاحظ مراقبون ان المعارضة السورية نفسها منقسمة حول قطع صادرات الطاقة الى سوريا. وفي حين ان معارضين يريدون ان يروا دبابات النظام عاطلة بسبب نفاد الوقود فانهم يخشون ان تؤدي أزمة الوقود الى إضعاف المعارضة المسلحة والسياسية في الداخل ايضا. ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن الناشط عمار عبد الحميد المقيم في واشنطن قوله "نحن عموما نريد ان نرى تشديد العقوبات وتقويتها ولكن قضية وقود الديزل قضية معقدة لأن أذى يمكن ان يلحق بشعبنا".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شافيز . وما أدراك ماهو؟
سامر -

مازال شافيز حتى هذه اللحطة متأثراً بهجمة بوش عليه . إنه يتعامى عن ثورة شعب أصيل ويرسل الدعم للنظام الطائفي . لن يمد بعمر النظام إذا جاء أجله . ايران وروسيا تفعلان أكثر من شافيز بكثير وتمد النظام بالأسلحة والرجال عن طريق حزب إبليس في لبنان وشراذم القتلة من العراق دون جدوى . إن مشاركة شافيز بقتل أطفالنا مع الروس والصفويين مشاركة رمزية ، لكننا لن ننسى هذه الموقف المجرم .

ياشافيز .افتح عينيك !
حسين أبو عسلي -

نحن هنا في سورية الأبية من الجبل الأشم ، نطلب من أقربائنا مستشاري شافيز أحفاد بني معروف أن يفتحوا عيونه على الحقائق . نحن نعلم أنه مايزال متأثراً بزيارة السويداء والتكريم الذي عاد به ، لكن الأمور على خلاف مايتصور . هنا نظام طائفي قاتل لاعلاقة له بالشعب السوري لامن قريب ولامن بعيد . ينفذ أوامر ايران ويستعين بأدواتها لتدمير بلادنا . يا أحفادنا في كاراكاس ..! هبوا لنجدة الشعب السوري إخوانكم فإنهم يتعرضون إلى الإباد .

أمريكا والثورة
ناصح حميد -

من الواضح أن القوى الكبرى في العالم تعاهدت على أن لا تنجح الثورة السورية على أيدي أبنائها وأن لايتسلم المخلصون قيادة سورية بعد رحيل الأسد ،وأن لا تستقل سورية بقرارها السياسي ،فأمريكا المجرمة هي الدولة صاحبة النفوذ في سورية وهي لاترضى بسقوط أخلص عملائها بشار الأسد إلا إذا وضعت بدلا منه عميلا لها لايقل عنه إخلاصا ونذالة ،وكي يلقى عميلها الجديد قبولا شعبيا أعطت لبشار الضوء الأخضر للقيام بمجازره الوحشية أملا بقمع الثورة ورضوخ الشعب السوري للأمر الواقع وقبوله بأي حل تفرضه أمريكا ،ومن أجل ذلك أيضا قامت باصطناع المجلس الوطني السوري بالإتفاق مع بقايا تنظيم الإخوان المسلمين الذين يئسوا من العودة إلى سورية إلا بإرضاء أمريكا وهم لذلك مستعدون لقبول أي حل تفرضه أمريكا ،ولكنهم في الوقت نفسه لايستطيعون المجاهرة بما يغضب الثوار على الأرض ،وللأسف فإن هذا التنظيم الإسلامي العريق الذي بذل الكثير وقدم التضحيات ،جعل من نفسه حصان طروادة لتنفيذ الإرادة الأمريكية وتحقيق مصالحها وهم يحسبون أنهم بذلك يخدمون الإسلام..ولكن الذي أفشل مخطط أمريكا ومن ورائها الشرق والغرب هو وعي الشعب السوري الثائر وصبره وتوكله على الله وإصراره على تحرره من هيمنة أمريكا وعملائها وانتزاع الإستقلال الكامل بعون الله ،وما النصر إلا من عند الله..

Shame
Ihab -

Shame on u chavez.

pvf
سويلم -

حيوه شافيز مناهض الامبرياليه العالميه

الله سوريا بشار
سامر لبكي -

الله حيو بوقود شافيز نقتلع سرسرية حمد واردوغان من جزورهم

عنوان مضلل
ابو العبد -

كاتب المقال نسي أن الشحنة من الوقود هيى شحنة بانزين و الدبابات تعمل على الديزيل يعني الشحنة سوف تشغل سيارة العصابات المسلحة و ليس دبابات الأسد بس المثل عنزة و لو طارت

بشار ابن العار
سامي بن محمد -

كوفي أنان .. .. ديبلوماسي، وإنتصاره الوحيد كسب الوقت على الدماء السورية على يد ابن العـار بشـار، .. والادهى يناقش أنان في طهران، وكأن شؤون الجمهورية العربية السورية محتلة من إيران : هذه حقيقة الآن، آملين من الجيش الحر ضرب المصالح الايرانية في دمشق، هذا التوجه الذي يبدي وبكل وضوح أن إيران إنتهت في سوريا العرب، بل وكل ما يعني مصالح حزب الشيطان هذا الذي تبين وثائق ويكيليكس وعليه هذه الكلمات : يا أبـــــــــــــــــــن العـــــــــــــار والتقية، يا أبن إيران المجوسية، يا أبن المارق المتزندق للماسونيــة، ياأيها المجــرم في حق كل برئ نطق الحريـــة، يامغتصب حرائر الشــام وقاتل أطفال بني أميــة، أنت الذي بين بك الخالق كل خيانات النصيريـة، وصدق إن مصر مثل ليبيا ومثل ســـورية، وصدق أيضا أن يوم الحســاب أقترب حتى وإن سعرت حملتك الاعلانيـــة، عند المانيا وتركيا، وها أنت الا على حافة القبر ويبخل بك الروس بدفســــة بلشفية .. يا أبن العار الذي أشعل ضمير كل عربي يخاف على العروبة الشماء في قرآن دين محمد أبن آمنة القريشية، يا أبن العار يا بشار، كن يقينا أن الرحم الذي جاء بك باتت تنعته كل البشرية، بل ووصفك أوحد لاغير في باريس ولندن وأمريكا واليونان وكل القلوب العربية .. لعنة الله عليك .. واللعنة على مواثيق طقوسك الكافرة في تقية إيران المجوسية

بشار ابن العار
سامي بن محمد -

كوفي أنان .. .. ديبلوماسي، وإنتصاره الوحيد كسب الوقت على الدماء السورية على يد ابن العـار بشـار، .. والادهى يناقش أنان في طهران، وكأن شؤون الجمهورية العربية السورية محتلة من إيران : هذه حقيقة الآن، آملين من الجيش الحر ضرب المصالح الايرانية في دمشق، هذا التوجه الذي يبدي وبكل وضوح أن إيران إنتهت في سوريا العرب، بل وكل ما يعني مصالح حزب الشيطان هذا الذي تبين وثائق ويكيليكس وعليه هذه الكلمات : يا أبـــــــــــــــــــن العـــــــــــــار والتقية، يا أبن إيران المجوسية، يا أبن المارق المتزندق للماسونيــة، ياأيها المجــرم في حق كل برئ نطق الحريـــة، يامغتصب حرائر الشــام وقاتل أطفال بني أميــة، أنت الذي بين بك الخالق كل خيانات النصيريـة، وصدق إن مصر مثل ليبيا ومثل ســـورية، وصدق أيضا أن يوم الحســاب أقترب حتى وإن سعرت حملتك الاعلانيـــة، عند المانيا وتركيا، وها أنت الا على حافة القبر ويبخل بك الروس بدفســــة بلشفية .. يا أبن العار الذي أشعل ضمير كل عربي يخاف على العروبة الشماء في قرآن دين محمد أبن آمنة القريشية، يا أبن العار يا بشار، كن يقينا أن الرحم الذي جاء بك باتت تنعته كل البشرية، بل ووصفك أوحد لاغير في باريس ولندن وأمريكا واليونان وكل القلوب العربية .. لعنة الله عليك .. واللعنة على مواثيق طقوسك الكافرة في تقية إيران المجوسية

فلتكن قاعدة ذهبية
حميد -

أضحى التبس عليك الأمر في السياسة الشرق أوسطية ،فخالف موضفي c.i.a من حكام الخليج تفلح . فنعم ما كم به شافز

فلتكن قاعدة ذهبية
حميد -

أضحى التبس عليك الأمر في السياسة الشرق أوسطية ،فخالف موضفي c.i.a من حكام الخليج تفلح . فنعم ما كم به شافز

انشره فلعلك تنقذ حر او حر
منصورة ياسوريا -

اخبار خطيرة جداً....كما وصلتنا انشره فلعلك تنقذ حر او حره يرجى من الآخوة آصحاب الضمير الآنساني نقل مايحصل في سوريا .. لقد تم القبض على المدعو :باسل منصور..والده محرز ..تولد 11-1-1989/من صافيتا وهو من الطائفة العلوية .. ويحمل هوية عسكرية ..رقم الهوية العسكرية /150301/والرقم العسكري/471739/وآعطيت الهوية العسكرية بتاريخ /16/2/2009/آسم الآم ناهي..محل ورقم القيد الصارفية-78 ...فصيلة دمه A يعمل ممرض في مستشفى الوفاء في حلب والمشفى العسكري..ومشفى الجامعة ومشفى حلب .. اعترف المدعو باسل منصور المتخرج من مدرسة تمريض حلب ورقمه 882/بقتل المتظاهرين من الشباب والشابات الذي يتم اعتقالهم من المتظاهرين في حلب وبعض المدن الآخرى كمدينة آدلب وحماه وريف حلب تآتي فروع الآمن الجوية والسياسية وآمن الدولة بالشباب والشابات من المدنيين المتظاهرين الى المشافي المذكورة وتتم تصفيتهم عن طريق حقن الشباب والشابات بآبرة الكالسيوم..منهم من يشرحو آجسامهم ويآخذو آعضائهم للجرحى العسكرين من الطائفة العلوية حصراً..وبعد آخذ مايلزم من الآعضاء اللاذمة يتم جمع الآشلاء الباقية في آكياس سوداء لآستعمالها في تفجيرات يقوم بها النظام في مدينة حلب كما يتم نقل جثث كاملة لآيران من آجل آخذ هذه الآعضاء واستعمالها لمرضى ايرانيون..كما آفاد الممرض المدعو باسل منصور آن المئات من العسكريين ضباطا وآفراد الذي يتم القبض عليهم من الجيش والسكنات العسكرية وكلهم من السنة لمجرد آلشك في انشقاققهم يتم تحويلهم الى فروع المخابرات في مدينة حلب وبعد التحقيق معهم وتعذيبهم يتم تحويلهم الى المستشفى العسكري في حلب ويتم قتلهم عن طريق حقنهم بآبرة الكالسيوم وبعدها يتم ترحيل كافة الجثث لآيران ...والآخطر من ذلك العسكريون من السنة ضباط وآفراد الذي يقاتلون مع كتائب الآسد والجيش الآسدي الذي يتم آصابتهم بجروح متوسطة وخطيرة يتم القضاء عليهم آيضاً بنفس الطريقة عن طريق حقنهم بآبرة الكالسيوم لتصفيتهم ونقلهم لآيران لصعوبة معالجتهم وطول المعالجة وتكاليفها ...كما آفاد المدعو ..باسل منصور انه تم آغتصاب الكثير من الشابات من جامعات حلب والمتظاهرين وتصفيتهم بنفس الطريقة وانه لم يتم تسليم اي من جسامين الشهداء لآهاليهم وآن آهاليهم لايعرفون آن بناتهم وآولادهم قد تم قتلهم ونقلهم لآيران وكل مايعرفونه آنه آولادهم معتقلون ويحقق معهم ...آنا المدعو عبدالغني صباهي

انشره فلعلك تنقذ حر او حر
منصورة ياسوريا -

اخبار خطيرة جداً....كما وصلتنا انشره فلعلك تنقذ حر او حره يرجى من الآخوة آصحاب الضمير الآنساني نقل مايحصل في سوريا .. لقد تم القبض على المدعو :باسل منصور..والده محرز ..تولد 11-1-1989/من صافيتا وهو من الطائفة العلوية .. ويحمل هوية عسكرية ..رقم الهوية العسكرية /150301/والرقم العسكري/471739/وآعطيت الهوية العسكرية بتاريخ /16/2/2009/آسم الآم ناهي..محل ورقم القيد الصارفية-78 ...فصيلة دمه A يعمل ممرض في مستشفى الوفاء في حلب والمشفى العسكري..ومشفى الجامعة ومشفى حلب .. اعترف المدعو باسل منصور المتخرج من مدرسة تمريض حلب ورقمه 882/بقتل المتظاهرين من الشباب والشابات الذي يتم اعتقالهم من المتظاهرين في حلب وبعض المدن الآخرى كمدينة آدلب وحماه وريف حلب تآتي فروع الآمن الجوية والسياسية وآمن الدولة بالشباب والشابات من المدنيين المتظاهرين الى المشافي المذكورة وتتم تصفيتهم عن طريق حقن الشباب والشابات بآبرة الكالسيوم..منهم من يشرحو آجسامهم ويآخذو آعضائهم للجرحى العسكرين من الطائفة العلوية حصراً..وبعد آخذ مايلزم من الآعضاء اللاذمة يتم جمع الآشلاء الباقية في آكياس سوداء لآستعمالها في تفجيرات يقوم بها النظام في مدينة حلب كما يتم نقل جثث كاملة لآيران من آجل آخذ هذه الآعضاء واستعمالها لمرضى ايرانيون..كما آفاد الممرض المدعو باسل منصور آن المئات من العسكريين ضباطا وآفراد الذي يتم القبض عليهم من الجيش والسكنات العسكرية وكلهم من السنة لمجرد آلشك في انشقاققهم يتم تحويلهم الى فروع المخابرات في مدينة حلب وبعد التحقيق معهم وتعذيبهم يتم تحويلهم الى المستشفى العسكري في حلب ويتم قتلهم عن طريق حقنهم بآبرة الكالسيوم وبعدها يتم ترحيل كافة الجثث لآيران ...والآخطر من ذلك العسكريون من السنة ضباط وآفراد الذي يقاتلون مع كتائب الآسد والجيش الآسدي الذي يتم آصابتهم بجروح متوسطة وخطيرة يتم القضاء عليهم آيضاً بنفس الطريقة عن طريق حقنهم بآبرة الكالسيوم لتصفيتهم ونقلهم لآيران لصعوبة معالجتهم وطول المعالجة وتكاليفها ...كما آفاد المدعو ..باسل منصور انه تم آغتصاب الكثير من الشابات من جامعات حلب والمتظاهرين وتصفيتهم بنفس الطريقة وانه لم يتم تسليم اي من جسامين الشهداء لآهاليهم وآن آهاليهم لايعرفون آن بناتهم وآولادهم قد تم قتلهم ونقلهم لآيران وكل مايعرفونه آنه آولادهم معتقلون ويحقق معهم ...آنا المدعو عبدالغني صباهي