أخبار

داعمو منظمة مجاهدي خلق في أميركا يواجهون تدقيقاً جديداً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مطالبة بإزالة منظمة مجاهدي خلق الايرانية عن قائمة الارهاب

يستمر الجدل في الولايات المتحدة حول جهود بعض المسؤولين الأميركيين المبذولة لدعم منظمة مجاهدي خلق لقاء مبالغ مالية، في وقت تعتبرها الخارجية الأميركية منظمة ارهابية.

القاهرة: لا يزال الجدال قائماً ومتواصلاً في الولايات المتحدة على خلفية الجهود التي مازال يقوم بها مسؤولون وسياسيون أميركيون سابقون وحاليون لدعم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، التي تعتبرها الخارجية الأميركية منظمة إرهابية، وهم إذ يقومون بذلك نظير حصولهم على مبالغ مالية، ويضغطون على الحكومة الأميركية لإعادة المنظمة للحياة.

وعلم منذ فترة أن هناك جنرالات وساسة مشهورين ومسؤولين آخرين متقاعدين يدعمون منظمة مجاهدي خلق، لكن حريتهم في التصرف نيابةً عن المنظمة، التي سبق لها قتل مواطنين أميركيين وسعت لتكوين مزيج من الإسلام والماركسية للسيطرة على إيران بعد الإطاحة بالشاه عام 1979، كانت لافتة للأنظار على الرغم من ذلك.

وملأت أحاديثهم صفحات الإنترنت، وقد حصل كثيرون منهم على مبالغ مالية كبيرة، مثنيين في هذا الإطار على مريم رجوي، التي نصبت نفسها كرئيس للجمهورية الإيرانية.

ومن بين أشهر الأسماء الأميركية الداعمة للمنظمة رودي غولياني، عمدة نيويورك السابق، توم ريدغ، مسؤول الأمن الداخلي السابق، نيوت غينغريتش، هوارد دين، رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية السابق، ايد رينديل، حاكم ولاية بنسلفانيا السابق، لي هاميلتون، رئيس اللجنة المنوطة بملف أحداث أيلول (سبتمبر) السابق، جيمس جونز، مستشار الأمن القومي السابق لدى إدارة أوباما، جيمس وولسي، مدير السي آي إيه السابق، والجنرالان المتقاعدان ويسلي كلارك وبيتر بيس.

ورغم تأكيد كثيرين على ضرورة عدم انخراط مواطنين أميركيين في جهود تعنى بمساعدة جماعات تعتبرها الحكومة الأميركية إرهابية، أشارت في هذا السياق صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إلى أن هذا هو الواقع الآن في تلك القضية.

ثم أردفت بإشارتها إلى مؤسسة الأرض المقدسة، التي حوكمت في العام 2007، لتمويلها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، المدرجة أيضاً في قائمة الخارجية الأميركية الخاصة بالمنظمات الإرهابية. وقد حاولت المؤسسة الدفاع عن نفسها بقولها إنها تقدم فحسب مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وأضافت الصحيفة أنه وفي الوقت الذي يتلقى فيه مسؤولون أميركيون سابقون أموالاً من منظمة مجاهدي خلق، بدلاً من أن يقوموا بتمويلها، فإن التسامح مع هذا العمل الوطيد مع المنظمة ظل أمراً من الأمور الغريبة في واشنطن لبعض الوقت.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء الأميركيين يتعاملون مع تلك المنظمة من منطلق المبدأ الذي يقول "عدو عدوي صديقي"، ومع هذا، أوضحت الصحيفة أن المنظمة تحظى بدعم محدود داخل إيران، وأن الحركة الخضراء تنظر اليها بقدر كبير من الشكوك.

وبدأت تطفو على السطح خلال الآونة الأخيرة مجموعة من التساؤلات الخاصة بالنشاط الداعم لمنظمة مجاهدي خلق. حيث تساءل مقال نشر الأسبوع الماضي في صحيفة واشنطن بوست الأميركية عما إن كان من الممكن محاكمة المسؤولين وفقاً لقانون تسجيل العميل الأجنبي، الذي يطالب المواطنين الأميركيين بالضغط على القوى الأجنبية في الولايات المتحدة للكشف عن أدوارهم والتسجيل رسمياً لدى الحكومة.

وقد أجريت تحقيقات من قبل وزارة الخزانة الأميركية لمعرفة ما إن كان مسؤولون سابقون قد حصلوا على أموال، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، من منظمة مجاهدي خلق، وخرقوا بالتالي القانون الفيدرالي الذي يحظر التعاملات المالية مع المنظمات الإرهابية.

وبعد تنويه الصحيفة للدعم الذي تلقاه المنظمة من بعض كبار المسؤولين الأميركيين، قالت إنها لم تنفذ أي هجمات إرهابية منذ مدة طويلة، ولم تقتل مواطناً أميركياً منذ منتصف سبعينات القرن الماضي، حين قتلت ضابطين أميركيين كانا يعملان في السفارة الأميركية في طهران وأربعة مقاولين أميركيين كانوا يعملون في إيران. لكنها عملت عن قرب مع صدام حسين أثناء الحرب التي خاضها في الثمانينات مع إيران، وتورطت في الحملة القمعية ضد الأكراد وباقي الخصوم السياسيين في الداخل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمالة !!!
جعفر محمود -

منظمة مجاهدی خلق ایرانیة و شیعیة < لکنها تحارب نظام ایران الحالی< و هذا شفع لها عند الطائفیین الاعراب بان عضوا النظر عن رافضیتها و عن ارهابها << فاستقبلها صدام حین حربه مع ایران و حاربت النظام الایرانی مع قوات صدام << فلم یعتبرها الطائقیین الاعراب منظمة عمیلة < لان العماله علی هواهم یوزعونها علی من شائوا << جاء طارق الهاشمی و عدنان الباجه جی و کامل الجادرجی علی الدبابة الامریکیة الی بغداد و شارکوا فی مجلس الحکم الذی عینه الحاکم الامریکی بریمر <لکن لا احد من الاعراب الطائفیین یذکر عمالتهم < لکنهم حینما یاتون الی الشیعة یتذکرون العمالة < وهذا من الکیل بمکیالین < و صدق الله حیث یقول ( الاعراب اشد کفرا و نفاقا )

منظمة مجاهدي خلق
عامر عمار -

-لقد سمح صدام حسين لهذه المنظمة العمل من داخل الأرض العراقية بعد أن كانت المعارضة العراقية تعمل من داخل أيران تحت أسم فيلق بدر لذلك وخلال صفحة الغدر في مدن الجنوب وشمال الوطن بعد حرب عاصفة الصحراء دافعت هذه المنظمة عن نفسها بعد أن أستهدفتها مخابرات الملالي وما يسمى فيلق القدس بعد أن تمكنت من وضع قدمها داخل الأراضي العراقية لفترة وجيزه ولم يكن من واجبات الجيش العراقي آنذاك حمايتهم وليس صحيحا أنها قاتلت الكرد أو أهل الجنوب إنما قاتلت الغادرين الذين تسللوا الى البلد ومنهم الذين يحكمون اليوم العراق والذين دخلوا من أيران وأستهدفوا المنظمة... من ناحية أخرى لم يشر التقرير الى أن أوربا رفعت الحظر وصفة الأرهاب عليها ووجدت بها المنظمة الوحيدة التي تجمع الأيرانيين المعارضين لنظام الملالي خصوصا خارج أيران وعلى الولايات المتحدة أن تنظر للأمر من هذه الناحية وتتغاضى عن النواحي الأخرى لأن إصلاح المنطقة يبدأ بإسقاط نظام الملالي القائم على القمع والغدر والتدخل في شؤون كل الدول..

ابشع منظمة فى العالم
مايك عبدالله -

فى الحقيقه حاليا هم يحاولون خداع الانظار واعلام العالمى بواسطه ايجار مجموعه الاشخاص منتهى الصلاحية فى ادارة الامريكيه فى عهد البوش الابن مع الاجور الضخمه يصل الى خمسمائه الف دولار اليومى . اعتقد مقارنه هذا التنظيم مع نظام كوريا الشماليه هذا التنظيم اسوا و ابشع من النظام الكورى و نظام الملالى حاكم على ايران

هؤلاء هم مجاهدي خلق
حسين الورد -

لمنظمة مجاهدي خلق تاريخ اسود بالنسبة لتحالفها مع القوات العراقية لفرض السيطرة على انتفاضة كوردستان العراق. حيث تورط انصار وجماعات كثيرة ووحدات عسكرية تابعة للمنظمة كانت ترافق القوات العراقية للسيطرة على كوردستان وجنوب العراق بعد فشل الانتفاضة. وقد شهد اهالي كفري القريبة من معسكر اشرف كيف ان المعسكر كان منطقة عمليات عسكرية ضد أبناء كوردستان حيث قتل العديد من سكان كفري بايدي مسلحين تابعين للمنظمة.خلال العام 1990، تعاونت مجاهدي خلق الايرانية مع الدكتاتور العراقي السابق صدام حسين، وجاء إلى العراق، حيث حصلت على الذخيرة والدبابات من صدام لتدمير وإبادة الأكراد وقد شهدت بنفسي اثناء انتفاضة مدينة كركوك تقدم عملاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية وقيامهم باعمال القتل وبوحشية قل نظيرها وقد اسفرت عمليات القتل العشوائي عن استشهاد عشرات الالاف من الاكراد من الشباب والنساء والأطفال. وقد تسربت انباء عن قول لزعيم مجاهدي خلق الايرانية مريم رجوي حين قالت لاتباعها : "لا تضيعوا الرصاصات فيهم بل اسحقوهم بدباباتكم. ولا يزال اهالي كرميان يتذكرون الفظاعات التي ارتكبتها هذه المنظمة المجرمة.

حقد اشرف ابوجلاله
محمد فاضل الشاوي -

عجيب امرك يا ابو جلاله و الذي لاتمر فترة علي انتصار المقاومة الايرانيه علي مستوي الدولي حتي تطل برأسك من الغار و تقوم بقذف ما لديك من حقد و كراهيه علي المقاومة الايرانية و خاصة منظمة مجاهدي خلق متماشياٌ مع الفاشية الدينية الحكمة في ايران . لانك تعرف اكثر من غيرك عن المقاومة الايرانية و علي رأسها منظمة مجاهدي خلق ان هذه المنظمة لها تاريخاٌ عريقاٌ و مشرفاٌ في نضالها ضد ديكتاتوريتان –ديكتاتورية الشاة المغبور و ديكتاتورية الخميني و اعوانة – تعرف عين اليقين ان هذه المقاومه و طليعتها منظمة مجاهدي خلق تناضل من اجل الحرية و العدالة للشعب الايراني و استرجاء ثورة الشعب الذي قام بسرقتها الخميني و الملالي الحاكمين في ايران. يكفي ان اذكرك انك تقوم تكرار ما سرده جهاز مخابرات الشاه الذي كان يسمي بالسافاك و بعد ذلك تكررهااجهزة مخابرات الملالي الحاكمين في ايران و هي ايدئولوژيت المنظمة بانها خليط اسلام و الماركسية. و انك تعرف بان الاجهزة التي تم ذكرها لا تسرد لك هذه الاتهامات بدون هذف و قصد. لذا اقتصر الكلام معك و اقول لك ان لم يكن لك ديناٌ او مبدا فكون حراٌ في دنياك.اريد اذكرك فقط بمتطلبات ساكني اشرف هذه الايام العيبة التي تمر عليهم في سجن سماه المالكي بالحرية (لبيرتي) سبق ان كرروها من قبل وهي : 1. الترحيب بقرار محكمة الاستئناف في واشنطن التي طالبت وزارة الخارجية الامريكية اعادة النظر بشأن القرار السابق بوضع منظمة مجاهدي خلق ضمن قائمة الارهاب منذ عام 1997 خلال اربعة اشهر من بداية شهر حزيران 2012. ومطالبة الوزيرة هيلاري كلنتون الاسراع في رفع المنظمة من قائمة الارهاب، لكي يساعد في رفع المعاناة عن الاشرفيين الذين يعانون جراء القمع الذي تمارسه حكومة المالكي ضدهم تنفيذا لرغبات نظام الملالي في ايران. 2. شجب الاعمال الاجرامية التي يمارسها نظام الملالي ضد المعارضين له داخل ايران وفي الخارج، وبالذات ملاحقة عناصر مجاهدي خلق المعارضة. 3. دعوة الحكومة الامريكية والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية للالتزام بتعهداتها المبرمة معها ازاء الاشرفيين ونقلهم من مخيم اشرف الى ليبرتي. 4. الوفاء بما التزمت به الحكومة العراقية والامم المتحدة بتأمين مستلزمات العيش الكريم للاشرفيين في ليبرتي وهذه المطالب : ومهما تضاعفت ممارسات نظام الملالي ضد المعارضة فان البركان الشعبي في ايران قادم

فليشرب العدو من ماء البحر
سعيد -

لقد طابني شعور بالفرح عند قراءتي لهذا المقال كوني اقتنعت بمدى تأثير نشاطات المقاومة الإيرانية على الصعيد العالمي. أليس من المضحك أن يشير الكاتب إلى إرهابية منظمة مجاهدي خلق ثم يذكر أسماء وهم خبراء في أمور تخص الإرهاب الدولي؟ هل يمكن لأحد منهم أن يعرض خلفيته وسمعته للتشويه بدعمه منظمة إرهابية أم هناك معركة ساخنة تدور في الساحة بين طرفين وهما النظام الإيراني المجرم الذي هو مصدر الإرهاب في العالم ونقيضه الذي ليس سوى منظمة مجاهدي خلق الإيرانية التي ضحت بالغالي والنفيس من أجل الوطن. إن الحرب الأمريكية العراقية أسقطت كل التهم الموجهة إلى منظمة مجاهدي خلق بأنها موالية إلى النظام السابق وقد شهد العالم كله بأنها لم تكن طرفا للحرب. إني اقتنعت بصدق بمدى تأثير نشاطات المقاومة الإيرانية في العالم التي وضعت النظام الإيراني وحلفاءه في الغرب في زاوية حرج وأوصلتهم إلى حافة الهاوية حيث أنهم يرتجفون خوفا من رفع تهمة الإرهاب غير العادلة عن المقاومة الإيرانية. إن كل هذه المحاولات لاتهدف إلا إلى إسكات صوت الحق. ولكنها ستبوء بالفشل لن تنال شيئا.

صب الماء في وكر النمل
ابوزينب النداوي -

من لا يعرف أن حشد العظيم ل 100 الف ايراني في باريس كان صفعة قويه على وجه النظام الايراني و عملاءه في انحاء العالم و كذلك الخارجيه الامريكة التي تدعى إن لمجاهدي خلق ليس قاعده شعبيه في ايران ,طوال 30 السنه كانت هذه التهم متكررة مرارا و تكرار في جميع المحاكم و الصحف و المواقع لكن النظام الايراني و عملاءه و الخارجية الامريكية لا ينالوا شي الحقيقة هي بعد حكم المحكمة الامريكية حول خروج منظمة مجاهدي خلق من قوائم السودا ,النظام الايراني و بعض العملاء المعروفين يعملون على تشويه سمعة المعارضة الايرانية الاصيلة من خلال تكرار الاكاذيب و التهم التي تم اطلاقها لهذه المنظمة منذ 30 السنة و اصبحت كلها باطلة و مرفوضة لدى جميع المحاكم الدولية و الغربية .سيادة الكاتب اتمنى أن لا تكون مقالك ردا على حكم المحكمة و حشد الايرانين لاننا نعرف أن هذا المؤتمر كان صب الماء في وكر النمل و الانملة خرجت على المواقع لترد ردا على هذا النصر العظيم لكنها دون جدوى