أخبار

الغربيون يريدون "تهديدا" بفرض عقوبات دولية على سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
رئيس المجلس الوطني السوري خلال مؤتمر المعارضة في القاهرة في 2 تموز (يوليو) 2012

زاررئيس المجلس الوطني السوري، أبرز ائتلافات المعارضة السورية في الخارج، الأربعاء، موسكو للتشديد أمام القادة الروس على رفضه أي عملية انتقالية سياسية قبل تنحي الرئيس السوري بشار الأسد.

موسكو:اعلن السفير البريطاني في الامم المتحدة مارك ليال غرانت الاربعاء ان الاوروبيين والاميركيين سيقدمون سريعا الى مجلس الامن الدولي مشروع قرار يتضمن "تهديدا واضحا بفرض عقوبات" اذا لم تطبق سوريا خطة كوفي انان للسلام.

وبحسب نظيره الفرنسي جيرار ارو، فان النص "سيتيح امكانية فرض عقوبات"، بينما حذرت السفيرة الاميركية سوزان رايس من انه ستكون هناك "عواقب واضحة في حال عدم احترام" خطة انان.

واعلن المبعوث الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان الاربعاء للصحافيين ان مجلس الامن الدولي "يبحث في التحرك الممكن القيام به" لوقف النزاع المستمر في هذا البلد.

وفي احاطة عبر الفيديو من جنيف ابلغ المبعوث الخاص الى سوريا مجلس الامن في نيويورك بالمهمة التي قام بها لتوه في دمشق وطهران وبغداد في بداية الاسبوع.

وقال انان للصحافيين اثر الاحاطة ان "المجلس يبحث الآن في الخطوات التالية الواجب اتخاذها وفي التحرك الممكن القيام به"، مضيفا "يجب ان نسمع شيئا في غضون الايام المقبلة".

واعلن انان ان الغربيين يريدون تقديم مشروع قرار يزيد من الضغوط على الرئيس بشار الاسد. واوضح ايضا ان ايران والعراق يواصلان دعم خطته التي تتألف من ست نقاط وتبناها مجلس الامن في نيسان/ابريل ولم تطبق.

واضاف "انهما يدعمان فكرة عملية انتقالية سياسية".

ويتقدم الاوروبيون والاميركيون من مجلس الامن الدولي بمشروع قرار حول سوريا يرمي الى زيادة الضغوط على دمشق لانهم اعتبروا ان مشروع القرار الذي عرضته روسيا ضعيف جدا، كما اعلن دبلوماسيون الاربعاء.

وطرحت روسيا الثلاثاء على الاعضاء الاربعة عشر في مجلس الامن مشروع قرار يمدد ثلاثة اشهر مهمة المراقبين الدوليين في سوريا لكنه لا يتطرق الى التهديد بفرض عقوبات.

واعلن السفير البريطاني مارك ليال غرانت للصحافيين ان "المشروع الروسي اخطأ الهدف نوعا ما". وقال ان خطة كوفي انان للسلام "لم تسمح حتى الان بوضع حد للعنف".

واضاف ان الغربيين يتوقعون الحصول على ملخص من الوسيط الدولي كوفي انان الذي تحدث الى مجلس الامن الدولي صباح الاربعاء قبل عرض النص.

وبحسب نظيره الالماني بيتر فيتينغ، فان القرار يجب ان يشدد على وجوب تطبيق خطة انان وخصوصا سحب الجيش السوري لاسلحته الثقيلة. وقال "من الخطأ التركيز فقط على بعثة المراقبين الدوليين (...) نريد احترام قرارات المجلس ونريد وقف استخدام الاسلحة الثقيلة".

واوضح دبلوماسيون اخرون ان المشروع الغربي سيكون تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يتضمن التهديد بفرض عقوبات، وانه سيطرح على البحث اليوم الاربعاء او الخميس.

واعلن عبد الباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض في موسكو الاربعاء ان الدعم الروسي لنظام بشار الاسد هو الذي يتيح استمرار اعمال العنف في سوريا.

وقال سيدا خلال مؤتمر صحافي بعد لقائه وزير الخارجية سيرغي لافروف "نرفض السياسة الروسية - ايا كانت مسمياتها - لأن هذه السياسة الداعمة للنظام تتيح استمرار العنف".
وقد فشل عبد الباسط سيدا في اقناع المسؤولين الروس الذين التقاهم الاربعاء في موسكو بوقف دعمهم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يشترط المجلس تنحيه قبل البحث في أي مرحلة انتقالية.

وجاءت زيارة سيدا على رأس وفد من المجلس الوطني الى روسيا غداة تقدم موسكو بمشروع قرار الى مجلس الامن لتمديد تفويض بعثة المراقبين الدوليين في سوريا من دون الاشارة الى احتمال فرض عقوبات.

وقال سيدا لصحافيين عقب انتهاء محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "اؤكد باسم كل المعارضة الشعبية في سوريا أن الحوار غير ممكن ما لم يرحل الاسد. لكن روسيا لها رأي آخر".

وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس ورئيسه السابق برهان غليون: "لم نلاحظ تغييرات في الموقف الروسي. كنت هنا قبل سنة والموقف (الروسي) لم يتغيّر".

واوضح منذر ماخوس، العضو في المجلس، "تباحثنا في الموقف الروسي ونحن نتفهم موقف (المسؤولين الروس) بشكل افضل. لكن موسكو لم تغيّر موقفها وهي تعتقد أن الاسد لا يزال يحظى بدعم غالبية الشعب السوري".

وكان سيدا وصف في مستهل المباحثات مع لافروف ما يجري في سوريا بأنه "ليس مجرد خلاف بين المعارضة والحكومة، بل ثورة"، معتبرًا أنه يشبه "ما شهدته روسيا عند انهيار الاتحاد السوفياتي في العام 1991 عندما سارت على طريق الديموقراطية".

وقال لافروف قبل الاجتماع على أنه يريد اغتنام الفرصة "ليوضح مرة أخرى" موقف موسكو من الازمة السورية والداعي الى "الحوار" بين اطراف النزاع.

وشدد على "ضرورة وقف العنف بجميع اشكاله من جميع الاطراف باسرع وقت ممكن"، وفتح "حوار بمشاركة الحكومة ومجموعات المعارضة"، من اجل "الاتفاق على عناصر ومهل العملية الانتقالية".

وبعد وقت قصير على انتهاء المحادثات، اعلنت موسكو أنها ستواصل تسليم الحكومة السورية انظمة مضادات جوية.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن مساعد مدير الجهاز الفيدرالي للتعاون العسكري فياتشيسلاف دزيركالن قوله: "سنواصل تطبيق عقد تسليم انظمة مضادات جوية"، مشيرًا الى انها معدات "ذات طابع محض دفاعي".

ووافقت مجموعة العمل الدولية حول سوريا، التي تضم الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن الدولي وتركيا ودولاً تمثل الجامعة العربية، في 30 حزيران/يونيو في اجتماع عقدته في جنيف، على مبادىء مرحلة انتقالية في سوريا تنص خصوصًا على تشكيل حكومة تضم وزراء من الحكومة الحالية ومعارضين.

الا أن المعارضة السورية اعلنت رفضها البحث في أي عملية انتقالية قبل تنحي الاسد.

وقدمت موسكو الثلاثاء الى الاعضاء الـ14 في مجلس الامن الدولي مشروع قرار يمدد لمدة ثلاثة اشهر مهلة التفويض المعطى لبعثة المراقبين الدوليين الموجودة في سوريا بقرار من مجلس الامن للتحقق من وقف لاطلاق النار اعلن في 12 نيسان/ابريل ولم يتم الالتزام به. ولا يلحظ المشروع الروسي الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه على فرض أي عقوبات.

وتنتهي في 20 تموز/يوليو مهلة مهمة المراقبين.

ويطالب المشروع السلطة والمعارضة السوريتين بـ"البدء فوراً بتطبيق" خطة الموفد الدولي الخاص كوفي انان للحل في سوريا وتنفيذ توصيات مجموعة العمل الدولية.

في باريس، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الاربعاء أن مشروع القرار الروسي الجديد حول سوريا في مجلس الامن الدولي " دون توقعات القسم الاكبر من الاسرة الدولية".

واعتبر فاليرو أنه "من الضروري نقل كافة السلطات التنفيذية الى هيئة حكومية انتقالية (في سوريا)".

ورفضت الولايات المتحدة الثلاثاء كلام مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان حول دور "ايجابي" لايران في الازمة السورية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني: "لا اعتقد أن بامكان احد القول جديًا أن ايران كان لها تأثير ايجابي على التطورات في سوريا".

في دمشق، رأت صحيفة البعث السورية الاربعاء أن الحوار "كان خيارًا استراتيجيًا، كما أكد الرئيس الأسد، (لكن) إذا لم يؤدِ الى نتيجة لا بد من الاستمرار في مكافحة الإرهاب".

ميدانيًا، شهدت دمشق وريفها صباح الاربعاء اشتباكات بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين تلتها حملة مداهمات واعتقالات واسعة، بينما يتركز القصف على احياء مدينة حمص (وسط) الخارجة عن سيطرة النظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد عن استهداف مجموعة من المقاتلين المعارضين حافلة صغيرة في ريف ادلب في شمال غرب البلاد، كانت تقل "احد عشر عنصراً من الجيش النظامي والاستخبارات ما ادى الى اصابتهم جميعا".

ورجح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس "مقتل معظم العناصر الـ11 واحد المقاتلين المعارضين" في العملية.

واكد المرصد في بيانات متلاحقة مقتل 12 شخصًا في سوريا الاربعاء نصفهم من المدنيين، نتيجة اعمال عنف في مناطق مختلفة.

ويصعب التثبت من اعداد الضحايا في سوريا من مصدر مستقل منذ أن اعلنت الامم المتحدة التوقف عن احصاء القتلى اواخر العام 2011، بينما يتعذر التأكد من الوقائع الميدانية والامنية بسبب القيود المفروضة على الحريات الاعلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رأي
محمد صادق العظمة -

لم أكن ذات يوم من مؤيدي الأسد ، عام 1979 سجنت وكنت طالباً في الجامعة لمجرد أنني طالبت بتغيير نظام الامتحانات ، اعتبر ذلك يومها " تمادياً " على السلطة ، وسألوني في السجن عن توجهاتي ومن أمثل وإذا كنت منتمياً للاخوان أو للشيوعيين ، فقلت لهم أنني أمثل نفسي فقط ، والقضية ليس لها علاقة بالسياسة ، ولم أفعل أكثر من احتجاجي على نظام الامتحانات ، تلقيت عدة صفعات ( كي لا أعيدها ) ، وتخرجت من السجن والجامعة ! ، وغادرت سورية قبل ثلاثة وثلاثين عاماً ، وأحمل الجنسية الكندية ، وأتكلم ثلاث لغات ، ومع ذلك لا أنوي العودة ولا المشاركة مع المعارضة ولا مع النظام لأنني ما زلت أمثل نفسي فقط ، وأعتقد أن الشعب السوري العظيم لا يميل لا لهؤلاء ولا لهؤلاء ، الشعب السوري وأهل دمشق يمثلون أنفسهم ، ومطلبهم الوحيد ألا يحكمهم أحد بالسيف والنار ، ويزعجهم كما أسمع من والدتي ووالدي ( أطال الله عمرهم ) عدد الذين يدعون بأنهم يمثلون الشعب السوري ، سواء كانوا مع النظام أو مع المعارضة ،.. كلما فتحت التلفزيون شاهدت معارضاً أو مؤيداً ( مرة بلحية ومرة بدون لحية ) يقول نحن نمثل الشعب السوري وهذه مطالبنا .. إنها كذا وكذا وكذا .. وسؤالي هو من جعل هؤلاء الناس أوصياء على الشعب السوري وسماهم ممثلين له وسلمهم مطالبه ، أليسوا مثل عائلة الأسد التي سمت نفسها وصية على الشعب السوري وتتكلم باسمه منذ أربعين عاماً ، .. أنا أمثل نفسي ولا أمثل إلا نفسي ، ولهذا احترموني عندما جئت إلى الولايات المتحدة لأنهم يحترمون الفرد الذي لا ينتمي ولا يدعي الوصاية على أحد ، يحبون " سوبرمان " ويحبون " باتمان " لأنهم يمثلون أنفسهم ، يحبون " جون واين " لأنه البطل الفرد الاذي يعيش وحيداً في الصحراء ويقاتل من أجل الأخرين ، صحيح بأن هذه الأمثلة كلها أمثلة مثالية وليست حقيقية ، ولكنها تمثل طبيعة التفكير والفرق بين الشرق والغرب ، نحن الشرقيون ندعي الولاية على الناس ونسمي أنفسنا أوصياء عليهم وعلى حقوقهم ، وفي الغرب يصفق الناس للبطل الفرد ويتمنون أن يصبحوا مثله وهو يرفض الوصاية عليهم .. الديمقراطية ليست فن الوصاية على الناس والانتماء لهذا أو ذاك الحزب بحرية ، الناس في الولايات المتحدة ديمقراطيون وجهوريون ، ولكن هذا ليس انتماء سياسي لبرنامج على الورق ، والأهم بالنسبة لهم هي حرية رأيهم وحرية أنهم يمثلون أنفسهم فقط .. هذا ما يجب أن تفهمه المعارضة ال

للضغط على روسيا!!!!!!
omar -

make me smile this arab of oil!!!!!!!للضغط على روسيا!!!!!!!!!oh my god,ahahahahahahah

syrian
mohamad -

المعارضة تسكن في الخارج مع ثوار الفيسبوك ولايهمها عدد الضحايا والدماء....مايهمها الكراسي والمال كما شاهدنا ونشاهد.

اسم الجمعه القادمه روسيا
يزيد العربي -

اسم الجمعه القادمه ...... روسيا تقتل اطفالنا---اسم الجمعه القادمه ...... روسيا تقتل اطفالنا---

ﺇﻟﻰ ﺠﺤﻮﺭﻫﺎ
العصابات الشيعية ﺗﻌﻭﺪ -

العصابات الشيعية ﺗﻌﻭﺪ ﺇﻟﻰ ﺠﺤﻮﺭﻫﺎ ﻷﻦ الجيشﺍﻟﺤﺮ يسحقها مثل الجرزان ... مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ الموجودﻩ في سوريا كل يوم سهر وشرب الخمر وبنات ليل وبعض عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في سوريه ﺗﺄﺨﺬ اموال ملالي طهران من الخارج نصفها على تسليح العصابات ونص الاخر في البنوك خارج سوريه ونص مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الثاني مضحوك عليها يا سورين اعرف العدو الحقيقي وقتلوه من يدفع الاموال من اجل القتل وتدمير سوريه ارجوكم اصحو من النوم الذي انتم فيه تحيه الى الجيشﺍﻟﺤﺮ والان ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ تعرف من ﻫﻭ::::: الجيش السوريﺍﻟﺤﺮ وتحسب له الف حساب وشكرا الى كل سوري شريف بحب بلده وليس خائن متل . مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ بائعة الضمير

نسيت يا أكبر طائفي
ﺍ. ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ العرراقي -

نسيت يا أكبر طائفي ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ العرراقيي.. عرفته البشرية أن الناتو والأمريكان هم الذين جاؤوا بأسيادك إلى بغداد وسلموهم مقاليد حكم العراق، ولولا القوات الأمريكية لكان سيدكم ﺍﻟﻤﺎﻟكﻲ ما زال في حي السيدة زينب بدمشق يبيع السبح هناك. لك وجه تشتم الناتو وتذكره بالسوء. لحم أكتافك من فضل الناتو عليك، يا طائفي ..

تأتي من فروع المخابرات
كل التعليقات ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ -

كل التعليقات ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تأتي من فروع المخابرات و سفارات ملالي طهران الشيعية العميلة لل بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يحاول إشعال حرب طائفية قذرة بعد حدوث تململ في صفوف العلويين منه ومن عائلته الفاسدة. إنه يحاول الإختباء وراء الطائفة العلوية من أجل حماية نفسه وحماية عائلته المجرمة.

... المتسترين وراء حكايات
الى الخونه الشيعية.. -

الى الخونه الشيعية.... المتسترين وراء حكايات وقصص كاذبه مثلهم ؟؟؟ الخيانه يا مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ .ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ ابو شحاطه ليست وجهة نظر .... والخونه هم اسفل بني البشر؟؟؟والخائن وعبر تاريخ البشريه دوما الى مزبلة التاريخ.....الله اكبر عليكم ايها الخونة السفله...وعاشت سوريا وبلاد الشام حرة ابيه عصية على العصابة الروسايرانية والسفله.

أهل الشقاق و النفاق.
إلى... ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ -

إلى... ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ...... أهل الشقاق و النفاق... ماذا تريدون من تكرار تعليقاتكم. ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ ...... و لماذا لا تقلق من قتل المتظاهرين السوريين ؟ والله عجيب لماذا لا تقلق من تشريد الشعب السوري الحر على ايدي ا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ؟؟

رح تنداس بالأخير
يا بطة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار -

يا بطة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار مهما حاولت الطيران رح تنداس بالأخير ـ يعني تشد بحبال روسيا وإلا الصين وإلا ..الإيرانين مع ذنبهم في العراق ولبنان رح تنداس ـ جاري عمل ترخيص لإفتتاح شركة أبولو في القرداحة ـ لصاحبها حسين جبري

مرتزقة ملالي طهران
مللنا هذه التعليقات -

مللنا هذه التعليقات السخيفة من شبيح مرتزقة ملالي طهران الشيعية. وكل مره يخرطهن علينا ويعيدهن بصورة ممجوجة ومملة اضافة الى المطالبة بحجز اسماء المعلقين حتى لا ينشر تعليق باسم معلق اخر

...ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗ
الحلف الشيعي.... -

الحلف الشيعي.... هو حلف عدواني......ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗﺑﺎﺀ ﻔﻲ ﺍﻟﺴﺮﺍﺪﻴﺏ..... يكرر ما فعله في العراق وﻟﺑﻧﺎﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺮﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ.. ها أنتم تفصحون عن حقيقتكم السافرة باعتباركم مجرد خونة وعملاء ومأجورون لأسيادكم ملالي طهران.

...ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗ
الحلف الشيعي.... -

الحلف الشيعي.... هو حلف عدواني......ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗﺑﺎﺀ ﻔﻲ ﺍﻟﺴﺮﺍﺪﻴﺏ..... يكرر ما فعله في العراق وﻟﺑﻧﺎﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺮﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ.. ها أنتم تفصحون عن حقيقتكم السافرة باعتباركم مجرد خونة وعملاء ومأجورون لأسيادكم ملالي طهران.

...ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗ
الحلف الشيعي.... -

الحلف الشيعي.... هو حلف عدواني......ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻟﻄﻡ ﻭﺍﻠﻠﻜﻡ ﻭﺍﻹﺧﺗﺑﺎﺀ ﻔﻲ ﺍﻟﺴﺮﺍﺪﻴﺏ..... يكرر ما فعله في العراق وﻟﺑﻧﺎﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺮﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ.. ها أنتم تفصحون عن حقيقتكم السافرة باعتباركم مجرد خونة وعملاء ومأجورون لأسيادكم ملالي طهران.

معروضة...... بالألوان
مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎ -

عمالة مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية. ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ . معروضة...... بالألوان في التعليقات أعلاه. فهمنم يا خونة ويا عملاء لماذا الشعب السوري يعتبر حركشتكم مجرد مؤامرة على سورية . فهمتم لماذا الرأي العام العربي لم يتعاطف معكم وظل ينظر إليكم بشك وارتياب. ها أنتم تفصحون عن حقيقتكم السافرة باعتباركم مجرد خونة وعملاء ومأجورون لأسيادكم ملالي طهران.. موتوا بغيضكم، الجيش السوري الحر يعاملكم بما تستحقون وسيظل المجلس الوطني السوري رئيسا لسورية وستظل جزمته على رقبتكم . سورية عربية وقومية ومناضلة ولن تحكمها أبدا مرتزقة ملالي طهران الشيعية كما تشتهون وتودون.

معروضة...... بالألوان
مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎ -

عمالة مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية. ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ . معروضة...... بالألوان في التعليقات أعلاه. فهمنم يا خونة ويا عملاء لماذا الشعب السوري يعتبر حركشتكم مجرد مؤامرة على سورية . فهمتم لماذا الرأي العام العربي لم يتعاطف معكم وظل ينظر إليكم بشك وارتياب. ها أنتم تفصحون عن حقيقتكم السافرة باعتباركم مجرد خونة وعملاء ومأجورون لأسيادكم ملالي طهران.. موتوا بغيضكم، الجيش السوري الحر يعاملكم بما تستحقون وسيظل المجلس الوطني السوري رئيسا لسورية وستظل جزمته على رقبتكم . سورية عربية وقومية ومناضلة ولن تحكمها أبدا مرتزقة ملالي طهران الشيعية كما تشتهون وتودون.

. تعليق لشخص واحد
تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

بالفعل تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ اصبحت مملة يعني ........ تعليق لشخص واحد كثيرة جدا وعلى فكرة نفس التعليقات وجدتها في عدة مواقع واغلبها من فضائية عربية مشهورة

. تعليق لشخص واحد
تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

بالفعل تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ اصبحت مملة يعني ........ تعليق لشخص واحد كثيرة جدا وعلى فكرة نفس التعليقات وجدتها في عدة مواقع واغلبها من فضائية عربية مشهورة

. التسلل بين التعليقات
يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. التسلل بين التعليقات والطعن على المجلس الوطني لاقناع الناس أن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو أفضل الحلول - لن ينسى السوريون ولو بعد ألف عام ستة عشر شهرا من البطش الذي تمارسه هذه الطائفة التي تتحكم بمصائر شعب بأكمله برأيي الشخصي الأكراد أو التركمان أو العفاريت الزرق أفضل لسورية بألف مرة من هذه الزمرة الخبيثة المجرمة التي تحكم سوريا منذ40عاما قتلت خلالها ما يزيد عن 200 ألف سوري من مختلف الانتماءات غير الجرائم التي نفذتها في لبنان و العراق وغير النهب والسلب وسرقة أموال الشعب وثرواته وتصديرها إلى روسيا وأوربا - إبليس نفسه أفضل من هذه العصابة

. التسلل بين التعليقات
يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. التسلل بين التعليقات والطعن على المجلس الوطني لاقناع الناس أن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو أفضل الحلول - لن ينسى السوريون ولو بعد ألف عام ستة عشر شهرا من البطش الذي تمارسه هذه الطائفة التي تتحكم بمصائر شعب بأكمله برأيي الشخصي الأكراد أو التركمان أو العفاريت الزرق أفضل لسورية بألف مرة من هذه الزمرة الخبيثة المجرمة التي تحكم سوريا منذ40عاما قتلت خلالها ما يزيد عن 200 ألف سوري من مختلف الانتماءات غير الجرائم التي نفذتها في لبنان و العراق وغير النهب والسلب وسرقة أموال الشعب وثرواته وتصديرها إلى روسيا وأوربا - إبليس نفسه أفضل من هذه العصابة

ذبح عروبة العرب
سامي بن محمد -

الغربيون هم أول المتآمرين على الشعب السوريا وسوريا وعلى رأسهم فرنسا ... التي تعاقب إقتصادياً، والسؤال : أصلاً هل بقي إقتصاد لما ترونه على مرآكم، وبالتالي من الذي فتح بابه للخميني قبل رحيله الى طهران، ومن الذي يتعامل مع الشيوعية الروسية غير الخميني ... والذي كان النصيري الفاسق المقبول لعنة الله عليه هو شد حبله، إنها تركيبة عجيبة غريبة همها ذبـــــــــــــح العــــــــــرب من الوريد الى الوريــــــــ وهات من يقرأ صح ـــــــــــــــد

ذبح عروبة العرب
سامي بن محمد -

الغربيون هم أول المتآمرين على الشعب السوريا وسوريا وعلى رأسهم فرنسا ... التي تعاقب إقتصادياً، والسؤال : أصلاً هل بقي إقتصاد لما ترونه على مرآكم، وبالتالي من الذي فتح بابه للخميني قبل رحيله الى طهران، ومن الذي يتعامل مع الشيوعية الروسية غير الخميني ... والذي كان النصيري الفاسق المقبول لعنة الله عليه هو شد حبله، إنها تركيبة عجيبة غريبة همها ذبـــــــــــــح العــــــــــرب من الوريد الى الوريــــــــ وهات من يقرأ صح ـــــــــــــــد