أخبار

صحيفة: سوريا ستواصل "مكافحة الارهاب" في حال فشل الحوار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق:رات صحيفة سورية الاربعاء ان الاستمرار في مكافحة الارهاب لا بد منه في حال فشل "الخيار الاستراتيجي" المتمثل بالحوار الوطني، مؤكدة على انتصار سوريا في وجه "المتآمرين".

وذكرت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها ان الحوار "ان كان خيارا استراتيجيا كما أكد الرئيس (السوري بشار) الأسد، فإنه إذا لم يؤد الى نتيجة لا بد من الاستمرار في مكافحة الإرهاب".

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تشهدها سوريا واسفرت منذ 16 شهرا عن مقتل اكثر من 17 الف شخص اغلبهم من المدنيين بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، الى "مجموعات ارهابية مسلحة" تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

وقالت الصحيفة من "الدعابة حقا ان يظن المتآمرون على قضايانا الوطنية والعربية أن سورية الشعب والدولة يمكن ألا تنتصر في هكذا مواجهة".

واشارت الى ان الجميع يدرك ان المطلوب من الأزمة المستمرة منذ منتصف اذار/مارس 2011 "ليس أن تنتهي الى استقرار وحوار وبناء دولة وطنية فاعلة اقليميا وعربيا بل المطلوب تخريب الدولة وتقويض دورها التاريخي والمستقبلي".

واكدت ان هذا الامر"مستحيل التحقق".

وكان الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان اعلن بعد لقائه الاسد في دمشق الاثنين، انه اتفق مع الرئيس السوري على طرح لوقف العنف في البلاد سيناقشه مع "المعارضة المسلحة".

وذكر مصدر رسمي ان النقاش تناول خلق بيئة للحوار "مع التأكيد على ان الحوار هو حوار بين السوريين ويقوده سوريون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف