أخبار

فراس طلاس يدعو الى تسوية مع النظام السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قال فراس طلاس، الاخ البكر للعميد المنشق عن الجيش السوري مناف طلاس، انه يؤيد التوصل الى تسوية تفاوضية مع نظام بشار الاسد، وذلك في مقابلة نشرتها الجمعة صحيفة الشرق الاوسط السعودية.

لكن فراس طلاس رجل الاعمال الثري المقيم في دبي، والذي يدعم الجيش السوري الحر، لم يقدم اي معلومات تتعلق بشقيقه الذي اختفى عن الانظار منذ اعلان انشقاقه في السادس من تموز/يوليو.

وقال فراس طلاس في هذه المقابلة انه "يقدم مساعدات اغاثية انسانية لكتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر ولا علاقة لها بالسلاح"، مشيرا الى انه "على تواصل دائم منذ شهر ونصف الشهر" مع قائد هذه الكتيبة عبد الرزاق طلاس "ابن عمته".

واضاف ان "45 ضابطا من العائلة قد انشقوا" عن الجيش السوري.

واوضح فراس طلاس "نحن نعيش الان حالة من الفوضى سواء من النظام او من المعارضة. ونحتاج الى تيار قوي لوضع سوريا على السكة الصحيحة ونقلها الى بر الامان".

وألمح الى انه يؤيد تسوية تفاوضية مع النظام. وقال ان "الحل الممكن هو ببروز تيار داخلي قوي ...يمكنه التفاوض مع النظام".

واضاف ان "عبد الرزاق طلاس قائد كتيبة الفاروق يمكن ان يكون ممثلا عن الثوار" في المفاوضات.

يذكر ان فراس ومناف هما نجلا العماد مصطفى طلاس وزير الدفاع الاسبق وصديق الرئيس حافظ الاسد والد الرئيس السوري الحالي بشار الاسد.

وقال فراس طلاس ان والده البالغ من العمر 80 عاما والذي يعيش في باريس "دائم الصمت والحزن على الوضع الحالي" في سوريا.

واعتبرت واشنطن وباريس انشقاق العميد مناف طلاس نكسة للنظام السوري.

ويرفض المجلس الوطني السوري، ابرز مكونات المعارضة السورية، اي حوار في الوقت الراهن مع النظام ويطالب بتنحي الرئيس الاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..العب غيرها
الخطاب -

انت بيعنا سكوتك ومقتراحتك انت سو فهمك بالسياسه خليك بالنساء مثل ابوك يلي كان نايم بالشيراتون...انت عضو بالنظام وشركنك يلي اكله كل عقود الجيش حتى ابنك من اين له شركه التامين وكيف حصلت على الترخيص يامواطن شريف ...لتلعبها صح دك تقلب على الموجه الثانيه وبتقفز من السفينه الغارقه ...نسيت حفلات الانس بقصر مناف ببلودان مع بشار وماهر وبنات الاوكرانيات يلي حبوباتي صاحب مطعم الشرق بيجيبهم لكم ..قريبك شريف ولاتتكلم باسمه ولاباسم الثوار لما الجيش الحر بدو يفاوض عنده قياده بتقرر وطبعا حيكون ظابط من الامراء وليس ملازم ومع كل فائق الاحترام للبطل الملازم طلاس ..