أخبار

بغداد تتهم بارزاني بتصعيد خطير يضر بأمن الأكراد والعراقيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
قوات من البيشمركة الكردية العراقية خلال استعراض في أربيل

دار جدل وتراشق إعلامي بين حكومتي بغداد وأربيل اليوم حيث أكدت القوات العراقية إنها لم تدفع بأي تشكيلات لها باتجاه حدود إقليم كردستان الشمالي ووصفت تصريحات رئيس الاقليم في هذا الصدد بأنها تصعيد خطير يضر بالأكراد وعموم العراقيين.

نفى مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي تحرك أي قوة عسكرية باتجاه اقليم كردستان، وقال في بيان اليوم: "مكتب القائد العام للقوات المسلحة ينفي تحرك أي قوة عسكرية باتجاه اقليم كردستان،وأن تصريح رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني تصعيد خطير يضر بأمن الأكراد وعموم العراقيين".

وفي وقت سابق وصف بارزاني ما قال إنه تحريك لقطعات من الجيش العراقي قرب حدود كردستان بأنه اعلان حرب على الأكراد. وأشار بارزاني خلال اجتماع مع ممثل عن السفارة الاميركية في العراق إلى أنّ هناك استفزازًا للأكراد من خلال تحريك قطعات عسكرية وطيران كثيف فوق حدود كردستان في طلعات مستمرة.

وشدد على أن استمرار هذه الاستفزازات سيدفع حكومة اربيل الى الاستعانة بالقرار الدولي 688 الذي صدر عقب انتفاضة الأكراد ضد حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وفرض حظرًا جويًا على اجواء الاقليم.

ومن جهتها، اعتبرت لجنة الامن والدفاع البرلمانية تصريح بارزاني بأنه محاولة منه لتأجيج الموقف مبينة أن موقفه غير صحيح ولا يصب في صالحه ولا في صالح العراق. وقال نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت: "للأسف الشديد هناك تأجيج بالموقف من قبل بارزاني، وهذا غير صحيح فهو ليس في صالحه ولا في صالح العراق".

وأضاف: "نحن بلد واحد وعراق واحد وللأسف اصبحت الامور هكذا"، كما نقل عنه المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي الرسمية. وفي اطار الخلافات بين الحكومتين في بغداد واربيل فقد كشف نائب كردي في مجلس النواب العراقي أن الحكومة العراقية قد طالبت حكومة إقليم كردستان بتسديد مبلغ قدره 8.5 مليارات دولار عن عوائد بيع الكميات النفطية المصدرة إلى الخارج العام الماضي وهددت بأنه في حال عدم دفعها فإنها ستضطر إلى قطع المبلغ من حصة كردستان البالغة 17 في المئة من ميزانية الدولة العراقية العامة.

وأوضح النائب بايزيد حسن في تصريح صحافي اليوم أن مجلس الوزراء العراقي اتخذ هذا القرار في اجتماعه الأخير قبل يومين وأمر بتشكيل لجنتين لهذا الغرض، الأولى تضم كلاً من وزراء النفط والمالية والتجارة من الجانب العراقي ووزيري المالية والموارد الطبيعية في حكومة الإقليم لتسوية هذا الخلاف، متوقعًا أن يصل الوزراء الأكراد إلى بغداد اليوم. وأشار إلى أنّه من المفترض أن تبحث هذه المشكلة في الاجتماع الوزاري المرتقب حيث إن الحكومة العراقية هددت باستقطاع هذا المبلغ الكبير من ميزانية حكومة الإقليم في حال عدم دفعها مما سيشكل كارثة بالنسبة للاقليم.

وتتصاعد منذ اشهر الاتهامات بين تحالفي المالكي وبارزاني على خلفية وقف اقليم كردستان تصدير النفط حيث اتهمت حكومة بغداد نظيرتها في اربيل بتهريب النفط الى ايران وافغانستان فيما قالت هذه الاخيرة إن مسؤولين في وزارة النفط العراقية يهربون النفط الى اسرائيل. وقد دأب بارزاني على توجيه اتهامات للمالكي منتقدًا في تصريحات صحافية استئثاره بالسلطة في كل مرافق الدولة.

وأشار إلى أنّه لم يعد هناك مجال للمجاملات ولا للدبلوماسية، إما معالجة الوضع وإما مواجهة وضع لا يمكن القبول به، وفيه شخص واحد يستحوذ على كل مرافق الدولة ويتصرف وفق إرادته ويهمش الآخرين ثم يبقى رئيساً للوزراء، هذا غير مقبول على الإطلاق.

وشدد على أنه "مهما كان الثمن لا يمكن أن نقبل بعودة الديكتاتورية إلى العراق، وإذا فشلنا في وقف الديكتاتورية فلن نكون مع عراق يحكمه ديكتاتور". وقد رد المالكي امس على هذه الانتقادات في تصريحات لصحيفة كردية بالقول إن العديد من الأطراف الكردية أبلغته عدم رضاها عن مواقف بارزاني هذه.

وبالإضافة الى الخلافات بين بغداد واربيل حول النفط، فإن هناك مشاكل تتعلق بالمناطق المتنازع عليها ومرتبات قوات البيشمركة الكردية وقانون النفط والغاز تفاقمت مؤخرًا بانضمام الأكراد الى القوى المطالبة بسحب الثقة من المالكي. يذكر أن البلاد تشهد أزمة سياسية في تصاعد مستمر في ظل حدة الخلافات بين الكتل السياسية بعد أن تحولت من اختلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون إلى اختلاف الأخير مع التحالف الكردستاني وغيرها من التيارات والأحزاب السياسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسعود مفلس سياسي
ئالان -

(وشدد على ان استمرار هذه الاستفزازات سيدفع حكومة اربيل الى الاستعانة بالقرار الدولي 688 الذي صدر عقب انتفاضة الأكراد ضد حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وفرض حظرا جويا على اجواء الاقليم) لو كان صدام حسين على قيد الحياة لكان مسعود قد استعان به لكي يبقى على كرسي الحكم كما حدث في 13-اب-1996

انقاذ شعب الكوردي
كوردي -

العائلة البارزانية المتخلفة يحكمها كوردستان العراق ( مجموعة الحرامية والمافية ) , ماذا سيكون مصير شعبنا ؟؟؟؟؟؟على جميع الشرفاء العالم واجب مقدس لانقاذ هذا الشعب المسكين من ايدي البارزانيين المجرميين !!!!!

سروك برزاني رجل دولة
برجس شويش -

لا يقول سروك برزاني ما لا يعنية و هو يقرأ الواقع بجدية و بصدق و من ثم يتحرك فقط ضمن المصالح العليا لشعب كوردستان, بات بعض القوى العراقية ( الديمقراطية) خطرا على حقوق شعب كوردستان بشكل خاص و الشعب العراقي بشكل عام و لهذا سروك برزاني يتحرك بحزم و شدة ضد اي اعادة لانتاج العراق السابق المبني على العنصرية و معاداة الكورد و الديكتاتورية و استبداد شخص او حزب او مكون واحد, حماية كوردستان يتطلب الحزم و الوحدة الوطنية و هذا ما يعمل من اجله الرئيس برزاني

الى رقم 3
كوردي من هوك -

الظاهر انت ايدك بالدهن وجيوبك منفوخ من وراء فتات العائلة البارزانية او انت اعمى او اخرس او اصم . يااخي فرهدت كوردستان العراق من وراء العائلة البارزانية .

کیفما تکونوا یولی علیکم
احمد -

الجمیع فی العراق یعلمون بان المواطنون الشیعة بریئون مما یفعلە المالکی و ازلامە، و المواطنون الاکراد بریئون مما یفعلە البرزانی و عائلتە، و المواطنون السنة بریئون مما یفعلە العراقیة و اطیافها. السوال من صوت لهؤلاء و اوصلهم الی ما هم فیە. الجواب هو التضلیل الاعلامی الموجە من بعض القنوات و الخطابات (الاخویة) المسمومة من بعض دول الجوار. المهم ما الحل؟ اطفئ جهازک التلفزیونی و قم بمشاهدة الواقع بنفسک و اعلم بان اخوک الکردی او الشیعی او السنی مغتر بە مثلک تماما فلا تهنە و تحملە فوق ما یستطیع . فیا مضلومی العراق اتحدوا و اثبتوا بانکم اهل ان یحکمکم حکماء و لیس جهلاء و تذکروا قول الرسول محمد صلعم ( کیفما تکونوا یولی علیکم). و البلاغة فی الایجاز.

وجهة نظر.......!!!!!!!
عراقي ابن عراقي -

الحروب لا تقوم بها الشعوب ولا ترغب بها انما فكر العسكر هو من يفتعلها .....وبالرغم من ان الكورد اخوتنا في الوطن ولكن حقيقة هل انهم يشعرون انهم ينتمون للعراق اكثر من إنتمائهم لكوردستان.....؟؟؟؟ لا اعتقد ذلك . لذلك الافضل ان يُجروا استفتاء في محافظاتهم الثلاث على الانفصال وليس ان يبقوا هكذا معلّقين في الهواء, على ان تكون حدودهم قبل عام 2003 وليس اقتطاع اراضٍ من المحافظات المجاورة استغلالاً لفوضى ما بعد 2003 ..... وهذا افضل حل للسلام ما داموا لا يقبلوا بجيش واحد وسياسة نفطية واحدة........... الانتخابات القادمة ستُسقط المالكي لانه لا يريد محاربة السرّاق والفاسدين وفاشل في الخدمات ولكن من يستطيع إسقاط البارزاني وعائلته ديمقراطياً التي تتربّع على عرش أربيل منذ اكثر من عشرين سنة....؟؟؟

numbers 1 and 2
Mageed -

Why do you not have the courage to use your real names and hide behind using Kurdish name to spread your lies and poisonous racism? We all know you are both enemies of Kurds and racists but, as usual, you are cowards and want to give more credit to your lies you little men

بكل أسف
حميد -

بكل أسف أصبح البرزاني خطرا يهدد مصالح الكرد والعرب ، بتحريحاته الجوفاء ، والتي يدفع إليها دفعا من تركيا التي لا تريد مصالح الكورد وكذلك العرب ، وهذا ما أكده القيادي الكوردي عثمان ، الذي نكن له كل المحبة والتقدير لصراحته ، وحرصه على الشعب العراق بكافة أطيافه ، أخوتي الكورد ، كونوا على ثقة مطلقة بأنكم جزء من شعب العراق ، والكل يكن لكم المودة والمحبة ، ويحترم حقوقكم التي نص عليها الدستور ، لذا نرجو منكم أن لا تنجروا وراء تصرحيات رجل دكتاتوري بمعنى الكلمة ، مهوس بالسلطة ، ولا يهمه بيع العراق والتآمر عليه لكي يبقى في الكرسي. وأضم صوتي الى المعلق رقم 5 الأخ أحمد ، فقد وصف الواقع وصفا دقيقا ، فتحية له من الاعماق عبر ايلاف الحرة.

مثلك مثل صدام بل العن
صدام الكردي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..مجموعة من المافيات تحكم العراق والعراقيين كردآ وعربآ وسنة وشيعة وكل الطوائف والقوميات والاديان ...والكل يريد ان يمثل دور صدام لكن لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ..فحتى ادوار الطغاة والديكتاتوريين لها اناسها ولها من يتقنها بحرفية ..هؤلاء ليسوا برجال دولة بل انهم اشباه رجال انهم مجموعة من اللصوص شاءت الاقدار ان يجتمعوا في زمان ومكان معينين ...وجدوا لتعذيب هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره .. الكردي حينما يدافع عن البارزاني والطالباني لا يدافع عنهما بل يدافع عن كرديته ..فكل كردي يعرف من هو مسعود وماذا فعل بالكرد وماذا يفعل كل يوم ...اليس هو من ا ستعان بالعربي لظرب الاكراد مهما يكن هذا الكردي ..كيف له ان يدافع عن الكرد والاكراد وتآريخه كله مليئ بالمؤامرات والدسائس ليس من اجل عيون الكرد بل لآجل الحكم والاستفراد به ...يتكلم عن الديكتاتورية فهيهات لكل ديكتاتور لعين يصل الى نصف ما يملكه من الصفاة الديكتاتورية ..يتكلم عن اللصوصية فجيوب البارزانيين وازلامهم امتلئت بالمال العام وبما يبيعونه من النفط المستخرج في منطقة شيوا شوك بصورة غير قانونية وايداع المال لكل تاجر من الذين يصدر النفط الى حسابه ومن ثم الى جيوب احد المسؤولين ...لآن الحساب المسؤولين هو معرض للكشف والمراقبة ..فكل سكان كردستان يعرفون الشركات والتجار الذين يتاجرون بالنفط المهرب وكل تاجر يعمل لحساب اي من المسؤلين ...هذا بالنسبة للنفط المهرب وهلم جر بالتجارة المحصورة لآشخاص قلائل من الدائرة المقربة من البارزانيين حصرآ...وكل من يريد ان يعمل في تجارة معينة فيجب عليه اولآان يجد سمسارآيقربه من احد الاشخاص الذين ينتمون الى عائلة البارزان حصرآ ...وعن توزيع الاراضي فليس بارزانيآ كل من استلم اقل من الف قطعة من الاراضي المستقطعة من الزراعيين و الملاك و تعويضهم ببعض من فتات ما يربحون هم من وراء بيع تلك الاراضي ..اذا اردنا ان نجمع جرائم البارزانيين بحق الشعب العراقي بصورة عامة وبالشعب الكردي بصورة خاصة فلن نستطيع مهما حاولنا ومهما اجتهدنا...استعمروا احلى مصيفين على الشعب الكردي وبالاخص على الاربيليين وهما مصيف صلاح الدين ومصيف سري ره ش واحتلوها ويتكلمون عن حقوق الشعب الكردي ...يا بارزاني عليك من الان وفي باقي الايام ان طالبت بشيء ان تطالبه للبارزانيين وليس للشعب الكردي لآن الشعب الكردي للا

مثلك مثل صدام بل العن
صدام الكردي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..مجموعة من المافيات تحكم العراق والعراقيين كردآ وعربآ وسنة وشيعة وكل الطوائف والقوميات والاديان ...والكل يريد ان يمثل دور صدام لكن لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ..فحتى ادوار الطغاة والديكتاتوريين لها اناسها ولها من يتقنها بحرفية ..هؤلاء ليسوا برجال دولة بل انهم اشباه رجال انهم مجموعة من اللصوص شاءت الاقدار ان يجتمعوا في زمان ومكان معينين ...وجدوا لتعذيب هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره .. الكردي حينما يدافع عن البارزاني والطالباني لا يدافع عنهما بل يدافع عن كرديته ..فكل كردي يعرف من هو مسعود وماذا فعل بالكرد وماذا يفعل كل يوم ...اليس هو من ا ستعان بالعربي لظرب الاكراد مهما يكن هذا الكردي ..كيف له ان يدافع عن الكرد والاكراد وتآريخه كله مليئ بالمؤامرات والدسائس ليس من اجل عيون الكرد بل لآجل الحكم والاستفراد به ...يتكلم عن الديكتاتورية فهيهات لكل ديكتاتور لعين يصل الى نصف ما يملكه من الصفاة الديكتاتورية ..يتكلم عن اللصوصية فجيوب البارزانيين وازلامهم امتلئت بالمال العام وبما يبيعونه من النفط المستخرج في منطقة شيوا شوك بصورة غير قانونية وايداع المال لكل تاجر من الذين يصدر النفط الى حسابه ومن ثم الى جيوب احد المسؤولين ...لآن الحساب المسؤولين هو معرض للكشف والمراقبة ..فكل سكان كردستان يعرفون الشركات والتجار الذين يتاجرون بالنفط المهرب وكل تاجر يعمل لحساب اي من المسؤلين ...هذا بالنسبة للنفط المهرب وهلم جر بالتجارة المحصورة لآشخاص قلائل من الدائرة المقربة من البارزانيين حصرآ...وكل من يريد ان يعمل في تجارة معينة فيجب عليه اولآان يجد سمسارآيقربه من احد الاشخاص الذين ينتمون الى عائلة البارزان حصرآ ...وعن توزيع الاراضي فليس بارزانيآ كل من استلم اقل من الف قطعة من الاراضي المستقطعة من الزراعيين و الملاك و تعويضهم ببعض من فتات ما يربحون هم من وراء بيع تلك الاراضي ..اذا اردنا ان نجمع جرائم البارزانيين بحق الشعب العراقي بصورة عامة وبالشعب الكردي بصورة خاصة فلن نستطيع مهما حاولنا ومهما اجتهدنا...استعمروا احلى مصيفين على الشعب الكردي وبالاخص على الاربيليين وهما مصيف صلاح الدين ومصيف سري ره ش واحتلوها ويتكلمون عن حقوق الشعب الكردي ...يا بارزاني عليك من الان وفي باقي الايام ان طالبت بشيء ان تطالبه للبارزانيين وليس للشعب الكردي لآن الشعب الكردي للا

طرزاني ابو تناحه
احمد الفراتي -

الطرزاني هذا الصغير لايعترض عندما يقوم الطيران والمدفعيه التركيه يوميا بقصف كردستان ولكنه يعترض ان قامت شرطة عراقيه بتمرين عادي قرب كردستان وليس داخله وذلك لحماية العرب والتركمان المضطهدين من قبل طرزاني

طرزاني ابو تناحه
احمد الفراتي -

الطرزاني هذا الصغير لايعترض عندما يقوم الطيران والمدفعيه التركيه يوميا بقصف كردستان ولكنه يعترض ان قامت شرطة عراقيه بتمرين عادي قرب كردستان وليس داخله وذلك لحماية العرب والتركمان المضطهدين من قبل طرزاني

انك العن من الصدام
الكردي الاصلي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..مجموعة من المافيات تحكم العراق والعراقيين كردآ وعربآ وسنة وشيعة وكل الطوائف والقوميات والاديان ...والكل يريد ان يمثل دور صدام لكن لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ..فحتى ادوار الطغاة والديكتاتوريين لها اناسها ولها من يتقنها بحرفية ..هؤلاء ليسوا برجال دولة بل انهم اشباه رجال انهم مجموعة من اللصوص شاءت الاقدار ان يجتمعوا في زمان ومكان معينين ...وجدوا لتعذيب هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره .. الكردي حينما يدافع عن البارزاني والطالباني لا يدافع عنهما بل يدافع عن كرديته ..فكل كردي يعرف من هو مسعود وماذا فعل بالكرد وماذا يفعل كل يوم ...اليس هو من ا ستعان بالعربي لظرب الاكراد مهما يكن هذا الكردي ..كيف له ان يدافع عن الكرد والاكراد وتآريخه كله مليئ بالمؤامرات والدسائس ليس من اجل عيون الكرد بل لآجل الحكم والاستفراد به ...يتكلم عن الديكتاتورية فهيهات لكل ديكتاتور لعين يصل الى نصف ما يملكه من الصفاة الديكتاتورية ..يتكلم عن اللصوصية فجيوب البارزانيين وازلامهم امتلئت بالمال العام وبما يبيعونه من النفط المستخرج في منطقة شيوا شوك بصورة غير قانونية وايداع المال لكل تاجر من الذين يصدر النفط الى حسابه ومن ثم الى جيوب احد المسؤولين ...لآن الحساب المسؤولين هو معرض للكشف والمراقبة ..فكل سكان كردستان يعرفون الشركات والتجار الذين يتاجرون بالنفط المهرب وكل تاجر يعمل لحساب اي من المسؤلين ...هذا بالنسبة للنفط المهرب وهلم جر بالتجارة المحصورة لآشخاص قلائل من الدائرة المقربة من البارزانيين حصرآ...وكل من يريد ان يعمل في تجارة معينة فيجب عليه اولآان يجد سمسارآيقربه من احد الاشخاص الذين ينتمون الى عائلة البارزان حصرآ ...وعن توزيع الاراضي فليس بارزانيآ كل من استلم اقل من الف قطعة من الاراضي المستقطعة من الزراعيين و الملاك و تعويضهم ببعض من فتات ما يربحون هم من وراء بيع تلك الاراضي ..اذا اردنا ان نجمع جرائم البارزانيين بحق الشعب العراقي بصورة عامة وبالشعب الكردي بصورة خاصة فلن نستطيع مهما حاولنا ومهما اجتهدنا...استعمروا احلى مصيفين على الشعب الكردي وبالاخص على الاربيليين وهما مصيف صلاح الدين ومصيف سري ره ش واحتلوها ويتكلمون عن حقوق الشعب الكردي ...يا بارزاني عليك من الان وفي باقي الايام ان طالبت بشيء ان تطالبه للبارزانيين وليس للشعب الكردي لآن الشعب الكردي للا

انك العن من الصدام
الكردي الاصلي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..مجموعة من المافيات تحكم العراق والعراقيين كردآ وعربآ وسنة وشيعة وكل الطوائف والقوميات والاديان ...والكل يريد ان يمثل دور صدام لكن لم يستطيعوا ولن يستطيعوا ..فحتى ادوار الطغاة والديكتاتوريين لها اناسها ولها من يتقنها بحرفية ..هؤلاء ليسوا برجال دولة بل انهم اشباه رجال انهم مجموعة من اللصوص شاءت الاقدار ان يجتمعوا في زمان ومكان معينين ...وجدوا لتعذيب هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره .. الكردي حينما يدافع عن البارزاني والطالباني لا يدافع عنهما بل يدافع عن كرديته ..فكل كردي يعرف من هو مسعود وماذا فعل بالكرد وماذا يفعل كل يوم ...اليس هو من ا ستعان بالعربي لظرب الاكراد مهما يكن هذا الكردي ..كيف له ان يدافع عن الكرد والاكراد وتآريخه كله مليئ بالمؤامرات والدسائس ليس من اجل عيون الكرد بل لآجل الحكم والاستفراد به ...يتكلم عن الديكتاتورية فهيهات لكل ديكتاتور لعين يصل الى نصف ما يملكه من الصفاة الديكتاتورية ..يتكلم عن اللصوصية فجيوب البارزانيين وازلامهم امتلئت بالمال العام وبما يبيعونه من النفط المستخرج في منطقة شيوا شوك بصورة غير قانونية وايداع المال لكل تاجر من الذين يصدر النفط الى حسابه ومن ثم الى جيوب احد المسؤولين ...لآن الحساب المسؤولين هو معرض للكشف والمراقبة ..فكل سكان كردستان يعرفون الشركات والتجار الذين يتاجرون بالنفط المهرب وكل تاجر يعمل لحساب اي من المسؤلين ...هذا بالنسبة للنفط المهرب وهلم جر بالتجارة المحصورة لآشخاص قلائل من الدائرة المقربة من البارزانيين حصرآ...وكل من يريد ان يعمل في تجارة معينة فيجب عليه اولآان يجد سمسارآيقربه من احد الاشخاص الذين ينتمون الى عائلة البارزان حصرآ ...وعن توزيع الاراضي فليس بارزانيآ كل من استلم اقل من الف قطعة من الاراضي المستقطعة من الزراعيين و الملاك و تعويضهم ببعض من فتات ما يربحون هم من وراء بيع تلك الاراضي ..اذا اردنا ان نجمع جرائم البارزانيين بحق الشعب العراقي بصورة عامة وبالشعب الكردي بصورة خاصة فلن نستطيع مهما حاولنا ومهما اجتهدنا...استعمروا احلى مصيفين على الشعب الكردي وبالاخص على الاربيليين وهما مصيف صلاح الدين ومصيف سري ره ش واحتلوها ويتكلمون عن حقوق الشعب الكردي ...يا بارزاني عليك من الان وفي باقي الايام ان طالبت بشيء ان تطالبه للبارزانيين وليس للشعب الكردي لآن الشعب الكردي للا

البرزاني
حسن العراقي -

البرزاني صدامي الطباع والاتجاه ولن تكون له سلطة قوية الا من خلال تاجيج الحروب مع السلطة المركزية لانه في هذه الحالة سوف يستلم الملايين بل المليارات من هنا وهناك

البرزاني
حسن العراقي -

البرزاني صدامي الطباع والاتجاه ولن تكون له سلطة قوية الا من خلال تاجيج الحروب مع السلطة المركزية لانه في هذه الحالة سوف يستلم الملايين بل المليارات من هنا وهناك

الغربان
ناصر -

هناک مثل کوردی یقول * ................* باالعربیهتعنی الغراب یقول للغراب وجهك اسود. حیرتنا

الغربان
ناصر -

هناک مثل کوردی یقول * ................* باالعربیهتعنی الغراب یقول للغراب وجهك اسود. حیرتنا

لا للمالكي
ازاد كوردي -

انا لست بمؤيدي البرزاني ,ولكن اذا يكون الاختيار بينه وبين احزاب اللطم والمسيرات فانني افضل البرزاني.

لا للمالكي
ازاد كوردي -

انا لست بمؤيدي البرزاني ,ولكن اذا يكون الاختيار بينه وبين احزاب اللطم والمسيرات فانني افضل البرزاني.

مهازل الساسة
د. رزاق التميمي -

لم يعد خافي على العراقيين المتعمقين في السياسة ان العراق اصبح مجرد عقارات وقطع ارض باسم بعض الساسة المتخلفين في العراق بعد ان استعاونوا بميليشياتهم وبدول حاقدة على العراق وظل الشعب العراقي في الوسط لا يجد من ينقذه من غرق الطائفية والفتنة والعصابات الحزبية ومفخخات الحاكمين وسرقاتهم لثروات الشعب .

مهازل الساسة
د. رزاق التميمي -

لم يعد خافي على العراقيين المتعمقين في السياسة ان العراق اصبح مجرد عقارات وقطع ارض باسم بعض الساسة المتخلفين في العراق بعد ان استعاونوا بميليشياتهم وبدول حاقدة على العراق وظل الشعب العراقي في الوسط لا يجد من ينقذه من غرق الطائفية والفتنة والعصابات الحزبية ومفخخات الحاكمين وسرقاتهم لثروات الشعب .

العراق خیمتنا
کوردی من کوردستان -

الى کل الاخوة العرب ،لتعرفوا اننا نعانی من ظلم و جبروت هذه‌ العائلة الفاسدة والمرتزقة لکل حکومات العراق المتلاحقة ، سرقوا کوردستان وهربوا اموالها ولازالوا یهربون واردات الاقلیم الى البنوک الامریکیة والترکیة، کما اشحلوا فی السابق حرب اقتتال الاخوة وقتلوا اکثر من خمسة عشرة الف شاب کوردی فی التسعینات وکما استعان بدبابات صدام حسین لکی ینقذه‌ من غریمه‌ الطالبانی حبیبه‌ الودود فی الوقت الحالی ، نحن کورد العراق لانرید ان ننفصل عن العراق ، فنحن منذ عشرین سنة منفصلین عن المرکز وخسرنا الکثیر من انسانیتنا بسبب هولاء الثوار المتمردین اللصوص، انا لا اقول ان المالکی هو منقذ العراق ولکن احسن بملیون مرة من البرزانی ،ارجوکم لاتظلموا اخوتکم الکورد فی کوردستان فنحن منذ قرون نعیش سویا ونتشارک فی السراء والضراء،لاتظنوا ان الکورد مع هولاء الحرامیة ضعوا خط عریض بیننا و بینهم، عراق وطننا جمیعا وکوردستان جزء من العراق ، والحراق خیمتنا جمیعا ،

العراق خیمتنا
کوردی من کوردستان -

الى کل الاخوة العرب ،لتعرفوا اننا نعانی من ظلم و جبروت هذه‌ العائلة الفاسدة والمرتزقة لکل حکومات العراق المتلاحقة ، سرقوا کوردستان وهربوا اموالها ولازالوا یهربون واردات الاقلیم الى البنوک الامریکیة والترکیة، کما اشحلوا فی السابق حرب اقتتال الاخوة وقتلوا اکثر من خمسة عشرة الف شاب کوردی فی التسعینات وکما استعان بدبابات صدام حسین لکی ینقذه‌ من غریمه‌ الطالبانی حبیبه‌ الودود فی الوقت الحالی ، نحن کورد العراق لانرید ان ننفصل عن العراق ، فنحن منذ عشرین سنة منفصلین عن المرکز وخسرنا الکثیر من انسانیتنا بسبب هولاء الثوار المتمردین اللصوص، انا لا اقول ان المالکی هو منقذ العراق ولکن احسن بملیون مرة من البرزانی ،ارجوکم لاتظلموا اخوتکم الکورد فی کوردستان فنحن منذ قرون نعیش سویا ونتشارک فی السراء والضراء،لاتظنوا ان الکورد مع هولاء الحرامیة ضعوا خط عریض بیننا و بینهم، عراق وطننا جمیعا وکوردستان جزء من العراق ، والحراق خیمتنا جمیعا ،

خدمة لاخرین
محمد الداودی -

الواقع ان الطرفان یکذبان علی العراقیین عموما طرف المالکی وطرف البارزانی انظروا حتی الاطراف وجهات اخری اصبحت تترقب وتتابع القوتین الصاعدتین نتیجة استحواذهما علی العائدات الکبری والجیش ، هذە نتیجة الاحزاب الایدولوجیة القومیة الدینیة الغیر مومنة بالدیمقراطیة . القطبان الدعوة والپارتی اصبحا جزءا من صراع المحورین الایرانی و(الترکی خلیجی غربی امریکی اسرائیلی ) . والشعب العراقی لایزال یعانی معاناة الصومالیین والافغان اما مایدعون بتحسن الاوضاع فقط یشمل التابعین والمخنوعین ومن الموکد سیجرون ابناء هذاالشعب المسکین الی صراع جدید من اجل بقائهم فی السلطة وتقدیمهم واکمال خدمتهم لسادتهم الامریکان وملاك وامراء الخلیج وبقایا الصفویین الجدد والعثمانیین ، هذا واللە علیم خبیر .

خدمة لاخرین
محمد الداودی -

الواقع ان الطرفان یکذبان علی العراقیین عموما طرف المالکی وطرف البارزانی انظروا حتی الاطراف وجهات اخری اصبحت تترقب وتتابع القوتین الصاعدتین نتیجة استحواذهما علی العائدات الکبری والجیش ، هذە نتیجة الاحزاب الایدولوجیة القومیة الدینیة الغیر مومنة بالدیمقراطیة . القطبان الدعوة والپارتی اصبحا جزءا من صراع المحورین الایرانی و(الترکی خلیجی غربی امریکی اسرائیلی ) . والشعب العراقی لایزال یعانی معاناة الصومالیین والافغان اما مایدعون بتحسن الاوضاع فقط یشمل التابعین والمخنوعین ومن الموکد سیجرون ابناء هذاالشعب المسکین الی صراع جدید من اجل بقائهم فی السلطة وتقدیمهم واکمال خدمتهم لسادتهم الامریکان وملاك وامراء الخلیج وبقایا الصفویین الجدد والعثمانیین ، هذا واللە علیم خبیر .

إلى عراقي ابن عراقي
ابـKurdistanــن الحبيبة -

انت فعلا لا تفهم شيئا نحن اصحاب 6ستة محافظات دهوك .اربيل سليمانية. كركوك .الموصل .وتكريت مسقط راس السلطان صلاح الدين الأيوبي ،بدون استفتاء هذه المحافظات تراب كردية عاش عليها الأكراد قبل مجيئكم من شبه الجزيرة العربية موطنكم الأصلي .إستعمرتم ترابنا بإسم الإسلام،والآن جاء وقت طردكم بالقنادر من ترابنا المقدسة لا نريدكم ولا نريد دينكم الذي إضطهدنا يلا إطلعتو يا قشامر من ترابنا وإرحلو الى موطنكم الأصلي .

إلى عراقي ابن عراقي
ابـKurdistanــن الحبيبة -

انت فعلا لا تفهم شيئا نحن اصحاب 6ستة محافظات دهوك .اربيل سليمانية. كركوك .الموصل .وتكريت مسقط راس السلطان صلاح الدين الأيوبي ،بدون استفتاء هذه المحافظات تراب كردية عاش عليها الأكراد قبل مجيئكم من شبه الجزيرة العربية موطنكم الأصلي .إستعمرتم ترابنا بإسم الإسلام،والآن جاء وقت طردكم بالقنادر من ترابنا المقدسة لا نريدكم ولا نريد دينكم الذي إضطهدنا يلا إطلعتو يا قشامر من ترابنا وإرحلو الى موطنكم الأصلي .

الأخ ئالان المحترم
Kurdi -

السيد البارزاني والطلباني بالرغم من اخطائهما لكنهما قادة للشعب الكردي لهم هيبتهم وولهم حب خاص في قلوب الكثيرين رغم أنف الحاقدين عليهما،الإثنان ببشر يصيبان ويخطئان ولا يوجد بشر في الدنيا إلا وأن أخطئ في يوم ما وأصيب في يوم آخر,لقد بنا البارزاني والطلباني وحصنو أقليم كردستان بالأمـن والأمان وإن الكهرباءوالماء أفضل بكثير من وسط وجنوب العراق (المناطق العربية)نعم هناك بعض الأخطاء والقصور والتقصير لكن في النهاية نحكم أقليمنا بأنفسنا , بعكس الماضي عربي حافي لا يعرف القراءة والكتابة يحكمنا ناهيك عن رجال الأمن كسوريا الآن وكان كل المسؤولين من العرب حتى مدير مدرسة ومدير الأطفاء كانو عربا،أما بالنسبة لبعض المعلقين هنا بأسماء كردية ئالان وووو ربما هؤلاء ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم .،لأنه ليس هناك كردي يبكي على الماضي قبل تأسيس الأقليم الفيدرالي،مهما كان ,الحكم الكردي في الأقليم أفضل من الحكم العربي علينا بل لا يمكن مقانتها،عاشت كردستان وعاش الشعب الكردي وعاش الأقليم حتى لو قاده راعي وعامل تنظيف كردي ،لالالالا وألف لا لرجوع الأقليم تحت حكم العرب.

الأخ ئالان المحترم
Kurdi -

السيد البارزاني والطلباني بالرغم من اخطائهما لكنهما قادة للشعب الكردي لهم هيبتهم وولهم حب خاص في قلوب الكثيرين رغم أنف الحاقدين عليهما،الإثنان ببشر يصيبان ويخطئان ولا يوجد بشر في الدنيا إلا وأن أخطئ في يوم ما وأصيب في يوم آخر,لقد بنا البارزاني والطلباني وحصنو أقليم كردستان بالأمـن والأمان وإن الكهرباءوالماء أفضل بكثير من وسط وجنوب العراق (المناطق العربية)نعم هناك بعض الأخطاء والقصور والتقصير لكن في النهاية نحكم أقليمنا بأنفسنا , بعكس الماضي عربي حافي لا يعرف القراءة والكتابة يحكمنا ناهيك عن رجال الأمن كسوريا الآن وكان كل المسؤولين من العرب حتى مدير مدرسة ومدير الأطفاء كانو عربا،أما بالنسبة لبعض المعلقين هنا بأسماء كردية ئالان وووو ربما هؤلاء ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم .،لأنه ليس هناك كردي يبكي على الماضي قبل تأسيس الأقليم الفيدرالي،مهما كان ,الحكم الكردي في الأقليم أفضل من الحكم العربي علينا بل لا يمكن مقانتها،عاشت كردستان وعاش الشعب الكردي وعاش الأقليم حتى لو قاده راعي وعامل تنظيف كردي ،لالالالا وألف لا لرجوع الأقليم تحت حكم العرب.

احمد الفراتي
Kurdi عراقي -

لأنك تركماني لايحق لك التحدث حول العراق ولا حول أقليم كردستان لأنك لست من سكان العراق ،بل من أحفاد الخدم والحشم المنغوليين الذين جائو مع العثمانيين كخدم وحشم وجواري وهذا معروف في التاريخ،ثم إننا نحكم الأقليم بمزاجنا الحزبان الكرديان هما الأكبر في كردستان ونحن مرتاحون لقيادتهم الحكيمة لشعبنا لذا لالالا تتداخل في شؤوننا وتسود وجهك في شيئ لا يعنيك وأنت غريب عن ألأقليم ولايحق لك التحدث والتدخل في شؤوننا بإعتبارك مهاجر لاجيئ بيننا،سوف نرسلكم الى وطنكم .

احمد الفراتي
Kurdi عراقي -

لأنك تركماني لايحق لك التحدث حول العراق ولا حول أقليم كردستان لأنك لست من سكان العراق ،بل من أحفاد الخدم والحشم المنغوليين الذين جائو مع العثمانيين كخدم وحشم وجواري وهذا معروف في التاريخ،ثم إننا نحكم الأقليم بمزاجنا الحزبان الكرديان هما الأكبر في كردستان ونحن مرتاحون لقيادتهم الحكيمة لشعبنا لذا لالالا تتداخل في شؤوننا وتسود وجهك في شيئ لا يعنيك وأنت غريب عن ألأقليم ولايحق لك التحدث والتدخل في شؤوننا بإعتبارك مهاجر لاجيئ بيننا،سوف نرسلكم الى وطنكم .

عراقي ابن عراقي
kurdistani -

يا عراقي ابن عراقي انت اصلك من اليمن وشبه الجزيرة العربية،انتم لستم من سكان العراق،لذا انت لست بعراقي ولا إبن بطيـخ. ,العرب جائو الى العراق في زمن الخليفة عمر بن الخطاب, لم يكن هناك عربي واحد في كل انحاء كردستان الكبرى قبل التقسيم(كردستان الكبرى=جنوب شرق تركيا ،شمال العراق،غرب إيران وشمال شرق سوريا) لم يكن هناك عربي واحد في كردستان الكل كانو أكراد وكانت ديانتهم يزيدية زادشتية عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان، الخطئ الكبير هو إعتناق الأكراد الدين الإسلامي الذي لم ينصفهم بل زبحهم بالسيف وقسمو ترابهم بين أربعة دول،وهذا ليس ببعيد على دين أقيم بقوة السيف وقطع الرقاب وإزالة كل من لا يؤمن به،ويبيح الزواج من طفلة في عمر السابعة ويرجم النساء ويضع الخيمةالسوداء(البرقع) عليها ويتزوج من اربعة نساء ويملك من الجواري ما طاب له الخ، ،لذا أطلب من بي جلدتي ترك الإسلام والرجوع الى دينهم ،أو عدم الإيمان بديانة ما .،عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان.0

عراقي ابن عراقي
kurdistani -

يا عراقي ابن عراقي انت اصلك من اليمن وشبه الجزيرة العربية،انتم لستم من سكان العراق،لذا انت لست بعراقي ولا إبن بطيـخ. ,العرب جائو الى العراق في زمن الخليفة عمر بن الخطاب, لم يكن هناك عربي واحد في كل انحاء كردستان الكبرى قبل التقسيم(كردستان الكبرى=جنوب شرق تركيا ،شمال العراق،غرب إيران وشمال شرق سوريا) لم يكن هناك عربي واحد في كردستان الكل كانو أكراد وكانت ديانتهم يزيدية زادشتية عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان، الخطئ الكبير هو إعتناق الأكراد الدين الإسلامي الذي لم ينصفهم بل زبحهم بالسيف وقسمو ترابهم بين أربعة دول،وهذا ليس ببعيد على دين أقيم بقوة السيف وقطع الرقاب وإزالة كل من لا يؤمن به،ويبيح الزواج من طفلة في عمر السابعة ويرجم النساء ويضع الخيمةالسوداء(البرقع) عليها ويتزوج من اربعة نساء ويملك من الجواري ما طاب له الخ، ،لذا أطلب من بي جلدتي ترك الإسلام والرجوع الى دينهم ،أو عدم الإيمان بديانة ما .،عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان.0

عراقي ابن عراقي
kurdistani -

يا عراقي ابن عراقي انت اصلك من اليمن وشبه الجزيرة العربية،انتم لستم من سكان العراق،لذا انت لست بعراقي ولا إبن بطيـخ. ,العرب جائو الى العراق في زمن الخليفة عمر بن الخطاب, لم يكن هناك عربي واحد في كل انحاء كردستان الكبرى قبل التقسيم(كردستان الكبرى=جنوب شرق تركيا ،شمال العراق،غرب إيران وشمال شرق سوريا) لم يكن هناك عربي واحد في كردستان الكل كانو أكراد وكانت ديانتهم يزيدية زادشتية عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان، الخطئ الكبير هو إعتناق الأكراد الدين الإسلامي الذي لم ينصفهم بل زبحهم بالسيف وقسمو ترابهم بين أربعة دول،وهذا ليس ببعيد على دين أقيم بقوة السيف وقطع الرقاب وإزالة كل من لا يؤمن به،ويبيح الزواج من طفلة في عمر السابعة ويرجم النساء ويضع الخيمةالسوداء(البرقع) عليها ويتزوج من اربعة نساء ويملك من الجواري ما طاب له الخ، ،لذا أطلب من بي جلدتي ترك الإسلام والرجوع الى دينهم ،أو عدم الإيمان بديانة ما .ي ،عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان.0

عراقي ابن عراقي
kurdistani -

يا عراقي ابن عراقي انت اصلك من اليمن وشبه الجزيرة العربية،انتم لستم من سكان العراق،لذا انت لست بعراقي ولا إبن بطيـخ. ,العرب جائو الى العراق في زمن الخليفة عمر بن الخطاب, لم يكن هناك عربي واحد في كل انحاء كردستان الكبرى قبل التقسيم(كردستان الكبرى=جنوب شرق تركيا ،شمال العراق،غرب إيران وشمال شرق سوريا) لم يكن هناك عربي واحد في كردستان الكل كانو أكراد وكانت ديانتهم يزيدية زادشتية عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان، الخطئ الكبير هو إعتناق الأكراد الدين الإسلامي الذي لم ينصفهم بل زبحهم بالسيف وقسمو ترابهم بين أربعة دول،وهذا ليس ببعيد على دين أقيم بقوة السيف وقطع الرقاب وإزالة كل من لا يؤمن به،ويبيح الزواج من طفلة في عمر السابعة ويرجم النساء ويضع الخيمةالسوداء(البرقع) عليها ويتزوج من اربعة نساء ويملك من الجواري ما طاب له الخ، ،لذا أطلب من بي جلدتي ترك الإسلام والرجوع الى دينهم ،أو عدم الإيمان بديانة ما .ي ،عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولم على أرضهم في كردستان.0

ئالان +2كوردي
د.علي النجفـي. -

يا اخي عيب عليكم تتكلم بسوءعلى زعمائك من بني جلدتك،حسب ما نسمع ونقرأ ،إن اقليم كردستان العراق بالف خير ،حصلتم على الفيدرالية وعلى 18% من ميزانية العراق،وإن اقليمكم بالف خير من ناحيةالأمن والأمان والبناءولا يوجد من يموت جوعا بعكس الوسط والجنوب،إن كان مسعودك مسيطر على الإقتصاد فهذا حال كل شعوب آسيا،اعتقد إنك من ابناء ما سموهم البعثيين بالفرسان والأكراد سموهم بالجحوش هؤلاء الأكراد قاتلو مع الجيش لإبادة الأكراد مقابل حفنة من الدنانير من المؤكد إنك من ابناء الذين خانو شعبهم،لأن وضع الأكراد حاليا احسن من كل مناطق العراق من كل النواحي،حصلتم على إسم على خارطة العالم والسيد مسعود لن يبقى حيا وابديا،الديمقراطية لن تتحق في يوم ،والآن تحتاجون الى بعضكم البعض لبناء لبنة الأقليم ولاتحتاجون للعداء فيما بينكم،ان كنت فعلا كرديا وإبن ابيك لن تعادي الأقليم،لأن ما حققته لا يزال حلما،وماالخطئ من ان يحكم الأقليم مسعود وجلال،اليس مسعود إبن للبارزاني الأب الذي ضحى بحياته من اجلكم وعندما توفى رحمه الله لم يكن يملك عشرة دنانير.

ئالان +2كوردي
د.علي النجفـي. -

يا اخي عيب عليكم تتكلم بسوءعلى زعمائك من بني جلدتك،حسب ما نسمع ونقرأ ،إن اقليم كردستان العراق بالف خير ،حصلتم على الفيدرالية وعلى 18% من ميزانية العراق،وإن اقليمكم بالف خير من ناحيةالأمن والأمان والبناءولا يوجد من يموت جوعا بعكس الوسط والجنوب،إن كان مسعودك مسيطر على الإقتصاد فهذا حال كل شعوب آسيا،اعتقد إنك من ابناء ما سموهم البعثيين بالفرسان والأكراد سموهم بالجحوش هؤلاء الأكراد قاتلو مع الجيش لإبادة الأكراد مقابل حفنة من الدنانير من المؤكد إنك من ابناء الذين خانو شعبهم،لأن وضع الأكراد حاليا احسن من كل مناطق العراق من كل النواحي،حصلتم على إسم على خارطة العالم والسيد مسعود لن يبقى حيا وابديا،الديمقراطية لن تتحق في يوم ،والآن تحتاجون الى بعضكم البعض لبناء لبنة الأقليم ولاتحتاجون للعداء فيما بينكم،ان كنت فعلا كرديا وإبن ابيك لن تعادي الأقليم،لأن ما حققته لا يزال حلما،وماالخطئ من ان يحكم الأقليم مسعود وجلال،اليس مسعود إبن للبارزاني الأب الذي ضحى بحياته من اجلكم وعندما توفى رحمه الله لم يكن يملك عشرة دنانير.

الى ئالان
بنــKurdistanــت -

الى ئالان نحن الأكراد نترئ منك لأن كردي خائن تستحق الرجم ،إذالم يعجبك وضع اقليم كردستاننا،إرحل من ترابنا الكردية وإلحق بعمك اسامة بن لادن في القبر،او إذهب واعمل كخادم لغرد صدام حسين التي لن تبخل عليك،لأن والدها اعطاكم المال لتقاتلو بني جلدتكم، ولك تفووو على خائن يخون شعبه او قوميته او وطنه او اهله.

الى ئالان
بنــKurdistanــت -

الى ئالان نحن الأكراد نترئ منك لأن كردي خائن تستحق الرجم ،إذالم يعجبك وضع اقليم كردستاننا،إرحل من ترابنا الكردية وإلحق بعمك اسامة بن لادن في القبر،او إذهب واعمل كخادم لغرد صدام حسين التي لن تبخل عليك،لأن والدها اعطاكم المال لتقاتلو بني جلدتكم، ولك تفووو على خائن يخون شعبه او قوميته او وطنه او اهله.

تفاقيةآذار لسنــ1970ـة
إبـKurdistan ـن الحبيبة -

2 @لأن إتفاقيةآذار لسنــ1970ـة ينص على قيام تعداد سكاني في كركوك سنــ1975ـة ويحسم للأغلبية في نهاية ســـ1975ـنة،لهذ إمتلئ صدام كركوك بالعرب والتركمان ليجعلها مدينة متنوعة القوميات، علما في إحصاء سنــ1957ـةلم يكن في كركوك عائلة عربية واحدة وكانت هناك ثلاثة عوائل يعملون خدما في بيوت الأثرياء الكرد وفي مزارعهم،إذن من الذي قام بتعريب وتتريك المدينة،وإن الذين عادو الى كركوك هم الذين طردو منها من الأكراد بفعل صدام وحزب البعث، كركوك كانت وتكون وستبقى كردية الى الأبد وإن تراب كركوك لا تعرف لغة إلا الكردية.التركمان ليسو من سكان العراق الأصليين، جلبهم العثمانيون كخدم وحشم لهم.,كركوك مدينة كردية ولم تكن في يوم ما عربية أو تركمانية، الأكراد بنو كركوك في كردستان قبل مجيئ الإسلام والعرب الى العراق،لكن صدام قام بتعريبها وتتريكها من سنـ1972ــة،, هذه الشريحة (التركمان)جائو كخدم وحشم مع العثمانيين وهم ليسو من سكان العراق الأصليين.

تفاقيةآذار لسنــ1970ـة
إبـKurdistan ـن الحبيبة -

2 @لأن إتفاقيةآذار لسنــ1970ـة ينص على قيام تعداد سكاني في كركوك سنــ1975ـة ويحسم للأغلبية في نهاية ســـ1975ـنة،لهذ إمتلئ صدام كركوك بالعرب والتركمان ليجعلها مدينة متنوعة القوميات، علما في إحصاء سنــ1957ـةلم يكن في كركوك عائلة عربية واحدة وكانت هناك ثلاثة عوائل يعملون خدما في بيوت الأثرياء الكرد وفي مزارعهم،إذن من الذي قام بتعريب وتتريك المدينة،وإن الذين عادو الى كركوك هم الذين طردو منها من الأكراد بفعل صدام وحزب البعث، كركوك كانت وتكون وستبقى كردية الى الأبد وإن تراب كركوك لا تعرف لغة إلا الكردية.التركمان ليسو من سكان العراق الأصليين، جلبهم العثمانيون كخدم وحشم لهم.,كركوك مدينة كردية ولم تكن في يوم ما عربية أو تركمانية، الأكراد بنو كركوك في كردستان قبل مجيئ الإسلام والعرب الى العراق،لكن صدام قام بتعريبها وتتريكها من سنـ1972ــة،, هذه الشريحة (التركمان)جائو كخدم وحشم مع العثمانيين وهم ليسو من سكان العراق الأصليين.

اتبرئ من ابني ئالان
والد ئالان -

انا والد ئالان اتبرئ من ابني ئالان . ايها العرب والتركمان صراخكم لن يجدى نفعا لأنكم من العنصريين مصيركم هو مذبلةالتاريخ , البارزاني وطني أكثر من كل القادة العرب لولا البارزاني لما بقي شبر من العراق لولا البارزاني لقتل العرب بعضهم البعض من تكريت الى البصرة ،البارزاني حمام السلام لكل العراقيين يعمل ليلا ونهارا من أجل ابرام الصلح بين الأخوة العرب، لكنكم أنتم العرب كما قال نبيكم قبل 1400العرب أشد كفرا ونفاقا وكلام الأنبياء صحيح100% أيها الكفرة والمنافقين ، لأنكم من الذين قال عنهم(إن أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت العرب أمثالك تمردو) أنتم من قتلتم الخلفاء الراشدين كل من عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب والحسن والحسين وبقية الأئمة والإمام الحنفي ووووو ،والله تسحقون رجلا كالحجاج بن يوسف الثقفي وصدام وهتلر وستالين وحافظ الأسد وبشار الأسد وعلي عبدالله صالح لبيدكم من بكرة أبيكم بل وتستحقون أكثر هـولاكو لكي تصبحو بشرا وتتعلمون الحياة, لاتعرفون قيمة الأكراد والسيد البارزاني الذي لولاه لأحرق الأخضر واليابس في العراق، انظرو الى اقليم كردستان الآمن وأنظرو الى الإستثمارات ؟ وأنظرو الى الأكراد وتعلمو قليلا منهم.لو سمعتم الى السيد البازاني لأصبح العراق الجديد جنة الأرض ،لكنكم العرب تحبون القتل وشرب الدم لأن نسلكم ليس من نسل البشر ،العراق تطفو على محيط من النفط ولا يوجد ماء ولا كهرباء في مناطقكم لأن المسؤولين يسرقون كل شيئ في مناطقكم ولا يهمهم الشعب ,المهم في المناطق العربية ملئ جيوب رؤسائكم،وهل البارزاني هو مسؤول مناطق العرب ايها العرب؟.

العرب يحترقون غيضا
قاهـــــر الأحزاب الدينية -

يبدو إن العرب والتركمان يحترقون غيضا وقهرا من تحول الاقليم الكوردستاني الئ قوه عراقيه فعاله ولها تاثير في جميع المجريات والسياسه في بغداد فهم يعينون الروساء ثم هم من يعزلوهم مثل الجعفري وان دل علئ شئ انما يدل علئ مدئ قوه اقليم واحد وماذا لو بل انه في طريق الولاده اقليم كوردستاني جديد هذه المره في سوريا وبعدها تركيا فايران تصورو كم سيكونون اقوياء وهم لا محال سيتحدون وعندها ابكي اللطم كسر راسك والحيطان وكل شئ امامك سوف يكون يوم انهيار عصبي لك ولامثالك بل الان انتم مصابون بهذه الامراض والانهيارات النفسيه والعقليه وكم تستهلك من جهد عقلي ونفسي عندما ترئ في كل المواقع والمحطات اعلام واسماء من كوردستان بل ان اسم كوردستان يتردد الالف مره يوميا او اكثر في جميع المجالات وهذا نصر وكرم من الله وفخر لنا وهي ماساه وحزن وعزاء لديك اذا يا اخوه يا مسلمين لا تنسو باننا مسلمون وسوف نكون سند لكم وسوف يكون لنا اربعين اردوغان لنصرتكم بل اربعين صلاح الدين لنصرتكم لاننا مسلمون اخوه وهولاء الصهيونين خاصتا من بعض المرضئ امثال ابو قواد جاسم ايلاف شكرا سابقا صاحب تعليق رقم 16 سوف ترميهم في زباله التاريخ ونطردهم من بيننا وكوردستان رغم انف كل حاقد عنصري كريه.

تقسيم كوردستان ظلم لنا
تقسيم كوردستان -

تم تقسيم كوردستان فيما بعد الحرب العالمية الاولى بموجب اتفاقيات ومعاهدات امبريالية جائرة مثل اتفاقية سايكس بيكو عام 1916 ومعاهدة لوزان عام 1923 وغيرهما، وهذه الاتفاقيات والمعاهدات استطاعت أن تفتت أجزاء الوطن الكردي عن بعضه البعض ولكنها لم تستطع ان تفتت الشعب الكوردي الذي بقي واحدا ومتحدا،

عاصمتنا كركوك.
إبـKurdistan ـن الحبيبة -

الا يعلم العرب إن كردستان تراب كردية إحتلت من قبل العرب في زمن عمر بن الخطاب بإسم الدين ؟ لا نريدكم بيننا من اليوم, نريد حق تقرير مصيرنا بأنفسنا ونحكم ترابنا من عاصمتنا كركوك.اقليم كردستان ترابنا والموارد الطبيعية التي تخرج من باطن ترابنا هو ملك لنا،نحن في أقليمنا نعمل ونتصرف كما نريد, عمر الأكراد بعمر جبالهم ووديانهم وسهولهم في كردستان،العرب جائو من شبه الجزيرةالعربية وإحتلو ترابنا بإسم الإسلام,والتركمان القاطنين في كردستان هم ليسو من سكان العراق الأصليين لأنهم من احفاد الخدم والحشم والجواري العثمانين الذين جلبهم الى العراق كخادمين،والمالكي ليس والدنا ولا يقرر هو مصيرنا، كردستان ليست ترابه ولا ملك أبيه لكي يسلط آرائه علينا،سنقص لسان كل من يتفوه بكلمة على شعبنا،وسوف نقطع الأيادي التي تريد مذلتنا،زمن الإستعمار العربي ولت،وسوف نحكم أقليمنا من عاصمتنا كركوك رغم انف الحاقدين.

نفط الكورد نقمة عليهم
Rizgar إبن كودستان -

كم كنا نتمنى في أيام السود والحداد والمآتم، لو كنا في عصر العربات التي كانت الحيوانات تجرها، لا أيام النفط وكوارثه والذي وقع في أيادي من لم ترتق عقول أصحابها إلى مستوى انسان العصر الحجري أو شيَم عصور الجهل والجمل.. فحولت كل هذه النعم إلى نقم على رؤوس أصحابها من أجل أن تسود لعدة عقود إضافية، باذاقة الشعوب السم والعلقم.. وكان من حقنا أن نقول هذا وندعي، لانه لولا النفط لما حصل بذاك الحجم المخزي ما حصل في حلبجة ولا في الانفال ولا في الأنهار أو الاهوارعلى يد ذلك الرجل النكرة والدعي.. ولما تجرأ الطاغية على تفريغ كركوك صاحبة البترول من أهلها الكورد والآخرين، ولما جلب من الاصقاع البعيدة اُناسا آخرين ليحتلوا أرض كوردستان ويجوسوا خلال الديار بالفساد ويعتبروا السكان الاصليين غرباء أتوا مما وراء الحدود وما هم بمالكين.. ولما حصل ما حصل ـ وبهذا الهول ـ للكورد الفيليين الذين اُخرجوا من ديارهم بغير حق وآخرين من الخانقينيين والايزديين والشبك الكورد

عراقي ابن عراقي
Kuri from Kurdistan -

في سنة1967 قسما عظما بذات الله وقف القائد الملا مصطفى البارزاني الحرب الكردية العربية والكل يعرفون راجع أرشيف العراق في سنة1967 حتى إن الرئيس عارف بعث ببرقية الى الملا مصطفى البارزاني وشكره على ذلك،وعندما سئل لماذا وقفتم الحرب قال البارزاني الخالد لأن الجيش العراقي إتجه الى إسرائيل ونحن مسلمون ولا تنسو نحن احفاد السلطان صلاح الدين الأيوبي إن تحرير فلسطين بالنسبة لنا هي اهم من كردستان حاليا لأن بلادالمسلمين (فلسطين) اولى القبلتين في خطر وقال للرئيس عارف موعدنا معكم بعد رجوع الجيش العراق الى العراق لأننا لا نستغل هذه الفرصة على حساب (فلسطين) اولى القبلتين،ولكن بما إن هناك آلاف العرب على طريقة الدوني المسمى عراقي ابن عراقي إبن بطيـخ لا نريد العيش مع هؤلاء العرب يجب طرهم من كردستان وإن إقامة دولة كردستان الكبرى آتية زمن الإستعمار ولت دون رجعة،وإن على اكراد كردستان الغربية(كوردستان سوريا),أن لن يقبلو بأقل من الفيدرالية على طراز فيدرالية سويسرا والإمارات وامريكا

الوطنية لا تزرع بالقوة
Rizgar إبن كودستان -

2@الوطنية لا تزرع بالقوة والسلاح وعلي الكمياوي. لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق .......أن الكورد في جميع الاحوال سيأخذون حقوقهم من العدو و ليس من صديق. الكورد يواجهون حكومات محتلة و ليست حكومات صديقة......نظام البعث العراقي قتل الكورد و نظام البعث السوري يقوم بنفس العمل. نفس الشئ يقوم به نظام أردوغان في تركيا و نظام الملالي في أيران. و لو حاول الكورد في العراق الان تحرير و ضم كركوك و مناطق الموصل الى كوردستان فأن حكومة بغداد ستقوم بأرسال الفرق العسكرية الى كوردستان و قتل الكورد بنفس طريقة صدام. و هنا ندرك أن قتل الكورد مرتبط بصفة الاحتلال و لا فرق في القتل و الاستبداد أن كان المحتل حكومة المالكي و أو حكومة الاسد أو حكومة أردوغان أو حكومة الخميني أو حكومة الاخوان المسلمين السورية.

راجعوالخريطة السياسية .
ASO Al kurdi -

مراجعة الخريطة السياسية للبلاد تظهر تباينات عدة: عرب ضد اكراد واسلاميون ضد يسار علماني ؟؟؟العرب لا يريدون إنصاف الأكراد ويريدون أن يستمرو بقمعهم والإستمرار في إحتلال ترابهم مع العلم ثورتهم هي بإسم التحرر ؟ يل للعجب هكذا أنتم العرب،التحرر يجب أن يشمل كل القوميات لأن ما تسمونها بالجمهورية العربية السورية ليس عربية بل خليط من القوميات وأنتم العرب( جماعة الأسد)بلعتوها وجعلوها عربية

الجنود العراقيين أسرى
إبن شهيــKurdistanـــد -

والله ثم والله عندما كان يقع الجنود العراقيين أسرى في يد البيشمركة -كان البيشمركة يعطونهم أفضل ما لديهم من الأغذية المتوفرة عندهم وكان طبيب البيشمركة يعالج الأسرى المجروحين ويصرف عليهم أدويتهم بالرغم من قلة الأغذية والأدويـة عند البيشمركة-هذا بشهادة العديد من الضباط والجنودالعرب الذين وقعو في الأسرى وكان بعد المعالجة يسلمون الى اقرب معسكر (كان البيشمركة يصدر فقط سلاحهم) وفي حرب سنـــ1976.86ــة الحرب الإسرائيلية العربية وقف الأكراد الحرب مع الحكومة العراقية بأمر من القائد الأب الروحي ملامصطفى البارزاني فشكره الرئيس عارف آنذاك وقال سوف نحل القضية الكردية لكنه لم يلتزم بوعده،وهناك آلاف الجنود العراقيين الذين وقعو في الأسرى بيد البيشمركة وهم يشكرون البيشمركة والشعب الكردي على إعتنائهم بتلك الأسرى إسألهم فهناك الكثير من تلك الجنود والضباط على قيد الحياة

الجنود العراقيين أسرى
إبن شهيــKurdistanـــد -

والله ثم والله عندما كان يقع الجنود العراقيين أسرى في يد البيشمركة -كان البيشمركة يعطونهم أفضل ما لديهم من الأغذية المتوفرة عندهم وكان طبيب البيشمركة يعالج الأسرى المجروحين ويصرف عليهم أدويتهم بالرغم من قلة الأغذية والأدويـة عند البيشمركة-هذا بشهادة العديد من الضباط والجنودالعرب الذين وقعو في الأسرى وكان بعد المعالجة يسلمون الى اقرب معسكر (كان البيشمركة يصدر فقط سلاحهم) وفي حرب سنـــ1976.86ــة الحرب الإسرائيلية العربية وقف الأكراد الحرب مع الحكومة العراقية بأمر من القائد الأب الروحي ملامصطفى البارزاني فشكره الرئيس عارف آنذاك وقال سوف نحل القضية الكردية لكنه لم يلتزم بوعده،وهناك آلاف الجنود العراقيين الذين وقعو في الأسرى بيد البيشمركة وهم يشكرون البيشمركة والشعب الكردي على إعتنائهم بتلك الأسرى إسألهم فهناك الكثير من تلك الجنود والضباط على قيد الحياة

يجب ان يقال كلمةالحق
د.علي النجفـي. -

تأسست دولةالعراق بعد إنهيار الأمبراطورية العثمانية على ان تكون العراق دولة العرب والأكراد والسماح للكلدان والآشوريين والكرد اليزيدية بممارسة طقوسهم الدينية في حينه سمح للتركمان بمغادرة العراق الى تركيا او الى موطنهم الأصلي منغوليا لأنهم ليسو من سكان العراق الأصليين ،ومنذ ان توج الملك فيصل الأول ملكا على العراق لم يمنح للأكراد حقوقهم وقسمت ترابهم بين اربعة دول -تركيا حصلت على حصة الأسد وسوريا والعراق وإيران،وإضطهد الأكراد من قبل الدول الأربعة بابشع الوسائل ،لذا يجب علينا إعطاءهم حقوقهم الكاملة وكل ترابهم المسلوب منهم،والآن يبرهن الإخوة الأكراد أنهم شعب متحضر ووطنيين وإنتماؤهم عراقي مائة في المائة ،والله تستحقون أن تحكمو كل ترابكم ضمن أقليم كردستان بما فيها مدينتي كركوك وصلاح الدين الكرديتان،نعم لإلحاق مدينتي كركوك وصلاح الدين الى الأقليم الكردي فهذا حقهم التاريخي .

يجب ان يقال كلمةالحق
د.علي النجفـي. -

تأسست دولةالعراق بعد إنهيار الأمبراطورية العثمانية على ان تكون العراق دولة العرب والأكراد والسماح للكلدان والآشوريين والكرد اليزيدية بممارسة طقوسهم الدينية في حينه سمح للتركمان بمغادرة العراق الى تركيا او الى موطنهم الأصلي منغوليا لأنهم ليسو من سكان العراق الأصليين ،ومنذ ان توج الملك فيصل الأول ملكا على العراق لم يمنح للأكراد حقوقهم وقسمت ترابهم بين اربعة دول -تركيا حصلت على حصة الأسد وسوريا والعراق وإيران،وإضطهد الأكراد من قبل الدول الأربعة بابشع الوسائل ،لذا يجب علينا إعطاءهم حقوقهم الكاملة وكل ترابهم المسلوب منهم،والآن يبرهن الإخوة الأكراد أنهم شعب متحضر ووطنيين وإنتماؤهم عراقي مائة في المائة ،والله تستحقون أن تحكمو كل ترابكم ضمن أقليم كردستان بما فيها مدينتي كركوك وصلاح الدين الكرديتان،نعم لإلحاق مدينتي كركوك وصلاح الدين الى الأقليم الكردي فهذا حقهم التاريخي .

العرب سيبقون غير ديمقراطي
شقيق شهيـkurdistanـــــد -

العرب سيبقون غير ديمقراطيين ويريدون أن يبقو سيوفا على رقابنا نحن اللأكراد- مدينة كركوك مدينة عراقية بهوية كردية وسف يلحق بالأقليم رغم أنف الرافضين

العرب سيبقون غير ديمقراطي
شقيق شهيـkurdistanـــــد -

العرب سيبقون غير ديمقراطيين ويريدون أن يبقو سيوفا على رقابنا نحن اللأكراد- مدينة كركوك مدينة عراقية بهوية كردية وسف يلحق بالأقليم رغم أنف الرافضين

العرب لن تصبحون بشرا
حفيد صلاح الدين الأيوبي -

ولك أنتم العرب لن تصبحون بشرا ولن تفهمون الحياة ولا تعترفون بالتاريخ ياعرب . أنتم جئتم من شبه الجزيرة عربية- بإسم الدين إحتلتم العراق وبنيتم الدولة العباسية ،سيطرتم على الشام وجعلتموها أمويـة بإسم الدين وأجبرتم القوميات والأقوام الأخرى للدخول في دينكم وإحتلتم تراب الآخرين،أليست موطنكم شبه الجزيرة العربية؟؟؟؟ ولك كردستان لم تكن يوما ما عربية ولا تركية ولا عجمية،الخطئ خطئنا عملنا ودافعنا عنكم وعن دينكم الذي لم ينصفنا،وجدنا صلاح الدين الأيوبي كان بإمكانه أن يجعل كل الوطن ألعربي الحالي ومعها تركيا دولة كردية لكنه خدم الإسلام وهذا هو الخطئ الكبير وقع فيـه- كان عليه(صلاح الدين الأيوبي)أن يخدم شعبه الكردي وأن يوسع كردستان لتشمل كل الوطن ألعربي الحالي ومعها تركيا كما فعلتم انتم معنا،لكن الله ينتقم من جدنا صلاح الدين الأيوبي الذي عماه الإســلام الإســلام الإســلام والإســلام الذي اصبح سما لنا.

العرب لن تصبحون بشرا
حفيد صلاح الدين الأيوبي -

ولك أنتم العرب لن تصبحون بشرا ولن تفهمون الحياة ولا تعترفون بالتاريخ ياعرب . أنتم جئتم من شبه الجزيرة عربية- بإسم الدين إحتلتم العراق وبنيتم الدولة العباسية ،سيطرتم على الشام وجعلتموها أمويـة بإسم الدين وأجبرتم القوميات والأقوام الأخرى للدخول في دينكم وإحتلتم تراب الآخرين،أليست موطنكم شبه الجزيرة العربية؟؟؟؟ ولك كردستان لم تكن يوما ما عربية ولا تركية ولا عجمية،الخطئ خطئنا عملنا ودافعنا عنكم وعن دينكم الذي لم ينصفنا،وجدنا صلاح الدين الأيوبي كان بإمكانه أن يجعل كل الوطن ألعربي الحالي ومعها تركيا دولة كردية لكنه خدم الإسلام وهذا هو الخطئ الكبير وقع فيـه- كان عليه(صلاح الدين الأيوبي)أن يخدم شعبه الكردي وأن يوسع كردستان لتشمل كل الوطن ألعربي الحالي ومعها تركيا كما فعلتم انتم معنا،لكن الله ينتقم من جدنا صلاح الدين الأيوبي الذي عماه الإســلام الإســلام الإســلام والإســلام الذي اصبح سما لنا.

الى الذين يشتمون الأكراد
ASO Al kurdi -

2@الى كل الذين يشتمون الأكراد،اقول لهم ألكرد سيبقون الى الأبد ميزان القوة السياسية الأساسية في العراق رغم انفكم الى ان ينفجر عيونكم يااعداء الكرد، ستبقى كردستان شامخة وستضيئ كرتنا الأرضية الى الأبد،وإذا أردنا الإنفصال ،سننفصل بإرادتنا من العراق ونحكم تراب الأقليم من عاصمتنا الأبدية كركوك قلب كردستان

فليجربوا حظهم التعيس
Rizgar -

ان ما نسمعه اليوم من الذين لا يحبون ان يجلسوا مع الكوردي الذي فتح عينيه على ثرواته المهدورة من ثمانين عاما ، يفسر بالتمام السر العنصري لسياسات الانظمة العراقية كلها منذ تأسيس العراق ، حينما كانوا يرفضون وجود اي مهندس كوردي في ادارة ابار نفط كركوك ( شركة نفط العراق سابقا وشركة نفط الشمال حاليا) ، وقيامهم دائما بطرد ونقل العمال الكورد الذين كانوا يعملون هناك ( حسب بعض المعلومات انه لحد الان لا يتجاوز عدد العمال الكورد في شركة نفط الشمال ال ٧%) ، نعرف جيدا كم من المؤامرات المخزية التي دبرت من خلال شركة النفط في كل العهود ضد كورد كركوك .

إلى حميد +عراقي ابن عراقي
Kurdi -

اذا لديكما كل هذه المعلومات القيمة ؟وهل ان البرزاني قام بمساعدت الامريكيين للقضاء على الهنود الحمر ؟؟؟ وهل ان البرزاني هو من باع القدس وقام بمساعدت أسرائيل لاحتلال الجولان؟؟؟ وهل ان البرزاني هو من مسببي ضياع الاندلس من يد العرب ؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني كان سبب في أحتلال الكويت وسرقة السيارات والبنكوك الكوتية ؟؟؟ وهل ان البرزاني سبب الحرب بين أرمينية وأذربيجان؟؟؟ وهل ان البرزاني سبب تخلف العرب ؟؟؟ وهل ان البرزاني هو السبب في صلب السيد المسيح (ع)؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني هو من أخترع المذاهب واصدر الفتاوي والديناميت ؟؟؟ وهل البرزاني هو من ساعد الاتراك في القضاء على الارمن والسريان ؟؟؟وهل ان البرزاني هو من ساعد الاتراك ليحتلو الوطن العربي خمسة قرون ؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني هو من ألقى القنبلة النووية على هيروشيما ؟؟؟ وهل الكورد و البرزاني سبب قيام الحرب العالمية الاولى والثانية التي راحت ضحيتها ملاييين البشر؟؟؟ وهل ان البرزاني هو سبب حرب الخليج الاولى والثانية والثالثة؟؟؟ وهل تعرف يا اخي ان الكورد فرهدو اليهود؟ وهل ان الكورد والبرزاني قامو بقتل المسيحيين في البصرة ولبنان واسبانيا ؟؟؟وهل ان الكورد هم الذين فجرو المفخخات في جزيرة بالي الإندونوسية؟؟؟ وهل ان الكرد والبارزاني هم من قتلو الحسن والحسين والإمام الحنفي وهل الكرد والبارزاني هم الذين ضربو الكعبة الشريفة بالمنجنيقات وهل الكورد و البرزاني هم من فجرو برجي التجارة العالمية في امريكا؟. وحسب اقوالك ستكون نهاية العالم على يد الكورد .

إلى حميد +عراقي ابن عراقي
Kurdi -

اذا لديكما كل هذه المعلومات القيمة ؟وهل ان البرزاني قام بمساعدت الامريكيين للقضاء على الهنود الحمر ؟؟؟ وهل ان البرزاني هو من باع القدس وقام بمساعدت أسرائيل لاحتلال الجولان؟؟؟ وهل ان البرزاني هو من مسببي ضياع الاندلس من يد العرب ؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني كان سبب في أحتلال الكويت وسرقة السيارات والبنكوك الكوتية ؟؟؟ وهل ان البرزاني سبب الحرب بين أرمينية وأذربيجان؟؟؟ وهل ان البرزاني سبب تخلف العرب ؟؟؟ وهل ان البرزاني هو السبب في صلب السيد المسيح (ع)؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني هو من أخترع المذاهب واصدر الفتاوي والديناميت ؟؟؟ وهل البرزاني هو من ساعد الاتراك في القضاء على الارمن والسريان ؟؟؟وهل ان البرزاني هو من ساعد الاتراك ليحتلو الوطن العربي خمسة قرون ؟؟؟ وهل تعرف ان البرزاني هو من ألقى القنبلة النووية على هيروشيما ؟؟؟ وهل الكورد و البرزاني سبب قيام الحرب العالمية الاولى والثانية التي راحت ضحيتها ملاييين البشر؟؟؟ وهل ان البرزاني هو سبب حرب الخليج الاولى والثانية والثالثة؟؟؟ وهل تعرف يا اخي ان الكورد فرهدو اليهود؟ وهل ان الكورد والبرزاني قامو بقتل المسيحيين في البصرة ولبنان واسبانيا ؟؟؟وهل ان الكورد هم الذين فجرو المفخخات في جزيرة بالي الإندونوسية؟؟؟ وهل ان الكرد والبارزاني هم من قتلو الحسن والحسين والإمام الحنفي وهل الكرد والبارزاني هم الذين ضربو الكعبة الشريفة بالمنجنيقات وهل الكورد و البرزاني هم من فجرو برجي التجارة العالمية في امريكا؟. وحسب اقوالك ستكون نهاية العالم على يد الكورد .

افضل حل
هيوا -

افضل حل هو اللجوء للشارع واستقلال كردستان، الامم المتحدة نصابين ومايفيدون الاكراد.

فراتي
بهدين ئاميدي -

خالف شروط النشر

فراتي
بهدين ئاميدي -

خالف شروط النشر

البارزانيون
من دهوك -

اخرجوا ايها البارزانيون ( الحرامية والمافية ) من كوردستان العراق لقد نثرتوا ارض كوردستان فسادا .

البارزانيون
من دهوك -

اخرجوا ايها البارزانيون ( الحرامية والمافية ) من كوردستان العراق لقد نثرتوا ارض كوردستان فسادا .

الى ناقصي التربية ....!!!
عراقي ابن عراقي -

لا اعرف لماذا تسمح ايلاف لبعض المعلّقين الاكراد من ناقصي التربية بارسال الشتائم .......واقول لهم ان الكورد الذين اعرفهم اكثر ادباً واخلاقاً منكم وبالتأكيد هم الغالبية .......اما العراق بلاد ما بين النهرين فهو اصلاً لم يكن لا عربياً ولا كوردياً بل كان سومرياً قبل سبعة آلاف عام ثم توالت الحضارات الاخرى ولا اظنكم تتكلّمون السومرية وتكتبون باللغة المسمارية ولو نظرتم الى اشكالكم لوجدتم ان جينات اشكالكم تشابه اشكال شعوب منغوليا وقيرغيزستان وطاجكستان والمناطق المجاورة وهذا يعني انكم مهاجرون من تللك المناطق........ كما ان كركوك مثلا كانت ذات غالبية تركمانية في الخمسينات ونينوى معروفة بغالبيتها المسيحيين الطيبين سابقاً المنحدرين من الحضارة الآشورية التي شملت اربيل ودهوك والسليمانية مثلاً من الغالبية الهورامية التي لا زالت تتكلم تلك اللغة لحد الآن منذ آلاف السنين ويكرهونكم حسب ما قال لي احد اصدقائي وانتم لا تفهمون لغتهم وتفرضون لغتكم عليها......اما بغداد فمعروف بانيها الخليفة المنصور...... وللاختصار عن التسلسل في التاريخ فالعالم يشهد العولمة وتبادل الثقافات فاذا غالبية شعب كوردستان الكرام من مختلف القوميات والمذاهب لا يريد العيش مع بقية العراق الديمقراطي (ولا اعتقد ذلك طمعاً في النفط) فالافضل الانفصال بالمحافظات الثلاث وليس احتلال نصف العراق وإلا صدّقوني لن تسلموا حتى على المحافظات التي انتم فيها علماً ان شمال العراق فيه قوميات أخرى وليس الكورد فقط.........ومع كل ذلك فلن نقبل بمجرم كصدّام حسين بحق كل العراقيين او مسعود البارزاني الذي استعان بصدّام لقتل اخوتنا الكورد عام 1996.

الى ناقصي التربية ....!!!
عراقي ابن عراقي -

لا اعرف لماذا تسمح ايلاف لبعض المعلّقين الاكراد من ناقصي التربية بارسال الشتائم .......واقول لهم ان الكورد الذين اعرفهم اكثر ادباً واخلاقاً منكم وبالتأكيد هم الغالبية .......اما العراق بلاد ما بين النهرين فهو اصلاً لم يكن لا عربياً ولا كوردياً بل كان سومرياً قبل سبعة آلاف عام ثم توالت الحضارات الاخرى ولا اظنكم تتكلّمون السومرية وتكتبون باللغة المسمارية ولو نظرتم الى اشكالكم لوجدتم ان جينات اشكالكم تشابه اشكال شعوب منغوليا وقيرغيزستان وطاجكستان والمناطق المجاورة وهذا يعني انكم مهاجرون من تللك المناطق........ كما ان كركوك مثلا كانت ذات غالبية تركمانية في الخمسينات ونينوى معروفة بغالبيتها المسيحيين الطيبين سابقاً المنحدرين من الحضارة الآشورية التي شملت اربيل ودهوك والسليمانية مثلاً من الغالبية الهورامية التي لا زالت تتكلم تلك اللغة لحد الآن منذ آلاف السنين ويكرهونكم حسب ما قال لي احد اصدقائي وانتم لا تفهمون لغتهم وتفرضون لغتكم عليها......اما بغداد فمعروف بانيها الخليفة المنصور...... وللاختصار عن التسلسل في التاريخ فالعالم يشهد العولمة وتبادل الثقافات فاذا غالبية شعب كوردستان الكرام من مختلف القوميات والمذاهب لا يريد العيش مع بقية العراق الديمقراطي (ولا اعتقد ذلك طمعاً في النفط) فالافضل الانفصال بالمحافظات الثلاث وليس احتلال نصف العراق وإلا صدّقوني لن تسلموا حتى على المحافظات التي انتم فيها علماً ان شمال العراق فيه قوميات أخرى وليس الكورد فقط.........ومع كل ذلك فلن نقبل بمجرم كصدّام حسين بحق كل العراقيين او مسعود البارزاني الذي استعان بصدّام لقتل اخوتنا الكورد عام 1996.