أخبار

أثرياء العرب «يشترون» قاصرات مصريات رقيقاً للجنس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أحلام على النيل تتبدد بنهاية الصيف

يتخذ الاستعباد الجنسي مختلف الأشكال. وفي مصر فهو يأتي أيضًا في شكل أثرياء من الدول العربية "يتزوجون" مصريات قاصرات يرزحن مع أسرهن تحت وهدة الفقر، وينلن "مهورًا" تتراوح ما بين 500 دولارو5 آلاف دولار. لكن الغرض الحقيقي هو الجنس والخدمة المنزلية.

لندن: وردت في تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأميركية بعنوان "تجارة البشر" مزاعم مخيفة تقول إن أثرياء من دول عربية يدفعون المال لقاء "الزواج" من فتيات معظمهن قاصرات وكلهن فقيرات. وهذه زيجات تبدأ مع حلول هؤلاء السيّاح العرب لبدء عطلاتهم الصيفية في مصر، وتنتهي بعودتهم الى مواطنهم، ولهذا سميّت المصريات "عرائس الصيف".

ويدفع الرجال - عبر وسطاء في السواد الأعظم من الحالات - مبالغ (تسمى "مهورًا" لأنها تتعلق بالزواج) تتراوح بين ما يعادل 500 دولار و5 آلاف دولار. ويأتي في التقرير الأميركي أن الغرض الحقيقي وراء هذه الزيجات المزيّفة هو استعباد هؤلاء الصبايا جنسيًا، إضافة الى عملهن كخادمات "لأزواجهن" طوال أيام العطلة.

التفاف على القانون

رغم أن القانون المصري يحرّم زواج الأجانب في حال كان الفرق بين الطرفين يتجاوز عشر سنوات، فإن الأسرة والمأذون والمسؤول المرتشي يتكفلون بالالتفاف عليه. فتُزيّف شهادات ميلاد ترفع عمر "العروس" وتخفض عمر "العريس". ويذكر أن محكمة في الاسكندرية عاقبت في 2009 اثنين من المسؤولين بعد إدانتهما بتزوير شهادات ميلاد لمئات القاصرات دون سن الثامنة عشرة فيتسنى لهن الدخول في تلك الزيجات.

البنكنوت طُعم الفقير

ويقول التقرير، الذي تناقلته الصحف البريطانية، إن بين الأسباب العديدة التي تدفع بأثرياء السيّاح العرب لهذا الترتيب الموقت - إضافة الى أن المجتمعات الإسلامية تحرّم الجنس قبل الزواج طبعًا - هو أن جميع الفنادق تقريبًا تصر على إبراز شهادة الزواج قبل السماح لرجل وامرأة باقتسام الغرفة نفسها.

حمل ودعارة

في عدد غير قليل من الحالات، فإن تلك الزيجات لا تنتهي بنهاية عطلة الثري في مصر. فقد يأخذ البعض معهم "زوجاتهم" الجدد الى أوطانهم فيعملن خادمات في دورهم. لكن هؤلاء هن المحظوظات. فاللواتي يُلفظن ويصبحن مطلقات بعد عودة أزواجهن غالبًا ما يحملن وصمة زواج المتعة في مجتمع سني محافظ غريب عليه.

وبالطبع، فهناك المشكلة الأكبر التي تواجه هذه الفئة الأخيرة من الفتيات وهي الحمل والولادة. فيعمد معظمهن للتخلص من أطفالهن في دور الأيتام أو في الشوارع لينضموا الى جيش جرار من المشردين الصغار. أما الأمهات أنفسهن فيصبحن لقمة سائغة لتجار الجنس الذين لا يتورعون عن تحويلهن الى ماكينات جنسية تدر الأموال في سوق الدعارة المزدهرة أبدًا.

الفقر هو السبب

في حديث لها مع صحيفة "إندبندانت اون صتداي" البريطانية تقول الدكتورة هدى بدران، رئيسة "رابطة المرأة العربية" المصرية شبه الحكومية، إنها ترجع هذه الظاهرة بشكل شبه كامل الى الفقر. وأضافت قولها: "إذا كانت الأسر على استعداد لبيع بنتها فيمكن لك أن تتصور مدى العوز الذي وصلت اليه".

وتقول بدران إن العديد من الفتيات الضحايا لا يعلمن أنهن يتزوجن لفترة قصيرة محددة. ولأنهن في سن يافعة، فالأمر بالنسبة لهن يعني أن ما يقدمن عليه هو مساعدة أسرهن ماليًا، وربما كان هو السبيل الوحيدة أمام هذه الأسر الى لقمة العيش.

عزيزة... مثال واحد

د. هدى بدران

"عزيزة" اسم مستعار اختاره لها كاتبو التقرير الأميركي، وهي إحدى "عرائس الصيف"... كانت في السابعة عشرة من عمرها وتعيش مع أسرتها الفقيرة في إحدى قرى الجيزة بلا تعليم يذكر. فتزوجت من ثري عربيبعدما وعدها بتوظيف أخيها في بلاده ومنح أسرتها ما يعادل 3500 دولار.

وخلال فترة الشهر التي أمضاها في مصر، كان يأخذها الى مطاعم القاهرة الراقية ويشتري لها معظم ما تشتهيه من الملبوسات ولوزام التجميل. وفي نهاية عطلته عاد الى بلاده ولكن بوعد أن يرتب لها بيت الزوجية قبل أن يرسل اليها تذكرة السفر للحاق به.

فانتظرت أشهراًوصارت في أواخر مراحل الحمل ولكن من دون خبر منه. وحاولت تقفي أثره عبر سفارة بلاده حتى ينشأ طفلهما في كنفيهما معًا. لكن المشكلة الكبيرة كانت هي أن زواجها منه غير موثق رسميًا فاستحال عليها إثبات ما تدعيه قانونيًا. وفي وقت كتابة التقرير كانت تنظر في أحد خيارين لا ثالث لهما: إما العيش في فقر مدقع بعدما نفدت أموال "المهر"... أو "ذلك" الكسب السريع!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الباحثون عن المتعة
وسام -

هذه المشكلة ليست بجديدة وقد طرحت ونوقشت في كثير من المجالات ولكن دون جدوى، فالفقر المدقع الذي تعاني منه الكثير من الاسر المصرية وعدم وجود بارقة أمل كانت سبباً رئيسياً في تنمية وانتشار هذه الظاهرة، وتحولها الى حقيقة مؤلمة، ساهم فيها الكثير من الخليجيين بأموالهم ونظرتهم غير السوية للمرأة المصرية، وهي صورة بشعة عمد على رسمها سماسرة ....ر والفساد الباحثين عن الثروة، وما سببه من جانب آخر الفن المصري الهابط وجملة واسعة من المتهكتات اللواتي يمثلن شريحة لابأس منها في هذا المجال،واللواتي عمدن على مسخ صورة المرأة المصرية الشريفة الملتزمة والواعية، والتي تعد نموذجاً يدعو الى الفخار، وبتن تلك المجاميع الشاذة يحاكين ويتناغمن مع غرائز هؤلاء الباحثين عن الشهوة والمتعة بدراهم معدودة، وبأي شكل من الاشكال، وهذا الأمر يتعدى بلا شك بلاد الكنانة الى العديد من الدول العربية والاسلامية الفقيرة والتي ارتسمت في أذهان سكانها صورة سيئة عن الخليجيين، وانهم ليسوا سوى مخلوقات لا تتعدى همومها حدود غرائزها وشهواتها، وهو أمر حقيقي ينبغي على تلك الدول ان تتصدى له وتواجهه بكل حزم، وأول تلك الدول والانظمة هي: مصر العروبة وقلب الامة النابض

متعة في مجتمع سني؟
عراقي يكره البعثية -

يقول التقرير ((فاللواتي يُلفظن ويصبحن مطلقات بعد عودة أزواجهن غالبا ما يحملن وصمة =زواج المتعة= في مجتمع سني محافظ غريب عليه)) عجيب !!! المتعة حرام في المجتمع السني فكيف يحصل هذا؟ لو قال التقرير مسيار او مصياف او بويفريند او مسفار لقلنا يصح اما متعه فهو غريب جدا

متعة في مجتمع سني؟
عراقي يكره البعثية -

يقول التقرير ((فاللواتي يُلفظن ويصبحن مطلقات بعد عودة أزواجهن غالبا ما يحملن وصمة =زواج المتعة= في مجتمع سني محافظ غريب عليه)) عجيب !!! المتعة حرام في المجتمع السني فكيف يحصل هذا؟ لو قال التقرير مسيار او مصياف او بويفريند او مسفار لقلنا يصح اما متعه فهو غريب جدا

زيجات صيف ؟
خوليو -

هذا ليس زواج عابر بل هو زواج الذين آمنوا بشكل عام ، يتراوح السعر بين خاتم من فضة أو حديد أو بعض الآيات إلى مقدار وزن العروس ذهباً، (حسب الجمال والسن) بدءاً من تسع سنوات يجوز البناء عليها ، أما تحديد فارق السن في القانون المصري فهو محاولة دخول في العصر الحديث ولكنه لايفي بالغرض ، فطفلة عمرها 14 سنة تستطيع حسب هذا القانون أن تنكح شاب عمره 24 سنة أي شاب مع طفلة ، أكيد يكون سعرها غالي جداً إن كانت جميلة وبيضاء ومفحوصة من قبل نساء الذكر في الحمام ليشاهدن إن كان في جسدها عاهة مخفية تحت الثياب، حيث ينقص عندها ثمنها ، أمة تائهة محطمة لللأوطان.

لااعتقد
سعيد مصري مغترب -

لااعتقد ان هنالك ثري عربي يقوم بمخالفة القانون بعد الثورة بل لااظن انهم يزورون مصر بعد الثورة وما نقرأه في الصحف المصرية هذه الايام من قصص هو عبارة عن اكاذيب لتأجيج مشاعر الناس خاصة بعد غياب الرقيب والحسيب. الرئيس المصري الدكتور مرسي لم يسلم من كذب الصحف فكيف بمن سلطت الصحف نفسها عليه منذ بداية ايام الثورة فمن طبيعي ان يكون هنالك كذب واختلاق ووووووووووو. ولترجعوا للارشيف لتروا عجبا.

لااعتقد
سعيد مصري مغترب -

لااعتقد ان هنالك ثري عربي يقوم بمخالفة القانون بعد الثورة بل لااظن انهم يزورون مصر بعد الثورة وما نقرأه في الصحف المصرية هذه الايام من قصص هو عبارة عن اكاذيب لتأجيج مشاعر الناس خاصة بعد غياب الرقيب والحسيب. الرئيس المصري الدكتور مرسي لم يسلم من كذب الصحف فكيف بمن سلطت الصحف نفسها عليه منذ بداية ايام الثورة فمن طبيعي ان يكون هنالك كذب واختلاق ووووووووووو. ولترجعوا للارشيف لتروا عجبا.

mot3a
sas -

سورة النساء |24|وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

الخليج وما ادراك مالخليج
عراقى -

للمعلق سعيد فقد ترسخت هذه الحالة بعذ زيارة مرسيكم للامارات الخليحية عجيب امرهم ...............

الخليج وما ادراك مالخليج
عراقى -

للمعلق سعيد فقد ترسخت هذه الحالة بعذ زيارة مرسيكم للامارات الخليحية عجيب امرهم ...............

الله هو الذى يعز من يشـاء
Nafie Akrawi -

الله هو الذى يعز من يشـاء ويذل من يشـــاء ....ويغنى من يشـاء ويفقر من يشـاء .. ورزق ناس على ناس ورزق كل الناس على الله ...وعكس ذلك ان تفكر فانك كافـر ومصيرك جهنم (( هذه تعاليم ربكم بما جاء به كتابنـا المقدس بيد أشـرف المرسلين نبينــا محمد (( ص )) .......لخير امة أخرجت الى الناس ....!!!!!

كله حلال في الاسلام
يوسف يوسف -

طالما ان المصريين قد قبلوا بالحكم الاسلامي فليس عليهم الاعتراض على مثل هذه الزيجات لأنها شرعية 100 في 100 وهي تسمى في الشرع (ملك اليمين).

خوليو
........ -

خالف شروط النشر

مراقب
,,,,, -

خالف شروط النشر

قريبا ينضب النفط
عراقي متشرد -

يقول خبراء الجيولوجيا في تقرير صدر مؤخرا أن نفط الخليج سينضب في عام 2038 .بعد هذا التاريخ ستتحول نعمة النفط الى نقمة ستكون نفوس الخليجيين عشرات الملايين وما جمعوه في عصر النفط سينفد على استيراد الطعام والماء خلال سنوات قليلة عندئذ سيحل غضب الله عليهم عندما تتحول تلك الدويلات الى صحراء جرداء.سيهب العراقيون والسوريون والمصريون لنجدة أخوانمهم الخليجيين فيعرضون عليهم تشغيلهم في بلدانهم كخدم ورعاة وستكون المعاملة انسانية وأخوية وليس كما يفعل الخليجيون الذين يعاملون العرب والاسيويين العاملين عندهم معاملة العبيد في القرون الوسطى.في بداية السبعينات كنت أسير في احد أسواق البصرة فسمعت حديثا صاخبا بين رجل وامرأة كان الفقر المدقع باديا على مظهرها وتتكلم بعصبية مع الرجل وتقول لن أزوج ابنتي لكويتي أبدا ان بولتها تساوي الكويتيين وكل أموالهم.ترى هل ما زالت تلك الأنفة موجودة عند العراقيين أم أن المعممين ولصوص المنطقة السوداء قد سلبوا العراقيين حتى أنفتهم وكرامتهم؟

برنامج الحكومة الجديدة
قيس منصور -

ما هو برنامج الرئيس مرسي للقضاء على الفقر و البطالة ؟ارجو من ايلاف نشر برنامج الرئيس الجديد و الخطوات و الاجراءات التي سوف يعتمدها للقضاء على الفقر و البطالة.

الثقافة القادمة من الصحرا
Ashraf -

ثقافة زيجات المتعة والمسيار واستغلال الفقراء من الشعب لتجار الجنس والمخدرات والخ !! القوانين لاتطبق للاسف ويجب تغيير ذلك والقبض علي امثال هؤلاء ورميهم في السجون حتي التعفن

رقم 3
Ashraf -

سن زواج الفتاة في مصر حسب القانون هو 18 عام ولا يجوز لها الزواج قبل ذلك . هم يقوموا بالالتفاف علي القانون بطرق معينة كل مايلزم فقط هو اخذ الشدة في تطبيق القوانين وتطوير العشوائيات في المدن فهذ المناطق موبوءة اصلا ! بالمخدرات والخ ! الخليجي لا ياتي لياخد بنت ناس او فتاة حتي تجد حياة ربع كريمة ! هو يتزوجون من يعيشون في الفقر المدقع حتي الشاب المصري لاينظر لها ولا يفكر في الزواج منها للاسف لانها فقيرة كثيرا !

راي
عراقي -

بالتأكيد ليس كل الخليجين من هذا النوع , لكن هناك نسبة كافية يمكن ان تعطي هذا الانطباع , لهذا فيمكن القول والاقتباس بأنهم اذا دخلوا قرية افسدوا فيها .

زواج شرعي
حسنيين -

لماذا الاعتراض على الشرع انه زواج المسيار او المتعه

اتباع بولس
نقول للصليبين الحقدة -

للاسف ان الموضوع قد اتاح للانعزاليين المسيحيين الذين لم تهذبهم لا وصايا مخلصهم ولا قيم مسيحيتهم اتاح لهم التنفيس عن احقادهم و هذه الزيجات مجرمة قانونا وتحصل خارج القانون وبتواطؤ اصحاب القانون احيانا من مأذونين ومحامين ومن يقبض عليه يدان و يعاقب وليس كما يحصل مع اتباع يسوع بن بولص بن شاؤول الذي يرتكب الواحد منهم السبعة وذمتها وما شاء له من موبيقات بما في ذلك مضاجعة المحارم ثم يقوم برميها على ظهر يسوع بن بولس ليحملها عنه ؟!

ردا على مجوسي يكره السنة
قاريء يكره المجوس -

بالنسبة للسنة وهم غالب اهل الاسلام فان المتعة فقد حرمها نبيهم صلى الله عليه وسلم الى يوم القيامة والزيجات المذكورة صحيحة اذا قامت على شروطها من المهر وممعرفة ولي الامر و موافقة صاحبة العلاقة والشاهدين والتوثيق والخلو من الموانع الشرعية ولا قيمة هنا للمسميات فلا مشاحة في الاسماء كما يقول الاصوليون بعكس المتعة التي هي اتفاق بين شخصين كأتفاق بائعة الهوى مع طالب المتعة زوجتك نفسك هووب بالعداد ساعة يوم شهر قابلة للتجديد قد يتزوج احدهم اخته وهو لا يدري من متعة سابقة لوالده ؟!!

ام المسيح تزوجت طفلة
ردا على خوليو -

سيدنا يوسف النجار بنى على ستنا مريم وهي في العاشرة من عمرها وهو جاوز الثمانين ؟! اليس هذا انتهاك للطفولة ايضا اما انها الانتقائية واختلال المعايير نحن نقول لو ان زواج الرسول العربي امرا معيبا لعابته عليه قريش ونصارى ويهود الجزيرة والشام ولكنه عرف اجتماعي سائد بالمقابل انظر ماذا يفعل قساوستكم ورهبانكم في كنائسهم وقلاياتهم من وطء النساء والاطفال المكرسين لخدمة يسوع ! راهب مثل برسوم وطء اكثر من اربعة الاف امرأة ؟!! طبعا ما ارتكبه هذا الراهب واولئك القساوسة سوف يتحمله يسوع مع العلم انه لايوجد في المسيحية لا حلال ولاحرام باعتراف القساوسة انفسهم

اغلبهم شيعة من الخليج
مصطفى -

اكثر من يقوم بهذه الزيجات هم من الشيعة الكويتين والخليجيين كما يستغلون فقر المصريين وتشييعهم

من حق الفقيرات ان يفرحن
سامح -

من حق الفقيرات ان يعشن فترة من الزمن تتحقق فيها احلامهن ويفرحن هل هذا كثير عليهن ؟!! يعني هؤلاء المعلقين لو اتيحت له الفرصة هل سيعمل فيها ملاك ويعطي البنت واهلها مبلغا من المال صدقة او مساعدة ام انه سيقتنص الفرصة ايضا مثل اولئك الذين ينتقدهم ؟!

زواج المتعة..
بن يحيا -

في كثير من البلاد العربية هنالك تقاليد و عادات تتحكم في الزواج بين المرأة و الرجل..اما الاسلام فقد وضع شروط لصحة الزواج، منها حضور ولي امر الفتاة، الصداق او المهر ثم اخيرا الإ‘شهار، او إعلان حفلة الزفاف...غير ذلك فهو يقع في المحظور..في زماننا هذا ذخلت قوانين تؤطر عملية الزواج، منها وجوب و اجبارية كتابة عقد الزواج، و قد كان هذا موجودا في البلاد الاسلامية قديما و لكن اليوم اصبح ضروري و مؤكد كتابة العقد الذي يؤمن حياة الابناء و الزوجة و تمتعيهم بحقوقهم الشرعية في حالة الطلاق.. أما ما يقع في الخفاء بين اهل العروس و العريس الغني، فهذا مخالف للشرع و القانون...و عليه فالزواج يكون ناقصا..و على الدولة معاقبة كل من يخالف القانون و الشرع.أما الذين يعيبون الاسلام في كل مذاخلة من مذاخلاتهم و يشوهونه في اعين القراء، لا اظن كلامهم سيصل الى مبتغاهم، لأن الزيف و التحريف سبيلهم منذ القدم و لكن هيهات قد فاتهم القطار...لن يستطيعوا ،مع وجود هذا الكم الهائل من وسائل الاتصال و التواصل، ان يغيروا شيئا كتب الله له ان ينتشر رغم كيدهم و كيد الكائدين....

المعلقين المسيحيين
عاملين ملايكه الان ؟! -

يا سلام المعلقين المسيحيين دلوقتي عاملين فيها ملايكه ويتباكوا على الانسانية ويطعنون في الاسلام وهم اول من يستغل حاجة الانسان الى الغذاء والدواء والكساء والايواء فيساومون الانسان المسلم على دينه حتى يخرج منه ويلتحق بالشرك والكفر !!!!!

الثورة
مسلم -

حتتغير كل حاجة بعد الثورة ..

slave to sin , Fatwa
Rose -

the Lust that features the fallen natue of mankind after the seperation from the Lord is in control , all are slave to sin and the power of Satan, ....but for thosw who are saved by the blood shed of Jesus Christ are set free and they received the power to conquer Satan.....as Jesus Said, those who commit sin are slave to sin.....and what is ridiculous is the last fatawaes about what to wear and what to wear not when you make sex , and the shower is forbidden ....all these fatwaes are in the fram of slavery and will never break your chains that you are bound with and with it Satan will lead you to the eternal death and seperation from God..........as the bible says'' those who are in Christ Jesus are new creature and they are called the childern of God....do yourself a favour and subject to him who died for you and carried the penality of your transgression, come to Jesus and he will make you the son or daugher of the most high god

لم لا ينشغلون بامورهم
الصليبيون الحقدة -

لماذا لا يهتم المسيحيون بشؤونهم لديهم عشرات الالوف من النساء اللواتي يرغبن في الحصول على الطلاق ولا يحصلن عليه وعشرات الالوف ممن يرغبون في الزواج مرة ثانية ولا يحصل لهم وترغم نساؤهم ورجالهم على الزنا والاعتراف بالزنا ومنهم من يغير دينه الى الاسلام للحصول على الطلاق ان في بيوتكم ايها المسيحيون مثل هروب بناتكم وزواجهن من مسلمين وفي كنائسكم الكثير من المخازي والموبيقات فلماذا لا تنشغلون بها ولا شغله لكم الا تعقب المقالات والتقارير من اجل الاساءة للاسلام والمسلمين ؟!

Born from flesh is flesh
Rose -

Unless you are born again you will never enter the kingdom of God" Jesus said to one of the Jewish clerks...and the Jewish replied how come a person be born again, shall he or she enter the womb of the mother and be born again..and Jesus said you are a leader in Israel and you don;t know and he explained " Unless you are born from the spirit you will never enter the kingdom of God...and this is the baptism as the child or adult receive the Holy Spirit and become a child of God in the name of Jesus.....then you have the power to walk in faith and with the law of spirit , and you have the power to struggle with the the rulers of darkness who want to devour you like lions, and listen to what Jesus said" whoever overcom I will make him or her a pillar in the temple of my Father and I will clothe them with a white dress and give him or her a new name......and whoever shall endure to the end shall be saved...come to him now and be a child of the king of kings instead of being a slave ot the flesh and lust .....

shame
hamad -

Arabs are known throughout history of having this awful trade of slavery and vicious of using children for sex slaves .

موتوا بغيظكم
أصبحت اخوانياً من ايلاف -

موضوع للإساء ة إلى الأخوان ليس الا

موتوا بغيظكم
أصبحت اخوانياً من ايلاف -

موضوع للإساء ة إلى الأخوان ليس الا

وجهة نظر
bissane -

ما قيل في المقال صحيح ففي المجتمع السني الغالبية الساحقة لا تعرف ما معنى زواج المتعة و حتى المسيار...ففي بلدان المغرب العربي لم يسمع أحد من قبل عن مثل هذه الأنواع من الزواج....حتى الزواج العرفي....لم يعرف بكثرة سوى في الآونة الأخيرة...و المهم أنها كلها زيجات مضرة بمصلحة المرأة ينبغي تفاديها....خاصة المتعة و المسيار لأن فيهما تحايل على الله عز وجل

وجهة نظر
bissane -

ما قيل في المقال صحيح ففي المجتمع السني الغالبية الساحقة لا تعرف ما معنى زواج المتعة و حتى المسيار...ففي بلدان المغرب العربي لم يسمع أحد من قبل عن مثل هذه الأنواع من الزواج....حتى الزواج العرفي....لم يعرف بكثرة سوى في الآونة الأخيرة...و المهم أنها كلها زيجات مضرة بمصلحة المرأة ينبغي تفاديها....خاصة المتعة و المسيار لأن فيهما تحايل على الله عز وجل

وجهة نظر
bissane -

لا يمكن لدين مثل الاسلام أن يشرع أمورا تضر بمصلحة النساء...و مثل هكذا زواج مهين للمرأة أكثر من الرجل...وحتما فديننا لا يمكن إلا أن يحرمه...

وجهة نظر
bissane -

لا يمكن لدين مثل الاسلام أن يشرع أمورا تضر بمصلحة النساء...و مثل هكذا زواج مهين للمرأة أكثر من الرجل...وحتما فديننا لا يمكن إلا أن يحرمه...

وجهة نظر
bissane -

الله يجازيك بالخير....تعليقك منطقي و معقول...ما بدا تنين يحكو فيها هالشغله

وجهة نظر
bissane -

الله يجازيك بالخير....تعليقك منطقي و معقول...ما بدا تنين يحكو فيها هالشغله

Thanks!
Najeeb Younis -

Al-Hamdo Lil Ilah Ala Nimat Al-Islam. !

Thanks!
Najeeb Younis -

Al-Hamdo Lil Ilah Ala Nimat Al-Islam. !

ردا على الصليبية روز
روحي اتشطري عاليهود -

مزق عضو كنيست إسرائيلي الثلاثاء نسخة من الإنجيل الذي وصفه بأنه "كتاب حقير" احتجاجا على قيام مؤسسة مسيحية توزع الأناجيل بإرساله إلى الكنيست (البرلمان الإسرائيلي). وحسب فرانس برس، مزق ميخائيل بن آري العضو عن حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف المعارض نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم، بالإضافة إلى العهد الجديد تلقاه الاثنين من جمعية الكتاب المقدس في إسرائيل. وأرفقت رسالة من مدير الجمعية فيكتور كاليشير مع الأناجيل التي قال فيها بأنه يأمل بأن يقوم الكتاب "بتسليط الضوء على الكتب المقدسة ويساعد على فهمها. بالإضافة إلى ذلك، تظهر المراجع الترابط الوثيق" بين العهدين الجديد والقديم. وأضاف "نأمل بأن يقوم الكتاب بمساعدتكم وإنارة طريقكم". ونشر موقع الكتروني إسرائيلي صورة التقطها مساعد بن آري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب. ونقل الموقع عن بن آري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش". وأضاف "هذا استفزاز تبشيري بشع ومستفز من الكنيسة، هذا الكتاب ومرسلوه يجب أن يكونوا في مزبلة التاريخ". وأشار متحدث باسم الكنيست إلى أنه لم يستدع الأمر تفتيش بريد نواب الكنيست لأن المادة المرسلة هي عبارة عن كتاب وليس مواد خطيرة. ولم يكن بالامكان الوصول إلى كاليشير على الفور للحصول على تعليق. مزق عضو كنيست إسرائيلي الثلاثاء نسخة من الإنجيل الذي وصفه بأنه "كتاب حقير" احتجاجا على قيام مؤسسة مسيحية توزع الأناجيل بإرساله إلى الكنيست (البرلمان الإسرائيلي). وحسب فرانس برس، مزق ميخائيل بن آري العضو عن حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف المعارض نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم، بالإضافة إلى العهد الجديد تلقاه الاثنين من جمعية الكتاب المقدس في إسرائيل. وأرفقت رسالة من مدير الجمعية فيكتور كاليشير مع الأناجيل التي قال فيها بأنه يأمل بأن يقوم الكتاب "بتسليط الضوء على الكتب المقدسة ويساعد على فهمها. بالإضافة إلى ذلك، تظهر المراجع الترابط الوثيق" بين العهدين الجديد والقديم. وأضاف "نأمل بأن يقوم الكتاب بمساعدتكم وإنارة طريقكم". ونشر موقع الكتروني إسرائيلي صورة التقطها مساعد بن آري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب. ونقل الموقع عن بن آري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش". وأضاف "هذا استفزاز تبشيري بشع وم

ردا على الصليبية روز
روحي اتشطري عاليهود -

مزق عضو كنيست إسرائيلي الثلاثاء نسخة من الإنجيل الذي وصفه بأنه "كتاب حقير" احتجاجا على قيام مؤسسة مسيحية توزع الأناجيل بإرساله إلى الكنيست (البرلمان الإسرائيلي). وحسب فرانس برس، مزق ميخائيل بن آري العضو عن حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف المعارض نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم، بالإضافة إلى العهد الجديد تلقاه الاثنين من جمعية الكتاب المقدس في إسرائيل. وأرفقت رسالة من مدير الجمعية فيكتور كاليشير مع الأناجيل التي قال فيها بأنه يأمل بأن يقوم الكتاب "بتسليط الضوء على الكتب المقدسة ويساعد على فهمها. بالإضافة إلى ذلك، تظهر المراجع الترابط الوثيق" بين العهدين الجديد والقديم. وأضاف "نأمل بأن يقوم الكتاب بمساعدتكم وإنارة طريقكم". ونشر موقع الكتروني إسرائيلي صورة التقطها مساعد بن آري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب. ونقل الموقع عن بن آري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش". وأضاف "هذا استفزاز تبشيري بشع ومستفز من الكنيسة، هذا الكتاب ومرسلوه يجب أن يكونوا في مزبلة التاريخ". وأشار متحدث باسم الكنيست إلى أنه لم يستدع الأمر تفتيش بريد نواب الكنيست لأن المادة المرسلة هي عبارة عن كتاب وليس مواد خطيرة. ولم يكن بالامكان الوصول إلى كاليشير على الفور للحصول على تعليق. مزق عضو كنيست إسرائيلي الثلاثاء نسخة من الإنجيل الذي وصفه بأنه "كتاب حقير" احتجاجا على قيام مؤسسة مسيحية توزع الأناجيل بإرساله إلى الكنيست (البرلمان الإسرائيلي). وحسب فرانس برس، مزق ميخائيل بن آري العضو عن حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف المعارض نسخة من "كتاب العهود" الذي يحتوي على العهد القديم، بالإضافة إلى العهد الجديد تلقاه الاثنين من جمعية الكتاب المقدس في إسرائيل. وأرفقت رسالة من مدير الجمعية فيكتور كاليشير مع الأناجيل التي قال فيها بأنه يأمل بأن يقوم الكتاب "بتسليط الضوء على الكتب المقدسة ويساعد على فهمها. بالإضافة إلى ذلك، تظهر المراجع الترابط الوثيق" بين العهدين الجديد والقديم. وأضاف "نأمل بأن يقوم الكتاب بمساعدتكم وإنارة طريقكم". ونشر موقع الكتروني إسرائيلي صورة التقطها مساعد بن آري تظهر عضو الكنيست وهو يمزق الكتاب. ونقل الموقع عن بن آري قوله "هذا الكتاب الحقير حفز قتل الملايين من اليهود خلال محاكم التفتيش". وأضاف "هذا استفزاز تبشيري بشع وم

رقم 5
Naderi Nader -

مخالف لشروط النشر

رقم 5
Naderi Nader -

مخالف لشروط النشر

17 خدام الصلعم
Naderi Nader -

اللي استحوا ماتواا

17 خدام الصلعم
Naderi Nader -

اللي استحوا ماتواا

تعليق 18
Naderi Nader -

ولماذا حللها الصلعم وهي حرام ونهاها عمر

تعليق 18
Naderi Nader -

ولماذا حللها الصلعم وهي حرام ونهاها عمر

20 يعني السنه حلويين
Naderi Nader -

وكل الحق على الشيعه؟؟؟؟ اليس كذلك يا ماما تعصبكم عجب واجرامكك وكذبكم اعجب

20 يعني السنه حلويين
Naderi Nader -

وكل الحق على الشيعه؟؟؟؟ اليس كذلك يا ماما تعصبكم عجب واجرامكك وكذبكم اعجب

23 الملاك
Naderi Nader -

مخالف لشروط النشر

23 الملاك
Naderi Nader -

مخالف لشروط النشر

طنط 26
Naderi Nader -

ولماذا لا تنشغلوا ببلاويكم لو عندك ذره حجل لما تكلمت اخبرني عن حالات الطلاق التى ترمى بها المراءه بالشارع حسب دينكم الحنيف

طنط 26
Naderi Nader -

ولماذا لا تنشغلوا ببلاويكم لو عندك ذره حجل لما تكلمت اخبرني عن حالات الطلاق التى ترمى بها المراءه بالشارع حسب دينكم الحنيف

ردا على الصليبية روز
بولس -

مخالف لشروط النشر

ردا على الصليبية روز
بولس -

مخالف لشروط النشر

الرفض التام لفكرة الرقيق
مسلم قبطي -

لكل جاهل الشعب المصري يرفض هذا النوع من الزواج ,ملك اليمين إنتهى عهده للأبد وسيقف المسلمون ضده لأنه في الحاضر ترتكب المحرمات والمجرمات في حقهن كنسوة , وأقول لكل شريف لا تتهاون في حق إبنتك ولو عرض عليك ملايين الدولارات ومن فعل ذلك فليس مصريا أصيلا من أحفاد الفراعنة الجبابرة , وأقول لكل متعجرف هل ترضى أن يبث الإعلام مثلاً خبر زواج أجانب من خليجيات وإتخاذهن أملاكا هذه الإهانة كل الإهانة وعلى الحكومة في مصر وقف هذه المهازل للأبد فنحن مقامنا مقام أسياد وليس عبيدا أو خدم .

الرفض التام لفكرة الرقيق
مسلم قبطي -

لكل جاهل الشعب المصري يرفض هذا النوع من الزواج ,ملك اليمين إنتهى عهده للأبد وسيقف المسلمون ضده لأنه في الحاضر ترتكب المحرمات والمجرمات في حقهن كنسوة , وأقول لكل شريف لا تتهاون في حق إبنتك ولو عرض عليك ملايين الدولارات ومن فعل ذلك فليس مصريا أصيلا من أحفاد الفراعنة الجبابرة , وأقول لكل متعجرف هل ترضى أن يبث الإعلام مثلاً خبر زواج أجانب من خليجيات وإتخاذهن أملاكا هذه الإهانة كل الإهانة وعلى الحكومة في مصر وقف هذه المهازل للأبد فنحن مقامنا مقام أسياد وليس عبيدا أو خدم .

الرد الى رقم 11
ابن الامارات -

لماذا الحقد على اهل الجزيرة العربية من السنة .دائم عبارة الحقد و الحسد يرجى عدم الإساءة الى اهل الجزيرة العربية من السنة .. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. عيب يا اخي اين موضوعات بلاد فارس و الفتوحات الاسلامية ونهاية العصر المجوسي ,

الرد الى رقم 11
ابن الامارات -

لماذا الحقد على اهل الجزيرة العربية من السنة .دائم عبارة الحقد و الحسد يرجى عدم الإساءة الى اهل الجزيرة العربية من السنة .. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. عيب يا اخي اين موضوعات بلاد فارس و الفتوحات الاسلامية ونهاية العصر المجوسي ,

نبيع كل شئ
عصام عريان -

لا أعترف بأى مُسمى لما يحدث إلا أنه دعاره وزنا لأن هذه هى الحقيقه ومن يفعل ذلك لا ضمير عنده ولا أخلاق وهناك مثل يقول الحجر الدائر لآبد يوم من لطه بمعنى كل من يفعل هذا بأولاد غيره لآبد أن يتم فعل هذا بأولاده لأنه بالكيل الذى تكيلون به يُكال لكم

نبيع كل شئ
عصام عريان -

لا أعترف بأى مُسمى لما يحدث إلا أنه دعاره وزنا لأن هذه هى الحقيقه ومن يفعل ذلك لا ضمير عنده ولا أخلاق وهناك مثل يقول الحجر الدائر لآبد يوم من لطه بمعنى كل من يفعل هذا بأولاد غيره لآبد أن يتم فعل هذا بأولاده لأنه بالكيل الذى تكيلون به يُكال لكم

في ميزان حسني واعوانه
منصور الحرمين -

بدأت هذه الظاهره عندما ابتليت مصر بحاكم يسعي للحصول علي عمولات من السلاح والغذاء والدواء والبذور والأسمده ولا يهمه شعبه المقهور واستغل هذا الأمر مجموعه من عديمي الشرف والكرامه ( ىالقوادون ) أقصد سماسرة تزويج الخليجيين ولكن حكمة الله ىية ولكل ظالم نهاية وسوف تعود مصر كما كانت ولكن بقلوب وأيدي أبنائها الشرفاء(( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) ونحن بالمرصاد

في ميزان حسني واعوانه
منصور الحرمين -

بدأت هذه الظاهره عندما ابتليت مصر بحاكم يسعي للحصول علي عمولات من السلاح والغذاء والدواء والبذور والأسمده ولا يهمه شعبه المقهور واستغل هذا الأمر مجموعه من عديمي الشرف والكرامه ( ىالقوادون ) أقصد سماسرة تزويج الخليجيين ولكن حكمة الله ىية ولكل ظالم نهاية وسوف تعود مصر كما كانت ولكن بقلوب وأيدي أبنائها الشرفاء(( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) ونحن بالمرصاد

العرب وما ادراك
كمال -

شى موسف حقا ان يتحول موضوع بهده الاهمية الى جدال ديني وطائفي وهدا يدل على الانحدار والهبوط الدي وصلنا اليه مشكلة زواج الاثرياء العرب من المصريات والعربيات مشكلة موجودة وحقيقية والسوال مالحل ؟1-مصر عليها ان تجدد النسل الاول 2-تحديد الحد الادنى للاجور توجيه ثروة مصر لتعليم الفقراء انشاء بنوك لدعم العوائل الفقيرة

العرب وما ادراك
كمال -

شى موسف حقا ان يتحول موضوع بهده الاهمية الى جدال ديني وطائفي وهدا يدل على الانحدار والهبوط الدي وصلنا اليه مشكلة زواج الاثرياء العرب من المصريات والعربيات مشكلة موجودة وحقيقية والسوال مالحل ؟1-مصر عليها ان تجدد النسل الاول 2-تحديد الحد الادنى للاجور توجيه ثروة مصر لتعليم الفقراء انشاء بنوك لدعم العوائل الفقيرة

ggsdfgg
dsgs -

ان مصر تقع في قارة افريقيا التي هي اكثر المناطق تخلفا في العالم

الفقر
ahmed hassan -

العرب يستغلون الفقر و الحاجة

the islam law
Ahmed ali moutaweh -

I''m wondering why the people complain as long as the islam ic law allow this kind of sin and pleasure