أخبار

الصحفية المصرية المفرج عنها في السودان تعود للقاهرة برفقة مرسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: عادت الى القاهرة بعد ظهر الاثنين الصحفية المصرية شيماء عادل بصحبة الرئيس المصري محمد مرسي بعد ان افرجت عنها الاحد السلطات السودانية التي احتجزتها لمدة اسبوعين، بحسب ما قالت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وكانت شيماء نقلت مساء الاحد على متن طائرة خاصة من الخرطوم الى اديس ابابا حيث كان الرئيس المصري يشارك في القمة الافريقية,

واعلنت الرئاسة المصرية الاحد ان السودان وافق على الافراج عن شيماء.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر على في بيان ان "الرئيس محمد مرسي اتفق خلال لقائه مع الرئيس السوداني عمر البشير في أديس آبابا على الإفراج اليوم عن الصحفية المحتجزة بالسودان شيماء عادل".

وكانت منظمات صحفية طالبت السودان باطلاق سراح شيماء والصحفية السودانية مروة التيجاني اللتين اعتقلتا قبل اسبوعين اثناء تغطيتهما لقمع التظاهرات غير المسبوقة المناهضة للنظام.

وبحسب المنظمة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات، اعتقل اكثر من الفي شخص في السودان منذ ان بدأت في 16 حزيران/يونيو الماضي حركة الاحتجاج الشعبية التي نتجت عن ارتفاع اسعار المواد الغذائية.

وكانت الصحفية المصرية سلمى الورداني التي تعمل في وكالة بلومبرغ الدولية طردت من السودان في حزيران/يونيو الماضي بعد اعتقالها اثناء تغطيتها للاحتجاجات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف