أخبار

بان كي مون يدعو موسكو الى زيادة الضغط على الأسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون موسكو الى زيادة الضغط على حليفتها سوريا وذلك في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحسب ما اعلن متحدث الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي ان "(بان) دعا روسيا الى استخدام نفوذها للتحقق من تطبيق تام وفوري" لخطة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي انان.

وروسيا حليفة دمشق الى جانب الصين، استخدمت منذ بداية الازمة في سوريا في اذار (مارس) 2011 الفيتو لعرقلة قرارين في مجلس الامن حول عقوبات محتملة على نظام بشار الاسد. وكان بان تحادث هاتفيا الاثنين مع لافروف بعد ان تحادث الاحد مع وزير الخارجية الصيني يانغ جياشي.

واضاف المتحدث ان بان ولافروف "بحثا الوضع في سوريا وفي الحاجة الملحة لوضع حد فوري للعنف". وقال المتحدث انه في حين كان انان في موسكو الثلاثاء حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شدد انان على "اهمية هذه المحادثات نظرا الى تصاعد (العنف) والوضع المقلق في سوريا".

ويصوت مجلس الامن الدولي الاربعاء على مشروع قرار اوروبي-اميركي يهدد دمشق بعقوبات اقتصادية في حال لم يعدل النظام السوري عن استخدام الاسلحة الثقيلة ضد المعارضة. ووعدت موسكو بعرقلة تمرير القرار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصحيح الضغط على السعودية
humam -

يجب ممارسة الضغط على السعودية وقطر وتركيا اللذين يساندون اعمال العنف والقتل والتخريب في سوريا

الصحيح الضغط على السعودية
humam -

يجب ممارسة الضغط على السعودية وقطر وتركيا اللذين يساندون اعمال العنف والقتل والتخريب في سوريا