أخبار

مقتل وزير الدفاع السوري ورئيس خلية الأزمة وآصف شوكت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
وزير الدفاع السوري داوود راجحة

أكد التلفزيون السوري مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة وصهر الرئيس السوري ونائب وزير الدفاع اللواء آصف شوكت وإصابة وزير الداخلية محمد الشعارفي تفجير استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق.

دمشق: قتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة ونائب وزير الدفاع اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع السابق العماد حسن توركماني رئيس خلية الازمة في تفجير انتحاري استهدف الاربعاء مبنى الامن القومي بوسط دمشق.

وبتنى "الجيش السوري الحر"، الهجوم وهو الاول الذي يستهدف مسؤولين بهذا المستوى في العاصمة السورية منذ بدء الحركة الاحتجاجية في اذار/مارس 2011.

وهذا التفجير الدامي الذي ضرب صميم الجهاز الامني وقتل فيه ثلاثة من كبار القادة الامنيين ومن اركان النظام، يأتي مع طرح مشروع قرار يهدد سوريا بعقوبات وترفضه موسكو على مجلس الامن الدولي. وافيد ان كوفي انان المبعوث الدولي الى سوريا طلب تأجيل التصويت.

واعلن الاعلام الرسمي السوري "استشهاد" راجحة الذي يشغل ايضا منصب نائب القائد العام للجيش السوري ونائب رئيس مجلس الوزراء، وشوكت في وقت لاحق، ثم توركماني الذي يشغل ايضا منصب مساعد نائب رئيس الجمهورية "متاثرا بجروح اصيب بها جراء التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى الامن القومي".

آصف شوكت وافاد مصدر امني وكالة فرانس برس عن اصابة كل من وزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار ورئيس مكتب الامن القومي هشام اختيار بجروح.

واوضح مصدر امني لفرانس برس ان "الانتحاري فجر حزامه الناسف" داخل القاعة التي كان يجتمع فيها وزراء وقيادات امنية في مبنى الامن القومي الذي يحظى بحراسة مشددة في حي الروضة الراقي بوسط العاصمة السورية.

ووردت اسماء كل المسؤولين الذين قتلوا او اصيبوا اليوم في ايار/مايو الماضي عندما تم الكشف عن محاولة لاغتيالهم عبر تسميمهم. وكشف مصدر دبلوماسي في دمشق في حينه ان احد عاملي ايصال الوجبات السريعة قام بدس الزئبق في وجبة لهؤلاء القادة قبل ان يلوذ بالفرار.

وقال النائب السوري خالد العبود اثر التفجير "ان الدولة مستهدفة بجميع مؤسساتها. انها حرب مفتوحة ضد جميع السوريين". واضاف "هناك اطراف خارجية تعمل من اجل تدمير الدولة السورية" متهما الولايات المتحدة وادواتها" في الداخل.

وقد تبنى "الجيش السوري الحر" عملية التفجير في بيان جاء فيه "أن هذه العملية النوعية ضمن خطة بركان دمشق- زلزال سورية ما هي الا محطة البداية لسلسلة طويلة من العمليات النوعية والكبيرة على طريق إسقاط الاسد ونظامه بكل أركانه ورموزه".

وكان الجيش الحر أعطى في 13 تموز/يوليو "كافة أركان النظام من مدنيين وعسكريين ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري للانشقاق الفوري والمعلن (...)، والا سيكونون تحت دائرة الاستهداف المباشر ويدرككم الموت حتى ولو كنتم في بروج محصنة".

واعلن الجيش الحر الثلاثاء "بدء معركة تحرير دمشق"، داعيا الى توقع "مفاجآت قريبة".

لكن الجيش السوري اكد من جهته ان تفجير دمشق الانتحاري يزيده اصرارا على مكافحة الارهاب. وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بثه التلفزيون السوري ان "رجال القوات المسلحة لن يزيدهم هذا العمل الارهابي الجبان الا اصرارا على تطهير الوطن من فلول العصابات الارهابية المسلحة والحفاظ على كرامة سوريا وسيادة قرارها اوطني المستقل".

واكد وزير الاعلام عمران الزعبي ان ما حدث هو "الفصل الاخير من المؤامرة الاميركية الغربية الاسرائيلية ضد سوريا"، محملا مسؤولية هذه "الجريمة الارهابية" لكل الدول التي ارسلت "المال والسلاح الى سوريا"، متهما اياها كذلك "بسفك كل نقطة دم أهدرت على الارض السورية".

وقد اصدر الرئيس السوري بشار الاسد مرسوما بتعيين العماد فهد الجاسم الفريج نائب وزير الدفاع (آخر الى جانب شوكت) وزيرا للدفاع خلفا لراجحة.

وفي الوقت نفسه قتل ستون عنصرا من القوات النظامية السورية في المعارك مع المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الاخيرين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى تعرض احياء في العاصمة الاربعاء الى قصف بالمروحيات.

وتشهد دمشق منذ الاحد الماضي اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين تتنقل بين احياء كفرسوسة وجوبر والميدان والتضامن والقدم والحجر الاسود ونهر عيشة والعسالي والقابون. وتشكل هذه الاحياء ما يشبه نصف الدائرة في جنوب وشرق وغرب العاصمة، فيما حي الميدان هو الاقرب الى الوسط.

ويصعب على فرانس برس التاكد من دقة المعلومات الميدانية.

وبشأن المعارك العنيفة الدائرة في دمشق قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ان باريس تعتبر ان تشبث الرئيس السوري بالسلطة "غير مجد" ودعت آخر جهات داعمة للنظام السوري "الى ان تنأى بنفسها عن القمع".

واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان التفجير الانتحاري يثبت الحاجة الى قرار دولي لانهاء الازمة "تحت الفصل السابع" الذي يجيز استخدام القوة.

وحذر هيغ من ان سوريا تنزلق نحو مرحلة فوضى وانهيار ومن الضروري التوصل الى موقف حازم في مجلس الامن الدولي لتشكيل حكومة انتقالية.

وبدورها شددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل على ضرورة استصدار قرار عاجل عن مجلس الامن الدولي.

ويصوت مجلس الامن الدولي لاحقا الاربعاء على قرار غربي يمدد مهمة المراقبين الدوليين في سوريا ويدعو الى فرض عقوبات على دمشق في حال لم يسحب النظام الاسلحة الثقيلة من المدن لكن روسيا رفضته مسبقا. لكن المبعوث الدولي الى سوريا كوفي انان طلب من مجلس الامن تاجيل التصويت المقرر الاربعاء، بحسب دبلوماسيين بريطانيين.

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء على هامش لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لمناقشة خلافاتهما حول الازمة السورية، ان "معارك حاسمة تجري في سوريا. وتبني مشروع القرار (الغربي) سيكون بمثابة تقديم دعم مباشر لحركة ثورية. ومتى تعلق الامر بثورة فلا علاقة للامم المتحدة بالامر".

وقال دبلوماسيون ان روسيا حليفة سوريا والتي تعهدت باستخدام حق النقض (الفيتو) لاعتراض اي عقوبات على سوريا، تقدمت بمشروع قرار منافس رفضته بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمانيا والبرتغال الثلاثاء.

واعلن وزيرا الدفاع الاميركي ليون بانيتا والبريطاني فيليب هاموند في مؤتمر صحافي في البنتاغون ان الوضع في سوريا "يخرج عن السيطرة".

ودان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "الارهاب" وقال "نظرا الى درجة العنف يبدو ضروريا وماسا حصول انتقال سياسي يجيز للشعب السوري ان يكون لديه حكومة تعبر عن تطلعاته العميقة".

الى ذلك وصل ضابطان برتبة عميد انشقا عن الجيش السوري ليل الثلاثاء الاربعاء الى تركيا، بحسب مسؤول في الخارجية التركية.

واعلنت الخارجية المصرية الاربعاء ان ثلاثة رجال اعمال مصريين اختفوا الثلاثاء في دمشق اثناء توجههم الى مطار العاصمة للعودة الى القاهرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النصر قادم
عربي -

نهايه النظام السوري قريب ان شاءالله جزاء بما فعلو

الف مبروك
مروان -

الف مبروك والى مزيد من الاقتصاص من القتلة المجرمين قتلة الاطفال والنساء والعجائز وان شاء الله يتم الاقتصاص من كل القتلة واولهم المجرم بشار واخوه ماهر وحسن نصر الله عليهم من الله ما يستحقون.

الف مبروك
مروان -

الف مبروك والى مزيد من الاقتصاص من القتلة المجرمين قتلة الاطفال والنساء والعجائز وان شاء الله يتم الاقتصاص من كل القتلة واولهم المجرم بشار واخوه ماهر وحسن نصر الله عليهم من الله ما يستحقون.

مرحلة الهذيان وصرع أسدي
معاوية -

تماماً كما توقع أحرار سوريا بعد تعيين داوود راجحة، وهو أن عصابة بشار أسد ستعمد الى قتله بتفجير إنتحاري مخابراتي لزج وتوريط مسيحيي سوريا في قتل الشعب السوري كما ورطت علوييها، وهذا يدل على يأس النظام وإنتحاره.

السفاح
monsef -

بعد قتل شعبه بدء في قتل حاشيته

بشار التالي انشاء الله
بشار التالي انشاء الله -

مبروك للشعب السوري وعقبال ما نشوف بشار جثة هامدة وقد خرجت أحشاؤه من فمه وتهشم رأسه وتدلى دماغه منه واحترقت معالم وجهه البشع المقرف الذي يشبه الجرذ.

السفاح
monsef -

بعد قتل شعبه بدء في قتل حاشيته

الى جهنم
عاشق الشام الكوردي -

انها النهايات الماساوية السوداء للطغمة البعثية الارهابية الطائفية التي دمرت الشام خلال قرابة الخمسين سنة..يد الثورة ستطال كل المجرمين,اي من كان دينهم ومذهبهم,السنة الخونة المجرمون الذين اجرموا بحق الشعب ستطالهم ايدي الثورة قبل الاخرين..لا عاصم لكم اليوم يا ايها البعثيون المجرمون من الثورة السورية..الله,سوريا, حرية وبس

اذا جاء
خوي الذيب -

فإذا جاء وعد أولهما بعثنا عليكم عبادًا لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار و كان وعدًا مفعولاً

الى جهنم
عاشق الشام الكوردي -

انها النهايات الماساوية السوداء للطغمة البعثية الارهابية الطائفية التي دمرت الشام خلال قرابة الخمسين سنة..يد الثورة ستطال كل المجرمين,اي من كان دينهم ومذهبهم,السنة الخونة المجرمون الذين اجرموا بحق الشعب ستطالهم ايدي الثورة قبل الاخرين..لا عاصم لكم اليوم يا ايها البعثيون المجرمون من الثورة السورية..الله,سوريا, حرية وبس

نداء لأبطال الجيش الحر
نداء لأبطال الجيش الحر -

شكرا لأبطال الجيش لحر على هذه العملية الرائعة..يا أبطال سوريا وأملها عناصر الجيش الحر, بما أنكم دخلتم دمشق منصورين باذن اله , فانه من الضروري جدا والأهمية القصوى أن تأتوا بمدفع هاون وتنصبوه في أي مكان في حي الميدان أو المزة وتقوموا بقصف قصر بشار ولو بعدة قذائف.القصر ضمن المدى المدي لمدافع الهاون.بشار بما أنه غبي فانه اذا لم يسمع صوت الانفجارات قرب رأسه الصغير البشع واذا يذق طعم التراب في فمه لن يتوقف عن القتل والتدمير.هذه الضربة ستكون ذات مفعول هائل, معروف أن النصيريين أنهم جبناء وأشباه رجال وأبناء خدامات. لذلك فان قصف قصر بشار سوف ينقص من عمر بشار 20 سنة على الأقل وسيجعل من حوله يدركون أن النهاية صارت قريبة جدا.

على الجزيرة
عاشق الشام الكوردي -

جورج صبرا على الجزيرة: عندما قلنا إننا دخلنا مع النظام معركة المصير لم يأخذنا الكثيرون على محمل الجد. لكن هذه هي الأيام تثبت روايتنا

عاجل عاجل
عاشق الشام الكوردي -

الجناح الالكتروني للجيش السوري الحر: سنعلن في وقت لاحق اليوم اسم الكتيبة التي قامت بعلية تصفية مجرمي البعث الاسديين الارهابيين والعملية مصورة..لذلك نسترعي انتباهكم

انتقام
جعفر محمود -

لقد نالوا جزاء جرائمهم بحق الشعب العراقی اولا حیث تعاونوا مع الارهابیین القتلة و سهلوا دخولهم الی العراق لیقتلوا عشرات الالاف من العراقیین الابریاء و ثانیا جرائمهم بحق الشعب السوری منذ سنوات طوال اما البهیمة المفخخة الذی اودی یحیاة هولاء المجرمین فقد اصطحبهم معه الی جهنم فالقاتل و المقتول کلاهما فی النار لان قتل النفس بالانتحار من اشد المحرمات کما قال تعالی و لا تقتلوا انفسکم و هناک تحلیل یری ان الفاعل هو من جهات داخل النظام للتخلص من هولاء بعد ان سربت اخبار عن محاولتهم الانقلاب العسکری و الله العالم بالحقائق

عاجل عاجل
عاشق الشام الكوردي -

تلفزيون العدو الاسدي الان تؤكد هلاك المجرم السفاح القاتل الارهابي اصف شوكت..الله اكبر..الله اكبر,الله اكبر الله اكبر..لقد ترملت يا بشرى المجرمة..ترملت بعد ان رمل زوجك المجرم اصف عشرات الالاف من السوريات العفيفات الطاهرات..الى جهنم يا اصف..الى جهنم يا ايها السفاح

عاجل عن رويترز
عاشق الشام الكوردي -

رويترز: اشتباكات عنيفة حول القصر الرئاسي بسورية الان

الله اكبر
عربي -

اعلان الحداد في ايران وجنوب العراق وجنوب لبنان ونصيرية سوريا على مقتل المجرمين قتلة اطفال الشعب السوري مبرووووك مقتل آصف شوكت ذوقي يابشرى الأسد ماذاقته نساء الثورة

رووووووووووووووووووح
وليد العربي -

روح الله لا يرحمك

تحية لسورية
ابو الوليد -

المعارضة السورية والجيش الحر هما وجهان لخيانة واحدة...تبا للعملاء ونصر الله سوريا وشعبها الأبي...ستعيش سوريا بلا والي وبلا حاكم لو سقط النظام الأسدي العلوي البار..رعى الله سوريا والموت للخونة والمرتزقة والعملاء

معارضة الدم والتطرف
نورا -

اسوأ معارضة في تاريخ البشرية . يضربون بعضهم بالكراسي طمعا بالمقاعد ، يفبركون يكذبون يطالبون بتدخل دولي . يلعقون احذية قطر وتركيا ودول الخليج .. تلاميذ اميركا . لعن الله ثورات لم تفرز سوى ذقون وتطرف واغبياء

روايات تاريخية تؤكد
شاكر الموسوي الحسيني -

قد يسقط النظام السوري ولكن البديل لن يهنأ بما سيحصل عليه ، بل سيثور عليه آخرون وستكون نهاية الامويين السفيانيين عندها والى الابد

يا الله
محمد خالد -

انها بشائر رمضان المبارك ...يا الله يا جبار يا عظيم دمر كل طاغيه ظالم لشعبه واجعله عبرة الى من لا يعتبرون واولهم بشار الطاغيه وابن طويريج عبد المجوس المالكي وزبانيته ودمر بلاد المجوس والعهر انك سميع مجيب .

عقبال بشار وحسن كسر رقبته
ناتف ريش بشار -

الحمدلله لقد نفق هذا المراوغ الكبير واللئيم الصغير والديك الذي نتف الله ريشه وعقبال البقية الباقية عقبال بشار نراه مذبوحا كالدجاجة ومعلقا على اعواد مشانق دمشق التي ستنصب للكثيرين بدءا بالبطة بشار المجرم الطفل المخنث الذي بول بسرواله اليوم واسماء وانيسة التي انجبته من رجاسة ونفاية

شكرا
نهاد -

أحلى خبر سمعتو من زمااااااااااااااان شكرا لأحرار سوريا

سلفي!
Sally -

"انتحاري فجر حزامه الناسف داخل مبنى الأمن القومي في دمشق"اكيد سلفي!

انهم لا يقولون الحقيقه
خالد سيف -

هذا الخبر غير صحيح لانهم المقبورين كانوا قد قتلوا قبل شهرين بالسم وليس الان ام الان فقد قتل على ارجح تقدير من هو اهم منهم في هذا التفجير وعلى الارجح ان يكون ماهر الاسد من ضمنهم وان شاء الله بشار الاسد ايضآ وذلك لان الاعلام السوري كاذب ,وليس من عادة الدوله السوريه ان تعلن مثل هكذا اخبار وتبقيها طي الكتمان وفي سريه تامه,اما قيام اجهزة الدوله بالاعلان عن هكذا خبر فذلك ليس له الا معنى واحد وهو انهم يحاولون التغطيه خساره افدح لهم ,هذا هو عهدهم الكذب حتى اذا اضطروا لقول بعض الحقيقه.

رحمة الله
مواطن سورى -

رحمة الله لقد ضحيتم باغلى ما عندكم في سبيل الوطن الى جنان الخلود

الى معلق رقم 14
عراقي -

يا معلق رقم 14 شنو دخل اهل العراق والشعب تقول عملو حداد على قتلى كل من وزير دفاع ونائبه وضباطه سوررين شوي احترم حالك انت وامثاالك تتعدون على الشعب العراق المظلوم الا يصرح سفيركم في العراق هارب ارهابي من امثالك وامثالك غيرك عندما كان محافظ لدير زور بعبور ارهابيين لقتل العراقيين بدون سبب اليس هذا انتم والان تتهمون العراقيين بمارشكه قوات سوريه لقتل معارضه سوريه اقول لك ولغيرك من عربان الذي يحدث في بلدان عربيه من مشاكل وحروب داخليه كلها دعوه العراقيين عليكم رفعو ايديهم الى سماء وطلبو من رب عزه وجلاله ان ياخذ بحقنا منكم ويفعل بكم بل واكثر كما فعلتم بنا قتل وتشريد وتفجير وايضا اتهمتونا بخونه الان من هم خونه العراقيين او انتم من يتسكع بدول جوار يعيش متسول لقتل وتدمير بلده بحجه انقلاب على رئيسه كما قال هتلر ان احقر ناس عندي ان الذين يساعدوني على احتلال بلدهم ذوقو السم من نفس الكاس الذي اذقتم الشعب العراقي ذوقو الويلات والجوع وقتل وتفجير وقله عمل وبطاله وعدم خدمات وارتفاع الاسعار ولاجود لكهرباء وسرقه وفساد وكل شئ جرى على العراق سوف يجري على عربان باذن الله تعالى ياريت موقع ايلاف يكون منصف وينشر تعليقات من العراق ولايكون عنصري او يقول خالف شروط النشر الكل كان يشمت بشعب العراقي بدون سبب وشكرا

هاي منشان شو
عاشق الشام الكوردي -

هاي منشان شو ... منشان بابا عمرو هاي منشان شو ... منشان الحولة هاي منشان شو ... منشان القبير هاي منشان شو ... منشان التريمسه

وزير الدفاع الجديد
عاشق الشام الكوردي -

عاجل: وزير الدفاع الجديد يطلب ادارة الأزمة من شقه مفروشه .. حفاظاً على سرية الأجتماع هههههههه

وزير الدفاع لبشار
عاشق الشام الكوردي -

عاجللللللللللللللل وزير الدفاع الجديد: سيدي الرئيس ليش وين الجيش لحتى اكون وزير دفاع !!! هههههههه

قفزة نوعية
خوليو -

هذه قفزة نوعية للثورة السورية وضربة حاسمة ستذهب النوم من عيون رأس النظام ،هذه الخطوة تسرع في سقوط النظام، فياسيادة الرئيس تنازل وكفى إرهاق دماء ، ستنالون محاكمة عادلة ولجميع من توررط في قتل الشعب السوري من شبيحتك وقاعدتك وفرق موتك، حساباتك كانت خاطئة سيادة الرئيس وقد تكون هذه الأيام آخر ايام نقول لك فيها رئيس ، الشعب السوري البطل حسم أمره وقال كلمته واختار الحرية والكرامة نهج عيش له ، لن تحدث حرب طائفية في سوريا لأن الشعب السوري تخطى قيادته ، داود راجحة أخطأ في قبوله منصب وزير الدفاع والخطأ يُدفع ثمنه دائماً كما ستدفعون ثمن أخطاء أبيك وأخطاءك ، تنحى سيد بشار ولاحاجة لمزيد من نزف الدماء للشعب الطيب. أكيد أخبار اليوم ليست سارة للشيخ المختبئ وللأبواق اللبنانية ، أيام رخاء ستحل بعد حكمك على الشعبين السوري واللبناني.

الف رحمة على شهدائها
عاشقة سوريا الاسد -

انشالله بيحترق قلبكم على أطفالهم وتذوقوا عذاب الدنيا والآخرة يا خونة ولكل شخص يظن نفسه غيور على بلدنا. سوريا لن تركع فإذا استشهد اصف و داوود فكلنا اصف و داوود. الف رحمة على شهدائها الأبطال في جنة الخلد انشاءالله. يخرب بيتكم متل ما خربتواالبلد.

تغير مكان الأجتماع
ب.ملقي -

لقد غيروا مكان الأجتماع إلى جهنم وبئس المصير .

جميل
Soraya -

على الاقل سيفرح قليلا الامهات الثكلى و الايتام بعد مقتل المجرمين و و الاهم سيضيق الخناق على الزرافة الدمشقية و حلفائه الخفافيش السود في لبنان و ايران و العراق

الى جهنم وبئس المصير
الصومالي الأصلي -

الى جهنم وبئس المصير،عقبال موت بثار الأسد صاحب نصف اللسان، سوف اتزوج بشرى الأسد, بعد ان اصبحت ارملة ولو إنها لست من مستواي لأنها ارملة وبنت حافظ الأسد صاحب سيئ السمعة،وحتى عائليا هي ليست بمستاية لكنني اعطف عليها لكي لاتكون حيدة وبدون زوج , . أنا صومالي وهي (بشرى الأسد)سورية والسوريون لا يمكن مقارنتهم بالعباقرة الصوماليين.

مجرد مناوشات
مخلص -

السي إي إي هي التي أشرفت على تنفيذ هذه العملية. أما الانتحاري الذي تم تجنيده لتفجير نفسه فهو مجرد شخص أهبل مغسول الدماغ. هل فه عاقل يقبل أن يفجر نفسه بحزام ناسف هكذا لكي يصبح غليون رئيسا لسورية بدلا من بشار؟ يا ما ارتكبت القاعدة في جميع أنحاء العالم مثل هذه العمليات، ولكن خارج نطاقها المشهدي الذي تتسابق عليه فضائيات الإثارة من أجل تسوويقه، ماذا أثمرت عمليات القاعدة في منطقتنا؟ الجواب لا شيء. نفس الأمر بالنسبة لتفجير مركز الأمن القومي السوري. تم قتل وزير الدفاع وبعض الضباط فتم تعيين آخرين مكانهم فورا وانتهى الأمر. الجيش العربي السوري البطل يسيطر على الأرض والجماعات الإرهابية المتطرفة تقوم ببعض المناوشات هنا وهناك موهمة البسطاء أنها ستنصر عليه. هل انتصرت القاعدة في العراق أو الجزائر أو اليمن أو السعودية أو ليبيا لولا تدخل الناتو؟؟

ابواب الجحيم
الرشمي -

يبدو ان ابواب الجحيم فتحت على مصراعيها امام الاسد وزبانيته وماهو قادم سيكون اسواء له ولعائلته واتباعه فشهر رمضان سيكون النهاية المأسوية للطائفة العلوية وشبيحتها فدماء الابرياء من الاطفال والرضع والنساء التكالى التي استرخصها البعث لن تدهب هدرا

جاء الحق
العربي المهاجر عقود6+ -

ضربة ممتازة نوعية تثبت للعالم من هم شعبنا السوري البطل .....لتعلم الصهيونية العالمية بأن من اوجدوهم لحكم سوريا ليسوا الا كلاب مجرمين جاء قصاص الله بهم

ردعلى الصومالي ٣٣
عاشقة سوريا الاسد -

انت مين انت يا صومالي وشو دخلك بسوريا وشعبها روح شوف لقمة العيش ببلدك وبعدها فكر باسيادك ما بقى غير الصعاليك تفتح فمها بس الكلام على النيت ببلاش. أنشاءالله تذوق ابشع من هيك موتي انت واللي ابيتشددلك. ويا ريت النشر يا إيلاف وتكون إيلاف منصفة لان الصفحة ليست للخونة وبس.

ردعلى الصومالي ٣٣
عاشقة سوريا الاسد -

انت مين انت يا صومالي وشو دخلك بسوريا وشعبها روح شوف لقمة العيش ببلدك وبعدها فكر باسيادك ما بقى غير الصعاليك تفتح فمها بس الكلام على النيت ببلاش. أنشاءالله تذوق ابشع من هيك موتي انت واللي ابيتشددلك. ويا ريت النشر يا إيلاف وتكون إيلاف منصفة لان الصفحة ليست للخونة وبس.

الى إيلاف
عاشقة سوريا الاسد -

يا ايلاف وين الاحترام بتعليق الصومالي رقم ٣٣ والا الرقابة بس علىيناعلى الغيورين على وطننا. أليس من العيب نشر هذه التفاهات. وانت يا صومالي لو انك محترم كنت ناقشت بجدية وليس بغريزة حيوانية وتتكلم عن نساء شريفات الذين هن بعيدين كل البعد عنك يا مسلم يا غيور على المسلمات.

كنت أسمع
متابع إفريقي -

كنت أسمع مرارا بالمسمى آصف شوكت قبل سنين....أتذكر أنه كان لا يُخلف له أمر، كما أن له تدخلات في عدة قضايا سورية وبالشام...أتذكر قضية رفيق الحريري

Best
gamal -

Best present from Syrians to Lebanese. Assef Chawkat killed Rafiq Al Hariri with the help of Hizbullah.

كنت أسمع
متابع إفريقي -

كنت أسمع مرارا بالمسمى آصف شوكت قبل سنين....أتذكر أنه كان لا يُخلف له أمر، كما أن له تدخلات في عدة قضايا سورية وبالشام...أتذكر قضية رفيق الحريري

عملية الاغتيال كانت ناجحة
Daniel J Alasady -

ان عملية الاغتيال ناجحة والحزب البعث السوري لا يد ان يرتب اوراقة ان نهاية حزب البعث سوف ينتهى ولكن ماذا سوف يحصل بعد ذلك

عملية الاغتيال كانت ناجحة
Daniel J Alasady -

ان عملية الاغتيال ناجحة والحزب البعث السوري لا يد ان يرتب اوراقة ان نهاية حزب البعث سوف ينتهى ولكن ماذا سوف يحصل بعد ذلك

اتقوا الله
جند الله -

اخواني السورين اتقوا الله ولا تكونوا كالذين ظلموا انفسهم وظلموا اهليهم اخوان مايفيدكم السعوديين السلفين الطائفيين حلوا مشاكلكم بطرق اكثر موضوعيه ولا تجعلوا تسلط الاخرين عليكم يصنع منكم العداوة والبغضاء والله والله ان انتهت الثوره بهذا الشكل المسلح سووووف تكون نهايتكم مساويه وشكرا

Assef Shawkat
Marc -

Mr. Shawkat received what he deserved after years of ordering or being part of the killing of opposition figures in Syria and Lebanon including the Late Kamal Jumblatt, and Rafic Harriri الله لا يردك

انها بداية النهاية
ابو نزار -

سيسقط بشار و لكن لا تفرحوا كثيرا يا عملاء الخليج لانكم لن تتهنوا لوقت طويل فعند وصولكم الى السلطة ستكون نهايتكم السريعة و نهاية دين الامويين الى الابد

Assef Shawkat
Marc -

Mr. Shawkat received what he deserved after years of ordering or being part of the killing of opposition figures in Syria and Lebanon including the Late Kamal Jumblatt, and Rafic Harriri الله لا يردك

عاشقة سوريا الاسد
الصومالي الأصلي -

وهل الأرملة بشرى الأسد مسلمة حقا ؟او إن زوجها المقتول آصف شوكت مسلما؟ وهل صاحب نصف اللسان بثار الأسد مسلما؟إن كانو حقا مسلمين فلماذا يقتلون بني جلدتهم السوريين المسلمون الأبرياء ؟ حق علي ياتافه ،أنا الصومالي من أرقى دولة ومن أرقى شعوب العالم،أعطف على بشرى الأسد لأتزوجها رفقة بها لكي لا تبقى بدون زوج وتفعل ما كانت تفعله تمشي على حل شعرها ولكي أمنعها من الإلتقاء بعشاقها ألقدامى وأمنعها من الفسق والفساد ,كما كانت سابقا،بناء على كلامك طلقت بشرى الأسد أمامكم بالثلاجة(عفوا بالثلاثة )واحلف اليمين سوف لن أرجعها لأنني طلقتها بالثلاثة من دون رجوعها الى بيتي ا بدا ,والله لن أتزوجها ثانية ياتافهة يا عميلة وخادمة بيت الأسد .

عاشقة سوريا الاسد
الصومالي الأصلي -

وهل الأرملة بشرى الأسد مسلمة حقا ؟او إن زوجها المقتول آصف شوكت مسلما؟ وهل صاحب نصف اللسان بثار الأسد مسلما؟إن كانو حقا مسلمين فلماذا يقتلون بني جلدتهم السوريين المسلمون الأبرياء ؟ حق علي ياتافه ،أنا الصومالي من أرقى دولة ومن أرقى شعوب العالم،أعطف على بشرى الأسد لأتزوجها رفقة بها لكي لا تبقى بدون زوج وتفعل ما كانت تفعله تمشي على حل شعرها ولكي أمنعها من الإلتقاء بعشاقها ألقدامى وأمنعها من الفسق والفساد ,كما كانت سابقا،بناء على كلامك طلقت بشرى الأسد أمامكم بالثلاجة(عفوا بالثلاثة )واحلف اليمين سوف لن أرجعها لأنني طلقتها بالثلاثة من دون رجوعها الى بيتي ا بدا ,والله لن أتزوجها ثانية ياتافهة يا عميلة وخادمة بيت الأسد .

اللهم لا شماته
السومري -

دعاء العراقيين وصل قبل ايام من الشهر الفضيل وقريباً سنرى الحرائق في كل دول العربان التي رقصت شعوبها فرحاً حين ذبحنا هدام الساقط وفرحوا حتى الثمالة حين فجرت اولاد ال.. من القعادة والمقبور زرقاويهم المجرم اولادنا وشبابنا , اللهم بحق شهرك الفضيل هذا , ان ترينا قدرتك في هذه الشعوب وان تجعلها ناراً في بيوتهم وشوارعهم .. ارجو ان تنشروها كاملة فالقادم على سوريا سيكون اسوأ من الحاضر وسيحكمهم حكومة زرقاوية وشعب متقاتل فمبرووووك..

الى صاحب التعليق رقم (14)
عراقي شريف -

عيب عليك دس المعلومات الخاطئة .... كيف عرفت ان (جنوب العراق في حداد)فقط انت ومن امثالك تريدون ان تشوهه سمعة العراقيين ... عيب وكفى حقداً على العراقيين . بدلاً من تشويه سمعتنا بكلام تافه اريدك ان تحضر لجنوب العراق وتشاهد وبعدها تحكم ...ربنا احفظنا من شر بني آدم ....آمين يا رب العالمين....

رقم 25 عراقي!!
amedi -

رقم 25 انا اقول لك شنو دخل العراق, العراق الدَي يحكمه المالكي وبطانته الشيعية الموالية لخامنئي هو الدَي يساعد بشار اسد ماليا وسياسيا ولوجستيا ليدَبح الشعب السوري المنتفض وهدَا طبعا باوامر قاسم سليماني ممثل خامنئى, شيعة العراق ولائهم لطائفتهم وليس لوطنهم وبالرغم مما عمله بشار فيهم من تقتيل وارسال الارهابيين اليهم الا انهم يدعمونه ضد الشعب السوري فقط لانه علوي والمعارضون السوريون سنة واكيد ان الشيعة العراقيين الان يلطمون انفسهم حزنا على بشار وجماعته, هل افتهمت الان؟؟

الىالاسدعلى الصومالي
عاشقة سوريا الاسد -

انت شتمتني وانا لن ارد عليك فأقسم بالله ان أغبى خادمة عندي كانت صومالية بس لانك ناقص ولأنك محروم حتى ان تكون انسان وان تعيش عيشة كريمة مثلنا تشد قت عليا وعلى كرامتي فانت لو كنت رجل بمعنى الكلمة لما تفوهت بهذه الألفاظ بس للأسف بينك وبين الرجولة غربة يا حيف عالرجال اتقي الله يا مريض. وصدقا لن ارد عليك مرة اخرى بزيادة عليك دقيقتين ضاعوا مني.

الى جنات الخلد
عاشق الشام الأبية -

رحم الله الشهداء فلقد أمضوا حياتهم في سبيل قضايا الأمة فلم يحرمهم الشهادة في سبيله, حمى الله سوريا وقائدها و شعبها.

إلى عاشقة سوريا الاسد
المناضل محرر سوريا -

عاشقة سوريا الاسد=عاشقة المخابرات وعميلتهم،مثلما فعل الشبيحة بآلاف الفتيات والنساء الطاهرات وإغتصبوهن امام آبائهم وإخوانهم ،سوف نفعلها ....وكل من تدافع عن صاحب نصف اللسان بثار ولو عملية الإغتصاب ليس مهما ........ ولكن يجب أن يقام الحق لأن العين بالعين والسن بالسـن والبادئ اظل موإن شاء الله ستكونين من ضمن حصتي لكي تسكتي الى الأبد بعد ان اراكي الجنـة ثم الجهنم .

رد على المناضل ٥١
عاشقة سوريا الاسد -

وانت يا مناضل شو مقعدك على النت ليش ما عم تناضل وقبل الأزمة السورية وين انت من النضال بالقدس الشريفة والا النضال ضد الأهل وبس. وكونوا محترمين اكتر بالفاظكم ما في داعي للتجريح بالأعراض. الديمقراطية التي تبحثون هنا هي تعدد الآراء ، كل شيء كنت اتخيله الا ضعف الردود التي تحصل مما يدعون الرجولة ، انت تشبه كل شيء بالدنيا عدا الرجل..يا عيب الشؤم عليك بس الظاهر انك ما بحسب حساب لإخواتك.

القاهرة
تامر محمد -

الي مزبلة التاريخ وعقاب الله يا اعوان فرعون

خبر عاجل
kurdo -

قريبا س تسمعون انشقاق بشار الاهبل من ماهر الازعر وتشكيل كتيبة صالح العلي ولا استبعد ان يكون ماهر خلف الانفجار الذي قضى على خلية الجرزان من عصابة فشار

انصحك بالخرس
الى عاشقة سوريا الأسد 021 -

نصيحة لك ان تخرسي لأن الجيش الحر يعرف بيتك وبيت ابوك للوصول الى رقبتك

الجيش الإيراني و الجيش العراقي
الحق العلوي -

لا تفرحوا كثيرا يا أيها الجيش الاموي الحر و يا العرب فالجيش الإيراني العراقي سيدخل سوريا و يحررها من الامويين

عائشة رقم 52
راغب -

صاحب التعليق رقم 51 شخص واحد نشر حوالي 20 إلى 30 تعليقا حول هذا الموضوع. تعليقاته كلها شتم وقدح وحض على الطائفية. إنه يوقع بسام وسعيد وسعيد الأصيل وبارت وألفا وسفرود الممرود وأسماء أخرى كيفما اتفق. يحاول أن يخلق انطباعا لوحده لدى القراء أن تعليقات كثيرة تصب في نفس منحاه السياسي. قيل عنه والله أعلم إنه مجند من طرف الموساد ليقوم بعمله هذا مقابل ما تيسر من الشيكل. فلا تهتمي وتلفتي إليه يا عائشة، فالجيش العربي السوري يدفن عصابات الظلاميين أحياء.....

الى صاحب التعليق رقم (48)
عراقي شريف -

الى صاحب التعليق رقم (48) يا قشمر لاتجمع كل العراقيين في سلة واحدة انته تتكلم على حكومة المالكي ... يعني تحجي على الشيعة والسنة والكرد وغسرهم من الوزراء هؤلاء ياقشمر الذين في الحكومة فانت تكلمت بسوء على جميع العراقيين . لعد انت شكد شريف؟؟

شكرا يا ٥٥
عاشقة سوريا الاسد -

شكرًا يا مؤدب وضحت تربيتك انت والجيش الحر عموما أنا مو فاضية لقلة أدبك سأخرس فقط لكي استمع للسيد وتاج راسك وتاج راس العرب السيد حسن نصر الله أطال الله عمره. اه صحيح يمكن انت ما بتعرف هذه الشخصيات لان مستوى تربيتك الشتائم بس..

لجميع الرافضة والصفويين
سمسم -

خارج عن الموضوع

سايكس وبيكو
بارتيزان -

دولة سايكس بيكو تنهار، ما الجديد؟

عاشقة سوريا الاسد
المناضل محرر سوريا -

حسن نصر اللهالمجرم حسن لات الله المجوسيالأصل عميل إيران،قسما عظما سياتي الدور قريبا على حسون لات الله او بالأحرى حسن حيص بيص وسوف نخلص لبنان من شره في وسط بيروت حتى الموت ,بعدها سنحرق جثة لأن تراب لبنان الطاهر لا تقبل ان يدفن فيها،سوف نحرق جثته الخبيثة بالنار الذي كان يعبده آباءه واجداده المجـوس ولكي مني التحية الى يوم الإلتقاء بك.

عاشقة سوريا الاسد
المناضل محرر سوريا -

حسن نصر اللهالمجرم حسن لات الله المجوسيالأصل عميل إيران،قسما عظما سياتي الدور قريبا على حسون لات الله او بالأحرى حسن حيص بيص وسوف نخلص لبنان من شره في وسط بيروت حتى الموت ,بعدها سنحرق جثة لأن تراب لبنان الطاهر لا تقبل ان يدفن فيها،سوف نحرق جثته الخبيثة بالنار الذي كان يعبده آباءه واجداده المجـوس ولكي مني التحية الى يوم الإلتقاء بك.

الله اكبر
سني حر -

شاكر الموسوي شو رايك يا شيعي يا مجوسي الجيش الخر داعس راس الاسد و داعس عراس الشيعة و ايران

الله اكبر
سني حر -

شاكر الموسوي شو رايك يا شيعي يا مجوسي الجيش الخر داعس راس الاسد و داعس عراس الشيعة و ايران

طلقت زوجتي وألسبب هو؟؟؟؟
طليق عاشقة سوريا الاسد -

عاش الجيش الحر محرر سوريا،والموت لبثار ونظامه الإجرامي،لقد طلقت زوجتي المعلقة هنا بإسم عاشقة سوريا الاسد بعد ان إكتشفت بإنهاعاشقة للمجرم حسن لات الله (حسن نصرالله), المجوسي الأصل عميل إيران

طلقت زوجتي وألسبب هو؟؟؟؟
طليق عاشقة سوريا الاسد -

عاش الجيش الحر محرر سوريا،والموت لبثار ونظامه الإجرامي،لقد طلقت زوجتي المعلقة هنا بإسم عاشقة سوريا الاسد بعد ان إكتشفت بإنهاعاشقة للمجرم حسن لات الله (حسن نصرالله), المجوسي الأصل عميل إيران

00000
كامل -

ماذا ينتظر بشار لكي يهرب هل هو فاقد للشعور وهل هو بهذا الجهل والغفالة وهو يرى كل شيء من حوله ينهار او يموت, وقريبا سيرى نفسه في موقف صعب ولا فرصة لهروبه بل ان نهايته الدموية قريبة جدا ,فهل يتصرف ويهرب بعفوية ويحس قليلا بالعالم من حواليه بدل التقوقع الشاذ؟

00000
كامل -

ماذا ينتظر بشار لكي يهرب هل هو فاقد للشعور وهل هو بهذا الجهل والغفالة وهو يرى كل شيء من حوله ينهار او يموت, وقريبا سيرى نفسه في موقف صعب ولا فرصة لهروبه بل ان نهايته الدموية قريبة جدا ,فهل يتصرف ويهرب بعفوية ويحس قليلا بالعالم من حواليه بدل التقوقع الشاذ؟