أخبار

تفجير دمشق يشعل تعليقات مشاهير العرب دعما لثورة سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توالت ردود الفعل بعد تفجير مبنى الأمن القومي في دمشق الذي أسفر عن مقتل أربعة من رموز النظام وأشعل موجة تعليقات ساخنة لمشاهير عرب عبر موقعي "تويتر" و"فايسبوك".

القاهرة: أشعل التفجير، الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق وأسفر عن مقتل 4 من رموز النظام، موجة تعليقات ساخنة لمشاهير عرب عبر موقعي "تويتر" و"فايسبوك".

ورغم أن مواقف المشاهير في مجملها اعتبرت التفجير بداية النهاية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أنهم تباينوا في طريقة التعاطي مع التفجير ما بين "قلق" من رد فعل النظام، و"مطمئن" على قرب النهاية.

الإعلامي المصري حمدي قنديل كتب "المجتمع الدولي، والعربي خاصة، مطالب الآن بتوجيه إنذار حاسم للأسد من استخدام أسلحة كيماوية ضد الثوار .. النظام السوري سيصبح أكثر شراسة". فيما كتب الإعلامي الفلسطيني وضاح خنفر أن "عملية التفجير فريدة تخطيطا وتنفيذا، وانتصار معنوي كبير، نقل الأداء العسكري إلى مستوى احترافي متميز".

وذهب الإعلامي السوري فيصل القاسم إلى القول: "كنا نسمع يومياً عن مقتل العشرات وأحياناً المئات في سوريا كل يوم، واليوم نسمع عن مقتل القتلة، مختتما:"وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين". أما القيادي بالاخوان المسلمين في مصر أسامه ياسين فقال "من سوريا إرادة الشعوب في النهاية تنتصر وإذا صادمتها إرادة الجيوش فإنها تتفتت وتنقسم فاعتبروا يا أولي الأبصار، وغدا بإذنه سيظفر الثوار ببشار".

الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي كتب: "لو هي مؤامرة ومسلحون وقاعدة فأنت رئيس فشلت في مواجهتها ولو هي ثورة شعبية (كما هي بالفعل) فأنت رئيس تقتل شعبك .. في الحالتين إرحل". الناشطة المصرية أسماء محفوظ كتبت : "سوريا فعلا قد جملة يا نعيش أحرار في بلدنا يا نموت ثوار".

الناشط المصري وائل غنيم علق: "إلى مزابل التاريخ يا قتلة الأطفال". أما الخبير في الشؤون التركية غزوان المصري فقال "كنت بزيارة لمخيمات السوريين في تركيا والجرحى في المستشفيات وعشت معهم فرحة لم أعهدها عليهم من قبل مع الأخبار التي وردت من سوريا".

الاعلامي السعودي الشاب أحمد الشقيري قال: "يظهر فرج قريب في سوريا بحلول شهر الرحمة باذن الله". المرشح الرئاسي السابق في مصر عبد المنعم أبو الفتوح قال "الاستبداد لن يدوم وعلى الجميع أن يتعظ .. سوريا ستبقى ودولة الظلم ستزول ..علينا دعم الشعب السوري وحقه في الحرية والديمقراطية بكامل طاقتنا".

الكاتب الفلسطيني ياسر الزعاترة كتب "لا أستبعد أن يكون بين المصابين ضباط إيرانيون .. حضورهم في خلية التخطيط العليا معروف.. متأخرة ستدرك إيران كارثية قرارها بالوقوف ضد ثورة سوريا".

أما الناشط السياسي عبد الرحمن عز فقال ساخرا "ليه الثوار السوريين قتلوا وزير دفاع بشار - قبل بشار نفسه - عشان ما يطلعش يقول إنه حمي الثورة". الداعية السعودي سليمان العودة كتب: "لن يطول ليل الظلم، فالباطل ساعة، والحق إلى قيام الساعة، أبشري يا سوريا الحبيبة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى الداعيه السعودي العود
كريم البصري -

خالف شروط النشر

الهلال الشيعي ...وداعا
نورماندي -

حزب الله بدا زعيمه منهارا وقد فقد توازنهالمالكي وعصابته في حيرة من امرهمايران بدأت تستشعر فقدان السيطرة

ابشري يا السعودية!
Sally -

"الداعية السعودي سليمان العودة: لن يطول ليل الظلم أبشري يا سوريا الحبيبة"

احتمالان
الناقد -

مقتل القادة في خلية ادارة الازمة وتحديدا اصف شوكت له احتمالان :اما ان اّل الاسد فرروا التخلص ممن يمكن ان ينشقوا عنهم ويشكلوا تهديدا جديا لسلطتهم وهذا الإحتمال الارجح او ان هناك اختراق امني كبير حصل وهذا امر مستبعد فعظم مفاصل الامن بيد العلويين وكما هو معلوم فالثورة هي انتفاضة من الاكثرية السنية ضد حكم الاقلية العلوية وحلفائها...

...ﻭ ملالي طهران الشيعية
ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ -

ارهابيين ومجرمين يسموا... انفسهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية . يسعوا لتدمير سوريا لاجندة.. ملالي طهران الشيعية صهيونية باسقاط المقاومة وحماية اسرائيل . تهريب سلاح ومجازر وقتل وتفجير . ابشركم ماحد اتكلم عن تفجير قناة الاخبارية لان القاعدة اعترفت ....ان مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية هي التي قامت بتفجير القناة . فهمتوا هههههههههههههههههه يلعن الكذب طيب صححوا كذبكم حتى انصدق

أن الناتو والأمريكان
جاؤوا بأسيادك إلى بغداد -

نسيت يا أكبر طائفي ﺍ.ﺍﻟﺻﻌﻠﻮﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ العرراقيي.. عرفته البشرية أن الناتو والأمريكان هم الذين جاؤوا بأسيادك إلى بغداد وسلموهم مقاليد حكم العراق، ولولا القوات الأمريكية لكان سيدكم ﺍﻟﻤﺎﻟﻗﻲ ما زال في حي السيدة زينب بدمشق يبيع السبح هناك. لك وجه تشتم الناتو وتذكره بالسوء. لحم أكتافك من فضل الناتو عليك، يا طائفي ..

رسالة الى نصر الله
زهرة الشام -

النصر آت لا محال الى سوريا الحبيبة، كف عن ارسال مرتزقتك في حزب اللات للقتال في سوريا، ان شاء الله سيرجعون امواتا في برادات الخضار الى لبنان كالعادة، و انصحك بدفنهم في تل ابيب عند " احبائك" الذين اسيادك في ايران يعملون لصالحهم...

يوم تاريخي
عاشقة سوريا الاسد -

يؤبرني الاسد وجيشه اليوم عرسك يا شام ضربة معلم يا جيش سوريا أخذنا حقنا وحقك يا اصف وداوود وحق الاطفال الايتام وحق الارامل كلنا فدافكي يا مدينة الياسمين. رح ندفن اكبر راس بالجيش الحر.

سيندم الشعب
سامر البصري -

لا وسيلة لاسقاط البعث السوري الا بتدخل خارجي ،سوف يندم السوريون على اسقاط الاسد بمساعدة الناتو، كما ندم العراقيون على اسقاط صدام بمساعدة اميركا، ليس لان بشار و صدام شرفاء لا ابدا ، بل لان القادم اكثر ظلما واجراما، و كما الذي جاء بعد صدام ثلة من السراق تحكم العراق ،فسيحكم سوريا سراق حرامية و وينكشف قناع الثوار و يندم الشعب السوري على جلب الحرامية مثل ما ندم العراقيون.. و ان غدا لناظره قريب.

سياتي يومكم يا دول الخليج
حسين -

كل المواقف الخليجية منذ حرب الخليج الثانية مذلة بامتياز .فاهلنا في فلسطين يبادون يوميا على يد اليهود واهلنا في الخليج يبادرون بسلام مستحيل .وعندما يطلب الفسلطنيون دعما عسكريا يتمنع هؤلاء ويعتذرون بمبررات واهية واعجب من دعمهم المهول للمعارضة السورية اعلاميا وعسكريا وديبلوماسيا بحجة الشفقة على شعب يذبح. الم يباد العراقيين على يد الامريكان المتواجدين بقواعدهم بالخليج فلماذا غابت هذه الشفقة والاحساس الجميل .ملايين العراقيين ذبحوا بتاييد من دول الخليج واليوم تتباكون على الشعب السوري .لم ترسلوا بندقية واحدة لاهل غزة عندما دكها اليهود. ولم تنادوا بوقف القتال في حرب لبنان 2006 وذلك اضعف الايمان.لكنكم قوم لا ايمان لكم كل مايهمكم هو عروشكم وملككم.اين كان هذا الكرم الاسطوري عندما كانت اسرائيل تنكل بالفلسطنيين واللبنانيين.وتريدون منا ان نصدق لهفتكم على الدماء السورية. والعجب كل العجب لشعوبكم الغافلة.انا سني قد من الله علي بذلك منذ خلقت لكن يسوءني ان ارى حال اهل السنة هكذا واني لاحترم الشيعة لمواقفهم الشجاعة ولوقوفهم في وجه الاستكبار الغربي.وتدعون انكم تقولون الحق ولا تخافون لومة لائم وقد بعتم اخرتكم بارخص ما في الدنيا.اكيد سياتي دوركم لانكم موظفون لدى الغرب .والغرب يتخلى عن اغلى ما لديه لاجل مصلحته.

المسحراتية
عاشق الشام الكوردي -

المسحراتية الان بشوارع دمشق وحمص وجميع ينادون:يا نايم وحد الدايم،،، انتهى حكم البهايم

إعدام بشار السفاح
يا احفاد ابن العلقمي -

وتبا لكم يا احفاد ابن العلقمي عناصر مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية معروفون بالاسم ولن يهربوا بعيدا وعناصر الامن والشرطة ايضا معروفين ولن يهربوا بعيدا ولكن نعود الى الشبيحة وهم اناس مدنيين تم استقدامهم ليقوموا بالتشبيح في مناطق غير مدنهم وتواجدوا في حلب وحماة وحمص ودمشق ودرعا وايضا بدات اسماؤهم ترد تباعا ومعروفين من اية قرى قدموا منها واذا كانوا يظنون انهم سيشبحوا ويذهبوا لقراهم ليناموا بسلام فهم مخطئين.

نيام
جيفارا فلسطين -

عندي سؤال لماذا لا تبشر كمان شعوب الخليج المظلومة.اصحوا يا نيام.يشتغلون لنفس العائلات منذ 60 سنة .أرجو النشر .

التشيع طريق النصر
احسان -

واني لاحترم الشيعة لمواقفهم الشجاعة ولوقوفهم في وجه الاستكبار الغربي

الجزائر
جزائري راااااجل -

الأخ حسين-10- والله انامعاك قلبا وقالبا واش تحب العرب لايحبون الراجل ومصيبة بشار انه كان راجل.....ابشرووو الجزائر وسوريا للرجال وفقط

سيسقط المرتزقة
humam -

سيسقط مرتزقة الجيش الاسرائيلي الحر على يد جيش سوريا جيش العروبة