أخبار

السعودية تعلن الجمعة أول أيام شهر رمضان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت السعودية أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان في بيان صدر عن الديوان الملكي.الرياض: أعلنت السعودية أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهررمضان في بيان صدر عن الديوان الملكي.

وجاء في البيان:"ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر رمضان عام 1433هـ مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان ، الموافق للتاسع عشر من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، بشهادة عدد من الشهود العدول ، ولما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) ، فيكون يوم غد الجمعة الموافق للعشرين من شهر يوليه - تموز عام 2012م ، هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1433هـ"

كما أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة أن الجمعة أول أيام شهررمضان.

وبالإضافة إلى السعودية اعلنت الامارات وقطر والاردن والكويت واليمن مساء الخميس ان غدا الجمعة سيكون اول ايام شهر رمضان.

ولكن سلطنة عمان اعلنت ان الرؤية لم تثبت ان الشهر يبدأ الجمعة، في حين اعلنت سوريا ان رمضان يبدأ السبت.

وافاد التلفزيون الرسمي السعودي رسميا ان "غدا اول ايام شهر رمضان المبارك"، وذلك بعد ان اشار الى انباء عن مشاهدة هلال رمضان في مناطق متفرقة من المملكة.

من جانبها، افادت وكالة انباء الاماراتية الرسمية ان اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان "اعلنت ان غدا هو غرة شهر رمضان وان اليوم الخميس المتمم لشهر شعبان".

بدورها، اعلنت وكالة الانباء القطرية ان "يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

وفي صنعاء، اعلنت دار الافتاء الشرعية ان "يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك"، وذلك بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وبدورها، اعلنت هيئة الرؤية في الكويت ان رمضان يبدأ الجمعة.

وفي الاردن، اعلنت دائرة قاضي القضاة ان غد الجمعة هو اليوم الأول من ايام شهر رمضان في المملكة.

واعلن احمد هليل، قاضي القضاة وامام الحضرة الهاشمية، على التلفزيون الاردني بعد تحري هلال شهر رمضان انه "ثبت دخول شهر رمضان و يوم غد الجمعة هو اليوم الأول من الشهر المبارك".

وخالفت سلطنة عمان توجه معظم دول مجلس التعاون الخليجي اذ انها لن تبدأ شهر رمضان الجمعة.

واعلنت لجنة الاستطلاع في السلطنة "عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان"، بحسبما افادت وكالة الانباء العمانية.

واعلن التلفزيون السوري ان شهر رمضان يبدأ السبت في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

(( مـــبروووووووكــــ عليكمــــ الشـــهر وينعــاد عليـــنا وعليــكمــ كــل .. الســـنه وكـــل عـــامـ ويــارب يقرب عــز الاسلااااااااااااااااااااام والامه الاسلااااااااااااااااااااااااميه ))

ما شاء الله علی العیون
جعفر محمود -

ثبت بالدلیل القاطع ان الشهود العدول ذوو عیون قویة جدا بحیث انهم یرون ما لا وجود له اصلا < لان من المستحیل رویة الهلال لیلیة الجمعة و حتی فی لیلة السبت یصعب رویته فی السعودیة < اظن ان هولاء الشهود نظیر بعض علماء السلف حیث یرون الاحادیث غیر الموجودة اصلا !!!!

رمضان شهر الغفران
توتو -

كل عام و انتم بخير تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال شهركم مبارك

مبرووووووك
لولو -

مبارك عليكم الشهر الفضيل

الحمد لله على نعمة العقل
مرتضى جبارة -

والله لا اعلم هل اضحك ام ابكي على هذه الوقائع التي تتكرر كل عام من قبل المحكمة العليا لرؤية الهلال حيث انها تقبل شهادة اناس يكذبهم العلم والحقائق الدامغة ان علم الفلك الذي هو العلم الالهي الذي وضعه الله تعالى غير قابل للخطأ لا يجوز ان يكون يوم غد هو 1 رمضان بالرؤية انما فقط بالولادة للهلال وانه اذا قالت المحكمة ان الهلال رؤي هذا اليوم كشخص يقول لقد رأيت الشمس بعد صلاة العشاء ههههههه فبربكم الا تحكمون ان هذا الشخص مجنون والله اني سافطر يوم غد لانني غير مقتنع بانه رمضان وشكرا

رمضان يوم السبت
محمد الغنيمي -

عماني وافتخر اني عمانيالسبت هو اول يوم رمضان المبارك علم الفلك أثبت استحالة رؤية الهلال يوم الخميس

كل عام وأنتم بخير
أبورهام الشيباني -

نهنئ السعودية وكل دولة صامت بحلول شهر رمضان الكريم ، أعاده الله على الأمة الإسلامية قاطبة باليمن والخير والبركة ، ولا شك أن الاختلاف في الصيام كان منذ عهد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، فاختلاف الأهلة ثابت شرعا وعلما ، فهنيئا لمن صام وأجرا لمن انتظر ، والحمد لله رب العالمين