أخبار

إسلاميو ألمانيا يأكلهم الإحباط ويتخلون عن "الجهاد"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
بيتر أراد أن يعيش حياة إسلامية في وزيرستان

يعتقد أن أكثر من 200 من الاسلاميين قد غادروا المانيا للانضمام الى "الجهاد" في باكستان. لكن بعد أن رأوا ما هي الحياة التي يعيشها "الجهاديون" هناك، تخلى معظمهم عن القضية وعادوا أدراجهم ليقعوا في يد القانون الذي لا يرحب بهم.

لسنوات طويلة، كانت المنطقة الجبلية على الحدود بين أفغانستان وباكستان بمثابة محجة لهذا النوع من النشطاء الإسلاميين. وغادر أكثر من 200 متطوع من ألمانيا، ليسافروا وحدهم أو مع عائلاتهم إلى وزيرستان. اولئك الذين ذهبوا أول ما ظهرت بعد ذلك في أشرطة فيديو الإنترنت لتجنيد المزيد من المتطوعين.

في هذا السياق، أشارت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية إلى أن الذين سافروا إلى وزيرستان، عادوا ليظهروا في أشرطة الفيديو المصورة واعدين من يلحق بهم بـ "جنة على الأرض"، أو على الأقل تمهيداً لذلك. ويعتبر المسؤولون عن إنفاذ القانون الألماني، أن المقاتلين الإسلاميين هم "كابوس وأكبر تهديد للأمن الداخلي".

لكن على الرغم من الوعود الكثيرة، بدأت هذه الموجة تشهد حركة عكسية، فعدد المتطوعين في صفوف المقاتلين آخذ في الانخفاض، في حين العديد من الذين رحلوا إلى وزيرستان يريدون العودة إلى الوطن. الظروف المعيشية في الجبال هي أكثر صرامة مما تصوره لقطات الفيديو التي تعد المقاتلين بجنة على الأرض، فالموت يمطر باستمرار من السماء على شكل صواريخ من طائرات أميركية من دون طيار.

طريق العودة تمر عادة بتركيا وتحديداً الطرق الخلفية لمدينة اسطنبول. ويحتشد ضباط المخابرات التركية والاميركية والالمانية داخل اسطنبول التي تحولت إلى واحدة من أكثر المدن المرصودة المراقبة في العالم.

واعتقل توماس ش. على خلفية مشاركته في شريط فيديو مصور في اسطنبول. أما فاتح ت. فيعتقد انه رئيس جماعة مجاهدي طالبان الألمانية المنشقة عن طالبان، واعتقل أيضاً في مطلع تموز/يونيو. أما (بيتر ب.)، فهو جهادي آخر اعتقل بعد أن أصدر مكتب المدعي العام في مدينة شتوتغارت مذكرة توقيف بحقه متهماً إياه بأنه عضو في منظمة إجرامية، وبتجنيد مقاتلين للجهاد.

اعتقل وكلاء مكافحة الارهاب الأتراك بيتر يوم 27 تموز/يونيو، وتم تسليمه إلى ألمانيا في مطلع الأسبوع الماضي. رحلة بيتر ب. وزوجته تعتبر نموذجية لجيل من الشباب المسلمين المتطرفين في ألمانيا الذين رحلوا عن بلادهم ليختاروا الجهاد، ثم عادوا ليجدوا أنفسهم في قبضة السلطات. بيتر ب. (31 عاماً) يختار اسم "عمار"، ظهر منذ سنة في شريط فيديو على الانترنت ليعلن إسلامه، وذلك بعد أن توفي صديقه.

ويعمل بيتر في محل للهواتف الخلوية وأخذ دروساً في الليل للحصول على شهادة تؤهله الدخول إلى الجامعة. في ذلك الوقت، كان بيتر يعيش في مدينة أولم النابضة بالحياة. لكن سرعان ما شهدت المدينة موجة أسلمة قوية، فتم إنشاء "مركز أولم الإعلام الإسلامي"، حيث عمل بيتر كسكرتير الجماعة وأمين الصندوق.

وفي عام 2004، بدأ مكتب المدعي العام في ميونيخ تحقيقًا أوليا ضد بيتر على خلفية اتهامه بتشكيل منظمة اجرامية وبتجنيد مقاتلين. لكن التهمة أسقطت في نهاية المطاف، ليظهر مكانها اسم بيتر في التحقيق ضد خلية ساورلاند وهي مجموعة من الارهابيين الذين كانوا يعدون لهجوم في ألمانيا.

العودة من وزيرستان إلى ألمانيا

ويقول بيتر إنه أراد أن يعيش حياة إسلامية هناك، مشيراً إلى أن الأشهر الأولى كانت صعبة للغاية إذ انتقل وعائلته إلى وزيرستان ليسكن في إحدى الشقق، لكنه طرد من قبل أعضاء تنظيم القاعدة، وذلك لأن "عمار" رفض الانضمام الى المقاتلين.

"هناك 30 منظمة مختلفة في المنطقة، وجميعها على خلاف"، يقول بيتر، مضيفاً أنه وعائلته اضطروا إلى النوم في الشارع لعدة أيام ثم جاء الخلاص من والدته في ألمانيا التي بعثت له مبلغاً من المال ليستأجر منزلاً من الطين ودراجة نارية.

وكانت سارة (زوجة بيتر) تشعر بالحنين إلى الوطن فيصطحبها سيراً على الأقدام إلى المحلات التجارية التي تبيع المنتجات الألمانية، مثل شوكولا "نوتيلا" ومستحضرات "نيفيا"، والشوكولا الساخنة للأطفال والـ "بيبسي". ويقول بيتر إن الفتاة التي تعمل في المتجر أرادت أن تقول له إن ثمن مشترياته يبلغ 20 روبية، فعمدت أولاً إلى عد أصابع يديها ثم قدميها، مضيفاً: "لم أرد أن يكون ابني غبياً هكذا".

وشعر بيتر أن الحياة في وزيرستان صعبة وفوضوية، "فعندما ينكسر صنبور الماء، لا أحد يصلحه. ويقولون انه من المفترض أن تأتي الحافلة يومياً عند الساعة الثامنة صباحاً، وهذا أيضاً لا يحدث. انهم لا يحترمون النظام مثلنا في ألمانيا".

وعلى الرغم من شعورهم بعدم الارتياح في البلدة، إلا أنهم مكثوا فيها لمدة عام، إذ يقول بيتر "لو غادرت على الفور، كانوا سيعتقدون اني جاسوس". وفي وحول بلدة مير علي، لا يسمع سوى هسيس الطائرات من دون طيار التي تضرب صواريخها المنازل المجاورة فيهتز المنزل ببيتر وزوجته. وكانت سارة تشعر بالخوف من أن هذه الصواريخ ستصيب منزلها يوماً ما.

في ذلك الوقت، كانت سارة حاملا، فأخذها بيتر إلى غرفة يسمونها المستشفى. وكان جناح الولادة عبارة عن رواق طويل بأبواب مفتوحة يتصاعد منها صراخ النساء حيث "يتم غسل الأغطية المتسخة بالسائل الذي يحيط بالجنين المختلط مع الدم والبراز إلى مزراب المفتوحة على الطريق العام". "لقد كان مثل العصور الوسطى"، وتقول سارة مضيفة "عندما رأيت ذلك، قلت في نفسي إنني من المستحيل أن ألد طفلاً هنا".

الهروب وتسليم المجرمين

وقبل وقت قصير من الولادة - وعلى الرغم من مذكرة التوقيف بحق بيتر - قرر الزوجان مغادرة وزيرستان. وبدأت رحلة العودة إلى وطنهم في حافلة صغيرة متهالكة مستعملة من قبل مهربي المخدرات. لم يكن بيتر يرغب في العودة إلى ألمانيا، حيث يخشى من أن الناس سيصرخون "ارهابي" في وجههن أو يلقبون زوجته بـ "البطريق" إذا تجولت في السوبر ماركت في حجابها.

أما اليوم فينتظر بيتر نتيجة التحقيقات التي من الأرجح أن تنتهي لعدم كفاية الأدلة ضده. ويقول: "أنا لا أريد أن أكون مشكلة بالنسبة لألمانيا، ولا أريد ألمانيا أن تكون مشكلة بالنسبة لي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإسلام والفشل
أتاتورك -

من يقرأ كيف هي حال وزيرستان, سيكتفي من قول: الإسلام هو الحل, وسينادي: الإسلام هو الفشل.

المهم يكونوا تعلموا
مسلم ليبرالي -

اتمنى ان بيتر وزوجته فد تعلما ان فكرة الدولة الدينية فكرة فاشلة و لا توجد فكرة افضل من دولة مدنية ديمقراطية علمانية

أين الشرف من بعدك يا جول
محمد العربي -

ليعلم جميع الإرهابيين الإسلاميين في المنطقة العربية و العالم بأنكم لستم من دشن عصر العمليات الانتحارية في تاريخنا السياسي المعاصر و إنما ذلك المسيحي البطل السوري "جــــول جمَّـــــال" عندما قاد زورقه الصغير و اقتحم الطراد الفرنسي "جان دارك" دفاعاً عن السويس. لم يكن يحلم بغير وطن خال من الاحتلال .. لم يكن حلمه كحلمكم القذر بحوريات الجنة المزعومة أيها الجبناء الآن جثثكم تملأ شوارع دمشق كالنمل وسط زغردات حوريات دمشق على الشرفات و الارصفة..

الاسلام
الملحد -

الدين افيون الشعوب ___ الدين يحول الانسان الى انسان فاقد العقل والادراك __ الى حيوان من طراز طورابورا .

هذا هو أستحقاق
مراقب -

من يعض البد الممدودة. فالغرب الذي أوى أناس مثل أبو قتادة والنيجيري صاحب المتفتجرات في لباسه يحصد نتائج احترامه لحقوق الأنسان. أن أفضل دواء لهولأء هو "الدرون" الذي يقلعهم من جذورهم. الورم لايفيده دواء سوى الأستئصال. أما بالنسبة لللأوروبيين المتأسلمين فأقول هنيئاً لكم الأسلام ديناً, فأنتم لن تروا الا القليل. يوم يحشركم الله مع سيدكم بن لادن ووتقاسمون الجواري. ولاأحزن سوى على طفلكم الذي ولد في باكستان وتبقى لعنة أرهاب والديه تطارده ليوم مماته.

إلهي يسوع
عبد الفادى -

مخالف لشروط النشر

يبدو ان الجهل قد شاع
مجدي سعد -

الي كاتب المقال تقول" للعاصمة اسطنبول."؟؟؟.. هل وصل الجهل الي هذا الحد؟...أين أنتم أيضا يا مصححي الجريدة؟؟؟ ألم يسمع أحدكم بأن أنقرة هي عاصمة تركيا؟؟... الواضح أن الجهل هو السبب الاول وربما الوحيد (وبالتأكيد الاخير).. الذي يدفع بمثل هؤلاء الي الدخول في دين لا يعرفون عنه شيء.. ويصدقون كل الاكاذيب التي تروج له.. وما ورائها الا غاية واحدة وهي جذب مغفلين مستعدين لتفجير انفسهم والابرياء معهم.

مسلم مرتد بافتخار
عهد النعمة -

هام........لو عاش المسيح حياة محمد ولو عاش محمد حياة المسيح لسوف يقول المسلمون هذا ليس بشرا.........ايها الناس انظروا الى الحقيقة الحقيقية ولا تذهبوا لحقيقة اخرى.......صدقوني صدقوني لو كان هناك شخص بلا دين ولا يعرف شيئا و قمنا بابلاغة عن المسيح و محمد فانة سوف يختار المسيح حتى قبل ان نبلغة عن محمد.....من ذا الذي يقف امام ملك الملوك ورب الارباب.....المسيح لة المجد هو الة محمد والة الناس والة الكون..........................................................الاخ رشيد نحن نشكرك لانك قد اخرجت اشخاص من نصف الجحيم الى ملكوت السموات وانا واحد من هؤلاء الاشخاص.....انا عاجز عن شكرك ولو عرف الناس ماذا تريد ان تفعل لهم لاصبحوا يشكرونك مدى الحياة......فليبارك الرب يسوع فمك الصادق و ليبارك حياتك كما باركت حياة الكثيرين.

العراقي
ض م ي ر ..... -

تأثرت من كلمات سمعتها منذ ايام خلال شهادة اخت عابرة والدموع في عينيها وهي تخاطبنا من اجل اهلها المسلمين وترجو منا نحن المسيحيين ان نشفق على احباؤنا المسلمين وتقول: دعوكم من محمد فهو شخص ميت! ....... ودعوكم من القرآن فهو كتاب ميت! ....... فقط قدموا للمسلمين محبة المسيح الحيّ!!!

حمد سعيد
سقوطاً ’مروعاً إنقاذاً لل -

كانت مفاجأة كبيرة أن نسمع أن معظم القرآن الأصل في كتابته ليست بالغة العربية وإنما باللغ الآراميٌــــــــــة بالفعل مفاجأة حتى أن الأرقام العربية هي آرامية لكنهم نسبوها للعربية

كفاكم جهل!!!!
جانيت -

حلقة في غاية الأهمية أظهرت الأصل اللغوي للقرآآآن فهو قرآآآن آآآرامي،ي

أمرت أن أفضح الإسلام حتي
درش -

مخالف لشروط النشر

الحقوا الاسلام
وسيلة -

مخالف لشروط النشر

مسيحية وافتخر بيسوعي
مثقال ذرة من كبر -

مخالف لشروط النشر

خيمة خيبة
غريب -

الاسلام يحرم التمثيل بجثث الموتى و يحلل تقطيع و تسميل و تصليب جثث الاحياء .......و الاسلام الذى يحرم التمثيل بجثث الموتى ......يشرع نكاحها ........ففقه وطئ الميتة ......فقه له أسانيده و شروحه و كتبه و مدارسه ......ما أحلى الاسلام و ما اجمله .....لا يحرم سوى ما لا يقبله العقل و لا يحلل الا ما يقبله ذات العقل .......عقل من؟؟؟ هذا هو السؤال

اعطائهن اجورهن
ابو خديجة -

2nd opinion انا لست فى مسابقة معك ......و لا أنت تعرفني و لا انا اعرفك ليتيه احدنا بأنتصاره على الاخر ....و لا انا متفرغ لهذا العمل ......حضرتك أستمعت لنا ......و جربت فينا كل جعبتك من محتوى المواقع الاسلامية ......و حضرتك تستطيع ان تجلس مع نفسك و تقلب كل هذه الامور فى رأسك و تعرضها على ضميرك ....و تختار ما يحلو لك ........بشرط ان يكون ضميرك مرتاح حقيقة .....و أن تكون فى سلام حقيقي مع الله ........أنا لا أريد ان اتي بك و فى عنقك سلاسل الى المسيح .......و المسيح لا يريد قط مثل هؤلاء .....لا تريد المسيح و تختار محمد حضرتك حر تماما فى هذا ....و لن نقتحم عليك بيتك ....و نهدد عنقك لتتنصر ......أنت حر .......و حريتك محترمة و مصونة و مقدرة .....الله معك

لمن يعتقد أن هذه الأمة :
امرأة ابنه -

هل الإسلام دين عقل ومنطق أم دين مُسلمات ؟ هل الدين ينفي العقل أم يتكامل معه ؟ هل جميع الأحكام تحتاج الحجة والدليل والبرهان أم أن بعض الأحكام نأخذها كما هي ولانناقش فيها ؟ هل هناك تعارض في بعض النظريات والأحكام بين الدين والمنطق والعقل ؟ هل نُسلم في بعض الأمور التي لانعتقد بصحتها (( ربما لفهمنا الخاطئ أو وصولها خطأ لنا )) أم نناقش بها حتى نصل للحقيقة ؟ هل نُسلم بجميع الأمور الدينية التي تصلنا جملة وتفصيلاً ونلغي العقل والمنطق ؟ هل إذا تنافت بعض الأحكام التشريعية مع العقل أشكك في الحكم وأُحكم العقل ؟

فرصه ذهبيه
قارئ مسلم -

فرصه ذهبيه اخرى تتيحها ايلاف لقرائها المسيحيين والملحدين لشتم الاسلام والمسلمين.

فرصه ذهبيه
قارئ مسلم -

فرصه ذهبيه اخرى تتيحها ايلاف لقرائها المسيحيين والملحدين لشتم الاسلام والمسلمين.

شتم المسلمين
قارئ مسلم -

هذه هدية ايلاف لقرائها المسلمين بمناسبة الشهر الفضيل

شتم المسلمين
قارئ مسلم -

هذه هدية ايلاف لقرائها المسلمين بمناسبة الشهر الفضيل

الإسلام هو الفشل
Nori -

مخالف لشروط النشر

الإسلام هو الفشل
Nori -

مخالف لشروط النشر

To # 10
Iraqi Assyrian -

The Arabs have taken a lot from Aramaic. That includes the so called ARABIC NUMERALS. In his book AL-THAT AL-JAREEHA - The Wounded Self, Iraqi scholar Saleem Matar confirms that. The other thing is the ABJAD HAWAZ...etc. This is the Aramaic or the Assyrian alphabet made up of 22 letters. and still in use today. It is unfortunate that the Arabs have not given credit to others. In future, with the Arab Spring and the spread of ideals of democracy, let''s hope that will change and the Arabs will be more open towards others..

To # 10
Iraqi Assyrian -

The Arabs have taken a lot from Aramaic. That includes the so called ARABIC NUMERALS. In his book AL-THAT AL-JAREEHA - The Wounded Self, Iraqi scholar Saleem Matar confirms that. The other thing is the ABJAD HAWAZ...etc. This is the Aramaic or the Assyrian alphabet made up of 22 letters. and still in use today. It is unfortunate that the Arabs have not given credit to others. In future, with the Arab Spring and the spread of ideals of democracy, let''s hope that will change and the Arabs will be more open towards others..

ثائر
تساؤلات -

للاسف فانت لازلت تتعمد الهروب وعدم الاجابة على الاسئلة العديدة التي سبق وارسلتها لك!.......

ثائر
تساؤلات -

للاسف فانت لازلت تتعمد الهروب وعدم الاجابة على الاسئلة العديدة التي سبق وارسلتها لك!.......

.......
خلاص المسيح -

خالف شروط النشر

.......
خلاص المسيح -

خالف شروط النشر

to #19 and # 18
باهر -

يجب أن لا ننسى تقطيع الرؤوس فهي من أبشع أنواع التمثيل بالأحياء والأموات

to #19 and # 18
باهر -

يجب أن لا ننسى تقطيع الرؤوس فهي من أبشع أنواع التمثيل بالأحياء والأموات

أربع سنوات
.التقية -

لقد ورثنا أيضا جميعا رأس و أربعة اطراف ......أستخدامهم فى اى طريق يرجع لنا.........و لقد قللنا مرار و تكرار ........حتى السأمة حتى الملل ......لو كان المتحدث يسئل عن ديانة هـــــي خانة فى هوية .......نــــــــــــــــــــــــــــعم أغلبنا ورثها .......و لكن ان كان يبحث عن علاقة هي كل هـــــــــويتنا حية و فعالة مع خالقنا .......فهي تنشئ بالارادة و لا تورث ......الهنا يقـــــــــــــــــــــــرع الباب ......و الههم يقتحمـــــــــــــــــــــــــــــــــه

أربع سنوات
.التقية -

لقد ورثنا أيضا جميعا رأس و أربعة اطراف ......أستخدامهم فى اى طريق يرجع لنا.........و لقد قللنا مرار و تكرار ........حتى السأمة حتى الملل ......لو كان المتحدث يسئل عن ديانة هـــــي خانة فى هوية .......نــــــــــــــــــــــــــــعم أغلبنا ورثها .......و لكن ان كان يبحث عن علاقة هي كل هـــــــــويتنا حية و فعالة مع خالقنا .......فهي تنشئ بالارادة و لا تورث ......الهنا يقـــــــــــــــــــــــرع الباب ......و الههم يقتحمـــــــــــــــــــــــــــــــــه

قيود الإسلام
فضل -

المسيحية لا تورث على الاطلاق .... فالمسيحية ليست وصايا افعل ولاتفعل .... ولكن المسيحية علاقة شخصية بين الفرد وبين الله .... لذلك فلا يمكن ان يتم توريث علاقة الانسان الحية مع الله ,, وذلك بفداء المسيح لنا .... فهذا يااخى العزيز غير موجود فى جميع الاديان الاخرى .... فالوصايا يمكن ان تورث .... ولكن العلاقة المتبادلة بين الله والانسان لايمكن ان تورث ... الرب يباركك اخى

قيود الإسلام
فضل -

المسيحية لا تورث على الاطلاق .... فالمسيحية ليست وصايا افعل ولاتفعل .... ولكن المسيحية علاقة شخصية بين الفرد وبين الله .... لذلك فلا يمكن ان يتم توريث علاقة الانسان الحية مع الله ,, وذلك بفداء المسيح لنا .... فهذا يااخى العزيز غير موجود فى جميع الاديان الاخرى .... فالوصايا يمكن ان تورث .... ولكن العلاقة المتبادلة بين الله والانسان لايمكن ان تورث ... الرب يباركك اخى

اين الضمير
مذبحة قبلية -

المسلم عندما يقتل يحمل القرآن في يد والسكين في يد اخرى،...ويصرخ الله أكبر...ويقتل ...اعطني مؤمن مسيحي قتل والإنجيل في يده....لا بل المؤمن المسيحي يُقتل، وانت تعرف هذا جيداً، ولا يقتُل....المؤمن المسيحي يطبق التعليم الذي يقول له (((أحب اعداءك))) المؤمن المسلم يطبق تعاليم محمد الذي تقول له(((قاتلوهم اينما وجدتموهم)))، أوضح من هذا لا يوجد....بشرح آخر المؤمن المسيحي يتبع المسيح والمسيح وتعاليمه في داخله....المؤمن المسلم يتبع محمد، ومحمد وتعاليمه في داخله....المسلم غير المؤمن هو أفضل بكثير من المسلم المؤمن...المسيحي الغير مؤمن هو عار على المسيح والمسيحية....هل هذا واضح ومفهوم ...أتمنى...ألهي يسوع

اين الضمير
مذبحة قبلية -

المسلم عندما يقتل يحمل القرآن في يد والسكين في يد اخرى،...ويصرخ الله أكبر...ويقتل ...اعطني مؤمن مسيحي قتل والإنجيل في يده....لا بل المؤمن المسيحي يُقتل، وانت تعرف هذا جيداً، ولا يقتُل....المؤمن المسيحي يطبق التعليم الذي يقول له (((أحب اعداءك))) المؤمن المسلم يطبق تعاليم محمد الذي تقول له(((قاتلوهم اينما وجدتموهم)))، أوضح من هذا لا يوجد....بشرح آخر المؤمن المسيحي يتبع المسيح والمسيح وتعاليمه في داخله....المؤمن المسلم يتبع محمد، ومحمد وتعاليمه في داخله....المسلم غير المؤمن هو أفضل بكثير من المسلم المؤمن...المسيحي الغير مؤمن هو عار على المسيح والمسيحية....هل هذا واضح ومفهوم ...أتمنى...ألهي يسوع

المنسوخة
المسيح الحي -

أخي الفاضل عندما نقول بأننا نحب أكثر منك نعم واقولها الف مرة لماذا؟؟؟ لأنني لست انا من يحب وليس شخصي وليس لي اي فضل في محبتي للآخر بل الفضل والعمل كله للمسيح، له كل المجد...نعم لأننا(((المؤمنون بالمسيح))) جميعنا واحد بالمسيح....فنحن فيه وهو فينا...وهو فينا اي يعمل الأعمال التي نعملها...اي هو من يحب ولست انا، هو من يحب من خلالي...نعم احب اكثر منك لأنني أحب عدوي....وانت لن تقدر ان تفعل هذا ابداً لأنه لا يوجد بداخلك من يفعل هذا....فالمسيح عندما صلب صلب عن اليهودي، والروماني الذي صلبه لكي يخلصه من الخطية ولكن هذا الأخير رفض هذه المحبة رفض هذا الخلاص....لم يعرف ماذا فعل.... المؤمنون بالمسيح يحبون، يحترمون ،يكرهون الكذب والرياء، ولا يزيفون محبتهم لأن محبتهم كاملة...لذلك عندما تسمع جواباً شديد اللهجة أحياناً فهذا بسبب المحبة الصادقة التي لا تعرف الزيف والرياء...بسبب حبنا لك لكي تخلص...ستكرهنا؟؟ لا بأس ستمثل محبتك ؟؟؟لا يهم ...المهم ان تخلص...نحن لا نتبع دين على هذه الصفحة نحن نتبع المسيح...نحن نحيا بالمسيح والمسيح يحيا فينا...هو من يحب من خلالنا ولذلك نحن نحب اكثر منك....لأن محبة المسيح تسكن فينا.

المنسوخة
المسيح الحي -

أخي الفاضل عندما نقول بأننا نحب أكثر منك نعم واقولها الف مرة لماذا؟؟؟ لأنني لست انا من يحب وليس شخصي وليس لي اي فضل في محبتي للآخر بل الفضل والعمل كله للمسيح، له كل المجد...نعم لأننا(((المؤمنون بالمسيح))) جميعنا واحد بالمسيح....فنحن فيه وهو فينا...وهو فينا اي يعمل الأعمال التي نعملها...اي هو من يحب ولست انا، هو من يحب من خلالي...نعم احب اكثر منك لأنني أحب عدوي....وانت لن تقدر ان تفعل هذا ابداً لأنه لا يوجد بداخلك من يفعل هذا....فالمسيح عندما صلب صلب عن اليهودي، والروماني الذي صلبه لكي يخلصه من الخطية ولكن هذا الأخير رفض هذه المحبة رفض هذا الخلاص....لم يعرف ماذا فعل.... المؤمنون بالمسيح يحبون، يحترمون ،يكرهون الكذب والرياء، ولا يزيفون محبتهم لأن محبتهم كاملة...لذلك عندما تسمع جواباً شديد اللهجة أحياناً فهذا بسبب المحبة الصادقة التي لا تعرف الزيف والرياء...بسبب حبنا لك لكي تخلص...ستكرهنا؟؟ لا بأس ستمثل محبتك ؟؟؟لا يهم ...المهم ان تخلص...نحن لا نتبع دين على هذه الصفحة نحن نتبع المسيح...نحن نحيا بالمسيح والمسيح يحيا فينا...هو من يحب من خلالنا ولذلك نحن نحب اكثر منك....لأن محبة المسيح تسكن فينا.

الجن بيتكلم عربي
قاتل -

حمائم السلام في الإسلام دين الرحمة ونبي الرحمة وما أدراك ما لرحمة .

الجن بيتكلم عربي
قاتل -

حمائم السلام في الإسلام دين الرحمة ونبي الرحمة وما أدراك ما لرحمة .

مصداقية كلمته
آية -

يسوع المسيح هو الشخص المصلوب ....... السؤال الذي يدور حوله الخلاف: من هو الشخص الذى كان معلّقا على الصليب؟....... حاول محمد ان يشكك فى هوية الشخص الذى كان معلّقا على الصليب، فياترى من هو ذلك المصلوب؟ وماذا تقول الانجيل عنه؟ دعونا نتفحصه جيدا لنعرف حقيقة المصلوب، ولنثبت انه كان بلا أدنى شك او شيه، هو يسوع المسيح الناصري، وليس شخصا آخر كما يدعي محمد ....... للاسباب التالية:ـ 1- لان نبوات كثيرة في العهد القديم تنبأت ان المسيح سيصلب كذبيحة لفداء البشر ( عدد 21: 9 واشعياء 53: 5)........ 2- لان داود الملك حدد نوع موت المسيح بانه سيكون بثقب رجليّه ويديّه وهذا حدث على الصليب ( مزمور 22: 16)........ 3- لان المسيح قال لتلاميذه عدة مرات بانه سيموت على الصليب ( متي 16: 21 و 20:17-19)........ 4- استدل بيلاطس الوالى شخصيا على حقيقة كون المصلوب هو يسوع المسيح الناصري، من قبل كبار رؤساء الكهنه الذين كانوا يعرفونه جيدا، لذلك علّق عنوان على الصليب قائلا: " يسوع الناصرى ملك اليهود" ( يوحنا 19: 19-22) ........ 5- كان حول الصليب مجموعه كبيرة من شهود العيان، من اتباع المسيح المقربين اليه جدا، منهم أمه وتلاميذه مع آخرين، الذين كانوا يعرفونه جيدا ( يوحنا 19: 25)........ 6- سلوك المصلوب المثالي كان يؤكد انه يسوع المسيح حقا، فقد كان مستسلما بلا تذمر كعادة المسيح الفريد، وانه طلب الغفران للذين صلبوه - كما علّم سابقا تلاميذه، وانه اوصى بأمه لعناية التلميذ الذى كان يحبه، ثم وعده الصريح للص التائب المصلوب معه بان يكون في ذلك اليوم معه فى الفردوس. (يوحنا 19: 26-27 ولوقا 23: 43)........ 7- لان جماهير اليهود اجتمعوا حول الصليب يشتمونه معايرينه كالمسيح بالاسم ( لوقا 23: 35-39)........ 8- لان الشمس على غير عادتها، في نصف النهار - اظلمت لمدة ثلاث ساعات ( لوقا 23: 44)........ 9- لان زلزلة عظيمة حصلت عند موته شقت الصخور وشقت حجاب الهيكل، وقام كثيرون من القديسين ( متى 27: 51-56). ....... 10- لان رؤساء الكهنة ختموا القبر وحرسوه، لمعرفتهم ان المسيح قال انه سيقوم في اليوم الثالث (متى 27: 62-66). ....... 11- لان المسيح المصلوب قام بمفاجاءة الجميع بانه "قام كما قال" ( متى 28: 6)........ 12- لان التلاميذ شاهدوا آثار المسامير فى يدىّ المسيح المقام ( يوحنا 20: 20 و 26-29) ........ يقول الانجيل: " ان المسيح مات م

مصداقية كلمته
آية -

يسوع المسيح هو الشخص المصلوب ....... السؤال الذي يدور حوله الخلاف: من هو الشخص الذى كان معلّقا على الصليب؟....... حاول محمد ان يشكك فى هوية الشخص الذى كان معلّقا على الصليب، فياترى من هو ذلك المصلوب؟ وماذا تقول الانجيل عنه؟ دعونا نتفحصه جيدا لنعرف حقيقة المصلوب، ولنثبت انه كان بلا أدنى شك او شيه، هو يسوع المسيح الناصري، وليس شخصا آخر كما يدعي محمد ....... للاسباب التالية:ـ 1- لان نبوات كثيرة في العهد القديم تنبأت ان المسيح سيصلب كذبيحة لفداء البشر ( عدد 21: 9 واشعياء 53: 5)........ 2- لان داود الملك حدد نوع موت المسيح بانه سيكون بثقب رجليّه ويديّه وهذا حدث على الصليب ( مزمور 22: 16)........ 3- لان المسيح قال لتلاميذه عدة مرات بانه سيموت على الصليب ( متي 16: 21 و 20:17-19)........ 4- استدل بيلاطس الوالى شخصيا على حقيقة كون المصلوب هو يسوع المسيح الناصري، من قبل كبار رؤساء الكهنه الذين كانوا يعرفونه جيدا، لذلك علّق عنوان على الصليب قائلا: " يسوع الناصرى ملك اليهود" ( يوحنا 19: 19-22) ........ 5- كان حول الصليب مجموعه كبيرة من شهود العيان، من اتباع المسيح المقربين اليه جدا، منهم أمه وتلاميذه مع آخرين، الذين كانوا يعرفونه جيدا ( يوحنا 19: 25)........ 6- سلوك المصلوب المثالي كان يؤكد انه يسوع المسيح حقا، فقد كان مستسلما بلا تذمر كعادة المسيح الفريد، وانه طلب الغفران للذين صلبوه - كما علّم سابقا تلاميذه، وانه اوصى بأمه لعناية التلميذ الذى كان يحبه، ثم وعده الصريح للص التائب المصلوب معه بان يكون في ذلك اليوم معه فى الفردوس. (يوحنا 19: 26-27 ولوقا 23: 43)........ 7- لان جماهير اليهود اجتمعوا حول الصليب يشتمونه معايرينه كالمسيح بالاسم ( لوقا 23: 35-39)........ 8- لان الشمس على غير عادتها، في نصف النهار - اظلمت لمدة ثلاث ساعات ( لوقا 23: 44)........ 9- لان زلزلة عظيمة حصلت عند موته شقت الصخور وشقت حجاب الهيكل، وقام كثيرون من القديسين ( متى 27: 51-56). ....... 10- لان رؤساء الكهنة ختموا القبر وحرسوه، لمعرفتهم ان المسيح قال انه سيقوم في اليوم الثالث (متى 27: 62-66). ....... 11- لان المسيح المصلوب قام بمفاجاءة الجميع بانه "قام كما قال" ( متى 28: 6)........ 12- لان التلاميذ شاهدوا آثار المسامير فى يدىّ المسيح المقام ( يوحنا 20: 20 و 26-29) ........ يقول الانجيل: " ان المسيح مات م

أَنَّهُ قَامَ
حبيب -

النص القرآني لسورة النساء 157 يقول " وقولهم انا قتلنا المسيح عيسي ابن مريم.." وهذا النص باطل ولايمكن ان يكون صحيح، لان اليهود لم يقبلوا اطلاقا ان يدعوا يسوع الناصري انه هو المسيح! وكيف يصلب اليهود المسيح (المسيّا) الذي كانوا ينتظرونه منذ مئات السنين؟ واصلا يكفينا اعتراف محمد بان اليهود يقرون بصلب يسوع، لان هذا كافي ليثبت واقعة الصلب، فالجاني والمجني عليه يعترفون بحدوث الصلب،

أَنَّهُ قَامَ
حبيب -

النص القرآني لسورة النساء 157 يقول " وقولهم انا قتلنا المسيح عيسي ابن مريم.." وهذا النص باطل ولايمكن ان يكون صحيح، لان اليهود لم يقبلوا اطلاقا ان يدعوا يسوع الناصري انه هو المسيح! وكيف يصلب اليهود المسيح (المسيّا) الذي كانوا ينتظرونه منذ مئات السنين؟ واصلا يكفينا اعتراف محمد بان اليهود يقرون بصلب يسوع، لان هذا كافي ليثبت واقعة الصلب، فالجاني والمجني عليه يعترفون بحدوث الصلب،

;خواطر عابر&;
القيروان -

"خواطر عابر" ........ ولد حازم في عائلة أميركية فلسطينية في عام 1984. وهو التاسع من ثلاثة عشر طفلا، وترعرع في منزل اسلامي كالعادة. في سن ال 12، قرر والده الانتقال بالأسرة إلى أرض وطنهم الاصلي في القدس، لتعليمهم الثقافة الإسلامية والتقاليد العربية... هناك، بدأ رحلته في البحث عن الحق وعن الإله الحقيقي. بدأ بمعرفة المزيد عن الإسلام والثقافة العربية، وايضا بدأ يتعرف على المزيد عن المسيحية. وكان هذا بداية قصه تحوله المثيرة للاهتمام. بعد ان وضع قلبه على معرفة الحقيقة عن الله، وجد نفسه في مفترق طرق صعبة في الحياة. احداها طريق يؤدى إلى الحياة كالمعتاد مع العائلة في الغنى والاسلام، والطريق الاخرى بالاتجاه المعاكس تماما .... إلا أنه اختار الطريق الأخير...... حاليا، يخدم حازم متجولا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في مختلف المؤتمرات يقدم الكتاب المقدس ويشجع مجموعات الشباب لاتخاذ المسيح مخلصا، ليكون لهم تأثير على كل العالم....... حازم هو المضيف للمسلسل التلفزيوني، "خواطر عابر"، والذي يصل لجميع السكان الناطقين باللغة العربية واللغة الإنجليزية من أكثر من 400 مليون مشاهد، في أمريكا الشمالية وكندا وأوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. وهو يعتقد ان الله مشفق عن هذا الجيل، ولذا فقد أعطى حياته لخدمة الرب لتشجيع وإلهام الآخرين على اتباع يسوع .......

;خواطر عابر&;
القيروان -

"خواطر عابر" ........ ولد حازم في عائلة أميركية فلسطينية في عام 1984. وهو التاسع من ثلاثة عشر طفلا، وترعرع في منزل اسلامي كالعادة. في سن ال 12، قرر والده الانتقال بالأسرة إلى أرض وطنهم الاصلي في القدس، لتعليمهم الثقافة الإسلامية والتقاليد العربية... هناك، بدأ رحلته في البحث عن الحق وعن الإله الحقيقي. بدأ بمعرفة المزيد عن الإسلام والثقافة العربية، وايضا بدأ يتعرف على المزيد عن المسيحية. وكان هذا بداية قصه تحوله المثيرة للاهتمام. بعد ان وضع قلبه على معرفة الحقيقة عن الله، وجد نفسه في مفترق طرق صعبة في الحياة. احداها طريق يؤدى إلى الحياة كالمعتاد مع العائلة في الغنى والاسلام، والطريق الاخرى بالاتجاه المعاكس تماما .... إلا أنه اختار الطريق الأخير...... حاليا، يخدم حازم متجولا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في مختلف المؤتمرات يقدم الكتاب المقدس ويشجع مجموعات الشباب لاتخاذ المسيح مخلصا، ليكون لهم تأثير على كل العالم....... حازم هو المضيف للمسلسل التلفزيوني، "خواطر عابر"، والذي يصل لجميع السكان الناطقين باللغة العربية واللغة الإنجليزية من أكثر من 400 مليون مشاهد، في أمريكا الشمالية وكندا وأوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط. وهو يعتقد ان الله مشفق عن هذا الجيل، ولذا فقد أعطى حياته لخدمة الرب لتشجيع وإلهام الآخرين على اتباع يسوع .......

إفلاس روحي
جهلانبن جهلان -

سيدى الفاضل أجيتك : مهما كانت ظروف المجتمع حر أو مضطهد لاشك أن (( إرادة الانسان )) لها الجانب الأكبر فى تأثرة بالمجتمع المتواجد فية .وقد يصبح الانسان بإرادتة هو المتحكم فى المجتمع وليس المجتمع هو المتحكم فية على قدر ما لدية من إرادة وعزيمة . ففى الحياة العملية نجد كثيرين تحدوا مجتمعاتهم الغير متعلمة وأصبحوا أعلام فى مجالات مختلفة . وأيضا كثيرين تحدوا إعاقات جسدية وحققوا نجاحات يعجز عنها أناس كاملين جسديا ..الخ . وبذلك نجد الإرادة تحطم كل عائق يأتى من المجتمع وقادره على هزيمتة .. كذلك هو الحال فى الحياة الروحية (( فالإرادة القلبية )) أى الرغبة القلبية قادرة على معرفة الحق أى كانت الظروف مادامت صادقة كما هو مكتوب فى إرميا 29 : 13 ( وتطلبوننى فتجدوننى اذ تطلبوننى بكل قلوبكم ) أيضا تثنية 4 : 29 ( ان طلبت من هناك الرب الهك تجده اذا التمسته بكل قلبك وبكل نفسك ) لذلك من يرث الايمان والحياة الابدية هو صاحب الرغبة القلبية الصادقة فى معرفة الله الحقيقى وطاعتة من كل القلب والفكر فالله لن يتأخر أو يرفض من يطلبة بل هو قريب جدا من طالبية وقادر أن يصل اليهم فى اى مكان وأى وقت وأى ظرف . فقط من يريد من كل القلب . على ما أظن يتلخص الموضوع فى هل تريد ....أم لا تريد ... أشكرك

إفلاس روحي
جهلانبن جهلان -

سيدى الفاضل أجيتك : مهما كانت ظروف المجتمع حر أو مضطهد لاشك أن (( إرادة الانسان )) لها الجانب الأكبر فى تأثرة بالمجتمع المتواجد فية .وقد يصبح الانسان بإرادتة هو المتحكم فى المجتمع وليس المجتمع هو المتحكم فية على قدر ما لدية من إرادة وعزيمة . ففى الحياة العملية نجد كثيرين تحدوا مجتمعاتهم الغير متعلمة وأصبحوا أعلام فى مجالات مختلفة . وأيضا كثيرين تحدوا إعاقات جسدية وحققوا نجاحات يعجز عنها أناس كاملين جسديا ..الخ . وبذلك نجد الإرادة تحطم كل عائق يأتى من المجتمع وقادره على هزيمتة .. كذلك هو الحال فى الحياة الروحية (( فالإرادة القلبية )) أى الرغبة القلبية قادرة على معرفة الحق أى كانت الظروف مادامت صادقة كما هو مكتوب فى إرميا 29 : 13 ( وتطلبوننى فتجدوننى اذ تطلبوننى بكل قلوبكم ) أيضا تثنية 4 : 29 ( ان طلبت من هناك الرب الهك تجده اذا التمسته بكل قلبك وبكل نفسك ) لذلك من يرث الايمان والحياة الابدية هو صاحب الرغبة القلبية الصادقة فى معرفة الله الحقيقى وطاعتة من كل القلب والفكر فالله لن يتأخر أو يرفض من يطلبة بل هو قريب جدا من طالبية وقادر أن يصل اليهم فى اى مكان وأى وقت وأى ظرف . فقط من يريد من كل القلب . على ما أظن يتلخص الموضوع فى هل تريد ....أم لا تريد ... أشكرك

الحياة لمن صلب
سؤال جريء -

شكرا اخ رشيد وشكرا للاستاذ مجدي على تقيم عشر سنوات من الارهاب، وانا اقترح ان تتابعوا بحلقة اخرى في المستقبل عن تقيم الارهاب الاسلامي طوال ال 14 قرن الماضية، كما اشرتم بتلخيص سريع لها ... فالواقع ان رعب الارهاب الاسلامي شمل العالم الذي يعيش اسلاموفوبيا حقيقة، تحت وطئة الاجراءات الامنية المرعبة في كل ارجاء المسكونة، من مطارات وطائرات، ومحطات قطارات، وجسور وطرقات ... الخ! ! ....... واشكر الله انه الان قد حان الوقت لكشف الحقيقة باسلوب واقعي تحليلي علمي منطقي كما فعلتم انتم في هذه الحلقة بالضبط، كشف الحقيقة التي اخمدت وقهرت بسطوة الاسلام والتهديد والوعيد والبطش، وسفك دماء كل من تجرأ وانتقد شرور الاسلام الارهابية! ... واعتقد ان هذا العصر قد انتهى بفضل الفضائيات والانترنت، وجمهور العابرين، وهجرة المسيحيين العرب للخارج! ....... تعريفكم للارهاب الديني مبني على اسس علمية منطقية وسليمة، وهي كما !

الحياة لمن صلب
سؤال جريء -

شكرا اخ رشيد وشكرا للاستاذ مجدي على تقيم عشر سنوات من الارهاب، وانا اقترح ان تتابعوا بحلقة اخرى في المستقبل عن تقيم الارهاب الاسلامي طوال ال 14 قرن الماضية، كما اشرتم بتلخيص سريع لها ... فالواقع ان رعب الارهاب الاسلامي شمل العالم الذي يعيش اسلاموفوبيا حقيقة، تحت وطئة الاجراءات الامنية المرعبة في كل ارجاء المسكونة، من مطارات وطائرات، ومحطات قطارات، وجسور وطرقات ... الخ! ! ....... واشكر الله انه الان قد حان الوقت لكشف الحقيقة باسلوب واقعي تحليلي علمي منطقي كما فعلتم انتم في هذه الحلقة بالضبط، كشف الحقيقة التي اخمدت وقهرت بسطوة الاسلام والتهديد والوعيد والبطش، وسفك دماء كل من تجرأ وانتقد شرور الاسلام الارهابية! ... واعتقد ان هذا العصر قد انتهى بفضل الفضائيات والانترنت، وجمهور العابرين، وهجرة المسيحيين العرب للخارج! ....... تعريفكم للارهاب الديني مبني على اسس علمية منطقية وسليمة، وهي كما !

الى الاخوه المعلقين
مسلم -

يااخوان كافي والله زهقتونا بمسيحكم هذا . قال المسيح وفعل المسيح! قال الانجيل وفعل الانجيل! يااخوان نحن المسلمين نتعلم المسيحيه من القرآن لان هناك سور كامله في القرآن مخصصه للسيده مريم وآل عمران وكلها تقديس وتبجيل للمسيح وآل عمران والانبياء الاخرون. ان دعاياتكم لن تكسبكم شئ سوى الكراهيه . والله انا كنت من محبي المسيحيين وكنت انظر اليهم بكل عين التقدير والاحترام وكنت اعتبركم ارقى بشرا منا وكل اصدقائي تقريبا كانوا من المسيحيين لكنكم بتعليقاتكم الحاقده والمليئه بالكراهيه جعلتوني اكرهكم وانفر منكم واعتقد هناك الكثيرين مثلي من قراء ايلاف. كفايه يااخوان والله لن تكسبوا مسلما واحدا الى دينكم باساليبكم هذه. كفايه والله مللنا منكم.

الى الاخوه المعلقين
مسلم -

يااخوان كافي والله زهقتونا بمسيحكم هذا . قال المسيح وفعل المسيح! قال الانجيل وفعل الانجيل! يااخوان نحن المسلمين نتعلم المسيحيه من القرآن لان هناك سور كامله في القرآن مخصصه للسيده مريم وآل عمران وكلها تقديس وتبجيل للمسيح وآل عمران والانبياء الاخرون. ان دعاياتكم لن تكسبكم شئ سوى الكراهيه . والله انا كنت من محبي المسيحيين وكنت انظر اليهم بكل عين التقدير والاحترام وكنت اعتبركم ارقى بشرا منا وكل اصدقائي تقريبا كانوا من المسيحيين لكنكم بتعليقاتكم الحاقده والمليئه بالكراهيه جعلتوني اكرهكم وانفر منكم واعتقد هناك الكثيرين مثلي من قراء ايلاف. كفايه يااخوان والله لن تكسبوا مسلما واحدا الى دينكم باساليبكم هذه. كفايه والله مللنا منكم.