أخبار

هشام بختيار... رجل إيران ومسؤول ملف التشيع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتهم معارضون سوريون رئيس مكتب الأمن القومي، هشام بختيار الذي توفي متأثرا بجروحه التي أصيب بها في انفجار دمشق، بأنه الرجل الغامض ذو المهام الأمنية أدار ملف التشيع في سوريا، وعمل على رفع وتيرته خلال فترة تسلّمه المراتب الأمنية، ما أثار الكثير من الغضب والحنق عليه.

دمشق: جاء إعلان حزب البعث الحاكم في سوريا عن وفاة رئيس مكتب الأمن القومي، هشام بختيار، متأثرا بجروح أصيب بها في تفجير مبنى المكتب في دمشق الأربعاء الماضي، ليسدل الستار على واحد من أكثر رجالات النظام السوري غموضاً إلى جانب العماد آصف شوكت نائب وزير الدفاع.

وقالت القيادة القطرية لحزب البعث -في بيان بثه التلفزيون الرسمي- إنها تنعى "إلى جماهير شعبنا الرفيق هشام بختيار عضو القيادة القُطرية رئيس مكتب الأمن القومي الذي استشهد قبل ظهر اليوم متأثرا بجراحه".

ولد رئيس مكتب الأمن القومي السوري، هشام بختيار، في 20 تموز عام 1941 في دمشق، وشغل بختيار، الذي تعود جذوره إلى أصول فارسية، ويصفه البعض بأنه "رجل إيران داخل سوريا،" منصب مدير إدارة المخابرات العامة بين العامين 2001 و2005، وعين في منصب رئيس مكتب الأمن القومي في حزب البعث السوري منذ حزيران 2005.

وفي عام 2006، فرضت الولايات المتحدة على بختيار عقوبات للدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة السورية لبعض الجماعات الارهابية، بما في ذلك حزب الله.

صورة أرشيفية لرئيس مكتب الأمن القومي السوري السابق هشام بختيار

ووفقا للولايات المتحدة، فإنه عندما كان مديراً لإدارة المخابرات العامة، أدار بختيار أنشطة "ساهمت بشكل كبير في الوجود العسكري والأمني للحكومة السورية في لبنان"، وتنسب اليه عمليات قتل واختطاف.

وهو أبرز المتهمين في قضية اغتيال الزعيم اللبناني السابق كمال جنبلاط. وتتحدث تقارير عن أنه كلف بإخماد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في درعا مع بداية التحركات الاحتجاجية فيها. وكأحد اعمدة النظام السوري، شارك بختيار بفعالية في اجتماعات خلية الازمة.

قام هشام البختيار بترخيص 10 مدارس ثانوية شيعية، كما رخص إنشاء الحوزات الشيعية وجعلها أمراً شرعياً منظماً في سوريا. كما قدم الكثير من التسهيل للطلاب الشيعة في سوريا.

يتهمه أنصار المعارضة بتسلم لواء التشيع في سوريا، ومحاربته وملاحقته لكل من كان يجرؤ على الحديث عن هذا الملف السوري الحساس، ولا سيما من قبل رجال الدين المعارضين.

وتمكن هشام بختيار من زرع دعاة التشيع في وزارة التعليم العالي، فعين الدكتور هاني مرتضى، رئيس جامعة دمشق الأسبق، وزيرا للتعليم العالي، الذي عين بدوره الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أمينا لجامعة دمشق، ثم عين الدكتور عباس صندوق (الشيعي).

وفي وزارة التربية، عين هشام بختيار الدكتور علي سعد (مرشدي) الذي حارب التعليم الشرعي، وطالب بتأليف كتاب تربية دينية لكل طائفة (دروز، علوية، إسماعيلية، شيعة، سنة).

وبعد أن عين هشام بختيار الدكتور محمد السيد (المتشيع) وزيراً للأوقاف، قام بإضعاف التعليم الشرعي السني، ومنع إحداث ثانويات شرعية جديدة.

ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية، ومنع منحهم إقامات، ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات، وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل (عبد الرزاق الحلبي، سارية الرفاعي، والدكتور عبد الفتاح البزم، ود. حسام فرفور، والشيخ صلاح كفتارو، ود. عبد السلام راجح).

كما أوكل هشام بختيار إلى عبد الله نظام، المعروف بكونه عميل السفارة الإيرانية في سوريا، وعينها على كلية الشريعة في جامعة دمشق، تنقية مناهج الثاويات الشرعية (السنية) من الأمور التي لا يرضى عنها الشيعة.

ويرى كثير من أنصار ونشطاء المعارضة السورية أن الرجل الغامض ذو المهام الأمنية أدار ملف التشيع في سوريا، وعمل على رفع وتيرته خلال فترة تسلمه المراتب الأمنية، ما أثار الكثير من الغضب والحنق عليه، وعلى النظام بوجه عام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استمروا بالتجييش الطائفي
muhammad alrawi -

استمروا بالتجييش الطائفي حتى اخر قطرة لدم السوريين ماهذه التقارير التي تزيد في الكراهية ، ايه اللي جاب البعثي اللي يتبع عفلق على التشيع

وما يعني ذللك؟
الناقد -

اذا قام هشام بختيار بالسماح بإنشاء حوزات شيعية فما الضرر في ذلك ولماذا يحق لدعاة الوهابية ان يجوبوا العالم ويفتتحوا مدارس دينية ساهمت في تخريج امثال الملا عمر واسامة بن لادن؟ولماذا لا يسمح بكتاب تربية لطوائف متعددة موجودة في سوريا كالعلوييين والشيعة والدروز والمرشديين والمسيحيين والإسماعليين؟ما العيب في هذا الأمر؟هل العقيدة السنية الوهابية او السلفية التكفيرية الإقصائية هي العقيدة التي يجب ان يبشر بها الجيش السوري الحر؟هل عقائد الاخرين في بلد متنوع كسوريا زبالة -مثلا؟هل هذا نموذج الديمقراطي الذي يبشرون -..

شيعفوبيا
جمال العتابي -

لا أعلم لمصلحة مَن خلق الشعيفوبيا هذه؟ هل المراد التعبئة الجماهيرية السنية لمواجهة شاملة مع شيعة العالم؟ هل القادم حرب طائفية لا تبقي ولا تذر؟ يبدو كذلك.أيضاً، لا أعلم شيعية لنظام الأسد، إنها المصالح التي تجمع وتفرق، فهل روسيا والصين شيعيتان كي تناصران الأسد؟ ثم فلول القاعدة التي كان يعلبها ويرسلها نظام الأسد الى العراق ألم تحصد مئات الآلاف من الشيعة؟ومن قبل دخلت قوات الأسد الى لبنان دفاعاً عن المارونيين وأبادت الشيعة والسنة... ليست القضية طائفية، بل سياسية مصلحية صرفة.. إنظروا: إيران الشيعية تناصر أرمينيا ضد أذربيجان الشيعية، وحزب الله الشيعي ناصر صداماً قبل شن حرب التحرير الأميركية ضده، إيران مع حماس السنية وضد أمل الشيعية،... وهكذا.... إنها لعبة المصالح فلا تحرقوا الشعوب البريئة وتعبئوها ضد بعضها لتحرق الأخضر واليابس.

الى جهنم
اوبئس المصير -

الى جهنم وبئس المصير, هذا هو مصير أمثال بختيار وهذا هو اسمه الحقيقي.بشار سيتمنى لو يلقى مصير بختيار لكننا لن نقتل بشار حتى نعذبه لمدة سنة كاملة, سنسلمه في كل شهر الى محافظة سورية يعملون فيه ضربا واغتصابا وحرقا ونتفا وسلخا.أما عن النصيريين ممن شاركوا بشار جرائمه فوالله سوف ندمر اجحورهم على ؤوسهم, وسوف يصيب قرى التابعة للنظام أضعاف ما اصاب حمص ودوما وكل المدن السورية من دمار وتخريب وقتل وحرق وتجويع

موضوع بائس وطائفي
حميد -

نرفض وبشدة هذا الطرح الطائفي ، فأول من دفع ثمن القتل والموت والتخريب ، هم شيعة العراق ، حيث حصدت المفخخات والأحزمة الناسفة والانتحارين ، آلاف من العراقيين وكان نصيب الشعية الأكبر ، وكل هذا كان يدار من غرف عمليات في سورية يشرف عليها بختيار وآصف شوكت وماهر الأسد ، وكل أركان جهاز المخابرات السوري سيئ الصيت ، أنا كعراقي ويأسفني أن أقول شيعيا ، لأني أرفض الطائفية رفضا قاطعا ، أقول إن ما يجري في سوريا يدمي القلب ، وهو مرفوض ، ومن حق الشعب السوري الحرية وأختيار ما يناسبه من نظام للحكم ، وأن الحاكم الذي يقتل شعبه بكافة الاسحلة ، هو حاكم ظالم ودكتاتور ، وعليه أن يرحل ، وأن يختار السوريون ما يناسبهم من حكم ، شرط احترام كافة الطوائف والأديان والثقافات ، هذا ما يقلقنا فقط ، وأننا كشيعة عراقيين نتابع أحداث الشقيقة سوريا عن كثب ، ولم نأسف على من قتل من القتلة ، في مركز الأمن القومي ، نرجو الابتعاد عن اتهامنا بأننا نناصر النظام ، كلا وألف كلا . لا مناصرة لسفاح أوغل في دماء أشقائنا السوريين.

الى رقم 2
ابراهيم -

اقرأ المقال جيدا ياهذا واعرف ان المقصود ان هذا الهالك الراحل الى جهنم وبئس المصير لم يدعم تشييع الشعب السوري فقط بل قام باعطاء مناصب دينية في دمشق وجامعتها لاناس متشيعون وشيعة في منطقة سنية بنسبة 85% وضيق على كثير من الشيوخ السنة . امركم غريب ياشيعة تقتلون القتيل وتمشون في جنازته حاولتوا تشييع الشعب السوري ووقفتم مع جزاريه وارسلتم ميليشياتكم الارهابية الايرانية والعراقية واللبنانية لذبح سنة سوريا واطفالهم وفوق هذا كله تتباكون وتقولون لماذا نتكلم بطائفية !! هل انتم اسوياء عقليا ؟؟ الا تعرفون ان لكل فعل ردة فعل ؟؟

هيك
عاشق الشام الكوردي -

هيك العروبة ولا بلاش!! حزب اقطابه كانوا يظهرون العروبة ويضمرون المجوسية والباطنية....الى جهنم وبئس المصير..الهالك الخميني وكسرى وحافظ النصيري ينتظرونك في قعر جهنم

لتشيع
مسلم عراقي -

ان التشيع لا علاقه له بالاسلام فهو ديانه فارسيه بثوب اسلامي

من اجل ريالات السلف
ysssen -

صاحب التقرير يعلم ان الشيعة بالنسبة الى أهل السلف يمثلون كقطعة القماش الحمراء التي تهييج الثيران قول اي شيئ تنصير الحاد اغتصاب صهيوني امريكي مافي مشكله بالنسبة لاهل السلف لكن قول شيعه هنا يثورون لانهم تمت تربيتهم من الصغر بان طريق جنتهم لابد ان يمر على جثث الشيعة وكراهيتهم هذه هي اصول دينهم وصاحب التقرير يعرف ذلك ولهذا ترى كل اطراف المعارضة السوريه حتى من لايعرفون القبلة في اي تجاه فلابد ان يبسملوا في كل حديث تظهرهم فيه قنوات التهييج الطائفي ان يفتتحوا كلامهم ببسملتهم وهي التحذير من الخطر الشيعي وايران كي يرضوا الصهاينة والغربيين وخدمهم من السلفيين

العدو الأول المجوسي
sam -

يتساءل الكثيرون سؤالاً يعرف أحد الإجابة عليه . لماذا تحول الهدف القومي العربي من العدو الاسرائيلي إلى العدو الايراني ؟ الجواب ببساطة : لأنه كان أمام أمتنا عدو واحد غريب خارجي اغتصب فلسطين . نعم . لكنه لم يدرك أو لايريد أن يدرك أن العدو الايراني القادم على أحقاد دفينة يحمّل تاريخه الدموي للأجيال الراهنة على مساحة الأمتين العربية والاسلامية . فعلى هذه الشعوب أن تدفع الثمن . بدأ في العراق فدمرها تدميراً ثم ثنى على البحرين والسعودية وبث فيهما من الفتن والاضطرابات . وكانت قد امتدت شروره إلى لبنان فتركها قاعاً صفصفاً وهو يتابع مخططه الطائفي المجوسي في سورية فدمر إلى الآن نصفها . لكنه فوجىء بما لم يكن في حسبانه من صمود أسطوري للشعب السوري . اعتمد على الطائفيين الكافرين بالله المؤمنين بالنار، الخونة العملاء في تنفيذ مآربه . لم يكتف بفلسطين واحدة فهو يحول الأمة كلها إلى فلسطينات . انظر وتابع كيف يتم التعاون بين ايران وعملائها في الداخل وبين اسرائيل بالسكوت على الجرائم الانسانية وكبح أمريكا والغرب على غض النظر . لقد قضم القوس الشيعي بلاد الشام ملتقياً مع حلفائه اليهود ، متابعاً زحفه نحو أرض العرب المقدسة تماماً كما فعل أبو سعيد الجنابي وابنه أبو طاهر منذ قرون ، ومن ثم الزحف على أرض الكنانة لعلونة شمال افريقيا . تبصر أيها العربي المسلم قبل فوات الأوان ...

بختيار جاسوس
علي أبوعلي -

من السهولة أن يكون هذا الجاسوس رئيساً لمكتب الأمن القومي ..لأن حافظ كان يختار أراذل الناس ويضعها في هذه الأماكن لخدمة الطائفة العلوية في السلب والنهب .. لقد دمر هاذا المجرم الثقافة العربية الأصيلة لصالح خرافات مجوسية لاهم لها إلا التمجيد بالسراديب والسلاسل . وهو خليفة المقبور المجرم جميل الأسد الذي أسس جمعية المرتضى في السبعينيات وأرغم الناس بالانتساب إليها ..لقد دأبت ايران منذ ثلاثين عاماً على الفساد والافساد في سورية العروبة والاسلام بتسهيل من النظام العلوي الطائفي الدموي قاتل الأطفال . . . إنه نكرة مثله مثل الوزراء الذين تضعهم أنيسة في المناصب لسلب ونهب الشعب بينما تتفرغ هي لاحصاء النقود . ولاأستبعد أن يكون فارسياً حاقداً على العروبة والاسلام شأنه في ذلك شأن الكثيرين الذن تسلطهم الطائفة العلوية على رقاب الشعب للانتقام منه .مثل شهرزاد الجعفري وأبيها ، ومثل المستوردين من حزب الشياطين ، أو أبالسة مقتدى الشيوعي والحيادرة الروس والمجوس ومن لف لفهم .

رد على رقم 6
الناقد -

الذي عقيدته صلبة يجب ان لا يخاف من العقائد الاخرى..لو كان علماء السنة ذات عقيدة صلبة لا يجب ان يرتعبوا من حوزة دينية او كتاب تربية لطوائف اخرى....ثم الا يحق للطوائف الاخرى ان يكون لها كتب تربية دينية خاصة بعقائدها؟طبعا لم تجب على ذلك لأن الفكر الوهابي استئصالي ..

اسمه تهمه
نبهان بن جهلان -

اسمه "بختيار" مما يؤكد اصوله المجوسية وعبادته للنار قبل بشار

أسر بشار البطة
أسر بشار البطة -

بما أن أبطال الجيش الحر موجودين في دمشق, اقترح أن يغير أبطال الجيش الحر على بيت بشار أسد ليقوموا باعتقاله وجره هو وزوجته وأبنائه.كذلك أقترح الهجوم على بيت حافظ واعتقال مربية القتلة والمجرمين أنيسة مخلوف وكذلك اعتقال بشرى ارملة المقبور آصف شوكت.أطلب من أبطال الجيش الحر تصوير ضرب وتعذيب بشار حتى نراه ونتشفى به وهو يبكي

أسر بشار البطة
أسر بشار البطة -

بما أن أبطال الجيش الحر موجودين في دمشق, اقترح أن يغير أبطال الجيش الحر على بيت بشار أسد ليقوموا باعتقاله وجره هو وزوجته وأبنائه.كذلك أقترح الهجوم على بيت حافظ واعتقال مربية القتلة والمجرمين أنيسة مخلوف وكذلك اعتقال بشرى ارملة المقبور آصف شوكت.أطلب من أبطال الجيش الحر تصوير ضرب وتعذيب بشار حتى نراه ونتشفى به وهو يبكي

نداء لأبطال الجيش الحر
نداء لأبطال الجيش الحر -

يا أبطال سوريا وأملها عناصر الجيش الحر, بما أنكم دخلتم دمشق منصورين باذن الله, فانه من الضروري جدا والأهمية القصوى أن تأتوا بمدفع هاون وتنصبوه في أي مكان في حي الميدان أو المزة وتقوموا بقصف قصر بشار ولو بعدة قذائف.القصر ضمن المدى المجدي لمدافع الهاون.بشار بما أنه غبي فانه اذا لم يسمع صوت الانفجارات قرب رأسه الصغير واذا يذق طعم التراب في فمه لن يتوقف عن القتل والتدمير.هذه الضربة ستكون ذات مفعول هائل, معروف أن النصيريين أنهم جبناء وأشباه رجال وأبناء خدامات. لذلك فان قصف قصر بشار سوف ينقص من عمر بشار 20 سنة على الأقل وسيجعل من حوله يدركون أن النهاية صارت قريبة جدا.

نداء لأبطال الجيش الحر
نداء لأبطال الجيش الحر -

يا أبطال سوريا وأملها عناصر الجيش الحر, بما أنكم دخلتم دمشق منصورين باذن الله, فانه من الضروري جدا والأهمية القصوى أن تأتوا بمدفع هاون وتنصبوه في أي مكان في حي الميدان أو المزة وتقوموا بقصف قصر بشار ولو بعدة قذائف.القصر ضمن المدى المجدي لمدافع الهاون.بشار بما أنه غبي فانه اذا لم يسمع صوت الانفجارات قرب رأسه الصغير واذا يذق طعم التراب في فمه لن يتوقف عن القتل والتدمير.هذه الضربة ستكون ذات مفعول هائل, معروف أن النصيريين أنهم جبناء وأشباه رجال وأبناء خدامات. لذلك فان قصف قصر بشار سوف ينقص من عمر بشار 20 سنة على الأقل وسيجعل من حوله يدركون أن النهاية صارت قريبة جدا.

يا رافضي ذلك يعني
مسلم -

اهل السنة هم المسلمين فقط وغيرهم من الطوائف ليسو مسلمين فالشيعة بشكل عام هم مشركين وينقسمون الى عدة طوائف فشيعة الخليج وايران هم مجوس عبدة للنيران ، والاسماعيلية اقرب لليهودية ، والزيدية يعتبرون اخف هؤلاء وان كانو على ضلال في تشيعهم لان التتشيع ليس من الاسلام اصلاً يارافضي مضحك ان تعتبر نفسك مسلم ، المسلمين لايقدسون احد ورسول اللله محمد صلى الله عليه وسلم قال :( لاتطروني كما اطرت النصارى عيسى ابن مريم ...) وانتم يا رافضي لم تطرون محمد وانما اطريتم علي ابن ابي طالب وجعلتم منه إله يعبد قبحكم الله يا احلاس المجوس

يا رافضي ذلك يعني
مسلم -

اهل السنة هم المسلمين فقط وغيرهم من الطوائف ليسو مسلمين فالشيعة بشكل عام هم مشركين وينقسمون الى عدة طوائف فشيعة الخليج وايران هم مجوس عبدة للنيران ، والاسماعيلية اقرب لليهودية ، والزيدية يعتبرون اخف هؤلاء وان كانو على ضلال في تشيعهم لان التتشيع ليس من الاسلام اصلاً يارافضي مضحك ان تعتبر نفسك مسلم ، المسلمين لايقدسون احد ورسول اللله محمد صلى الله عليه وسلم قال :( لاتطروني كما اطرت النصارى عيسى ابن مريم ...) وانتم يا رافضي لم تطرون محمد وانما اطريتم علي ابن ابي طالب وجعلتم منه إله يعبد قبحكم الله يا احلاس المجوس

الحل في الحوار
نورماندي -

الحل في الحوار الحقيقي بين أتباع الديانات المختلفة , بين المسلمين من جهة وبين أتباع الدين الشيعي من جهة اخرى

الحل في الحوار
نورماندي -

الحل في الحوار الحقيقي بين أتباع الديانات المختلفة , بين المسلمين من جهة وبين أتباع الدين الشيعي من جهة اخرى

الأردن
Samer -

أستغرب من الشيعة أمرين الأول تقيتهم وكذبهم فهم يقولون عندما نهاجمهم ونفضح فساد عقائدهم لماذا هذه الطائفية ؟ ونسو أنهم هم الأكثر طائفية على وجه الأرض يسبون صحابة رسول الله ليل نهار في ايران كل صباح أطفال المدارس يسبون الخلفاء الثلاثة ويطعنون بأم المؤمنين عائشة بأقبح الألفاظ بعد كل هذا يسألون لما هذه الطائفية ؟ ......................والله مهما طال الزمن دمشق سيدنا معاوية سوف تعود لأهل السنة والأن الحمد لله أهل السنة متوحدين من المغرب الى الخليج يدركون خطركم على الاسلام , رحم الله القائد صلاح الدين عندما أراد تحرير القدس أول شيء فعله هو تخليص الأمة من الدولة الفاطمية التي كانت خاصرة في ظهر الأمة وهذا الذي يجب عمله قبل تحرير القدس تخليص الأمة من الصفويين الجدد وأذنابهم

الأردن
Samer -

أستغرب من الشيعة أمرين الأول تقيتهم وكذبهم فهم يقولون عندما نهاجمهم ونفضح فساد عقائدهم لماذا هذه الطائفية ؟ ونسو أنهم هم الأكثر طائفية على وجه الأرض يسبون صحابة رسول الله ليل نهار في ايران كل صباح أطفال المدارس يسبون الخلفاء الثلاثة ويطعنون بأم المؤمنين عائشة بأقبح الألفاظ بعد كل هذا يسألون لما هذه الطائفية ؟ ......................والله مهما طال الزمن دمشق سيدنا معاوية سوف تعود لأهل السنة والأن الحمد لله أهل السنة متوحدين من المغرب الى الخليج يدركون خطركم على الاسلام , رحم الله القائد صلاح الدين عندما أراد تحرير القدس أول شيء فعله هو تخليص الأمة من الدولة الفاطمية التي كانت خاصرة في ظهر الأمة وهذا الذي يجب عمله قبل تحرير القدس تخليص الأمة من الصفويين الجدد وأذنابهم

إع!
عراقي -

غريب أمركم يا اعلاميين تثيرون الطائفيه. ! ..

إع!
عراقي -

غريب أمركم يا اعلاميين تثيرون الطائفيه. ! ..

هههههههههههه!
محمد حسنين -

"عن أنه كلف باخماد الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في درعا مع بداية التحركات الاحتجاجية فيها. " هههههههههههههههههه!!!! ضحكونا- كل هذا "يريدون الديمقراطية"؟؟؟؟ أم يريدون دولة إسلامية أخوانجية و سلفية تجوب فيها القاعدة بحرية يرعبون و يرهبون العالم بدعم مالي ؟؟؟ ههههه يا لغبائكم - م!

هههههههههههه!
محمد حسنين -

"عن أنه كلف باخماد الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في درعا مع بداية التحركات الاحتجاجية فيها. " هههههههههههههههههه!!!! ضحكونا- كل هذا "يريدون الديمقراطية"؟؟؟؟ أم يريدون دولة إسلامية أخوانجية و سلفية تجوب فيها القاعدة بحرية يرعبون و يرهبون العالم بدعم مالي ؟؟؟ ههههه يا لغبائكم - م!

نيابه عن اسرائيل
مجدي -

لقد اصبح واضحا وجليا انكم تستهدفون الشيعه في بقاع العالم وتعمقون الطائفيه في العالم الاسلامي واصبح الصراع طائفي اسلامي اسلامي بدلا من ان يكون اسرائيلي اسلامي حتى اصبح واضح انكم تقاتلون نيابة عن اسرائيل وشكرا

نيابه عن اسرائيل
مجدي -

لقد اصبح واضحا وجليا انكم تستهدفون الشيعه في بقاع العالم وتعمقون الطائفيه في العالم الاسلامي واصبح الصراع طائفي اسلامي اسلامي بدلا من ان يكون اسرائيلي اسلامي حتى اصبح واضح انكم تقاتلون نيابة عن اسرائيل وشكرا

الى جهنم و بئس المصير
saifallah -

الى جهنم و بئس المصير و لعنة الله و ملائكته و رسله و اصحابهم عليك اجمعيين ابن مجوسي . الحمد لله شكرا لمن ارسلك و رفاقك الانجاس الى جهنم دفعة واحدة قريبا سنرسل لك يقية الانجاس الى جهنم لكي تتقاتلوا مع بعضكم هناك

الى جهنم و بئس المصير
saifallah -

الى جهنم و بئس المصير و لعنة الله و ملائكته و رسله و اصحابهم عليك اجمعيين ابن مجوسي . الحمد لله شكرا لمن ارسلك و رفاقك الانجاس الى جهنم دفعة واحدة قريبا سنرسل لك يقية الانجاس الى جهنم لكي تتقاتلوا مع بعضكم هناك

Hahah
jamal -

The man who excuted this explosion is going to heaven. 10 3asafeer with one stone...

Hahah
jamal -

The man who excuted this explosion is going to heaven. 10 3asafeer with one stone...

الغئة المنصورة
على باب الله -

جاء ني الهام في المنام..اننا منتصرون في الدنيا والآخرة وباقي الخلق في جهنم..فأخبرت استاذي بالحكاية ..فرد قائلا: ياخسارة التعليم ومال حقوق الانسان راحت وين؟؟؟ألم يقرأ الملاك الذي جاءك لا ئحة حقوق الانسان!

الغئة المنصورة
على باب الله -

جاء ني الهام في المنام..اننا منتصرون في الدنيا والآخرة وباقي الخلق في جهنم..فأخبرت استاذي بالحكاية ..فرد قائلا: ياخسارة التعليم ومال حقوق الانسان راحت وين؟؟؟ألم يقرأ الملاك الذي جاءك لا ئحة حقوق الانسان!

عجيب امرنا
هناء -

الحكومة الايرانية وشيعة العراق والبحرين يرون ان الشيعة لها الاحقية في حكم لانهم الاكثر و لكن هذا الحق يختفي عندما يصلوا الى سورية فيجدون نفسهم الاحق في الحكم و الاكثرية يجب ترضى بهم حتى اذا نظروا اليهم بنظرة خونة و قتلهم حلال و لا منصب قيادي تعطى لهم, وان ايران لها الحق بمساعدتهم اما السنة يعتبرون خونة اذا طلبوا المساعدات. يعني مثل هذه الحجج الغير منطقية لاتجدها الا عندنا و المشكلة لاتستطيع ان تناقش وتقول اتركوهم مادمنا نناشد بحق الحكم للاكثرية او لانشتكي عندما دولة عربية تساعد السنة عندنا مع العلم نسبة السنة عندنا وفي البحرين اكثر من نسب العلويين و الشيعة في سوريا.

عجيب امرنا
هناء -

الحكومة الايرانية وشيعة العراق والبحرين يرون ان الشيعة لها الاحقية في حكم لانهم الاكثر و لكن هذا الحق يختفي عندما يصلوا الى سورية فيجدون نفسهم الاحق في الحكم و الاكثرية يجب ترضى بهم حتى اذا نظروا اليهم بنظرة خونة و قتلهم حلال و لا منصب قيادي تعطى لهم, وان ايران لها الحق بمساعدتهم اما السنة يعتبرون خونة اذا طلبوا المساعدات. يعني مثل هذه الحجج الغير منطقية لاتجدها الا عندنا و المشكلة لاتستطيع ان تناقش وتقول اتركوهم مادمنا نناشد بحق الحكم للاكثرية او لانشتكي عندما دولة عربية تساعد السنة عندنا مع العلم نسبة السنة عندنا وفي البحرين اكثر من نسب العلويين و الشيعة في سوريا.

Arabs
Pat Johnson -

junk, pathetic, ridiculous, stupid, foolish, dumb, idiots, jerks, laughable. These are all words equivalent to what means Arab.

Arabs
Pat Johnson -

junk, pathetic, ridiculous, stupid, foolish, dumb, idiots, jerks, laughable. These are all words equivalent to what means Arab.

اضبطي اللغة الاول
على كيفج 26 -

اهم شي اعصابج اشسوولج العرب وسطرت كل هذه الشتايم المختارة لا وبالاانكليزي الاكيد لاتعرفين منه سوى الشتائم وحتى فيها يبقى اسلوبك ركيك....

اضبطي اللغة الاول
على كيفج 26 -

اهم شي اعصابج اشسوولج العرب وسطرت كل هذه الشتايم المختارة لا وبالاانكليزي الاكيد لاتعرفين منه سوى الشتائم وحتى فيها يبقى اسلوبك ركيك....

اقرأ
ابراهيم -

اقرأ المقال جيدا واعرف ان المقصود ان هذا الهالك الراحل الى جهنم وبئس المصير لم يدعم تشييع الشعب السوري فقط بل قام باعطاء مناصب دينية في دمشق وجامعتها لاناس متشيعون وشيعة في منطقة سنية بنسبة 85% وضيق على كثير من الشيوخ السنة . امركم غريب ياشيعة تقتلون القتيل وتمشون في جنازته حاولتوا تشييع الشعب السوري ووقفتم مع جزاريه وارسلتم ميليشياتكم الارهابية الايرانية والعراقية واللبنانية لذبح سنة سوريا واطفالهم وفوق هذا كله تتباكون وتقولون لماذا نتكلم بطائفية !! هل انتم اسوياء عقليا ؟؟ الا تعرفون ان لكل فعل ردة فعل ؟؟

اقرأ
ابراهيم -

اقرأ المقال جيدا واعرف ان المقصود ان هذا الهالك الراحل الى جهنم وبئس المصير لم يدعم تشييع الشعب السوري فقط بل قام باعطاء مناصب دينية في دمشق وجامعتها لاناس متشيعون وشيعة في منطقة سنية بنسبة 85% وضيق على كثير من الشيوخ السنة . امركم غريب ياشيعة تقتلون القتيل وتمشون في جنازته حاولتوا تشييع الشعب السوري ووقفتم مع جزاريه وارسلتم ميليشياتكم الارهابية الايرانية والعراقية واللبنانية لذبح سنة سوريا واطفالهم وفوق هذا كله تتباكون وتقولون لماذا نتكلم بطائفية !! هل انتم اسوياء عقليا ؟؟ الا تعرفون ان لكل فعل ردة فعل ؟؟

خليه يرجع
شموس -

اذا ما لقى مثله في جهنم خليه يرجع

خليه يرجع
شموس -

اذا ما لقى مثله في جهنم خليه يرجع

جرائم بختيار بسوريا
بختيار 3 -

رحل المجرم هشام بختيار المشرف على ضرب وتعذيب السنة بأقبية وسجون النظام .....هو العين الأمنية الساهرة بدمشق لخدمة ايران والصفوية والنصيرية

جرائم بختيار بسوريا
بختيار 3 -

رحل المجرم هشام بختيار المشرف على ضرب وتعذيب السنة بأقبية وسجون النظام .....هو العين الأمنية الساهرة بدمشق لخدمة ايران والصفوية والنصيرية

لعنه
سوري قرفان -

لعنه الله علي المجوس عبده النار سنقتص منكم قريبا

لعنه
سوري قرفان -

لعنه الله علي المجوس عبده النار سنقتص منكم قريبا

خبر هام
DEBKAfile -

ذكرت مصادر استخباراتية وثيقة الصلة ........ بأن الذي قام بتدبير تفجير الأربعاء ضباط من الرفاق البعثيين الذين يداومون يومياً منذ سنوات في مبنى الأمن القومي كقادة حزبيين محسوبين على الحزب والأسد وبلغهم تسريبات بأن المخابرات الأمريكية هي التي قامت بالترتيبات لعقد جلسة في دمشق ومن بين الأسماء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق لمصر ورئيس المخابرات الإسرائيلية السابق شامير للاجتماع مع خلية إدارة الأزمة السورية اعتبروا ذلك دليلاً واضحاً على خيانة الأسد فقاموا بترتيب الانفجار بعد أن قاموا بالتنسيق مع الجيش الحر لتأمين إيصالهم إلى تركيا مع أنهم ليسوا من الجيش الحر وتم ذلك فعلاً ،ويؤكد ذلك أن جثة كل من شامير وعمر سليمان كانتا متفحمتين ، ويشير المصدر بأن ماتناقلته الأخبار بأن عمر سليمان كان يتلقى العلاج في أمريكا وشامير في فيينا النمسا هو مجرد اختلاق قامت به المخابرات الأمريكية التي رتبت للاجتماع وروجت له ، وجميع هؤلاء جرى لهم تشييع رسمي في يوم واحد هو يوم السبت 21يوليو 2012 ، مما يدل على أن هناك مؤامرة خفية عالمية على الثورة السورية

خبر هام
DEBKAfile -

ذكرت مصادر استخباراتية وثيقة الصلة ........ بأن الذي قام بتدبير تفجير الأربعاء ضباط من الرفاق البعثيين الذين يداومون يومياً منذ سنوات في مبنى الأمن القومي كقادة حزبيين محسوبين على الحزب والأسد وبلغهم تسريبات بأن المخابرات الأمريكية هي التي قامت بالترتيبات لعقد جلسة في دمشق ومن بين الأسماء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق لمصر ورئيس المخابرات الإسرائيلية السابق شامير للاجتماع مع خلية إدارة الأزمة السورية اعتبروا ذلك دليلاً واضحاً على خيانة الأسد فقاموا بترتيب الانفجار بعد أن قاموا بالتنسيق مع الجيش الحر لتأمين إيصالهم إلى تركيا مع أنهم ليسوا من الجيش الحر وتم ذلك فعلاً ،ويؤكد ذلك أن جثة كل من شامير وعمر سليمان كانتا متفحمتين ، ويشير المصدر بأن ماتناقلته الأخبار بأن عمر سليمان كان يتلقى العلاج في أمريكا وشامير في فيينا النمسا هو مجرد اختلاق قامت به المخابرات الأمريكية التي رتبت للاجتماع وروجت له ، وجميع هؤلاء جرى لهم تشييع رسمي في يوم واحد هو يوم السبت 21يوليو 2012 ، مما يدل على أن هناك مؤامرة خفية عالمية على الثورة السورية

سؤال
hajji-ma -usa -

سؤال لماذا لم تتهموه وهو حي , بعدما مات قمتم تحرضون الناس على الطائفية وسوف يدفع ثمنها انتم اولاً لان الله بالمرصاد !ثانياً يعني كل واحد اسمه شيعي اصبح شيعي فهذا غباء مركب, لان صدام ابو الحفرة والمشنوق اسمه صدام حسين . واذا كانكرهكم للشيعي لهذه الدرجة فهو يدل على ان الشيعة افضل ولانه لم يطخوا راس الى اسرائيل وهذة ثورتكم تمويلها خليج وتخطيط اسرائيلي والكل يعرف هذا والايام هي الدليل .