أخبار

تحذير من "خطورة" إعادة الضباط العراقيين السابقين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذر الإتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني من إعادة ضباط الجيش العراقي السابق إلى القوات المسلحة، مؤكدًا ضرورة مناقشة ما أسماه بتداعياته الخطرة مع المالكي،وخلال كلمة له في اجتماع لقيادة الحزب في مدينة السليمانية (330 كم شمال بغداد) مقر حزب الرئيس العراقي جلال طالباني، قدم نائب رئيس وزراء الإقليم السابق برهم صالح عرضًا عن الأوضاع في العراق والمنطقة وتداعيات الأزمة السياسية الراهنة على العملية الديمقراطية وحياة المواطنين في مختلف مناطق العراق، موضحًا أن عودة طالباني من رحلته العلاجية في ألمانيا قريبًا ستسهم في حل الخلافات الراهنة على الساحة السياسية العراقية.

وحذر برهم صالح من خطورة فتح الباب على مصراعيه امام عودة القيادات العسكرية في زمن النظام المباد إلى الخدمة في الجيش العراقي الحالي، مشددًا على ضرورة مناقشة هذا الملف مع القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي "لتدارك الموقف والحد من تداعياته الخطيرة"، بحسب قوله.

وكانت وزارة الدفاع العراقية باشرت الأسبوع الماضي عمليات إعادة آلاف الضباط السابقين إلى الجيش، وإحالة الراغبين إلى التقاعد، حيث بدأت 8 مراكز في مختلف محافظات البلاد عدا الشمالية في كردستان، باستقبال هؤلاء الضباط وتلقي طلبات إعادتهم .

برهم صالح متحدثًا في اجتماع لقيادة الاتحاد الوطني الكردستاني

وسمح المالكي مؤخرًا بإعادة ضباط الجيش السابقين في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وديإلى والانبار من رتبة مقدم وما دون إلى الخدمة. وأثار القرار حفيظة بعض الكتل السياسية، بينها التحالف الكردستاني وبعض أطراف التحالف الوطني اللذان طالبا بضرورة التأكد من عدم شمول هؤلاء الضباط بقانون هيئة المساءلة والعدالة "اجتثاث البعث سابقاً" قبل اعادتهم الى الخدمة. لكن الكتلة العراقية رفضت استخدام قرار إعادة الضباط ورقة ضغط على الأطراف السياسية وطالبت بأن تكون هذه الخطوة استحقاقًا وطنيًا وليس مزاجية.

وكان الجيش العراقي قد حل بقرار من سلطة الائتلاف الموقتة السابقة برئاسة بول بريمر عقب الاجتياح الاميركي للعراق عام 2003.

دعم انتفاضة الشعب السوري

وأكد برهم صالح دعم الاتحاد الوطني لانتفاضة الشعب السوري ومنه الشعب الكردي مشيرًا إلى أن نضال الشعب السوري والكردي يصبان في بودقة النضال السلمي المدني، ضد القمع وإنكار حقوقهم.
وأضاف أن عهود التسلط والصهر والقمع والتبعيث والتعريب، قد ولت ويجب الاتيان ببديل ديمقراطي ومدني يضمن حقوق الأقليات والجماعات المختلفة، وينهي السياسة الشوفينية وإنكار الهويات القومية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة الموقف الكردي وترتيب البيت الداخلي الكردي عبر تحقيق التكامل والتواصل مع الأحزاب والقوى الكردستانية، وخصوصًا المعارضة منها، تجاه غالبية القضايا الآنية والمستقبلية، الأمر الذي أكد أنه بحاجة إلى عمل متواصل ودؤوب. وأكد أهمية التمسك بالخيار الديمقراطي والتغيير السلمي للسلطة في سوريا وتمتين وحدة موقف قوى المعارضة الكردية والبناء عليها لتحقيق طموحات الشعب الكردي في سوريا.

وأمس كشف رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني عن قيام الإقليم بتدريب وتنظيم كرد سوريين. وقال بارزاني في تصريحات متلفزة: "نقوم بتدريب كرد سوريين في إقليم كردستان، ونرسلهم بعد ذلك إلى بلدهم للدفاع عن مناطقهم"، مؤكدًا بالقول: "نعم يوجد مراكز لتدريب وتنظيم الأكراد السوريين، حيث هناك أعداد كبيرة من الشباب الكرد في سوريا الذين هربوا إلى الاقليم، وقمنا بتدريبهم لكننا لم نرسلهم بعد إلى سوريا، إلا أننا سنفعل ذلك في حال أي فراغ في السلطة ليكونوا قادرين على فرض أمن واستقرار المواطنين في حال خروج الجيش السوري". وأوضح "من قمنا بتدريبهم هم من الهاربين من القوات السورية وسيعملون تحت راية الهيئة العليا للكرد في سوريا التي اجتمعت في اربيل مؤخرًا".

ويوم الأحد الماضي، أعلن المجلس الوطني الكردي السوري خلال اجتماع في أربيل العراقية الشماليةلجنة عليا لادارة الاقليم الكردي في سوريا بعد سيطرة الاكراد على اربع مدن هناك . وقال عضو المجلس عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الديمقراطي الكردي في سوريا إنه سيتم تشكيل لجنة عليا مشتركة بين المجلسين بهدف إدارة اقليم كردي في سوريا بعد التحرر من نظام بشار الاسد . وأوضح أنه "ضمن اللجنة العليا المرتقبة، سيتم تشكيل لجان فرعية لإدارة كل جانب من الجوانب المهمة على سبيل المثال لجنة الأمن، واللجنة العسكرية، واللجنة الصحية، ولجان أخرى".

دعوة الى اصلاحات سياسية في العراق

ودعا المسؤول الكردي إلى التمسك بإجراء إصلاحات حقيقية والتأكيد على تصويب ورقة الاصلاحات التي من المقرر أن يقدم التحالف الوطني بنودها الأساسية إلى الشركاء في العملية السياسية.

وقال إن تداعيات الأزمة السياسية تنعكس سلبًا على العملية الديمقراطية وحياة المواطنين في مختلف مناطق العراق لافتًا إلى أن عودة الرئيس طالباني المرتقبة من رحلته العلاجية ستسهم في حلحلة الخلافات القائمة على الساحة السياسية.

وحول زيارته الأخيرة إلى إيران، أكد عدم وجود رغبة أو مسعى ايراني للتدخل باتجاه تغيير شكل التحالفات على الساحة العراقية أو الكردستانية.

ويشهد العراق أزمة سياسية منذ أواخر العام الماضي بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول قضايا تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالإضافة إلى ملفات أخرى، مما دفع بعضها إلى الدعوة لسحب الثقة من المالكي، بعد عدة اجتماعات في مدينتي اربيل والنجف لكن هذه لم تلقَ نجاحًا لحد الآن.

تمسك بعقود النفط الكردية مع شركات عالمية

وحول الملف النفطي أشار المسؤول الكردي برهم صالح، إلى أن العقود التي وقعها إقليم كردستان مع الشركات العالمية للإستثمار في قطاع النفط في الاقليم هي مكسب كبير، مشيرًا إلى أن سياسة الإقليم النفطية شفافة، تعتمد المعايير العالمية كأساس لها مطالبًا بتحقيق أعلى قدر من الشفافية في التعامل مع هذا الملف الحيوي.

وتخوض بغداد نزاعًا مع اقليم كردستان الشمالي بشأن صادرات الخام، وطلب المالكي من الرئيس الأميركي باراك أوباما مؤخرًا، منع شركة اكسون النفطية الأميركية من التنقيب عن النفط في الإقليم، قائلا إن هذا قد يهدد الاستقرار فرد اوباما مؤكداً احترامه للدستور والقوانين العراقية.
وقال مصدر نفطي مطلع على العمليات النفطية الأميركية في كردستان إن ادارة أوباما تواصل إثناء الشركات عن دخول اقليم كردستان واضاف أن "واشنطن تقول : هذا وقت سيىء لدخول كردستان نظرًا للمبارزة بين بغداد وأربيل."

واشار مصدر في قطاع النفط إلى أنه في الوقت نفسه الذي ستعاقب فيه الحكومة المركزية في بغداد الشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع كردستان فإنها قد تكافئ أيضا الشركات الأخرى التي تطور حقول النفط الجنوبية العملاقة من خلال تحسين الشروط التجارية.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لصوص وافاكين
بارتيزان -

لطالما كان افراد الجيش العراقي من اللصوص (سرقة ممتلكات الكورد في عمليات الانفال، وسرقة ممتلكات الكويتيين) والافاكين (ضرب كوردستان بالاسلحة المحرمة دوليا). لا جديد ف الامر اذا. لا يعدو الامر اكثر من محاولة المالكي لرشوة اللص السني لكي يرضى ذلك اللص في بقائه في السلطة.

المؤمرة
عفرين -

ستبدا القتال بين الاكراد السورية مادام مسعود البارزاني يدرب الاكراد ضداكراد حزب العمال الكوردستاني بامر من تركيا حذار حذار حذار يا اكراد سوريا كلكم اخوة هنالك مؤمرة تنسج ضدكم من قبل مسعود البارزاني

الكل ضحك على الكرد
ابو احمد -

لقد ضحك علاوي ومقتدى على البارزاني وورطوه في مهزلة اسقاط المالكي وسحب الثقة منه,وضحك المالكي على الطالباني بجعله يدعمه ويبقيه على كرسي الوزارة حتى أتى اليوم الذي حذرناه فيه قادة الكرد مرارا وتكرارا من دون فائدة,لأنهم يعتمدون على شلة من المستشارين الفاشلين والطفيليين والنفعيين,ولايهم هؤلاء الوطن والمواطن ولا يخافون حتى من الله وعقابه,لذلك وقع القادة في أخطاء قاتلة واحدة تلو الاخرى, واليوم نر اعادة الضباط الكبار المجرميين بحق الشعب الكردي من قتل وتشريد وعمليات الانفال والقصف بالكيمياوي وقتلهم الشعب العراقي أيضا في الجنوب بالمئات والآف,ولكن المالكي كالثعلب يتلاعب بكلهم ويسقط هذا اليوم ويقرب ذاك ,من علاوي ومطلك ونجيفي والطالباني والبارزاني ومقتدى وغيرهم ,وهؤلاء يضحكون عللى بعضهم البعض فيما بينهم, ولكن مهزلة سحب الثقة من المالكي أصاب البارزاني في مقتل, وذلك لعدم وفاء العراقية بوعوده والتفرقة بين مكوناتها والمتعمدة حسب رأي الشخصي,ومقتدى ليس محل ثقة أحد حتى من التحالف الشيعي,فهو ينقلب كل ساعة من رأي لأخر,ولكن كيف ضحك على البارزاني فهذا شئ مخجل , فالحقيقة أن الكل يكرهون الكرد من العراقية الى التحالف الشيعي,وقلت هذا الكلام قبل سنوات,أن لو اقتضى الامر سيتحد العرب السنة مع العرب الشيعة ضد الكرد وسيحشرونهم في الزاوية ويلقون بخلافاتهم وراء ظهورهم ويتفرغون لمحاربة الكرد ومطالبه ومكتسباته وحقوقه,وقلت على الكرد أن يتحالفوا مع تركيا ويقوا معهم علاقاتهم الاقتصادية والسياسية بالرغم من عدم أمان الاتراك أيظا,ولكن هم الامل الوحيد لعيش الاقليم وبقائه يتنفس ان سد كل الابواب بوجهه من العراق وايران وسوريا, ولكن من تنادي,فالكل مشغول بسهراته وملذاته وسرقة أكبر عدد من الاموال وفلل وأراضي وعقارات وارسال أموال لبنوك الخارج,وذلك لعدم ايمانهم بقضية شعبهم وان هؤلاء شرذمة وشلة مجرمة ليسوا بأفضل من صدام أن لم يكونوا أسواء منه, وأخيرا كراهية الاحزاب الشيعية الموالية لأيران للكرد وليس كلهم,فهؤلاء يكرهون الكرد مرتين ويكرهون السنة من العرب مرة واحدة,وذلك للقومية الكردية والمذهب السني,ولكن العرب السنة هم عرب ولكن سنة المذهب,لذلك يكرهوننا أكثر منهم وسيكشف الآيام القادمة عن صدق ما نقول.

المؤمرة
عفرين -

ستبدا القتال بين الاكراد السورية مادام مسعود البارزاني يدرب الاكراد ضداكراد حزب العمال الكوردستاني بامر من تركيا حذار حذار حذار يا اكراد سوريا كلكم اخوة هنالك مؤمرة تنسج ضدكم من قبل مسعود البارزاني

النفط والمالكي يتخبط
الاستاذ محمد الموسوي -

إن من الخطوات التي تدل على ان المالكي يتخبط حتى يستطيع السيطرة على الاوضاع العراقية فهو الان يقدم التنازلات تلو الاخرى حتى يبقى على كرسي الحكم ولا يكترث لما يعانية الشعب العراقي من قلة الخدمات وخصوصا الكهرباء في شهر رمضان الكريم الذي يكون فيه المواطن بأمس الحاجة إليه فنجد الصراعات دائرة على قدم وساق وتضارب في الاراء السياسية والنتيجة لتلك التناحرات هو الانفجارات التي تطال الشعب العراقي ولا تطال المسؤولين فنجد الشعب هو الخاسر الوحيد والمضحي الأول فهل هذه الديمقراطية والحرية والعدالة التي وعدونا بها حين ترشيحهم للبرلمان فنقول لماذا تسرقون الشعب العراقي الفقير ؟؟لماذا تسرقون قوت الشعب ؟؟لماذا تسرقون مستقبل اطفالنا ؟؟لماذا تهدرون دمائنا ؟؟لماذا تحطمون أحلامنا ؟؟فهل هذا ما نستحقه لقاء اصواتنا ؟؟والان بعد ان انكشفت مؤامراتهم وسرقاتهم وتناحراتهم حول الاموال والمناصب والكراسي وعقود النفط فيجب إقالة الحكومة والبرلمان حتى يقول الشعب كلمته وير شح من يمثله صدقاً ولا يسرقه ويدمر مستقبله واحلامه .

النفط والمالكي يتخبط
الاستاذ محمد الموسوي -

إن من الخطوات التي تدل على ان المالكي يتخبط حتى يستطيع السيطرة على الاوضاع العراقية فهو الان يقدم التنازلات تلو الاخرى حتى يبقى على كرسي الحكم ولا يكترث لما يعانية الشعب العراقي من قلة الخدمات وخصوصا الكهرباء في شهر رمضان الكريم الذي يكون فيه المواطن بأمس الحاجة إليه فنجد الصراعات دائرة على قدم وساق وتضارب في الاراء السياسية والنتيجة لتلك التناحرات هو الانفجارات التي تطال الشعب العراقي ولا تطال المسؤولين فنجد الشعب هو الخاسر الوحيد والمضحي الأول فهل هذه الديمقراطية والحرية والعدالة التي وعدونا بها حين ترشيحهم للبرلمان فنقول لماذا تسرقون الشعب العراقي الفقير ؟؟لماذا تسرقون قوت الشعب ؟؟لماذا تسرقون مستقبل اطفالنا ؟؟لماذا تهدرون دمائنا ؟؟لماذا تحطمون أحلامنا ؟؟فهل هذا ما نستحقه لقاء اصواتنا ؟؟والان بعد ان انكشفت مؤامراتهم وسرقاتهم وتناحراتهم حول الاموال والمناصب والكراسي وعقود النفط فيجب إقالة الحكومة والبرلمان حتى يقول الشعب كلمته وير شح من يمثله صدقاً ولا يسرقه ويدمر مستقبله واحلامه .

النفط والمالكي يتخبط
الاستاذ محمد الموسوي -

إن من الخطوات التي تدل على ان المالكي يتخبط حتى يستطيع السيطرة على الاوضاع العراقية فهو الان يقدم التنازلات تلو الاخرى حتى يبقى على كرسي الحكم ولا يكترث لما يعانية الشعب العراقي من قلة الخدمات وخصوصا الكهرباء في شهر رمضان الكريم الذي يكون فيه المواطن بأمس الحاجة إليه فنجد الصراعات دائرة على قدم وساق وتضارب في الاراء السياسية والنتيجة لتلك التناحرات هو الانفجارات التي تطال الشعب العراقي ولا تطال المسؤولين فنجد الشعب هو الخاسر الوحيد والمضحي الأول فهل هذه الديمقراطية والحرية والعدالة التي وعدونا بها حين ترشيحهم للبرلمان فنقول لماذا تسرقون الشعب العراقي الفقير ؟؟لماذا تسرقون قوت الشعب ؟؟لماذا تسرقون مستقبل اطفالنا ؟؟لماذا تهدرون دمائنا ؟؟لماذا تحطمون أحلامنا ؟؟فهل هذا ما نستحقه لقاء اصواتنا ؟؟والان بعد ان انكشفت مؤامراتهم وسرقاتهم وتناحراتهم حول الاموال والمناصب والكراسي وعقود النفط فيجب إقالة الحكومة والبرلمان حتى يقول الشعب كلمته وير شح من يمثله صدقاً ولا يسرقه ويدمر مستقبله واحلامه .

حقوق اكراد سورية
فاروق - المزة -

انا كوني عربي سوري اؤيد اخوتنا الاكراد ان يأخذوا حقوقهم كاملة مثلهم مثل باقي الشعب السوري ومن هذه الحقوق الحرية لتعليم لغتهم وثقافتهم وان يعيدوا اسماء قراهم وبلداتهم التي غيرها النظام لكن اظن اي سوري سيسمح ان يكون هناك شبرا واحدا خارج الوطن الواحد للدولة السورية الجديدة لا حكم ذاتي ولا حكم مستقل. وانا اؤيد ان يكون رئيس الدولة كردي إن انتخب من الشعب ولا ننسى انه عندما كانت سورية ديمقراطية كان رئيسها كردي وكان افضل رؤساء سورية المستقلة لذلك الشعب الكردي السوري هو مثله مثل اي فرد سوري بالحقوق والواجبات .

المالكي
ازاد -

محاولة لأرضاء السنة العرب وبقاءة على كرسي الرئاسة وهي محاولة ستكون فاشلة كسابقاتها السنة العرب اليوم هم ادرى بمكر وكذب ونفاق وانكار المالكي وحزب اللغوة لحقوق العرب السنة ...يا ترى ما هي الخطوة التالية يا مالكي عفواً الكذبة التالية لأنك عودتنا على مكرك واكا ذيبك التي لآ تعد ولآتحصى!!!

حقوق اكراد سورية
فاروق - المزة -

انا كوني عربي سوري اؤيد اخوتنا الاكراد ان يأخذوا حقوقهم كاملة مثلهم مثل باقي الشعب السوري ومن هذه الحقوق الحرية لتعليم لغتهم وثقافتهم وان يعيدوا اسماء قراهم وبلداتهم التي غيرها النظام لكن اظن اي سوري سيسمح ان يكون هناك شبرا واحدا خارج الوطن الواحد للدولة السورية الجديدة لا حكم ذاتي ولا حكم مستقل. وانا اؤيد ان يكون رئيس الدولة كردي إن انتخب من الشعب ولا ننسى انه عندما كانت سورية ديمقراطية كان رئيسها كردي وكان افضل رؤساء سورية المستقلة لذلك الشعب الكردي السوري هو مثله مثل اي فرد سوري بالحقوق والواجبات .

Kurdish Traitors
Zanyar -

برهم صالح هو صانع العراق الدموي , هو و رئيسه دمروا الدولة الكردية من اجل عراق فاشل و همجي , التاريخ لن يسامح هؤلاء الكرد الخونة

Kurdish Traitors
Zanyar -

برهم صالح هو صانع العراق الدموي , هو و رئيسه دمروا الدولة الكردية من اجل عراق فاشل و همجي , التاريخ لن يسامح هؤلاء الكرد الخونة

السني
فرحان سعيد -

الى بارتيزان صاحب التعليق رقم واحد , لطالما كان السني يقف بوجه الكردي ............................................................. , سنقف نحن العراقيين درعآ امام المد النازي الكردي الذي يعمل على تفتيت العراق وسنقف ضاحكين شامتين عند بدء الحرب الاهليه

انهم اللصوص
عادل -

رد رقم 8 يا اخي العزيز لماذا برهم ومام جلال دمروا الاكراد ؟؟؟؟ كلهم مسعود البارزاني واقربائه واولاده كلهم سيحاسبهم التاريخ لارحمة لهم من قصاص الشعب الكوردي . انهم الخونة

انهم اللصوص
عادل -

رد رقم 8 يا اخي العزيز لماذا برهم ومام جلال دمروا الاكراد ؟؟؟؟ كلهم مسعود البارزاني واقربائه واولاده كلهم سيحاسبهم التاريخ لارحمة لهم من قصاص الشعب الكوردي . انهم الخونة

محمد الموسوي
احفاد البابليين -

الرد غير مفهوم

محمد الموسوي
احفاد البابليين -

الرد غير مفهوم

الى بارتيزان 1
سني انظف من الشتامين -

حقدك على السنة ماله مثيل ...لن ارد عليك لكن بلا زحمة خبرنا ماذا سرقنا منك ؟وماذا تسرقون انتم من العرااااااق الآن؟ خلي الله بين عيونك من تتكلم احنه برمضان والناس صايمة...لاحول ولا قوة الا بالله

الى بارتيزان 1
سني انظف من الشتامين -

حقدك على السنة ماله مثيل ...لن ارد عليك لكن بلا زحمة خبرنا ماذا سرقنا منك ؟وماذا تسرقون انتم من العرااااااق الآن؟ خلي الله بين عيونك من تتكلم احنه برمضان والناس صايمة...لاحول ولا قوة الا بالله

to ابو احمد
shahriki. k -

مسكين انت يا ابو احمق اقصد ابو احمد هذه هي مصيبتكم انتم لاتقرأون وان تصفحتم المقدمة ف لاتفهمون ب اختصار نيكوتين الطائفي في دمكم منذو ١٤٠٠سنة وحتى هذه الحظة ولاقيم الاسلام وفلسفتها ولا كل الغنى النفطية الموجودة ولا كل التطور التكنولوجي ولا تجارب الشعوب استطاعت ان تحلل هذه الاحقاد, ثقافتكم هي الهدم ومثلكم انا ضد اخي وانا واخي ضد ابن عمي هذه هي طريقة تفكيركم السطحي ولذا لا نبالي ولم نثق بكم يوما انتم عاجزون وفاشلون ولاخير فيكم والتعاسة والقزارة والجحيم لن تفارقكم ومن هنا نجوم النهار اقرب لكم من التوافق فيما بيينكم انتم جماعة ااختصاصكم فقد السيارات المفخخة العشوائية لقتل الناس ونزيف الدم هو شرابكم وصيام سعيد واجواء محرقة مع غبار وعجاج رملية صحراوية اتمنى لك وسنرى من الذي سيضحك في النهاية

شكرا بارتيزان 1
Rizgar -

الاحتلال يعني التسلط والعبودية والاضطهاد واستغلال الثروات البشرية والمادية من قبل المحتلين، انها عملية اغتصاب لحقوق الشعوب الاخرى لان عمودها الفقري مبني على عامل القوة و الجور والطغيان. الاحتلال باختصار هي عملية اخضاع شعب لشعب اخر بالقوة والاكراه ومن خلال الحروب والغزوات. بما ان السلطة والقرارفي كردستان كان وما يزال بيد اناس غير كورد، لهذا فمن الطبيعي ان يتم استغلال بلاد الكورد من كل النواحي ولصالح الشعوب والحكومات المحتلة لكوردستان وعلى مر العصور التاريخية التي مضت. الثروات الطبيعية والمنتجات الحيوانية والزراعية، الامكانيات البشرية، كلها تسخر وتستغل بأسم الدولة والملك والرئيس لصالح شعوبها ، انها باختصار عملية التعامل مع كردستان كبقرة حلوب لا غير. بناء على ذلك، لا يمكن للاكراد ان يكونوا اكثر غناء ورخاء من العرب او الترك او الفرس لان ثرواتهم ليست ملك لهم، وحتى لو فرضنا ان الكرد تمكنوا عن طريق استعمال الذكاء واستغلال الظروف لكي يصبحوا احسن حالا من الاخرين، فمن الطبيعي سوف يعرضون انفسهم لخطر الهجوم المباشر او الغزو او السطو من قبل جيوش الشعوب المتسلطة عليهم مدفوعين بشراهتهم واحتقارهم للعنصر الكردي الضعيف في نظرهم والغير مستحق للارتقاء الي درجات اعلى من تلك التي وضع حد لها من قبل المحتلين. المعادلة بسيطة ومفادها ان المحتل لا يمكن ان يكون افقر من الذي يعاني من الاحتلال.ولكن هل محتلي كوردستان اليوم بنفس القوة والصلابة مقارنة بالعهود السابقة؟

عتاب على بارزاني
Rizgar -

الم يعفي البارزاني على الفرقة الثانية والخامسة من جيش الاحتلال العراقيفي كوردستان؟ حوالي ٦٠٠٠٠استسلموا . لماذا التلاعب بمصير الشعب الكوردي؟ انا لا اقول كان على الجبهة الكردستانية ابادتهم ولكن كان بالا حرى اجبارهم على العمل وابقاءهم كاسرى لكسر عزيمة دولة الاحتلال.

صوت كوردستان:
Narina -

مع أن العراق يعتبر نفسه دولة تحررت من رجس استعمارها لكوردستان و أحتلالها لجزء من كوردستان، ألا أنها أسوة برفيقتها تركيا تقف ضد الحق الكوردستاني اينما تواجد الكورد. هذه الحقيقة أتضحت جليا هذة الايام و بينما سوريا تتجه نحو التحرر من الحكم الشمولي للبعث. أنضمام العراق الى تركيا و السعودية في معادات الكورد في غربي كوردستان يعطي الكورد في أقليم كوردستان الحق ألف مرة من الخوف من تحول العراق الى قوة عسكرية. فتبريرات المحتلين للوقوف ضد الكورد لا تنتهي و من السهل عليهم أيجاد المبررات.

قناة
Narina -

قبل يومين نشرت قناة العربية خبرا مفبركا مفاده أن النظام الاسدي قام بتسليم المدن الكوردستانية في سوريا الى حزب العمال الكوردستاني. أتي هذا الاعلان بتناغم مع الادعاءات التركية حول المنطق الكوردية في سوريا و حركة التحرر الكوردستانية و التي تتربص للدخول عسكريا في سوريا. تركيا و السعودية و قطر يريدون تحرير سوريا و الابقاء على أحتلال الجزء الكوردي منه من قبل الحكومة السورية المقبله. و هذا مطلب غير معقول و لم يعد الشعب الكوردي بتلك السذاجة كي يتعاون مع أعداءه من دون ضمان حقوقة. الغريب في الامر هو أنضمام العراق الى هذا العداء لحقوق الشعب الكوردي في غربي كوردستان و بدأ الاجهزة الاعلامية المقربة من الحكومة بفبركة الاخبار حول الوضع الكوردي في سوريا. حيث نقل موقع شيعي بأن حزب العمال الكوردستاني ترك ما يسمونه شمال العراق و دخل سوريا من أجل بناء أقليم كوردي على غرار أقليم كوردستان. و كأن تشكيل أقليم كوردستان في العراق جريمة لا تغتفر و بهذا فأن تشكيل أي أقليم كوردي أخر جريمة أخرى.

رقم 15
بارتيزان -

يا أخي لا يصح للكوردي ان يصف نفسه بالشريف، ولا بالادمية اذا لم يمسك بمعوله او حتى بملقط لهدم اقطاعيات سايكس وبيكو (لعنهما الله) ومن ضمنها ما يسمى بالعراق.

رقم 15
بارتيزان -

يا أخي لا يصح للكوردي ان يصف نفسه بالشريف، ولا بالادمية اذا لم يمسك بمعوله او حتى بملقط لهدم اقطاعيات سايكس وبيكو (لعنهما الله) ومن ضمنها ما يسمى بالعراق.

رقم 12
بارتيزان -

السنة لصوص (على عيونهم ربطة سوداء تشد من خلف الرأس) لانهم يسرقون فرحة الكورد في احتضان أرض اجدادهم (المشمولة بمادة 140) التي استقطعتها حكومات دولة سايكس بيكو. صلاتكم وصومكم حرام لانكم تعرفون كوردية هذه الاراضي ومع ذلك تصرون على عدم ارجاعها.

رقم 12
بارتيزان -

السنة لصوص (على عيونهم ربطة سوداء تشد من خلف الرأس) لانهم يسرقون فرحة الكورد في احتضان أرض اجدادهم (المشمولة بمادة 140) التي استقطعتها حكومات دولة سايكس بيكو. صلاتكم وصومكم حرام لانكم تعرفون كوردية هذه الاراضي ومع ذلك تصرون على عدم ارجاعها.