أخبار

سويسرا تجمد مزيدا من ارصدة حسني مبارك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
700 مليون دولار قيمة أموال مبارك المجمدة في سويسرا

جنيف: اعلنت السلطات السويسرية تجميد ارصدة جديدة عائدة للرئيس المصري السابق حسني مبارك واعوانه، ما يرفع الى 700 مليون دولار قيمة امواله المجمدة في هذا البلد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخزانة العامة في الكونفدرالية السويسرية جانيت بالمر لفرانس برس الاربعاء "في حالة مصر، هناك مبلغ 700 مليون دولار مجمد حاليا"، مؤكدة معلومات اوردتها وسائل اعلام سويسرية.

واوضحت في رسالة الكترونية ان "هذا الرقم يشمل عمليات تجميد اموال على اساس تشريع المجلس الفدرالي (الحكومة)، المسار القضائي الوطني وطلبات المساعدة المتبادلة السارية حاليا".

الا انها لم تعط مزيدا من التفاصيل حول المبالغ المجمدة.

وحتى اليوم، قامت برن بتجميد حوالى 410 مليون فرنك سويسري (414 مليون دولار) في حسابات مصرفية في سويسرا.

كما وسع القضاء السويسري تحقيقه بشأن الارصدة المصرية المجمدة في البلاد، وذلك لاشتباهه في وجود "عمل اجرامي منظم" اضافة الى "الاشتباه بعمليات تبييض اموال".

وبالاضافة الى تحقيقاته الخاصة، ينفذ القضاء السويسري طلبات المساعدة القضائية بين الدول. واشارت بالمر الى ان الحكومة السويسرية تلقت حتى اليوم ثلاثة طلبات من جانب السلطات المصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمالة و طمع مَرَضي
لهيب الثورة -

لا يدل على عمالة الحكام و غبائهم إلا المبالغ التي يودعونها في المصارف الأجنبية و التي قد تصادرها أو تصادر قسماً منها حين نهاية حكم هذا الحاكم ( موته أو خلعه ) فيكون الشعب هو من خسر تلك المبالغ ، أما الغباء فيتجلى في قيمة تلك المبالغ التي تكفي الحاكم ليعيش في بذخ شديد لمئات السنين و ربما لآلاف السنين . مع علمه أنه لن يعيش لأكثر من خمسين سنة قادمة .