أخبار

داود اوغلو يلتقي العميد السوري المنشق مناف طلاس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: التقى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو مساء الخميس في انقرة العميد مناف طلاس، ابرز ضابط سوري اعلن انشقاقه عن النظام السوري وكان صديق الرئيس بشار الاسد منذ الطفولة.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان العميد طلاس الذي وصل الى تركيا آتيا من السعودية حل ضيفا على مائدة افطار الوزير التركي.

وينتمي طلاس الى الطائفة السنية، وهو نجل وزير الدفاع السوري الاسبق مصطفى طلاس الذي خدم لفترة طويلة في عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي. وهو اهم الضباط السوريين الذين انشقوا منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف آذار/مارس 2011.

ويتحدر طلاس من الرستن في محافظة حمص (وسط)، المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ اشهر طويلة والتي تعتبر معقلا للجيش السوري الحر.

وكان مناف طلاس قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، الا انه أقصي من مهامه منذ نحو سنة بعد ان فقد النظام ثقته به.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا الشعب يرفض مناف ؟
Analyst attributes -

بناء على متابعة بيئته التي نشأفيها والخبرات التي يتمتع بها فإن المكانزم العامة له لاتؤهله لرئاسة وزراء دولة تمثل خلاصة تمثل أخطر الثورات العالمية التي استدعت جميع دول العالم الكبرى للتدخل في شأنها عسكرياً وإعلامياً ولوجستياً ودبلوماسياً وتحتاج إلى شخص له مؤهلات شخصية وفكرية ونضالية عالية ولذلك تم فحص معظم الخصائص والصفات والمؤهلات والبيئة فكانت نتائج السمات الشخصية لمناف بأنه عريكته رخوة ، يؤثر المظاهر ( دون جوان ) يعيش في عالم غير الواقع استنزفت أفكاره المظاهر فأتقن غرور التقام السيجار لذلك قرر خبراء السمات الشخصية بأن البيئة والظروف والترف ووراثة صبغيات من والده المنقاد لوالد بشار الأسد على مدى خمسين عاماً كل ذلك خلصت معه نتائج الدراسة بأن مواصفاته تتوافق مع رئاسة مجموعة من ( الهيبيز ) أو صورة لدعاية ناجحة لترويج منتج ما أياً كان هذا المنتج ولو كان هذا المنتج دجاج مؤسسة فقيه السعودية التي يروجها المنظر وعبارة إنه منتج مربى على العز والدلال.