أخبار

النائب العلوي للعسكري: تحدّث عن أسوأ ملوك العجم ومزيفي الدين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه المفكر النائب العراقي المستقل حسن العلوي انتقادات حادة للنائب عن ائتلاف دولة القانون الحاكم سامي العسكري لتهجمه على رموز سياسية ودينية عربية داعيًا اياه بدلاً من ذلك الى الحديث عن أسوأ ملوك العجم وعن اهل البدع ومزيفي ومزوري الدين من وعاظ السلاطين ومحرفي التاريخ العاملين في تجهيل الشعوب واشغالها بما ينسيها أبسط حقوقها في الحياة.

بغداد: قال النائب العراقي المستقل حسن العلوي إنه كان على النائب العسكري من كتلة رئيس الوزراء نوري المالكي أن يقدم مشروعاً لحكومته لكسر عزلتها وليس لزيادة العزلة عليها وإثارة النقمة بجوانبها المختلفة ضد حكومته "لاسيما ونحن نعيش في ظروف سياسية تجعل من مترجم للجيش الاميركي ودليل من أدلة الاحتلال سيداً من سادات القوم"، كما قال في تصريح هاتفي مع "إيلاف" اليوم الاحد.

وجاء كلام العلوي ردًا على حديث تلفزيوني اليوم للنائب العسكري في ائتلاف دولة القانون وهو الكتلة الحاكمة بما يمس مقامات سياسية ودينية وفكرية حيث وصف ذلك بأنه "كلام لا يصدر الا عن نزَق سياسي وانفلات للضوابط الاخلاقية في التعامل مع قادة الدول وفقهاء الامة ومفكري العرب البارزين حيث تطاول على المراكز العليا في المملكة العربية السعودية وعلى الفقيه الامام الشيخ يوسف القرضاوي دون حساب لأي اعتبار اخلاقي او عرفي أو دبلوماسي أو ديني".

النائب العراقي المستقل حسن العلوي

واضاف النائب العلوي أن العسكري النائب في الكتلة الحاكمة قد وصف العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود، بكلام جارح وبأنه اسوأ ملوك العرب والفقيه العلامة الكبير يوسف القرضاوي بأنه أسوأ العمائم، وقال: "بإعتباري نائباً أمثل عروبة العراق ومصالح الامة العربية منافحاً عن كرامتها وكبريائها طيلة خمسين عاماً مستمرة، أعتبر ما صدر عن هذا النائب مساساً مباشراً بكبرياء العرب وكرامتهم عندما يُمس ملك العرب الاول والزعيم الذي اذا اختلفت الامة ذهبت اليه لحقن دمائها والمعروف بأنه صاحب انصع تاريخ وطني حتى بات مرجع طوائف وملل في المملكة العربية السعودية تجد فيه حامياً وضامناً لمصالحها وحقوقها المشروعة، وهو الذي واجه المتطرفين في بلاده عندما وجه الدعوة الشخصية للشيخ علي اكبر هاشمي رفسنجاني وعقد معه ورقة تفاهم ابعدت المنطقة على أن تكون ميدانًا لصراع طائفي".

وقال العلوي "اذا كان السيد سامي العسكري يجهل تاريخ الدول العربية فعليه أن يفهم أن ملكاً عربياً لم يتمتع بشعبية كالتي يتمتع بها الملك عبد الله بن عبد العزيز بين فئات الشعب السعودي وعلى امتداد العالمين العرب والاسلامي، وذلك لبساطته وتواضعه وحنوه على ابناء شعبه وامته، ودرء الاذى عنهم وتوفير الرفاه لمختلف طبقاتهم، وهو يقود البلد بروح الزعيم الوطني الحريص على راحة ابنائه، والساهر على مصالحهم وهو في هذه الشيخوخة الكريمة، ولم يكن في حياته السياسية الا قريباً من فقراء شعبه وقد خصص لهم يومين من وقته في كل اسبوع لتلبية طلباتهم وينتهي اللقاء عادة بتناول الغداء أو العشاء معهم، فليتكم تفعلون مثلما يفعل وتشعرون مثلما يشعر تجاه شعبه وانتم بلد النفط تتفجر اباره بالخير وتعيشون عيشة الامراء فيما يعاني شعبنا ما تعانيه شعوب أفريقيا الجائعة وكان عليكم بدل هذا التطاول والحقد على نجاح تجربة الملك عبد الله أن تدرسوا الطريقة التي تُنفق فيها عوائد النفط على التنمية والعمران، فاستنبتوا الصحراء قمحاً وصاروا يزودون دول البحر الابيض المتوسط بمنتوجاتها الزراعية واسواق العراق شاهدة حيث صار العراق اكبر سوق لاستيراد الالبان والزيوت النباتية التي تنتجها صحراء السعودية فتغيّرت حركة اتجاه الاقتصاد في المنطقة بعد أن كانت بلاد الرافدين سلة الغذاء العربي لمحيطها العربي والاقليمي، وقد تحولت مدن العراق اليوم الى مستنقعات تطفو عليها جثث الحيوانات الميتة وسط احياء لا تكاد العيون تميز بين ألوان جلودهم وألوان بيوتهم الطينية التي تقوم فوق بحيرات في مدن النفط العراقية ، وكانت المدن الشيعية التي انتمي اليها اكثر جوعاً وعطشاً على مر التاريخ والمسؤولية تقع على من يتحمل هذه المسؤولية الأن سواء كان نائباً أم محافظاً ام وزيراً".

واشار العلوي الى أن مساس العسكري بمقام زعيم ديني يتبعه ملايين المسلمين ووصفه الشيخ القرضاوي بأنه أسوأ العمائم فقد يصبح مثل هذا الكلام منسجماً مع هذا النَزق الذي يعبر عنه النائب في الكتلة الحاكمة وقد انتهت هذه السياسة الى عزل العراق عربياً واقليمياً قبل أن يتحول الى عزله محلياً فنهضت كتلة الشارع الشيعي الاولى لتنتفض على هذه السياسة التي تفتقر الى مبادىء اولية في الشعور بالمسؤولية ازاء شعب يعاني حميم الشمس بعد أن تمت سرقة 30 مليار دولار خصصت للكهرباء.

النائب عن ائتلاف دولة القانون الحاكم سامي العسكري

وقال: "كان على هذا النائب في الكتلة الحاكمة أن يقدم مشروعاً لحكومته لكسر عزلتها وليس لزيادة العزلة عليها واثارة النقمة بجوانبها المختلفة ضد حكومته، لاسيما ونحن نعيش في ظروف سياسية تجعل من مترجم للجيش الاميركي ودليل من ادلة الاحتلال سيداً من سادات القوم .. كما كان عليه أن يحدثنا عن اسوأ ملوك العجم ويترك ملوك العرب لنا وأن يتحدث عن اهل البدع ومزيفي ومزوري الدين من وعاظ السلاطين ومحرفي التاريخ العاملين في تجهيل الشعوب واشغالها بما ينسيها ابسط حقوقها في الحياة".

واوضح المفكر والنائب العلوي في الختام قائلا "لقد سبق لي شخصياً أن دعوت السيد نوري المالكي رئيس مجلس الوزراء بخطاب مفتوح بأن يعالج الخطاب السياسي للمحسوبين على كتلته النيابية والموظفين لديه والذين يتوهمون أن احجامهم ستصبح كبيرة عندما يتطاولون على الاحجام الكبيرة للتعويض عن احجامهم وفي هذا ما يكفي".

وكانت محكمة الاستئناف في بغداد قد صدقت العام الماضي حكمًا أصدرته محكمة بداءة الكرخ يقضي بإلزام النائب سامي العسكري بدفع تعويض مادي اعتباري لوزير الخارجية هوشيار زيباري.

وقال محمد الحاج، وكيل وزارة الخارجية العراقية "إن أسباب مصادقة محكمة الاستئناف في بغداد، بإلزام النائب العسكري بدفع تعويض مادي لوزير الخارجية، كان على خلفية التصريحات التي أدلى بها العسكري التي هاجم فيها الوزير واتهمه بالفساد والسرقة واتهامات أخرى كثيرة، الأمر الذي أدى إلى رفع دعاوى جزائية في المحاكم ردت كون سامي العسكري يتمتع بالحصانة البرلمانية".

وعن مقدار التعويض أكد الحاج أن العسكري حاول استئناف الحكم الصادر، غير أن محكمة الاستئناف صادقت على الحكم بإلزام العسكري دفع تعويض مادي بلغ 40 مليون دينار عراقي (حوالي 30 الف دولار) على اعتبار أن الإدانة كانت ضمن بند التشهير والقذف ضد شخص هوشيار زيباري لاسيما أن اغلب ما ورد من تصريحات للعسكري لم يكن يستند إلى أسس ووقائع حقيقية والأخير لم يستطع أن يثبت صحة تلك المعلومات في المحكمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلوي والعسكري طبالين
عراقي يكره البعثية -

الاثنان طبالين لاولياء انعمهم ...العسكري طبال للمالكي والعلوي طبال للعربان

انهم
المسلم -

مخالف لشروط النشر

(تبقى بعثيي)
Omar -

السيد العلوي يبدو ان حسك العربي مرهف جدأ بحيث انك نسيت فتاوي قرضاوي ؟!! وعدت لعصر الجاهلية حيث أنصر أخاك ظالمآ أو مظلومآ لكن لاأقول أكثر من (تبقى بعثيي)

النائب العلوي للعسكري
حسان الغريب -

النائب حسن العلوي كان في زمن البعث احد الابواق التي جعلت من صدام اله وجبروت يتوجب على العراقيين بسط فروض الطاعة والتعظيم له هكذا كان سابقا وهو نفسه اليوم بنفس طبيعته .... للحاكم الذي يدفع اكثر

معروف
حسين -

العلوي معروف ... .. فقبلها كان متملقا لصدام حسين عندما رأس مجلة الف باء وبعد هروبه اصبح متملقا لحافظ اسد وبعد اسقاط صدام اصبح احد مرتادي اياد علاوي .. والان لملوك وامراء الخليج .. . نسأل الله حسن الخاتمة

...........
كاره الفرس -

مخالف لشروط النشر

سيكون عطائك جزيلا !!
علي البصري -

من المعروف ان حسن العلوي بعد هروبه من العراق اقام علاقات مع السعودية وقد عبر عن ذلك في مناسبات كثيرة وربما استفادت منه السعودية اثناء تدهور العلاقات مع صدام لانه اعطاها التصور عن عقلية النظام البعثي الصدامي ومثل هؤلاء الاشخاص حالهم حال الشعراء يتكسبون بشعرهم او كلامهم يصعدون مقام السلطان او ينزلونه لقاء الدراهم ، ارى العلوي وقد اصبح متقلبا ويلعب على الف حبل فتارة يمدح مقتدى الصدر ويصعده الى مقامات مانزل الله بها من سلطان للايقاع بينه وبين المالكي وتارة يمدح فلان وفلان لاغراض دعائية مدفوعة الاثمان وركوب الموجة الجديدة المعروفة الملامح والابعاد .

لا فض فوك
ام زيد -

عشت وعاش لسانك وفكرك فعلا كلام صحيح ونتمنى ان يفهمو العجم جماعه المالكي الكلام ويتعضو ولكن لاينفع الكلام فهم صم بكم عمي لايفقهون

المنافقون
الحسناوي -

ولو أني لا أطيق العسكري كونه من جوقة الدجل والسرقات لكن ماقاله العلوي لايبتعد عن النفاق والإنتهازية. هذا مايميز ذوي الأصول البعثية؛ منافقون إنتهازيون متعصبون عنصريون ويغيرون آراءهم مع الريح. كيف ياأستاذ تكيل المديح لمن كان سبباً لتدمير بلادك حين تحالف مع الدكتاتور ومن ثم مع المحتل؟ كيف تمتدج من أحل دماء أبناء بلدك كالقرضاوي وغيره. القرضاوي أسوأ ظاهرة في تاريخ العرب المعاصر هو نموذج لوعاظ السلاطين. القرضاوي تاجر حرب من الطراز الأول.واحد من إثنين فإما أن العلوي وصل مرحلة الخرف أو أن المال قد مس عقله قبل جيبه. لله في خلقه شؤون!!!

عبد الدولارات
البصري -

الان حسن العلوي مشغول بالحاسبه يعد الدولارات التي سوف تأتي من الملك الكريم ومن محب الشهرة امير قطر .وانه أكلك موت حتى يجئ الربيع.بعد ماكو دولارات مثل الاول هسه اكو اولى منك ابسوريا وانته كلامك مؤ ابوكته .وانه اكلك اللي يعيش بالحيله يموت بالفگر.

سوء عاقبة
محمد -

لا تكثروا العتب على هذا الرجل فلقد خرف ولم يعد يفقه مايقول

سوء عاقبة
محمد -

لا تكثروا العتب على هذا الرجل فلقد خرف ولم يعد يفقه مايقول

كاره العلوي
nazar -

اقول لهذا المنافق العلوي انك وامثالك سبب ماساة العراقيين بانتهازيتكم وتملقكم ولعبكم لكافة الادوار الا لعنة الله عليكم ولعلمك ان مترجم الجيش الامريكي اشرف منك ومن ملوك العرب لانه يداقع عن شىء مأمن به لا كامثالم

كاره العلوي
nazar -

اقول لهذا المنافق العلوي انك وامثالك سبب ماساة العراقيين بانتهازيتكم وتملقكم ولعبكم لكافة الادوار الا لعنة الله عليكم ولعلمك ان مترجم الجيش الامريكي اشرف منك ومن ملوك العرب لانه يداقع عن شىء مأمن به لا كامثالم

عبدا لصدام واليوم للملك
كاظم -

ان الملك لا يعرف نفسه كما يعرفه عبده حسن العلوي

عبدا لصدام واليوم للملك
كاظم -

ان الملك لا يعرف نفسه كما يعرفه عبده حسن العلوي

العلوي وجنسيته السعودية
عراقية -

لم استغرب تصريح السيد العلوي المتجنس بالجنسية السعودية هو وأبنائه وأحفاده .. وللذي أضحى ذنب من أذناب الاكراد بعد الهدايا القيمة المتمثلة بفلل تصل قيمتها لمئات ألوف الدولارات .. خصوصا وهو المعروف ببيع الرأي لمن يدفع اكثر .... القرضاوي الذي أفتى بقتل العراقيين والذين يتسابقون في أذية العراق والعراقيين وتصدير رجالهم المتخلفين المفخخين ليقتلونا ... يستحقون ابشع مما قال العسكري تجاههم .. يا رجل اتق الله في دماء العراقيين التي ضاعت بسبب هؤلاء العربان

العلوي وجنسيته السعودية
عراقية -

لم استغرب تصريح السيد العلوي المتجنس بالجنسية السعودية هو وأبنائه وأحفاده .. وللذي أضحى ذنب من أذناب الاكراد بعد الهدايا القيمة المتمثلة بفلل تصل قيمتها لمئات ألوف الدولارات .. خصوصا وهو المعروف ببيع الرأي لمن يدفع اكثر .... القرضاوي الذي أفتى بقتل العراقيين والذين يتسابقون في أذية العراق والعراقيين وتصدير رجالهم المتخلفين المفخخين ليقتلونا ... يستحقون ابشع مما قال العسكري تجاههم .. يا رجل اتق الله في دماء العراقيين التي ضاعت بسبب هؤلاء العربان

الحكمة
علي الكاظمي -

المسألة مو رد العلوي للعسكري وانما الاخلاق الاسلامية والعربية جعلته يرد عليه

الحكمة
علي الكاظمي -

المسألة مو رد العلوي للعسكري وانما الاخلاق الاسلامية والعربية جعلته يرد عليه

السيد والعبد
عمر من البصرة -

عزيزي العلوي فالج لا تعالج , لقد اصبح لخدم ايران وعبيدها السن دون عقول, يرددون ما يملى عليهم , سحقا لامة لا تبصر هم كالانعام بل اضل سبيلا. والا كيف لا تنتقد ايران والكل يعرف ان القاعدة ومليشيات الموت الشيعية والسنية تعمل بتمويل ودعم لوجستي ايراني!

السيد والعبد
عمر من البصرة -

عزيزي العلوي فالج لا تعالج , لقد اصبح لخدم ايران وعبيدها السن دون عقول, يرددون ما يملى عليهم , سحقا لامة لا تبصر هم كالانعام بل اضل سبيلا. والا كيف لا تنتقد ايران والكل يعرف ان القاعدة ومليشيات الموت الشيعية والسنية تعمل بتمويل ودعم لوجستي ايراني!

حسن العلوي ...مرتزق
Mohamed Baghdadi -

حسن العلوي ..كاتب مرتزق معروف ..وكلامه ليس له اي وزن او قيمه لان اغلب مواقفه تنبع من مصالحه الشخصيه الضيقه وهو الان يمر بمرحلة الخرف ...

حسن العلوي ...مرتزق
Mohamed Baghdadi -

حسن العلوي ..كاتب مرتزق معروف ..وكلامه ليس له اي وزن او قيمه لان اغلب مواقفه تنبع من مصالحه الشخصيه الضيقه وهو الان يمر بمرحلة الخرف ...

عبيد ايران
المقداد -

العسكري وسيده المالكي واشباههم من متعصبي الشيعة هم عبيد لإيران يأتمرون بأمرها وينفذون ماتمليه عليهم من تعليمات . والهدف البعيد لهم هو السيطرة على العرب انتقاما لهزيمة الفرس في معركة القادسية وسقوط الكسروية الفارسية . انها الأحقاد التاريخية القديمة التي تستغل المذهب للوصول الى مقاصدها. افيقوا ياعرب العراق العظيم وياعرب الجزيرة العربية مهبط الوحي وارض المقدسات فالفرس لاامان لهم ، عودوا الى الاصل فانتم أمة واحدة وقفوا في وجه الحقد الفارسي الصفوي الذي لاعلاقة له بمذهب ال البيت سلام الله عليهم.

عبيد ايران
المقداد -

العسكري وسيده المالكي واشباههم من متعصبي الشيعة هم عبيد لإيران يأتمرون بأمرها وينفذون ماتمليه عليهم من تعليمات . والهدف البعيد لهم هو السيطرة على العرب انتقاما لهزيمة الفرس في معركة القادسية وسقوط الكسروية الفارسية . انها الأحقاد التاريخية القديمة التي تستغل المذهب للوصول الى مقاصدها. افيقوا ياعرب العراق العظيم وياعرب الجزيرة العربية مهبط الوحي وارض المقدسات فالفرس لاامان لهم ، عودوا الى الاصل فانتم أمة واحدة وقفوا في وجه الحقد الفارسي الصفوي الذي لاعلاقة له بمذهب ال البيت سلام الله عليهم.

كلاهما ليس لله
الاستاذ الطالبي -

العسكري اجير للفرس والعلوي اجير للسلفية ولا احد ينتصر للاسلام وانما ينتصر لصاحبه وولي نعمته.وانا ضد الفرس والسلفية

كلاهما ليس لله
الاستاذ الطالبي -

العسكري اجير للفرس والعلوي اجير للسلفية ولا احد ينتصر للاسلام وانما ينتصر لصاحبه وولي نعمته.وانا ضد الفرس والسلفية

لواكة بعثية
ابن الرافدين -

حسن العجمي يعتبر طابور خامس في خدمة اعداء العراق ومن مصائب العراق هو هذا الكم الهائل من المنتفعين من عطايا وهبات ولذلك تجد من على شاكلة العلوي يدافع عن اسيادة بشكل مستميت سوء عاقبة بس الرفيق ماهي المشاكل العربية التي حلت هناك مشكلة الفلسطنين حماس وفتح ولا زالوا مختلفين الى هذا اليوم السودان قسم الى دولتين ما اقول الذي سلب عقلك يارفيق علوي يسلب عمرك .

لواكة بعثية
ابن الرافدين -

حسن العجمي يعتبر طابور خامس في خدمة اعداء العراق ومن مصائب العراق هو هذا الكم الهائل من المنتفعين من عطايا وهبات ولذلك تجد من على شاكلة العلوي يدافع عن اسيادة بشكل مستميت سوء عاقبة بس الرفيق ماهي المشاكل العربية التي حلت هناك مشكلة الفلسطنين حماس وفتح ولا زالوا مختلفين الى هذا اليوم السودان قسم الى دولتين ما اقول الذي سلب عقلك يارفيق علوي يسلب عمرك .

ومن هو
شاهين العراقي -

نكرة بمعنى الكلمة يتطاول على زعيم له مكانة محفوظه في قلوب المسلمين في العالم قبل شعبه يكفيه فخرا ما يقدمه لخدمة الحرمين..... اما العسكري النكرة فمن هو وما قدم للشعب المنكوب حتى كلمة ماذا قدم كبيرة بحقه لاانه لاشئ .... الله يحفظك وينصرك ياابا متعب

ومن هو
شاهين العراقي -

نكرة بمعنى الكلمة يتطاول على زعيم له مكانة محفوظه في قلوب المسلمين في العالم قبل شعبه يكفيه فخرا ما يقدمه لخدمة الحرمين..... اما العسكري النكرة فمن هو وما قدم للشعب المنكوب حتى كلمة ماذا قدم كبيرة بحقه لاانه لاشئ .... الله يحفظك وينصرك ياابا متعب

مخرف
امير -

السيد العلوي رجل مخرف وهو عنوان للمخالفة انا لا ادافع عن العسكري لانه رجل فاشل هو وحكومته ولم يقدموا للعراقيين ابسط حقوقهم بل هم يعتاشون على الصراعات لكن الملك عبد الله الفصيح المفوه والشيخ القرضاوي انوذجان سيئان وطائفيان لا يمكن الدفاع عنهما اقول لك يا علوي لا تتوهم انك مفكر مثل اخيك هادي العلوي بل انت رجل مخرف ساعة تدعوا الاكراد الى اعلان دولتهم لانك حللت ضيفا عندهم وساعة اخرى تدافع عن متخلف همجي ومجرم

مخرف
امير -

السيد العلوي رجل مخرف وهو عنوان للمخالفة انا لا ادافع عن العسكري لانه رجل فاشل هو وحكومته ولم يقدموا للعراقيين ابسط حقوقهم بل هم يعتاشون على الصراعات لكن الملك عبد الله الفصيح المفوه والشيخ القرضاوي انوذجان سيئان وطائفيان لا يمكن الدفاع عنهما اقول لك يا علوي لا تتوهم انك مفكر مثل اخيك هادي العلوي بل انت رجل مخرف ساعة تدعوا الاكراد الى اعلان دولتهم لانك حللت ضيفا عندهم وساعة اخرى تدافع عن متخلف همجي ومجرم

صحيح
amedi -

الان اصبح العلوي مرتزق وبعثي ومنافق!! لانه قال الحق بخصوص سلاطة لسان البوق المرتزق فعلياما يسمى العسكري المحكوم عليه بدفع التعويض نتيجة اكادَيبه بحق وزير الخارجية, لو كان السيد علوي مدح نوري وايران وادَنابها الشيعة لكان وطنيا شريفا مخلصا والى اخره من الاوصاف الكادَبة التي يصف جماعة ايران ونوري انفسهم بها, هؤلاء شيعة نوري مجرد ابواق بدون عقل يرددون كالببغاوات كل الاوصاف السيئة بحق كل من لا يتفق معهم ولو كان شيعيا, عندما كان السيد حسن العلوي معارضا للبعث اين كان مايسمى العسكري والشابندر والدباغ وبقية الشلة؟ نوري وجماعته اصيبوا بالهستيريا نتيجة انكشاف فضائحم وسرقاتهم وعمالتهم لقاسم سليماني وكيل خامنئي وهم يحاولون اختلاق الازمات للتغطية على اجرامهم وصدقا قال العلوي عندا قال ان شلة المالكي يتوهمون ان حجومهم ستصبح كبيرة عندما يتطاولون على الحجوم الكبيرة للتعويض عن احجامهم وما تطاولهم على رئيس اقليم كوردستان ووزير الخارجية الا لشعورهم بصغرهم وعقدة الدونية لديهم, والا اين المقارنة بين انجازات رئيس الاقليم وفضائح هؤلاء وحكومتهم الكارتونية الايرانية او انجازات عاهل السعودية وصفاته الانسانية وهمجية ولصوصية هؤلاء وعلم القرضاوي وترهات ائئمة هؤلاء الدجالين, فقط اضافة للسيد علوي ادَا كان رب البيت بالدف ناقرا فشيمة اهله الطرب وهدَا ما ينطبق على كبيرهم نوري وهو ليس بريئا من مما يفعله ويقوله اعوانه.

صحيح
amedi -

الان اصبح العلوي مرتزق وبعثي ومنافق!! لانه قال الحق بخصوص سلاطة لسان البوق المرتزق فعلياما يسمى العسكري المحكوم عليه بدفع التعويض نتيجة اكادَيبه بحق وزير الخارجية, لو كان السيد علوي مدح نوري وايران وادَنابها الشيعة لكان وطنيا شريفا مخلصا والى اخره من الاوصاف الكادَبة التي يصف جماعة ايران ونوري انفسهم بها, هؤلاء شيعة نوري مجرد ابواق بدون عقل يرددون كالببغاوات كل الاوصاف السيئة بحق كل من لا يتفق معهم ولو كان شيعيا, عندما كان السيد حسن العلوي معارضا للبعث اين كان مايسمى العسكري والشابندر والدباغ وبقية الشلة؟ نوري وجماعته اصيبوا بالهستيريا نتيجة انكشاف فضائحم وسرقاتهم وعمالتهم لقاسم سليماني وكيل خامنئي وهم يحاولون اختلاق الازمات للتغطية على اجرامهم وصدقا قال العلوي عندا قال ان شلة المالكي يتوهمون ان حجومهم ستصبح كبيرة عندما يتطاولون على الحجوم الكبيرة للتعويض عن احجامهم وما تطاولهم على رئيس اقليم كوردستان ووزير الخارجية الا لشعورهم بصغرهم وعقدة الدونية لديهم, والا اين المقارنة بين انجازات رئيس الاقليم وفضائح هؤلاء وحكومتهم الكارتونية الايرانية او انجازات عاهل السعودية وصفاته الانسانية وهمجية ولصوصية هؤلاء وعلم القرضاوي وترهات ائئمة هؤلاء الدجالين, فقط اضافة للسيد علوي ادَا كان رب البيت بالدف ناقرا فشيمة اهله الطرب وهدَا ما ينطبق على كبيرهم نوري وهو ليس بريئا من مما يفعله ويقوله اعوانه.

عن سامي العسكري
ابن بغداد -

شاهين العراقي ٢٢ لا اعتقد ان أسلوبك واجهتك تدل انك عراقي، سامي العسكري شخص له وزنه اعرفه منذ التسعينات، مثقف ومستقل بأفكاره. اما كثير من المعلقين فهم يتكلموا دون علم او معرفة. الگوگل موجود ويستطيع القارئ الاطلاع على تصريحاته المتزنة فهو غير كثير من السياسيين هذه الايام يفكر قبل ان ينطق. اما ابو متعب الذي تكلمت عنه فهو ملك متزن مقارنة بأخوته وعائلته الا ان مواقفه السلبية تجاه العراق هي التي دفعت العسكري للرد عليه وهذا حقه. اما حسن العسكري فهو انسان غير متزن لا توجهه الا مصادره المالية

عن سامي العسكري
ابن بغداد -

شاهين العراقي ٢٢ لا اعتقد ان أسلوبك واجهتك تدل انك عراقي، سامي العسكري شخص له وزنه اعرفه منذ التسعينات، مثقف ومستقل بأفكاره. اما كثير من المعلقين فهم يتكلموا دون علم او معرفة. الگوگل موجود ويستطيع القارئ الاطلاع على تصريحاته المتزنة فهو غير كثير من السياسيين هذه الايام يفكر قبل ان ينطق. اما ابو متعب الذي تكلمت عنه فهو ملك متزن مقارنة بأخوته وعائلته الا ان مواقفه السلبية تجاه العراق هي التي دفعت العسكري للرد عليه وهذا حقه. اما حسن العسكري فهو انسان غير متزن لا توجهه الا مصادره المالية

من قلة الخيل..
زيد -

إن كان سياسيونا على شاكلة العسكري و نوّابنا و مفكّرينا على شاكلة العلوي فأكيد أكيد أكيد على العراق السلام!!

من قلة الخيل..
زيد -

إن كان سياسيونا على شاكلة العسكري و نوّابنا و مفكّرينا على شاكلة العلوي فأكيد أكيد أكيد على العراق السلام!!

اعداء العراق
فائز -

والله يا اسامة اتوقع صار من المعروف ان القرضاوي من خلال وجوده في قطر و بما يغدق عليه من الاموال القطرية اصبح بوق للابتزاز الديني والسياسي والا كيف لرجل دين بمكانة القرضاوي ان تكون له هذه العلاقة المميزه مع شيوخ قطر والذين ودون حياء متحالفين مع الصهاينه ويزورونهم في تل ابيب وباعلى المستويات وان كان السيد العلوي قد استثار غضبا لما ادلى به العسكري فيما يخص حكام السعودية فدعنا لا نتحدث عن دعم السعودية للارهاب بالعراق بعد 2003 والتي لا تقبل اللبس وانما فقط خلي نذكر موقف حكام السعودية من الحرب الامريكية على العراق وتمويلهم لها اما بالنسبة للايرانيين او العجم فان كل العراقيين سنة وشيعة يكرهونهم وحاربوهم 8 سنوات وليس فقط العلوي

اعداء العراق
فائز -

والله يا اسامة اتوقع صار من المعروف ان القرضاوي من خلال وجوده في قطر و بما يغدق عليه من الاموال القطرية اصبح بوق للابتزاز الديني والسياسي والا كيف لرجل دين بمكانة القرضاوي ان تكون له هذه العلاقة المميزه مع شيوخ قطر والذين ودون حياء متحالفين مع الصهاينه ويزورونهم في تل ابيب وباعلى المستويات وان كان السيد العلوي قد استثار غضبا لما ادلى به العسكري فيما يخص حكام السعودية فدعنا لا نتحدث عن دعم السعودية للارهاب بالعراق بعد 2003 والتي لا تقبل اللبس وانما فقط خلي نذكر موقف حكام السعودية من الحرب الامريكية على العراق وتمويلهم لها اما بالنسبة للايرانيين او العجم فان كل العراقيين سنة وشيعة يكرهونهم وحاربوهم 8 سنوات وليس فقط العلوي

دينهم ان تذبح العرب
عربي -

خطاب عقلاني ومتوازن.ان اتباع آية الشيطان العظمى تشمئز أنفسهم عندما يذكر العرب والعروبة والمتمثلة أصالتها بالملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله. فاقتصاد المملكة هو الأكبر عربيا أما العراق وللأسف أصبح مثالا يضرب به على التخلف والسرقة والفساد وذلك لإرتماء الفرس على نظام الوليه الفقيه حتى صارت بغداد # واحد في الكآبة بالعالم.العراق جمجمة العرب.

دينهم ان تذبح العرب
عربي -

خطاب عقلاني ومتوازن.ان اتباع آية الشيطان العظمى تشمئز أنفسهم عندما يذكر العرب والعروبة والمتمثلة أصالتها بالملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله. فاقتصاد المملكة هو الأكبر عربيا أما العراق وللأسف أصبح مثالا يضرب به على التخلف والسرقة والفساد وذلك لإرتماء الفرس على نظام الوليه الفقيه حتى صارت بغداد # واحد في الكآبة بالعالم.العراق جمجمة العرب.

ارتزاق
نزار -

لعلم القراء فقط ان اثنتان من بنات حسن العلوي درسن على حساب البعثات السعوديه في الخارج بمكرمه من الملك عبدالله

ارتزاق
نزار -

لعلم القراء فقط ان اثنتان من بنات حسن العلوي درسن على حساب البعثات السعوديه في الخارج بمكرمه من الملك عبدالله

العلوي العجمي
عراقي أنااااااااااااااااا -

آخر ما تفتقت به عبقرية العلوي العجمي (الفيلي ) هو الدفاع عن العروبة والعرب وهم براء منه ومن تلونه ايها السيد اليس انت القائل لصدام في عام 1979 عندما كنت سكرتيرا صحفيا له ومدير تحريرجريدة الف باء عندما صفى صدام خيرة قادة حزبه واعدم منهم 55 شخصا قلت له والمقال موجود على الانترنت (( الرشيد يطرد البرامكة , انت اعدل من عمر واشجع من علي ) فيا هذا لا تدع عنك التملق لاحد فهذا ديدنك ودينك .ولله في خلقه شؤون

صح لسانك
عامر التميمي -

صح لسانك ابو عمر و علي كل الردود على الاستاذ العلوي بنفس الاسلوب اي الشخص واحد - يقول الرسول ص الحكمة ضالة المؤمن ... والله يقول على لسان فرعون ( الم نربك فينا وليدا ) اي يعير موسى النبي بما مضى دمت اخي حسن العلوي

يكفي ياكاره البعثيه
mohammed -

وانت طبال لمن ؟؟؟ يكفي ضحك على الذقون انت وامثالك .... الكل سائرون في تدمير البلد خدمة لايران واسرائيل .. الا لعنة الله على من باع دينه وضميره ووطنيته خدمة لاجندة ايران ومن يسير في فلكها

ايتام البعث
Alnsrawy -

منذ متى والعلوي تهمه مصلحة الشعب ؟ ولماذا هذا الدفاع المستميت عن القرضاوي الذي ذبح الشعب العراقي بفتاويه التكفيرية ؟ ان الخطر السعودي لا يقل عن الخطر الايراني فكلا الدولتين تريدان تحقيق مصالحها حتى وان كان الثمن دماء العراقيين وباستخدام بعض المأجورين اللذين باعوا ضمائرهم للشيطان ....

لاتقبض شي
بعثي -

مخالف لشروط النشر

الى قارئ الغيب علي التميمي ٣٢
ابن بغداد -

كيف توصلت بقراءتك الغيب ان جميع الردود السلبية لشخص واحد؟! انا امتدحت العسكري وانتقدت العلوي ولم اكتب الا ردا واحدا. بدلا من التبجح الفارغ بعلم الغيب هل لك ان ترد على كلام المعلق عراقي انا (٣١) فقد كتب واجاد

زمن الكوليرا
شاهين شاهين -

في زمن الزيف الذي نعيشه لاتعجب ان اصبح المردد لشعارات فارغة مفكرا والمرتزق الذليل نائباً يمثل عروبة العراق ومصالح الامة العربية منافحاً عن كرامتها وكبريائها وهو من اوائل من ساهم في اسقاط الثقافة العربية في مستنقع الارتزاق عبر تأريخة كخادم اجير لاسياد مثل صدام والاسد والقائمة طويلة تشمل ملوك وامراء وقادة كتل وزعماء عشائريين و....انه واضح لكل العراقيين والعرب ايضا باعتباره عملة صدئه وقلم للايجار وكن وياللاسف هنالك من تنطلي عليه الاعيبه وهنالك من يدفع له في كل مرة.ليس دفاعا عن سامي العسكري الذي غمز العلوي طرفه ب (لا سيما ونحن نعيش في ظروف سياسية تجعل من مترجم للجيش الاميركي ودليل من أدلة الاحتلال سيداً من سادات القوم )ومن حقنا ان نسال العلوي عن كفاحه الوطني ونضاله القومي في ايامه اللندنية مع السيد احمد الجلبي.