أخبار

كلما طالت الحرب السورية تعاظم دور الجهاديين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع استمرار الانتفاضة السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد دون حسم يلوح في الأفق، يحذر سوريون منخرطون في الكفاح المسلح من أن الانتفاضة أخذت تكتسب منحى متطرفًا، مشيرين إلى أن جهاديين سوريين فضلا عن مجموعات صغيرة من تنظيم القاعدة، يقومون بدور متعاظم ويطالبون بأن تكون لهم كلمة في قيادة المقاومة.

شهدت الأشهر القليلة الماضية ظهور تنظيمات متطرفة أكبر، احسن تنظيماً وأقوى تسليحاً تعمل من أجل أجندة جهادية. ويلاحظ مراقبون أن جماعات مقاومة أخرى أخذت تكتسب صبغة اسلامية أبرز لأنها تحقق لها تمويلا أكبر.

والمثال الأبرز على هذا التوجه محافظة إدلب التي يسيطر مقاتلو المعارضة على غالبية أراضيها. ويُشار في هذا الشأن إلى أن قائد مجلس عسكري محلي دعا جهاديين إلى الانضمام لمجلسه بعد تنفيذهم هجمات كبيرة تحت الراية السوداء لتنظيم القاعدة.

عناصر من الجيش السوري الحر

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن رئيس مجلس الجيش السوري الحر في بلدة سراقب الاستراتيجية على الطريق الرئيس جنوب غربي حلب أن الجهاديين "موجودون في كل مكان من ادلب وهم يزدادون قوة لذا لم نكن نريد أي عداوات أو احتكاك في منطقتنا".

ولكنّ احتكاكا حدث رغم هذه المبادرة. إذ طالبت المجموعة الجهادية برفع الراية السوداء بوصفها راية النبي محمد خلال تظاهرة الجمعة. وإذ تعتز سراقب بحياتها الديمقراطية الجديدة التي تتبدى بانتخاب مجلسها البلدي مرة كل شهرين تقريبا فانها قررت التصويت على المقترح وكان الجواب بالرفض. ولكن المقاتلين الجهاديين رفعوا الراية السوداء التي كُتبت عليها عبارة "لا إله إلا الله" رغم قرار البلدة، ثم توصل الجانبان الى حل وسط هو السماح لهم برفع الراية 20 دقيقة.

وبمعنى ما، فإن التغيرات التي حدثت على الأرض أضفت قدرًا من المصداقية على دعاوى النظام الأولى التي كانت تُدحَض بسهولة، بأن جهاديين تموّلهم جهات أجنبية يقفون وراء المعارضة. ومن الأسباب التي تسوقها ادارة اوباما لقصر الدعم المحدود الذي تقدمه إلى المعارضة على مواد متواضعة مثل أجهزة اتصالات أنها لا تريد أن ترى السلاح يتدفق إلى متطرفين إسلاميين.

ولكن الوجه الآخر للعملة هو أن الجماعات السلفية تتلقى الآن غالبية التمويل الخارجي. وقال المحلل في مجموعة الأزمات الدولية بيتر هاردنغ لصحيفة نيويورك تايمز "إن الخطاب الجهادي يرتبط في جانب مهم منه بالتمويل" مضيفاً أن ذلك يبعث على القلق.

وأوضح هاردنغ "أن علمانيين وإسلاميين معتدلين للغاية ينضمون إلى جماعات سلفية لأنها تملك السلاح والمال". وقال هاردنغ إن طريقة المجموعات السلفية في تصوير نفسها توحي بأن السلفيين في صفوفها أكثر منهم في المجموعات التي تنشط على الأرض.

ولكن الجهاد أصبح قوة تعبوية متميزة. وظهر على يوتيوب يوم الأحد قائد الكتائب الموحدة حديثا لقوات الجيش السوري الحر التي تقاتل في حلب داعياً إلى الانضمام للثورة على أن يكون القتال جهاداً في سبيل الله ومن لا يريدون القتال بهذه النية فالأفضل أن يبقوا في بيوتهم.

ويلاحظ محللون أن ما بدأ حركة احتجاج سلمية علمانية في آذار/مارس 2011 اكتسب بعدا دينيا في اواخر الصيف الماضي مع تحول الحركة إلى نزاع مسلح يخوضه مسلمون محافظون ريفيون يشكل الدين عنصرًا مركزيًا في حياتهم اليومية.

ولكن اهتماما أكبر انصب على دور تنظيم القاعدة في الانتفاضة منذ منتصف تموز/يوليو عندما ظهر مقاتلون يعلنون انتماءهم للتنظيم خلال سيطرة المعارضة على معبر باب الهوى مع تركيا. واعلن خمسة مقاتلين في شريط فيديو عزمهم على إقامة دولة إسلامية.

ولكن ليس هناك حتى الآن حضور مهم للمقاتلين الأجانب في أي منطقة من سوريا، كما أكد مقاتلون وناشطون. وقدر القائد العسكري في بلدة سراقب عدد عناصر القاعدة في ادلب كلها بنحو 50 عنصرا رغم انها محافظة واسعة تتاخم الحدود التركية في شمال غرب سوريا.

وقال لصحيفة نيويورك تايمز إن بين المقاتلين الأجانب ليبيين وجزائريين واسبانيا واحدا. وأضاف القائد العسكري الذي تحدث لصحيفة نيويورك تايمز في تركيا وعلى سكايب رافضًا أن يذكر اسمه انه يفضل المقاتلين الأجانب على الجهاديين السوريين لأنهم أقل عدوانية وأقل مراوغة من الجهاديين المحليين.

وقدر ناشط يساعد في تنظيم المجالس العسكرية المحلية للانتفاضة أن عدد المقاتلين الاجمالي يبلغ نحو 50 ألف مقاتل يشكل الأجانب أقل بكثير من 1000 مقاتل مؤكدا أن المقاتلين الأجانب كثيرًا ما يواجهون صعوبة في كسب تأييد الأهالي. وقال الناشط الذي قدم نفسه لصحيفة نيويورك تايمز باسم رامي فقط لأسباب أمنية انه "إذا كان هناك 10 آلاف مقاتل اجنبي سنعرفهم، ولكن اقل من 1000 رقم لا يعني شيئًا".

كما أن المقاتلين الأجانب ليسوا كلهم جهاديين. ولاحظ توماس بيريت أستاذ "الإسلام السوري المعاصر" في جامعة ادنبرة البريطانية أن المقاتل الليبيي- الايرلندي، مهدي الحاراتي أسهم في قيادة معركة طرابلس خلال الثورة الليبية وقام بتنظيم مجموعة من المتطوعين إلى سوريا، ولكنه ليس جهاديا. واضاف بيريت أن الحاراتي "يعتبر نفسه ثائرا ليبيا موجودًا هناك لمساعدة الثورة السورية".

ويتفق مقاتلون وناشطون ومحللون على ظهور جماعات جهادية في الوقت الحاضر لأسباب متعددة. فهم عمومًا يبتعدون عن الجيش السوري الحر الذي يشكل ائتلافا واسعًا من المجموعات المسلحة المحلية التي تضم عسكريين منشقين ومتطوعين مدنيين. ومما له مغزاه لأن غالبية التمويل الذي يتدفق على المعارضة السورية يأتي من مانحين متدينين في العربية السعودية وقطر ودول خليجية يرتكز عطاؤهم على تعاليم سلفية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

يضاف إلى ذلك أن الانتفاضة مع تزايد بعدها الطائفي الذي يضع الغالبية السنية في مواجهة الأقلية العلوية، أخذت تستقطب مقاتلين ينخرطون فيها من أجل قضية إسلامية أكبر. فالطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس السوري، تُعد بنظر الكثير من المسلمين المتزمتين فرعا هرطيقيا من المذهب الشيعي، على حد وصف صحيفة نيويورك تايمز.

في هذه الأثناء، اصبح فهم اللاعبين العسكريين في المعارضة السورية أصعب بكثير في الأشهر الماضية بسبب انتشار الألوية والكتائب والجبهات التي يحمل العديد منها أسماء دينية. يضاف إلى ذلك أنها تتغير باستمرار، وبعضها اختفى أصلاً.

تنامي دور الجماعات الجهادية في سوريا يثير مخاوف الغرب

ولكن هناك اتجاه ملحوظ في اشرطة الفيديو التي لا تحمل راية الثورة، بل راية الاستقلال بألوانها الأخضر والأبيض والأسود ونجومها الثلاث الحمراء. وقال الأكاديمي بيريت من جامعة ادنبرة "إن قضية العَلَم قضية اساسية حقا" لأن الاستعاضة عن علم الاستقلال يعني "انهم في طريقهم الى اجندة جهادية سلفية ورفض الاطار الوطني".

وظهر في شريط فيديو يصور اقتحام مركز شرطة قرب حلب علم رُسمت عليه صورة مسدس والقرآن" ويصاحب الشريط نشيد تتحدث كلماته عن القرآن بيد المقاتلين متحدّين العدو ومضحين بدمائهم من أجل العقيدة الإسلامية.

وقال القائد العسكري في سراقب إنه عندما دعا الجهاديين للانضمام إلى مجلسه العسكري رفضوا عدة اسماء مقترحة للمجلس بعد توسيعه بينها أسماء تشير إلى سوريا. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن القائد العسكري أن الجهاديين "يعتبرون العالم كله ديار الإسلام، ولذا رفضوا أي اسم سوري وطني".

ويلاقي هذا الموقف تذمرا من المقاتلين الذين تربوا في كنف الإسلام المتسامح السائد في سوريا. وشكا الناشط الاعلامي عادل الذي تحدث من انطاكيا في تركيا قائلا "إن التيار الاسلامي اخترق قلب هذه الثورة".

وقال إنه عندما انضم عضو في الإخوان المسلمين إلى مجموعته في ادلب أخذ في غضون أسبوع يطالب باضافة "لا إله إلا الله" في كل الشعارات التي تهتف بها مجموعته في تظاهراتها. وأضاف عادل "هناك الآن هتافات دينية أكثر من الهتافات العلمانية".

ويكمن تحت سطح الاختلاف على الرموز صراع من اجل السيطرة والنفوذ. فالذين يهاجمون النظام باسم الدين يريدون كلمة أكبر في الثورة في حين أن الذين سبقوهم يريدون تحديد دور هؤلاء الإسلاميين. وكما في حالة العراق، كلما طال أمد النزاع السوري سيزداد على الأرجح حضور المتطرفين في الساحة.

وقال مقاتلون ومحللون إن شعارات الجهاديين ورموزهم ليست كلها صادقة في ما تقول. ولكن شحّ السلاح والذخيرة في معركة غير متكافئة مع النظام يسبب مع الإسلاميين توترًا واحتكاكًا أكثر مما يسببه الخلاف العقائدي معهم.

ويقول سوريون يريدون ثورة علمانية إن غياب الدعم الغربي هو المسؤول عن دفع الثورة إلى احضان المتطرفين بامتناع الغرب عن تسليح المعارضة أو بتخلفه عن فرض حل. وقال عماد حصري العضو السابق في لجان التنسيق المحلية قبل هروبه الى باريس "إن التطرف هو نتيجة فقدان الأمل" موضحًا "أن الجهاديين هم الذين يقولون إن الجنة بانتظارهم لأنه لم يبق لديهم سواها، والمجتمع الدولي هو المسؤول عن عدم ايجاد حل".

ومن ابرز الجماعات الاسلامية التي انبثقت محليًا جماعتا احرار الشام وصقور الشام اللتان لهما فروع مختلفة في ادلب ومناطق اخرى. وقال خبراء إن جبهة النصرة التي تبنت عدة تفجيرات انتحارية تُعد ضعيفة على الأرض.

وتتمتع جماعة احرار الشام على الأخص بتأييد الشيخ عدنان العرعور الذي قال في تغريدة أخيرة على تويتر "نحن نشتري السلاح من التبرعات ومن مدخرات أطفال الوهابيين، وليس من الاميركيين كما فعل الشيعة في العراق".

كما حمل الشيخ العرعور على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي يدعم نظام الأسد. وتساءل الشيخ كم جريحا سوريا ضمد حسن نصر الله "لأني اعرف كم قتل هو وحزبه".

ونفى اعضاء في الجماعات الاسلامية المحلية الرئيسة أن تكون لديهم اتجاهات متطرفة مثل تكفير الجماعات الأخرى أو الأفراد. وقال أبو الخطاب وهو شاب في أواخر العشرينات لصحيفة نيويورك تايمز إنه كان مقاتلاً في تنظيم القاعدة في العراق قبل أن ينضم إلى جماعة أحرار الشام. وأضاف أنه يتفق مع القاعدة "في امور معينة" ويختلف "في أمور أخرى". "فان التفجيرات الانتحارية يجب أن تكون ضد قوى الأمن فقط وليس المدنيين، على سبيل المثال".

وقال ابو زين المتحدث باسم صقور الشام التي تضم إلى جانب السوريين مقاتلين عربا وفرنسيين وبلجيكيين في حديث مع صحيفة نيويورك تايمز على سكايب "إن ايديولوجيا القاعدة كانت موجودة في السابق ولكن النظام قمعها".

واضاف "ولكن بعد الانتفاضة وجدوا تربة خصبة جدا زائد الممولين لدعم وجودهم. فالايديولوجيا كانت موجودة، ولكن الكوادر كانت مفقودة، والآن لدينا الاثنان".

واعرب الناشط رامي عن اعتقاده أن الاتجاهات الجهادية تشير إلى معركة طويلة وإلى حقيقة أن المجتمع في مناطق عديدة أصبح مجتمعا ذكوريا وغير مستقر بعد نزوح الشيوخ والنساء والأطفال. وأكد أن المسلمين في سوريا لا يتعاطفون مع التطرف. وقال رامي إن فتوى عامة وُزعت عن طريق احرار الشام ضد العلويين كافة لاقت ادانة واسعة من المقاتلين الآخرين بحيث جرى تخفيفها لاحقا لتركز على اركان النظام.

وتحدث رامي عن قائد محلي في بلدة بنش قرب سراقب مشككا في عقيدة اعضاء احرار الشام الذين تمادوا برأيه في خطف العديد من شيعة المنطقة. وقال رامي إن القائد المحلي في بنش اخبرهم "اللعنة على دينكم، مَنْ ربكم هذا الذي تأتون به؟ فانا مسلم منذ 40 عاماً، وربكم هذا نحن لا نعرفه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتراك الفاشيي
experte -

الاتراك الفاشيين هم وراء ارسال هؤلاء السلفيين الجهلى الى سوريا وبدعم من القطر لانهم لايريدون ان تتحول سوريا الى دولة ديمقراطية حقيقية بعدا لقضاء على عصابات الاسد

ايران ومقتدى
اعداء الثورة السورية -

اعداء الثورة السورية هم نبيل العربي وحسن نصر ال .....وايران ومقتدى ونوري المالكي وسيدته ايران اما روسيا والصين فالراقصون على الجيف هؤلاء لايهموننا انما نريد تصفية حساباتنا مع المجرمين وخصوصاً حسن نصرال ....ولن ننسى مواقف الاشقاء وفي مقدمتهم السعوديه والكويت وقطر فالله يحفظهم جميعا

الصحن الحيدري العلوي
لما دنس العساكر الأمريكيو -

لما دنس العساكر الأمريكيون الصحن الحيدري العلوي في النجف تحت مرأى ومسمع مراجعكم؟ اصحيح أن السيستاني قبض 200 مليون دولار مقابل إفتاء أن الأمريكيين (قدس الله سرهم) هم ولاة أمورنا في العراق؟ ما رأيك بالمؤتمرات والفنادق والمؤتمرين في لندن وغيرها عندما كانوا يخططون لغزو العراق وكان من المشاركين جمعة الحكيم والصدر وحزب الدعوه؟ لماذا تجتثون البعث في العراق بينما تعبدونه في سوريا مع أن المؤسس هو ذاته "ميشيل عفلق"؟ هل صحيح أن الجهاد ملغى من ديانتكم؟ هل البعثي اّصف شوكت من الشهداء؟ هل مصير هشام بختيار واّصف شوكت هو مصير الأمام الحسين؟

مدد مدد..
محمد علي البكري -

مدد.. مدد.. يا أمير قطر ويا أصحاب الجلالة والسمو في المملك العربية السعودية ، فسوريا كانت بحاجة إلى وهابيين حتى تهتدي إلى الصراط المستقيم وتصبح مثل المملكة العربية السعودية، وبدلاًمن تسميتها العربية السورية يصبح اسمها العربية الحمدية .. اشربوا وغبّوا من دماء أبناء سوريا فهي طاهرة وزكية، وحطموا جسد هذا الوطن فهو عقبة وحسكة في حلوق الكثيرين، ولتحيا ديموقراطيتكم ، ووطنيتكم، وجهادكم المقدس في سبيل الله، ومجدكم وكرامتكم وجباهكم المرفوعة، إنكم ستدخلون التاريخ كمحررين موعودين، وستترحم الأجيال القادمة عليكم وتتمنى من الله أن يأتيها حكام عادلون مثلكم ووطنيون مثلكم، ومحاربون ومجاهدون في سبيل الله مثلكم، ولتسقط حكومة سوريا وحكومة إيران وكل من يشتم أمريكا وأوروبا وحلفائهم.. وليحيا النفط والشفط ..

الصحن الحيدري العلوي
لما دنس العساكر الأمريكيو -

لما دنس العساكر الأمريكيون الصحن الحيدري العلوي في النجف تحت مرأى ومسمع مراجعكم؟ اصحيح أن السيستاني قبض 200 مليون دولار مقابل إفتاء أن الأمريكيين (قدس الله سرهم) هم ولاة أمورنا في العراق؟ ما رأيك بالمؤتمرات والفنادق والمؤتمرين في لندن وغيرها عندما كانوا يخططون لغزو العراق وكان من المشاركين جمعة الحكيم والصدر وحزب الدعوه؟ لماذا تجتثون البعث في العراق بينما تعبدونه في سوريا مع أن المؤسس هو ذاته "ميشيل عفلق"؟ هل صحيح أن الجهاد ملغى من ديانتكم؟ هل البعثي اّصف شوكت من الشهداء؟ هل مصير هشام بختيار واّصف شوكت هو مصير الأمام الحسين؟

بكتير من المجوس .
الصهاينة هم أشرف -

الصهاينة هم أشرف بكتير من المجوس . مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪلم يبقى إلا أن ينزلوا لحي الميدان ويقولوا هي مو دبابات هي ألعاب أطفال وهي هدايا للناس بمناسبة رمضان الكريم . لا تصدقوا القنوات المغرضة صدقونا نحني بس واربحوا معنا طلقة مدفع دبابة واذا بدكون صاروخ ممكن

بكتير من المجوس .
الصهاينة هم أشرف -

الصهاينة هم أشرف بكتير من المجوس . مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪلم يبقى إلا أن ينزلوا لحي الميدان ويقولوا هي مو دبابات هي ألعاب أطفال وهي هدايا للناس بمناسبة رمضان الكريم . لا تصدقوا القنوات المغرضة صدقونا نحني بس واربحوا معنا طلقة مدفع دبابة واذا بدكون صاروخ ممكن

.يا اشباه البوم!!! .
الى المعلكين العراقين ﺍﻟﺻ -

الى المعلكين العراقين ﺍﻟﺻﻌﺎﻟﻴﻚ .يا اشباه البوم!!! ....ﻜﻧﺘﻡ ﺗﻗﺑﻟﻮﻦ ﺃﺤﺬﻴﻪ ﺍﻠﺟﻧﻮﺪ ﺍﻷﻤﺮﻴﻜﺎﻦ ﻴﺎ شيعة ﺇﺑﻟﻴﺱ... ﻟﻜﻲ ﻴﺨﻟﺼﻮﻧﻜﻡ ﻤﻦ صدام...ﺃﻟﻴﺱ كذلك والان... ﺃﻴﻦ كانت قوتكم ﻴﺎ ﺻﻌﺎﻟﻴﻚ اماﻡ.... صدام.... ام كنتم.... ترقصون ليل نها ر.. وتهوسن اجلالا لصدام لكن الفكر الشيعي انفضح بقوة هولاء السفاحين , ولن يستره الكذب ولا التبريرات والاهم الاشتراك في الذنب

هي ملالي طهران الشيعية
من يشارك في سفك الدماء -

من يشارك في سفك الدماء السورية البريئة؟؟ هي ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. تمول الارهابيين مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الداخل السوري وتدعمهم بالسلاح ... اذا أردتوا أن توقفوا القتل يا من تنادوا بوقف العنف في سوريا فأوقفوا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين اللي تسموهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. لأنهم والله هم الارهابيين اللي يتخفوا وراء دعم اعلامي عالمي لكي يوهموا الناس بأن القتلة هم من الشعب السوري ... استمرار القتل هو وسيلتهم الوحيدة لاسقاط الشعب السوري لذا هم يرفضون أي حل يقضي بوقف العنف ويعملون على القيام بمجازر من وقت لاخر ... شوية عقل

هي ملالي طهران الشيعية
من يشارك في سفك الدماء -

من يشارك في سفك الدماء السورية البريئة؟؟ هي ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. تمول الارهابيين مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الداخل السوري وتدعمهم بالسلاح ... اذا أردتوا أن توقفوا القتل يا من تنادوا بوقف العنف في سوريا فأوقفوا دعم ملالي طهران الشيعيةالارهابيين اللي تسموهم مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. لأنهم والله هم الارهابيين اللي يتخفوا وراء دعم اعلامي عالمي لكي يوهموا الناس بأن القتلة هم من الشعب السوري ... استمرار القتل هو وسيلتهم الوحيدة لاسقاط الشعب السوري لذا هم يرفضون أي حل يقضي بوقف العنف ويعملون على القيام بمجازر من وقت لاخر ... شوية عقل

بخصوص ملالي طهران الشيعي
حزب الشيطان اصدر -

حزب ال ....اصدر ﺑﻴﺎﻥ ينتقد فيه لجوء الامن السعودي للعنف مع المتظاهرين في القطيف،اتسائل، الا يوجد اي بيان بخصوص هؤلاء الحثالة المجرمون مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية !!!

عن سوريا,
اولا من انت كي تتكلم -

اولا من انت كي تتكلم عن سوريا, ثانيا الارهابي ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من آل زائلون هذا لا ريب فيه , فاستعد لاستلام ماسيبقى من جثته ....عليه فوق دبابتكم واسلحتكم وسيغلق سفارتكم كي نجعله مكان للترجيم بالحجاة والبصق لانكم عدو الاسلام والاديان.. وانت الشيطان الرجيم.

عن سوريا,
اولا من انت كي تتكلم -

اولا من انت كي تتكلم عن سوريا, ثانيا الارهابي ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من آل زائلون هذا لا ريب فيه , فاستعد لاستلام ماسيبقى من جثته ....عليه فوق دبابتكم واسلحتكم وسيغلق سفارتكم كي نجعله مكان للترجيم بالحجاة والبصق لانكم عدو الاسلام والاديان.. وانت الشيطان الرجيم.

الى عبدالاله مجيد
طرح السؤال عليك -

انا اعيد طرح السؤال عليك يا عراقية ؟؟ لماذا تركتوا العراق يدمرها الأمريكان ما دمتم تكرهون الأمريكان الى هذه الدرجة يا دول المقاومة ؟؟ ولماذا سمى شيوخكم ﺍﻠﺸﻴﻌﻪ .. دخول الأمريكان لعراككم "تحرير" والآن يقولون أنها "احتلال"؟ لماذا تقولون لغيركم أنهم جاؤوا على دبابات أمريكية بينما أنتم جئتم على دبابات أمريكية؟ لماذا تتغنّى إيران بثورتها جاؤوا على دبابات ﻔﺭﻧﺴﻴﻪ ﻤﻜﺎﻦ ﻠﺟﻮﺀ ﺨﻤﻴﻧﻲ و تهنّونها على ثورتها وتريدون العالم انتهاج منهجكم بينما ﺗﺗﺄﻤﺭﻮﻦﻋﻠﻰ الشعب السوري ﻔﻲ ثورته ا؟؟ أنتم من آمن بالثورة ليس نحن فالأجدر بكم الدفاع عنها على أرضكم

إعدام بشار السفاح
♥ الله محيي الجيش الحر -

.........♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥ ♥♥♥ الله محيي الجيش الحر ♥♥♥♥♥♥ والله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر*♥♥ ♥♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر♥♥ ♥♥♥♥♥♥ و♥الله محيي الجيش الحر♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥

...ﻭ ملالي طهران الشيعية
مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷ -

.. لن أترك .......هؤلاء مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ...... يحكمون أولادي ومستقبل أولادي..... في هذه البلد مهما كلف الأمر, لقد انكشفوا على حقيقتهم وسقط القناع الذي يخبئون خلفه وجه قبيح نتن متعفن حاقد حسود وقح يتلذذ بالتعذيب وانتهاك الأعراض, لن يخدم أولادي في جيش العصابات وعند هؤلاء الضباط القتلة المجرمون,؟ لذلك أيها السوريون لنسقط جميعا هذا النظام الآن الآن الآن وليس غداً.

إعدام بشار السفاح
♥ الله محيي الجيش الحر -

.........♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥ ♥♥♥ الله محيي الجيش الحر ♥♥♥♥♥♥ والله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥الله محيي الجيش الحر*♥♥ ♥♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر* ♥♥♥ ♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥ ♥♥♥ الله وسورية وﺑﺱ ♥♥♥♥♥الله محيي الجيش الحر♥♥ ♥♥♥♥♥♥ و♥الله محيي الجيش الحر♥♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ خلي الصوت ♥♥♥ ♥♥♥♥ ♥♥♥ يشعل نار ♥♥♥

فلينصر الله الجيش الحر*
فلينصر الله الجيش الحر* -

فلينصر الله الجيش الحر* الذين يسهرون على حماية الوطن... الشعب السوري ونحن مستعدون للوقوف 24 ساعة في اليوم على الحواجز في سبيل مساعدتهم على قلع... مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ..المجرمين والتخلص منهم ومن أعمالهم ومن أسيادهم شبعنا ومللنا سرقة وقتلا وترهيبا سنقف مع الجيش الحر وحماته صفا واحدا وحصنا منيعا حتى الخلاص من المجموعات الارهابية مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ونتكاتف مع الجيش الحر البطل لدرء حقد حملة الارهاب من ملالي طهران الشيعية

.ﻧﻁﺎﻟﺐ بإعدام بشار السفا
الجيش السوري الحر -

... نحن نشكر الجيش السوري الحر في سوريا لوقوفه مع الشعب السوري ضد العصابات المسلحة و مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية و نعلمكم أنا جميعنا ..ﻧﻁﺎﻟﺐ بإعدام بشار السفاح .....

فلينصر الله الجيش الحر*
فلينصر الله الجيش الحر* -

فلينصر الله الجيش الحر* الذين يسهرون على حماية الوطن... الشعب السوري ونحن مستعدون للوقوف 24 ساعة في اليوم على الحواجز في سبيل مساعدتهم على قلع... مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ..المجرمين والتخلص منهم ومن أعمالهم ومن أسيادهم شبعنا ومللنا سرقة وقتلا وترهيبا سنقف مع الجيش الحر وحماته صفا واحدا وحصنا منيعا حتى الخلاص من المجموعات الارهابية مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ونتكاتف مع الجيش الحر البطل لدرء حقد حملة الارهاب من ملالي طهران الشيعية

الجهاديين:just terrorist
omar -

الجهاديين!!!!!!!!!big terrorist must be killed

الجهاديين:just terrorist
omar -

الجهاديين!!!!!!!!!big terrorist must be killed

يدافع عن اهله وعرضه
ن الجيش السوري الحر -

شتان بين الجيش السوري الحر الذي يدافع عن اهله وعرضه ويبذل تضحيات جسام وبين ... شبيحة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ .... الذين يدافعون.... عن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ .. ...سيتخلى عنهم ويهرب عاجلا ام اجلا ويتركهم فريسة للجيش الحر ....ﻤﻌﺿﻤﻬﻡ معروفون للناس..لا تستحقون اكثر من طلقة في الرأس.. . ﻮﺴﻭﻒ ﻴﺗﻡ ﺇﻋﺪﺍﻤﻬﻡ ﻮﺍﺤﺩ ..... ﻮﺍﺤﺩ .....إن شاء الله وان غدا لناظره قريب. نفس اسلوب كتائب القذافي وستكون نفس النهاية بإذن الله , صفع وركل وبصق وسحل وشتم لبشار ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

ومبسوط على تخريب سوريا
المبسوط على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

ال...ى عبدالاله مجيد...العراقي.. المبسوط على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومبسوط على تخريب سوريا كان الأجدى بك اولا ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ ولا ان تفرح يخراب سوريا التي وقفت معك ومع غيرك وتعرضت لااشد العقوبات من اجلك ومن اجل من نكر الجميل ..........ير . عمري تجاوز 30 عام لا اتذكر في سوريا الا العقوبات الامريكية والاوربية على سورياوكل ذلك من اجل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ونتفأجى ان مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. مبسوﻄﻪ..على خراب سوريا . هل يعقل؟!

ومبسوط على تخريب سوريا
المبسوط على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

ال...ى عبدالاله مجيد...العراقي.. المبسوط على ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ومبسوط على تخريب سوريا كان الأجدى بك اولا ان تسعى لتحرير بلدك من الاحتلال ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ ولا ان تفرح يخراب سوريا التي وقفت معك ومع غيرك وتعرضت لااشد العقوبات من اجلك ومن اجل من نكر الجميل ..........ير . عمري تجاوز 30 عام لا اتذكر في سوريا الا العقوبات الامريكية والاوربية على سورياوكل ذلك من اجل ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ونتفأجى ان مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. مبسوﻄﻪ..على خراب سوريا . هل يعقل؟!

لا يدنسها ملالي طهران
سوريا ارض طاهره -

سوريا ارض طاهره لا يدنسها جنود مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. وسماؤها مقدسه لا يمكن ان يعربد فيها لا فانتوم ولا ميراج ولا سكاي هوك..... لها اصدقاء... من القارات الخمس.... عشاق الانعتاق.... من الهيمنه الصهيوﺸﻴﻌﻴﻪ...... احفاد. صلاح الدين و.سليمان الحلبي. و سلطان باشا ويحميها الله ....و جدار... جيش الحر .

لا يدنسها ملالي طهران
سوريا ارض طاهره -

سوريا ارض طاهره لا يدنسها جنود مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.. وسماؤها مقدسه لا يمكن ان يعربد فيها لا فانتوم ولا ميراج ولا سكاي هوك..... لها اصدقاء... من القارات الخمس.... عشاق الانعتاق.... من الهيمنه الصهيوﺸﻴﻌﻴﻪ...... احفاد. صلاح الدين و.سليمان الحلبي. و سلطان باشا ويحميها الله ....و جدار... جيش الحر .

مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة
الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء -

الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء.. العرراقيين... لولا الله ثم الشعب السوري لكنتم مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة نحن الشعب السوري عملنا ونعمل بحسب تربيتنا وكرامتنا وشهامتنا الشعب السوري فتح لكم أبواب بيوته وسوق العمل أكلتهم من خبزنا سكنتم بيوتنا أخذتم فرص عملنا ولكم الفضل لقد أحضرتم لنا الراقصات والمغنيات وزادة نسبة الأيدز نشكركم...... لا أقول أن الجميع كلهم هكذا ...ﻫﻡ ﻔﻗﻄ ::: مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.....أنا عاملتهم عن قرب الأغلبية طيبون وحتى الآن عندما يحصل عندكم تفجير نزعل وكأنه حاصل عندناهل عرفت الفرق بيننا وبينكم

مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة
الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء -

الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء.. العرراقيين... لولا الله ثم الشعب السوري لكنتم مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة نحن الشعب السوري عملنا ونعمل بحسب تربيتنا وكرامتنا وشهامتنا الشعب السوري فتح لكم أبواب بيوته وسوق العمل أكلتهم من خبزنا سكنتم بيوتنا أخذتم فرص عملنا ولكم الفضل لقد أحضرتم لنا الراقصات والمغنيات وزادة نسبة الأيدز نشكركم...... لا أقول أن الجميع كلهم هكذا ...ﻫﻡ ﻔﻗﻄ ::: مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.....أنا عاملتهم عن قرب الأغلبية طيبون وحتى الآن عندما يحصل عندكم تفجير نزعل وكأنه حاصل عندناهل عرفت الفرق بيننا وبينكم

اصبحت مملة يعني .
تعليقات مرتزقةملالي طهرا -

بالفعل تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ اصبحت مملة يعني ........ تعليق لشخص واحد كثيرة جدا وعلى فكرة نفس التعليقات وجدتها في عدة مواقع واغلبها من فضائية عربية مشهورة

مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة
الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء -

الأشخاص ﺍﻟﺷﻴﻌﻪالعملاء.. العرراقيين... لولا الله ثم الشعب السوري لكنتم مثلﺍﻟﺻﻌﺎﻠﻴﻚ.....الضالة نحن الشعب السوري عملنا ونعمل بحسب تربيتنا وكرامتنا وشهامتنا الشعب السوري فتح لكم أبواب بيوته وسوق العمل أكلتهم من خبزنا سكنتم بيوتنا أخذتم فرص عملنا ولكم الفضل لقد أحضرتم لنا الراقصات والمغنيات وزادة نسبة الأيدز نشكركم...... لا أقول أن الجميع كلهم هكذا ...ﻫﻡ ﻔﻗﻄ ::: مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.....أنا عاملتهم عن قرب الأغلبية طيبون وحتى الآن عندما يحصل عندكم تفجير نزعل وكأنه حاصل عندناهل عرفت الفرق بيننا وبينكم

اصبحت مملة يعني .
تعليقات مرتزقةملالي طهرا -

بالفعل تعليقات مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ اصبحت مملة يعني ........ تعليق لشخص واحد كثيرة جدا وعلى فكرة نفس التعليقات وجدتها في عدة مواقع واغلبها من فضائية عربية مشهورة

العصابات الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ
إن الطيور على اشكالها تقع -

إن الطيور على اشكالها تقع ... انت تبارك مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعي وكأن من قتل او عذب اواعتقل اوشرد لا يهمكم... فلو كان عندكم ذرة من الضمير والوجدان والنخوه الانسانية لتأثرتم مماتقوم به العصابات الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ (التي تمتدحونها وتقولون عنها قيادة)... فتعالوا عيشوا مع الشعب الأعزل الذي يقتل لتعرفون وتحسون بالألم لاأذاقكم الله اياه .... ولا أريد أن ينطبق عليكم المثل الذي يقول :( ..... لايصدق حتى يرى ) حسوا وذوقوا على دمكم وكفاكم هبلنه

العصابات الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ
إن الطيور على اشكالها تقع -

إن الطيور على اشكالها تقع ... انت تبارك مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعي وكأن من قتل او عذب اواعتقل اوشرد لا يهمكم... فلو كان عندكم ذرة من الضمير والوجدان والنخوه الانسانية لتأثرتم مماتقوم به العصابات الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ (التي تمتدحونها وتقولون عنها قيادة)... فتعالوا عيشوا مع الشعب الأعزل الذي يقتل لتعرفون وتحسون بالألم لاأذاقكم الله اياه .... ولا أريد أن ينطبق عليكم المثل الذي يقول :( ..... لايصدق حتى يرى ) حسوا وذوقوا على دمكم وكفاكم هبلنه

أنتم و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
أيها العراكي التعيس -

أيها العراقي التعيس أنتم و ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ....... سبب الدمار بسوريا فأنتم جبتم معكم الطائفية والفساد وتسببتم بالفقر وغلاء الأسعار وتزايد العشوائيات ضيوف ثقيلين عليك أن تخرس ولا تتدخل والأخطر هووجودكم مع الأيرانين الطائفيين

أنتم و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
أيها العراكي التعيس -

أيها العراقي التعيس أنتم و ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ....... سبب الدمار بسوريا فأنتم جبتم معكم الطائفية والفساد وتسببتم بالفقر وغلاء الأسعار وتزايد العشوائيات ضيوف ثقيلين عليك أن تخرس ولا تتدخل والأخطر هووجودكم مع الأيرانين الطائفيين

.. التسلل بين التعليقات
يحاول شبيحةالشيعية -

يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. التسلل بين التعليقات والطعن على المجلس الوطني لاقناع الناس أن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو أفضل الحلول - لن ينسى السوريون ولو بعد ألف عام ستة عشر شهرا من البطش الذي تمارسه هذه الطائفة الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ

.. التسلل بين التعليقات
يحاول شبيحةالشيعية -

يحاول شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. التسلل بين التعليقات والطعن على المجلس الوطني لاقناع الناس أن ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.. هو أفضل الحلول - لن ينسى السوريون ولو بعد ألف عام ستة عشر شهرا من البطش الذي تمارسه هذه الطائفة الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ

:::ﺍلعراقية// المنار// ال
الارهابيين القنوات الشيعي -

هؤلاء مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ ليسوا ﺒﺸﺭ بل اعداء و من يتصرف بعداء و ارهاب لا يمكن ابدا ان يدعي انه صديق . و من يحرم ويهدد و يتوعد بالدمار لا تتأملوا فيهم اي خير , كذلك من يناشدهم لتنفيذ مؤامراتهم , كما يفعل ملالي طهران الشيعيةو الارهابيين معا . مع القنوات الشيعية ::::::ﺍلعراقية// المنار// العالم //الدنيا / المختلفة فيما بينها. فمن يدعم هؤلاء مسؤول عن سفك الدم البريء امام الله و البشر , وسيخزوا لا محالة

:::ﺍلعراقية// المنار// ال
الارهابيين القنوات الشيعي -

هؤلاء مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﻤﻮﻧﺪ ﺴﻪ ليسوا ﺒﺸﺭ بل اعداء و من يتصرف بعداء و ارهاب لا يمكن ابدا ان يدعي انه صديق . و من يحرم ويهدد و يتوعد بالدمار لا تتأملوا فيهم اي خير , كذلك من يناشدهم لتنفيذ مؤامراتهم , كما يفعل ملالي طهران الشيعيةو الارهابيين معا . مع القنوات الشيعية ::::::ﺍلعراقية// المنار// العالم //الدنيا / المختلفة فيما بينها. فمن يدعم هؤلاء مسؤول عن سفك الدم البريء امام الله و البشر , وسيخزوا لا محالة

الايرانيين. تدميرهم بتدب
أنك تنتمي لزمرة القتلة -

- لمن تسول له نفسه التدخل بشؤون السوريين وأصله ليس ﺴﻭﺭﻱ فإنك دخيل وواضح أنك تنتمي لزمرة القتلة الايرانيين.فانتمي لمن تشاء بعيدا عن السوريين واحتفظ برأيك الغبي لنفسك ولأمثالك من مريضي الضمير وعديمي العقل والحكمة والدين.ولأن كل منتمي ل للثورة فقط يحق له إبداء رأيه تجاه أهلنا في سورية..اللهم رد كيد الظالمين الايرانيين الى نحورهم واجعل تدميرهم بتدبيرهم

الايرانيين. تدميرهم بتدب
أنك تنتمي لزمرة القتلة -

- لمن تسول له نفسه التدخل بشؤون السوريين وأصله ليس ﺴﻭﺭﻱ فإنك دخيل وواضح أنك تنتمي لزمرة القتلة الايرانيين.فانتمي لمن تشاء بعيدا عن السوريين واحتفظ برأيك الغبي لنفسك ولأمثالك من مريضي الضمير وعديمي العقل والحكمة والدين.ولأن كل منتمي ل للثورة فقط يحق له إبداء رأيه تجاه أهلنا في سورية..اللهم رد كيد الظالمين الايرانيين الى نحورهم واجعل تدميرهم بتدبيرهم

.هي من تسيركم وليس الانسا
! إليس الطائفية الشيعية -

الى كل مرتزقة ملالي طهران الشيعية...... سؤال ؟ ممكن جواب !! لماذا تؤيدوا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الجائر وتمدحونهم في كل موضوع وتناصرونهم !! بينما تقفوا...... ضد ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ وتتهجموا عليهم !!!! وجرائم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الجائر !! بحق البشرية ! لاتقارن نهائيا !!.... لماذا الكيل بمكيالين و الازدواجية بالمعاير و ذرف الدموع التماسيحية هنا وهناك !!! إليس الطائفية الشيعية...هي من تسيركم وليس الانسانية؟ و تأمركم بذرف الدمع هنا !! والابتسامة والضحك هناك !!!@

.هي من تسيركم وليس الانسا
! إليس الطائفية الشيعية -

الى كل مرتزقة ملالي طهران الشيعية...... سؤال ؟ ممكن جواب !! لماذا تؤيدوا ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الجائر وتمدحونهم في كل موضوع وتناصرونهم !! بينما تقفوا...... ضد ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ وتتهجموا عليهم !!!! وجرائم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الجائر !! بحق البشرية ! لاتقارن نهائيا !!.... لماذا الكيل بمكيالين و الازدواجية بالمعاير و ذرف الدموع التماسيحية هنا وهناك !!! إليس الطائفية الشيعية...هي من تسيركم وليس الانسانية؟ و تأمركم بذرف الدمع هنا !! والابتسامة والضحك هناك !!!@

مرتزقة ملالي طهران
الكذب والتلاعب بالكلمات -

الكذب والتلاعب بالكلمات والحقائق والادعاءات بانهم يمثلون الشعب السوري و بان مرتزقة ملالي طهران و ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ لهم الحق بالتكلم باسمه هذا ما يمثل هؤلاء الخونه.ﺍﻠﺸﻴﻌﻪ .عجبي على هذي الطائفة التي تتلون مثل الحرباء .. ؟؟؟ وتشويه المقاومه من لبنانيه وسوريه وعراقيه وفلسطينيه هو الهدف الاساسي لهؤلاء المندسين باسم الاسلام والعروبة وهم أبعد من يكونون عن هذه القيم العظيمه ؟؟؟ وهذا الأسلوب هو احدث ما ابتكره العقل الصهيو ﺸﻴﻌﻲ لتدمير هذه الامه ومن الداخل بواسطة هؤلاء الجهله والحاقدين . المرتزقة اللبنانيين والعراقيين.... والسؤال الكبير الان ...وﺍﻠﺑﺷﺭﻯ الاكبر لهذه الامه هو ﻗﺮﺐ ﺴﻗﻭﻃ ﻫﺫﻩ الخطةﺍﻟﺧﺑﻴﺛﻪ ؟؟؟؟ ﺴﻭﻑ ﻧﻧﺗﺼﺮ عليها كما انتصرناا عبر تاريخنا الطويل على قصص الغدر والمؤامرات التي واجهة امتنا.؟؟؟؟

مرتزقة ملالي طهران
الكذب والتلاعب بالكلمات -

الكذب والتلاعب بالكلمات والحقائق والادعاءات بانهم يمثلون الشعب السوري و بان مرتزقة ملالي طهران و ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ لهم الحق بالتكلم باسمه هذا ما يمثل هؤلاء الخونه.ﺍﻠﺸﻴﻌﻪ .عجبي على هذي الطائفة التي تتلون مثل الحرباء .. ؟؟؟ وتشويه المقاومه من لبنانيه وسوريه وعراقيه وفلسطينيه هو الهدف الاساسي لهؤلاء المندسين باسم الاسلام والعروبة وهم أبعد من يكونون عن هذه القيم العظيمه ؟؟؟ وهذا الأسلوب هو احدث ما ابتكره العقل الصهيو ﺸﻴﻌﻲ لتدمير هذه الامه ومن الداخل بواسطة هؤلاء الجهله والحاقدين . المرتزقة اللبنانيين والعراقيين.... والسؤال الكبير الان ...وﺍﻠﺑﺷﺭﻯ الاكبر لهذه الامه هو ﻗﺮﺐ ﺴﻗﻭﻃ ﻫﺫﻩ الخطةﺍﻟﺧﺑﻴﺛﻪ ؟؟؟؟ ﺴﻭﻑ ﻧﻧﺗﺼﺮ عليها كما انتصرناا عبر تاريخنا الطويل على قصص الغدر والمؤامرات التي واجهة امتنا.؟؟؟؟

مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
كل التعا ليق الشيعية -

كل التعا ليق الشيعية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ كيف لا يكون الانسان طائفي ...عجبي على هذي الطائفة التي تتلون مثل الحرباء

مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
كل التعا ليق الشيعية -

كل التعا ليق الشيعية مع المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ كيف لا يكون الانسان طائفي ...عجبي على هذي الطائفة التي تتلون مثل الحرباء

اعلم ان الوحدة صعبة
. مرتزقة حزب لات.. -

وهل حرر ابن بأع الجولان ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.....الأراضي المحتلة حتى تهللل او انهبلت؟؟... مرتزقة حزب لات...... اعلم ان الوحدة صعبة لا زوجة ولا اولاد غير النت والفتاوي الخمينية هبلتكم انصحك بزيارة طبيب نفسي او مصح عقلي للعله يرجع ولو واحد في ١٠٠ من احساسك والعقدة التي انت بها, ......... سندوس على روؤس من قتل اهالي سوريا ومن معهم ومن يؤيدهم حتى( الذين وراء النت) تأكد يا.... مرتزقة حزب لات... قرررربت والله قربت.

اعلم ان الوحدة صعبة
. مرتزقة حزب لات.. -

وهل حرر ابن بأع الجولان ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.....الأراضي المحتلة حتى تهللل او انهبلت؟؟... مرتزقة حزب لات...... اعلم ان الوحدة صعبة لا زوجة ولا اولاد غير النت والفتاوي الخمينية هبلتكم انصحك بزيارة طبيب نفسي او مصح عقلي للعله يرجع ولو واحد في ١٠٠ من احساسك والعقدة التي انت بها, ......... سندوس على روؤس من قتل اهالي سوريا ومن معهم ومن يؤيدهم حتى( الذين وراء النت) تأكد يا.... مرتزقة حزب لات... قرررربت والله قربت.

ايران+حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــا
!! المجرمون أحقر وأنذل ال -

ايران حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــاب !! المجرمون أحقر وأنذل الخلق... ....، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ، عصابة مارقة خارجة على القانون احتلت سوريا ،....

ايران+حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــا
!! المجرمون أحقر وأنذل ال -

ايران حزب ﺍﻟﻼﺕ = الأرهــاب !! المجرمون أحقر وأنذل الخلق... ....، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ، عصابة مارقة خارجة على القانون احتلت سوريا ،....

.. بتنسو المليون عراقي.
. يا عراقي... ﻴﺎ ﺻﻌﻟﻮﻚ. -

يا صاحب ﺍﻟﺗﻌﻟﻴﻚ.. يا عراقي... ﻴﺎ ﺻﻌﻟﻮﻚ...... بتنسو المليون عراقي.... يلي...ﻟﺠﺄﻭﺍ...ﺇﻟﻰ سوريا على بيتوتنا ﺗتمصخر يا عراقي ..الا يكفينا فخر كسوريين اننا فتحنا بلادنا لكم عندما هربتم من بلادكم. .، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ،

.. بتنسو المليون عراقي.
. يا عراقي... ﻴﺎ ﺻﻌﻟﻮﻚ. -

يا صاحب ﺍﻟﺗﻌﻟﻴﻚ.. يا عراقي... ﻴﺎ ﺻﻌﻟﻮﻚ...... بتنسو المليون عراقي.... يلي...ﻟﺠﺄﻭﺍ...ﺇﻟﻰ سوريا على بيتوتنا ﺗتمصخر يا عراقي ..الا يكفينا فخر كسوريين اننا فتحنا بلادنا لكم عندما هربتم من بلادكم. .، تاريخكم كله خيانات ، المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ باع الجولان بخسة ودناءة وابنه الارهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار باع سوريا لايران الفارسية الصفوية وقريباً جداً سيلحق بصهره المجرمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الدولي آصف شوكت والارهابي ماهر ،

إيران والعراق ولبنان
هل تعد مشاركة الشيعة من -

مجرد تساؤل ؟ هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة النصيرية الباطنية الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

إيران والعراق ولبنان
هل تعد مشاركة الشيعة من -

مجرد تساؤل ؟ هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة النصيرية الباطنية الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

إعدام بشار السفاح
ستحرق ايها الاسد قريباً -

اللـــــه محيـــــي الجيــــــش الحـــــــر حامــــــــي الشعــــــــب الســــــوري, اللـــــــه يحفظكـــــــــم يارجـــــــــال, انتــــــــــم حمــــــــــاة الشعــــــــــب, وأنتــــــــــم الأمـــــــــــــل, وأنتـــــــــــــم الرجولــــــــــة, وأنتـــــــــــم الشهامـــــــــــــة, وأنتــــــــــم البطولـــــــــــــة, وأنتـــــــــــــم الكـــــــــــرم, وأنتـــــــــــــم الحريــــــــــــة, وأنتـــــــــــم حمـــــــــــاة الديـــــــــــــار الحقيقيـــــــــين سيخلــــــــــد التـــــــاريخ ذكركــــــــــم للأبـــــــد!!

إعدام بشار السفاح
ستحرق ايها الاسد قريباً -

اللـــــه محيـــــي الجيــــــش الحـــــــر حامــــــــي الشعــــــــب الســــــوري, اللـــــــه يحفظكـــــــــم يارجـــــــــال, انتــــــــــم حمــــــــــاة الشعــــــــــب, وأنتــــــــــم الأمـــــــــــــل, وأنتـــــــــــــم الرجولــــــــــة, وأنتـــــــــــم الشهامـــــــــــــة, وأنتــــــــــم البطولـــــــــــــة, وأنتـــــــــــــم الكـــــــــــرم, وأنتـــــــــــــم الحريــــــــــــة, وأنتـــــــــــم حمـــــــــــاة الديـــــــــــــار الحقيقيـــــــــين سيخلــــــــــد التـــــــاريخ ذكركــــــــــم للأبـــــــد!!

المعلق الاهبل
عراقي -

المريض الذي كتب التعليقات من 5- 15 , يبدو ان الله يريد ان يفضحك حيث ان الحروف التي تكتبها تظهر بشكل معاق مثل تفكيرك على العموم انا يسعدني ان الشيعية يسببون لك الصداع وربما قريبا الشلل مثل حروف كلماتك العوجاء , استمروا بحقدكم الذي ورثتوه عن الامويين , ستبح اصواتكم و تتوقف حناجركم و يسحق ارهابييكم ولن تهزونا . ارجوك امتعني بمزيند من تعليقاتك فأنا بحاجة الى الضحك.

المعلق الاهبل
عراقي -

المريض الذي كتب التعليقات من 5- 15 , يبدو ان الله يريد ان يفضحك حيث ان الحروف التي تكتبها تظهر بشكل معاق مثل تفكيرك على العموم انا يسعدني ان الشيعية يسببون لك الصداع وربما قريبا الشلل مثل حروف كلماتك العوجاء , استمروا بحقدكم الذي ورثتوه عن الامويين , ستبح اصواتكم و تتوقف حناجركم و يسحق ارهابييكم ولن تهزونا . ارجوك امتعني بمزيند من تعليقاتك فأنا بحاجة الى الضحك.

من اهم الجراثيم
..مخطط الهلال الشيعي.، -

الشبيحة الذين يدافعون عن عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح و البلطجية المدعومين من الدول المعادية لسورية ..( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.، فالشبيح إما موظف لدى عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح و يتقاضى راتباً بالعملة ا.ا الفارسي أو متطوع..مخطط الهلال الشيعي قرر التضحية من أجل أهله الاقزام العراقيين الطائفيين ووطنه إيران، أما بلطجية المنحبكجحشية فهم عملاءللخارج يتقاضون رواتبهم بالعملات الصعبة لتدمير بلدهم وتفجير و إغتيال السوريين، الشبيح هذا من اهم الجراثيم التي انتهت منه البلد و البلطجي إماأجنبي حاقد مرتزق أو خائن.

من اهم الجراثيم
..مخطط الهلال الشيعي.، -

الشبيحة الذين يدافعون عن عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح و البلطجية المدعومين من الدول المعادية لسورية ..( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.، فالشبيح إما موظف لدى عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح و يتقاضى راتباً بالعملة ا.ا الفارسي أو متطوع..مخطط الهلال الشيعي قرر التضحية من أجل أهله الاقزام العراقيين الطائفيين ووطنه إيران، أما بلطجية المنحبكجحشية فهم عملاءللخارج يتقاضون رواتبهم بالعملات الصعبة لتدمير بلدهم وتفجير و إغتيال السوريين، الشبيح هذا من اهم الجراثيم التي انتهت منه البلد و البلطجي إماأجنبي حاقد مرتزق أو خائن.

ﻴﺪﺍﻔﻊ.. عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
لكاتب ...عبدالاله مجيد -

بحس من ها لكاتب ...عبدالاله مجيد.....على طول همو الوحيد ﻴﺪﺍﻔﻊ.... عن ﺍ ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ولا مرة قرات شي مقال عن عذاب الشعب السوري او التمييز العنصري ضد الشعب السوري ..لم اسمع من هالكاتب . . اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير. يعني لو في تنويع بالمقالات الواحد بيصدق بس يمكن الدفع اكتر على المقالات ضد سورية هالايام

ﻴﺪﺍﻔﻊ.. عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
لكاتب ...عبدالاله مجيد -

بحس من ها لكاتب ...عبدالاله مجيد.....على طول همو الوحيد ﻴﺪﺍﻔﻊ.... عن ﺍ ﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. ولا مرة قرات شي مقال عن عذاب الشعب السوري او التمييز العنصري ضد الشعب السوري ..لم اسمع من هالكاتب . . اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير. يعني لو في تنويع بالمقالات الواحد بيصدق بس يمكن الدفع اكتر على المقالات ضد سورية هالايام

متحدث باسم الجحش الكر
slwan.de -

اللـــــه محيـــــي الجيــــــش العربي السوري حامــــــــي الشعــــــــب , اللـــــــه يحفظكـــــــــم يارجـــــــــال, انتــــــــــم حمــــــــــاة الشعــــــــــب, وأنتــــــــــم الأمـــــــــــــل, وأنتـــــــــــــم الرجولــــــــــة, وأنتـــــــــــم الشهامـــــــــــــة, وأنتــــــــــم البطولـــــــــــــة, وأنتـــــــــــــم الكـــــــــــرم, وأنتـــــــــــــم الحريــــــــــــة, وأنتـــــــــــم حمـــــــــــاة الديـــــــــــــار الحقيقيـــــــــين سيخلــــــــــد التـــــــاريخ ذكركــــــــــم للأبـــــــد!!

متحدث باسم الجحش الكر
slwan.de -

اللـــــه محيـــــي الجيــــــش العربي السوري حامــــــــي الشعــــــــب , اللـــــــه يحفظكـــــــــم يارجـــــــــال, انتــــــــــم حمــــــــــاة الشعــــــــــب, وأنتــــــــــم الأمـــــــــــــل, وأنتـــــــــــــم الرجولــــــــــة, وأنتـــــــــــم الشهامـــــــــــــة, وأنتــــــــــم البطولـــــــــــــة, وأنتـــــــــــــم الكـــــــــــرم, وأنتـــــــــــــم الحريــــــــــــة, وأنتـــــــــــم حمـــــــــــاة الديـــــــــــــار الحقيقيـــــــــين سيخلــــــــــد التـــــــاريخ ذكركــــــــــم للأبـــــــد!!

المعلق المريض
عراقي -

تسعين بالمائة او اكثر من التعليقات هي لشخص واحد , اعتقد بانه واحد من الكتيبة الالكترنية للجيش المرتزق العبد لاني اراهم دوما كلما ظهروا في لقاء تلفزيوني او نشروا شيء على اليوتيوب يضعون لاب توب مساكين يبدوا انهم لا يستعبون امتلاكمهم لحاسوب صيني رخيص استمروا بمرضكم.

المعلق المريض
عراقي -

تسعين بالمائة او اكثر من التعليقات هي لشخص واحد , اعتقد بانه واحد من الكتيبة الالكترنية للجيش المرتزق العبد لاني اراهم دوما كلما ظهروا في لقاء تلفزيوني او نشروا شيء على اليوتيوب يضعون لاب توب مساكين يبدوا انهم لا يستعبون امتلاكمهم لحاسوب صيني رخيص استمروا بمرضكم.

للعراقي المريض
الشيعة المرضى -

انت ليش تتدخل بقضايا اكبر منك ؟خليك باللطم والمتعة والتطبير وبالمجوس المحتليك ويتقاضون منك المتعة والخمس وانت الممنون يلناقص وخلي الجهاد لاهله الاشراف فمستحيل على مثلك ان يعرف معناه

للعراقي المريض
الشيعة المرضى -

انت ليش تتدخل بقضايا اكبر منك ؟خليك باللطم والمتعة والتطبير وبالمجوس المحتليك ويتقاضون منك المتعة والخمس وانت الممنون يلناقص وخلي الجهاد لاهله الاشراف فمستحيل على مثلك ان يعرف معناه

انا من سراقب
انا من سراقب -

اولا احرار الشام لديهم القاعدة الشعبية الأكبر على الارضوهم اصحاب العمليات الاكثر جدوى ضد النظامليس لديهم اي تطرف .. احد قادتهم صديق لي وكنا احيانا نتناقش بالشعر والخواطربالنسبة لأسماء الكتائب.. بإمكان أي شخص ان يسكل كتيبة ويسميها مثلا كتيبة النمر الورديوأخيرا .. ان كنتم لا تنصرونا فدعونا نموت على راحتنا دعونا نظفر بالأخرة.. أم استعظمتموها علينا !!!

انا من سراقب
انا من سراقب -

اولا احرار الشام لديهم القاعدة الشعبية الأكبر على الارضوهم اصحاب العمليات الاكثر جدوى ضد النظامليس لديهم اي تطرف .. احد قادتهم صديق لي وكنا احيانا نتناقش بالشعر والخواطربالنسبة لأسماء الكتائب.. بإمكان أي شخص ان يسكل كتيبة ويسميها مثلا كتيبة النمر الورديوأخيرا .. ان كنتم لا تنصرونا فدعونا نموت على راحتنا دعونا نظفر بالأخرة.. أم استعظمتموها علينا !!!

أنا أيضا من سراقب
صهيب -

اولا أحرار الشام شهرو بسبب أعلامهم القوي فقط ولا يمتلكون القاعدة الشعبية الأكبر ورايتهم في عمليات ليس فقط يصورون وليس لهم الحصة الاكبر كما في سراقب عند تدمير حاجز القبان........ وتوجد في سراقب كتيبة كبيرة ليس متطرفة اسمهم جبهة ثوار سراقب!

أنا أيضا من سراقب
صهيب -

اولا أحرار الشام شهرو بسبب أعلامهم القوي فقط ولا يمتلكون القاعدة الشعبية الأكبر ورايتهم في عمليات ليس فقط يصورون وليس لهم الحصة الاكبر كما في سراقب عند تدمير حاجز القبان........ وتوجد في سراقب كتيبة كبيرة ليس متطرفة اسمهم جبهة ثوار سراقب!