أخبار

ملصق عن الحجاب يثير مخاوف طالبات العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعاد ملصق معلق على أحد الجدران في كلية التربية في جامعة بابل الى الاذهان الشعارات والهتافات التي كانت تطلقها بعض الاحزاب الدينية المتشددة تجاه ظاهرة (الحجاب) لطالبات الجامعة تحديدًا، فأعاد الى ارض الواقع ما كان يحدث قبل سنوات من تخوفات بين صفوف الطالبات تتمثل في فرض الحجاب والتضييق عليهنّ.

بغداد: فتح الملصق الجديد في العراق باب الجدال الذي طالما يحدث ردود افعال كبيرة لاسيما في صفوف المثقفين العراقيين قبل الطلبة، فيما اعلن البعض عن مخاوف أن تتم ترجمة ذلك الى اجبار الطالبات على ارتداء الحجاب أو التهكم عليهنّ بطريقة ساذجة تؤدي الى اهدار كرامتهن.

واثار الملصق الغريب الذي جرى تعليقه في احدى كليات جامعة بابل نقاشًا بين المثقفين وطلبة الجامعات، حيث يشير بوضوح الى قضية الحجاب والتحريض عليه بشيء من التهديد المبطن الخفي للطالبات.

تفاصيل الملصق كما يلي: في الجهة اليسرى منه صورة طالبة محجبة، وفي الجهة الأخرى صورة طالبتين سافرتين تقرآن كتابًا، وفي الأعلى كتبت بحروف كبيرة عبارة (حجاب يصون .. أو تنهش عيون) بحيث جاء النصف الأول منها فوق صورة المحجبة، والنصف الثاني فوق الطالبتين غير المحجبتين.
وتحت المحجبة وضعت صورة قطعة حلوى نظيفة، بينما ظهرت تحت غير المحجبتين صورة حلوى نزل عليها الذباب.

وتقول ماجدة احمد الطالبة في جامعة بغداد: "سمعت وقرأت عن ذلك الملصق المعلق في جامعة بابل، وبصراحة ارعبتني الصورة فيه، فأنا لم أتخيل أن تصدر مثل هذه الكلمات من طلبة جامعة في القرن الحادي والعشرين، وبعد تسع سنوات من تغيير نظام الحكم، انا لست محجبة واحترم الحجاب ولكن لا اريد أن يفرض عليّ احد أن ارتديه، ربما قناعاتي هي التي تقرر بسهولة ولكن لن يحدث لي ذلك بالقوة مهما كان، ثم هل يعتقد من كتب هذا الكلام الغريب العجيب أن من لا ترتدي الحجاب سيئة وأن من ترتديه فاضلة؟

ملصق عن الحجاب يظهر داخل جامعات عراقية ويثير الجدل

هذا كلام غريب اعتقد أن المراد منه جر المجتمع الى العتمة".

زميلتها قمر حسن تقول: أنا محجبة لكني صراحة اخاف جدًا عندما اسمع مثل هذا الكلام، ارتجف من الخوف لأنني كطالبة جامعية وواعية أشك في أن من يكتب مثل هذا الكلام قصده شريف، بل لديه اغراض أخرى سيئة ووراء ما يفعله اسرار، فالدين الاسلامي واضح، ولا اكراه في الدين اليس كذلك؟"

الدكتورة فاطمة سلومي أستاذة جامعية وامينة عامة للمركز الاقليمي للاعلام المتخصص في العراق، تقول لـ(إيلاف): الحجاب بالنسبة للفتاة ايمان قبل أن يكون قناعة و(لا اكراه في الدين ) تفسير واضح أي بمعنى ليس فرضًا، صحيح هو من الواجبات الشرعية لكن حينما تتوفر القناعة والايمان في آن واحد، وبالتالي يخلق لدى الفتاه التكاملية الواضحة التي تجعل الفتاة مؤمنة بارتداء الحجاب دون فرضية الاهل أو الجامعة أو المكان الذي تكون فيه، وما سمعته عن البوسترات أو الصور المعلقة في جامعة بابل تجبر الفتاة بارتداء الحجاب يعد امرًا مخالفًا للحرم الجامعي ولضوابط الجامعة لشيء مهم هو أن الجامعة تضم فتيات عدة منهن يرتدين الحجاب وأخريات لا يرتدينه، فضلاً عن ذلك هناك فتيات من طوائف أخرى أقصد (المسيحية والصابئية وغيرهما) فهل يجوز فرضه؟ الجواب بتأكيدية مطلقة لا ؟، لذلك يتطلب الآن من الجامعة المذكورة معالجة هذا الامر وبالسرعة الممكنة وأدعوهم لتشكيل لجنة تحقيقية في الامر، والا كيف ننادي بحرية الفكر والتعبير والديمقراطية، وعلى الجامعة عدم التهاون في الامر سواء كان تصرفًا شخصيًا من قبل الطلبة أم تصرفًا وسلوكًا قد يكون مسيّسًا من بعض الاحزاب واذا كان من قبل اتحاد الطلبة في الجامعة فيجب اتخاذ الاجراءات الحازمة ومنع استخدام الجامعة منبرًا لهكذا أمور تجعلها أي الجامعة بعيدة عن هدفها الحقيقي لأن الطالب أو الطالبة حينما يأتون اليها واضعين الامل في تحقيق طموحهم للوصول الى الهدف المنشود والبدء بحياة جديد تنير طريقهم في مستقبل محفوف بالمخاطر وسط الظروف التي يمر بها العراق ألا وهو طموحهم بالتخرج والحصول على التعين".

الصحافية اسماء عبيد قالت من جهتها إنّ "الحجاب .. صحيح أنه مفروض من الناحية الدينية ولكنه يبقى حرية شخصية لا يجوز فرضه على البنت فرضًا وأن يتم بقناعتها، ولا يجوز وصف غير المحجبة بالحلوى التي يتجمع عليها الذباب لأن ربما تجد بنتًا غير محجبة ملتزمة أكثر من محجبة ارتدت الحجاب تحت الضغط، وفي الوقت نفسه الحجاب أيضًا تطبيق للدين حفاظًا على المرأة ولكن تبقى وقناعتها، ومن ثم أن الله يحاسب البشر على أفعالهم أو التزامهم من عدمه، وليس البشر يحاسبون البشر مثلهم".

وقال سوران بالانى صحافي و ناشط سياسي من مدينة السليمانية:" باعتقادي أن الانسان حر .. كيف يعيش ويفكر و يختار الدين والفكر وكيف يلبس ، ولكن مع الاسف الشديد نرى في الدول العالم الثالث وخاصة الدول التي فيها للدين والمذهب الدور البارز في تداخل حياتهم، لا نرى مثل هذه الحريات بل أنهم حاولوا أن يقوموا بانتهاكات حقوق الآخرين، و نحن نرى في العراق اليوم مشاكل كثيرة وخاصة مشكلة الدين حيث المذاهب وتداخلاتها في السلطة وفي حياة الفرد في المجتمع العراقي".

واضاف : مع الاسف أن جامعات العراق تمر بأوضاع سيئة وخاصة في الجنوب بسبب تداخلات التيارات المذهبية التي لا تريد ولا تؤمن بالتقدم والازدهار و الحريات الفردية والشخصية، ومنها مسألة الحجاب الذي يفرض على طالبات الجامعة، فهذا خطأ كبير، فالطالبة في الجامعة اكثر فهمًا من غيرها وهي تعرف ماذا تختار، انا اعتقد أنه سلوك غير صحيح".

من ذلك يقول الدكتور علي إبراهيم" استفزني الملصق، الذي أُنفق على انجازه مبلغ لا أظنه من جيب طالب أو مجموعة طلاب، حيث جاء ملونًا وبحجم كبير، يصل عرضه الى مترين وارتفاعه الى متر ونصف المتر، سألت أحد المسؤولين في الكلية عما اذا كانت للعمادة أو القسم علاقة بتعليق هذا الملصق، فأجاب وبثقة عالية: لا أبدًا... هذا من ابتكارات الطلبة، قلت: وهل يحق للطالب أن يعلق أي شيء كما يشاء ومن دون رقابة؟ علمًا أن النشاط السياسي داخل الجامعة ممنوع قولاً ولكن ليس فعلاً، لأن كثيرًا من شعارات القوى الإسلامية تعلق فيها، ومثلها الملصقات التي تحمل جميعًا شعارات سياسية، فيما يمنع الطلبة الآخرون من تعليق شعارات مهنية بعيدة كل البعد عن السياسة".

واضاف: انتظرت عدة أيام معتقدًا أن هذا الملصق سيرفع بمجرد انتباه المسؤولين اليه، لأنه يسيء للطالبة السافرة والطالبة المحتشمة على حد سواء، ويبدو أن صاحب "الفكرة العبقرية" لم يجد صورة لسافرة غير محتشمة، فاستخدم صورة طالبتين تذاكران، كما هو واضح في الملصق، ومع ذلك فهو (الملصق) يسيء الى جميع الطلبة، الذين جعل منهم وحوشًا وذبابًا، ينهشون بعيونهم زميلاتهم! بل أن هذا الفعل اكبر من إساءة، فهو يشكل خرقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي جاء في المادة 29 منه ما يأتي: "يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته للحقوق التي يعينها القانون"، كذلك يعد خرقًا لدستور العراق، الذي لم يمنع السفور في أي نص من نصوصه، ولهذا نجد في قمة هرم الحكم عندنا، ابتداء من مجلس النواب إلى مجلس الوزراء إلى الجامعات، نساء سافرات محترمات: طالبات، تدريسيات وموظفات، وفي جميع دوائر الدولة نجد المحجبات والسافرات يعملن معًا، ولم نسمع أن وحوشًا نهشت أحداهن! وإذا حدث خلل أخلاقي هنا أو هناك، وذلك على العموم ليس ظاهرة في مجتمعنا العراقي، فقد يحدث عند المحجبة كما عند السافرة، وهو ما يرتبط بأسباب وعوامل مختلفة منها البيت والمدرسة والجامعة والمجتمع.. وغيرها."

الكاتب احمد عبد الحسين يقول من جانبه:" اذا تجاوزنا هذا التشبيه السخيف، تشبيه الفتاة بالشوكولاتة المعدّة للأكل، وما دامت لم تزل فتاة وطالبة فهي شوكولاتة مغلفة ومصانة وبـ"الباكيت"، بانتظار سعيد الحظ النهم الذي يسيل لعابه للشوكولاتة ذلك الذي سيأتي ويفض غلافها ليأكلها. وهو تشبيه أقلّ ما يمكن أن يقال عنه إنه مليء بالفظاظة والبداوة والشهوانية السوقية التي عادة ما تشبّه المرأة بالأكل والرجل بالآكل، إذا تجاوزنا ذلك باعتباره تعبيراً عن ثقافة نطاق اجتماعيّ أميّ لم يهذب عواطفه حتى الآن، فكيف يمكن تجاوز الخرق الكبير للحريّة الشخصية في هذا الملصق الغبيّ؟

وأضاف: "من الناحية الدستورية، العراق دولة مدنية، هذا ما يشاع حتى الآن على الأقلّ، فلماذا تسمح الأجهزة الحكومية بملصقات كهذه لا يمكن أن ترفع إلا في ظل نظام حكم إسلاميّ متشدّد، ما نحن؟ ما شكل دولتنا؟ ولماذا يترك لمغفلين وباعة تقوى زائفة أن يتحكموا بمؤسساتنا على هذا النحو، وأن يضغطوا على شبابنا ويملأوا قلوبهم رعباً بسطوتهم التي استمدوها من سكوت الحكومة عنهم، وهو سكوت منافق، يمالئ هؤلاء الدهماء الذين لفرط بدويتهم لا يزالون ينظرون للمرأة بوصفها "جكليتة" بنوعين: مغلفة ومتأكد من صيانتها لأنه سيفتحها بيديه، وأخرى غير مغلفة "أي سافرة" تنهشها العيون، وما هذه الرؤية المتوحشة؟ هل نحن في غابةٍ؟ ولماذا عيون الرجال حيوانات كواسر مستعدة لأن تنهش كلّ من لا تضع قماشة على رأسها؟ لمَ يريدون ملء قلوب الفتيات بالرعب لمجرد أنهن اخترن زياً يسمح به العرف والدستور والقانون؟ كثير من الفقهاء لا يرون الحجاب واجباً، وكثير منهم اختلفوا على نوعه وشكله، لكن لنفترض أن هناك نساء غير ملتزمات دينياً ولا يردن أن يتحجبن فهل مصيرهنّ سيكون النهش أو التخويف به؟ هل غير الملتزم دينياً منبوذ ومصيره الرعب في هذا العراق الذي لا يعرف حتى الآن نوع دولته وشكلها؟

وختم حديثه بالقول: نعرف أن الإسلاميين يحكموننا اليوم، لكنهم ـ بحكم وجودهم في السلطة ـ لا يجب أن يتصرفوا وفقاً لإسلاميتهم، إلا إذا أرادوا أن يكونوا حكاماً للإسلاميين فقط، أو للملتزمين، وإلا فعليهم تغيير دستور وجعل العراق دولة إسلامية كإيران مثلاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منافقون
Avatar -

عندما تصل الدولة الى الحضيض في كل شيء يمت الى الحضارة والثقافة والتقدم فلا عجب ان يظهر مثل هذا الملصق ............الذين وراءه ليسوا سوى حثالة ومنافقون وتابعون اذلاء يحاولون قتل كل شيء جميل وجعله اسودا مثل قلوبهم ........لاشاعة الخوف والفوضى ضمانا لبقائهم ...

من تعليقاتهم تعرفونهم
من ثمارهم تعرفونهم -

بعض التعليقات. في التقرير وفي اسفله تدل على المستوى الاخلاقي لأصحابها وكما يقال كل يتكلم من بيئته التي عاش فيها ؟!

منافقون
Avatar -

عندما تصل الدولة الى الحضيض في كل شيء يمت الى الحضارة والثقافة والتقدم فلا عجب ان يظهر مثل هذا الملصق ............الذين وراءه ليسوا سوى حثالة ومنافقون وتابعون اذلاء يحاولون قتل كل شيء جميل وجعله اسودا مثل قلوبهم ........لاشاعة الخوف والفوضى ضمانا لبقائهم ...

ليس سكوت منافق
خوليو -

يقول السيد الكاتب أحمد عبد الحسين (ولاندري لماذا هو عبد للحسين وليس صديقه) أن صمت الحكومة هو صمت منافق ،.. لا أعتقد أنه صمت منافق بل هو صمت موافق لا أحد يجرؤ على مجابهة أو نقد المقدس الذي يقول ولايرين زينتهن إلا لبعولتهن (سورة النور) من هنا صمت الحكومة المتدينة هو صمت موافق ، وبالضبط هنا تكمن العلة ، حيث هذه الايبدين زينتهن إلا لبعولتهن المقدسة الجازمة الحازمة ألغت(لا إكراه في الدين) أي نسختها ،ومن يتعلق في عدم الإكراه كمثل الغريق الذي يتعلق بقشة في مياه المحيط السوداء، المشكلة في المقدس وليس في الصمت المنافق ، وضع الديكتاتور شعار ديني على علم البلاد ليتلطى تحته طالباً للحماية ولتأييد الجماهير المتدينة في زمن سقوطه، ولايجرؤ أحد أن يزيله في بلد متعدد الطوائف والأعراق من المفروض أن يكون علم البلاد ممثلاً لمكونات الجميع وليس لفئة نواحة جلادة تدمر الوطن والحضارة، هذا الملصق الجامعي يمثل فكر اضطهادي عنصري قامع للمرأة ولا أحد يجرؤ على مجابهته ووضع النقاط على الحروف . حتى ولو أزالوه من على الجدار يبقى لاصقاً على جدار القلوب السوداء المتخلفة.

والأتي أعظم
منهل العراقي -

من وضع الملصق غبي إن كان حزب أو شخص.لو أبتعدنا قليلا لنرى المشهد من بعد لكي تتضح الصورة. ما يجري في العراق ودول الربيع العربي والخليج يسير في إتجاه واحد ألا وهو صعود السلفيين والإسلام السياسي الى السلطة. إذا لما كانت جميع الأحداث بيد أمريكا والغرب فصعود هولاء هو بمباركة أمريكا , فما قصد أمريكا من ذلك. المنطقة مقبلة على أحداث مأساوية ولست متشائما فطبعي أنا متفائل ولكنكم لا تقرأوون القادم .د؟

ليس سكوت منافق
خوليو -

يقول السيد الكاتب أحمد عبد الحسين (ولاندري لماذا هو عبد للحسين وليس صديقه) أن صمت الحكومة هو صمت منافق ،.. لا أعتقد أنه صمت منافق بل هو صمت موافق لا أحد يجرؤ على مجابهة أو نقد المقدس الذي يقول ولايرين زينتهن إلا لبعولتهن (سورة النور) من هنا صمت الحكومة المتدينة هو صمت موافق ، وبالضبط هنا تكمن العلة ، حيث هذه الايبدين زينتهن إلا لبعولتهن المقدسة الجازمة الحازمة ألغت(لا إكراه في الدين) أي نسختها ،ومن يتعلق في عدم الإكراه كمثل الغريق الذي يتعلق بقشة في مياه المحيط السوداء، المشكلة في المقدس وليس في الصمت المنافق ، وضع الديكتاتور شعار ديني على علم البلاد ليتلطى تحته طالباً للحماية ولتأييد الجماهير المتدينة في زمن سقوطه، ولايجرؤ أحد أن يزيله في بلد متعدد الطوائف والأعراق من المفروض أن يكون علم البلاد ممثلاً لمكونات الجميع وليس لفئة نواحة جلادة تدمر الوطن والحضارة، هذا الملصق الجامعي يمثل فكر اضطهادي عنصري قامع للمرأة ولا أحد يجرؤ على مجابهته ووضع النقاط على الحروف . حتى ولو أزالوه من على الجدار يبقى لاصقاً على جدار القلوب السوداء المتخلفة.

غيض من فيض
محمد احمد مصطفى -

هذه من بركاتي الاحزاب الدينية التي سوف لن تترك متنفسا للانسان في عراق الذبح على الطريقة الاسلامية او مسيرات اللطم المليونية، العرب بشقيهم السنة والشيعة يتنافسون في التضييق على الحريات عبر كم هائل من تراث التخلف الاسلامي البدوي، لان اقصر الطرق بالنسبة للساسة اقصد سماسرة السلطة هو المزايدة على التخلف، انهم بدل بناء مراكز الابحاث ودعم التربية والتعليم، اتجهوا الى بناء تقوية احزابهم والاستعانة برجال الدين المتشددين والمتخلفين، المسافر الى مدن الوسط والجنوب العراقي يخيل انه عاد قرونا الى الوراء (فالدعاية للتزمت الديني والانفاق عليه على اشده ومن المال العام) اعتقد لن يمر وقت طويل حتى يكون العراق قد تغلب على اكثر الدول تخلفا في مجال حقوق النساء والرجال ايضا.

غيض من فيض
محمد احمد مصطفى -

هذه من بركاتي الاحزاب الدينية التي سوف لن تترك متنفسا للانسان في عراق الذبح على الطريقة الاسلامية او مسيرات اللطم المليونية، العرب بشقيهم السنة والشيعة يتنافسون في التضييق على الحريات عبر كم هائل من تراث التخلف الاسلامي البدوي، لان اقصر الطرق بالنسبة للساسة اقصد سماسرة السلطة هو المزايدة على التخلف، انهم بدل بناء مراكز الابحاث ودعم التربية والتعليم، اتجهوا الى بناء تقوية احزابهم والاستعانة برجال الدين المتشددين والمتخلفين، المسافر الى مدن الوسط والجنوب العراقي يخيل انه عاد قرونا الى الوراء (فالدعاية للتزمت الديني والانفاق عليه على اشده ومن المال العام) اعتقد لن يمر وقت طويل حتى يكون العراق قد تغلب على اكثر الدول تخلفا في مجال حقوق النساء والرجال ايضا.

الى التعليق 1
ردود غريبه -

وهل الحضاره والاشياء الجميله في نظرك هي قلة الحياء والتعري .. وهل لكي تكون الدول متقدمه ومثقفه عليها اشباع رغباتك المريضه .. وهل ترى ان الانسان المثقف يمشي عاريا في الشارع

ما هذا يا ناس
ولد الخليج -

.----لن تتقدم العراق الا بدولة علمانية مدنبة 100% اما العصبية فتهلك ... دولة .وتحقير للنساء وانها غير انسان عندهم -يجبرونها على لباس متخلف من القرون الحجرية انا مستغرب كيف الله الذي يزعمون خالق هذا الكون والحياة -تفكيره منحصر في لبس معين وكراهيته لمنظر شعر المرأةوكذلك يكره المعازف اي العزف على الالات الموسيقيه تريدون الحقيقة الي يصدق هذه الخزعبلات يحتاج الى تقويم عقلي انا اسف لكن هذا واقع--تحياتي لعلنا نستفيق من كابوس ظلامية الاديان وما تنتجه.

women -medical study
kamal -

نعم تقول ان التغطية -تؤدي الى امراض خطيرة بسبب البعد عن الشمس والهواء ونقص فيتامين د----(مرض سرطاني معوي-هشاشة العظام- تساقط الشعر-ضعف المناعة الذي يؤدي الى الكثير من الامراض-امراض نفسية وعصبية-امراض اخرى))--الان من نصدق العلم والطب او اجتهادات اصحاب الفتاوي الرنانة-الامر لكم -والدليل اكتب في محركات البحث نقص فيتامين د وامراضه-او vitamin D deficincy

ما هذا يا ناس
ولد الخليج -

.----لن تتقدم العراق الا بدولة علمانية مدنبة 100% اما العصبية فتهلك ... دولة .وتحقير للنساء وانها غير انسان عندهم -يجبرونها على لباس متخلف من القرون الحجرية انا مستغرب كيف الله الذي يزعمون خالق هذا الكون والحياة -تفكيره منحصر في لبس معين وكراهيته لمنظر شعر المرأةوكذلك يكره المعازف اي العزف على الالات الموسيقيه تريدون الحقيقة الي يصدق هذه الخزعبلات يحتاج الى تقويم عقلي انا اسف لكن هذا واقع--تحياتي لعلنا نستفيق من كابوس ظلامية الاديان وما تنتجه.

الى خوليو !!
amir -

الاسم لايعجبك!! المقدس فيه اشكال!~! اسم الرب كتب عبثا!!! ترى لو يحكمنا مثلك هل سنحول العراق الى بارات وحانات شرب !!!و فقط اسماء لوقا بطرس عبد المسيح ولاندري لماذا هو عبد للمسيح وليس صديقه!!! لها الحق في العيش !!والمثليين والدعاره والتفكك حلال وحل!! متى تتقبل فكر الاكثريه!!!! حتى اقبل تواجد الاقليه !!!

.........
zair -

خالف شروط النشر

الى خوليو !!
amir -

الاسم لايعجبك!! المقدس فيه اشكال!~! اسم الرب كتب عبثا!!! ترى لو يحكمنا مثلك هل سنحول العراق الى بارات وحانات شرب !!!و فقط اسماء لوقا بطرس عبد المسيح ولاندري لماذا هو عبد للمسيح وليس صديقه!!! لها الحق في العيش !!والمثليين والدعاره والتفكك حلال وحل!! متى تتقبل فكر الاكثريه!!!! حتى اقبل تواجد الاقليه !!!

حجاب
mohammed ali -

هؤلاء الذين يتشدقون بالحجاب هم ابعد الناس عن الحجاب فهم مراؤون كذابون تفكيرهم منصب باتجاه واحد هو الجنس لذلك يجب تعريتهم بقوه وفضح اساليبهم فهم يريدون السيطره على المراه حتى تتحقق اهدافهم السيئه الخبيثه

تعليق
عصام -

ان الحجاب احد مظاهر التخلّف الأجتماعي والحضاري وهو يعود بالمرأه قرونا للوراء ويناقض التطور البشري ولا لزوم له لأنه يحجب المرأه فكريا ونفسيا عدا عن مضاره الصحيه ويقولون ان الأسلام انصف المرأه وأين هو هذا الأنصاف حينما يجعل من جسدها عوره.

حجاب
mohammed ali -

هؤلاء الذين يتشدقون بالحجاب هم ابعد الناس عن الحجاب فهم مراؤون كذابون تفكيرهم منصب باتجاه واحد هو الجنس لذلك يجب تعريتهم بقوه وفضح اساليبهم فهم يريدون السيطره على المراه حتى تتحقق اهدافهم السيئه الخبيثه

..
انا -

على جثتي

..
انا -

على جثتي

..
انا -

على جثتي

الى amir تعليق 9
عصام -

ياسيد عمير اذا اردت ان ترى الأنحلال والتفكك الأسري والدعاره وشرب الخمر والأعتداء على المحرمات والمثليين فستجدهم بالأضافه الى االغرب ا في البلاد الأسلاميه ايضا حيث ان المجتمعات الأسلاميه ليست محصنه على هذه الأمور فهي ضريبه تدفعها جميع المجتمعات سواء كانت متدينه او غير متدينه نتيجه التطور وما عليك سوى قراءة صفحات المحليات في اليوميات في البلاد الأسلاميه جميعها .

الى amir تعليق 9
عصام -

ياسيد عمير اذا اردت ان ترى الأنحلال والتفكك الأسري والدعاره وشرب الخمر والأعتداء على المحرمات والمثليين فستجدهم بالأضافه الى االغرب ا في البلاد الأسلاميه ايضا حيث ان المجتمعات الأسلاميه ليست محصنه على هذه الأمور فهي ضريبه تدفعها جميع المجتمعات سواء كانت متدينه او غير متدينه نتيجه التطور وما عليك سوى قراءة صفحات المحليات في اليوميات في البلاد الأسلاميه جميعها .

لو يحكمك مثلي
خوليو -

إلى السيد أمير -9- لو يحكمك مثلي لكنت وجدت دستور يستاوى فيه الجميع رجالاً ونساءً ، لكنت وجدت الكرامة وحرية الديانات للجميع، لكنت وجدت الفنون والمؤسسات العلمية في كل مكان ، لكنت وجدت مراكز الأبحاث أكثر بكثير من المعابد الدينية ، ولكنت وجدت إنسان مثقف يبحث ويعمل وينتج ويبدع ، ولكنت وجدت بيئة نظيفة بعيدة عن الضجيج والصراخ ، ولكنت وجدت الطفل والطفلة يذهبان سوية للمدارس ويتنافسان على الآبداع، ولكنت وجدت الرجل والمرأة أصحاب القرارات والحرية الشخصية، ولكنت رأيت الحدائق والنظافة والأزهار في كل الشرفات ، ولكنت ياسيد أمير رأيت بنفسك النزاهة والإبداع وكل شيئ جميل . ولامانع بعد الإرهاق أن تشرب كأس بيرة مثلجة ، حيث الانسان الراقي يسيطر على الموجودات ، وهناك أشياء أخرى جميلة لن أقولها لك لأنك ستعتقد أنك بالجنة فتدوخ وتترك العمل لأنك غير مستعد بعد لفهمها.

لو يحكمك مثلي
خوليو -

إلى السيد أمير -9- لو يحكمك مثلي لكنت وجدت دستور يستاوى فيه الجميع رجالاً ونساءً ، لكنت وجدت الكرامة وحرية الديانات للجميع، لكنت وجدت الفنون والمؤسسات العلمية في كل مكان ، لكنت وجدت مراكز الأبحاث أكثر بكثير من المعابد الدينية ، ولكنت وجدت إنسان مثقف يبحث ويعمل وينتج ويبدع ، ولكنت وجدت بيئة نظيفة بعيدة عن الضجيج والصراخ ، ولكنت وجدت الطفل والطفلة يذهبان سوية للمدارس ويتنافسان على الآبداع، ولكنت وجدت الرجل والمرأة أصحاب القرارات والحرية الشخصية، ولكنت رأيت الحدائق والنظافة والأزهار في كل الشرفات ، ولكنت ياسيد أمير رأيت بنفسك النزاهة والإبداع وكل شيئ جميل . ولامانع بعد الإرهاق أن تشرب كأس بيرة مثلجة ، حيث الانسان الراقي يسيطر على الموجودات ، وهناك أشياء أخرى جميلة لن أقولها لك لأنك ستعتقد أنك بالجنة فتدوخ وتترك العمل لأنك غير مستعد بعد لفهمها.

زنا المحارم
El Asmar -

الحجاب هو فقط لإخفاء فتنة المرأة عن المؤمن البصباص ولا قيمة له إذا رأى المؤمن اناملها او اظافرها او عيناها. إذا وجب وضعها في شوال بلا فتحات. وحتى هذا لا يكفي بعض علماء المؤمنين, حيث ان الفتنة تاتي من الحواس وهي كما نعرف خمس. وبما ان النظر حاسة واحدة فقط من خمس, وجب على المؤمنة حرمان المؤمن الشمام ايضا من رائحتها وتحرم المؤمن الصنات من صوتها وتقطع يد المؤمن إذا لمسها ولكن ماذا نفعل في المؤمن إذا حلم بشوال قد يكون بداخله امه او اخته, هل يكون هذا من زنا المحارم؟

زنا المحارم
El Asmar -

الحجاب هو فقط لإخفاء فتنة المرأة عن المؤمن البصباص ولا قيمة له إذا رأى المؤمن اناملها او اظافرها او عيناها. إذا وجب وضعها في شوال بلا فتحات. وحتى هذا لا يكفي بعض علماء المؤمنين, حيث ان الفتنة تاتي من الحواس وهي كما نعرف خمس. وبما ان النظر حاسة واحدة فقط من خمس, وجب على المؤمنة حرمان المؤمن الشمام ايضا من رائحتها وتحرم المؤمن الصنات من صوتها وتقطع يد المؤمن إذا لمسها ولكن ماذا نفعل في المؤمن إذا حلم بشوال قد يكون بداخله امه او اخته, هل يكون هذا من زنا المحارم؟

IRAQ
HAMID BAGDADY -

ويبدو أن صاحب "الفكرة العبقرية" لم يجد صورة لسافرة غير محتشمة، فاستخدم صورة طالبتين تذاكران، كما هو واضح في الملصق، ومع ذلك فهو (الملصق) يسيء الى جميع الطلبة، الذين جعل منهم وحوشًا وذبابًا، ينهشون بعيونهم زميلاتهم! بل أن هذا الفعل اكبر من إساءة، فهو يشكل خرقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي جاء في المادة 29 منه ما يأتي: "يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته للحقوق التي يعينها القانون"، كذلك يعد خرقًا لدستور العراق، الذي لم يمنع السفور في أي نص من نصوصه،

IRAQ
HAMID BAGDADY -

ويبدو أن صاحب "الفكرة العبقرية" لم يجد صورة لسافرة غير محتشمة، فاستخدم صورة طالبتين تذاكران، كما هو واضح في الملصق، ومع ذلك فهو (الملصق) يسيء الى جميع الطلبة، الذين جعل منهم وحوشًا وذبابًا، ينهشون بعيونهم زميلاتهم! بل أن هذا الفعل اكبر من إساءة، فهو يشكل خرقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي جاء في المادة 29 منه ما يأتي: "يخضع الفرد في ممارسة حقوقه وحرياته للحقوق التي يعينها القانون"، كذلك يعد خرقًا لدستور العراق، الذي لم يمنع السفور في أي نص من نصوصه،

الى 6 و 9
غسان البغدادي -

ومن قال لك ان التحجب يمنع قلة الحياء والعري والعهر؟ دقق جيدا وستتاكد بنفسك ان 90% من من قليلات الحياء والعرايا هن محجبات في النهار وعرايا ملط في الليل . ومن قال لك ان المثقف يجب ان يكون عاريا في الشوارع؟ التخلف والجماجم الفارغة من امثالك مكانهم مزبلة التاريخ. و للمهوس رقم 6 ,هل كل الدول التي لا تتخذ اسلامكم دينا, هي بارات وحانات؟ وهل تعرف من هم رواد البارات والحانات في دول الكفر والالحاد؟ ومن قال لك ان اسم عبد المسيح هو صحيح و مقبول؟ ولكن مذا في اسماء لوقا وبطرس؟ اليست احسن من زبالة وغثيان ودريوش وبعرور وجلوب وجحويش؟ اما عن الدعارة والمثلية, فحدث عنها و لاحرج لديكم في الخفاء, لان اساسكم هو العمل في الخفاء والضلام, وخوفكم ورعبكم من الضياء ونور الحقيقة والعلن. و عن اية اكثرية هذه, اكثرية اقل من ثلث البشرية والتي معروفة بالارهاب والاجرام والقتل؟ ام اكثرية الكذب والغزو والاحتلال والتدمير والحرق ؟ ام اكثرية اللطم والعويل؟ ام ام اكثرية قتل اكبر عدد من الابرياء؟ صحيح, وإذا اتتني مذمة وتعرفون الباقي عن ظهر قلب. املا ان تنشر إيلاف لا ان تمنتجها حسب هواها ام لا تنشرها تحت مختلف الحجج والاعذار غير المنطقية.

الى 6 و 9
غسان البغدادي -

ومن قال لك ان التحجب يمنع قلة الحياء والعري والعهر؟ دقق جيدا وستتاكد بنفسك ان 90% من من قليلات الحياء والعرايا هن محجبات في النهار وعرايا ملط في الليل . ومن قال لك ان المثقف يجب ان يكون عاريا في الشوارع؟ التخلف والجماجم الفارغة من امثالك مكانهم مزبلة التاريخ. و للمهوس رقم 6 ,هل كل الدول التي لا تتخذ اسلامكم دينا, هي بارات وحانات؟ وهل تعرف من هم رواد البارات والحانات في دول الكفر والالحاد؟ ومن قال لك ان اسم عبد المسيح هو صحيح و مقبول؟ ولكن مذا في اسماء لوقا وبطرس؟ اليست احسن من زبالة وغثيان ودريوش وبعرور وجلوب وجحويش؟ اما عن الدعارة والمثلية, فحدث عنها و لاحرج لديكم في الخفاء, لان اساسكم هو العمل في الخفاء والضلام, وخوفكم ورعبكم من الضياء ونور الحقيقة والعلن. و عن اية اكثرية هذه, اكثرية اقل من ثلث البشرية والتي معروفة بالارهاب والاجرام والقتل؟ ام اكثرية الكذب والغزو والاحتلال والتدمير والحرق ؟ ام اكثرية اللطم والعويل؟ ام ام اكثرية قتل اكبر عدد من الابرياء؟ صحيح, وإذا اتتني مذمة وتعرفون الباقي عن ظهر قلب. املا ان تنشر إيلاف لا ان تمنتجها حسب هواها ام لا تنشرها تحت مختلف الحجج والاعذار غير المنطقية.

مريم العذراء متحجبة
مسلم من الجزائر -

تقولون ان التغطية و الحجاب مضرة و يؤدي الى الأمراض. لماذا الكاهنات في الكنيسة متحجبن.لماذا مريم البتول في الصور و التماثيل متحجبة ها ان لم تكن متحجبة في الواقع.الإنسان البدائي كان متعريا و لكنه مع تحظره اصبح يغطي نفسه وبدأ في الرجوع الى التخلف باسم الحرية و ما تدعون اليه مثل زواج المثليين و ..........

مريم العذراء متحجبة
مسلم من الجزائر -

تقولون ان التغطية و الحجاب مضرة و يؤدي الى الأمراض. لماذا الكاهنات في الكنيسة متحجبن.لماذا مريم البتول في الصور و التماثيل متحجبة ها ان لم تكن متحجبة في الواقع.الإنسان البدائي كان متعريا و لكنه مع تحظره اصبح يغطي نفسه وبدأ في الرجوع الى التخلف باسم الحرية و ما تدعون اليه مثل زواج المثليين و ..........

لمسلم ادغالي من الجزائر
El Asmar -

الكاهنات في الكنائس لا تتحجب ولكن الكائنات في الادغال تتعجب. انت تعتقد انهن سافرات وانا اعتقد انهن حوريات, ولكل إنسان ان يعتقد ما يشاء, هذا هو حال الدنيا اليوم, بعد ان اصبحت حرية العقيدة من حقوق الإنسان النظيف.

لمسلم ادغالي من الجزائر
El Asmar -

الكاهنات في الكنائس لا تتحجب ولكن الكائنات في الادغال تتعجب. انت تعتقد انهن سافرات وانا اعتقد انهن حوريات, ولكل إنسان ان يعتقد ما يشاء, هذا هو حال الدنيا اليوم, بعد ان اصبحت حرية العقيدة من حقوق الإنسان النظيف.

الاناء ينضح بما فيه
كوردي -

الحجاب يعني هدم كرامة وشخصية المرأة وتصلط الرجل على المراة . الشخص الذي اوجد الحجاب كان مريضا ومتعتشا لجنس لان الاناء ينضح بما فيه .

الاناء ينضح بما فيه
كوردي -

الحجاب يعني هدم كرامة وشخصية المرأة وتصلط الرجل على المراة . الشخص الذي اوجد الحجاب كان مريضا ومتعتشا لجنس لان الاناء ينضح بما فيه .

الحجاب ليس من الدين
سوزان خريبط وشواش -

والدليل لماذا شعر المراءة عورة بينما شعر الرجل ليس عورة...ممكن حد يفهمني؟؟؟

الحجاب ليس من الدين
سوزان خريبط وشواش -

والدليل لماذا شعر المراءة عورة بينما شعر الرجل ليس عورة...ممكن حد يفهمني؟؟؟

إهانة مريم ام عيسى
El Asmar -

كتب احدهم ان المحجبات تتشبهن بمريم العذراء ام عيسى, وهل كل من تشبهه بشئ اصبح مثله يا هذا؟ هناك رجال تتشبه بالنساء وهناك نساء تتشبه بالرجال, فهل يغير هذا التنكر من الواقع شئ؟ هل يعتقد هذا الادغالي ان المسلمات تتحجبن لانهن كالعذراء مريم ام عيسى, ام يعتقد انهن يصبحن كمريم ام عيسى إذا تحجبن مثلها؟ اليس هذا الخيال المريض إهانة للعذراء مريم ام المسيح؟

إهانة مريم ام عيسى
El Asmar -

كتب احدهم ان المحجبات تتشبهن بمريم العذراء ام عيسى, وهل كل من تشبهه بشئ اصبح مثله يا هذا؟ هناك رجال تتشبه بالنساء وهناك نساء تتشبه بالرجال, فهل يغير هذا التنكر من الواقع شئ؟ هل يعتقد هذا الادغالي ان المسلمات تتحجبن لانهن كالعذراء مريم ام عيسى, ام يعتقد انهن يصبحن كمريم ام عيسى إذا تحجبن مثلها؟ اليس هذا الخيال المريض إهانة للعذراء مريم ام المسيح؟

الدين الخرافة......!!!!
عراقي ابن عراقي -

اعتقد ان هذه مجرّد حالة فرديّة من قبل بعض المتخلفين الجبناء اصحاب الغرائز المشينة الذين يريدون عودة العراق الحبيب الى عصور ما قبل الحضارة والانسانيّة والإماء الذين لايتظاهرون بالشجاعة الا على النساء علماً ان جميع المتفوّقين الاوائل على العراق هُنّ من الطالبات.....ان الاسلاميين المتخلّفين الاميين قد انفضح جهلهم حتى امام المغفّلين من غير المتعلّمين من الّلطّامة والدرباشة ولم يعُد احد يفكّر بانتخابهم مرّة أخرى......وسيأتي اليوم الذي يعلم فيه هؤلاء ان الدين مجرّد خرافة من صنع البشر توارثناها.

الدين الخرافة......!!!!
عراقي ابن عراقي -

اعتقد ان هذه مجرّد حالة فرديّة من قبل بعض المتخلفين الجبناء اصحاب الغرائز المشينة الذين يريدون عودة العراق الحبيب الى عصور ما قبل الحضارة والانسانيّة والإماء الذين لايتظاهرون بالشجاعة الا على النساء علماً ان جميع المتفوّقين الاوائل على العراق هُنّ من الطالبات.....ان الاسلاميين المتخلّفين الاميين قد انفضح جهلهم حتى امام المغفّلين من غير المتعلّمين من الّلطّامة والدرباشة ولم يعُد احد يفكّر بانتخابهم مرّة أخرى......وسيأتي اليوم الذي يعلم فيه هؤلاء ان الدين مجرّد خرافة من صنع البشر توارثناها.

الحجاب ليس قياسا للفضيله
ابو بشار -

بالمناسبه معظم المتعاطيات بالدعاره يرتدين الحجاب او العباءه لأبعاد الشبهات ،، مع التقدير

الحجاب ليس قياسا للفضيله
ابو بشار -

بالمناسبه معظم المتعاطيات بالدعاره يرتدين الحجاب او العباءه لأبعاد الشبهات ،، مع التقدير

من فضلة القلب ينطق الفم
من شتائمهم تعرفونهم -

الموضوع أتاح فقط للصليبين عبدة الانسان وإخوانهم الملاحدة التنفيس عن احقادهم وامراضهم ان الكراهية سرطان لا شفاء منه الا بالموت ربكم ياخذكم ويخلص البشرية من اشكالكم آمال فين المحبة والسماحة ولا هي بسطرمه. ؟!

من فضلة القلب ينطق الفم
من شتائمهم تعرفونهم -

الموضوع أتاح فقط للصليبين عبدة الانسان وإخوانهم الملاحدة التنفيس عن احقادهم وامراضهم ان الكراهية سرطان لا شفاء منه الا بالموت ربكم ياخذكم ويخلص البشرية من اشكالكم آمال فين المحبة والسماحة ولا هي بسطرمه. ؟!

لانه ليس لديهم ما يقنع
سارة اسماعيل -

انهم , و منذ اكثر من عقدين من الزمان , يتبعون تلك الطرق السقيمة في سوريا لدفع المجتمع نحو اسلمة المظهر, و بضوء اخضر من النظام السوري و اجهزته المخابراتية الفاسدة التي لا يفوتها فائت. هم مفلسون ليس لديهم ما يقنع بل لديهم ما ينفر, و الجوهر او معدن الانسان هو آخر ما يهمهم , فالاسلام الشكلي هو هدفهم الوحيد .

لانه ليس لديهم ما يقنع
سارة اسماعيل -

انهم , و منذ اكثر من عقدين من الزمان , يتبعون تلك الطرق السقيمة في سوريا لدفع المجتمع نحو اسلمة المظهر, و بضوء اخضر من النظام السوري و اجهزته المخابراتية الفاسدة التي لا يفوتها فائت. هم مفلسون ليس لديهم ما يقنع بل لديهم ما ينفر, و الجوهر او معدن الانسان هو آخر ما يهمهم , فالاسلام الشكلي هو هدفهم الوحيد .

اشباه الرجال
nezar -

انتم يا معشر اشباه الرجال ايها السيافون على رقاب الضعفاء النساء تظنون انكم تكملون رجولتكم التي اصلا فقدتموها ولن تعيدوها منذ سقوطات بغدادكم تحت اقدام الامم المختلفة بدءا من هولاكو وانتهاء بجزم البنتاغون فاين كانت رجولتكم وسيوفكم ؟ادفنوا انفسكم احياء خيرا من ان تعيشوا

اشباه الرجال
nezar -

انتم يا معشر اشباه الرجال ايها السيافون على رقاب الضعفاء النساء تظنون انكم تكملون رجولتكم التي اصلا فقدتموها ولن تعيدوها منذ سقوطات بغدادكم تحت اقدام الامم المختلفة بدءا من هولاكو وانتهاء بجزم البنتاغون فاين كانت رجولتكم وسيوفكم ؟ادفنوا انفسكم احياء خيرا من ان تعيشوا

مريم العذراء متحجبة
مسلم من الجزائر -

لم يجبني احدوبهت اللذي كفر

مريم العذراء متحجبة
مسلم من الجزائر -

لم يجبني احدوبهت اللذي كفر

المستقبل للإسلام والسنة
الذيب اليماني -

والله لو تقعدوا من الآن حتى الصبح لكن تظل الحقيقة أن الإسلام قادم وبقوة من خلال أخواننا المسلمين والسلفيين وكل من له صلة بهذا الدين الحنيف وأما أنتم .....سنتخلص منها في أقرب فرصة، معلومة بسيطة بس نسبة المسلمين السنة الأسوياء يقترب من 90% في جميع دول العالم الإسلامي إلى جانب أغلبية المسلمين السنة في دول الغرب والشرق، كل هؤلاء على فطرة الإسلام السوية تحب الحجاب وتعتبره صونا من التفاهات، هؤلاء كثر بل هم الأغلبية الساحقة، أما 10 % من من هم في العالم الإسلامي فهم مجوس فجرة وصليبين فسقة ويهود نكرة، إبقوا على أما أنتم عليه ويوم الحشر موعدكم مع رب العباد. ما لاحظته أن أغلب التعليقات تقول أن من هي غير محجبة شريفة ومن هي محجبة ليست كذلك، كيف فهمتموها؟؟؟؟ ولا هو كتابة تعليق غبي وخلاص؟؟؟؟ وأتحدى أي واحد منكم أن يظهر على الشارع ويقول هذا الكلام لأنه يعرف أن الأحذية ستسقر بفمه قبل أن يكمل ما يقول لهذا أثرتم البقاء خلف الكيبورد تكتبون كالنساء، ومن لديه الشجاعة الحقيقية فل يقل ذلك على الملأ وفي الشارع ويسجله باليوتيوب وينشر، لكن لن تفعلوا ذلك لأنكم أجبن من الجبن نفسه . والمستقبل للإسلام والسنة والسلفية والأخوان واللي مش عاجبه ...............

المستقبل للإسلام والسنة
الذيب اليماني -

والله لو تقعدوا من الآن حتى الصبح لكن تظل الحقيقة أن الإسلام قادم وبقوة من خلال أخواننا المسلمين والسلفيين وكل من له صلة بهذا الدين الحنيف وأما أنتم .....سنتخلص منها في أقرب فرصة، معلومة بسيطة بس نسبة المسلمين السنة الأسوياء يقترب من 90% في جميع دول العالم الإسلامي إلى جانب أغلبية المسلمين السنة في دول الغرب والشرق، كل هؤلاء على فطرة الإسلام السوية تحب الحجاب وتعتبره صونا من التفاهات، هؤلاء كثر بل هم الأغلبية الساحقة، أما 10 % من من هم في العالم الإسلامي فهم مجوس فجرة وصليبين فسقة ويهود نكرة، إبقوا على أما أنتم عليه ويوم الحشر موعدكم مع رب العباد. ما لاحظته أن أغلب التعليقات تقول أن من هي غير محجبة شريفة ومن هي محجبة ليست كذلك، كيف فهمتموها؟؟؟؟ ولا هو كتابة تعليق غبي وخلاص؟؟؟؟ وأتحدى أي واحد منكم أن يظهر على الشارع ويقول هذا الكلام لأنه يعرف أن الأحذية ستسقر بفمه قبل أن يكمل ما يقول لهذا أثرتم البقاء خلف الكيبورد تكتبون كالنساء، ومن لديه الشجاعة الحقيقية فل يقل ذلك على الملأ وفي الشارع ويسجله باليوتيوب وينشر، لكن لن تفعلوا ذلك لأنكم أجبن من الجبن نفسه . والمستقبل للإسلام والسنة والسلفية والأخوان واللي مش عاجبه ...............

تعليق
عصام -

المرأه المحجّبه لا تصافح الرجل وكأنه نجس والرجل المتدين لا يصافح المرأه وكأنها نجسه وبالنتيجه كلاهما نجس ومن هو الطاهر وكأن غسل اليدين بالماء يطهّر الأنسان ,من اين اتيتم بهذه الخزعبلات ,افلا تعقلون ايها المسلمون

تعليق
عصام -

المرأه المحجّبه لا تصافح الرجل وكأنه نجس والرجل المتدين لا يصافح المرأه وكأنها نجسه وبالنتيجه كلاهما نجس ومن هو الطاهر وكأن غسل اليدين بالماء يطهّر الأنسان ,من اين اتيتم بهذه الخزعبلات ,افلا تعقلون ايها المسلمون

رداً على عصوم الصليبي
قاريء يكره الصليبيين -

طيب وهل تريد من المرأة المسلمة ان تكون مثل المرأة الصليبية. ؟!

رداً على عصوم الصليبي
قاريء يكره الصليبيين -

طيب وهل تريد من المرأة المسلمة ان تكون مثل المرأة الصليبية. ؟!

رداً على بشار
كاره الصليبيين -

خارج الموضوع

رداً على بشار
كاره الصليبيين -

خارج الموضوع

الى 32 كاره الصليبيين
عراقي كلداني -

والله الصليبي يحبك و اذا عندك رجولة رد المحبه

الى 32 كاره الصليبيين
عراقي كلداني -

والله الصليبي يحبك و اذا عندك رجولة رد المحبه

,يماني والديوث
nezar -

انت عينة واضحة عن قومك

كلك عورات فاستتري
RAWAD SALEM -

منذ 10 آلاف سنة لم يكن للمرأة الا عورة واحدة معروفة لكن بقاء الحال من المحال ومع الزمن بدأت تزيد العورات فأصبح صدرها عورة ثم ساقاها ثم قدماها ثم فمها ثم شعرها ثم عنقها ثم يداها ولما زاد علم العالمين تعمّقاً أصبح صوتها عورة . أيتها المرأة ارحمينا فعورة واحدة يمكنها أن تقضي على مستقبلنا العلمي وحضارتنا النووية . رجاءً لا تظهري في طريقنا ولا تُسمعينا صوتك سنشتري لك ما تريدين من القماش لكن استتري واختفي تماماً

محرر التعليقات مع التحية
غسان البغدادي -

كيف نشرتم التعليقين 32 33