أخبار

إستقالة القنصل السوري في أرمينيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يريفان: استقال القنصل السوري في ارمينيا احتجاجا على القمع الذي يمارسه نظام الرئيس بشار الاسد في سوريا، وتوجه الى دبي، كما اعلن مصدر من وزارة الخارجية الارمنية الثلاثاء. وأوضح هذا المصدر أن قنصل سوريا في ارمينيا محمد حسام حافظ "استقال وانضم، كما اعلم، الى المعارضة للاسد".

واضاف "امس (الاثنين) توجه الى دبي". ونقلت وزارة الخارجية الارمنية الاثنين عن مذكرة دبلوماسية لسفارة سوريا في يريفان ان حافظ "غادر منصبه" بدون مزيد من التفاصيل. وتعذر الاتصال بالسفارة السورية في الجمهورية السوفياتية السابقة للحصول على تعليق.

وتأتي هذه الاستقالة بعد انشقاق شخصيات عدة من النظام، خصوصا اربعة من مسؤولي البعثات الدبلوماسية في لندن وبغداد والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. وقد قتل اكثر من 20 الف شخص في اعمال العنف في سوريا منذ اذار/مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

الجزائر تقيم مركز ايواء للاجئين السوريين

إلى ذلك، افادت مصادر رسمية ان مركز ايواء في سيدي فرج بغرب الجزائر تمت اقامته للاجئين السوريين في موازاة درس تدابير اخرى خلال اجتماع وزاري عقد الثلاثاء. واوردت وزارة الداخلية والجماعات المحلية ان اجتماعا عقد مع وزارة التضامن الوطني والاسرة بهدف اقرار توصيات تتصل بمساعدة اللاجئين السوريين.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان الاجتماع هدف الى "دراسة وإقرار توصيات المجموعة الوزارية التي تم إنشاؤها من اجل إيجاد حلول إنسانية ملائمة لوضعية اللاجئين السوريين المتواجدين بالجزائر".

واوضحت الداخلية ان "كل ولاية ستتكفل في المرحلة الأولى التي تبدأ يوم الثلاثاء بالتعاون مع الأمن الوطني والهلال الأحمر الجزائري والحماية المدنية والكشافة الإسلامية الجزائرية وإن أمكن المجتمع المدني بكل الاشخاص دون مأوى وتوفر لهم إقامة لائقة والمواد الغذائية اللازمة".

واضافت في بيان انه "سيتم في مرحلة ثانية وبعد عملية إحصاء شامل تستغرق بضعة ايام تجسيد إجراءات أخرى مبرمجة". ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية عمار بيلاني ان اجراءات دعم عملية سيتم اتخاذها قريبا. ووفق الداخلية الجزائرية فان 12 الف سوري فروا من اعمال العنف في بلادهم وصلوا منذ شهر الى الجزائر التي يستطيعون دخولها من دون تأشيرة.

من جهته، اعلن الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري الحسن بوشاقور انه "تمت تهيئة مركز ايواء بسيدي فرج (غرب العاصمة) لتقديم المساعدة للاجئين السوريين. ويوفر هذا المركز كل المرافق الضرورية لضمان راحتهم ولقضاء شهر رمضان في أحسن الظروف. وباشرت منظمات غير حكومية تأمين وجبات الافطار لهؤلاء اللاجئين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف