أخبار

اكثر من 300 قتيل في محافظة دير الزور في شرق سوريا خلال تموز/يوليو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل اكثر من 300 شخص غالبيتهم من المدنيين خلال شهر تموز/يوليو في اعمال عنف في محافظة دير الزور في شرق سوريا التي شهدت تصعيدا في العمليات العسكرية اخيرا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبث ناشطون معارضون للنظام اخيرا اشرطة فيديو على شبكة الانترنت تظهر صورا لجثث مدماة وممزقة بعضها لاطفال ونساء في شوارع عدة من المدينة. وفي شريط آخر، تظهر جثث اطفال متفحمة.

وقال المرصد ان غالبية الضحايا قتلوا برصاص قوات النظام او في القصف، وقد تم دفنهم في حدائق المنازل او في حدائق عامة.

واشار الى ان 70 في المئة من سكان مدينة دير الزور اخلوها، وان الباقين لا يملكون امكانات الهرب الى مناطق اكثر امنا.

وذكر ان 500 الف شخص نزحوا من المحافظة خلال شهر من العمليات العسكرية الكثيفة، وان الف شخص قتلوا فيها منذ بدء الاضطرابات في سوريا في منتصف آذار/مارس 2011.

وقال المرصد ان "قيمة الاضرار في المدينة المنكوبة ترتفع الى احد عشر مليار ليرة سورية (155 مليون دولار)".

واعلن المجلس الوطني السوري في بيان اصدره الثلاثاء مدينة دير الزور "مدينة منكوبة".

وجاء في البيان "تتعرض مدينة دير الزور منذ أكثر من شهر لحصار خانق يقوم به النظام المجرم، أدى إلى حدوث نقص كبير في المواد الغذائية والطبية بما في ذلك الأدوية ومستلزمات العمليات الجراحية".

واضاف ان "النظام صعد في الأيام الأخيرة من هجومه الوحشي على المدينة من خلال القصف الشديد باستخدام الطائرات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والدبابات المرابطة في معسكرات خاصة".

واشار الى "تعرض عدة أحياء لهجمات متواصلة أوقعت مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وأحدثت تدميرا كليا او جزئيا في قطاع واسع من المباني السكنية والمحلات التجارية والمؤسسات التعليمية".

وحث المجلس الوطني "منظمات الاغاثة العربية والاقليمية والدولية على التحرك العاجل لاعانة من تبقى من سكانها، ومساعدة اللاجئين والنازحين منها، وتقديم العون لهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

... نحن نشكر الجيش السوري الحر في سوريا لوقوفه مع الشعب السوري ضد العصابات المسلحة و مرتزقة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ...ﻭ ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ و نعلمكم أنا جميعنا ..ﻧﻁﺎﻟﺐ بإعدام بشار السفاح .....

هذا النظام الفاسد
..ﺍﻟﺻﻌﻠﻮﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ -

هلﺇﺴﺗﺸﻬﺩ20 الف ﺴﻮﺭﻱ لاجل تعديل وزاري ؟ او لاجل حكومة جديدة ؟؟؟؟؟؟ لن نقبل الا بمحاكمة بشار السفاح وجميع زبانيته..ﺍﻟﺻﻌﻠﻮﻚ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ. ولن يحل الازمة سوى انتصار الجيش الحر على هذا النظام الفاسد , وكل هذه الاتفاقيات والقرارات ضحك على الشعب السوري واعطاء مهل جديدة للنظام المنهار اصلا

الطواويس
محمد علي البكري -

فلقتمونا ببهوراتكم الفارغة.. الجيش السوري الحر، والجيش السوري المغوار، والجيش والجيش والشعب وما شابهه، وكانت النتيجة أنكم مجرد فقاعات صابون ومن احتمى بكم انخرب بيته في الميدان، والقابون، ونهر عيشة، والحجر الأسود ، وحمص وحماة ودير الزور والرستن وإدلب والآن في حلب وهلم جر ، فكفاكم ضحك علينا وخداعنا بأنكم ستنتصرون وذلك حتى نعطيكم راية تمثيلنا بدلاً من إعطائها للمعارضة السلمية، فقد أثبتت الأحداث أنكم مجرد ثلة من المسلحين المخدوعين الذين يعتقدون بأنهم سينالون أهدافهم بالمواجهة وتدعمهم بعض المجموعات الأصولية المتشددة أو المرتزقة، وتمولهم حكومات مشبوهة فبهذه العجينة لا تخمر ثورة يأ قبضايات العصر الحالي ، إنهم يستخدمون الشباب حطباً لحرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ، ويتسببون في تأجيج غضب الجيش النظامي حتى يمضي في قمعه الوحشي ، والنهاية خراب البلد، فمنذ أكثر من سنة ونصف ونحن نسمع نفس النغمة ، النظام سيسقط بين عشية وضحاها، والنظام سينهار لوحده، وبشار الأسد زائل ، وحكومة الملالي والصفويين والمجوس والشيعة الصعاليك والعلويين الخونة، فإلى متى هذا الموال الأرعن ومتى تفيقون إلى أنفسكم وتأتوا إلى مائدة المفاوضات قبل أن يفوت الأوان ونصبح جميعاً في خبر كان، فمهما قالت قناة الجزيرة والعربية والسي إن إن وبقية صحف العالم ومهما قعقعت هيلاري كلينتون وغيرها فإن ذلك لا يغير حقيقة ما يقع وما نشاهده بأم أعيننا ، وهي أن الجيش النظامي يمضي فتكاً في الشباب المتمرد ، ويمشّط كل منطقة تدخلونها فيتركها خواء ويترك من كان مؤيداً لكم نادماً على ما فعل، ويجعل من يحبكم يخشى من اقترابكم منه ، إن كل الدلائل تشير أن الحل الوحيد هو الجلوس إلى مائدة المفاوضات ومن يرفض ويحتج بأن هذه الحرب أصبحت تستحق مكاسب أكبر، فما عليه إلا المضي في حمل السلاح ولكن ليس له علينا أن نسميه شهيداً عندما يخر صريعاً، فنحن لا نطلب الشهادة من أحد منكم، ولا الشهادة من أفراد الجيش فالشهادة بعرفنا هي تلك التي تتحقق ضد العدو الحقيقي الذي نسيتموه ونساه الجيش، والذي لم تبدو حماساً لمحاربته مثلما تبدونه على أبناء بجدتكم، فكفاكم عجعجة والتفتوا إلى مصلحة الشعب على المدى البعيد ، فقد قامت ثورة في مصر اعتقد البشر بأسرهم أنها تمثل 100% من الشعب فكانت النتيجة أن الأخوان فازوا بالكاد، بل وهناك من يعتقد بأن السنوات القادمة ستتمخض حتماً عن وضع مختلف،